بـ 600 دولار شهرياً تتملك شقة في صيدا - 5 صور
هذا السبت افتتاح Fresh Street Market في صيدا، عبرا - كل المنتجات الطبيعية الصحية والمغذية
مشروع ناي السكني NAY RESIDENCE في الشرحبيل (أبو عيد للتطوير العقاري)
اليوم السبت افتتاح Fresh Street Market في صيدا، عبرا - كل المنتجات الطبيعية الصحية والمغذية للبيع سيارة Nissan QashQai SE موديل 2008 - 8 صور هل ترغب في استلام النعوات (الوفيات) على الواتساب؟ للبيع / للإيجار: شقق - فلل - محلات - مكاتب - مستودعات - صالات - أراضي - مشاريع عقارية مطلوب موظفين الهدوء الحذر يسود مخيم عين الحلوة منذ ساعات الصباح الأولى الجيش: توقيف فلسطيني قتل فلسطيني آخر بإطلاق النار عليه في عين الحلوة جمعية المواساة إحتفلت بعيد الأم - 22 صورة حريق في مستودع في المدينة الصناعية في صيدا الأهلي صيدا إلى نصف نهائي بطولة لبنان لفرق الناشئين بكرة الطاولة - 4 صور مسنو دار السلام يحتفلون بعيد الأم في الهوليداي إن - 14 صورة أسامة سعد على تويتر: مخيم عين الحلوة في عين العاصفة إحتفال لجنة الأمهات في دار السلام بمناسبة عيد الأم - 18 صورة التوتر يسود مخيم عين الحلوة محمود درويش حاضر في مدينة صيدا - 21 صورة للبيع مولد 8 KVA بحالة جيدة جداً مع كاتم كامل - 4 صور مطلوب موظف لديه خبرة في مجال تلحيم الكهرباء + مطلوب موظف للعمل في ورشة سيارات إصابة فلسطيني بإشكال عائلي تطور لإطلاق نار في مخيم عين الحلوة زيارة الأستاذ تيمور بك جنبلاط إلى مطرانية صيدا للروم الملكينن الكاثوليك غدا الأحد تملك شقة مع مطل رائع على الساحل في مشروع روم السكني، منطقة روم - 7 صور + فيديو وسيم وني: الحرب الغير معلنة في غزة! للبيع شقق في الشرحبيل، جادة بري، الفوار، عين الدلب (جاهزة وقيد الإنشاء) - 17 صورة بناية الفوار للشقق المفروشة مع مطل على البحر والجبل - 33 صورة حريق في منزل في الفوار صيدا الهدوء الحذر يخيم على عين الحلوة وسط إقفال المحال التجارية إطلاق نار باتجاه منزل في البرامية رئيس منتدى الأعمال يستقبل الأكاديمية الدولية لبناء القدرات - صورتان العلامة النابلسي في خطبة الجمعة: على الدولة أن تؤمن الواردات من غيلان المال لا من جيوب الفقراء الوزير باسيل غداً في "معقل الرئيس برّي".. التأزم الأمني في مخيّم عين الحلوة... مكانك راوح
مشاريع شركة نجد ماضي للهندسة والمقاولاتSaida Country Club / قياس 100-200مشروع الغانم / قياس 210-200عرض عيد الأم من Donna في صيدا / أحلى عيدية بعيدك يا غاليةمبروك عليك! دفعة أولى بس 10,000 دولار - شو ما كان وضعك فيك تقسط شقتك!للبيع شقق ديلوكس مع مطل رائع على البحر في الشرحبيل FLORENCE BUILDING ـ 9 صورشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةمؤسسة مارس / قياس 210-200مشروع قرية بانوراما السكني - فرصة العمر لتملك شقة العمرمشاريع الأمل السكنيةبلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - بجانب مطعم الكرم - 80 صورةعروض 2017 من KIA - هدية فورية مع شراء كل سيارة
نادي فوربي الرياضي / صفحة داخلية / قياس 750-100
خالد الهبر والفرقة في صيدا هذا السبت 25 آذار 2017

قضاة لبنان يعتكفون احتجاجاً على«المسّ بصندوق التعاضد والعطلة»

لبنانيات - الثلاثاء 14 آذار 2017 - [ عدد المشاهدة: 117 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


المستقبل:
أعلن مجلس القضاء الاعلى عن«اعتكاف القضاة في مكاتبهم»، احتجاجا على بعض البنود الواردة في مشروع سلسلة الرتب والرواتب من دون الاخذ برأيهم بشأن مشاريع القوانين المتعلقة بهم.
واوضح المجلس ان العمل سيستمر في النظر بقضايا الموقوفين، والقضايا الملحّة، والتدابير الاحتياطية التي لا تحتمل التأجيل، وجلسات المزايدة العلنية، ريثما تتم معالجة الخلل القائم.
وكانت المحكمة العسكرية قد عقدت امس اولى جلساتها، برئاسة العميد الركن حسين عبدالله، قبل ان يعلن ممثل النيابة العامة القاضي هاني حلمي الحجار انسحابه التزاما بقرار مجلس القضاء الاعلى، بالاعتكاف، الامر الذي انسحب على باقي القضاة المدنيين في المحكمة العسكرية وفي قصور العدل كافة.
وبعد اجتماع عقده مجلس القضاء الاعلى في قاعة محكمة التمييز بحضور عدد كبير من القضاء، اصدر بيانا اشار فيه الى ان«مجلس القضاء الأعلى، في ضوء بعض البنود الواردة في مشروع سلسلة الرتب والرواتب (إقتراح القانون الوارد بالمرسوم رقم 10416 الذي أقرته اللجان المشتركة)، وانطلاقا من دوره وواجبه في السهر على كرامة القضاء واستقلاله وحسن سير العمل فيه، وهما الدور والواجب المكرسان في الدستور وفي المادة الرابعة من قانون القضاء العدلي، وأمام تكرار عدم أخذ رأيه في شأن مشاريع القوانين المتعلقة بالقضاء خلافا لما تنص عليه المادة الخامسة من ذلك القانون، وأمام تكرار عدم التجاوب مع الطروحات المحقة التي يبديها ولا سيما لجهة وجوب التعامل معه على اساس أنه ممثل للسلطة القضائية المستقلة تجاه السلطات الأخرى، ولجهة وجوب عدم المساس بالمفترضات اللازمة لنهوض هذه السلطة بدورها، ومنها صندوق تعاضد القضاة والعطلة القضائية وسائر الحقوق الأخرى العائدة للقضاة، يرى نفسه مضطرا الى أن يعلن اعتكاف القضاة في مكاتبهم، على أن يتم الاستمرار في النظر في قضايا الموقوفين، والقضايا الملحة، والتدابير الاحتياطية التي لا تحتمل التأجيل، وجلسات المزايدة العلنية، ريثما تتم معالجة الخلل القائم».
وقد أبقى المجلس جلساته مفتوحة لمتابعة مسار الأمور.
وفي هذا السياق، أعلن مجلس القضاء الشرعي الأعلى في بيان تضامنه مع مجلس القضاء الأعلى ومع بيانه الصادر، وأعلن اعتكاف القضاة الشرعيين في المحاكم الشرعية السنّية والجعفرية في مكاتبهم وتعليق الجلسات.
ويُعقد اليوم عند العاشرة والنصف في مجلس القضاء الأعلى اجتماع للسلطة القضائية (القضاء العدلي، القضاء الإداري وديوان المحاسبة) بمشاركة نقابتي المحامين في بيروت والشمال.


الموقع ليس مسؤولاً عن التعليقات المنشورة، إنما تُعبر عن رأي أصحابها.
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 751516192
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2017 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي