وظائف صيدا سيتي
محل الروضة في صيدا - أجود أنواع العسل والتمور والأعشاب - ألبسة شرعية ولوازم حجاج - مستحضرات تجميل وعطور وخواتم وقطنيات
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
الرجاء إنزال تطبيق صيدا سيتي الخاص بهاتفك لاستلام النعوات (الوفيات) خبر عاجل للبيع / للإيجار: شقق - فلل - محلات - مكاتب - مستودعات - صالات - أراضي - مشاريع عقارية مطلوب موظفين Star Venue لكل العيلة Restaurant - Italiano - Coffee Shop - Events مارس: شفط دهون بلا جراحة - إزالة الشعر - علاج فيزيائي - تجميل - تنحيف مخطط بياني لمواقيت الصلاة في مدينة صيدا على مدى العام مع مراعاة التوقيت الصيفي والشتوي مؤسسة مازن مغربي التجارية Mazen's PC Services / عروضات مستمرة Find SaidaCity on App Store تصفح معنا موقع نبع بحلته الجديدة Find SaidaCity on Google Play شركة حجازي إخوان في صيدا - أحدث الموديلات والتصاميم في عالم السيراميك والبورسلان - 78 صورة موقع الأسعد للسياحة والسفر Hot Offers الرجاء تنزيل المتصفح Chrome لمشاهدة موقع صيدا سيتي بطريقة أفضل وأسرع لإعلاناتكم على موقع صيدا سيتي www.saidacity.net ( إعلانات عقارية + وظائف + مبوب ) الساعة المدهشة أوقات الصلاة في صيدا حسابات "المستقبل" و"الوطني الحر" تربك خارطة دائرة صيدا - جزين صيدا والشهاب في وداع العلامة الفاضل (الشيخ عثمان حبلي) مسيرة سيارات في صيدا إحياءً لذكرى الشهيد معروف سعد - 35 صورة تلامذة مدارس مؤسسة معروف سعد يحيون الذكرى 43 لاستشهاده - 12 صورة جريح نتيجة حادث صدم محلة دوار العربي صيدا أبو العردات: يعز علينا أن تسيل الدماء في غير مكانها مطعم يسمى الوجبات بأسماء الزبائن: هات واحد كريم و2 أشرف تقنية الأبعاد الثلاثة تُعيد الأمل لمن فقدوا أطرافهم بحروب المنطقة + فيديو الفرقان توزع حوالي 1500 جاكيت ضمن برنامج كسوة الشتاء - 23 صورة بقيع مصر: المدينة الرومانية التي فتحها عمرو بن العاص وبها رفات مئات الصحابة - 6 صور أسامة سعد مخاطباً الصيادين: نحن مع مطالبكم بصرف النظر عن الولاءات السياسية - 45 صورة مفاجأة صادمة للمصريين عن أصل الكشري وفصله! + فيديو نادى الجليل الفلسطينى ينظم محاضرة عن الرياضة بمخيم برج الشمالي - 11 صورة الرئيس الإندونيسي يدفع ثمن ألبوم غنائي أهداه له رئيس وزراء الدنمارك من أجل امتلاكه
العروضات بلشت عند حلويات الحصان .. عم بتشتي ليرات ذهب وعروضات كبيرة - 37 صورةجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةDonnaللبيع شقق جاهزة وقيد الإنشاء 2 نوم - 3 نوم في شرحبيل مع تقسيط حتى 75 شهراً - 16 صورةART ZONE صيدا، خلف السبينس ترحب بكم - المتر ابتداء من 5 دولار - طباعة Flex & Vinyl طويلة الأمد وبدقة عالية - 7 صورعرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولارمؤسسة مارس / قياس 210-200ضيافتي للشوكولا والتمور الفاخرة مع تزيين للمناسبات وخدمة التوصيل / 70018779للبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةمبارك افتتاح Crispy's في صيدا - أول طلعة الهلالية - مقابل أبو مرعي سنتر - 07750730شقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورة
4B Academy Tennis
خالد الهبر والفرقة - يوم السبت 10 آذار 2018 - في مركز معروف سعد الثقافي صيدا

القضاة يعتكفون: انتفاضة ضد «السلسلة»

لبنانيات - الثلاثاء 14 آذار 2017 - [ عدد المشاهدة: 188 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
رضوان مرتضى - الأخبار:

انتفض القضاة دفاعاً عمّا يعتبرونها حقوقاً لهم تميّزهم عن سائر الفئات في ملاكات الدولة وأسلاكها وأجهزتها. تداعوا للاجتماع في قاعة محكمة التمييز، صباح أمس، ليخرجوا ببيان يرى أنّ هناك نهجاً إقصائياً تقوم به السلطة السياسية تجاه السلطة القضائية. قرّروا الاعتكاف في مكاتبهم.

رفعوا «لاءات ثلاث» ضد نقاط وردت في مشروع قانون سلسلة الرتب والرواتب؛ الأولى تتعلّق بـ«صندوق تعاضد القضاة»، والثانية تتعلق بخفض أمد العطلة القضائية، أما المسألة الثالثة فترتبط بالمطالبة برفع أساس راتب القاضي الأصيل كي يبقى أعلى من سائر الموظفين.
الاجتماع المغلق، الذي حضره عدد كبير من القضاة، أعقبه بيان صدر عن مجلس القضاء الأعلى، أعلن فيه أنّه «في ضوء البنود الواردة في مشروع سلسلة الرتب والرواتب، وأمام تكرار عدم أخذ رأيه بشأن مشاريع القوانين المتعلقة بالقضاء، وأمام تكرار عدم التجاوب مع الطروحات المحقة التي يُبديها، ولا سيما لجهة وجوب التعامل معه على أساس أنه ممثل للسلطة القضائية المستقلة تجاه السلطات الأخرى، ولجهة وجوب عدم المساس بالمقوّمات اللازمة لنهوض هذه السلطة بدورها، ومنها صندوق تعاضد القضاة والعطلة القضائية، يرى نفسه مضطراً أن يعلن اعتكاف القضاة في مكاتبهم، على أن يتم الاستمرار في النظر في قضايا الموقوفين، والقضايا الملحة والتدابير الاحتياطية التي لا تحتمل التأجيل وجلسات المزايدة العلنية، ريثما تتم معالجة الخلل القائم».

بحسب المعلومات، فإن اعتراض القضاة يتصل بثلاث نقاط:
- مسألة صندوق تعاضد القضاة؛ ورد في المادة الثالثة والثلاثين من مشروع القانون الوارد بالمرسوم الرقم 10416 أنّه «يجاز للحكومة خلال مهلة سنة من تاريخ نفاذ هذا القانون وضع نظام موحّد للتقديمات الاجتماعية (...) يشمل جميع العاملين في القطاع العام يطبّق في تعاونية موظفي الدولة (...) وصناديق تعاضد القضاة العدليين». رأى القضاة أنّ «السعي مُنصبٌّ بجهود جميع المعنيين على تظهير معالم استقلالية السلطة القضائية توقاً الى قضاء أفضل؛ وهذا السعي يستدعي الحفاظ على صندوق تعاضد القضاة، الذي يُشكّل الضمانة المعنوية التي تحفظ القاضي وتُبقي على تصنيفه خارج عداد الموظفين، فلا يُقبل مع هذا أن يتضمّن ذلك النصّ ذِكراً لصندوق التعاضد في عداد سائر الصناديق، هذا مع الإشارة الى أن دور الصندوق هو زرع الطمأنينة في قلب القاضي ليمضي الى إحقاق الحق وتكريس العدالة دون أن يشوّش عليه هاجس نفقات طبابة أو همّ تكاليف تعليم». واقترح مجلس القضاء الأعلى وجوب «حذف ذكر صندوق تعاضد القضاة من نصّ المادة 33 أعلاه، مع إدخال عبارة ما عدا القضاة عليها».
- مسألة العطلة القضائية؛ ورد في المادة الرابعة والعشرين من الاقتراح نفسه أنه «تُحدّد العطلة القضائية لكلّ قاضٍ بشهر من كلّ سنة». غير أن مجلس القضاء الأعلى رأى أنّه «يقتضي عدم المساس بمدة العطلة القضائية التي لا تتجاوز راهناً الشهرين بعد أن كانت شهرين ونصف الشهر».
- مسألة رفع أساس راتب القاضي الأصيل؛ سجّل القضاة ملاحظات تفيد بأنّ «الزيادات التي ستطرأ على رواتب العاملين في القطاع العام، سوف تنسف التميّز الذي كرّسته الزيادة التي طرأت على رواتب القضاة في العام 2011، وسوف تجعل أساس راتب القاضي الاصيل مقتصراً على 4.100.000 ليرة، في حين أن أساس راتب الموظف من الدرجة الأولى سيبلغ 5.220.000 ليرة (...)"، يطالب مجلس القضاء بـ"أن يكون أساس راتب القاضي أعلى من أساس راتب أي موظف مهما علت درجته». ورأى القضاة أنّه «يقتضي، وبالتزامن مع إقرار الزيادات للموظفين وسائر العاملين في القطاع العام، رفع أساس راتب القاضي الاصيل الى 5.330.000 ليرة، ورفع قيمة درجة تدرّجه الى 300.000 ألف ليرة».

 

 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 828426210
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي