بـ 600 دولار شهرياً تتملك شقة في صيدا - 5 صور
ثانوية لبنان الدولية تعلن عن استمرار التسجيل للعام الدارسي 2017-2018
مشروع ناي السكني NAY RESIDENCE في الشرحبيل (أبو عيد للتطوير العقاري)
ثانوية لبنان الدولية تعلن عن استمرار التسجيل للعام الدارسي 2017-2018 هل ترغب في استلام النعوات (الوفيات) على الواتساب؟ للبيع / للإيجار: شقق - فلل - محلات - مكاتب - مستودعات - صالات - أراضي - مشاريع عقارية V VIP تاكسي صيدا والمطار ولبنان - تاكسي خاص بالنساء - رحلات سياحية - خدمة ديليفري مطلوب موظفين الجماعة الإسلامية استقبلت وفداً من اتحاد بلديات منطقة جزين - 8 صور عصرونية لجمعية مكتبة أطفال صيدا في الكونتري كلوب - 49 صورة الشيخ ماهر حمود يستقبل وفد من بلدة شبريحا ووفد من الحوزة العلمية في قم - 7 صور البزري يستقبل وفد حركة حماس - 3 صور المفتي سوسان: دماء الشهداء والإحتضان الشعبي والرسمي للمقاومة أثمرت إنجاز التحرير دورة إسعافات أولية في سراي صيدا الحكومي دعوة لمحاضرة كيف تعالج الإكتئاب وتتخلص منه؟ في جمعية نور اليقين جمعية بادري تبدأ بفرز النفايات في منطقة شرحبيل - 3 صور صيدا تحيي عيد المقاومة والتحرير ال17 بمهرجان جماهيري في مركز معروف سعد الثقافي - 26 صورة عسر الهضم سوء التغذية البزري يستقبل إتحاد بلديات منطقة جزين - 6 صور رائحة الفم الكريهة حزب الله يستقبل السعودي مهنئا بعيد المقاومة والتحرير - 4 صور القولون المتهيج بهية الحريري في حفل توزيع جائزة المطران سليم غزال: الحوار هو السبيل الوحيد - 48 صورة STAR VENUE: أشهى وأطيب الإفطارات وأحلى سحور عنا الصيام ومرض السكري الصيام الصحي المستقبل - الجنوب إستقبل وفدا من إتحاد بلديات منطقة جزين عرض معه شؤونا بلدية وتنموية - 8 صور الصيام والصحة النفسية أطفال ثانوية الإيمان يجتازون أول تخرج بثقة واقتدار ويتقاسمون الفرح مع الأهل والمعلمات - 24 صورة نشاط خيري لصديقات مؤسسة معروف سعد - 6 صور الشيخ الزغبي في زيارة للمهندس السعودي وبنود اللقاء خيرية وتنموية بإمتياز مستوصف الصديق التابع لإشراق النور: إعلان عن يوم طبي مجاني للأطفال اللبنانيين في شبعا
للبيع شقق ديلوكس مع مطل رائع على البحر في الشرحبيل FLORENCE BUILDING ـ 13 صورةشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةمشروع قرية بانوراما السكني - فرصة العمر لتملك شقة العمرللبيع شقق سكنية سوبر دولكس في الهلالية: 160 / 180 متر مربع - 8 صورجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةمجموعة جديدة من عروضات 2017 KIA مع سيارتي PICANTO و CERATOGet a full body was with every wedding dress @ DonnaSaida Country Club / قياس 100-200للبيع أرض في الهلالية، خلف الجامعة اليسوعية، بسعر متدني ومناسب جداً - 5 صورللبيع شقق 2 نوم - 3 نوم في شرحبيل مع تقسيط حتى 75 شهراً، سعر المتر ابتداء من 850 $ - 4 صورمكتب Ibrahim Travel & Tourism يرحب بكم لكافة الحجوزات والتأمينات والخدمات العامةشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةمؤسسة مارس / قياس 210-200للبيع شقق مفرزة في مشروع الإفراز العراقي، بقسطا - 14 صورةمشروع الغانم / قياس 210-200مبروك عليك! دفعة أولى بس 10,000 دولار - شو ما كان وضعك فيك تقسط شقتك!بلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - بجانب مطعم الكرم - 80 صورة
4B Karate Academy
جامعة رفيق الحريري

جمعية رعاية اليتيم وبلدية صيدا أطلقتا كارنفال الربيع للتوحد في 2 نيسان في مؤتمر صحافي- 10 صور

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الخميس 02 آذار 2017 - [ عدد المشاهدة: 1622 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
1/10
2/10
3/10
4/10
5/10
6/10
7/10
8/10
9/10
10/10

المصدر/ غسان الزعتري ورئيفة الملاح - إعلام بلدية صيدا: 

إستضافت بلدية صيدا في قاعة المرحوم الحاج مصباح البزري مؤتمرا صحفيا مشتركا لرئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي ورئيس جمعية رعاية اليتيم في صيدا الدكتور سعيد المكاوي،  خصص للإعلان عن كارنفال الربيع للتوحد، الذي تنظمه الجمعية بالتعاون مع بلدية صيدا وعدد من المؤسسات المختلفة  وذلك في 2 نيسان الشهر القادم في حديقة المهندس محمد السعودي في المدينة ، وذلك بالتزامن مع اليوم العالمي للتوحد  الذي أعلنته الأمم المتحدة.

وحضر المؤتمر رئيسة الجمعية اللبنانية للتوحد السيدة أروى حلاوي، ومدير العلاقات في الجمعية السيد نبيل فاخوري ومنسقة  الكارنفال في الجمعية السيدة رولا جواد، وأعضاء المجلس البلدي: الدكتور حازم بديع والمهندس علي دالي بلطة والسيد محمد قبرصلي ومستشار السعودي المهندس محمد السيد، وممثلون وممثلات عن المؤسسات الداعمة والراعية والمشاركة في الكرنفال ،  وممثلين وممثلات عن وسائل الإعلام.

مكاوي         

بداية تحدث رئيس الجمعية الدكتور سعيد مكاوي فقال:

بجهود بلدية صيدا الممثلة برئيسها الأخ المهندس محمد السعودي وفريق الجمعية سيتم إقامة كارنفال الربيع للتوحد في الحديقة التي يفتخر الصيداويون بأنها تحولت من جبل للنفايات إلى حديقة، وهدفنا من الحملة هو التوعية حول التوحد وكيف نساعد طفل التوحد، وتسليط الضوء على مركز التوحد في الجمعية وقرب الانتهاء من أعمال بناء المبنى الجديد (مركز أحمد رياض الجوهري للتوحد)، بمنحة من السيد محمد زيدان".

 وأوضح د. مكاوي مجموعة نشاطات الحملة التي تهدف لتسليط الضوء على ضرورة الإهتمام بطفل التوحد ومساعدة أسرته ونشر الوعي لجميع فئات المجتمع. وتتضمن:

•      إطلاق شعار الحملة #التوحد_مش_لوحده_نحن_حده

•      مقابلات توعوية لأسر الأطفال في مركز التوحد في الجمعية

•      أنشطة توعوية مع عدد من مدارس وجامعات صيدا

•      ندوة توعوية بعنوان "من أنا" حول التوحد في 14 آذار من الساعة الخامسة بعد الظهر حتى الساعة السادسة والنصف تتناول أسباب التوحد وعوارضه يشارك فيها اختصاصي الأعصاب والدماغ د. محمد بيطار واختصاصيتي الحسي- الحركي والنطق في المركز

•      نشاط يقام في The Spot Mall  في 26 آذار بين الساعة الخامسة والثامنة مساءً يهدف إلى التوعية حول التوحد

•      إضاءة القلعة البحرية لمدينة صيدا باللون الأزرق مساء يوم 30 آذار عند الساعة السادسة في استراحة صيدا مساءً بالتعاون مع بلدية صيدا، وسيدة المنطرة في بلدة مغدوشة بالتعاون مع سيادة مطران صيدا ودير القمر للروم الكاثوليك إيلي بشارة حداد بالإضافة إلى عدد من المنظمات والمؤسسات الأهلية، وهو حدث عالمي تقوم به المنظمات والجمعيات التي تعنى بالتوحد حول العالم

•      وتختتم الحملة بكارنفال الربيع للتوحد، والذي سيقام من العاشرة صباحاً حتى الثامنة مساءً يتخلله قسم للأنشطة الخاصة مع أطفال التوحد،عروض فنية يقدمها أبناء جمعية رعاية اليتيم، وعروض موسيقيةوترفيهية لفرق متنوعة إلى جانب قسم للمأكولات +وآخر للمعارض. ويعود ريع هذا الكارنفال لدعم تعليم تلاميذ مركز التوحد.

السعودي

من جهته، نوّه رئيس المجلس البلدي المهندس محمد السعودي، بالجهود التي تبذلها جمعية رعاية اليتيم ولا سيما تجاه أبناء صيدا الذين يعيشون في ظروف اجتماعية واقتصادية صعبة، وقال السعودي: "في الحقيقة، إن بلدية صيدا تدعم كل المبادرات الإنسانية والخيرية في المدينة للنهوض بالمدينة ولدعم أبنائها، وإن لفتتة جمعية رعاية اليتيم هذا العام تجاه أطفال التوحد تكتسب أهميتها من أهمية الموضوع وذلك بسبب العدد المتزايد".

وفي الختام، توجه د. مكاوي بخالص التحيات والشكر لرعاة الكارنفال وقال : "أود أن أوجه تحية لرعاة الكارنفال الذين آمنوا بأهمية هذه الحملة وهم بنك البحر المتوسط، بنك لبنان والمهجر، مستشفى حمود الجامعي، مؤسسة فاسكو، مؤسسة كيلاني العقارية، مستشفى الراعي، مركز لبيب الطبي وشركة سمانا للسياحة والسفر، بنك مصر ولبنان، بنك IBL، The Spot، دار الشمال، شركة نستله، اليمن غروب، شركة فراميديا، مؤسسة جبيلي إخوان وStaunch Machinery". 

وتتقدم جمعية رعاية اليتيم بالشكر من بلدية صيدا، رئيساً وأعضاءً، على دعمها لكل نشاطات الحملة واستضافتها للكارنفال في الحديقة، ولجان البلدية المختصة وعلى رأسهم السيدة عرب كلش والدكتور حازم بديع والمهندس زياد حكواتي. كما تشكر مستضيفي نشاطات الحملة، استراحة صيدا وThe Spot. وشكر خاص لكل من سيشارك في حملة الإضاءة باللون الأزرق ولكل من يواكبنا ويدعمنا بتغطية الحملة ولا سيما الإعلاميين. والشكر الكبير لفريق عمل الجمعية وفريق Front Row. 



الموقع ليس مسؤولاً عن التعليقات المنشورة، إنما تُعبر عن رأي أصحابها.
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 769144779
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2017 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي