بـ 600 دولار شهرياً تتملك شقة في صيدا - 5 صور
بانر صيدا سيتي الرئيسي
مشروع ناي السكني NAY RESIDENCE في الشرحبيل (أبو عيد للتطوير العقاري)
للبيع سيارة Nissan QashQai SE موديل 2008 - 8 صور هل ترغب في استلام النعوات (الوفيات) على الواتساب؟ للبيع / للإيجار: شقق - فلل - محلات - مكاتب - مستودعات - صالات - أراضي - مشاريع عقارية مطلوب موظفين حزب الله شيع القائد بلال الزيباوي - 22 صورة حزب الله إستقبل وفد الصداقة الفلسطينية الإيرانية - 4 صور الحريري التقت قائد الجيش فريق شعلة ناشط يزور الطفل عرفات بمناسبة يوم الطفل - 4 صور أسامة سعد يستقبل وفداً من جمعية الصداقة الفلسطينية الإيرانية - 3 صور ربيع الأمهات يزهر في قلوب أطفال الإيمان - 29 صورة محاضرة للدكتور مليح اليمن في مدارس الإيمان بعنوان كيف توقظ المارد الذي بداخلك؟ - 3 صور كشافة ناشط يشارك في حفلة يوم الأم والطفل - 11 صورة أسامة سعد يستقبل وفداً من ندوة العمل الوطني - 5 صور منسقية تيار المستقبل في صيدا والجنوب تتقبل التهاني بمناسبة إنتخاب مكتب المنسقية الجديد رعاية اليتيم تقيم نشاطاً توعوياً وترفيهياً في The Spot صيدا - 27 صورة أسامة سعد على تويتر: الخطر على الناس في مخيم عين الحلوة وليس منهم شقق سكنية بأسعار مدروسة في مشروع العباسي ( ريم 1 ) - الفوار / مار الياس - 18 صورة ابدأ مشروعك باستئجار مكتب افتراضي مفروش ومزود بخدمة إنترنت واتصالات وبريد وصالة اجتماعات دعوة لمهرجان فني تراثي الأرض بتتكلم ثورة في بلدية صيدا للبيع شقة مميزة سوبر ديلوكس مع مطل مميز على صيدا والبحر، مشغولة للسكن الشخصي - 15 صورة رئيس غرفة التجارة في صيدا عرض مع وفد بيئي روسي معالجة أزمة النفايات نجاة سائق سيارة بأعجوبة بحادث سير مروع على كورنيش صيدا البحري خارطة طريق لحفظ إستقرار المخيمات... والجمر تحت رماد عين الحلوة عبد الله العمر: نصيب المؤمنين والمؤمنات من الثورات والنكبات؟ الصداقة تكرم كوكبة من الأسرى المحررين في وادي الزينة - 15 الصورة فلسطين تجمعنا تزور القائد العام لكتائب الشهيد عبد القادر الحسيني الجناح العسكري لحركة فتح - 5 صور صالون رولى بتكجي الثقافي يحتفي بيوم المرأة والذكرى الأولى لانطلاقته - 8 صور بالفيديو.. عاصمة الجنوب صيدا تستقبل خالد الهبر على مسرح مركز معروف سعد الثقافي طلال أرقه دان شارك في استقبال الوزير باسيل في بلدية صيدا ممثلا الدكتور أسامة سعد - 3 صور مجهولون أطلقوا النار على مفرق سوق الخضار في مخيم عين الحلوة
مشاريع الأمل السكنيةمشاريع شركة نجد ماضي للهندسة والمقاولاتشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةمؤسسة مارس / قياس 210-200عروض 2017 من KIA - هدية فورية مع شراء كل سيارةشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةللبيع شقق ديلوكس مع مطل رائع على البحر في الشرحبيل FLORENCE BUILDING ـ 9 صورمشروع قرية بانوراما السكني - فرصة العمر لتملك شقة العمرSaida Country Club / قياس 100-200عرض عيد الأم من Donna في صيدا / أحلى عيدية بعيدك يا غاليةمشروع الغانم / قياس 210-200مبروك عليك! دفعة أولى بس 10,000 دولار - شو ما كان وضعك فيك تقسط شقتك!بلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - بجانب مطعم الكرم - 80 صورة
نادي فوربي الرياضي / صفحة داخلية / قياس 750-100

لقاء توعوي لجمعية بادري حول الفرز من المصدر وتكريم الحريري والسعودي - 16 صورة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الثلاثاء 21 شباط 2017 - [ عدد المشاهدة: 1829 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


1/16
2/16
3/16
4/16
5/16
6/16
7/16
8/16
9/16
10/16
11/16
12/16
13/16
14/16
15/16
16/16

المصدر/ رأفت نعيم: 

برعاية رئيسة لجنة التربية والثقافة النيابية النائب بهية الحريري ومشاركة رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي وفي اطار حملتها " بيئتنا هويتنا" نظمت جمعية " بادري " لقاءً توعويا بيئياً يهدف لتحفيز المواطنين على فرز النفايات من المصدر وتقليل النفايات والمحافظة على البيئة، وذلك في قاعة الحاج مصباح البزري في القصر البلدي لمدينة صيدا . وتخلل اللقاء تكريم من جمعية بادري لكل من النائب الحريري والمهندس السعودي بتقديم درع الجمعية لهما تقديرا لمبادراتهما وجهودهما البيئية .

حضر اللقاء ممثل الرئيس فؤاد السنيورة مدير مكتبه طارق بعاصيري وامين سر تجمع المؤسسات الأهلية في صيدا والجوار ماجد حمتو وحشد كبير من رؤساء وممثلي مؤسسات المجتمع المدني والأهلي في المدينة والجوار ، وكان في استقبالهم رئيسة واعضاء ومتطوعات جمعية بادري اللواتي قمن بتقليد المشاركين شعار الحملة . وعزفت موسيقى الكشاف المسلم – مفوضية الجنوب معزوفات ترحيبا بالحضور .

المغربي

استهل اللقاء بكلمة ترحيب من رئيسة الجمعية ايمان المغربي اليمن التي اشارت الى ان الخطوة التي بدأت بها الجمعية في نشر الوعي البيئي ما هي الا تكملة لبرنامج اطلقته النائب بهية الحريري  لفرز النفايات من المصدر منذ سنوات عدة في المدارس مثمنة جهودها لتربية ابنائنا على العادات البيئية السليمة ، كما شكرت رئيس البلدية المهندس السعودي على اهتمامه بالجانب البيئي بعد الانجاز الذي حققته بلدية صيدا بازالة جبل النفايات في صيدا ومن خلال وضع الخطط المناسبة لفرز النفايات من المصدر. وقالت: نحن كجمعية بادري نعمل حاليا على استكمال ما بدأت به السيدة الحريري والبلدية من خلال توعية المجتمع بهذا الشأن وبإذن الله نصل معا الى بيئة صحية سليمة .وان جمعية بادري تسعى لتحقيق التنمية المستدامة في المجالات الصحية والثقافية والاجتماعية من خلال نشر الوعي البيئي ، ورفع المستوى الاجتماعي للأسر المحتاجة، وتمكين المرأة من خلال مساعدتها لإنشاء عملها الخاص بها، وكفالة حوالي 30 يتيما ، وترميم بعض المنازل المهترئة تفاديا لخطر الانهيار والضرر الصحي الذي يتعرض له قاطنوها ، ومساعدة المرضى المحتاجين بتحمل بعض فواتيرهم الاستشفائية ، ودعم وتحفيز طلاب المدارس الرسمية من خلال اقامة ندوات ولقاءات ثقافية توعوية وعلمية . وان عملنا يتسم بالشفافية والشراكة والتشبيك مع باقي المؤسسات .

الحريري

ثم تحدثت راعية اللقاء النائب الحريري فشكرت جمعية بادري على مبادرتها وقالت:تأتي هذه المبادرة المميزة لجمعية بادري المميّزة أيضاً لإطلاق حملة بيئية تحت عنوان "بيئتنا هويّتنا " .. هذه الهوية الجديدة لمدينة صيدا وجوارها .. بعد أن أصبحت هذه المدينة وأهلها أصدقاء حقيقيين للبيئة .. بعد زمن طويل من الخصومة والنّزاع والإعتداء على سكينتهم.. وعلى بيئتهم وسلامتهم .. من خلال جبل العار البيئي الذي شوّه صورتنا وعلاقتنا ببحرنا ومدينتنا ومحيطنا لسنوات طويلة .. وأمّا وقد إستعادت مدينة صيدا هويّتها البيئية النظيفة .. وتخلّصت من تلك الآثار السّيئة .. التي حلّت مكانها حدائق ومساحات خضراء .. فإنّ الحفاظ على هذا الإنجاز وعلى هذه الهوية البيئية النظيفة لا يمكن أن يكون إلاّ بمبادرات مميّزة كمبادرة جمعية بادري .. لأنّ الحفاظ على البيئة يجب أن يتحوّل إلى ثقافة عامة لدى كلّ الأفراد والأسر.. ويجب أن تدمج هذه المفاهيم والآليات في المناهج التربوية إذا كنّا لا نريد أن نعود إلى ما كنّا عليه قبل سنوات .. وإنّني أهنئ جمعية بادري بشخص رئيستها الصديقة العزيزة إيمان المغربي .. والهيئة الإدارية للجمعية وكامل أعضائها .. على هذا النشاط المميّز الذي نعتبره نموذجاً وقدوة للعمل البيئي المميّز .. من أجل الحفاظ على هويّتنا البيئية النظيفة .. وعلى صحة مجتمعنا وأطفالنا .. لتبقى صيدا نموذجاً للمدن الصديقة للبيئة في لبنان ..

السعودي

وتحدث رئيس البلدية المهندس السعودي فاستعرض ما قامت به البلدية منذ 7 سنوات مدعومة من نائبي صيدا الرئيس فؤاد السنيورة والسيدة بهية الحريري على صعيد تخليص مدينة صيدا من مشكلتها البيئية فقال: عندما جئنا الى البلدية كان همنا الأول ازالة جبل النفايات وكانت هناك محاولات كثيرة وجادة قبلنا للتخلص من الجبل ولم يوفقوا لسبب مهم وهو عدم ايجاد مكان لنقل الجبل . وطبعا بمساعدة الجبارين السيدة بهية والرئيس السنيورة ، نجحنا في ذلك وكان لا بد من ايجاد مكان لنقل الجبل فوجدنا المكان وكان غرب الجبل فاقامنا الحاجز المائي الذي طوله 2200 متر وحجز مساحة 550 الف متر مربع ، اي ان المشكلة تحولت الى فرصة وفرصة مربحة جدا ، ربح بيئي وربح مادي هو مساحة 550 الف متر مربع ربحتها المدينة وهذا ما كان ليتم لو لم يتم انشاء معمل لمعالجة النفايات . والآن كل المدن اللبنانية تنظر الى صيدا وتطلب المساعدة واستطعنا ان نساعد اكثر من بلد ساعدنا جزين وساعدنا النبطية وساعدنا بعض القرى في جبل لبنان مثل الحازمية وذوق مكايل والآن تفتخر مدينة صيدا انها اصحبت جزءا من حل مشكلة عاصمة لبنان عاصمتنا كلنا ، وانا شخصياً افتخر وبلدي صيدا تفتخر انها ضمن الحلول لمشكلة النفايات في العاصمة . لكن هذا لا يعني اننا انتهينا، فلا زالت امامنا امور كثيرة لنستطيع القول انه اصبح لدينا حل كامل لمشكلة النفايات في صيدا وفي كل لبنان والذي هو عن طريق اعتماد الفرز من المصدر وللبلدية دور اساسي وكبير في ذلك لأن الفرز يحتاج الى مستوعبات مخصصة للفرز ونحن سنأخذ على عاتقنا ان نكون مقدامين بهذه العملية . قد تكون البداية صعبة لكن اقول انه من الآن وحتى سنة 2018 سيكون لدينا فرز من المصدر بمواصفات بيئية عالمية . وختم السعودي بتوجيه الشكر لجمعية بادري على قيامها بهذه المبادرة معتبرا ان بلدية صيدا بحاجة لدعم كل المؤسسات الأهلية وقال: ونحن مستعدون بدورنا لأن ندعم ونساعد كل من يضع نصب عينيه المصلحة العليا للمدينة وللبنان لتكن صيدا مدينة نموذجية على كافة المستويات .

عدلوني

بعد ذلك قدمت رئيسة اللجنة البيئية في جمعية بادري السيدة ميرفت عدلوني عوكل عرضا عن اهداف حملة " بيئتي هويتي " فقالت:نحن كلجنة بيئية نود العمل على تغيير العادات البيئية السلبية الى اخرى ايجابية نحو مجتمع افضل ولهذا دعونا كافة مكونات المجتمع المدني للوقوف بجانبنا ولنعمل سويا جاهدين من اجل بيئة افضل وصحة اسلم. لقد اردنا ان يكون لنا دورا في مجال التوعية للأسر في البيوت لأجل ذلك نقوم بالتوعية عبر لقاءات ومحاضرات للحفاظ على البيئة وانشأنا صفحة بيئية بإسم الحملة على الفايس بوك وقمنا بطبع برشورات وسنسعى لوضع بانوهات في الشوارع تواكب الأهداف التوعوية .. ولدينا المشاريع البيئية الكثيرة التي ترتكز على مبدأ التشجيع على اعادة التدوير . الحلم كبير لكن التصميم والاقناع اسلوبنا ومع جهود المتطوعين والمؤمنين بخطواتنا واهدافنا وقد اصبحوا كثر والحمدلله نستطيع تغيير العادات البيئية السلبية الواحدة تلو الأخرى وصولا الى رقي مجتمعاتنا ومع جهود المسؤولين الى صحة افضل .

وتلى اللقاء ندوة تحدثت فيها عدلوني مستعينة بالصور وبفيلم تسجيلي حول النفايات المنزلية واهمية وآلية وشروط الفرز من المصدر ومتطلباته ، وخطورة حرق النفايات ومخاطر الأكياس البلاستيكية ومشددة على اهمية التشجيع على اعادة التدوير وتقليل النفايات . 



الموقع ليس مسؤولاً عن التعليقات المنشورة، إنما تُعبر عن رأي أصحابها.
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 752278722
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2017 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي