وظائف صيدا سيتي
مشروع القلعة / أوتوستراد الشماع - شقتك 600 دولار شهرياً
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
إخصائي تغذية يُحذر من جريمة طبية تُرتكب يومياً الإعلان عن مناقصة لتلزيم المرحلة الأولى من مشروع معالجة إنبعاث روائح كريهة من بحيرة صيدا تغريدة شاب تونسي تنال إعجاب نشطاء تويتر والسفارة السعودية تمنحه تأشيرة حج له ولوالدته - 3 صور مطعم يوظف نادلات لتقشير جراد البحر للزبائن + فيديو نامت وهي ترضع طفلها.. فأفاقت عليه جثة هامدة ساعة إيقاف في فيسبوك لحساب المدة الزمنية التي يقضيها المستخدم عليه إرشادات وقائية لفوج الإنقاذ الشعبي للحد من آفة المخدرات سعد يعرض مع وزير البيئة النتائج الخطيرة لمشكلة النفايات وللتدهور البيئي على شاطىء صيدا السعوديات خلف المقود .. مشهد جديد في شوارع المملكة إخماد حريق في ساحة الشهداء في صيدا إصابة سائق دراجة نارية بجروح في حادث سير على طريق عام صيدا صور عطايا: إزالة البوابات عن مداخل عين الحلوة والمية ومية يعزز علاقة حسن الجوار أسامة سعد يتلقى اتصالاً من الشيخ جمال خطاب بإسم القيادة السياسية الفلسطينية الموحدة لشكره على دوره في إزالة البوابات الإلكترونية القوى الفلسطينية تشكر الجيش على إزالة البوابات على مداخل عين الحلوة والمية ومية تعميم للنائب العام التمييزي حيال قضايا تعاطي المخدرات والتوقيف الإحتياطي للبيع شقة في صيدا - البستان الكبير، مساحة 160 متر مربع، مطلة على البحر والجبل، الطابق الرابع، السعر 175 ألف دولار - 4 صور للإيجار شقة على الأوتوستراد الشرقي قرب سبينس ماذا يعني طول إصبع السبابة عند الأطفال؟ دبابة مجنزرة تسحق سيارة بحادث سير + فيديو المساحيق ضمن قائمة قيود السفر الجديدة إلى أميركا
ثانوية رميلة هاي سكول تعلن عن استمرار التسجيل للعام الدراسي 2018 ـ 2019
جديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةبلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - 80 صورةمزرعة وادي الضيعة للأغنام: أجود أنواع الأغنام والخواريف البلدية وبأفضل الأسعارDonnaهل صيفية ولعانة عروضات ومناقيش دايت - لأول مرة بصيدا منقوشة multicereal ـ 12 صورةمؤسسة مارس / قياس 210-200عرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولارشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورة
4B Academy Ballet

عبد الله العمر: دور الإعلام في لبنان في بناء أو تهديم الإنسان؟

أقلام صيداوية / جنوبية - الإثنين 06 آذار 2017 - [ عدد المشاهدة: 502 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر/ الشيخ عبد الله العمر: 

لعل الإعلام يمكن ان يطلق عليه القوة العالمية الثالثة بدون اشعاعها النووي وذلك لثقله وعظيم أثره في توجيه الشعوب وبلورة معايير ثقافاتها ونمط تفكيرها.

ومع تقدم العلم وأدواته المهنية والتقنية ومع تحول العالم إلى قرية صغيرة حيث تحققت نبوءة الحديث الشريف عن علامات الساعة (وان يتقارب الزمان حتى يكون اليوم كالساعة).

ونحن نحصر مسار حديثنا هنا بالاعلام في بلدنا لبنان وبوسيلة هي الأهم فيه الا وهي البث المتلفز. الذي يدخل البيوت بدون إذن، ويترك أثره البناء او الهدام بشكل ممنهج ومبرمج.

وأعداء الأمة على دراية بما يمكن الولوج من خلاله إلى عقر دار المسلمين وتخريب ثقافتهم باسلوب اسمه التلوين والتشويق بشكل يجعل من يراه يعجبه ظاهره وهو سم في دسم.

ولليهود ملوك الإعلام الدور الريادي في التخريب. على استخدام النساء كوسيله من وسائل نشر العري ونزع فضيله الحياء من قلوب وعقول الشباب. وقد ذهب بعض المفسرين المعاصرين إلى تفسير معنى الاية {وجعلناكم أكثر نفيرا} وهم اليهود إلى أن المراد اقوى صوتا واثرا واي صوت وأثر يتقدم على الإعلام اليوم.

ان هناك بضعة قنوات تلفزة في بلدنا لا تتعدى أصابع اليدين ولكن أثرها يتعدى حدود ثقافة اجيال البلد باثره  ومعظم البرامج المقدمة لا طعم لها ولا لون.  فبعضها يغلب على ما يقدمه العروض التي تخلط الجيد بالرديء. وتخاطب الغريزة في الناس عبر استخدام برامج التميع والتحلل والتحدر الأخلاقي تحت غطاء التقدم والمدنية.

وما تقدمه المحطات من برامج ليس هو ثقافة اهل البلد، بل هو خليط من ثقافة الشرق والغرب والجنوب والشمال. ومع تأثر العقول الشابة خصوصا بالتوجيه والإعلام فإن ما سينتفع منه الجيل مما تراه العين هو خليط من العلوم والمعارف بلا تمحيص ولا تشذيب.

وحتى نكون منصفين فهناك بعض البرامج الهادفة والنافعة التي تقدم، والتي يمكن الاستفادة منها والبناء عليها في مواجهه الكم الكبير من برامج تستخدم أسلوب التهديم المبرمج عبر التركيز على الإغراء، واستسهال الفواحش، او على تهوين العنف والقتل، ببرامج يغلب عليها ثقافه العدوان وسفك الدماء.

وبناء على كل ما تقدم قوله، نخلص إلى ضرورة ان يكون لنا صرح اعلامي مستقل يواجه هذا العدوان على ما تبقى من أثر فاضل في ابناء المجتمع. ولا يجوز لأولي النهى ان يبقى دورهم المتفرج، او الذي يتلقف ما يأتيه دون أن يكون له دور فيه. مع التذكير ان المؤمن القوي خير واحب إلى الله من المؤمن الضعيف. والإعلام قوة ولا بد ان يمسكه اناس أقوياء على مستوى ما ينفع في الدين والدنيا معا.

 

دلالات / المصدر: الشيخ عبد الله العمر
 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 847489632
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي