وظائف صيدا سيتي
البرنامج التدريبي المجاني 542 .. فرصتك لاجتياز خط الوصول
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
التسجيل مفتوح في مدرسة الفنون الإنجيلية لكافة الصفوف للعام الدراسي 2018-2019 أسامه معروف سعد أمل الوطنيين والتقدميين‎ أبناء قسم التأهيل المهني الخاص في المواساة زاروا دار السلام - 18 صورة ألوان العطاء زينت إفطار التكافل - 17 صورة يافطات ترحيب بزيارة غبطة البطريرك يوسف العبسي وإستقبال له أمام القصر البلدي العلم يكشف فائدة غريبة لخلع الحذاء فور دخول المنزل البزري التقى وفد حركة الجهاد الإسلامي المقاصد - صيدا أقامت إفطارها السنوي - 32 صورة سحور رمضاني تكريماً للمتطوعين في الحملة الانتخابية للائحة لكل الناس - 49 صورة كيف تضبط نوم الطفل خلال رحلة طويلة؟ فصيلة المريجة أوقفت شابا في محلة حي السلم بجرم محاولة قتل البرازيل سيارة تقتحم محطة وقود وتسحل عاملًا + فيديو العمل على إخماد حریق في بؤرة لتجمیع الإطارات المستعملة بطرابلس جامعة الجنان تحتفل باليوم العالمي للتمريض - 13 صورة ضيف مصري مهم لم يلفت الأنظار في زفاف هاري وميغان - صورتان إخماد حريق داخل شقة سكنية في الدورة والأضرار مادية اليكم ضغط الإطارات الأنسب كي لا تنفجر خلال فصل الصيف ماذا يحدث لنا إذا شربنا الماء وقوفاً؟ 5 تطبيقات لا تفوت تحميلها على هاتفك في رمضان العثور على جثة طفل حديث الولادة في حاوية في بعلبك
فرن نص بنص بالشهر الفضيل عروضاتنا ما إلها مثيل - لأول مرة بصيدا منقوشة Multi cereal خاصة للديت - 10 صور
مؤسسة مارس / قياس 210-200صيامك شهي ومقبول مع مطعم مندي النعيمي في صيدا - عروض خاصة من أشهى الوجبات طيلة شهر رمضان المباركجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةمحطة كورال الجية بتستقبلكن 24 /24 - جودة ونوعية وخدمة ممتازةشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةعرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولارشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةبلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - 80 صورةمزرعة وادي الضيعة للأغنام: أجود أنواع الأغنام والخواريف البلدية وبأفضل الأسعارDonna
4B Academy Ballet

قضاة لبنان يعتكفون احتجاجاً على«المسّ بصندوق التعاضد والعطلة»

لبنانيات - الثلاثاء 14 آذار 2017 - [ عدد المشاهدة: 214 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
المستقبل:
أعلن مجلس القضاء الاعلى عن«اعتكاف القضاة في مكاتبهم»، احتجاجا على بعض البنود الواردة في مشروع سلسلة الرتب والرواتب من دون الاخذ برأيهم بشأن مشاريع القوانين المتعلقة بهم.
واوضح المجلس ان العمل سيستمر في النظر بقضايا الموقوفين، والقضايا الملحّة، والتدابير الاحتياطية التي لا تحتمل التأجيل، وجلسات المزايدة العلنية، ريثما تتم معالجة الخلل القائم.
وكانت المحكمة العسكرية قد عقدت امس اولى جلساتها، برئاسة العميد الركن حسين عبدالله، قبل ان يعلن ممثل النيابة العامة القاضي هاني حلمي الحجار انسحابه التزاما بقرار مجلس القضاء الاعلى، بالاعتكاف، الامر الذي انسحب على باقي القضاة المدنيين في المحكمة العسكرية وفي قصور العدل كافة.
وبعد اجتماع عقده مجلس القضاء الاعلى في قاعة محكمة التمييز بحضور عدد كبير من القضاء، اصدر بيانا اشار فيه الى ان«مجلس القضاء الأعلى، في ضوء بعض البنود الواردة في مشروع سلسلة الرتب والرواتب (إقتراح القانون الوارد بالمرسوم رقم 10416 الذي أقرته اللجان المشتركة)، وانطلاقا من دوره وواجبه في السهر على كرامة القضاء واستقلاله وحسن سير العمل فيه، وهما الدور والواجب المكرسان في الدستور وفي المادة الرابعة من قانون القضاء العدلي، وأمام تكرار عدم أخذ رأيه في شأن مشاريع القوانين المتعلقة بالقضاء خلافا لما تنص عليه المادة الخامسة من ذلك القانون، وأمام تكرار عدم التجاوب مع الطروحات المحقة التي يبديها ولا سيما لجهة وجوب التعامل معه على اساس أنه ممثل للسلطة القضائية المستقلة تجاه السلطات الأخرى، ولجهة وجوب عدم المساس بالمفترضات اللازمة لنهوض هذه السلطة بدورها، ومنها صندوق تعاضد القضاة والعطلة القضائية وسائر الحقوق الأخرى العائدة للقضاة، يرى نفسه مضطرا الى أن يعلن اعتكاف القضاة في مكاتبهم، على أن يتم الاستمرار في النظر في قضايا الموقوفين، والقضايا الملحة، والتدابير الاحتياطية التي لا تحتمل التأجيل، وجلسات المزايدة العلنية، ريثما تتم معالجة الخلل القائم».
وقد أبقى المجلس جلساته مفتوحة لمتابعة مسار الأمور.
وفي هذا السياق، أعلن مجلس القضاء الشرعي الأعلى في بيان تضامنه مع مجلس القضاء الأعلى ومع بيانه الصادر، وأعلن اعتكاف القضاة الشرعيين في المحاكم الشرعية السنّية والجعفرية في مكاتبهم وتعليق الجلسات.
ويُعقد اليوم عند العاشرة والنصف في مجلس القضاء الأعلى اجتماع للسلطة القضائية (القضاء العدلي، القضاء الإداري وديوان المحاسبة) بمشاركة نقابتي المحامين في بيروت والشمال.
 

 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 842223358
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي