وظائف صيدا سيتي
محل الروضة في صيدا - أجود أنواع العسل والتمور والأعشاب - ألبسة شرعية ولوازم حجاج - مستحضرات تجميل وعطور وخواتم وقطنيات
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
الرجاء إنزال تطبيق صيدا سيتي الخاص بهاتفك لاستلام النعوات (الوفيات) خبر عاجل للبيع / للإيجار: شقق - فلل - محلات - مكاتب - مستودعات - صالات - أراضي - مشاريع عقارية مطلوب موظفين Star Venue لكل العيلة Restaurant - Italiano - Coffee Shop - Events مارس: شفط دهون بلا جراحة - إزالة الشعر - علاج فيزيائي - تجميل - تنحيف مخطط بياني لمواقيت الصلاة في مدينة صيدا على مدى العام مع مراعاة التوقيت الصيفي والشتوي مؤسسة مازن مغربي التجارية Mazen's PC Services / عروضات مستمرة Find SaidaCity on App Store تصفح معنا موقع نبع بحلته الجديدة Find SaidaCity on Google Play شركة حجازي إخوان في صيدا - أحدث الموديلات والتصاميم في عالم السيراميك والبورسلان - 78 صورة موقع الأسعد للسياحة والسفر Hot Offers الرجاء تنزيل المتصفح Chrome لمشاهدة موقع صيدا سيتي بطريقة أفضل وأسرع لإعلاناتكم على موقع صيدا سيتي www.saidacity.net ( إعلانات عقارية + وظائف + مبوب ) الساعة المدهشة أوقات الصلاة في صيدا أغلب عمال العالم يعانون صحيّاً ونفسيّاً الأسير بخير ذَبَحَ والده المليونير بسبب... الـ DNA خاطرة: عن المخيم الفلسطيني.. بين اليأس والاحباط والهجرة والموت إحتفال تأبيني في صيدا للمرحوم الحاج نزيه عيسى كيلاني "أبو عيسى" - 7 صور تعليق اعتصام موظفي المستشفيات الحكومية والعودة لأعمالهم بانتظار بلورة مطالبهم الأسير يعاني من مرض شديد .. وقفة احتجاجية لأهالي الموقوفين الإسلاميين في مكتب المفتي سوسان حمود استقبل المدير الإقليمي لأمن الدولة في الجنوب العميد نواف الحسن - 4 صور الحريري استقبلت المفتي سوسان والمونسنيور الأسمر - صورتان طريقة إلغاء حظرك على واتس آب دون الرجوع لمنفذه ألم الظهر قد يدل على إصابتكم بهذا المرض! احذف هذه الرسالة فورا حال تلقيها! رد توضيحي من دائرة العلاقات العامة في بلدية بيروت بسبب الخصوصية.. بلجيكا تهدد فيسبوك بغرامة هائلة
للبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةالعروضات بلشت عند حلويات الحصان .. عم بتشتي ليرات ذهب وعروضات كبيرة - 37 صورةعرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولارART ZONE صيدا، خلف السبينس ترحب بكم - المتر ابتداء من 5 دولار - طباعة Flex & Vinyl طويلة الأمد وبدقة عالية - 7 صورجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةللبيع شقق جاهزة وقيد الإنشاء 2 نوم - 3 نوم في شرحبيل مع تقسيط حتى 75 شهراً - 16 صورةشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةDonnaضيافتي للشوكولا والتمور الفاخرة مع تزيين للمناسبات وخدمة التوصيل / 70018779مؤسسة مارس / قياس 210-200مبارك افتتاح Crispy's في صيدا - أول طلعة الهلالية - مقابل أبو مرعي سنتر - 07750730
4B Academy Tennis

عبد الله العمر: دور الإعلام في لبنان في بناء أو تهديم الإنسان؟

أقلام صيداوية / جنوبية - الإثنين 06 آذار 2017 - [ عدد المشاهدة: 432 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر/ الشيخ عبد الله العمر: 

لعل الإعلام يمكن ان يطلق عليه القوة العالمية الثالثة بدون اشعاعها النووي وذلك لثقله وعظيم أثره في توجيه الشعوب وبلورة معايير ثقافاتها ونمط تفكيرها.

ومع تقدم العلم وأدواته المهنية والتقنية ومع تحول العالم إلى قرية صغيرة حيث تحققت نبوءة الحديث الشريف عن علامات الساعة (وان يتقارب الزمان حتى يكون اليوم كالساعة).

ونحن نحصر مسار حديثنا هنا بالاعلام في بلدنا لبنان وبوسيلة هي الأهم فيه الا وهي البث المتلفز. الذي يدخل البيوت بدون إذن، ويترك أثره البناء او الهدام بشكل ممنهج ومبرمج.

وأعداء الأمة على دراية بما يمكن الولوج من خلاله إلى عقر دار المسلمين وتخريب ثقافتهم باسلوب اسمه التلوين والتشويق بشكل يجعل من يراه يعجبه ظاهره وهو سم في دسم.

ولليهود ملوك الإعلام الدور الريادي في التخريب. على استخدام النساء كوسيله من وسائل نشر العري ونزع فضيله الحياء من قلوب وعقول الشباب. وقد ذهب بعض المفسرين المعاصرين إلى تفسير معنى الاية {وجعلناكم أكثر نفيرا} وهم اليهود إلى أن المراد اقوى صوتا واثرا واي صوت وأثر يتقدم على الإعلام اليوم.

ان هناك بضعة قنوات تلفزة في بلدنا لا تتعدى أصابع اليدين ولكن أثرها يتعدى حدود ثقافة اجيال البلد باثره  ومعظم البرامج المقدمة لا طعم لها ولا لون.  فبعضها يغلب على ما يقدمه العروض التي تخلط الجيد بالرديء. وتخاطب الغريزة في الناس عبر استخدام برامج التميع والتحلل والتحدر الأخلاقي تحت غطاء التقدم والمدنية.

وما تقدمه المحطات من برامج ليس هو ثقافة اهل البلد، بل هو خليط من ثقافة الشرق والغرب والجنوب والشمال. ومع تأثر العقول الشابة خصوصا بالتوجيه والإعلام فإن ما سينتفع منه الجيل مما تراه العين هو خليط من العلوم والمعارف بلا تمحيص ولا تشذيب.

وحتى نكون منصفين فهناك بعض البرامج الهادفة والنافعة التي تقدم، والتي يمكن الاستفادة منها والبناء عليها في مواجهه الكم الكبير من برامج تستخدم أسلوب التهديم المبرمج عبر التركيز على الإغراء، واستسهال الفواحش، او على تهوين العنف والقتل، ببرامج يغلب عليها ثقافه العدوان وسفك الدماء.

وبناء على كل ما تقدم قوله، نخلص إلى ضرورة ان يكون لنا صرح اعلامي مستقل يواجه هذا العدوان على ما تبقى من أثر فاضل في ابناء المجتمع. ولا يجوز لأولي النهى ان يبقى دورهم المتفرج، او الذي يتلقف ما يأتيه دون أن يكون له دور فيه. مع التذكير ان المؤمن القوي خير واحب إلى الله من المؤمن الضعيف. والإعلام قوة ولا بد ان يمسكه اناس أقوياء على مستوى ما ينفع في الدين والدنيا معا.

 

دلالات / المصدر: الشيخ عبد الله العمر
 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 827617941
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي