تملك فيلا بسعر شقة ... قسط واسكن فوراً - 5 صور
مبارك افتتاح BETELLO في صيدا - شارع رياض الصلح - مقابل صالون جرادي - 59 صورة
مشروع ناي السكني NAY RESIDENCE في الشرحبيل (أبو عيد للتطوير العقاري)
مبارك افتتاح BETELLO في صيدا - شارع رياض الصلح - مقابل صالون جرادي - 59 صورة صبحية وترويقة في مطعم عسل على أنغام العود السبت 25 تشرين الثاني 2017 بحضور الممثلة دعد رزق مبارك افتتاح Serhan Travel & Tourism في صيدا - 3 صور عروضات مميزة جداً من مطعم بروستد هاوس في صيدا - 10 صور هل ترغب في استلام النعوات (الوفيات) على الواتساب؟ للبيع / للإيجار: شقق - فلل - محلات - مكاتب - مستودعات - صالات - أراضي - مشاريع عقارية V VIP تاكسي صيدا والمطار ولبنان - تاكسي خاص بالنساء - رحلات سياحية - خدمة ديليفري مطلوب موظفين جمعية أصدقاء زيرة وشاطىء صيدا: النفايات التي علقت بشباك صيادي الأسماك مصدرها خارج المدينة - 9 صور الكشاف العربي يختتم احتفالاته بعيد الاستقلال باحتفال فني وطني - 62 صورة طلاب جامعة بيروت العربية يقيمون نشاطاً لأبناء الرعاية - 27 صورة استلم شقتك بعد 12 شهر في مشروع غاردينيا / الشرحبيل - أقساط على 60 شهر شقق جاهزة للسكن في مشروع الأندلس / الشرحبيل - أقساط على 20 شهر مشروع القلعة / أوتوستراد الشماع - شقتك 600 دولار شهرياً أنشطة مفوضية الجنوب في الكشاف المسلم في ذكرى الإستقلال - 24 صورة إبراهيم مزهر: للحفاظ على استقلال لبنان وحمايته من خلال الوحدة الوطنية والترفع عن كل الخلافات إحياء ذكرى المولد في مسجد الشهداء مع سحب قرعة على رحلة عمرة من بين الحضور المطران كفوري زار النائب الحريري في مجدليون مهنئاً بعودة الرئيس الحريري - 3 صور اختتام بطولة كأس فلسطين للكيك بوكسينغ - 33 صورة أسامة سعد يجول في أحياء صيدا القديمة ويطلّع على سير أعمال الترميم - 25 صورة ما هو فيروس نقص المناعة المكتسب أو السيدا؟ مشاركون من صيدا إلى «بيت الوسط».. ما أحلى الذهاب إليه مطعم Palazo في صيدا يرحب بكم - 45 صورة للإيجار شقق صغيرة في عبرا + للإيجار محل 100م2 ​للإيجار غرفة مع حمام، طابق أرضي، في صيدا، ساحة النجمة أمسية إنشادية لجمعية المشاريع في صيدا لمناسبة المولد النبوي صلاح اليوسف غادر مستشفى حمود الجامعي في صيدا الهيئة الشعبية لمواجهة أزمات المياه والكهرباء تجتمع بمدير مؤسسة المياه وتقدم له سلة مطالب - 5 صور الرعاية تختتم المسابقة التوعوية حول مضار التدخين بمنافسات قوية بين ثانويات المدينة - 85 صورة الدكتور صالح عبد العال يحاضر حول أسس البحث العلمي في الجامعة اللبنانية الدولية – فرع صيدا - 19 صورة
مبروك عليك! دفعة أولى بس 10,000 دولار - شو ما كان وضعك فيك تقسط شقتك!للبيع شقق جاهزة للسكن مع سند وإمكانية التقسيط لـ 60 شهراً في صيدا، خلف نادي الضباط - 26 صورةDonnaشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةقسط سيارتك بمعدل 8 أو 10 دولار باليوم شاملة TVA والتسجيل والتأمينللبيع شقق 2 نوم - 3 نوم في شرحبيل مع تقسيط حتى 75 شهراً، سعر المتر ابتداء من 850 $ - 4 صورللبيع شقق مفرزة في مشروع الإفراز العراقي، بقسطا - 14 صورةSaida Country Club / قياس 100-200للبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةمنتج Line-X للعزل والحماية لجميع أنواع السيارات والأبنية والأسطح - 37 صورةجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةPain & Spine Center مركز علاج الألم والعامود الفقري (أحدث أجهزة في العالم) - 21 صورةشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةمؤسسة مارس / قياس 210-200
4B Academy Arts

التشاوري الصيداوي اجتمع استثنائياً بدعوة من الحريري وتداول في التوقيفات ووضع عين الحلوة واتخذ خطوات عملية للمتابعة مع المعنيين.. بهية الحريري: صيدا عانت بقساوة ولن نقف متفرجين - 27 صورة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الجمعة 24 شباط 2017 - [ عدد المشاهدة: 1213 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
1/27
2/27
3/27
4/27
5/27
6/27
7/27
8/27
9/27
10/27
11/27
12/27
13/27
14/27
15/27
16/27
17/27
18/27
19/27
20/27
21/27
22/27
23/27
24/27
25/27
26/27
27/27

المصدر/ رأفت نعيم - اللقاء التشاوري الصيداوي: 

بدعوة من النائب بهية الحريري عقد اللقاء التشاوري الصيداوي اجتماعاً استثنائيا له عند الرابعة عصر الجمعة في دارة مجدليون لتدارس موضوعي التوقيفات التي تشهدها مدينة صيدا والتطورات المتصلة بالوضع الأمني في مخيم عين الحلوة. وحضر اللقاء الرئيس فؤاد السنيورة والمفتون الشيخ سليم سوسان والشيخ حسن دلي والشيخ مدرار الحبال وممثلون عن مطارنة صيدا: المونسينيور الياس الأسمر عن المطران مارون العمار ، الأب جهاد فرنسيس عن المطران ايلي حداد والأب نقولا باسيل عن المطران الياس كفوري ، ونائب رئيس المكتب السياسي للجماعة الاسلامية الدكتور بسام حمود والمسؤول الاجتماعي للجماعة في الجنوب حسن ابو زيد ، ورئيس بلدية المدينة المهندس محمد السعودي ومنسق عام تيار المستقبل في الجنوب الدكتور ناصر حمود والسيد شفيق الحريري وممثلون عن قطاعات وهيئات بلدية وأهلية واقتصادية وتربوية وصحية من صيدا والجوار .

وانتهى اللقاء الى اتخاذ عدة خطوات منها تشكيل وفد من اللقاء التشاوري يجول على رئيس الحكومة والوزراء والمسؤولين المعنيين لإثارة هذه القضية ، والتواصل مع باقي فاعليات المدينة لوضعهم في الأجواء والتنسيق معهم بهذا الخصوص، وتكليف فريق من المحامين للمتابعة .

الحريري

النائب الحريري تلت مقررات الاجتماع الطارىء للقاء التشاوري فأشارت الى ان" اللقاء اليوم استثنائي وله عنوانان ، التوقيفات التي شهدتها المدينة خلال الأسبوعين الأخيرين والوضع في مخيم عين الحلوة . في موضوع التوقيفات:خلال الفترة الأخيرة حاولنا ان نعالج كل حالة موقوف على حدة ولكن عندما كثر عدد الموقوفين ارتأينا ان نتشاور سويا كلقاء تشاوري يضم معظم شرائح المدينة . وقررنا ان الخطوة الأولى ستكون اللقاء مع رئيس الحكومة ومع الوزراء المعنيين والأجهزة الأمنية والكلام واضح بالنسبة لنا . نحن بالنهاية ليس لدينا خيار الا ان تكون الدولة باسطة سلطتها وان تكون العدالة والانصاف هما العنوان الأساسي . وطبعا ملفات الشباب الذين اوقفوا لها سكتها بعملية المتابعة والحلول، ومن اجل وقف هذا الضغط على المدينة لأنه يتسبب بنوع من الغضب الشديد ، وانتم موجودون في الشارع وتسمعون كلاما عن " استهداف المدينة" او "استهداف الطائفة" وكل هذه القضايا .. لذلك ارتأينا ان تكون الخطوات الأساسية هي ان نذهب الى اصحاب القرار وبناء على الكلام الذي سنتبلغه اذا كان هناك من ضرورة لأي تحرك اخر ايضا سنقوم به.

وردا على سؤال حول ما اذا كان هناك توجه لمواكبة الملف قضائيا وحقوقيا قالت الحريري :

غدا سيكون هناك اجتماعا مع  قسم من المحامين وسيكون نوع من التداول بالأمر وايضا سالتقي اهالي الشباب الذين اعتقلوا مؤخراً.

سؤال :خلال لقائكم مع الأمنيين ماذا يكون جوابهم؟

الحريري : لن اقول ما الجواب.. دعونا نواكب الموضوع. الآن اصبح الموقوفون كلهم في المحكمة، ومن خرجوا خرجوا ، وهناك اناس خرجوا واوقفوا من جديد وحولوا جميعا الى النيابة العامة العسكرية ..

سؤال : هل تتواصلون بهذا الخصوص مع القضاة العسكريين ؟.

الحريري :لا استطيع التواصل مع القضاة العسكريين ، وتعرفون انه عندما يذهب الملف عند قاضي التحقيق كل التحقيق الأولي لا يعد له اساس والمفروض أن كل موقوف يكون معه محامي حتى يكون حاضرا التحقيق وهذا ما نسعى اليه .

وعما اذا كان جميع اعضاء اللقاء التشاوري الصيداوي مع هذا التحرك قالت الحريري :نعم اللقاء التشاوري كله ، لأنهم على تماس مع هذه المشكلة التي اصابت معظم عائلات المدينة ويرون الغضب الذي تشهده المدينة .

وسئلت الحريري عما اذا كانت تعرف السبب الحقيقي للتوقيفات فأجابت:لا اعرف السبب لكن على اثر عملية الكوستا جرت هذه التوقيفات الحادة علما ان هؤلاء الموقوفين موجودون منذ اربع سنوات،  اذا كانوا يريدونهم او يعتبرون مطلوبين كانوا اوقفوا قبل ذلك.

سؤال: هل تتخوفون من شيء مبيت للمدينة ؟

الحريري : انا لا احب القول لا مؤامرة ولا سوء ظن ، انا بالنهاية انسانة اعمل بكثير من القضايا التي لها علاقة بالحلول ونحن نعتبر ان المدينة عانت بقساوة في هذه الفترة ونحن لن نقف متفرجين .

وحول الوضع في مخيم عين الحلوة قال الحريري:اليوم كان لي لقاء مع الرئيس ابو مازن بهذا الخصوص ، واكدنا اهمية اعادة تشكيل اللجنة الأمنية واصرارنا عليها وانه لا يجوز ان نفرط بها لأننا نعتبرها انجازا كبيرا حدث على مدى سنوات ولا يجب ان يترك المخيم دون هذا التواصل بين كل مكوناته.

وعما اذا كانت تتخوف من شيء امني في المخيم او من تكرار احداث نهر البارد في عين الحلوة قالت الحريري : لا ، عين الحلوة ليس كنهر البارد، عين الحلوة جزء من صيدا وانا كنت واضحة جدا اليوم ان اي عمل امني يحدث في المخيم لن تستطيع صيدا ان تتحمل اي نزوح جراءه ولن نقبل باي عمل امني تدفع ثمنه صيدا والمخيم .


رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 814643048
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2017 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي