بـ 600 دولار شهرياً تتملك شقة في صيدا - 5 صور
احجز مقعدك في جامعة الشرق الأدنى في التخصص الذي ترغب به
مشروع ناي السكني NAY RESIDENCE في الشرحبيل (أبو عيد للتطوير العقاري)
احجز مقعدك في جامعة الشرق الأدنى في التخصص الذي ترغب به هل ترغب في استلام النعوات (الوفيات) على الواتساب؟ للبيع / للإيجار: شقق - فلل - محلات - مكاتب - مستودعات - صالات - أراضي - مشاريع عقارية V VIP تاكسي صيدا والمطار ولبنان - تاكسي خاص بالنساء - رحلات سياحية - خدمة ديليفري مطلوب موظفين مشاهد من الاحتفال بعيد الفطر السعيد في مسجد الحاجة هند حجازي - 17 صورة السعودي أدى صلاة عيد الفطر السعيد في مسجد الحريري في صيدا - 4 صور «عين الحلوة» يستقبل العيد بـ«غصة».. أمنية سوق صيدا التجاري يشهد فعالية القدس في قلوبنا في يوم القدس العالمي - 49 صورة حزب الله وحصاد الخير في شهر الرحمة - 38 صورة حفل الإفطار الختامي ومهرجان العيد. في جمعية نبراس - 30 صورة إبراهيم مزهر يكرم الفائزين في مباراة أجمل صورة لبلدة بقسطا - 9 صور أجواء احتفالية في مسجد الروضة بعيد الفطر السعيد - 134 صورة مشاهد من صلاة وخطبة العيد في مسجد ميسر مجدليون‎ ـ 36 صورة شباب التنظيم الشعبي الناصري يعايدون أهالي صيدا‎ ـ 7 صور الجماعة الإسلامية تستقبل المهنئين بعيد الفطر المبارك - 45 صورة Sidon celebrates Eid al-Fitr رباّنيّات غير رمضانيّات حكم خروج المرأة لصلاة العيد الشيخ حبلي يستقبل المهنئين: العيد الحقيقي يوم تجتمع أمة الإسلام على كلمة سواء‎ ـ 9 صور أسامة سعد يؤدي صلاة العيد ويزور أضرحة الشهداء‎ ـ 26 صورة + فيديو عامر عفيف معطي: «معطي غروب للتجارة والمقاولات» نقلة نوعية في قطاع البناء وهديتنا للشباب ومحدودي الدخل مشروع سكني في صيدا بمواصفات عالية وتسهيلات بالدفع ودعم للمجتمع المحلي Hand grenade attack in south Lebanon's Ain al-Hilweh leaves five wounded ترقبوا صلاة العيد من ملعب الشهيد الدكتور عبد العزيز الرنتيسي رحمه الله في مشاريع الهبة‎ ـ 6 صور مبارك افتتاح مطعم Palazo في صيدا - 45 صورة الشيخ عفيف النابلسي يهنئ بعيد الفطر السعيد مبارك افتتاح ديوان السقا في حي الزويتيني بصيدا القديمة لصاحبه رياض السقا - 75 صورة إنتحار شاب في الغازية بطلق ناري من مسدس حربي لمناسبة العيد الحريري رعت إفتتاح المنتزه العائلي Miska Festival Park في الهلالية - 15 صورة فلسطين تجمعنا تحيي يوم القدس العالمي بمباراة تكريمية فلسطينا لبنانيا - 33 صورة
Pain & Spine Center مركز علاج الألم والعامود الفقري (أحدث أجهزة في العالم) - 21 صورةSaida Country Club / قياس 100-200مشروع قرية بانوراما السكني - فرصة العمر لتملك شقة العمرللبيع شقق مفرزة في مشروع الإفراز العراقي، بقسطا - 14 صورةمؤسسة حبلي: مبيع وصيانة جميع الأدوات المنزلية/ عروضات خاصة لتركيب وصيانة جميع أنواع المكيفاتمجموعة جديدة من عروضات 2017 KIA مع سيارتي PICANTO و CERATOبلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - بجانب مطعم الكرم - 80 صورةجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةمبروك عليك! دفعة أولى بس 10,000 دولار - شو ما كان وضعك فيك تقسط شقتك!مؤسسة مارس / قياس 210-200للبيع شقق ديلوكس مع مطل رائع على البحر في الشرحبيل FLORENCE BUILDING ـ 17 صورةGet a full body was with every wedding dress @ Donnaجديد صالون بسام موسى .. شعر مستعار طبيعي عالي الجودة - 84 صورةللبيع شقق 2 نوم - 3 نوم في شرحبيل مع تقسيط حتى 75 شهراً، سعر المتر ابتداء من 850 $ - 4 صورشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةمشروع الغانم / قياس 210-200
4B Swimming Courses
جامعة رفيق الحريري

هيثم أبو الغزلان: باسل الأعرج.. نبض الضفة المقاوِم

أقلام صيداوية / جنوبية - الإثنين 06 آذار 2017 - [ عدد المشاهدة: 395 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر/ بقلم هيثم أبو الغزلان: 

"طلّت البارودة والسبع ما طل     يا بوز البارودة من دمو مبتل"

الصور التي نُشرت عقب استشهاد المقاوم البطل باسل الأعرج (31 عاما) من بيت لحم، وتظهر فيها بندقية (M16) وأخرى بنوع (كارلو)، مع خوضه الاشتباك إلى آخر رصاصة ضد جنود الاحتلال الإسرائيلي يشير إلى جملة مسائل أهمها حيوية الشعب الفلسطيني، خصوصًا في الضفة المحتلة وإصراره على مواصلة مقاومته وجهاده ونضاله ضد الاحتلال، واستمرار انتفاضة القدس، والاستمرار على طريق المقاومة التي سطرها أبطال يحتذى بهم: نشأت ملحم، ومهند الحلبي، وعصام براهمة.. وقافلة المجد المستمرة..
إن المحاولات الإسرائيلية لاعتقال الباسل لم تفلح طيلة أشهر عديدة، رغم مداهمة منزله والتضييق على عائلته. ورغم مطاردته من قبل قوات الاحتلال، اعتقلته أجهزة أمن السلطة مع خمسة من المناضلين لمدة ستة شهور، فخاضوا إضرابًا متواصلًا عن الطعام حتى أُطلق سراحهم فاعتقلت قوات الاحتلال الخمسة وظل الباسل مطاردًا ومقاومًا على طريق الشهادة حتى استشهد مقبلًا غير مدبر.
إن رفض الباسل تسليم نفسه للاحتلال وإصراره على المقاومة حتى الرمق الأخير يدلل على استمرار المقاومة بوسائلها المختلفة، ويؤكد المخاوف الإسرائيلية الأمنية من تفجر الأوضاع في الضفة المحتلة. فقد حذر رئيس شعبة الاستخبارات الإسرائيلية، هرتسي هليفي، من أن الوضع في الضفة ينحو باتجاه التفجر إذا شعر الفلسطينيون بفقدان الأمل. وهو يدرك جيدًا أن هذا الأمل بالنسبة للفلسطينيين يصنعه أبطال أمثال باسل الأعرج وكل المقاومين القابضين على جمر القضية.
لقد عكس الباسل في حركته واحتجاجاته ضد المحتل حيوية الشباب الفلسطيني، فقد كان ناشطًا جماهيريًا تصدّر المظاهرات الشعبية الداعمة لمقاطعة إسرائيل، ومن أبرزها الاحتجاجات على زيارة وزير جيش الاحتلال السابق "شاؤول موفاز" عام 2012، حيث تعرض للضرب من أفراد أمن السلطة وأصيب على إثرها بجراح.
والباسل الشهيد خريج تخصص الصيدلة من الجامعات المصرية، وعمل في مجاله قرب القدس، وعُرف بمقالاته العميقة الداعمة للمقاومة الفلسطينية ضد الاحتلال الإسرائيلي والداعية لمقاطعة جميع أشكال الحياة معه في فلسطين وخارجها. ويصفه أصدقاؤه بأنه يتمتع بثقافة واسعة صقلت شخصيته في مخاطبة الشبان والحديث معهم في القضايا الوطنية الفلسطينية.
إن خوض الشهيد الباسل المعركة لنهاياتها ضد جنود العدو يؤكد صوابية خيار المقاومة، وهو دعوة إلى وجوب تعزيز ورفد الانتفاضة بمقومات الصمود والاستمرار، وهو تأكيد واضح على فشل كل الخيارات الداعية للتسوية مع العدو، وضرورة التمسك بالمقاومة والانتفاضة طريقاً للوحدة والعودة والتحرير الكامل..
يصنع شهداء شعبنا الأبرار ملحمة البطولة والفداء، ويكرسون خيار المقاومة بدمهم، ويحفرون بالصخر أن الأرض لا تتسع إلا لشعبنا..



الموقع ليس مسؤولاً عن التعليقات المنشورة، إنما تُعبر عن رأي أصحابها.
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 780019432
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2017 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي