تملك فيلا بسعر شقة ... قسط واسكن فوراً - 5 صور
عروضات مميزة جداً من مطعم بروستد هاوس في صيدا - 10 صور
مشروع ناي السكني NAY RESIDENCE في الشرحبيل (أبو عيد للتطوير العقاري)
عروضات مميزة جداً من مطعم بروستد هاوس في صيدا - 10 صور عروضات مميزة جداً من مطعم بروستد هاوس في صيدا - 10 صور هل ترغب في استلام النعوات (الوفيات) على الواتساب؟ للبيع / للإيجار: شقق - فلل - محلات - مكاتب - مستودعات - صالات - أراضي - مشاريع عقارية V VIP تاكسي صيدا والمطار ولبنان - تاكسي خاص بالنساء - رحلات سياحية - خدمة ديليفري مطلوب موظفين أسامة سعد يعاتب القوى الفلسطينية: رسالة إلى تيار المستقبل - صورتان عناصر فوج إطفاء صيدا أخمدوا حريقا اندلع بجبل النفايات رسالة إلى الكاردينال الراعي: كلامك ضد اللاجئين الفلسطينيين آلمنا كثيراً الإتحاد الفلسطيني لكرة القدم - الشتات يطلق دورة إعداد الحكام بلعبة كرة القدم - 14 صورة تعهدات محمود مرعي طبايا لتنفيذ كافة أعمال الحدادة الفنية الإفرنجية فورفورجي - 24 صورة تعهدات محمود مرعي طبايا لتنفيذ كافة أعمال الحدادة الفنية الإفرنجية فورفورجي - 24 صورة لقاء فلسطيني لبناني في صيدا: الفلسطيني محروم في هذا البلد وهو أصلا لم يأت إلى لبنان برضاه - 3 صور الصفاء ينفرد بالصدارة بفوزه على النجمة بعشرة لاعبين Olives, nature’s fuel, are powering the south Two drug users arrested in south Lebanon جبل «الزبالة» يدشّن معركة صيدا الانتخابية فضل شاكر يدرس خيار تسليم نفسه إلى القضاء اللبناني بعد التطمينات هل يُسلّم فضل شاكر نفسه قريبًا إلى القضاء وتُعاد محاكمته؟ الشيخ ماهر حمود يقدم التعازي للوزير أرسلان‎ - صورتان توقيف مطلوب في صيدا القديمة بموجب مذكرة توقيف للبيع مطعم جاهز مقابل جامعة LIU صيدا + للبيع عدة مطعم كاملة - 9 صور سرقة منزل في ريمات جزين رحيل مناضلين من الرعيل الأول: خسارة جسيمة لقضية فلسطين - 17 صورة تكريم السيدة نجلاء مصطفى سعد واختيارها كعضو في مجلس الحكماء في ضيعة قرنعون البترون - 3 صور الدكتور مصطفى عبد الرحمن حجازي ينال شهادة ماستر في العلوم الجراحة وزراعة الأسنان - 10 صور الشعلان يلتقى نائب صيدا والجنوب السيدة بهية الحريري آن الأوان لفحص الإطمئنان حملة مجانية للتوعية والكشف المبكر على سرطان الثدي - 13 صورة الحريري رعت حفل توقيع كتاب نانسي سليم ما وراء الأحلام - 23 صورة شؤون اللاجئين في حماس تبحث مع النائب الحريري أوضاع اللاجئين الفلسطينيين في لبنان - 5 صور
للبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةللبيع شقق مفرزة في مشروع الإفراز العراقي، بقسطا - 14 صورةSaida Country Club / قياس 100-200للبيع شقق مفرزة بمساحات مختلفة مع مطل رائع في الشرحبيل FLORENCE BUILDING ـ 24 صورةمبروك عليك! دفعة أولى بس 10,000 دولار - شو ما كان وضعك فيك تقسط شقتك!مشروع قرية بانوراما السكني - فرصة العمر لتملك شقة العمرمنتج Line-X للعزل والحماية لجميع أنواع السيارات والأبنية والأسطح - 37 صورةللبيع شقق جاهزة للسكن مع سند وإمكانية التقسيط لـ 60 شهراً في صيدا، خلف نادي الضباط - 26 صورةللبيع عقار في كفريا، شرق صيدا (منطقة هادئة مع طريق خاص) - 51 صورةشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةمجموعة MJ Services لخدمات التنظيف ورش المبيدات - 56 صورة + فيديومؤسسة مارس / قياس 210-200للبيع شقق 2 نوم - 3 نوم في شرحبيل مع تقسيط حتى 75 شهراً، سعر المتر ابتداء من 850 $ - 4 صورPain & Spine Center مركز علاج الألم والعامود الفقري (أحدث أجهزة في العالم) - 21 صورةجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةDonnaشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةقسط سيارتك بمعدل 8 أو 10 دولار باليوم شاملة TVA والتسجيل والتأمين
4B Academy Arts

ما هو الوزن المثالي

مقالات من إعداد وتقديم: د. بدر غزاوي - السبت 11 آذار 2017 - [ عدد المشاهدة: 2299 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

هل تعلم

اعداد د بدر غزاوي

ماهو الوزن المثالي

قبلَ البَدء باتِّباع حميات غذائية أو نظام غذائي معيَّن، يجب أن يُحدِّدَ الشخصُ مقدارَ الوزن الذي يريد أن يخسرَه, كما يجب أن يُحدِّدَ تاريخاً مُعيَّناً للوصول إلى الوزن المُستهدَف.

ينبغي أن يترواحَ إنقاصُ الوزن ما بين نصف كيلو غرام إلى كيلوغرام واحد أسبوعياً.

دليل السعرات الحرارية

يُفضَّل ألاَّ يستهلكَ الرجالُ أكثر من 1900 سعرة حرارية في اليوم.
ينبغي ألاَّ تستهلكَ المرأةُ أكثر من 1400 سعرة حرارية في اليوم.
يجب استخدامُ طريقة حساب مُؤشِّر كتلة الجسم BMI (الوزن بالكيلوغرام/مربَّع الطول بالمتر).

إنَّ تحديد وزن مُستهدَف يجعل الشخصَ يعمل على تحقيق هذا الهدف المُعيَّن، ويُحفِّزه ويُشجِّعه على الاستمرار لمدة 12 أسبوعاً.

مُؤشِّر كتلة الجسم

يُظهر هذا المُؤشرُ ما إذا كان وزنُ الشخص صحِّياً بالنِّسبة لطوله أم لا. وفيما يلي ما تدلُّ عليه نسبة مؤشِّر كتلة الجسم:

النسبة                     الدلالة

أقل من 15           نقص شديد جداً في الوزن

من 15 إلى 16      نقص شديد في الوزن

من 16 إلى 18.5     نقص في الوزن

من 18.5 إلى 25    وزن طبيعي (وزن صحِّي)

من 25 إلى 30         وزن زائد

من 30 إلى 35       بدانة من الصنف الأوَّل (بدانة معتدلة)

من 35-40            بدانة من الصنف الثاني (بدانة شديدة)

أكثر من 40         بدانة من الصنف الثالث (بدانة شديدة جداً)

إذا كان وزن الشخصُ 100 كغ وطوله 170 سم، عندئذٍ يكون مؤشِّر كتلة الجسم 34.6 تقريباً (بدانة معتدلة)؛ وإذا كان طولُ الشخص 180 سنتمتراً ووزنه 80 كيلوغراماً، يكون مؤشِّرُ كتلة الجسم هو 24.7 تقريباً (وزن طبيعي).

إذا لم يكن الشخصُ في نطاق "الوزن الصحي"، يجب أن يعرف مقدارَ الوزن الزائد الذي يجب أن يتخلَّص منه.

كلَّما ازداد الوزنُ الذي يُريد أن يُنقصَه الشخصُ لكي يصلَ إلى الوزن الصحِّي الذي يُشير إليه مُؤشِّر كتلة الجسم، صعبت المهمَّة عليه.

بدلاً من ذلك، قد يُفضِّل الشخصُ تحديدَ هدف أوَّلي، أيّ فقدان ما بين 5-10٪ من الوزن الحالي, وخسارة الوزن هذه لها العديد من الفوائد الصحيَّة.

على سبيل المثال، إذا كان وزنُ الشخص حوالي 95 كيلوغراماً، فستتحسَّن صحَّتُه بشكلٍ كبير إذا فقد حوالي 4 إلى 9 كيلوغرامات.

يُفضِّل بعضُ الناس وضعَ أهداف صغيرة لإنقاص الوزن، لكي يُحافظوا على حماستهم نحو الوصول إلى الهدف الكبير.

وضع أهداف ذكية

إذا أراد الشخصُ أن يستمرَّ بالتغيُّرات السلوكية التي وضعها, يجب أن يضعَ أهدافاً بسيطة ذكية, أيّ يجب أن يكونَ الهدفُ الأساسي كالتالي:

مُحدَّد: يجب أن يكونَ الهدف دقيقاً, كأن يقول الشخصُ: سأقوم بالجري ثلاثَ مرَّات هذا  الأسبوع، بدلاً من أن يضع أهدافاً غير مُحدَّدة كأن يقول سأمارس المزيدَ من التمارين الرياضية.
يجب أن يكونَ الهدفُ قابلاً للقياس.
يجب أن يكونَ الهدفُ قابلاً للتحقيق؛ أيّ أن يُجزِّئَ الشخصُ الهدفَ الرئيسي إلى أهداف صغيرة يسهُل تحقيقها.
يجب اختيارُ الأهداف التي تُناسب ظروفَ الشخص.
يُفضَّل تحديدُ وقت مُعيَّن لتحقيق هذا الهدف.

إذاً، يجب أن يكونَ الهدفُ واقعياً ويُمكن تحقيقُه، وإلاَّ سيفشل الشخص.

تحديد تاريخ لتحقيق الهدف

عندما يُحدِّد الشخصُ الوزنَ المطلوب، يجب أن يُحدِّد تاريخاً لتحقيقه.

عندَ مُحاولة إنقاص الوزن، قد يُفضِّل الشخصُ الحصولَ على نتائج سريعة. ولكن تُشير الدراساتُ إلى أنَّ الأشخاصَ الذين يفقدون أوزانَهم بسرعة, يستردُّون هذه الأوزان بسرعة بعدَ ذلك.

إنَّ فقدانَ الوزن بمعدَّل سريع قد يزيد من خطر الإصابة بمشاكلٍ صحِّية، مثل سوء التغذية وحصى المرارة؛ كما يشعر الشخصُ بالتعب والمرض، إلاَّ إذا جرى ذلك تحت إشراف طبِّي.

على سبيل المثال, إذا كان الشخصُ يحتاج إلى خسارة  10 كيلوغرامات, وكان ينقص في كلِّ أسبوع كيلوغراماً واحداً, فسيحتاج إلى  10 أسابيع لإنقاص وزنه الزائد.

يُفضَّل أن يكتبَ الشخصُ متى يتوقَّع أن يصل إلى الوزنِ المُستهدَف في مفكِّرته، حتى يكون ذلك مصدرَاً دافعاً له.


دلالات: د. بدر غزاوي
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 809040829
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2017 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي