تملك فيلا بسعر شقة ... قسط واسكن فوراً - 5 صور
مبارك افتتاح BETELLO في صيدا - شارع رياض الصلح - مقابل صالون جرادي - 59 صورة
مشروع ناي السكني NAY RESIDENCE في الشرحبيل (أبو عيد للتطوير العقاري)
مبارك افتتاح BETELLO في صيدا - شارع رياض الصلح - مقابل صالون جرادي - 59 صورة صبحية وترويقة في مطعم عسل على أنغام العود السبت 25 تشرين الثاني 2017 بحضور الممثلة دعد رزق مبارك افتتاح Serhan Travel & Tourism في صيدا - 3 صور عروضات مميزة جداً من مطعم بروستد هاوس في صيدا - 10 صور هل ترغب في استلام النعوات (الوفيات) على الواتساب؟ للبيع / للإيجار: شقق - فلل - محلات - مكاتب - مستودعات - صالات - أراضي - مشاريع عقارية V VIP تاكسي صيدا والمطار ولبنان - تاكسي خاص بالنساء - رحلات سياحية - خدمة ديليفري مطلوب موظفين جمعية أصدقاء زيرة وشاطىء صيدا: النفايات التي علقت بشباك صيادي الأسماك مصدرها خارج المدينة - 9 صور الكشاف العربي يختتم احتفالاته بعيد الاستقلال باحتفال فني وطني - 62 صورة طلاب جامعة بيروت العربية يقيمون نشاطاً لأبناء الرعاية - 27 صورة استلم شقتك بعد 12 شهر في مشروع غاردينيا / الشرحبيل - أقساط على 60 شهر شقق جاهزة للسكن في مشروع الأندلس / الشرحبيل - أقساط على 20 شهر مشروع القلعة / أوتوستراد الشماع - شقتك 600 دولار شهرياً أنشطة مفوضية الجنوب في الكشاف المسلم في ذكرى الإستقلال - 24 صورة إبراهيم مزهر: للحفاظ على استقلال لبنان وحمايته من خلال الوحدة الوطنية والترفع عن كل الخلافات إحياء ذكرى المولد في مسجد الشهداء مع سحب قرعة على رحلة عمرة من بين الحضور المطران كفوري زار النائب الحريري في مجدليون مهنئاً بعودة الرئيس الحريري - 3 صور اختتام بطولة كأس فلسطين للكيك بوكسينغ - 33 صورة أسامة سعد يجول في أحياء صيدا القديمة ويطلّع على سير أعمال الترميم - 25 صورة ما هو فيروس نقص المناعة المكتسب أو السيدا؟ مشاركون من صيدا إلى «بيت الوسط».. ما أحلى الذهاب إليه مطعم Palazo في صيدا يرحب بكم - 45 صورة للإيجار شقق صغيرة في عبرا + للإيجار محل 100م2 ​للإيجار غرفة مع حمام، طابق أرضي، في صيدا، ساحة النجمة أمسية إنشادية لجمعية المشاريع في صيدا لمناسبة المولد النبوي صلاح اليوسف غادر مستشفى حمود الجامعي في صيدا الهيئة الشعبية لمواجهة أزمات المياه والكهرباء تجتمع بمدير مؤسسة المياه وتقدم له سلة مطالب - 5 صور الرعاية تختتم المسابقة التوعوية حول مضار التدخين بمنافسات قوية بين ثانويات المدينة - 85 صورة الدكتور صالح عبد العال يحاضر حول أسس البحث العلمي في الجامعة اللبنانية الدولية – فرع صيدا - 19 صورة
للبيع شقق 2 نوم - 3 نوم في شرحبيل مع تقسيط حتى 75 شهراً، سعر المتر ابتداء من 850 $ - 4 صورPain & Spine Center مركز علاج الألم والعامود الفقري (أحدث أجهزة في العالم) - 21 صورةللبيع شقق مفرزة في مشروع الإفراز العراقي، بقسطا - 14 صورةSaida Country Club / قياس 100-200للبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةللبيع شقق جاهزة للسكن مع سند وإمكانية التقسيط لـ 60 شهراً في صيدا، خلف نادي الضباط - 26 صورةقسط سيارتك بمعدل 8 أو 10 دولار باليوم شاملة TVA والتسجيل والتأمينشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةمؤسسة مارس / قياس 210-200منتج Line-X للعزل والحماية لجميع أنواع السيارات والأبنية والأسطح - 37 صورةمبروك عليك! دفعة أولى بس 10,000 دولار - شو ما كان وضعك فيك تقسط شقتك!شقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةDonnaجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمة
4B Academy Arts

نادي القراء في جمعية المواساة نظم لقاء مع الكاتبة د.منى الشرافي تيم - 33 صورة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الإثنين 13 آذار 2017 - [ عدد المشاهدة: 1201 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
1/33
2/33
3/33
4/33
5/33
6/33
7/33
8/33
9/33
10/33
11/33
12/33
13/33
14/33
15/33
16/33
17/33
18/33
19/33
20/33
21/33
22/33
23/33
24/33
25/33
26/33
27/33
28/33
29/33
30/33
31/33
32/33
33/33

المصدر/ جمعية المواساة: 

نظّم نادي القرّاء في جمعية المواساة لقاء مع الكاتبة والشاعرة الدكتورة منى الشرافي تيّم لتقديم كتاب "مشاعر مهاجرة" وذلك في ديوانية مصبنة عودة في صيدا القديمة بحضور سيدات من نادي القرّاء ومن المجتمع الصيداوي وطالبات من ثانوية المقاصد.

افتتح اللقاء بالنشيد الوطني اللبناني، ثم تحدثت السيدة ذكية صوفان مرحبة بالحضور وقالت: نحن مجموعة من السيدات جمعهن شغف القراءة ومتعة الحوار ولذة اللقاء، قررنا مجتمعات أن نشكّل نادياً يجمعنا ويحقق ما نصبوا إليه بعد أن كان هاجساً وحلماً راودنا وعندما طرحنا الفكرة جاء التجاوب سريعاً وهكذا كان.

وولد نادي القراءة ليسهم في الحراك الثقافي العام لمدينة صيدا إلى جانب نوادٍ أخرى سبقتنا أو جاءت بعدنا، إلا أننا جميعاً نشكل حاضنة جيدة للقراءة وهذا هو أهم أهداف نادينا.

ثم تحدثت رئيسة جمعية المواساة السيدة عرب كلش معرّفة بالكاتبة وقالت: د. منى الشرافي تيم أردنية الولادة تحمل ثلاث جنسيات، فلسطينية، أردنية، لبنانية متأهلة من الدكتور أحمد تيم ولها ثلاث بنات، أستاذة في اللغة العربية وآدابها في الجامعة اللبنانية الدولية، أستاذة الكتابة الإبداعية في الجامعة اللبنانية الأميركية، عضو في إتحاد الكتاب والأدباء الأردنيين، عضو في المنظمة العالمية لحوار الحضارات في العالم، لها 8 إصدارات: وجوه في مرايا متكسرة، مرايا إبليس، مشاعر مهاجرة، حروف من نور، نقد أدبي، أدب مي زيادة، مرايا النقد، الجسد في مرايا الذاكرة، وفي أدب الأطفال: العربيزي والجدة وردة.

حاصلة على دبلوم في هندسة الديكور والتصميم الداخلي من الأردن، دبلوم في إدارة الأعمال من إنجلترا، ليسانس ودبلوم دراسات عليا في اللغة العربية وآدابها، ماجستير في اللغة العربية وآدابها من جامعة بيروت العربية، دكتوراه في اللغة العربية وآدابها تخصص نقد أدبي حديث من جامعة بيروت العربية.

وقدمت السيدة كلش سرداً مختصراً عن الرواية وأبطالها، وختمت بالقول: الرواية مكتوبة بلغة هي أقرب ما تكون إلى الشعر فالمعاني الإنسانية تنساب كجدول ماء،  تشعر الإنسان بقدرته على تحقيق ما يصبو ويريد . إذ اجتهد وسعى إلى هدفه.

لغة فيها فلسفة الوجدانيات والعودة إلى الذات البشرية بكل تعقيداتها وأسرارها والتي مهما جهد الكتاب والعلماء والشعراء والفلاسفة في إستخراج مكنوناتها، لم ولن يستطيعوا الوصول إلى كنهها. فيوماً بعد يوم يكتشف العلماء والمفكرون بعضاً من كل.

فالنفس البشرية هي صعبة المنال والتفسير حتى على هؤلاء لأن فيها من الأحاجي والأسرار المعقدة ما يعجز الإنسان عن فهمها. وبالرغم من كونها طبيبة نفسية فلم تستطيع تفسير المتناقضات التي داهمتها في مرحلة ما من عمرها، إذ أن هناك قوة خفية تتحكم في المشاعر الإنسانية ما يصعب تفكيكها وتحليلها إلا ضمن الواقع المعاش بكل مكوناته السيئة والجيدة.

وتحدثت الكاتبة الدكتورة منى الشرافي تيّم حول الرواية وفي أمور اجتماعيّة عدّة من واقع الحياة، حيث جرى نقاش حول الرواية وموضوعها، وختمت بإلقاء قصائد شعرية من ديوانها.


رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 814642947
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2017 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي