بـ 600 دولار شهرياً تتملك شقة في صيدا - 5 صور
ثانوية لبنان الدولية تعلن عن استمرار التسجيل للعام الدارسي 2017-2018
مشروع ناي السكني NAY RESIDENCE في الشرحبيل (أبو عيد للتطوير العقاري)
ثانوية لبنان الدولية تعلن عن استمرار التسجيل للعام الدارسي 2017-2018 هل ترغب في استلام النعوات (الوفيات) على الواتساب؟ للبيع / للإيجار: شقق - فلل - محلات - مكاتب - مستودعات - صالات - أراضي - مشاريع عقارية V VIP تاكسي صيدا والمطار ولبنان - تاكسي خاص بالنساء - رحلات سياحية - خدمة ديليفري مطلوب موظفين وفد من القوى الإسلامية بحث مع مسؤول ملف فلسطين بحزب الله الوضع بعين الحلوة توضيح من شركة بيطار حول سحب الباخرة نبيل في صيدا بيان تيار الفجر في ذكرى الشهداء صفدية، الرواس وقطيش أبناء الرعاية يشاركون في ماراثون صيدا الدولي برعاية مجموعة كيلاني - 14 صورة أسامة سعد: إنتفاضة الأسرى تناضل لإعادة توجيه البوصلة نحو فلسطين - صورتان الشيخ ماهر حمود يجول في حديقة السعودي - 3 صور السنيورة هنأ المعنيين بنجاح ماراتون صيدا صيدا مدينة للحياة الدكتور بسام حمود: الدولة بمفهومنا دولة مدنيه حديثة بمرجعية قيم محاولات فاشلة لسحب الباخرة نبيل من الرمال في صيدا حريق داخل فان مقابل إستراحة صيدا عمل فوج الإطفاء على إخماده - 5 صور مطلوب معلم مناقيش وكعك العصرونية للعمل في الإمارات العربية المتحدة القوى الإسلامية تلتقي وفداً مركزياً من حزب التحرير في لبنان - 6 صور عيلبون بطل دورة كأس الشهيد مازن فقهاء - 35 صورة احتمال التسرب النفطي يهدد الثروة السمكية والسياحة البحرية وشاطئ صيدا بالتلوث - 8 صور قطع طريق صيدا الزهراني إحتجاجاً على وقف العمل بالمرامل غير الشرعية حزب الله نظم ورشا زراعية بالتعاون مع بلديات بنعفول وعقتنيت والحجة والمعمرية - 10 صور مركز التضامن الإجتماعي - نواة يواصل أعماله الإغاثية في مخيم عين الحلوة - 26 صورة للإيجار شقة مفروشة في عبرا، بجانب الجامعة اليسوعية - 30 صورة Thousands run Sidon’s first international marathon سد بسري «حيكمّل على اللي بقيوا»! جديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمة حزب الله نظم يوما صحيا مجانيا للعيون في كغرحتى - 9 صور أبناء عين الحلوة يلبون دعوة التيار الإصلاحي لفتح دعماً لانتفاضة الأسرى مطلوب موظفة للعمل في محل ألعاب وهدايا - صيدا
X Water مياه معدنية طبيعية خالية من النيترات في صيدا من 20 سنةSaida Country Club / قياس 100-200شقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةمؤسسة مارس / قياس 210-200للبيع شقق 2 نوم - 3 نوم في شرحبيل مع تقسيط حتى 75 شهراً، سعر المتر ابتداء من 850 $ - 4 صورمجموعة جديدة من عروضات 2017 KIA - هدية فورية مع شراء كل سيارةDonna: Beauty Lounge & Spaمشروع الغانم / قياس 210-200شقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةمبروك عليك! دفعة أولى بس 10,000 دولار - شو ما كان وضعك فيك تقسط شقتك!بلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - بجانب مطعم الكرم - 80 صورةمشاريع شركة نجد ماضي للهندسة والمقاولاتمشروع قرية بانوراما السكني - فرصة العمر لتملك شقة العمرمبارك افتتاح حلويات الحصان (أفخر الحلويات العربية) في صيدا، نزلة صيدون - 120 صورةجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةللبيع شقق ديلوكس مع مطل رائع على البحر في الشرحبيل FLORENCE BUILDING ـ 13 صورةمكتب Ibrahim Travel & Tourism يرحب بكم لكافة الحجوزات والتأمينات والخدمات العامة
4B Swimming Pools
جامعة رفيق الحريري

دين للرئيس الحسيني في عُنق طرابلس الفيحاء

مقالات/ تحقيقات/ دراسات - الثلاثاء 07 آذار 2017 - [ عدد المشاهدة: 230 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر/ بقلم عبد الفتاح خطاب - جريدة اللواء: 

كثيرون لا يعلمون أن أوتوستراد طرابلس ما كان ليُنجز ويكتمل لولا الموقف الصلب للرئيس حسين الحسيني.

في عام 1972 استلم رئيس لجنة الأشغال النائب حسين الحسيني ملف الأرقام المُخصصة لإنجاز مشروع الأوتوستراد بين بيروت وطرابلس، وبلغت 100 مليون ليرة لبنانية (أي حوالي 33 مليون دولار أميركي في حينه)، وحين سَألَ المعنيين إذا كانت الأموال كافية لإنجاز الأوتوستراد الموعود بكافة مُسلتزماته، جاءه الجواب بالنفي، وأن المبلغ يكفي لإنجاز الوصلة من بيروت وحتى جونية!

تمالك النائب الحسيني أعصابه وقال بهدوء ولكن بمنتهى الصرامة .. لن يمر المشروع مُجتزءاً .. ولن أقبل إلا بالأوتوستراد كاملاً.

حاول الجميع ثنيه عن موقفه بالقول أن إنجاز جزء من الأوتوستراد «أفضل من لاشيء»، وأن إكمال المشروع يحتاج إلى 25 مليون ليرة إضافية وهي غير متوفرة حالياً، ومن المُمكن إكماله من جونية الى طرابلس في مرحلة لاحقة حين تتوفر الأموال ...  

أجاب النائب الحسيني بحزم ... بل سنُوفّر الأموال المطلوبة ... وضغط بصبر وأناة وعناد وإصرار على المُولجين بشؤون وأرقام الموازنة، فتمّ اقتطاع المبالغ من هنا وهناك حتى اكتمل مبلغ المشروع كاملاً غير منقوص، وتمّ إنجاز الأوتوستراد، ووصل بهمّة النائب الحسيني إلى مدينة طرابلس.

كتب الشاعر والفيلسوف والأديب سعيد عقل بتاريخ 23/12/1972 مقالاً عن أوتوستراد طرابلس في صحيفة «الجريدة»تحت عنوان «حسين الحسيني في جديده الآخر!» يقول: «حسين الحسيني نائب بقاعي ... ولكنه غير مُصاب بعقدة المنطقة ... يعرف كما ينُصّ الدستور أنه يُمثّل الأمة جمعاء».

وأضاف: «مٌهم عندي أن أسجّل وجود واحد في البرلمان يُعوّض عن تخلّف البرلمان. ومهام المجلس سأعرف قيمتها، بعد الآن، بمحض أن يكون شارك فيها أو لم يُشارك حسين الحسيني».

أطال الله عمر الرئيس حسين الحسيني، حامل لواء الدستور، ونبراسه وحاميه. إنه بحقّ البرلماني الدستوري العريق العابر للمناطق والمذاهب والتيّارات.



الموقع ليس مسؤولاً عن التعليقات المنشورة، إنما تُعبر عن رأي أصحابها.
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 761746588
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2017 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي