تملك فيلا بسعر شقة ... قسط واسكن فوراً - 5 صور
جامعة رفيق الحريري
مشروع ناي السكني NAY RESIDENCE في الشرحبيل (أبو عيد للتطوير العقاري)
جامعة رفيق الحريري Apply Now For A Promising Pathway احجز مقعدك في جامعة الشرق الأدنى في التخصص الذي ترغب به هل ترغب في استلام النعوات (الوفيات) على الواتساب؟ للبيع / للإيجار: شقق - فلل - محلات - مكاتب - مستودعات - صالات - أراضي - مشاريع عقارية V VIP تاكسي صيدا والمطار ولبنان - تاكسي خاص بالنساء - رحلات سياحية - خدمة ديليفري مطلوب موظفين وفد لبناني شارك في الورشة التدريبية حول سلامة الغذاء والحِجر الصحي في الصين - 8 صور إختتام المخيم الصيفي لنادي شباب لبنان المقيم والمغترب في كفرحونة – جزين بعشاء قروي وسهرة نار - 15 صورة مستشفى الراعي تستنفر طواقمها الطبية لاستقبال جرحى مخيم عين الحلوة - 3 صور بلدية صيدا ترعى نشاط صيفنا أحلى للكشاف المسلم وأصدقاء زيرة و شاطئ صيدا - 22 صورة قسط سيارتك بمعدل 8 أو 10 دولار باليوم شاملة TVA والتسجيل والتأمين إشتداد المعارك في «عين الحلوة»... فهل اقترب الحسم؟ Enough is enough فتح تتوغّل في الطيري ولا تتمركز .. الفصائل مُحرجة لبنانياً واجتماع السفارة لنشر القوة المشتركة مَن يتذكر رشيد بروم؟ New Ain al-Hilweh clashes break out وقف للنار بلا حسم: «رام الله» تدير معارك عين الحلوة؟ من سيكون خروف العيد في مخيم عين الحلوة!؟ المولوي «مايسترو» الاشتباكات في عين الحلوة قيادة ​السلطة الفلسطينية تكسر تفرّد اللينو وتردّ الصاع لحماس! إصابة مرافق قائد قوات الأمن الفلسطيني في مخيم عين الحلوة الفصائل والقوى الفلسطينية في صيدا توصلت الى وقف اطلاق النار لهذا السبب اندلعت اشتباكات عين الحلوة! - فيديو القبض على احد عناصر بلال بدر بمخيم عين الحلوة وتسليمه الى مخابرات الجيش السعودي تابع إنقطاع الكهرباء عن أحياء في صيدا القديمة وأكد تركيب محول كهربائي جديد غدا القيادة السياسية الفلسطينية تؤكد على ضرورة تثبيت وقف شامل وكامل لإطلاق النار في مخيم عين الحلوة أهالي بلدة العرب يتبرأون من عبد الرحمن النميري التوصل إلى وقف إطلاق النار وسحب المسلحين من شوارع عين الحلوة حليمة الأوسطة... سبعينية لبنانية تعلم الفتيات التطريز اشتباكات عين الحلوة بين السخونة والحذر.. من دون التزام وقف اطلاق النار
مبروك عليك! دفعة أولى بس 10,000 دولار - شو ما كان وضعك فيك تقسط شقتك!شقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةاحجز مقعدك في جامعة الشرق الأدنى في التخصص الذي ترغب بهشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةمعهد التمريض / مستشفى الجنوب شعيب في صيدا يعلن عن بدء التسجيل للعام الدراسي 2016 - 2017للبيع شقق مفرزة بمساحات مختلفة مع مطل رائع في الشرحبيل FLORENCE BUILDING ـ 24 صورةمؤسسة مارس / قياس 210-200DonnaSaida Country Club / قياس 100-200للبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانمقسط سيارتك بمعدل 8 أو 10 دولار باليوم شاملة TVA والتسجيل والتأميندورات تدريبية مجانية من تنظيم المعهد الأوروبي للتعاون والتنمية IECD بالتعاون مع جمعية خادمي الغدللبيع شقق 2 نوم - 3 نوم في شرحبيل مع تقسيط حتى 75 شهراً، سعر المتر ابتداء من 850 $ - 4 صورجديد حلويات الحصان - تأمين مناسف رز ومعجنات وحلويات على أنواعها بانتظاركم - 46 صورةمشروع قرية بانوراما السكني - فرصة العمر لتملك شقة العمرمؤسسة حبلي: مبيع وصيانة جميع الأدوات المنزلية/ عروضات خاصة لتركيب وصيانة جميع أنواع المكيفاتالـ Kayan High School - الأقساط ابتداء من 850 ألف! No Homeworkمجموعة MJ Services لخدمات التنظيف ورش المبيدات - 56 صورة + فيديوPain & Spine Center مركز علاج الألم والعامود الفقري (أحدث أجهزة في العالم) - 21 صورةبلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - بجانب مطعم الكرم - 80 صورةبرادات حجازي - تجهيز مطاعم - سوبر ماركت - أشغال ستانلس ستيل - 8 صورللبيع شقق مفرزة في مشروع الإفراز العراقي، بقسطا - 14 صورةجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمة
4B Academy Arts

نادي القراء في جمعية المواساة نظم لقاء مع الكاتبة د.منى الشرافي تيم - 33 صورة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الإثنين 13 آذار 2017 - [ عدد المشاهدة: 1095 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
1/33
2/33
3/33
4/33
5/33
6/33
7/33
8/33
9/33
10/33
11/33
12/33
13/33
14/33
15/33
16/33
17/33
18/33
19/33
20/33
21/33
22/33
23/33
24/33
25/33
26/33
27/33
28/33
29/33
30/33
31/33
32/33
33/33

المصدر/ جمعية المواساة: 

نظّم نادي القرّاء في جمعية المواساة لقاء مع الكاتبة والشاعرة الدكتورة منى الشرافي تيّم لتقديم كتاب "مشاعر مهاجرة" وذلك في ديوانية مصبنة عودة في صيدا القديمة بحضور سيدات من نادي القرّاء ومن المجتمع الصيداوي وطالبات من ثانوية المقاصد.

افتتح اللقاء بالنشيد الوطني اللبناني، ثم تحدثت السيدة ذكية صوفان مرحبة بالحضور وقالت: نحن مجموعة من السيدات جمعهن شغف القراءة ومتعة الحوار ولذة اللقاء، قررنا مجتمعات أن نشكّل نادياً يجمعنا ويحقق ما نصبوا إليه بعد أن كان هاجساً وحلماً راودنا وعندما طرحنا الفكرة جاء التجاوب سريعاً وهكذا كان.

وولد نادي القراءة ليسهم في الحراك الثقافي العام لمدينة صيدا إلى جانب نوادٍ أخرى سبقتنا أو جاءت بعدنا، إلا أننا جميعاً نشكل حاضنة جيدة للقراءة وهذا هو أهم أهداف نادينا.

ثم تحدثت رئيسة جمعية المواساة السيدة عرب كلش معرّفة بالكاتبة وقالت: د. منى الشرافي تيم أردنية الولادة تحمل ثلاث جنسيات، فلسطينية، أردنية، لبنانية متأهلة من الدكتور أحمد تيم ولها ثلاث بنات، أستاذة في اللغة العربية وآدابها في الجامعة اللبنانية الدولية، أستاذة الكتابة الإبداعية في الجامعة اللبنانية الأميركية، عضو في إتحاد الكتاب والأدباء الأردنيين، عضو في المنظمة العالمية لحوار الحضارات في العالم، لها 8 إصدارات: وجوه في مرايا متكسرة، مرايا إبليس، مشاعر مهاجرة، حروف من نور، نقد أدبي، أدب مي زيادة، مرايا النقد، الجسد في مرايا الذاكرة، وفي أدب الأطفال: العربيزي والجدة وردة.

حاصلة على دبلوم في هندسة الديكور والتصميم الداخلي من الأردن، دبلوم في إدارة الأعمال من إنجلترا، ليسانس ودبلوم دراسات عليا في اللغة العربية وآدابها، ماجستير في اللغة العربية وآدابها من جامعة بيروت العربية، دكتوراه في اللغة العربية وآدابها تخصص نقد أدبي حديث من جامعة بيروت العربية.

وقدمت السيدة كلش سرداً مختصراً عن الرواية وأبطالها، وختمت بالقول: الرواية مكتوبة بلغة هي أقرب ما تكون إلى الشعر فالمعاني الإنسانية تنساب كجدول ماء،  تشعر الإنسان بقدرته على تحقيق ما يصبو ويريد . إذ اجتهد وسعى إلى هدفه.

لغة فيها فلسفة الوجدانيات والعودة إلى الذات البشرية بكل تعقيداتها وأسرارها والتي مهما جهد الكتاب والعلماء والشعراء والفلاسفة في إستخراج مكنوناتها، لم ولن يستطيعوا الوصول إلى كنهها. فيوماً بعد يوم يكتشف العلماء والمفكرون بعضاً من كل.

فالنفس البشرية هي صعبة المنال والتفسير حتى على هؤلاء لأن فيها من الأحاجي والأسرار المعقدة ما يعجز الإنسان عن فهمها. وبالرغم من كونها طبيبة نفسية فلم تستطيع تفسير المتناقضات التي داهمتها في مرحلة ما من عمرها، إذ أن هناك قوة خفية تتحكم في المشاعر الإنسانية ما يصعب تفكيكها وتحليلها إلا ضمن الواقع المعاش بكل مكوناته السيئة والجيدة.

وتحدثت الكاتبة الدكتورة منى الشرافي تيّم حول الرواية وفي أمور اجتماعيّة عدّة من واقع الحياة، حيث جرى نقاش حول الرواية وموضوعها، وختمت بإلقاء قصائد شعرية من ديوانها.


رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 795513120
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2017 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي