بـ 600 دولار شهرياً تتملك شقة في صيدا - 5 صور
ثانوية لبنان الدولية تعلن عن استمرار التسجيل للعام الدارسي 2017-2018
مشروع ناي السكني NAY RESIDENCE في الشرحبيل (أبو عيد للتطوير العقاري)
ثانوية لبنان الدولية تعلن عن استمرار التسجيل للعام الدارسي 2017-2018 هل ترغب في استلام النعوات (الوفيات) على الواتساب؟ للبيع / للإيجار: شقق - فلل - محلات - مكاتب - مستودعات - صالات - أراضي - مشاريع عقارية V VIP تاكسي صيدا والمطار ولبنان - تاكسي خاص بالنساء - رحلات سياحية - خدمة ديليفري مطلوب موظفين مشاهد من حفل تكريم مديرة ثانوية القلعة بعد ٣٠ عاماً من العطاء - 42 صورة صيدا.. أهلاً بشهر الصوم بلدية صيدا إستضافت فعاليات مؤتمر بويكر للبلديات - 11 صورة البزري يُشدد على أهمية التحرير والانتصار ويُذكر بدور صيدا في المقاومة إفتتاح المطبخ الشعبي اللبناني وطاولة صيدا بتمويل من النرويج - 32 صورة تلامذة مدرسة الحاج بهاء الدين الحريري احتفلوا بقدوم شهر رمضان المبارك - 50 صورة مسابقة إدارة الأعمال للمبتدئين- LIU الحرم الجامعي في صيدا - 96 صورة أسامة سعد يزور محافظ الجنوب ويبحث معه مشكلتي تسعيرة المولدات ومعمل النفايات‎ ورشة عمل مهارات التواصل والتفاوض - 24 صورة مشاهد من توقيع كتابي الكاتبة نورا الحريري بعدسة وليد عنتر - 53 صورة ورشة عمل كتابة السيرة الذاتية ومقابلات العمل في الجامعة اللبنانية الدولية - 20 صورة براعم الأهلي صيدا مدعومين ببطل لبنان محمد الهبش في المركز الرابع بطولة لبنان لكرة الطاولة إبراهيم مزهر: ندين الإعتداء على حرمة كنيسة مار يوسف وندعو إلى كشف الفاعلين ومعاقبتهم - 5 صور تكريم مديرة ثانوية القلعة وصاحب الثانوية معروف سعد يسمي مبنى الروضات باسمها - 26 صورة دعوة لحفل إستقبال شهر رمضان المبارك في قرية جباليا لجنة مشاريع الهبة تشرف على اليوم الصحي المجاني الذي رعته الهيئة الصحية الإسلامية - 11 صورة REO PLAZA الاختيار الأفضل لإفطاراتكم المميزة وسحوركم الرمضاني المفضل نورا الحريري وقعت كتابها: قلوب مضطرب والماسة المفقودة - 18 صورة الجيش يعتزم تفجير صاروخ من مخلفات الإجتياح الإسرائيلي ببقسطا مجهولون أقدموا على خلع أبواب كنيسة مار يوسف شرق صيدا إحتفالاً بقدوم شهر رمضان المبارك الجماعة الإسلامية تكرم عمال النظافة - صورتان أسامة سعد يتصل بوزير العدل من أجل تخفيض تسعيرة المولدات المقاومة مرت من هنا مشهدية إفتخار بانتصار أيار ينظمها الحزب الديمقراطي الشعبي في شوارع صيدا جمعية رعاية اليتيم تطلق رمضان الدار - 8 صور اللجنة الصحية تواكب مشروع التبرع بالدم - 26 صورة
بلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - بجانب مطعم الكرم - 80 صورةGet a full body was with every wedding dress @ Donnaمجموعة جديدة من عروضات 2017 KIA مع سيارتي PICANTO و CERATOللبيع شقق ديلوكس مع مطل رائع على البحر في الشرحبيل FLORENCE BUILDING ـ 13 صورةمشروع قرية بانوراما السكني - فرصة العمر لتملك شقة العمرمبروك عليك! دفعة أولى بس 10,000 دولار - شو ما كان وضعك فيك تقسط شقتك!للبيع شقق سكنية سوبر دولكس في الهلالية: 160 / 180 متر مربع - 8 صورللبيع شقق مفرزة في مشروع الإفراز العراقي، بقسطا - 14 صورةشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةمؤسسة مارس / قياس 210-200جديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةمكتب Ibrahim Travel & Tourism يرحب بكم لكافة الحجوزات والتأمينات والخدمات العامةللبيع شقق 2 نوم - 3 نوم في شرحبيل مع تقسيط حتى 75 شهراً، سعر المتر ابتداء من 850 $ - 4 صورمشروع الغانم / قياس 210-200للبيع أرض في الهلالية، خلف الجامعة اليسوعية، بسعر متدني ومناسب جداً - 5 صورSaida Country Club / قياس 100-200شقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورة
4B Karate Academy
جامعة رفيق الحريري

مسيرة شموع في صيدا تحية للشهيد باسل الأعرج - 31 صورة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الجمعة 10 آذار 2017 - [ عدد المشاهدة: 1072 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
1/30
2/30
3/30
4/30
5/30
6/30
7/30
8/30
9/30
10/30
11/30
12/30
13/30
14/30
15/30
16/30
17/30
18/30
19/30
20/30
21/30
22/30
23/30
24/30
25/30
26/30
27/30
28/30
29/30
30/30

المصدر/ المنظمات الشبابية اللبنانية الفلسطينية: 

تحت شعار وتبقى فلسطين بوصلتنا نظمت المنظمات الشبابية اللبنانية الفلسطينية مسيرة شموع تحية لبطل الاشتباك مع قوات الاحتلال الصهيوني " الشهيد باسل الأعرج".

المسيرة انطلقت من ساحة الشهداء في صيدا وصولاً إلى ميدان جمال عبد الناصر - ساحة النجمة، وقد شارك فيها عدد كبير من الشباب الذين رفعوا الأعلام الفلسطينية، واليافطات التي تشيد بنضال الشهيد باسل الأعرج، كما رفعت خلال المسيرة مجسمات ومنها كلاشينكوف في إشارة إلى أن المقاومة مستمرة حتى تحرير الأرض. كما رفع المشاركون الشموع خلال المسيرة التي تقدمتها الفرق الكشفية التي عزفت الأناشيد الوطنية.

وفي ختام المسيرة ألقى علي حشيشو كلمة المنظمات الشبابية اللبنانية والفلسطينية، جاء فيها:

شهيدا تلو شهيد، وبطلاً إثر بطل يمضي شعبنا الفلسطيني العظيم في مسيرة كفاحه المتواصل على طريق تحرير فلسطين، كل فلسطين. 
ويسطّر أبطال فلسطين من الشباب والنساء وحتى الاطفال اروع ملاحم البطولة، كيف لا، فمن أقدر منهم على صنع النصر من رحم الهزيمة وبعث الامل من قلب المعاناة وانتزاع الحرية رغم أنف الاحتلال.
أمس كان الدور على شاب مثقف آمن بأن تحرير فلسطين يحتاج في آن الى عقل مثقف والى يد تقبض على الزناد، كان الدور على باسل الأعرج، بعد ان تحرر من الاعتقال والمطاردة والملاحقة، استلم في تلك الليلة نوبة حراسة فلسطين، فحماها بهدب العيون وسقاها من دم الوريد حتى الرمق الاخير، حتى الطلقة الاخيرة، فأسند رأسه في حضنها مطمئناً ان شبلا من حارات القدس او صبية من رام اللـه او عجوزاً من غزةَ او الجليل سيُعبئ من جديد ممشط الرشاش، ويحمل الراية الحمراء ويمضي الى النصر من البحر الى النهر.
باسل الاعرج بالأمس كان كل فلسطين، كان كل العرب، كل أحرار العالم، دافع عنا جميعاً، قاتل عدونا جميعاً، كان بطل الاشتباك الذي خطط له منذ كان طفلاً يرمي حجراً على دبابة في زقاق نابلس والخليل وقرب شاطئ غزة.
الاعرج بدمه القاني.
آثر شهيدنا البطل ذو الشخصية المثقفة على تنظيم الندوات التثقيفية وحاضر في الفكر المقاوم. كتب المقالات التي تحث على مواجهة الاحتلال وعنْوَنَ أبرزها بـعنوان «عش نيصاً... وقاتل كالبرغوث».
قبل ان يرتاح الى الابد صرخ وصيته فينا:
(بدك تصير مثقف، بدك تصير مُشتبك، ما بدك مُشتبك... بلا منك وبلا من ثقافتك)
(كل ما تدفعه في المقاومة إذا لم تحصده في حياتك، فستحصل عليه لاحقاً، المقاومة جدوى مستمرة)
(لا تعتَدْ رؤية الصهيوني، حتى لا تألفها عينك قبل عقلك، بل افعل ما يفعله أبناء غزّة حينما يشاهدون صهيونياً، يركضون باحثين عن حجرٍ لرجمه به).
اننا في المنظمات الشبابية اللبنانية والفلسطينية وفي حضرة باسل الاعرج، ومن مدينة صيدا التي ما هادنت الاحتلال يوماً، ولا تقاعدت عن حب فلسطين واحتضان شعبها حتى العودة، صيدا التي قاومت الفتنة وقلعت اسافين الفرقة بينها وبين عين الحلوة، صيدا التي مثلها معروف سعد ورفاقه في محاربة العصابات الصهيونية قبل النكبة ومن بعدهم أكملت مسيرة مقاومة الاحتلال والدفاع عن الثورة الفلسطينية فتقدم صفوفها مصطفى سعد وباسم شمس الدين ورشيد بروم وفضل سرور ونزيه قبرصلي وعشرات الشهداء من مخيم عين الحلوة، من صيدا هذه نعلن ما يلي:
- دعمنا المطلق ومساندتنا الجدية للانتفاضة الشعبية الفلسطينية على كامل الارض الفلسطينية في مواجهة فاشية الاحتلال وعدوانه المستمر وجرائمه الوحشية بحق الفلسطينيين. 
- ان خيار الكفاح الشعبي المسلح هو الطريق الاقصر لتحرير فلسطين، وما انتصار المقاومة الوطنية والاسلامية في لبنان وتحرير اراضيه بالقوة الا مصداقاً لنهج المقاومة والقتال.
- رفضنا لأوهام التسوية والتنازل والتنسيق الامني مع العدو، ونرى فيه طعناً في الظهر وضرباً لعناصر القوة التي يصنعها الشعب الفلسطيني بالنضال الشعبي والكفاح المسلح على مساحة الأرض المحتلة.
- ان تضحيات الفلسطينيين اليومية تستدعي من القوى الفلسطينية التوحد تحت سقف المقاومة، ويتطلب من القوى الشعبية الوطنية والقومية واليسارية تقديم كافة اشكال الدعم والمساندة للنضال الشعبي الفلسطيني ومقاومته المسلحة لانجاز تطلعاته في التحرر الوطني الكامل. 
- ادانة كل اشكال التطبيع مع العدو الصهيوني من قبل الانظمة الرجعية العربية لاسيما دول الخليج على كافة الصعد الثقافية والاقتصادية والاعلامية، وندعو شعبنا هناك الى مقاومته والى اعتبار زيارات الوفود الصهيونية لدولهم بمثابة احتلال.
اننا في المنظمات الشبابية اللبنانية والفلسطينية نعاهدك يا باسل، ايها الشهيد المثقف ويا نبي الاشتباك ان يكون من اولويات عملنا النضالي أن نحولك قدوةً لشباب العرب، ومثالاً أعلى في الجرأة والبطولة والمقاومة، عشت يا باسل الاعرج وعاشت فلسطين.



الموقع ليس مسؤولاً عن التعليقات المنشورة، إنما تُعبر عن رأي أصحابها.
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 768932775
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2017 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي