وظائف صيدا سيتي
البرنامج التدريبي المجاني 542 .. فرصتك لاجتياز خط الوصول
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
التسجيل مفتوح في مدرسة الفنون الإنجيلية لكافة الصفوف للعام الدراسي 2018-2019 أسامه معروف سعد أمل الوطنيين والتقدميين‎ أبناء قسم التأهيل المهني الخاص في المواساة زاروا دار السلام - 18 صورة ألوان العطاء زينت إفطار التكافل - 17 صورة يافطات ترحيب بزيارة غبطة البطريرك يوسف العبسي وإستقبال له أمام القصر البلدي العلم يكشف فائدة غريبة لخلع الحذاء فور دخول المنزل البزري التقى وفد حركة الجهاد الإسلامي المقاصد - صيدا أقامت إفطارها السنوي - 32 صورة سحور رمضاني تكريماً للمتطوعين في الحملة الانتخابية للائحة لكل الناس - 49 صورة كيف تضبط نوم الطفل خلال رحلة طويلة؟ فصيلة المريجة أوقفت شابا في محلة حي السلم بجرم محاولة قتل البرازيل سيارة تقتحم محطة وقود وتسحل عاملًا + فيديو العمل على إخماد حریق في بؤرة لتجمیع الإطارات المستعملة بطرابلس جامعة الجنان تحتفل باليوم العالمي للتمريض - 13 صورة ضيف مصري مهم لم يلفت الأنظار في زفاف هاري وميغان - صورتان إخماد حريق داخل شقة سكنية في الدورة والأضرار مادية اليكم ضغط الإطارات الأنسب كي لا تنفجر خلال فصل الصيف ماذا يحدث لنا إذا شربنا الماء وقوفاً؟ 5 تطبيقات لا تفوت تحميلها على هاتفك في رمضان العثور على جثة طفل حديث الولادة في حاوية في بعلبك
فرن نص بنص بالشهر الفضيل عروضاتنا ما إلها مثيل - لأول مرة بصيدا منقوشة Multi cereal خاصة للديت - 10 صور
محطة كورال الجية بتستقبلكن 24 /24 - جودة ونوعية وخدمة ممتازةشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةDonnaمؤسسة مارس / قياس 210-200جديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةبلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - 80 صورةشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةعرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولارمزرعة وادي الضيعة للأغنام: أجود أنواع الأغنام والخواريف البلدية وبأفضل الأسعارللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةصيامك شهي ومقبول مع مطعم مندي النعيمي في صيدا - عروض خاصة من أشهى الوجبات طيلة شهر رمضان المبارك
4B Academy Ballet

هيثم أبو الغزلان: باسل الأعرج.. نبض الضفة المقاوِم

أقلام صيداوية / جنوبية - الإثنين 06 آذار 2017 - [ عدد المشاهدة: 601 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر/ بقلم هيثم أبو الغزلان: 

"طلّت البارودة والسبع ما طل     يا بوز البارودة من دمو مبتل"

الصور التي نُشرت عقب استشهاد المقاوم البطل باسل الأعرج (31 عاما) من بيت لحم، وتظهر فيها بندقية (M16) وأخرى بنوع (كارلو)، مع خوضه الاشتباك إلى آخر رصاصة ضد جنود الاحتلال الإسرائيلي يشير إلى جملة مسائل أهمها حيوية الشعب الفلسطيني، خصوصًا في الضفة المحتلة وإصراره على مواصلة مقاومته وجهاده ونضاله ضد الاحتلال، واستمرار انتفاضة القدس، والاستمرار على طريق المقاومة التي سطرها أبطال يحتذى بهم: نشأت ملحم، ومهند الحلبي، وعصام براهمة.. وقافلة المجد المستمرة..
إن المحاولات الإسرائيلية لاعتقال الباسل لم تفلح طيلة أشهر عديدة، رغم مداهمة منزله والتضييق على عائلته. ورغم مطاردته من قبل قوات الاحتلال، اعتقلته أجهزة أمن السلطة مع خمسة من المناضلين لمدة ستة شهور، فخاضوا إضرابًا متواصلًا عن الطعام حتى أُطلق سراحهم فاعتقلت قوات الاحتلال الخمسة وظل الباسل مطاردًا ومقاومًا على طريق الشهادة حتى استشهد مقبلًا غير مدبر.
إن رفض الباسل تسليم نفسه للاحتلال وإصراره على المقاومة حتى الرمق الأخير يدلل على استمرار المقاومة بوسائلها المختلفة، ويؤكد المخاوف الإسرائيلية الأمنية من تفجر الأوضاع في الضفة المحتلة. فقد حذر رئيس شعبة الاستخبارات الإسرائيلية، هرتسي هليفي، من أن الوضع في الضفة ينحو باتجاه التفجر إذا شعر الفلسطينيون بفقدان الأمل. وهو يدرك جيدًا أن هذا الأمل بالنسبة للفلسطينيين يصنعه أبطال أمثال باسل الأعرج وكل المقاومين القابضين على جمر القضية.
لقد عكس الباسل في حركته واحتجاجاته ضد المحتل حيوية الشباب الفلسطيني، فقد كان ناشطًا جماهيريًا تصدّر المظاهرات الشعبية الداعمة لمقاطعة إسرائيل، ومن أبرزها الاحتجاجات على زيارة وزير جيش الاحتلال السابق "شاؤول موفاز" عام 2012، حيث تعرض للضرب من أفراد أمن السلطة وأصيب على إثرها بجراح.
والباسل الشهيد خريج تخصص الصيدلة من الجامعات المصرية، وعمل في مجاله قرب القدس، وعُرف بمقالاته العميقة الداعمة للمقاومة الفلسطينية ضد الاحتلال الإسرائيلي والداعية لمقاطعة جميع أشكال الحياة معه في فلسطين وخارجها. ويصفه أصدقاؤه بأنه يتمتع بثقافة واسعة صقلت شخصيته في مخاطبة الشبان والحديث معهم في القضايا الوطنية الفلسطينية.
إن خوض الشهيد الباسل المعركة لنهاياتها ضد جنود العدو يؤكد صوابية خيار المقاومة، وهو دعوة إلى وجوب تعزيز ورفد الانتفاضة بمقومات الصمود والاستمرار، وهو تأكيد واضح على فشل كل الخيارات الداعية للتسوية مع العدو، وضرورة التمسك بالمقاومة والانتفاضة طريقاً للوحدة والعودة والتحرير الكامل..
يصنع شهداء شعبنا الأبرار ملحمة البطولة والفداء، ويكرسون خيار المقاومة بدمهم، ويحفرون بالصخر أن الأرض لا تتسع إلا لشعبنا..

 

دلالات / المصدر: هيثم أبو الغزلان
 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 842223102
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي