وظائف صيدا سيتي
برنامج سمير البزري للانتخابات النيابية 2018
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
أمل جديد لعلاج جروح وتقرحات مرضى السكري فؤاد عثمان: تراكم نفايات مستشفى الهمشري يعرض حياة المرضى للخطر الجهاد الإسلامي تنظم محاضرة في عين الحلوة عن مسيرات العودة عدد ملاعق السكر اليومية للرجال تختلف عن النساء وهذا ما يناسب كل منهما الساحر الأعلى أجرا بالعالم يضطر للكشف عن أحد أسرار مهنته أمام القضاء + فيديو الشيخ ماهر حمود يستقبل الناشط الفلسطيني اليف صباغ نادي النجوم الرياضي يكرم الدكتور أسامة سعد - 18 صورة الدكتور بسام حمود في ضيافة عائلة الحبال - 4 صور الكتيبة الكورية - اليونيفيل تقيم حفل إفتتاح منشآت في مدرسة قيساريا الإبتدائية - صورتان صرح زايد المؤسس يفتح أبوابه لاستقبال الزوار في العاصمة أبو ظبي - 5 صور أسامة سعد يتداول بالبرنامج الانتخابي مع عائلات في تعمير عين الحلوة - 33 صورة IO Tree تفوز بمسابقة آغريتاك هاكاثون وتبتكر آلة لرصد ذبابة الفاكهة المتوسطية - صورتان دعوة لإفتتاح معرض ثانوية د. حكمت صباغ السنوي للرسم والأشغال اليدوية اليابان تحول ظل رجل ولا ظل حيطة إلى واقع + فيديو سبلين الرياضي يفوز بكأس الوفاء للأسير الفلسطيني - 12 صورة أوشام تفاعلية تسمع صوتها في الولايات المتحدة + فيديو مياه لبنان الجنوبي تنفي ما تردد عن طلب تعيين مهندسين لديها كيف نجت هذه الفتاة من عصابة هاجمتها + فيديو تعميم للسياحة حول اختباري كفاءة لإجازة منقذ سباحة الطيران الإسرائيلي المعادي خرق أجواء صيدا
صوتك مقدسلأحكيلكن هالقصة..
مؤسسة مارس / قياس 210-200شقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةعرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولاربلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - 80 صورةDonnaجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورة
4B Academy Ballet

بيان فرع الإتحاد العام للمرأة الفلسطينية في لبنان بمناسبة يوم المرأة العالمي‎ - صورتان

فلسطينيات - الأربعاء 08 آذار 2017 - [ عدد المشاهدة: 410 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
All images
1/2
2/2
 

المصدر/ الإتحاد العام للمرأة الفلسطينية في لبنان: 

تمر علينا مناسبة الثامن من آذار يوم المرأة العالمي على امتداد أرض الوطن والشتات، والمنافي ،والمرأة الفلسطينية كما الشعب الفلسطيني تتعرض لأبشع هجمة عنصرية إستيطانية، إستعمارية، إحتلالية، في تحدٍ سافر للقانون الدولي وشرعية حقوق الإنسان، واتفاقية جنيف الرابعة ، لتدمير أي فرصة تُمكِن الشعب الفلسطيني من تحقيق أهدافه بالعودة،  وتقرير المصير، وإقامة الدولة الفلسطينية  المستقلة وعاصمتها القدس.

ومع فجر كل يوم جديد تتصدى المرأة الفلسطينية  الى جانب شعبها للسياسات العدوانية الإسرائيلية التي تزداد عنصرية وهمجية في تهجير الفلسطينيين، بغية ايجاد واقع ديمغرافي يناسبها ويمكنها من الإستيلاء على بيوتهم وممتلكاتهم ، لصالح قطعان المستوطنين، إضافة إلى تهويد معالم القدس وطمس هويتها العربية بهدف خلق أغلبية يهودية،  اذ تتمادى اسرائيل في غيّها باصدار مشاريع قرارات ملفقة لمصادرة الارض ،وضم الكتل الاستيطانية للكيان الصهيوني . كما لم يعد أبناء الشعب الفلسطيني داخل الخط الأخضر بمنأى عن عدوانهم وعنصريتهم في محاولة لتهجيرهم، ناهيك عن تشديد الحصار على أهلنا في قطاع غزة والتهديد الدائم بشن حروب جديدة ، في ظل صمت وتخاذل دولي وإقليمي خطير.

أما على صعيد المرأة الفلسطينية في الوطن والشتات ومن موقعها التاريخي في النضال ما زالت تواصل نضالها الوطني والإجتماعي،  بما يضمن لها المشاركة الفاعلة حتى تكون قادرة ومؤثرة على تشكيل أدوات ضغط ، لتفعيل دورها للدفاع عن حقوقها والإرتقاء بوضعها في عملية التنمية الشاملة، وفي مواقع صنع القرار في مجتمع ديمقراطي تسوده المساواة والعدالة الإجتماعية، وتكافؤ الفرص.

وفي مناسبة الثامن من آذار يؤكد الإتحاد العام للمرأة الفلسطينية على توجيه تحية النضال والمحبة  لنساء فلسطين الصامدات على أرض الوطن والاراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948، وكل مواقع اللجوء والمنافي.  وندعو لإحياء يوم المرأة العالمي بالتأكيد على:

 الإلتفاف حول منظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي والوحيد لشعبنا الفلسطيني وقيادته الشرعية ممثلة بسيادة الرئيس أبو مازن.
العمل على اقرار الحقوق المدنية والاجتماعية وتحصين وضع المخيمات على الصعيد السياسي والامني والاقتصادي.
المشاركة في معارك التصدّي والمواجهة والمقاومة الشعبية ، ضد الإحتلال وسياسته العدوانية والتمسك بعروبة القدس،ووقف التمدد الاستيطاني ، ومصادرة الارض وهدم البيوت.
إنهاء الإنقسام الفلسطيني وتوحيد شطري الوطن، واستعادة الوحدة الوطنية في إطار الشرعية الفلسطينية.
مواجهة كل المحاولات الهادفة إلى إيجاد بدائل عن منظمة التحرير الفلسطينية التي اعترف بوجودها العالم  عبر نضال طويل  تعمّد بدم الشهداء ومعاناة الأسرى لبلورة هويته الوطنية.
رفع الحصار الظالم عن اهلنا في قطاع غزة وتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني وفقا" للقانون الدولي الانساني واتفاقيات جنيف.
اطلاق سراح الاسيرات والاسرة الفلسطينين في السجون الاسرائيلية وتدويل فضيتهم
مطالبة الشرعية الدولية ومجلس الأمن الدولي بتطبيق القرارات ذات الصلة بالقضية الفلسطينية وفي مقدمها قرار 194 والقرار 2334 الذي يدين الاستيطان ويدعو الى وقفه ، ومحاسبة إسرائيل على جرائمها المستمرة بحق شعبنا و تدويل قضية الأسرى وتجريم الإعتقال الإداري.
إقرار مشاريع القوانين التي تكفل حماية كاملة لكافة فئات المجتمع، وإلغاء كافة أشكال التمييز ضد المرأة، مثل  قانون حماية الاسرة من العنف ،قانون العقوبات، وتعديل قانون الاحوال الشخصية.
العمل على تطبيق قرار المجلس المركزي لزيادة تمثيل النساء في مؤسسات دولة فلسطين، ومنظمة التحرير الفلسطينية بنسبة لا تقل عن 30 %.

المجد والخلود لشهيداتنا وشهدائنا،

الحرية لأسيراتنا وأسرانا الأبطال

التحية كل التحية للمرأة اللبنانية والمرأة العربية ونساء العالم

وإننا لعائدون.....

 

 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 837424843
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي