وظائف صيدا سيتي
برنامج سمير البزري للانتخابات النيابية 2018
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
الحريري استقبلت وفدا من حركة حماس في مجدليون - 4 صور مطلوب موظف ذو خبرة خمس سنوات في مجال الصيانة العامة في صيدا للاستفسار عن كل ما يتعلق بالاقتراع اتصل بالمراكز الانتخابية لكل الناس مباراة رياضية تكريمية لروح كابتن فلسطين الأستاذ (معين الجيشي) - 41 صورة أحزاب اشترت نظارات وأقلام مجهزة بآلات تصوير تسمح بتصوير ورقة الإقتراع بطولة اللياقة البدنية المدرسية في الجنوب والنبطية العلامة النابلسي: الانتخابات لم تعد تقوم على أساس البرامج إستقالة سيلفانا اللقيس من هيئة الإشراف على الإنتخابات وفد من حركة امل زار مدير عام مؤسسة مياه لبنان الجنوبي الوزير مروان حمادة يرعى تكريم المشاركين في حملة الإنترنت الآمن التي نظمتها الرعاية وقوى الأمن الداخلي - 67 صورة دعوة إلى محاضرة حول صحة الذاكرة وطرق تنشيطها مع الدكتور نبيل عكاوي مسلمة حرمتها السلطات الفرنسية من الجنسية لرفضها مصافحة مسؤولين توقيف شخص بجرم التهديد والإغواء بقاصر والقدح والذم والتشهير بها الدكتور بسام حمود يلتقي عائلات حي الوسطاني في منزل سامر الزيباوي - 4 صور "قولي يا صيدا من قلبك انتي مين"!! اللاجئ الفلسطيني وسيم وني ينال شهادة الدكتوراه بإدارة الأعمال براعم الرحمة الصيفي يفتح باب التسجيل بأجمل النشاطات وأنسب الأسعار جمعية المقاصد - صيدا تنظم "بطولة كأس المؤسسين الرياضية الأولى" على ملاعب ثانوية حسام الدين الحريري - 23 صورة الدكتور بسام حمود يلتقي السيد نادر عزام بحضور مجموعة من رجال الاعمال في صيدا ويلتقي القنصل وسام حجازي - 7 صور معركة صيدا - جزين: سباق بين الوطني الحر والمستقبل لكسب تأييد جمهور القوات
لأ .. حننجحأسامة سعد: انتبهوا يا صيادني
بلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - 80 صورةمؤسسة مارس / قياس 210-200للبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةDonnaشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةعرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولارشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةمحطة كورال الجية بتستقبلكن 24 /24 - جودة ونوعية وخدمة ممتازة
4B Academy Ballet

دين للرئيس الحسيني في عُنق طرابلس الفيحاء

مقالات/ تحقيقات/ دراسات - الثلاثاء 07 آذار 2017 - [ عدد المشاهدة: 397 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر/ بقلم عبد الفتاح خطاب - جريدة اللواء: 

كثيرون لا يعلمون أن أوتوستراد طرابلس ما كان ليُنجز ويكتمل لولا الموقف الصلب للرئيس حسين الحسيني.

في عام 1972 استلم رئيس لجنة الأشغال النائب حسين الحسيني ملف الأرقام المُخصصة لإنجاز مشروع الأوتوستراد بين بيروت وطرابلس، وبلغت 100 مليون ليرة لبنانية (أي حوالي 33 مليون دولار أميركي في حينه)، وحين سَألَ المعنيين إذا كانت الأموال كافية لإنجاز الأوتوستراد الموعود بكافة مُسلتزماته، جاءه الجواب بالنفي، وأن المبلغ يكفي لإنجاز الوصلة من بيروت وحتى جونية!

تمالك النائب الحسيني أعصابه وقال بهدوء ولكن بمنتهى الصرامة .. لن يمر المشروع مُجتزءاً .. ولن أقبل إلا بالأوتوستراد كاملاً.

حاول الجميع ثنيه عن موقفه بالقول أن إنجاز جزء من الأوتوستراد «أفضل من لاشيء»، وأن إكمال المشروع يحتاج إلى 25 مليون ليرة إضافية وهي غير متوفرة حالياً، ومن المُمكن إكماله من جونية الى طرابلس في مرحلة لاحقة حين تتوفر الأموال ...  

أجاب النائب الحسيني بحزم ... بل سنُوفّر الأموال المطلوبة ... وضغط بصبر وأناة وعناد وإصرار على المُولجين بشؤون وأرقام الموازنة، فتمّ اقتطاع المبالغ من هنا وهناك حتى اكتمل مبلغ المشروع كاملاً غير منقوص، وتمّ إنجاز الأوتوستراد، ووصل بهمّة النائب الحسيني إلى مدينة طرابلس.

كتب الشاعر والفيلسوف والأديب سعيد عقل بتاريخ 23/12/1972 مقالاً عن أوتوستراد طرابلس في صحيفة «الجريدة»تحت عنوان «حسين الحسيني في جديده الآخر!» يقول: «حسين الحسيني نائب بقاعي ... ولكنه غير مُصاب بعقدة المنطقة ... يعرف كما ينُصّ الدستور أنه يُمثّل الأمة جمعاء».

وأضاف: «مٌهم عندي أن أسجّل وجود واحد في البرلمان يُعوّض عن تخلّف البرلمان. ومهام المجلس سأعرف قيمتها، بعد الآن، بمحض أن يكون شارك فيها أو لم يُشارك حسين الحسيني».

أطال الله عمر الرئيس حسين الحسيني، حامل لواء الدستور، ونبراسه وحاميه. إنه بحقّ البرلماني الدستوري العريق العابر للمناطق والمذاهب والتيّارات.

 

 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 836902493
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي