بـ 600 دولار شهرياً تتملك شقة في صيدا - 5 صور
ثانوية لبنان الدولية تعلن عن استمرار التسجيل للعام الدارسي 2017-2018
مشروع ناي السكني NAY RESIDENCE في الشرحبيل (أبو عيد للتطوير العقاري)
ثانوية لبنان الدولية تعلن عن استمرار التسجيل للعام الدارسي 2017-2018 هل ترغب في استلام النعوات (الوفيات) على الواتساب؟ للبيع / للإيجار: شقق - فلل - محلات - مكاتب - مستودعات - صالات - أراضي - مشاريع عقارية V VIP تاكسي صيدا والمطار ولبنان - تاكسي خاص بالنساء - رحلات سياحية - خدمة ديليفري مطلوب موظفين مشاهد من مسيرة الكشاف المسلم في صيدا احتفالا بقدوم شهر رمضان المبارك - 27 صورة الجماعة الإسلامية استقبلت وفداً من اتحاد بلديات منطقة جزين - 8 صور عصرونية لجمعية مكتبة أطفال صيدا في الكونتري كلوب - 49 صورة الشيخ ماهر حمود يستقبل وفد من بلدة شبريحا ووفد من الحوزة العلمية في قم - 7 صور البزري يستقبل وفد حركة حماس - 3 صور المفتي سوسان: دماء الشهداء والإحتضان الشعبي والرسمي للمقاومة أثمرت إنجاز التحرير دورة إسعافات أولية في سراي صيدا الحكومي دعوة لمحاضرة كيف تعالج الإكتئاب وتتخلص منه؟ في جمعية نور اليقين جمعية بادري تبدأ بفرز النفايات في منطقة شرحبيل - 3 صور صيدا تحيي عيد المقاومة والتحرير ال17 بمهرجان جماهيري في مركز معروف سعد الثقافي - 26 صورة عسر الهضم سوء التغذية البزري يستقبل إتحاد بلديات منطقة جزين - 6 صور رائحة الفم الكريهة حزب الله يستقبل السعودي مهنئا بعيد المقاومة والتحرير - 4 صور القولون المتهيج بهية الحريري في حفل توزيع جائزة المطران سليم غزال: الحوار هو السبيل الوحيد - 48 صورة STAR VENUE: أشهى وأطيب الإفطارات وأحلى سحور عنا الصيام ومرض السكري الصيام الصحي المستقبل - الجنوب إستقبل وفدا من إتحاد بلديات منطقة جزين عرض معه شؤونا بلدية وتنموية - 8 صور الصيام والصحة النفسية أطفال ثانوية الإيمان يجتازون أول تخرج بثقة واقتدار ويتقاسمون الفرح مع الأهل والمعلمات - 24 صورة نشاط خيري لصديقات مؤسسة معروف سعد - 6 صور الشيخ الزغبي في زيارة للمهندس السعودي وبنود اللقاء خيرية وتنموية بإمتياز
مشروع الغانم / قياس 210-200مجموعة جديدة من عروضات 2017 KIA مع سيارتي PICANTO و CERATOمؤسسة مارس / قياس 210-200شقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةللبيع شقق 2 نوم - 3 نوم في شرحبيل مع تقسيط حتى 75 شهراً، سعر المتر ابتداء من 850 $ - 4 صورمشروع قرية بانوراما السكني - فرصة العمر لتملك شقة العمرشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةللبيع شقق مفرزة في مشروع الإفراز العراقي، بقسطا - 14 صورةجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةمبروك عليك! دفعة أولى بس 10,000 دولار - شو ما كان وضعك فيك تقسط شقتك!مكتب Ibrahim Travel & Tourism يرحب بكم لكافة الحجوزات والتأمينات والخدمات العامةللبيع أرض في الهلالية، خلف الجامعة اليسوعية، بسعر متدني ومناسب جداً - 5 صورSaida Country Club / قياس 100-200بلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - بجانب مطعم الكرم - 80 صورةللبيع شقق سكنية سوبر دولكس في الهلالية: 160 / 180 متر مربع - 8 صورللبيع شقق ديلوكس مع مطل رائع على البحر في الشرحبيل FLORENCE BUILDING ـ 13 صورةGet a full body was with every wedding dress @ Donna
4B Karate Academy
جامعة رفيق الحريري

عبد الله العمر: دور الإعلام في لبنان في بناء أو تهديم الإنسان؟

أقلام صيداوية / جنوبية - الإثنين 06 آذار 2017 - [ عدد المشاهدة: 234 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر/ الشيخ عبد الله العمر: 

لعل الإعلام يمكن ان يطلق عليه القوة العالمية الثالثة بدون اشعاعها النووي وذلك لثقله وعظيم أثره في توجيه الشعوب وبلورة معايير ثقافاتها ونمط تفكيرها.

ومع تقدم العلم وأدواته المهنية والتقنية ومع تحول العالم إلى قرية صغيرة حيث تحققت نبوءة الحديث الشريف عن علامات الساعة (وان يتقارب الزمان حتى يكون اليوم كالساعة).

ونحن نحصر مسار حديثنا هنا بالاعلام في بلدنا لبنان وبوسيلة هي الأهم فيه الا وهي البث المتلفز. الذي يدخل البيوت بدون إذن، ويترك أثره البناء او الهدام بشكل ممنهج ومبرمج.

وأعداء الأمة على دراية بما يمكن الولوج من خلاله إلى عقر دار المسلمين وتخريب ثقافتهم باسلوب اسمه التلوين والتشويق بشكل يجعل من يراه يعجبه ظاهره وهو سم في دسم.

ولليهود ملوك الإعلام الدور الريادي في التخريب. على استخدام النساء كوسيله من وسائل نشر العري ونزع فضيله الحياء من قلوب وعقول الشباب. وقد ذهب بعض المفسرين المعاصرين إلى تفسير معنى الاية {وجعلناكم أكثر نفيرا} وهم اليهود إلى أن المراد اقوى صوتا واثرا واي صوت وأثر يتقدم على الإعلام اليوم.

ان هناك بضعة قنوات تلفزة في بلدنا لا تتعدى أصابع اليدين ولكن أثرها يتعدى حدود ثقافة اجيال البلد باثره  ومعظم البرامج المقدمة لا طعم لها ولا لون.  فبعضها يغلب على ما يقدمه العروض التي تخلط الجيد بالرديء. وتخاطب الغريزة في الناس عبر استخدام برامج التميع والتحلل والتحدر الأخلاقي تحت غطاء التقدم والمدنية.

وما تقدمه المحطات من برامج ليس هو ثقافة اهل البلد، بل هو خليط من ثقافة الشرق والغرب والجنوب والشمال. ومع تأثر العقول الشابة خصوصا بالتوجيه والإعلام فإن ما سينتفع منه الجيل مما تراه العين هو خليط من العلوم والمعارف بلا تمحيص ولا تشذيب.

وحتى نكون منصفين فهناك بعض البرامج الهادفة والنافعة التي تقدم، والتي يمكن الاستفادة منها والبناء عليها في مواجهه الكم الكبير من برامج تستخدم أسلوب التهديم المبرمج عبر التركيز على الإغراء، واستسهال الفواحش، او على تهوين العنف والقتل، ببرامج يغلب عليها ثقافه العدوان وسفك الدماء.

وبناء على كل ما تقدم قوله، نخلص إلى ضرورة ان يكون لنا صرح اعلامي مستقل يواجه هذا العدوان على ما تبقى من أثر فاضل في ابناء المجتمع. ولا يجوز لأولي النهى ان يبقى دورهم المتفرج، او الذي يتلقف ما يأتيه دون أن يكون له دور فيه. مع التذكير ان المؤمن القوي خير واحب إلى الله من المؤمن الضعيف. والإعلام قوة ولا بد ان يمسكه اناس أقوياء على مستوى ما ينفع في الدين والدنيا معا.



الموقع ليس مسؤولاً عن التعليقات المنشورة، إنما تُعبر عن رأي أصحابها.
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 769179856
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2017 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي