بـ 600 دولار شهرياً تتملك شقة في صيدا - 5 صور
ثانوية لبنان الدولية تعلن عن استمرار التسجيل للعام الدارسي 2017-2018
مشروع ناي السكني NAY RESIDENCE في الشرحبيل (أبو عيد للتطوير العقاري)
ثانوية لبنان الدولية تعلن عن استمرار التسجيل للعام الدارسي 2017-2018 هل ترغب في استلام النعوات (الوفيات) على الواتساب؟ للبيع / للإيجار: شقق - فلل - محلات - مكاتب - مستودعات - صالات - أراضي - مشاريع عقارية V VIP تاكسي صيدا والمطار ولبنان - تاكسي خاص بالنساء - رحلات سياحية - خدمة ديليفري مطلوب موظفين التمييز العسكرية ترّد طلب الأسير تنحّي رئيس المحكمة وهيئتها بـ ملف عبرا الطفل يوسف بسام العلي يعاني من مرض أسفل ظهر ويحتاج للمساعدة (أنظر الصورة والتقرير) ​صيدا و(الشهاب) يستقبلان رمضان المبارك! جمعية جامع البحر الخيرية خرجت دورة الانكليزية للنساء - TWE بالتعاون مع جمعية هيا بنا وبتمويل من السفارة الأميركية - 27 صورة حزب الله إستقبل وفد إتحاد بلديات جزين ووفدا من بلدة عبرا - 6 صور جمعية أصدقاء زيرة وشاطىء صيدا تعايد الصيداويين على طريقتها - صورتان لا يحلو رمضان في قطر إلا مع قطايف النداف - 9 صور نجاح محاولة اعادة تعويم الباخرة نبيل العالقة على شاطىء صيدا جريحان في إطلاق نار في عين الحلوة امل ابو زيد خلال تخريج طلاب المعهد المهني في دار العناية: ماذا يفيدنا لو ربحنا ثقة العالم وخسرنا بعضنا بهية الحريري في حفل تخريج في مديرية الأمن العام: إستقرار لبنان مهمة الجميع عروضات رمضان العائلية وعروضات الوجبات الشهية من BBQ Chicken في شهر الخير عروضات رمضان العائلية وعروضات الوجبات الشهية من BBQ Chicken في شهر الخير رمضان بصيدا غير مع زينة الرعاية الرمضانية - 9 صور للبيع شقة جديدة جاهزة للسكن مع تراس في منطقة آخر الفوار - مار الياس عسيران عرض أوضاع منطقة جزين مع وفد إتحاد بلديتها - 10 صور العثور على بطاقة هوية في صيدا باسم رغيد صلاح الدين الغرمتي - صورتان مطلوب موظفة محاسبة جامعية مع خبرة سوبر ماركت طلاب مركز الرحمة في المبارة الوطنية الدولية لبرنامج SMART للحساب الفوري في الأونيسكو - 5 صور للبيع شقة مميزة سوبر ديلوكس مع مطل مميز على صيدا والبحر، مشغولة للسكن الشخصي - 15 صورة البزري يزور المفتي سوسان مباركاً بحلول شهر رمضان المبارك السعودي إستقبل وفد إتحاد بلديات جزين برئاسة المحامي حرفوش: صيدا وجزين حالة واحدة - 4 صور طلاب الشهادة المتوسطة في ثانوية الإيمان في وقفة فخر وفرح يسجلها حفل تخرجهم المنفرد - 25 صورة مطلوب موظفين وايتر waiter لمطعم في صيدا رعاية اليتيم تطلق الزينة الرمضانية - 13 صورة
مبروك عليك! دفعة أولى بس 10,000 دولار - شو ما كان وضعك فيك تقسط شقتك!مجموعة جديدة من عروضات 2017 KIA مع سيارتي PICANTO و CERATOمكتب Ibrahim Travel & Tourism يرحب بكم لكافة الحجوزات والتأمينات والخدمات العامةجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةبلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - بجانب مطعم الكرم - 80 صورةSaida Country Club / قياس 100-200مشروع الغانم / قياس 210-200مشروع قرية بانوراما السكني - فرصة العمر لتملك شقة العمرشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةGet a full body was with every wedding dress @ Donnaللبيع أرض في الهلالية، خلف الجامعة اليسوعية، بسعر متدني ومناسب جداً - 5 صورشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةللبيع شقق 2 نوم - 3 نوم في شرحبيل مع تقسيط حتى 75 شهراً، سعر المتر ابتداء من 850 $ - 4 صورللبيع شقق ديلوكس مع مطل رائع على البحر في الشرحبيل FLORENCE BUILDING ـ 13 صورةللبيع شقق مفرزة في مشروع الإفراز العراقي، بقسطا - 14 صورةللبيع شقق سكنية سوبر دولكس في الهلالية: 160 / 180 متر مربع - 8 صورمؤسسة مارس / قياس 210-200
Zumba Kids Academy
جامعة رفيق الحريري

نادي القراء في جمعية المواساة نظم لقاء مع الكاتبة د.منى الشرافي تيم - 33 صورة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الإثنين 13 آذار 2017 - [ عدد المشاهدة: 982 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
1/33
2/33
3/33
4/33
5/33
6/33
7/33
8/33
9/33
10/33
11/33
12/33
13/33
14/33
15/33
16/33
17/33
18/33
19/33
20/33
21/33
22/33
23/33
24/33
25/33
26/33
27/33
28/33
29/33
30/33
31/33
32/33
33/33

المصدر/ جمعية المواساة: 

نظّم نادي القرّاء في جمعية المواساة لقاء مع الكاتبة والشاعرة الدكتورة منى الشرافي تيّم لتقديم كتاب "مشاعر مهاجرة" وذلك في ديوانية مصبنة عودة في صيدا القديمة بحضور سيدات من نادي القرّاء ومن المجتمع الصيداوي وطالبات من ثانوية المقاصد.

افتتح اللقاء بالنشيد الوطني اللبناني، ثم تحدثت السيدة ذكية صوفان مرحبة بالحضور وقالت: نحن مجموعة من السيدات جمعهن شغف القراءة ومتعة الحوار ولذة اللقاء، قررنا مجتمعات أن نشكّل نادياً يجمعنا ويحقق ما نصبوا إليه بعد أن كان هاجساً وحلماً راودنا وعندما طرحنا الفكرة جاء التجاوب سريعاً وهكذا كان.

وولد نادي القراءة ليسهم في الحراك الثقافي العام لمدينة صيدا إلى جانب نوادٍ أخرى سبقتنا أو جاءت بعدنا، إلا أننا جميعاً نشكل حاضنة جيدة للقراءة وهذا هو أهم أهداف نادينا.

ثم تحدثت رئيسة جمعية المواساة السيدة عرب كلش معرّفة بالكاتبة وقالت: د. منى الشرافي تيم أردنية الولادة تحمل ثلاث جنسيات، فلسطينية، أردنية، لبنانية متأهلة من الدكتور أحمد تيم ولها ثلاث بنات، أستاذة في اللغة العربية وآدابها في الجامعة اللبنانية الدولية، أستاذة الكتابة الإبداعية في الجامعة اللبنانية الأميركية، عضو في إتحاد الكتاب والأدباء الأردنيين، عضو في المنظمة العالمية لحوار الحضارات في العالم، لها 8 إصدارات: وجوه في مرايا متكسرة، مرايا إبليس، مشاعر مهاجرة، حروف من نور، نقد أدبي، أدب مي زيادة، مرايا النقد، الجسد في مرايا الذاكرة، وفي أدب الأطفال: العربيزي والجدة وردة.

حاصلة على دبلوم في هندسة الديكور والتصميم الداخلي من الأردن، دبلوم في إدارة الأعمال من إنجلترا، ليسانس ودبلوم دراسات عليا في اللغة العربية وآدابها، ماجستير في اللغة العربية وآدابها من جامعة بيروت العربية، دكتوراه في اللغة العربية وآدابها تخصص نقد أدبي حديث من جامعة بيروت العربية.

وقدمت السيدة كلش سرداً مختصراً عن الرواية وأبطالها، وختمت بالقول: الرواية مكتوبة بلغة هي أقرب ما تكون إلى الشعر فالمعاني الإنسانية تنساب كجدول ماء،  تشعر الإنسان بقدرته على تحقيق ما يصبو ويريد . إذ اجتهد وسعى إلى هدفه.

لغة فيها فلسفة الوجدانيات والعودة إلى الذات البشرية بكل تعقيداتها وأسرارها والتي مهما جهد الكتاب والعلماء والشعراء والفلاسفة في إستخراج مكنوناتها، لم ولن يستطيعوا الوصول إلى كنهها. فيوماً بعد يوم يكتشف العلماء والمفكرون بعضاً من كل.

فالنفس البشرية هي صعبة المنال والتفسير حتى على هؤلاء لأن فيها من الأحاجي والأسرار المعقدة ما يعجز الإنسان عن فهمها. وبالرغم من كونها طبيبة نفسية فلم تستطيع تفسير المتناقضات التي داهمتها في مرحلة ما من عمرها، إذ أن هناك قوة خفية تتحكم في المشاعر الإنسانية ما يصعب تفكيكها وتحليلها إلا ضمن الواقع المعاش بكل مكوناته السيئة والجيدة.

وتحدثت الكاتبة الدكتورة منى الشرافي تيّم حول الرواية وفي أمور اجتماعيّة عدّة من واقع الحياة، حيث جرى نقاش حول الرواية وموضوعها، وختمت بإلقاء قصائد شعرية من ديوانها.



الموقع ليس مسؤولاً عن التعليقات المنشورة، إنما تُعبر عن رأي أصحابها.
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 770902163
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2017 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي