بـ 600 دولار شهرياً تتملك شقة في صيدا - 5 صور
هذا السبت افتتاح Fresh Street Market في صيدا، عبرا - كل المنتجات الطبيعية الصحية والمغذية
مشروع ناي السكني NAY RESIDENCE في الشرحبيل (أبو عيد للتطوير العقاري)
هذا السبت افتتاح Fresh Street Market في صيدا، عبرا - كل المنتجات الطبيعية الصحية والمغذية للبيع سيارة Nissan QashQai SE موديل 2008 - 8 صور هل ترغب في استلام النعوات (الوفيات) على الواتساب؟ للبيع / للإيجار: شقق - فلل - محلات - مكاتب - مستودعات - صالات - أراضي - مشاريع عقارية مطلوب موظفين Needed: a smart girl with good experience in sales and marketing هنادي الجردلي مستمرة مديرةً لثانوية حسام الدين الحريري الأحمد يبحث أوضاع المخيّمات مع بري وعون وابراهيم «صيدا تنتفض» One man killed, two wounded in Ain al-Hilweh clashes عين الحلوة إلى الواجهة مجددا: اشتباكات بين فتح وجند الشام ليلا الأحمد التقى بري والبحث تطرق إلى أوضاع الفلسطينين في لبنان والمنطقة الأمن الفلسطيني بعين الحلوة سلم فلسطينيا على خلفية إشكال الطوارئ اغتيال محمد جنداوي أحد عناصر حركة فتح في مخيم عين الحلوة انفجار قنبلة يدوية قبيل منتصف الليل في مخيم عين الحلوة على الشارع الفوقاني دعوة لمحاضرة عن كيفية الوقاية من سرطان عنق الرحم في صيدا مع أيمن زعطوط عزام الأحمد: ندعم الأمن والاستقرار داخل المخيمات الفلسطينية رحلة الربيع إلى إسطنبول مع ليبانيز حلال تورزم (برنامج 4 أو 5 أيام) مطلوب ممرضين وممرضات مع خبرة للعمل Private Nurse مطلوب موظفة ذات خبرة في مجال Social Media & Web Sites لمؤسسة تجارية في صيدا مطلوب بار تندر ومعلم كوكتيل عربي بدوام كامل لمطعم ستار فينيو - المنامة مؤمنة صبحية عيد الأم في مطعم Star Venue مع الفنان علاء زلزلي ـ 29 صورة Negotiation and Communication Skills قتيل وجريحان في الإشكال الذي وقع في مخيم عين الحلوة الشيخ دهشة محاضرا عن بر الأم في الإسلام وعيدها عند الغرب في عين الحلوة - 5 صور مظاهرة حاشدة في صيدا رفضاً لزيادة الضرائب والفساد وسياسة الافقار والتجويع - 40 صورة ويستمر الفوز المظفر بمسابقة البرمجة طلاب الإيمان يمثلون لبنان في التصفية النهائية في الأردن - 4 صور الإنجيلية في صيدا تحتفل بعيد الأم - 23 صورة Ansar Allah deploys forces in Mieh Mieh CV Writing and Job Interviews Practices
شقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةمبروك عليك! دفعة أولى بس 10,000 دولار - شو ما كان وضعك فيك تقسط شقتك!Saida Country Club / قياس 100-200مشاريع الأمل السكنيةعروض 2017 من KIA - هدية فورية مع شراء كل سيارةشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةمؤسسة مارس / قياس 210-200بلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - بجانب مطعم الكرم - 80 صورةمشروع الغانم / قياس 210-200للبيع شقق ديلوكس مع مطل رائع على البحر في الشرحبيل FLORENCE BUILDING ـ 9 صورمشروع قرية بانوراما السكني - فرصة العمر لتملك شقة العمرعرض عيد الأم من Donna في صيدا / أحلى عيدية بعيدك يا غاليةمشاريع شركة نجد ماضي للهندسة والمقاولات
نادي فوربي الرياضي / صفحة داخلية / قياس 750-100
خالد الهبر والفرقة في صيدا هذا السبت 25 آذار 2017

المقاصد و (الشهاب) في ذكرى الرفيق العظيم

مقالات ومقابلات وتحقيقات صيداوية - الجمعة 24 شباط 2017 - [ عدد المشاهدة: 3020 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


المصدر/ بقلم منح شهاب - خاص موقع صيدا سيتي:
اثنتا عشرة سنة مضت وصرح المقاصد في صيدا يفيض بالدموع!
لقد ترك للصيداويين شمعة اسمها المقاصد ومن أكبر الشموع!
والله ما كان حبه للمقاصد دونه بقنوع...!
فقد ملأ حب المقاصد فؤاده وبدا يضمها ضم الكمام لقلبه
وبكل الضلوع! ابدا ما غاب يوماً عنها حتى انه فيها لم يزل بالمنظور والمسموع! ان كل ما نراه في المقاصد اليوم فمن قدره المجموع!
هذا هو المقاصدي الشهيد الرئيس رفيق الحريري (رحمه الله)
لقد كان طالباً مقاصدياً من الطراز الأول، يحتفظ دائماَ بترتيبه في مقدمة الصفوف، يحفظ عن ظهر قلب محاضر العلوم، المئات منها والألوف فكان أكثر زملائه انتاجاً واستعداداً... وبلغ قمة النجاح! ووالله لم ينل شهرته عبثاً! بل جد، واجتهد، وشيد نفسه بنفسه فهو من أفذاذ المدرسة المقاصدية في صيدا!!! هضم السياسة، وشغلها في كل المواسم ولعب ادوراها وذاق مرها، وصبر، فأثبت وجوده في المؤتمرات وقفز قفزة سريعة الى الصف الأول من القادة والزعماء! 
وقد برزت شخصيته بما فيها من تدبير وترتيب في المجالس الدولية، ووصل ونال؟! وصل بسرعة البرق الى غاية ذروته، فاستطاع أن يكون فارس الميدان وحلال العقد! شغل رئاسة الحكومة اللبنانية... فاحتضن الشباب، رعاهم، ونماهم، وعلمهم في أكبر الجامعات في العالم!! وسما بالتمثيل الديبلوماسي خارج الديار، فطار من مطار الى مطار، واذاع قضية الوطن في جميع الأقطار...! سياسي، ديبلوماسي، وطني، صادق، ومخلص... هذا هو رفيق الحريري كله في خمس كلمات!
لقد نجح في مراحله كلها فكان سياسياً، ديبلوماسياً، وطنياً، صادقاً ومخلصاً... وشاهدناه وسمعناه في مناقشات سياسية حامية ومتعددة الا انه تجلى فيها وكان سيد المواقف السياسية في كل حين ذلك انه كان يراعي الظروف ويسعى دائماً لضم الصفوف! فلم يتورط يوماً في الحزبية، ولم ينغمس في الخصومات الشخصية، بل كان أكثر الناس اعتدالاً في تفكيره السياسي وأكثر الناس حماسة في تفكيره الوطني! فقد امتزج بسياسته اصحاب الرأي وكان له من الساسة الزعماء في العالم ثروة وفيرة من الاصدقاء لم يجمعها زعيم لبناني من قبل!
فمن حق المقاصديين في صيدا أن يعتزوا بعزته الوطنية، وبراعته الديبلوماسية وشهرته الدولية.
كان يواجه اصلاحاً جسيماً واحداثاً جساماً... وكانوا يحشرونه حشراً بين حين وآخر في زمرة الازمات ويضعون له العراقيل والعقبات... فقوي على الاصلاح، وتغلب على الأحداث؟!
كانت شخصيته وحدة اخلاقية لا تتعدد، ولا تتعقد، ولا تتردد....!
مؤمنة بالوطن، بعيدة عن التذبذب، واللف والدوران....
و قد شاءت العناية الالهية ان يرتفع في عهده صرح المقاصد، وقد قال فيها يوماً: (المقاصد تدوم... وسوف تدوم، ما دام الليل والنهار) وقوله: (يستحيل على أحد ان يفكر في مغالبتها فقد استحالت المقاصد الى مثل حي دائم من الخلود والبقاء...!).
وقوله: (لقد اخذت المقاصد من ضروب البر والاحسان اعظم جانب في حياة الصيداويين، التعليم... ان مجد صيدا وعظمتها وكرامتها ينبع من المقاصد...!).
نعم أيها المقاصديون لقد كان الرفيق مصدرا للمكارم تشتق منه صفاتها! و مظهرا للفضائل تتجلى فيه آياتها! ذلك أنه رائد الفضيلة الذي سلك سبيلها منذ الصغر...  و انظروا أيها المقاصديون الى المقاصد و هي توشك أن تنطق لتقول لكم اليوم رفيق لآخر الطريق...


الموقع ليس مسؤولاً عن التعليقات المنشورة، إنما تُعبر عن رأي أصحابها.
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 751162646
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2017 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي