تملك فيلا بسعر شقة ... قسط واسكن فوراً - 5 صور
مبارك افتتاح مكتب المهندس هشام العيراني في صيدا (رخص بناء - تعهدات - دراسات - خرائط تنفيذية)
مشروع ناي السكني NAY RESIDENCE في الشرحبيل (أبو عيد للتطوير العقاري)
مبارك افتتاح مكتب المهندس هشام العيراني في صيدا (رخص بناء - تعهدات - دراسات - خرائط تنفيذية) هل ترغب في استلام النعوات (الوفيات) على الواتساب؟ للبيع / للإيجار: شقق - فلل - محلات - مكاتب - مستودعات - صالات - أراضي - مشاريع عقارية V VIP تاكسي صيدا والمطار ولبنان - تاكسي خاص بالنساء - رحلات سياحية - خدمة ديليفري مطلوب موظفين للبيع شقق في الهلالية وحي البراد والتعمير وكفرجرة وبيروت + للبيع عقار كامل في التعمير للإيجار شقة سوبر دوليكس مع مطل في الشرحبيل، بناية التجهز والبناء، مساحة 130م - 10 صور البزري: حريق جبل النفايات يُذكرنا بالأزمات البيئية التي مرت بها المدينة سابقاً وزير الأوفاق السابق الدكتور إسماعيل رضوان خلال خطبة الجمعة في مخيم المية ومية - 3 صور حفل إطلاق كتاب صدى القيد في مركز معروف سعد الثقافي - 13 صورة للبيع عقارات وأراضي في صيدا والجوار وبعض المناطق اللبنانية للبيع عقارات وأراضي في صيدا وضواحيها وشرق صيدا وجنوبها وشمالها وبيروت أسامة سعد على تويتر: حريق في جبل الزبالة... صفقة جديدة - صورتان مستشفى الراعي تستقبل رئيسة المركز الوطني للعيون - صورتان دبور يستقبل مركز رؤية للدراسات والأبحاث في فلسطين و جمعية فلسطين تجمعنا - 11 صورة السفير الصيني وانغ كيجيان: مدينة صيدا تمتلك دورا محوريا ضمن مبادرة الحزام والطريق - 20 صورة جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في مستشفى الهمشري تختتم مشروع الخدمة المجتمعية - 38 صورة الإعلاميين الرياضيين الفلسطينيين في ضيافة نادي العهد اللبناني‎ - صورتان هل يُقدّم "انتحاري الكوستا" دليل براءته في الجلسة المقبلة؟ «نقابات المستخدمين جنوباً» لاستمرار التنسيق في قضية تصحيح أجور القطاع الخاص «اللجوء الفلسطيني» (2).. كتاب للجنة الحوار روكز من «العناية - صيدا»: العدالة أساس باسم برجي صاحب «CLASSIC HOME»: صيدا بحاجة الى أيدي جميع أبنائها وطاقات شبابها.. وجاهزون للمبادرة بيانات محرضة ضد ثانوية بيسان في عين الحلوة فما صحة مضمونها؟!‎ يافطات لـ "جبهة التحرير الفلسطينية" في عين الحلوة مرحبة بموقف رئيس مجلس الامة الكويتي - صورتان عودة الهدوء إلى مخيم المية ومية بعد سحب كل المسلحين من الشارع الجيش: توقيف عمر البستاني بعد عملية استدراج أمنية من داخل مخيم عين الحلوة اتصالات بين أبو عرب والمسؤول السياسي بحماس لتطويق اشكال المية ومية .. وعناصر سليمان تنتشر اطلاق نار كثيف في مخيم المية ومية ومعلومات عن وقوع اشكال بين فتح وحماس لقاءات بين "فتح" و"حماس" و"الجهاد".. تأكيد الحرص على أمن المخيمات وجوارها اللبناني
Saida Country Club / قياس 100-200جديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةمجموعة MJ Services لخدمات التنظيف ورش المبيدات - 56 صورة + فيديومنتج Line-X للعزل والحماية لجميع أنواع السيارات والأبنية والأسطح - 37 صورةللبيع شقق جاهزة للسكن مع سند وإمكانية التقسيط لـ 60 شهراً في صيدا، خلف نادي الضباط - 26 صورةقسط سيارتك بمعدل 8 أو 10 دولار باليوم شاملة TVA والتسجيل والتأمينPain & Spine Center مركز علاج الألم والعامود الفقري (أحدث أجهزة في العالم) - 21 صورةللبيع شقق 2 نوم - 3 نوم في شرحبيل مع تقسيط حتى 75 شهراً، سعر المتر ابتداء من 850 $ - 4 صورللبيع شقق مفرزة في مشروع الإفراز العراقي، بقسطا - 14 صورةمشروع قرية بانوراما السكني - فرصة العمر لتملك شقة العمرللبيع عقار في كفريا، شرق صيدا (منطقة هادئة مع طريق خاص) - 51 صورةDonnaللبيع شقق مفرزة بمساحات مختلفة مع مطل رائع في الشرحبيل FLORENCE BUILDING ـ 24 صورةللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةمبروك عليك! دفعة أولى بس 10,000 دولار - شو ما كان وضعك فيك تقسط شقتك!مؤسسة مارس / قياس 210-200شقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارة
4B Academy Arts

جمال شبيب: أخطر الحروب

أقلام صيداوية / جنوبية - الثلاثاء 28 شباط 2017 - [ عدد المشاهدة: 474 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر/ إعداد الشيخ جمال الدين شبيب: 

أخطر الحروب التي ابادت جموعا غفيرة من المسلمين هي التي دارت بينهم اي بين المسلمين والمسلمين.. 
والآن دارت حروب الابادة بينهم وانصرفوا عن عدوهم الذي احتل فلسطين وبيت المقدس. ونفذوا مخططات اليهود مثل التي وضعها هيرتزل وبرنارد لويس الذي قال سيفني العرب والمسلمون بعضهم ليبتعدوا عن عدوهم اسرائيل ومخططات صهيون. 
جاء في كتاب المستطرف انه لما مات بعض خلفاء المسلمين ورؤساؤهم اجتمع عدد من ملوك بلاد الروم فقالوا الآن يشتغل المسلمون ببعضهم فتمكننا الغرة منهم والوثبة عليهم.. وعقدوا لذلك المشورات، واجمعوا على انها فرصة ثمينة..
 وكان رجل منهم من ذوي العقل والمعرفة غائبا عنهم، فقالوا من الحزم عرض الرأي عليه.. فلما اخبروه بما اجمعوا عليه. قال: لا ارى ذلك صوابا، فسألوه عن علة ذلك فقال أمهلوني اياما قليلة.. فلما اجتمع بهم قال الآن اخبركم عن حال العرب..
 وكان قد اعد كلبين شرسين كل واحد في غرفة بعد ان اجاعهما.. فأطلقهما امامهم وحرش بينهما.. فتواثبا وتناهشا حتى سالت دماؤهما.. ثم ارسل على الكلبين ذئبا كان قد اعده، فلما ابصراه تركا ما كانا فيه فوثبا على الذئب عضا ونهشا حتى قتلاه.
فأقبل الرجل على اهل الجمع فقال مثلكم مع المسلمين كمثل الكلبين مع الذئب.. ينشغل المسلمون ببعضهم في عداء وخصام وقتال حتى يظهر عليهم عدو فيتركوا ما بينهم ويتحدوا على عدوهم.. ويقاتلوه بقوة واقتدار حتى يتغلبوا عليه.
وصف ابن خلدون في مقدمته حول النزاعات بين القبائل، والعصبية وتنافسهم على كسب السلطة وانتزاعها من القوة والضعف واتفاقها امام المخاطر الخارجية.
الدول الغربية درست التركيبة النفسية للعرب والمسلمين كافة، من خلال اطلاعها ودراستها للتاريخ العربي، وما احتوى من حروب وصراعات دامية.
وعرفت كيف تؤججها، وتضرم فيها النيران وخاصة ان الدول الاوروبية والغربية عامة مرت بحروب اهلية وطائفية دامت عقودا من الزمن، انها تجيد اضرام الفتن الطائفية والمذهبية والقبلية.. يهدمون كنيسة فيهدم مسجد، ويهدم مسجد فيهم يقابله مسجد لطائفة اخرى.. ويرى ابن خلدون ان حالة العرب حالة اجتماعية طبيعية، يمر عليها الانسان في نَشوئه وارتقائه، وعبّر عن ذلك بقوله: ان الخلف من الخلق طبيعي.. ويقول انهم لطبيعة التّوحش الذي هم فيه اهل انتهاب وعبث، ينتهبون ما قدروا عليه من غير مغالبة ولا ركوب خطر، وهم اصعب الامم انقيادا بعضهم لبعض، للغلظة والانفة، وبُعد الهمة والمنافسة في الرئاسة، فقلما تجتمع اهواؤهم، من اجل ذلك لا يحصل لهم الملك الا بصيغة دينية من نبوة او ولاية او اثر عظيم من الدين.
جاء في «البيان والتبيين» للجاحظ قوله: هم مع ذلك اسرع الناس قبولا للحق والهدى لسلامة طباعهم من عوج الملكات وبراءتها من ذميم الاخلاق والتهيؤ لقبول الخير.
وفي موقع آخر يقول هم اقرب الى الشجاعة لانهم قائمون بالمدافعة عن انفسهم لا يكلونها الى سواهم ولا يثقون فيها بغيرهم، فهم دائما يحملون السلاح ويتلفتون على كل جانب في الطرق وقد صار لهم البأس خلقا، والشجاعة سجية، والشجاعة في اهل البادية اكثر من المدن.


رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 808706664
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2017 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي