تملك فيلا بسعر شقة ... قسط واسكن فوراً - 5 صور
مبارك افتتاح مكتب المهندس هشام العيراني في صيدا (رخص بناء - تعهدات - دراسات - خرائط تنفيذية)
مشروع ناي السكني NAY RESIDENCE في الشرحبيل (أبو عيد للتطوير العقاري)
مبارك افتتاح مكتب المهندس هشام العيراني في صيدا (رخص بناء - تعهدات - دراسات - خرائط تنفيذية) هل ترغب في استلام النعوات (الوفيات) على الواتساب؟ للبيع / للإيجار: شقق - فلل - محلات - مكاتب - مستودعات - صالات - أراضي - مشاريع عقارية V VIP تاكسي صيدا والمطار ولبنان - تاكسي خاص بالنساء - رحلات سياحية - خدمة ديليفري مطلوب موظفين للبيع شقق في الهلالية وحي البراد والتعمير وكفرجرة وبيروت + للبيع عقار كامل في التعمير للإيجار شقة سوبر دوليكس مع مطل في الشرحبيل، بناية التجهز والبناء، مساحة 130م - 10 صور البزري: حريق جبل النفايات يُذكرنا بالأزمات البيئية التي مرت بها المدينة سابقاً وزير الأوفاق السابق الدكتور إسماعيل رضوان خلال خطبة الجمعة في مخيم المية ومية - 3 صور حفل إطلاق كتاب صدى القيد في مركز معروف سعد الثقافي - 13 صورة للبيع عقارات وأراضي في صيدا والجوار وبعض المناطق اللبنانية للبيع عقارات وأراضي في صيدا وضواحيها وشرق صيدا وجنوبها وشمالها وبيروت أسامة سعد على تويتر: حريق في جبل الزبالة... صفقة جديدة - صورتان مستشفى الراعي تستقبل رئيسة المركز الوطني للعيون - صورتان دبور يستقبل مركز رؤية للدراسات والأبحاث في فلسطين و جمعية فلسطين تجمعنا - 11 صورة السفير الصيني وانغ كيجيان: مدينة صيدا تمتلك دورا محوريا ضمن مبادرة الحزام والطريق - 20 صورة جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في مستشفى الهمشري تختتم مشروع الخدمة المجتمعية - 38 صورة الإعلاميين الرياضيين الفلسطينيين في ضيافة نادي العهد اللبناني‎ - صورتان هل يُقدّم "انتحاري الكوستا" دليل براءته في الجلسة المقبلة؟ «نقابات المستخدمين جنوباً» لاستمرار التنسيق في قضية تصحيح أجور القطاع الخاص «اللجوء الفلسطيني» (2).. كتاب للجنة الحوار روكز من «العناية - صيدا»: العدالة أساس باسم برجي صاحب «CLASSIC HOME»: صيدا بحاجة الى أيدي جميع أبنائها وطاقات شبابها.. وجاهزون للمبادرة بيانات محرضة ضد ثانوية بيسان في عين الحلوة فما صحة مضمونها؟!‎ يافطات لـ "جبهة التحرير الفلسطينية" في عين الحلوة مرحبة بموقف رئيس مجلس الامة الكويتي - صورتان عودة الهدوء إلى مخيم المية ومية بعد سحب كل المسلحين من الشارع الجيش: توقيف عمر البستاني بعد عملية استدراج أمنية من داخل مخيم عين الحلوة اتصالات بين أبو عرب والمسؤول السياسي بحماس لتطويق اشكال المية ومية .. وعناصر سليمان تنتشر اطلاق نار كثيف في مخيم المية ومية ومعلومات عن وقوع اشكال بين فتح وحماس لقاءات بين "فتح" و"حماس" و"الجهاد".. تأكيد الحرص على أمن المخيمات وجوارها اللبناني
Pain & Spine Center مركز علاج الألم والعامود الفقري (أحدث أجهزة في العالم) - 21 صورةمنتج Line-X للعزل والحماية لجميع أنواع السيارات والأبنية والأسطح - 37 صورةشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةمبروك عليك! دفعة أولى بس 10,000 دولار - شو ما كان وضعك فيك تقسط شقتك!جديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةDonnaللبيع شقق 2 نوم - 3 نوم في شرحبيل مع تقسيط حتى 75 شهراً، سعر المتر ابتداء من 850 $ - 4 صورمؤسسة مارس / قياس 210-200للبيع شقق مفرزة في مشروع الإفراز العراقي، بقسطا - 14 صورةمجموعة MJ Services لخدمات التنظيف ورش المبيدات - 56 صورة + فيديوشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةللبيع عقار في كفريا، شرق صيدا (منطقة هادئة مع طريق خاص) - 51 صورةمشروع قرية بانوراما السكني - فرصة العمر لتملك شقة العمرللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةللبيع شقق مفرزة بمساحات مختلفة مع مطل رائع في الشرحبيل FLORENCE BUILDING ـ 24 صورةللبيع شقق جاهزة للسكن مع سند وإمكانية التقسيط لـ 60 شهراً في صيدا، خلف نادي الضباط - 26 صورةSaida Country Club / قياس 100-200قسط سيارتك بمعدل 8 أو 10 دولار باليوم شاملة TVA والتسجيل والتأمين
4B Academy Arts

Front Page Communication تفتح النسخة الرابعة من مؤتمرها عن النفط والغاز - 9 صور

لبنانيات - الإثنين 13 آذار 2017 - [ عدد المشاهدة: 183 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
1/9
2/9
3/9
4/9
5/9
6/9
7/9
8/9
9/9

المصدر/ Front Page Communication: 

يعود هذه السّنة المؤتمر الذي تنظّمه شركة "Front Page Communication" عن قطاع النفط والغاز في لبنان بنسخته الرابعة، وفي جعبته مروحة من المقترحات لرسم خريطة  تعزّز سير القطاع على الطريق الصحيح، خصوصاً بعد تمرير الحكومة حديثاً مرسومين متخصّصين.

وبرعاية رئيس الحكومة سعد الحريري وحضوره، حمل الحدث عنوان "بعد إقرار الحكومة مرسومين عالقين... كيف يمكن أن تكون خطة الطريق التي ستؤدّي إلى تطوير قطاع النفط والغاز في لبنان؟".

هذا وشارك في جلساته الخمس خبراء من دول عدّة أبرزهم رئيس مؤسسة عبدالله بن حمد العطية للطاقة والتنمية المستدامة ونائب مجلس الوزراء ووزير الطاقة القطري السابق عبدالله بن حمد العطية، رئيس شركة "توتال" في الشرق الأوسط ستيفان ميشال، وزير الطاقة والمياه سيزار أبي خليل و وزير الدولة لشؤون التخطيط ميشال فرعون، رئيس الجمعية التركية للطاقة غوركان كومبرأوغلو، رئيس شركة "BEICIP-FRANLAB" جان بورّوس، مدير التحرير في “ARGUS MEDIA” مات درينكووتر، عضو الهئة الوطنية لإدارة قطاع النفط ناصر حطيط، الخبيرة الاقتصادية في المؤسسة العالمية للدراسات الاستراتيجية في لندن علياء مبيض، الوزير السابق والنائب ياسين جابر، رئيس الهيئة الوطنية لإدارة قطاع النفط وسام شباط، رئيس مؤسسة "الجاد" مالك تقي الدين، المدير العام لوزارة المال ألان بيفاني، مديرة قسم أسواق رأس المال في "كريدي أغريكول باريس" جويل أسود، الخبيران الاقتصاديان جاد ملكي وسامي نصر، رئيس “PETROSTRATEGIES”  والخبير النفطي بيار ترزيان، إلى جانب عدد من الخبراء والمعنيين بالقطاع.

وقد شدّدت الكلمات بغالبيتها على أهمية مضي لبنان قدماً في تطوير القطاع ومحاولته الإفادة من خبرات الدول المجاورة والتعلم من دروسها في إنتاج الغاز، في حين وعد الحريري بأن تحرص حكومته على أن تتّسم سياسة الطاقة المحلّية بالإدارة السليمة والشفافية، وأعلن ان الحكومة ستحيل القانون الضريبي المتعلق بالنشاطات النفطية لمجلس النواب في أقرب وقت.

ومن جهته أعلن وزير الطاقة والمياه الاستاذ سيزار أبي خليل أنّ وزارة الطاقة والمياه تعمل على أسسٍ وأوليّات واضحة، منها: ورقة سياسة قطاع الكهرباء وخطّة الطاقة المتجدّدة والاستراتيجية الوطنية لقطاع المياه والسياسة العامّة المعتمدة في قطاع النفط والغاز، وانها في صدد العمل على مزيد من التنسيق مع الوزارات والمؤسسات المعنية في سبيل إعداد استراتيجيّة متكاملة لهذا القطاع الحيويّ.

أما الاستاذ ميشال فرعون، وزير الدولة لشؤون التخطيط، فقد أكد ان ملف النقط والغاز هو جزء من الملفات الأساسية لسنة 2017 وما بعد، وهي تستوجب أخذ القرارات الصائبة دون المجال للخطأ أو الفشل والى تجاوز اي خلاف سياسي قد يعيق او يعرقل التقدم كما جرى في الماضي. 

من جهة أخرى، أعرب المشاركون عن ثقتهم بأن يكون الغاز المصدر الرئيسي للطاقة في المستقبل، بغض النظر عن تقلّبات أسعاره ووفرته في السوق العالمية، متوقعين أن يزيد الإنتاج العالمي من الغاز 50% تقريباً مع حلول العام 2040.

ورغم التأكيد على أنَّ الدولة اللبنانية ستعمل شركات النفط الكبرى على الإفادة من المراسيم التي تلحظ مصالح كل جهة والتعاون لتجاوز الصعوبات وتفعيل دور المكوّن المحلّي وإشراكه في القرارات"، برزت آراء بيّنت أنَّه رغم أنَّ منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا هي الأغنى حيال وفرة النفط والغاز، فإنَّ هذه المنطقة بالذات تتمتّع "بالسياسة الأسوأ المتعلّقة بأمن الطاقة"، مما يحتم على لبنان إيلاء اهتمام أكبر يؤمن وضعا" أكثر سلامة للإقتصاد الوطني.

وخلص  المؤتمر  في جلسة أدارتها نينا دوس سانتوس الصحافية  المتخصصة  من  شبكة سي أن أن إلى إتخاذ المقترحات التالية:

 التزام لبنان بالجدول الزمني لتلزيم استثمار مخزونه من الهيدروكاربون - الذي بوشر في تنفيذه -وذلك للمحافظة على ثقة شركات النفط العالمية.
الإستفادة من تدني أسعار الغاز في السوق العالمي وزيادة كميات إستيراده بغية تأهيل إقتصاد لبنان لمرحلة إستعمال غازه الوطني في المستقبل.
توثيق العلاقات مع المستثمرين الدوليين و القطاع الخاص المحلي لتأمين البنى التحتية التي يحتاج إليها لبنان لتطوير قطاع النفط والغاز، كما لابد من الاهتمام بالتعليم و تدريب اليد العاملة المستقبلية في هذا القطاع.
تعزيز التعاون الاقليمي مع البلدان المجاورة الغنية بالهيدروكاربون كمصر وقبرص من أجل ارساء أسس  مجدية إقتصاديا" لشبكة توزيع الطاقة.
الالتزام بالمعايير الدولية لحوكمة الشركات وإدارة الثروة الناتجة عن هذه الأنشطة بطريقة سليمة و فعالة في سبيل تحفيز النمو. 


رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 808707065
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2017 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي