وظائف صيدا سيتي
ملحمة ومشاوي BETELLO في صيدا - شارع رياض الصلح - مقابل صالون جرادي - 59 صورة
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
هل ترغب في استلام النعوات (الوفيات) على الواتساب؟ للبيع / للإيجار: شقق - فلل - محلات - مكاتب - مستودعات - صالات - أراضي - مشاريع عقارية V VIP تاكسي صيدا والمطار ولبنان - تاكسي خاص بالنساء - رحلات سياحية - خدمة ديليفري مطلوب موظفين Erasmus + Information Day دعوة إلى وقفة تضامنية مع القدس في الجامعة اللبنانية الدولية - فرع صيدا خوري رعى احتفالاً ميلادياً في الليسيه سان نيقولا عين المير - 23 صورة بهية الحريري في اجتماع موسع للفصائل والتحالف والقوى الاسلامية في مجدليون تحول تضامنياً مع القدس: لتحويل الموقف من القرار الأميركي من قوة رفض الى قوة ضغط عربية ودولية لإلغائه - 14 صورة مكتب مكافحة المخدرات في الجنوب اوقف مروج مخدرات ومتعاطين في صيدا 3 injured in fire at Chouf gas plant رندة بري تكرم طلاب نادي فوربي على نتائجهم الباهرة في بطولة قطر الدولية - 19 صورة بسام حمود: قرار ترامب ناتج عن تواطؤ الأنظمة العربية بعد أن تعرت من ورقة التوت التي تتوارى خلفها إرجاء جلسة الجمعية العمومية العادية لنقابة محرري الصحافة اللبنانية لعدم اكتمال النصاب دعوة لاعتصام تضامني مع القدس يوم الخميس في مستشفى صيدا الحكومي السعودي والسكرتير الأول في السفارة اليابانية إفتتحا مؤسسات صغيرة مهنية وحرفية في صيدا القديمة بعد إعادة تأهيلها بتمويل ياباني - 5 صور أندية روتاراكت تنقذ حياة 4 أطفال يعانون تشوهات خلقية في القلب حركة حماس في مخيم عين الحلوة تنظم محاضرة عن القدس ومخاطر قرار الإدارة الأمريكية - 4 صور البزري يستقبل وفد التيار الوطني الحر هيئة قضاء، صيدا - الزهراني برنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP: زيارة وفد السفارة اليابانية للمنازل والمحال المؤهلة في صيدا القديمة - 4 صور ورشة عمل عن ضريبة الدخل اللبنانية في الجامعة اللبنانية الدولية فرع صيدا - 25 صورة وقفة تضامنية مع القدس للأطباء والممرضين في مركز لبيب الطبي في صيدا - 16 صورة الرعاية بالتعاون مع قطر الخيرية تنفذ حملة الشتاء لدعم 1000يتيم في لبنان - 31 صورة دعوة لندوة حوارية حول اليمن بين الحرب الأهلية والتدخلات الخارجية في مقر تيار المستقبل في صيدا حركة فتح تستكملُ جولتها على الفعاليات الروحية في مدينة صيدا - 3 صور تشكيلة جديدة ومميزة وصلت عند Barik Jewelry في صيدا بمناسبة الأعياد ​مطلوب موظفة لمركز لطب الأسنان في صيدا حاصلة على شهادة Biology or Bio-Chemistry حريق في شركة لتعبئة الغاز في سبلين وفد من حركة فتح قدم للشيخ حسام العيلاني درع القدس محاضرة كيفية التعامل مع المسائل الرياضية وطرق التفكير بها في الجامعة اللبنانية الدولية في صيدا - 11 صور قسم التأهيل المهني الخاص في المواساة تضامن مع القدس - 10 صور
منتج Line-X للعزل والحماية لجميع أنواع السيارات والأبنية والأسطح - 37 صورةSaida Country Club / قياس 100-200للبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةللبيع شقق جاهزة للسكن مع سند وإمكانية التقسيط لـ 60 شهراً في صيدا، خلف نادي الضباط - 26 صورةجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةDonnaمؤسسة مارس / قياس 210-200شقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةقسط سيارتك بمعدل 8 أو 10 دولار باليوم شاملة TVA والتسجيل والتأمينPain & Spine Center مركز علاج الألم والعامود الفقري (أحدث أجهزة في العالم) - 21 صورةللبيع شقق جاهزة وقيد الإنشاء 2 نوم - 3 نوم في شرحبيل مع تقسيط حتى 75 شهراً - 16 صورةشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورة
4B Academy Tennis

عبد الله العمر: دور الإعلام في لبنان في بناء أو تهديم الإنسان؟

أقلام صيداوية / جنوبية - الإثنين 06 آذار 2017 - [ عدد المشاهدة: 400 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر/ الشيخ عبد الله العمر: 

لعل الإعلام يمكن ان يطلق عليه القوة العالمية الثالثة بدون اشعاعها النووي وذلك لثقله وعظيم أثره في توجيه الشعوب وبلورة معايير ثقافاتها ونمط تفكيرها.

ومع تقدم العلم وأدواته المهنية والتقنية ومع تحول العالم إلى قرية صغيرة حيث تحققت نبوءة الحديث الشريف عن علامات الساعة (وان يتقارب الزمان حتى يكون اليوم كالساعة).

ونحن نحصر مسار حديثنا هنا بالاعلام في بلدنا لبنان وبوسيلة هي الأهم فيه الا وهي البث المتلفز. الذي يدخل البيوت بدون إذن، ويترك أثره البناء او الهدام بشكل ممنهج ومبرمج.

وأعداء الأمة على دراية بما يمكن الولوج من خلاله إلى عقر دار المسلمين وتخريب ثقافتهم باسلوب اسمه التلوين والتشويق بشكل يجعل من يراه يعجبه ظاهره وهو سم في دسم.

ولليهود ملوك الإعلام الدور الريادي في التخريب. على استخدام النساء كوسيله من وسائل نشر العري ونزع فضيله الحياء من قلوب وعقول الشباب. وقد ذهب بعض المفسرين المعاصرين إلى تفسير معنى الاية {وجعلناكم أكثر نفيرا} وهم اليهود إلى أن المراد اقوى صوتا واثرا واي صوت وأثر يتقدم على الإعلام اليوم.

ان هناك بضعة قنوات تلفزة في بلدنا لا تتعدى أصابع اليدين ولكن أثرها يتعدى حدود ثقافة اجيال البلد باثره  ومعظم البرامج المقدمة لا طعم لها ولا لون.  فبعضها يغلب على ما يقدمه العروض التي تخلط الجيد بالرديء. وتخاطب الغريزة في الناس عبر استخدام برامج التميع والتحلل والتحدر الأخلاقي تحت غطاء التقدم والمدنية.

وما تقدمه المحطات من برامج ليس هو ثقافة اهل البلد، بل هو خليط من ثقافة الشرق والغرب والجنوب والشمال. ومع تأثر العقول الشابة خصوصا بالتوجيه والإعلام فإن ما سينتفع منه الجيل مما تراه العين هو خليط من العلوم والمعارف بلا تمحيص ولا تشذيب.

وحتى نكون منصفين فهناك بعض البرامج الهادفة والنافعة التي تقدم، والتي يمكن الاستفادة منها والبناء عليها في مواجهه الكم الكبير من برامج تستخدم أسلوب التهديم المبرمج عبر التركيز على الإغراء، واستسهال الفواحش، او على تهوين العنف والقتل، ببرامج يغلب عليها ثقافه العدوان وسفك الدماء.

وبناء على كل ما تقدم قوله، نخلص إلى ضرورة ان يكون لنا صرح اعلامي مستقل يواجه هذا العدوان على ما تبقى من أثر فاضل في ابناء المجتمع. ولا يجوز لأولي النهى ان يبقى دورهم المتفرج، او الذي يتلقف ما يأتيه دون أن يكون له دور فيه. مع التذكير ان المؤمن القوي خير واحب إلى الله من المؤمن الضعيف. والإعلام قوة ولا بد ان يمسكه اناس أقوياء على مستوى ما ينفع في الدين والدنيا معا.


رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 817289667
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2017 جميع الحقوق محفوظة
شقق للبيع في صيدا والجوار