وظائف صيدا سيتي
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
V VIP تاكسي صيدا والمطار ولبنان - تاكسي خاص بالنساء - رحلات سياحية - خدمة ديليفري الرجاء إنزال تطبيق صيدا سيتي الخاص بهاتفك لاستلام النعوات (الوفيات) خبر عاجل للبيع / للإيجار: شقق - فلل - محلات - مكاتب - مستودعات - صالات - أراضي - مشاريع عقارية مطلوب موظفين عدد من رؤساء لجان الأهل في صيدا والجوار عقدوا اجتماعهم الأول للتباحث في موضوع الزيادات على الأقساط المدرسيّة نقابة المعلمين: إضراب عام لجميع معلمي المدارس الخاصة في 24 الحالي مطلوب Interior Architecture مع خبرة بإدارة Social Media لفترة لا تقل عن 3 سنوات لشركة أبو عيد للتطوير العقاري قسم التأهيل المهني الخاص في المواساة تدربوا على إطفاء الحرائق - 28 صورة دعوة لحضور ندوة طبية في جمعية المواساة بعنوان: هل تريد تجنب الإصابة بثاني سرطان قاتل ومشترك بين الرجال والنساء؟ مطلوب سكرتيرة لشركة مقاولات في صيدا - جادة بري البزري يجب إيجاد حلول لمشكلتي النفايات والصرف الصحي - 6 صور حركة حماس تلتقي لجنة عرب غوير أبو شوشة في مخيم عين الحلوة - صورتان الفرقان تطلق حملة لجمع الملابس القديمة وتوزيعها على الفقراء - 7 صور حصد المركز الأول في بطولة المرح صيدا .. كريم سعد لاعب متميز في لعبة الكاراتيه بنادي فوربي - 4 صور للبيع عقار طابق أول وثاني في صيدا القديمة - جانب جامع باب السراي هل يتقدم لبنان بشكوى لمجلس الامن ضد إسرائيل في إنفجار صيدا؟؟ أسامة سعد يستقبل وفدا من مخاتير جزين - 5 صور للإيجار مكتب 4 غرف + للإيجار مكتب مفروش 6 غرف وصالون كبير + للإيجار محل صغير في صيدا قسط سيارتك بمعدل 8 أو 10 دولار باليوم شاملة TVA والتسجيل والتأمين وفاة أكبر معمرة فلسطينية بمخيم عين الحلوة عن عمر يناهز 120 عاماً تاكسي VIP BOB TAXI - نقل طلاب - تاكسي إلى المطار - تاكسي إلى جميع المناطق اللبنانية 24 / 7 تاكسي Fadi بخدمتكم .. من وإلى المطار ليلاً نهاراً - رحلات سياحية من صيدا إلى كل لبنان - صورتان حزب الله ومطرانية صيدا للروم الكاثوليك نظما ندوة فكرية حول القدس - 18 صورة منـاع يتسلم مهامه أمين سـر اللجنة الشعبية في مخيم المية ومية - 5 صور العهد عين الحلوة يحرز كأس مهرجان الخامس لإنطلاقة المارد الفتحاوي 53 بعين الحلوة - 19 صورة ثانوية رفيق الحريري تعلن عن إستقبال طلبات الإنتساب لصف الروضة الأولى للعام الدراسي 2018-2019 دعوة لحفل توقيع رواية وجع الإنتظار للروائي صلاح عاصي أسباب تؤكد عدم عودة المخاوف الأمنية الى لبنان حزب الله لم ينتهِ بعد من «الرسائل المشفرة» لابعاد عملية محاولة اغتيال حمدان Hamas official injured in blast receives PLO visitors
مؤسسة مارس / قياس 210-200حملة السلام للحج والعمرة - بإشراف وإرشاد الشيخ عبد الله البقري والشيخ محمود سمهون - تعلن عن بدء استقبال طلبات الحج لهذا العاممع كل شقة سيارة مجاناًSaida Country Club / قياس 100-200Pain & Spine Center مركز علاج الألم والعامود الفقري (أحدث أجهزة في العالم) - 21 صورةDonnaشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةللبيع شقق جاهزة وقيد الإنشاء 2 نوم - 3 نوم في شرحبيل مع تقسيط حتى 75 شهراً - 16 صورةقسط سيارتك بمعدل 8 أو 10 دولار باليوم شاملة TVA والتسجيل والتأمينحملة مناسك الرحمة للحج والعمرة تعلن عن استقبال طلبات الحج حتى 31-01-2018شقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورة
4B Academy Tennis

هيثم أبو الغزلان: باسل الأعرج.. نبض الضفة المقاوِم

أقلام صيداوية / جنوبية - الإثنين 06 آذار 2017 - [ عدد المشاهدة: 531 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر/ بقلم هيثم أبو الغزلان: 

"طلّت البارودة والسبع ما طل     يا بوز البارودة من دمو مبتل"

الصور التي نُشرت عقب استشهاد المقاوم البطل باسل الأعرج (31 عاما) من بيت لحم، وتظهر فيها بندقية (M16) وأخرى بنوع (كارلو)، مع خوضه الاشتباك إلى آخر رصاصة ضد جنود الاحتلال الإسرائيلي يشير إلى جملة مسائل أهمها حيوية الشعب الفلسطيني، خصوصًا في الضفة المحتلة وإصراره على مواصلة مقاومته وجهاده ونضاله ضد الاحتلال، واستمرار انتفاضة القدس، والاستمرار على طريق المقاومة التي سطرها أبطال يحتذى بهم: نشأت ملحم، ومهند الحلبي، وعصام براهمة.. وقافلة المجد المستمرة..
إن المحاولات الإسرائيلية لاعتقال الباسل لم تفلح طيلة أشهر عديدة، رغم مداهمة منزله والتضييق على عائلته. ورغم مطاردته من قبل قوات الاحتلال، اعتقلته أجهزة أمن السلطة مع خمسة من المناضلين لمدة ستة شهور، فخاضوا إضرابًا متواصلًا عن الطعام حتى أُطلق سراحهم فاعتقلت قوات الاحتلال الخمسة وظل الباسل مطاردًا ومقاومًا على طريق الشهادة حتى استشهد مقبلًا غير مدبر.
إن رفض الباسل تسليم نفسه للاحتلال وإصراره على المقاومة حتى الرمق الأخير يدلل على استمرار المقاومة بوسائلها المختلفة، ويؤكد المخاوف الإسرائيلية الأمنية من تفجر الأوضاع في الضفة المحتلة. فقد حذر رئيس شعبة الاستخبارات الإسرائيلية، هرتسي هليفي، من أن الوضع في الضفة ينحو باتجاه التفجر إذا شعر الفلسطينيون بفقدان الأمل. وهو يدرك جيدًا أن هذا الأمل بالنسبة للفلسطينيين يصنعه أبطال أمثال باسل الأعرج وكل المقاومين القابضين على جمر القضية.
لقد عكس الباسل في حركته واحتجاجاته ضد المحتل حيوية الشباب الفلسطيني، فقد كان ناشطًا جماهيريًا تصدّر المظاهرات الشعبية الداعمة لمقاطعة إسرائيل، ومن أبرزها الاحتجاجات على زيارة وزير جيش الاحتلال السابق "شاؤول موفاز" عام 2012، حيث تعرض للضرب من أفراد أمن السلطة وأصيب على إثرها بجراح.
والباسل الشهيد خريج تخصص الصيدلة من الجامعات المصرية، وعمل في مجاله قرب القدس، وعُرف بمقالاته العميقة الداعمة للمقاومة الفلسطينية ضد الاحتلال الإسرائيلي والداعية لمقاطعة جميع أشكال الحياة معه في فلسطين وخارجها. ويصفه أصدقاؤه بأنه يتمتع بثقافة واسعة صقلت شخصيته في مخاطبة الشبان والحديث معهم في القضايا الوطنية الفلسطينية.
إن خوض الشهيد الباسل المعركة لنهاياتها ضد جنود العدو يؤكد صوابية خيار المقاومة، وهو دعوة إلى وجوب تعزيز ورفد الانتفاضة بمقومات الصمود والاستمرار، وهو تأكيد واضح على فشل كل الخيارات الداعية للتسوية مع العدو، وضرورة التمسك بالمقاومة والانتفاضة طريقاً للوحدة والعودة والتحرير الكامل..
يصنع شهداء شعبنا الأبرار ملحمة البطولة والفداء، ويكرسون خيار المقاومة بدمهم، ويحفرون بالصخر أن الأرض لا تتسع إلا لشعبنا..

 

دلالات / المصدر: هيثم أبو الغزلان
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 822546054
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
شقق للبيع في صيدا والجوار