وظائف صيدا سيتي
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
V VIP تاكسي صيدا والمطار ولبنان - تاكسي خاص بالنساء - رحلات سياحية - خدمة ديليفري الرجاء إنزال تطبيق صيدا سيتي الخاص بهاتفك لاستلام النعوات (الوفيات) خبر عاجل للبيع / للإيجار: شقق - فلل - محلات - مكاتب - مستودعات - صالات - أراضي - مشاريع عقارية مطلوب موظفين دعوة لحضور محاضرة وتوقيع كتاب (فلسطين العثمانية: تاريخ وصور) للدكتور طالب محمود قره أحمد في بلدية صيدا تعرفوا على حي القناية في صيدا .. أين يقع؟ ولماذا سمي بهذا الإسم؟ دعوة لقراءة الفاتحة على ضريح مصطفى سعد في الذكرى 33 لمحاولة اغتياله في ذكرى وفاة (الشيخ محرم العارفي) رحمه الله .. لن ننساك - أداء: فريق أمجاد للفن والتراث - فيديو دعوة لحضور ندوة طبية في جمعية المواساة بعنوان: هل تريد تجنب الإصابة بثاني سرطان قاتل ومشترك بين الرجال والنساء؟ حصد المركز الأول في بطولة المرح صيدا .. كريم سعد لاعب متميز في لعبة الكاراتيه بنادي فوربي - 4 صور IABC تقدم 40 برنامج تدريبي تقدم باللغتين العربية والانكليزية أوتو ظريف 03866431: بدك تنقل عفش بيتك أو مكتبك .. معاد تلف وتحتار حطمنا الأسعار مع فك وتركيب وتطليع ونقل - 8 صور الشهاب ورسالة صيدا في العام الجديد 2018! صالون Chapeau Bas في صيدا - البستان الكبير .. أحدث التسريحات لجمالك سيدتي - 18 صورة عرض خاص بالدليفري Delivery من مطعم المحطة في صيدا - خدمة على ذوقك مركز الطب البيطري في صيدا (الدكتور ديب حسن الغوش) + Pet Shop + مدرسة لتدريب الكلاب مفروشات الظريف ترحب بكم في صيدا، الست نفيسة، بجانب أبو دراع - 15 صورة مبارك افتتاح محل الروضة في صيدا - أجود أنواع العسل والتمور والأعشاب - ألبسة شرعية ولوازم حجاج - مستحضرات تجميل وعطور وخواتم وقطنيات - 40 صورة حملة مناسك الرحمة للحج والعمرة تعلن عن استقبال طلبات الحج حتى 31-01-2018 Arduino Professional Course الإنترنت عنا هو الأسرع في جميع مناطق صيدا وضواحيها ... جربنا وشوف الفرق ريَح راسك واتصل فينا: صيانة كافة مكنات التصوير والطباعة الوقاحة جديدة في صيدا و(الشهاب) آسف؟ مطعم "مندي النعيمي - 1" الأول في لبنان .. يقدم لكم أشهى وجبات لحم المندي والدجاج المندي مع كل شقة سيارة مجاناً - 7 صور مركز حروفي للدروس الخصوصية عبرا يعلن عن استمرار التسجيل لهذا العام لجميع الصفوف - 20 صورة عرض كانون الثاني ما إلو ثاني عند VIP BOB - من صيدا إلى المطار = 40،000 ل.ل. محل Aya في صيدا يعلن عن حسومات من 30-50% على تشكيلته الشتوية - 10 صور عيادة الدكتور البيطري أحمد سيف الدين‎ في عبرا - معاينة وتطعيم وفحوصات وجراحة وأشعة وأطعمة تاكسيات أبو سيدو: إلى جميع المناطق اللبنانية والمطار ورحلات سياحية ونقل طلاب وVIP
Pain & Spine Center مركز علاج الألم والعامود الفقري (أحدث أجهزة في العالم) - 21 صورةللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةحملة مناسك الرحمة للحج والعمرة تعلن عن استقبال طلبات الحج حتى 31-01-2018Donnaجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةحملة السلام للحج والعمرة - بإشراف وإرشاد الشيخ عبد الله البقري والشيخ محمود سمهون - تعلن عن بدء استقبال طلبات الحج لهذا العامللبيع شقق جاهزة وقيد الإنشاء 2 نوم - 3 نوم في شرحبيل مع تقسيط حتى 75 شهراً - 16 صورةشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةSaida Country Club / قياس 100-200مع كل شقة سيارة مجاناًقسط سيارتك بمعدل 8 أو 10 دولار باليوم شاملة TVA والتسجيل والتأمينمؤسسة مارس / قياس 210-200شقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورة
4B Academy Tennis
ثانوية القلعة تعلن عن بدء استقبال طلبات مرحلة الروضات للعام 2018 - 2019

المقاصد و (الشهاب) في ذكرى الرفيق العظيم

مقالات ومقابلات وتحقيقات صيداوية - الجمعة 24 شباط 2017 - [ عدد المشاهدة: 3413 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
المصدر/ بقلم منح شهاب - خاص موقع صيدا سيتي:
اثنتا عشرة سنة مضت وصرح المقاصد في صيدا يفيض بالدموع!
لقد ترك للصيداويين شمعة اسمها المقاصد ومن أكبر الشموع!
والله ما كان حبه للمقاصد دونه بقنوع...!
فقد ملأ حب المقاصد فؤاده وبدا يضمها ضم الكمام لقلبه
وبكل الضلوع! ابدا ما غاب يوماً عنها حتى انه فيها لم يزل بالمنظور والمسموع! ان كل ما نراه في المقاصد اليوم فمن قدره المجموع!
هذا هو المقاصدي الشهيد الرئيس رفيق الحريري (رحمه الله)
لقد كان طالباً مقاصدياً من الطراز الأول، يحتفظ دائماَ بترتيبه في مقدمة الصفوف، يحفظ عن ظهر قلب محاضر العلوم، المئات منها والألوف فكان أكثر زملائه انتاجاً واستعداداً... وبلغ قمة النجاح! ووالله لم ينل شهرته عبثاً! بل جد، واجتهد، وشيد نفسه بنفسه فهو من أفذاذ المدرسة المقاصدية في صيدا!!! هضم السياسة، وشغلها في كل المواسم ولعب ادوراها وذاق مرها، وصبر، فأثبت وجوده في المؤتمرات وقفز قفزة سريعة الى الصف الأول من القادة والزعماء! 
وقد برزت شخصيته بما فيها من تدبير وترتيب في المجالس الدولية، ووصل ونال؟! وصل بسرعة البرق الى غاية ذروته، فاستطاع أن يكون فارس الميدان وحلال العقد! شغل رئاسة الحكومة اللبنانية... فاحتضن الشباب، رعاهم، ونماهم، وعلمهم في أكبر الجامعات في العالم!! وسما بالتمثيل الديبلوماسي خارج الديار، فطار من مطار الى مطار، واذاع قضية الوطن في جميع الأقطار...! سياسي، ديبلوماسي، وطني، صادق، ومخلص... هذا هو رفيق الحريري كله في خمس كلمات!
لقد نجح في مراحله كلها فكان سياسياً، ديبلوماسياً، وطنياً، صادقاً ومخلصاً... وشاهدناه وسمعناه في مناقشات سياسية حامية ومتعددة الا انه تجلى فيها وكان سيد المواقف السياسية في كل حين ذلك انه كان يراعي الظروف ويسعى دائماً لضم الصفوف! فلم يتورط يوماً في الحزبية، ولم ينغمس في الخصومات الشخصية، بل كان أكثر الناس اعتدالاً في تفكيره السياسي وأكثر الناس حماسة في تفكيره الوطني! فقد امتزج بسياسته اصحاب الرأي وكان له من الساسة الزعماء في العالم ثروة وفيرة من الاصدقاء لم يجمعها زعيم لبناني من قبل!
فمن حق المقاصديين في صيدا أن يعتزوا بعزته الوطنية، وبراعته الديبلوماسية وشهرته الدولية.
كان يواجه اصلاحاً جسيماً واحداثاً جساماً... وكانوا يحشرونه حشراً بين حين وآخر في زمرة الازمات ويضعون له العراقيل والعقبات... فقوي على الاصلاح، وتغلب على الأحداث؟!
كانت شخصيته وحدة اخلاقية لا تتعدد، ولا تتعقد، ولا تتردد....!
مؤمنة بالوطن، بعيدة عن التذبذب، واللف والدوران....
و قد شاءت العناية الالهية ان يرتفع في عهده صرح المقاصد، وقد قال فيها يوماً: (المقاصد تدوم... وسوف تدوم، ما دام الليل والنهار) وقوله: (يستحيل على أحد ان يفكر في مغالبتها فقد استحالت المقاصد الى مثل حي دائم من الخلود والبقاء...!).
وقوله: (لقد اخذت المقاصد من ضروب البر والاحسان اعظم جانب في حياة الصيداويين، التعليم... ان مجد صيدا وعظمتها وكرامتها ينبع من المقاصد...!).
نعم أيها المقاصديون لقد كان الرفيق مصدرا للمكارم تشتق منه صفاتها! و مظهرا للفضائل تتجلى فيه آياتها! ذلك أنه رائد الفضيلة الذي سلك سبيلها منذ الصغر...  و انظروا أيها المقاصديون الى المقاصد و هي توشك أن تنطق لتقول لكم اليوم رفيق لآخر الطريق...
 

دلالات / المصدر: منح شهاب
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 822947330
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
شقق للبيع في صيدا والجوار