تملك فيلا بسعر شقة ... قسط واسكن فوراً - 5 صور
عروضات مميزة جداً من مطعم بروستد هاوس في صيدا - 10 صور
مشروع ناي السكني NAY RESIDENCE في الشرحبيل (أبو عيد للتطوير العقاري)
عروضات مميزة جداً من مطعم بروستد هاوس في صيدا - 10 صور عروضات مميزة جداً من مطعم بروستد هاوس في صيدا - 10 صور هل ترغب في استلام النعوات (الوفيات) على الواتساب؟ للبيع / للإيجار: شقق - فلل - محلات - مكاتب - مستودعات - صالات - أراضي - مشاريع عقارية V VIP تاكسي صيدا والمطار ولبنان - تاكسي خاص بالنساء - رحلات سياحية - خدمة ديليفري مطلوب موظفين قوى الأمن: توقيف شخص في الغازية ضبط بحوزته على 9 غرامات من الكوكايين الفرقان توزع آلاف الحصص من لحوم الأضاحي المجمدة في مخيمات صيدا - 6 صور تكريم البطل اللبناني نبيل كرم قيادة جديدة لجمعية الكشاف المسلم في لبنان محمد فضل شاكر يشوّق جمهوره لكليب "لما تحن" - صورتان شورتر سائحاً في صيدا: معجب بالمعالم التاريخية إصابة عسكري برصاص ابتهاج مصدره عين الحلوة اخماد حريق اندلع في منزل مواطن في منطقة جادة نبيه بري شرق صيدا دعوة للمشاركة في مهرجان النورس الثقافي الأول (معارض - دبكات شعبية - شعر - أغاني وطنية وتراثية) الشيخ ماهر حمزد يقدم التعازي للنائب وجيه البعريني‎ - صورتان حفل إطلاق "كتاب صدى القيد" في مركز معروف سعد الثقافي - 15 صورة Cristallo يعلن عن تصفية عامة بسبب الإقفال ابتداءاً من أول تشرين الثاني - 14 صورة دعوة لندوة صحافية حوارية حول المشكلات البيئية في صيدا وبخاصة أزمتا النفايات والصرف الصحي جمال شبيب: تدخل الأهل في المشاكل الزوجية ...نعمة أم نقمة؟ الحريري بحثت مع لقاء المؤسسات والجمعيات الفلسطينية أنشطة مئوية وعد بلفور - 6 صور بيان صادر عن نقابة محرري الصحافة اللبنانية دعوة لمحاضرة مع الدكتور بسام الطراس عن النجاح خطوات عملية وقصص واقعية في مسجد الحسين دعوة لمباراة بين نادي نجوم الحرية ونادي الأهلي في ملعب المعني صيدا للبيع شقق جاهزة وقيد الإنشاء 2 نوم - 3 نوم في شرحبيل مع تقسيط حتى 75 شهراً - 16 صورة للبيع أو للإيجار شقة كبيرة مطلة على الكورنيش البحري في شارع رياض الصلح، جانب محطة كنعان هامات فلسطين لا تتهاوى .. وداعا أبو خالد بلدية صيدا رئيسا مشاركا في لجنة الإندماج الإجتماعي في UCLGMEWA في تركيا - 5 صور للبيع شقة جاهزة للسكن مع سند أخضر - دفعة أولى وتقسيط على 11 سنة - 4 صور مبارك د. مصطفى التفوق والنجاح
Pain & Spine Center مركز علاج الألم والعامود الفقري (أحدث أجهزة في العالم) - 21 صورةمنتج Line-X للعزل والحماية لجميع أنواع السيارات والأبنية والأسطح - 37 صورةللبيع شقق مفرزة في مشروع الإفراز العراقي، بقسطا - 14 صورةشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةللبيع شقق 2 نوم - 3 نوم في شرحبيل مع تقسيط حتى 75 شهراً، سعر المتر ابتداء من 850 $ - 4 صورشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةSaida Country Club / قياس 100-200للبيع شقق جاهزة للسكن مع سند وإمكانية التقسيط لـ 60 شهراً في صيدا، خلف نادي الضباط - 26 صورةمبروك عليك! دفعة أولى بس 10,000 دولار - شو ما كان وضعك فيك تقسط شقتك!للبيع عقار في كفريا، شرق صيدا (منطقة هادئة مع طريق خاص) - 51 صورةللبيع شقق مفرزة بمساحات مختلفة مع مطل رائع في الشرحبيل FLORENCE BUILDING ـ 24 صورةمجموعة MJ Services لخدمات التنظيف ورش المبيدات - 56 صورة + فيديومؤسسة مارس / قياس 210-200مشروع قرية بانوراما السكني - فرصة العمر لتملك شقة العمرDonnaقسط سيارتك بمعدل 8 أو 10 دولار باليوم شاملة TVA والتسجيل والتأمين
4B Academy Arts

هيثم أبو الغزلان: باسل الأعرج.. نبض الضفة المقاوِم

أقلام صيداوية / جنوبية - الإثنين 06 آذار 2017 - [ عدد المشاهدة: 480 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر/ بقلم هيثم أبو الغزلان: 

"طلّت البارودة والسبع ما طل     يا بوز البارودة من دمو مبتل"

الصور التي نُشرت عقب استشهاد المقاوم البطل باسل الأعرج (31 عاما) من بيت لحم، وتظهر فيها بندقية (M16) وأخرى بنوع (كارلو)، مع خوضه الاشتباك إلى آخر رصاصة ضد جنود الاحتلال الإسرائيلي يشير إلى جملة مسائل أهمها حيوية الشعب الفلسطيني، خصوصًا في الضفة المحتلة وإصراره على مواصلة مقاومته وجهاده ونضاله ضد الاحتلال، واستمرار انتفاضة القدس، والاستمرار على طريق المقاومة التي سطرها أبطال يحتذى بهم: نشأت ملحم، ومهند الحلبي، وعصام براهمة.. وقافلة المجد المستمرة..
إن المحاولات الإسرائيلية لاعتقال الباسل لم تفلح طيلة أشهر عديدة، رغم مداهمة منزله والتضييق على عائلته. ورغم مطاردته من قبل قوات الاحتلال، اعتقلته أجهزة أمن السلطة مع خمسة من المناضلين لمدة ستة شهور، فخاضوا إضرابًا متواصلًا عن الطعام حتى أُطلق سراحهم فاعتقلت قوات الاحتلال الخمسة وظل الباسل مطاردًا ومقاومًا على طريق الشهادة حتى استشهد مقبلًا غير مدبر.
إن رفض الباسل تسليم نفسه للاحتلال وإصراره على المقاومة حتى الرمق الأخير يدلل على استمرار المقاومة بوسائلها المختلفة، ويؤكد المخاوف الإسرائيلية الأمنية من تفجر الأوضاع في الضفة المحتلة. فقد حذر رئيس شعبة الاستخبارات الإسرائيلية، هرتسي هليفي، من أن الوضع في الضفة ينحو باتجاه التفجر إذا شعر الفلسطينيون بفقدان الأمل. وهو يدرك جيدًا أن هذا الأمل بالنسبة للفلسطينيين يصنعه أبطال أمثال باسل الأعرج وكل المقاومين القابضين على جمر القضية.
لقد عكس الباسل في حركته واحتجاجاته ضد المحتل حيوية الشباب الفلسطيني، فقد كان ناشطًا جماهيريًا تصدّر المظاهرات الشعبية الداعمة لمقاطعة إسرائيل، ومن أبرزها الاحتجاجات على زيارة وزير جيش الاحتلال السابق "شاؤول موفاز" عام 2012، حيث تعرض للضرب من أفراد أمن السلطة وأصيب على إثرها بجراح.
والباسل الشهيد خريج تخصص الصيدلة من الجامعات المصرية، وعمل في مجاله قرب القدس، وعُرف بمقالاته العميقة الداعمة للمقاومة الفلسطينية ضد الاحتلال الإسرائيلي والداعية لمقاطعة جميع أشكال الحياة معه في فلسطين وخارجها. ويصفه أصدقاؤه بأنه يتمتع بثقافة واسعة صقلت شخصيته في مخاطبة الشبان والحديث معهم في القضايا الوطنية الفلسطينية.
إن خوض الشهيد الباسل المعركة لنهاياتها ضد جنود العدو يؤكد صوابية خيار المقاومة، وهو دعوة إلى وجوب تعزيز ورفد الانتفاضة بمقومات الصمود والاستمرار، وهو تأكيد واضح على فشل كل الخيارات الداعية للتسوية مع العدو، وضرورة التمسك بالمقاومة والانتفاضة طريقاً للوحدة والعودة والتحرير الكامل..
يصنع شهداء شعبنا الأبرار ملحمة البطولة والفداء، ويكرسون خيار المقاومة بدمهم، ويحفرون بالصخر أن الأرض لا تتسع إلا لشعبنا..


رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 809266260
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2017 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي