بـ 600 دولار شهرياً تتملك شقة في صيدا - 5 صور
ثانوية لبنان الدولية تعلن عن استمرار التسجيل للعام الدارسي 2017-2018
مشروع ناي السكني NAY RESIDENCE في الشرحبيل (أبو عيد للتطوير العقاري)
ثانوية لبنان الدولية تعلن عن استمرار التسجيل للعام الدارسي 2017-2018 هل ترغب في استلام النعوات (الوفيات) على الواتساب؟ للبيع / للإيجار: شقق - فلل - محلات - مكاتب - مستودعات - صالات - أراضي - مشاريع عقارية V VIP تاكسي صيدا والمطار ولبنان - تاكسي خاص بالنساء - رحلات سياحية - خدمة ديليفري مطلوب موظفين التمييز العسكرية ترّد طلب الأسير تنحّي رئيس المحكمة وهيئتها بـ ملف عبرا الطفل يوسف بسام العلي يعاني من مرض أسفل ظهر ويحتاج للمساعدة (أنظر الصورة والتقرير) ​صيدا و(الشهاب) يستقبلان رمضان المبارك! جمعية جامع البحر الخيرية خرجت دورة الانكليزية للنساء - TWE بالتعاون مع جمعية هيا بنا وبتمويل من السفارة الأميركية - 27 صورة حزب الله إستقبل وفد إتحاد بلديات جزين ووفدا من بلدة عبرا - 6 صور جمعية أصدقاء زيرة وشاطىء صيدا تعايد الصيداويين على طريقتها - صورتان لا يحلو رمضان في قطر إلا مع قطايف النداف - 9 صور نجاح محاولة اعادة تعويم الباخرة نبيل العالقة على شاطىء صيدا جريحان في إطلاق نار في عين الحلوة امل ابو زيد خلال تخريج طلاب المعهد المهني في دار العناية: ماذا يفيدنا لو ربحنا ثقة العالم وخسرنا بعضنا بهية الحريري في حفل تخريج في مديرية الأمن العام: إستقرار لبنان مهمة الجميع عروضات رمضان العائلية وعروضات الوجبات الشهية من BBQ Chicken في شهر الخير عروضات رمضان العائلية وعروضات الوجبات الشهية من BBQ Chicken في شهر الخير رمضان بصيدا غير مع زينة الرعاية الرمضانية - 9 صور للبيع شقة جديدة جاهزة للسكن مع تراس في منطقة آخر الفوار - مار الياس عسيران عرض أوضاع منطقة جزين مع وفد إتحاد بلديتها - 10 صور العثور على بطاقة هوية في صيدا باسم رغيد صلاح الدين الغرمتي - صورتان مطلوب موظفة محاسبة جامعية مع خبرة سوبر ماركت طلاب مركز الرحمة في المبارة الوطنية الدولية لبرنامج SMART للحساب الفوري في الأونيسكو - 5 صور للبيع شقة مميزة سوبر ديلوكس مع مطل مميز على صيدا والبحر، مشغولة للسكن الشخصي - 15 صورة البزري يزور المفتي سوسان مباركاً بحلول شهر رمضان المبارك السعودي إستقبل وفد إتحاد بلديات جزين برئاسة المحامي حرفوش: صيدا وجزين حالة واحدة - 4 صور طلاب الشهادة المتوسطة في ثانوية الإيمان في وقفة فخر وفرح يسجلها حفل تخرجهم المنفرد - 25 صورة مطلوب موظفين وايتر waiter لمطعم في صيدا رعاية اليتيم تطلق الزينة الرمضانية - 13 صورة
شقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةللبيع شقق 2 نوم - 3 نوم في شرحبيل مع تقسيط حتى 75 شهراً، سعر المتر ابتداء من 850 $ - 4 صورمبروك عليك! دفعة أولى بس 10,000 دولار - شو ما كان وضعك فيك تقسط شقتك!للبيع شقق سكنية سوبر دولكس في الهلالية: 160 / 180 متر مربع - 8 صورSaida Country Club / قياس 100-200مكتب Ibrahim Travel & Tourism يرحب بكم لكافة الحجوزات والتأمينات والخدمات العامةللبيع شقق ديلوكس مع مطل رائع على البحر في الشرحبيل FLORENCE BUILDING ـ 13 صورةجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةمشروع قرية بانوراما السكني - فرصة العمر لتملك شقة العمربلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - بجانب مطعم الكرم - 80 صورةمجموعة جديدة من عروضات 2017 KIA مع سيارتي PICANTO و CERATOللبيع أرض في الهلالية، خلف الجامعة اليسوعية، بسعر متدني ومناسب جداً - 5 صورGet a full body was with every wedding dress @ Donnaمؤسسة مارس / قياس 210-200شقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةللبيع شقق مفرزة في مشروع الإفراز العراقي، بقسطا - 14 صورةمشروع الغانم / قياس 210-200
Zumba Kids Academy
جامعة رفيق الحريري

التشاوري الصيداوي اجتمع استثنائياً بدعوة من الحريري وتداول في التوقيفات ووضع عين الحلوة واتخذ خطوات عملية للمتابعة مع المعنيين.. بهية الحريري: صيدا عانت بقساوة ولن نقف متفرجين - 27 صورة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الجمعة 24 شباط 2017 - [ عدد المشاهدة: 1087 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
1/27
2/27
3/27
4/27
5/27
6/27
7/27
8/27
9/27
10/27
11/27
12/27
13/27
14/27
15/27
16/27
17/27
18/27
19/27
20/27
21/27
22/27
23/27
24/27
25/27
26/27
27/27

المصدر/ رأفت نعيم - اللقاء التشاوري الصيداوي: 

بدعوة من النائب بهية الحريري عقد اللقاء التشاوري الصيداوي اجتماعاً استثنائيا له عند الرابعة عصر الجمعة في دارة مجدليون لتدارس موضوعي التوقيفات التي تشهدها مدينة صيدا والتطورات المتصلة بالوضع الأمني في مخيم عين الحلوة. وحضر اللقاء الرئيس فؤاد السنيورة والمفتون الشيخ سليم سوسان والشيخ حسن دلي والشيخ مدرار الحبال وممثلون عن مطارنة صيدا: المونسينيور الياس الأسمر عن المطران مارون العمار ، الأب جهاد فرنسيس عن المطران ايلي حداد والأب نقولا باسيل عن المطران الياس كفوري ، ونائب رئيس المكتب السياسي للجماعة الاسلامية الدكتور بسام حمود والمسؤول الاجتماعي للجماعة في الجنوب حسن ابو زيد ، ورئيس بلدية المدينة المهندس محمد السعودي ومنسق عام تيار المستقبل في الجنوب الدكتور ناصر حمود والسيد شفيق الحريري وممثلون عن قطاعات وهيئات بلدية وأهلية واقتصادية وتربوية وصحية من صيدا والجوار .

وانتهى اللقاء الى اتخاذ عدة خطوات منها تشكيل وفد من اللقاء التشاوري يجول على رئيس الحكومة والوزراء والمسؤولين المعنيين لإثارة هذه القضية ، والتواصل مع باقي فاعليات المدينة لوضعهم في الأجواء والتنسيق معهم بهذا الخصوص، وتكليف فريق من المحامين للمتابعة .

الحريري

النائب الحريري تلت مقررات الاجتماع الطارىء للقاء التشاوري فأشارت الى ان" اللقاء اليوم استثنائي وله عنوانان ، التوقيفات التي شهدتها المدينة خلال الأسبوعين الأخيرين والوضع في مخيم عين الحلوة . في موضوع التوقيفات:خلال الفترة الأخيرة حاولنا ان نعالج كل حالة موقوف على حدة ولكن عندما كثر عدد الموقوفين ارتأينا ان نتشاور سويا كلقاء تشاوري يضم معظم شرائح المدينة . وقررنا ان الخطوة الأولى ستكون اللقاء مع رئيس الحكومة ومع الوزراء المعنيين والأجهزة الأمنية والكلام واضح بالنسبة لنا . نحن بالنهاية ليس لدينا خيار الا ان تكون الدولة باسطة سلطتها وان تكون العدالة والانصاف هما العنوان الأساسي . وطبعا ملفات الشباب الذين اوقفوا لها سكتها بعملية المتابعة والحلول، ومن اجل وقف هذا الضغط على المدينة لأنه يتسبب بنوع من الغضب الشديد ، وانتم موجودون في الشارع وتسمعون كلاما عن " استهداف المدينة" او "استهداف الطائفة" وكل هذه القضايا .. لذلك ارتأينا ان تكون الخطوات الأساسية هي ان نذهب الى اصحاب القرار وبناء على الكلام الذي سنتبلغه اذا كان هناك من ضرورة لأي تحرك اخر ايضا سنقوم به.

وردا على سؤال حول ما اذا كان هناك توجه لمواكبة الملف قضائيا وحقوقيا قالت الحريري :

غدا سيكون هناك اجتماعا مع  قسم من المحامين وسيكون نوع من التداول بالأمر وايضا سالتقي اهالي الشباب الذين اعتقلوا مؤخراً.

سؤال :خلال لقائكم مع الأمنيين ماذا يكون جوابهم؟

الحريري : لن اقول ما الجواب.. دعونا نواكب الموضوع. الآن اصبح الموقوفون كلهم في المحكمة، ومن خرجوا خرجوا ، وهناك اناس خرجوا واوقفوا من جديد وحولوا جميعا الى النيابة العامة العسكرية ..

سؤال : هل تتواصلون بهذا الخصوص مع القضاة العسكريين ؟.

الحريري :لا استطيع التواصل مع القضاة العسكريين ، وتعرفون انه عندما يذهب الملف عند قاضي التحقيق كل التحقيق الأولي لا يعد له اساس والمفروض أن كل موقوف يكون معه محامي حتى يكون حاضرا التحقيق وهذا ما نسعى اليه .

وعما اذا كان جميع اعضاء اللقاء التشاوري الصيداوي مع هذا التحرك قالت الحريري :نعم اللقاء التشاوري كله ، لأنهم على تماس مع هذه المشكلة التي اصابت معظم عائلات المدينة ويرون الغضب الذي تشهده المدينة .

وسئلت الحريري عما اذا كانت تعرف السبب الحقيقي للتوقيفات فأجابت:لا اعرف السبب لكن على اثر عملية الكوستا جرت هذه التوقيفات الحادة علما ان هؤلاء الموقوفين موجودون منذ اربع سنوات،  اذا كانوا يريدونهم او يعتبرون مطلوبين كانوا اوقفوا قبل ذلك.

سؤال: هل تتخوفون من شيء مبيت للمدينة ؟

الحريري : انا لا احب القول لا مؤامرة ولا سوء ظن ، انا بالنهاية انسانة اعمل بكثير من القضايا التي لها علاقة بالحلول ونحن نعتبر ان المدينة عانت بقساوة في هذه الفترة ونحن لن نقف متفرجين .

وحول الوضع في مخيم عين الحلوة قال الحريري:اليوم كان لي لقاء مع الرئيس ابو مازن بهذا الخصوص ، واكدنا اهمية اعادة تشكيل اللجنة الأمنية واصرارنا عليها وانه لا يجوز ان نفرط بها لأننا نعتبرها انجازا كبيرا حدث على مدى سنوات ولا يجب ان يترك المخيم دون هذا التواصل بين كل مكوناته.

وعما اذا كانت تتخوف من شيء امني في المخيم او من تكرار احداث نهر البارد في عين الحلوة قالت الحريري : لا ، عين الحلوة ليس كنهر البارد، عين الحلوة جزء من صيدا وانا كنت واضحة جدا اليوم ان اي عمل امني يحدث في المخيم لن تستطيع صيدا ان تتحمل اي نزوح جراءه ولن نقبل باي عمل امني تدفع ثمنه صيدا والمخيم .



الموقع ليس مسؤولاً عن التعليقات المنشورة، إنما تُعبر عن رأي أصحابها.
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 770902439
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2017 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي