بـ 600 دولار شهرياً تتملك شقة في صيدا - 5 صور
ثانوية لبنان الدولية تعلن عن استمرار التسجيل للعام الدارسي 2017-2018
مشروع ناي السكني NAY RESIDENCE في الشرحبيل (أبو عيد للتطوير العقاري)
ثانوية لبنان الدولية تعلن عن استمرار التسجيل للعام الدارسي 2017-2018 هل ترغب في استلام النعوات (الوفيات) على الواتساب؟ للبيع / للإيجار: شقق - فلل - محلات - مكاتب - مستودعات - صالات - أراضي - مشاريع عقارية V VIP تاكسي صيدا والمطار ولبنان - تاكسي خاص بالنساء - رحلات سياحية - خدمة ديليفري مطلوب موظفين السعودي: أي طرح لتجميل وتشجير مدخل صيدا الشمالي لن ينجح إذا لم تتعاون بلدية الرميلة - 3 صور الجامعة اللبنانية الدولية تهنئ الطالبة ريان البرناوي للفوز بالجائزة الأولى Arab Starpack ـ 3 صور جزين في ضيافة صيدا: حياة مشتركة وقيم وطنية حملة ساهم في حملة إفطار صائم في مركز الرحمة لخدمة المجتمع تاكسيات أبو سيدو: إلى جميع المناطق اللبنانية والمطار ورحلات سياحية ونقل طلاب وVIP لجنة مسجد الهبة تقيم إحتفال إستقبال شهر رمضان في قرية جباليا - 9 صور السعودي رعى حفل العشاء التكريمي للشبكة الرياضية في بلدية صيدا - 27 صورة مدير ثانوية الإيمان يكرم أسرة الإيمان - 41 صورة صلاح اليوسف حيا إنتصار الأسرى في سجون العدو في معركة الأمعاء الخاوية صالون رولى بتكجي هنأ المسلمين واللبنانيين بشهر رمضان‎ للبيع أو للإيجار شقة مطلة خلف نادي الضباط بلدة العيش المشترك بقسطا تتلألأ بأنوار وزينة رمضان - 29 صورة + فيديو للبيع شقق في الشرحبيل، جادة بري، الفوار، عين الدلب (جاهزة وقيد الإنشاء) - 17 صورة كلمة مفتي صيدا وأقضيتها الشيخ سليم سوسان عن شهر رمضان المبارك - 1438هـ الفرقان تقيم محاضرة بعنوان صحتي في رمضان - صورتان مركز رؤية للدراسات والأبحاث يسلم الإعلامي هيثم زعيتر شهادة الدكتوراة الفخرية برنامج دورة تيار المستقبل بكرة القدم على ملعب قياعة برعاية الوادي الأخضر للعقارات‎ إحتفال مدرسة الرشدية بمناسبة شهر رمضان المبارك - 16 صورة برنامج شهر رمضان المبارك في مسجد الشهداء البرنامج الرمضاني في مسجد الروضة دعوة لمعرض الكتاب العربي والإسلامي الثالث عشر في روابي القدس منظمة الشبيبة الفلسطينية ومركز التضامن الإجتماعي-نواة- يحييان ذكرى النكبة 69 - 18 صورة الجماعة الإسلامية إستقبلت الدكتور سامي أبو زهري - 3 صور الإتحاد الأوروبي يدعم وصول ذوي الإعاقة من لاجئي فلسطين إلى التعليم في لبنان - 7 صور مباراة في لعبة كرة القدم لمناسبة عيد المقاومة والتحرير على أرض ملعب صيدا البلدي - 23 صورة + فيديو
جديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةSaida Country Club / قياس 100-200للبيع شقق مفرزة في مشروع الإفراز العراقي، بقسطا - 14 صورةمجموعة جديدة من عروضات 2017 KIA مع سيارتي PICANTO و CERATOGet a full body was with every wedding dress @ Donnaللبيع شقق ديلوكس مع مطل رائع على البحر في الشرحبيل FLORENCE BUILDING ـ 13 صورةللبيع أرض في الهلالية، خلف الجامعة اليسوعية، بسعر متدني ومناسب جداً - 5 صورشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةمؤسسة مارس / قياس 210-200للبيع شقق سكنية سوبر دولكس في الهلالية: 160 / 180 متر مربع - 8 صورمشروع الغانم / قياس 210-200مكتب Ibrahim Travel & Tourism يرحب بكم لكافة الحجوزات والتأمينات والخدمات العامةبلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - بجانب مطعم الكرم - 80 صورةمبروك عليك! دفعة أولى بس 10,000 دولار - شو ما كان وضعك فيك تقسط شقتك!للبيع شقق 2 نوم - 3 نوم في شرحبيل مع تقسيط حتى 75 شهراً، سعر المتر ابتداء من 850 $ - 4 صورمشروع قرية بانوراما السكني - فرصة العمر لتملك شقة العمر
4B Karate Academy
جامعة رفيق الحريري

دين للرئيس الحسيني في عُنق طرابلس الفيحاء

مقالات/ تحقيقات/ دراسات - الثلاثاء 07 آذار 2017 - [ عدد المشاهدة: 256 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر/ بقلم عبد الفتاح خطاب - جريدة اللواء: 

كثيرون لا يعلمون أن أوتوستراد طرابلس ما كان ليُنجز ويكتمل لولا الموقف الصلب للرئيس حسين الحسيني.

في عام 1972 استلم رئيس لجنة الأشغال النائب حسين الحسيني ملف الأرقام المُخصصة لإنجاز مشروع الأوتوستراد بين بيروت وطرابلس، وبلغت 100 مليون ليرة لبنانية (أي حوالي 33 مليون دولار أميركي في حينه)، وحين سَألَ المعنيين إذا كانت الأموال كافية لإنجاز الأوتوستراد الموعود بكافة مُسلتزماته، جاءه الجواب بالنفي، وأن المبلغ يكفي لإنجاز الوصلة من بيروت وحتى جونية!

تمالك النائب الحسيني أعصابه وقال بهدوء ولكن بمنتهى الصرامة .. لن يمر المشروع مُجتزءاً .. ولن أقبل إلا بالأوتوستراد كاملاً.

حاول الجميع ثنيه عن موقفه بالقول أن إنجاز جزء من الأوتوستراد «أفضل من لاشيء»، وأن إكمال المشروع يحتاج إلى 25 مليون ليرة إضافية وهي غير متوفرة حالياً، ومن المُمكن إكماله من جونية الى طرابلس في مرحلة لاحقة حين تتوفر الأموال ...  

أجاب النائب الحسيني بحزم ... بل سنُوفّر الأموال المطلوبة ... وضغط بصبر وأناة وعناد وإصرار على المُولجين بشؤون وأرقام الموازنة، فتمّ اقتطاع المبالغ من هنا وهناك حتى اكتمل مبلغ المشروع كاملاً غير منقوص، وتمّ إنجاز الأوتوستراد، ووصل بهمّة النائب الحسيني إلى مدينة طرابلس.

كتب الشاعر والفيلسوف والأديب سعيد عقل بتاريخ 23/12/1972 مقالاً عن أوتوستراد طرابلس في صحيفة «الجريدة»تحت عنوان «حسين الحسيني في جديده الآخر!» يقول: «حسين الحسيني نائب بقاعي ... ولكنه غير مُصاب بعقدة المنطقة ... يعرف كما ينُصّ الدستور أنه يُمثّل الأمة جمعاء».

وأضاف: «مٌهم عندي أن أسجّل وجود واحد في البرلمان يُعوّض عن تخلّف البرلمان. ومهام المجلس سأعرف قيمتها، بعد الآن، بمحض أن يكون شارك فيها أو لم يُشارك حسين الحسيني».

أطال الله عمر الرئيس حسين الحسيني، حامل لواء الدستور، ونبراسه وحاميه. إنه بحقّ البرلماني الدستوري العريق العابر للمناطق والمذاهب والتيّارات.



الموقع ليس مسؤولاً عن التعليقات المنشورة، إنما تُعبر عن رأي أصحابها.
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 769910418
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2017 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي