بـ 600 دولار شهرياً تتملك شقة في صيدا - 5 صور
بانر صيدا سيتي الرئيسي
مشروع ناي السكني NAY RESIDENCE في الشرحبيل (أبو عيد للتطوير العقاري)
للبيع سيارة Nissan QashQai SE موديل 2008 - 8 صور هل ترغب في استلام النعوات (الوفيات) على الواتساب؟ للبيع / للإيجار: شقق - فلل - محلات - مكاتب - مستودعات - صالات - أراضي - مشاريع عقارية مطلوب موظفين حفل إستقبال لافت في بلدية صيدا لمعالي الوزير جبران باسيل بحضور شخصيات وفاعليات - 19 صورة الشبكة المدرسية لصيدا والجوار كرمت القاضي أكرم بعاصيري - 51 صورة باسيل وصل إلى مغدوشة للمشاركة في القداس الذي يترأسه المطران الحداد اللجان الدعوية في الأحياء تختتم مجالس رفع الملام عن الأئمة الأعلام في مخيم عين الحلوة - 7 صور وصول باسيل إلى دار الإفتاء للقاء المفتي سليم سوسان في صيدا Gunfight rattles south Lebanon's Ain al-Hilweh النائب رعد رعى حفلا تأبينيا في كفرحتى: لماذا لا تمول السلسلة من أرباح المصارف التي بلغت عام 2016 مليار و700 مليون دولار - 8 صور تكريم أمال رستم مديرة مدرسة الإصلاح المختلطة الرسمية في صيدا - 19 صورة أسبوع بيئي يشهده منتزه صيدا البلدي بإدارة الرعاية - 42 صورة لقاء في منزل البزري يبحث قضايا المهندسين وانتخابات النقابة - 6 صور زيارة وفد من جمعية نبع دولة الرئيس فؤاد السنيورة - صورتان الهدوء الحذر يسود مخيم عين الحلوة منذ ساعات الصباح الأولى الجيش: توقيف فلسطيني قتل فلسطيني آخر بإطلاق النار عليه في عين الحلوة جمعية المواساة إحتفلت بعيد الأم - 22 صورة حريق في مستودع في المدينة الصناعية في صيدا الأهلي صيدا إلى نصف نهائي بطولة لبنان لفرق الناشئين بكرة الطاولة - 4 صور مسنو دار السلام يحتفلون بعيد الأم في الهوليداي إن - 14 صورة أسامة سعد على تويتر: مخيم عين الحلوة في عين العاصفة إحتفال لجنة الأمهات في دار السلام بمناسبة عيد الأم - 18 صورة التوتر يسود مخيم عين الحلوة محمود درويش حاضر في مدينة صيدا - 21 صورة للبيع مولد 8 KVA بحالة جيدة جداً مع كاتم كامل - 4 صور مطلوب موظف لديه خبرة في مجال تلحيم الكهرباء + مطلوب موظف للعمل في ورشة سيارات إصابة فلسطيني بإشكال عائلي تطور لإطلاق نار في مخيم عين الحلوة زيارة الأستاذ تيمور بك جنبلاط إلى مطرانية صيدا للروم الملكينن الكاثوليك غدا الأحد تملك شقة مع مطل رائع على الساحل في مشروع روم السكني، منطقة روم - 7 صور + فيديو
مشاريع شركة نجد ماضي للهندسة والمقاولاتمبروك عليك! دفعة أولى بس 10,000 دولار - شو ما كان وضعك فيك تقسط شقتك!مشاريع الأمل السكنيةمؤسسة مارس / قياس 210-200مشروع قرية بانوراما السكني - فرصة العمر لتملك شقة العمرعرض عيد الأم من Donna في صيدا / أحلى عيدية بعيدك يا غاليةللبيع شقق ديلوكس مع مطل رائع على البحر في الشرحبيل FLORENCE BUILDING ـ 9 صورشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةبلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - بجانب مطعم الكرم - 80 صورةمشروع الغانم / قياس 210-200شقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةعروض 2017 من KIA - هدية فورية مع شراء كل سيارةSaida Country Club / قياس 100-200
نادي فوربي الرياضي / صفحة داخلية / قياس 750-100

ندوة بعنوان: إبحار في أدب الكاتبة جومانا طاهر في بلدية صيدا - 23 صورة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الثلاثاء 21 شباط 2017 - [ عدد المشاهدة: 611 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


1/23
2/23
3/23
4/23
5/23
6/23
7/23
8/23
9/23
10/23
11/23
12/23
13/23
14/23
15/23
16/23
17/23
18/23
19/23
20/23
21/23
22/23
23/23

المصدر/ خليل العلي: 

أقيمت في قاعة بلدية صيدا ندوة ثقافية تحت عنوان: "إبحار في أدب الكاتبة جومانا طاهر" شارك فيها الشاعر الفنان عبدالحليم حمّود، الشاعرة الدكتورة غنوة الدقدوقي والكاتبة جومانا طاهر (ورد)، وقدّم الندوة الأستاذ حسين الجبيلي، وذلك بحضور نخبة من المثقفين والأدباء والشعراء والمهتمين.

افتتحت الندوة بالنشيد الوطني اللبناني ثم تحدّث الأستاذ حسين الجبيلي مرحباً بالحضور ومستعرضاً إصدارات الكاتبة وانجازاتها في المجال الأدبي.

وتحدث الشاعر الفنان عبدالحليم حمود وقال: ورد على ورق تشبه ذاتها في الحقيقة، إناقة الملبس وإناقة الحرف، تكتب بأسلوب غير تقليدي، تتبع ذاتها وتصنع أسلوبها، فرضت جرأتها على من يقرأها، في نصوصها تكمن البساطة، لكن في نهاية النص تكمن الفكرة.

ثم تحدثت الشاعرة الدكتورة غنوة الدقدوقي وقالت: ورد كاتبة صادمة، صادقة، تكتب حقيقتها، نضجت كثيرا ذات يتم، فصنع منها انسانة مختلفة. ورد، كتبت كي تصنع عالماً أفضل من واقعنا الأليم.

وقالت الكاتبة جومانا طاهر في كلمتها بعد أن رحبت بالحضور وشكرتهم: لا حياة لكاتب دون أحباء لحرفه وأبجديته، ولا حياة لكتاب دون من يقرأه، يتمعن به، يستخلص منه العبرة والحكمة.

وأضافت، ثلاثة دواوين هي عصارة قلمي وما زلت أشعر أنّي طفلة تحبو في عالم الكتابة، ما زلت اشعر أنّي هاوية حبر وورق فقط، في كل ما كتبت كان قلبي يكتبه، وكانت التفاصيل حولي تتكلم عن السطور، كتبت عن الحياة بكل ما فيها، كتبت عن الأوطان العربيّة حيث في كل وطن تسكن قضية، وفي كل قضية يموت وطن، كتبت عن حكايا الحب، عن شغف اللقاء وألم الفراق، كتبت عن عظمة الشهداء حيث تصغر الكلمات وتصمت الأفواه وتنحني الرؤوس والأعناق، كتبت عن كل شيء أراه وأسمعه، أشعر به، فلا يعيش قلم لا يلامس القلب ولا يدغدغ الروح ولا ينصف الإنسان والإنسانية.

ثم القت على الحضور بعض من كتاباتها وقصائدها، قبل أن توقع إصداراتها الثلاثة للحضور.



الموقع ليس مسؤولاً عن التعليقات المنشورة، إنما تُعبر عن رأي أصحابها.
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 751781737
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2017 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي