وظائف صيدا سيتي
برنامج سمير البزري للانتخابات النيابية 2018
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
أسامة سعد يضع النقاط على الحروف البزري زار المدينة الصناعية والتقى أصحاب العمل والعمال: لتأمين استمرارية الانتاج والجودة وحماية المصالح من الإفلاس - 65 صورة أب يمني يحتفل بتخرج ابنه من ذوي الإحتياجات الخاصة بطريقة مؤثرة أسامة سعد يستكمل جولته في أسواق صيدا التجارية - 49 صورة ألمانيا سرق المال فطار مع الريح! + فيديو الدكتور بسام حمود يزور آل الظريف - 5 صور إغتيال عالم إلكترونيات فلسطيني في ماليزيا..والموساد متهمٌ أبو زيد دحض الأقاويل حول شراء الأصوات: للإقتراع بكثافة دعما لمسيرة العهد ناسا تطلق تلسكوباً جديداً بحثاً عن كواكب تصلح للحياة + فيديو نقص هرمون التستوستيرون يهدد الرجال بالأمراض المزمنة ميزة جديدة من واتسآب… تعرف على كيفية استخدامها البزري زار المطران العمار - 5 صور كيف استطاع هذا الرحالة تغيير حياة المشردين؟ - 3 صور أسامة سعد يلتقي عائلات صيداوية في الغازية والصرفند والبيسارية والعاقبية ويتحاور معهم حول برنامجه الانتخابي - 66 صورة جمعية المقاصد - صيدا تنظم "بطولة كأس المؤسسين الرياضية الأولى" على ملاعب ثانوية حسام الدين الحريري - 23 صورة بريطانية تشتري أغلى موزة بالعالم.. والمتجر يعلق - صورتان الدكتور بسام حمود يلتقي حشد من المعلمين والمعلمات - 3 صور البزري التقى وفد حركة حماس - صورتان النائب بهية الحريري في مهرجان في حي الست نفيسة في صيدا: كل لبنان يترقب معركة صيدا ..وصيدا قدها وقدود وستقول كلمتها في 6 أيار - 18 صورة مراهق لبناني أدمن لعبة الحوت الأزرق: طلبوا مني قتل شقيقي أو يقتلون أمي!
لأحكيلكن هالقصة..صوتك مقدس
محطة كورال الجية بتستقبلكن 24 /24 - جودة ونوعية وخدمة ممتازةعرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولارللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةمؤسسة مارس / قياس 210-200بلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - 80 صورةشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةDonna
4B Academy Ballet

Front Page Communication تفتح النسخة الرابعة من مؤتمرها عن النفط والغاز - 9 صور

لبنانيات - الإثنين 13 آذار 2017 - [ عدد المشاهدة: 230 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
All images
1/9
2/9
3/9
4/9
5/9
6/9
7/9
8/9
9/9
 

المصدر/ Front Page Communication: 

يعود هذه السّنة المؤتمر الذي تنظّمه شركة "Front Page Communication" عن قطاع النفط والغاز في لبنان بنسخته الرابعة، وفي جعبته مروحة من المقترحات لرسم خريطة  تعزّز سير القطاع على الطريق الصحيح، خصوصاً بعد تمرير الحكومة حديثاً مرسومين متخصّصين.

وبرعاية رئيس الحكومة سعد الحريري وحضوره، حمل الحدث عنوان "بعد إقرار الحكومة مرسومين عالقين... كيف يمكن أن تكون خطة الطريق التي ستؤدّي إلى تطوير قطاع النفط والغاز في لبنان؟".

هذا وشارك في جلساته الخمس خبراء من دول عدّة أبرزهم رئيس مؤسسة عبدالله بن حمد العطية للطاقة والتنمية المستدامة ونائب مجلس الوزراء ووزير الطاقة القطري السابق عبدالله بن حمد العطية، رئيس شركة "توتال" في الشرق الأوسط ستيفان ميشال، وزير الطاقة والمياه سيزار أبي خليل و وزير الدولة لشؤون التخطيط ميشال فرعون، رئيس الجمعية التركية للطاقة غوركان كومبرأوغلو، رئيس شركة "BEICIP-FRANLAB" جان بورّوس، مدير التحرير في “ARGUS MEDIA” مات درينكووتر، عضو الهئة الوطنية لإدارة قطاع النفط ناصر حطيط، الخبيرة الاقتصادية في المؤسسة العالمية للدراسات الاستراتيجية في لندن علياء مبيض، الوزير السابق والنائب ياسين جابر، رئيس الهيئة الوطنية لإدارة قطاع النفط وسام شباط، رئيس مؤسسة "الجاد" مالك تقي الدين، المدير العام لوزارة المال ألان بيفاني، مديرة قسم أسواق رأس المال في "كريدي أغريكول باريس" جويل أسود، الخبيران الاقتصاديان جاد ملكي وسامي نصر، رئيس “PETROSTRATEGIES”  والخبير النفطي بيار ترزيان، إلى جانب عدد من الخبراء والمعنيين بالقطاع.

وقد شدّدت الكلمات بغالبيتها على أهمية مضي لبنان قدماً في تطوير القطاع ومحاولته الإفادة من خبرات الدول المجاورة والتعلم من دروسها في إنتاج الغاز، في حين وعد الحريري بأن تحرص حكومته على أن تتّسم سياسة الطاقة المحلّية بالإدارة السليمة والشفافية، وأعلن ان الحكومة ستحيل القانون الضريبي المتعلق بالنشاطات النفطية لمجلس النواب في أقرب وقت.

ومن جهته أعلن وزير الطاقة والمياه الاستاذ سيزار أبي خليل أنّ وزارة الطاقة والمياه تعمل على أسسٍ وأوليّات واضحة، منها: ورقة سياسة قطاع الكهرباء وخطّة الطاقة المتجدّدة والاستراتيجية الوطنية لقطاع المياه والسياسة العامّة المعتمدة في قطاع النفط والغاز، وانها في صدد العمل على مزيد من التنسيق مع الوزارات والمؤسسات المعنية في سبيل إعداد استراتيجيّة متكاملة لهذا القطاع الحيويّ.

أما الاستاذ ميشال فرعون، وزير الدولة لشؤون التخطيط، فقد أكد ان ملف النقط والغاز هو جزء من الملفات الأساسية لسنة 2017 وما بعد، وهي تستوجب أخذ القرارات الصائبة دون المجال للخطأ أو الفشل والى تجاوز اي خلاف سياسي قد يعيق او يعرقل التقدم كما جرى في الماضي. 

من جهة أخرى، أعرب المشاركون عن ثقتهم بأن يكون الغاز المصدر الرئيسي للطاقة في المستقبل، بغض النظر عن تقلّبات أسعاره ووفرته في السوق العالمية، متوقعين أن يزيد الإنتاج العالمي من الغاز 50% تقريباً مع حلول العام 2040.

ورغم التأكيد على أنَّ الدولة اللبنانية ستعمل شركات النفط الكبرى على الإفادة من المراسيم التي تلحظ مصالح كل جهة والتعاون لتجاوز الصعوبات وتفعيل دور المكوّن المحلّي وإشراكه في القرارات"، برزت آراء بيّنت أنَّه رغم أنَّ منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا هي الأغنى حيال وفرة النفط والغاز، فإنَّ هذه المنطقة بالذات تتمتّع "بالسياسة الأسوأ المتعلّقة بأمن الطاقة"، مما يحتم على لبنان إيلاء اهتمام أكبر يؤمن وضعا" أكثر سلامة للإقتصاد الوطني.

وخلص  المؤتمر  في جلسة أدارتها نينا دوس سانتوس الصحافية  المتخصصة  من  شبكة سي أن أن إلى إتخاذ المقترحات التالية:

 التزام لبنان بالجدول الزمني لتلزيم استثمار مخزونه من الهيدروكاربون - الذي بوشر في تنفيذه -وذلك للمحافظة على ثقة شركات النفط العالمية.
الإستفادة من تدني أسعار الغاز في السوق العالمي وزيادة كميات إستيراده بغية تأهيل إقتصاد لبنان لمرحلة إستعمال غازه الوطني في المستقبل.
توثيق العلاقات مع المستثمرين الدوليين و القطاع الخاص المحلي لتأمين البنى التحتية التي يحتاج إليها لبنان لتطوير قطاع النفط والغاز، كما لابد من الاهتمام بالتعليم و تدريب اليد العاملة المستقبلية في هذا القطاع.
تعزيز التعاون الاقليمي مع البلدان المجاورة الغنية بالهيدروكاربون كمصر وقبرص من أجل ارساء أسس  مجدية إقتصاديا" لشبكة توزيع الطاقة.
الالتزام بالمعايير الدولية لحوكمة الشركات وإدارة الثروة الناتجة عن هذه الأنشطة بطريقة سليمة و فعالة في سبيل تحفيز النمو. 

 

 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 837106254
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي