بـ 600 دولار شهرياً تتملك شقة في صيدا - 5 صور
ثانوية لبنان الدولية تعلن عن استمرار التسجيل للعام الدارسي 2017-2018
مشروع ناي السكني NAY RESIDENCE في الشرحبيل (أبو عيد للتطوير العقاري)
ثانوية لبنان الدولية تعلن عن استمرار التسجيل للعام الدارسي 2017-2018 هل ترغب في استلام النعوات (الوفيات) على الواتساب؟ للبيع / للإيجار: شقق - فلل - محلات - مكاتب - مستودعات - صالات - أراضي - مشاريع عقارية V VIP تاكسي صيدا والمطار ولبنان - تاكسي خاص بالنساء - رحلات سياحية - خدمة ديليفري مطلوب موظفين مشاهد من حفل تكريم مديرة ثانوية القلعة بعد ٣٠ عاماً من العطاء - 42 صورة صيدا.. أهلاً بشهر الصوم بلدية صيدا إستضافت فعاليات مؤتمر بويكر للبلديات - 11 صورة البزري يُشدد على أهمية التحرير والانتصار ويُذكر بدور صيدا في المقاومة إفتتاح المطبخ الشعبي اللبناني وطاولة صيدا بتمويل من النرويج - 32 صورة تلامذة مدرسة الحاج بهاء الدين الحريري احتفلوا بقدوم شهر رمضان المبارك - 50 صورة مسابقة إدارة الأعمال للمبتدئين- LIU الحرم الجامعي في صيدا - 96 صورة أسامة سعد يزور محافظ الجنوب ويبحث معه مشكلتي تسعيرة المولدات ومعمل النفايات‎ ورشة عمل مهارات التواصل والتفاوض - 24 صورة مشاهد من توقيع كتابي الكاتبة نورا الحريري بعدسة وليد عنتر - 53 صورة ورشة عمل كتابة السيرة الذاتية ومقابلات العمل في الجامعة اللبنانية الدولية - 20 صورة براعم الأهلي صيدا مدعومين ببطل لبنان محمد الهبش في المركز الرابع بطولة لبنان لكرة الطاولة إبراهيم مزهر: ندين الإعتداء على حرمة كنيسة مار يوسف وندعو إلى كشف الفاعلين ومعاقبتهم - 5 صور تكريم مديرة ثانوية القلعة وصاحب الثانوية معروف سعد يسمي مبنى الروضات باسمها - 26 صورة دعوة لحفل إستقبال شهر رمضان المبارك في قرية جباليا لجنة مشاريع الهبة تشرف على اليوم الصحي المجاني الذي رعته الهيئة الصحية الإسلامية - 11 صورة REO PLAZA الاختيار الأفضل لإفطاراتكم المميزة وسحوركم الرمضاني المفضل نورا الحريري وقعت كتابها: قلوب مضطرب والماسة المفقودة - 18 صورة الجيش يعتزم تفجير صاروخ من مخلفات الإجتياح الإسرائيلي ببقسطا مجهولون أقدموا على خلع أبواب كنيسة مار يوسف شرق صيدا إحتفالاً بقدوم شهر رمضان المبارك الجماعة الإسلامية تكرم عمال النظافة - صورتان أسامة سعد يتصل بوزير العدل من أجل تخفيض تسعيرة المولدات المقاومة مرت من هنا مشهدية إفتخار بانتصار أيار ينظمها الحزب الديمقراطي الشعبي في شوارع صيدا جمعية رعاية اليتيم تطلق رمضان الدار - 8 صور اللجنة الصحية تواكب مشروع التبرع بالدم - 26 صورة
مشروع قرية بانوراما السكني - فرصة العمر لتملك شقة العمرمشروع الغانم / قياس 210-200Saida Country Club / قياس 100-200للبيع شقق 2 نوم - 3 نوم في شرحبيل مع تقسيط حتى 75 شهراً، سعر المتر ابتداء من 850 $ - 4 صورمجموعة جديدة من عروضات 2017 KIA مع سيارتي PICANTO و CERATOGet a full body was with every wedding dress @ Donnaللبيع شقق ديلوكس مع مطل رائع على البحر في الشرحبيل FLORENCE BUILDING ـ 13 صورةللبيع شقق سكنية سوبر دولكس في الهلالية: 160 / 180 متر مربع - 8 صورجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةمؤسسة مارس / قياس 210-200مبروك عليك! دفعة أولى بس 10,000 دولار - شو ما كان وضعك فيك تقسط شقتك!للبيع أرض في الهلالية، خلف الجامعة اليسوعية، بسعر متدني ومناسب جداً - 5 صورمكتب Ibrahim Travel & Tourism يرحب بكم لكافة الحجوزات والتأمينات والخدمات العامةللبيع شقق مفرزة في مشروع الإفراز العراقي، بقسطا - 14 صورةشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةبلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - بجانب مطعم الكرم - 80 صورةشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارة
4B Karate Academy
جامعة رفيق الحريري

برعاية النائب الحريري ومشاركة رئيس دار أوبرا سلطنة عمان د. ناصر الطائي .. الشبكة المدرسية احتفلت باليوم العالمي للغة الأم في المدرسة العمانية النموذجية - 23 صورة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الثلاثاء 21 شباط 2017 - [ عدد المشاهدة: 1494 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
1/23
2/23
3/23
4/23
5/23
6/23
7/23
8/23
9/23
10/23
11/23
12/23
13/23
14/23
15/23
16/23
17/23
18/23
19/23
20/23
21/23
22/23
23/23

المصدر/ رأفت نعيم: 

لمناسبة اليوم العالمي للغة الأم وبرعاية رئيسة لجنة التربية والثقافة النيابية النائب بهية الحريري اقامت الشبكة المدرسية لصيدا والجوار احتفالاً في المدرسة العمانية النموذجية الرسمية في صيدا بعنوان "لغتي هويتي" أطلقت خلاله برنامج الأنشطة المخصصة للمناسبة على صعيد مدارس الشبكة الرسمية والخاصة والتي تستمر حتى تاريخ اليوم العالمي للغة العربية في 18 كانون الأول 2017.

وتميز الحفل بمشاركة رئيس دار الأوبرا في سلطنة عُمان الدكتور ناصر الطائي الذي زار صيدا تلبية لدعوة من النائب الحريري .وحضر الحفل : رئيس منطقة الجنوب التربوية باسم عباس ، ورئيسة دائرة التربية في الجنوب سمية حنينة  ومسؤول دائرة الامتحانات في الجنوب ديب فتوني، ومنسقة التعليم الأساسي في تيار المستقبل في صيدا صباح الدرزي ، ومدير التربية في الاونروا في منطقة صيدا محمود زيدان وعدد من مدراء الشبكة الرسمية والخاصة وحشد من طلاب مدارس الشبكة. ورافق الطائي " رئيس مجلس الأعمال اللبناني الألماني الياس اسود ومعدة برنامج صباحك يا عمان لبيبة بعقليني ". وكان في استقبالهم مدير المدرسة العمانية النموذجية حذيفة الملاح واللجنة التحضيرية لأنشطة الشبكة المدرسية.

نبيل بواب

بعد النشيد الوطني اللبناني كانت كلمة ترحيب من منسق عام الشبكة نبيل بواب توقف فيها عند اهمية اللغة الأم اللغة العربية الفصحى وتخصيص يوم عالمي للاحتفال بها وكيف ان مدارس الشبكة ارتأت تخصيص برنامج انشطة من اجل تعزيز اللغة العربية كهوية للتواصل والتبادل الثقافي. وقال: ألقي التحايا بحبر إبتسامة الشبكة المدرسية لصيدا والجوار، جميلتي لغتي أراك اليوم أماً ... حبيبتي امي أراك كل يوم حروفي الأولى.. جميلتي لغتي أكتبك أنا في الزمن الصعب في عصر السرعة لـ" الشات" ولكن تبقين أنت الحبيبة الأمينة المؤتمنة..جميلتي لغتي فوق الحروف جمع لكل الصور..جميلتي لغتي غصن أخضرأضمك ما بيني وبيني ما بين فكري ونطقي وفاتحة الكلام.. يا لجمال الألق على مسارح الورق.

وبعد فقرة لغوية بعنوان "سوق عكاظ " تبارت فيه الطالبتان اسيل فقيه وتانيا اللقيس ( من ثانوية السفير ) بالأبيات الشعرية الموزونة ، تشارك الطالبان ريم الشامي ومحمد ابو خشفة (من ثانوية الايمان ) في القاء قصيدة بعنوان " بيتي".

ناصر الدين

ثم كان عرض من مدير ثانوية السفير الدكتور سلطان ناصر الدين لبرنامج الأنشطة التي تنطلق من 21 شباط وتمتد حتى 18 كانون الاول لكل المراحل التعليمية وتتمحور حول تعزيز اللغة العربية كهوية للتواصل والتعمق بمضامين لغة الضاد .. وقال: ان التواصل باللغة العربية مشافهة وكتابة نبض حياة نعيشه اينما كنا في المدرسة وفي البيت وفي العمل ومختلف مجالات الحياة. وان احترام اللغة العربية يتجلى باستخدامها اليومي ولا سيما في تنشئة الأجيال على ان يكونوا ماهرين في استعمالها مشافهة وكتابة ومن المستحسن تنفيذ افكار بإجراءات من شأنها ان تظهر جمالية العربية وان تنمو في اجيالنا مهارات تحبب اليهم لغتهم فيفخرون بها.

عباس

وكانت كلمة لرئيس المنطقة التربوية في الجنوب باسم عباس اعتبر فيها ان الثقافة العربية هوية واصالة وقيمة حضارية وأن موضوع اللغة في بعده الحضاري ومظهره الاجتماعي ومرماه السياسي وعمقه القومي الوجودي جدير بأن يتطلب منا حيطة شديدة وحذرا قلقا وذلك حتى لا نقع تحت طائلة العاطفة ونذعن لسلطان الذاتية .وقال: ان هناك فرقا بين الانفتاح الثقافي على الآخر - التثاقف بالمعنى الدقيق - ووموقف الاجتياح والهيمنة .علينا السعي الدائم للحفاظ على لغتنا وثقافتنا .متوجها بالتحية الى الشبكة المدرسية لصيدا والجوار على هذا النشاط التربوي الهادف مشجعا على وضع خطة تشمل كل ما يضيف تطورا الى مسيرة المدرسة الرسمية والمدرسة الخاصة على حد سواء .

الحريري

ثم تحدثت راعية الاحتفال النائب بهية الحريري فقالت : إنّ الإحتفال باليوم العالمي للغة الأم "لغتي هويتي" يختلف بين لغة وأخرى.. وأن تكون هويتنا هي لغتنا العربية العميقة والدقيقة والفصيحة والجميلة هي بيتنا وهويتنا.. فإنّ ذلك يضعنا أمام تحدّيات كبيرة بحجم هذه اللغة.. التي توالدت وواكبت كلّ معنى وحال وتوصيف بكلّ دقة.. حتى بلغت عدد كلماتها في حدّها الأدنى ثلاثة عشر مليون كلمة.. أي ما يقارب خمسة وعشرين ضعفاً عن اللغة الإنكليزية.. التي يصل تعداد كلماتها إلى ستمائة ألف كلمة.. واللغة الفرنسية مئة وخمسين ألف كلمة.. وإنّ هذا التّصنيف المعجمي للغات يجعل الحفاظ على اللغة العربية مهمة استثنائية.

واضافت: عندما تكون لغتنا هويتنا بهذا الحجم والعمق.. وتحملك إلى مئات السنوات من البحث والأدب والابداع.. والتدوين عن كلّ صغيرة وكبيرة .. فإنّ ذلك يحتّم علينا استحداث الأساليب الحديثة لتعليمها للأجيال القادمة  لكي تبقى لغتنا هويتنا.. هذا يستدعي أيضاً أن نحافظ على هذه العلاقة الأصيلة والحميمة مع لغتنا هويّتنا مع تأكيد انفتاحنا على كلّ اللغات والثقافات والعلوم.. من أجل النهوض بأوطاننا ومجتمعاتنا.. إلا أنّ ذلك  لا يجب أن يكون على حساب لغتنا الأم.. مؤكدة ان اللغة العربية تبقى هويتنا وبيتنا الكبير وإنّ لبنان يعتزّ بروّاده الكبار الذين أغنوا اللغة العربية بأدائهم وأبحاثهم وإبداعاتهم على مدى القرون وبأن لبنان بلد المطبعة الأولى باللغة العربية التي ساهمت في التنوير ونشر اللغة وحفظها.

الطائي

ثم كرمت الشبكة المدرسية رئيس دار الأوبرا في سلطنة عمان الدكتور ناصر الطائي فقدمت له لوحة فنية من وحي كلمة "إقرأ" تسلمها من الحريري بمشاركة عباس وبوبا ومدير ثانوية الايمان كامل كزبر ومدير العمانية النموذجية حذيفة الملاح.

 والقى الطائي كلمة شكر فيها الشبكة والحريري على استقبالهم ومبادرتهم بالتكريم . وقال: فرصة سعيدة ان اكون بينكم اليوم اهنئكم على انشطة الاطفال والبرنامج المتميز طبعا "إقرأ" هي اول كلمة نزلت في القرآن الكريم تدعو الى التعليم والتربية بكل معانيها العميقة . فلا يوجد شيء اهم من التعليم . انا درست الموسيقى والموسيقى ايضا هي احدى لغات التواصل العالمية بين الانسانية جميعا .. اهنئكم ايضا على ابداعاتكم في مجال الفنون والموسيقى لانها ليست فقط غذاء للروح بل هي ايضا تمنع وتذوّب هذه الفواصل التي صنعها الانسان بين الانسان سواء كانت سياسية او عقائدية او عنصرية، لأن الموسيقى عندما تتحدث تخاطب كل الناس وهذا هو دور الفنون في حياتنا .. مرة ثانية اهنئكم على اهتمامكم بهذه الأنشطة لأنها جزء هام وليست جزءاً مكملاً فقط في الدراسة ولكنها احد الأعمدة المهمة في التعليم.

اجتماع وجولة

وبعد الاحتفال قام الدكتور الطائي والوفد المرافق برفقة الحريري وعباس والملاح وعدد من المدراء بجولة على اقسام المدرسة العمانية النموذجية -التي شيدت بهبة من سلطنة عمان - واطلع على تجهيزاتها واحتياجاتها لا سيما قسم الموسيقى وتوقف في بعض الصفوف ملتقيا طلابها . وسبق الجولة اجتماع مشترك تم خلاله التداول في شؤون تربوية وثقافية وفنية.



الموقع ليس مسؤولاً عن التعليقات المنشورة، إنما تُعبر عن رأي أصحابها.
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 768932647
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2017 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي