بـ 600 دولار شهرياً تتملك شقة في صيدا - 5 صور
ثانوية لبنان الدولية تعلن عن استمرار التسجيل للعام الدارسي 2017-2018
مشروع ناي السكني NAY RESIDENCE في الشرحبيل (أبو عيد للتطوير العقاري)
ثانوية لبنان الدولية تعلن عن استمرار التسجيل للعام الدارسي 2017-2018 هل ترغب في استلام النعوات (الوفيات) على الواتساب؟ للبيع / للإيجار: شقق - فلل - محلات - مكاتب - مستودعات - صالات - أراضي - مشاريع عقارية V VIP تاكسي صيدا والمطار ولبنان - تاكسي خاص بالنساء - رحلات سياحية - خدمة ديليفري مطلوب موظفين مشاهد من حفل تكريم مديرة ثانوية القلعة بعد ٣٠ عاماً من العطاء - 42 صورة صيدا.. أهلاً بشهر الصوم بلدية صيدا إستضافت فعاليات مؤتمر بويكر للبلديات - 11 صورة البزري يُشدد على أهمية التحرير والانتصار ويُذكر بدور صيدا في المقاومة إفتتاح المطبخ الشعبي اللبناني وطاولة صيدا بتمويل من النرويج - 32 صورة تلامذة مدرسة الحاج بهاء الدين الحريري احتفلوا بقدوم شهر رمضان المبارك - 50 صورة مسابقة إدارة الأعمال للمبتدئين- LIU الحرم الجامعي في صيدا - 96 صورة أسامة سعد يزور محافظ الجنوب ويبحث معه مشكلتي تسعيرة المولدات ومعمل النفايات‎ ورشة عمل مهارات التواصل والتفاوض - 24 صورة مشاهد من توقيع كتابي الكاتبة نورا الحريري بعدسة وليد عنتر - 53 صورة ورشة عمل كتابة السيرة الذاتية ومقابلات العمل في الجامعة اللبنانية الدولية - 20 صورة براعم الأهلي صيدا مدعومين ببطل لبنان محمد الهبش في المركز الرابع بطولة لبنان لكرة الطاولة إبراهيم مزهر: ندين الإعتداء على حرمة كنيسة مار يوسف وندعو إلى كشف الفاعلين ومعاقبتهم - 5 صور تكريم مديرة ثانوية القلعة وصاحب الثانوية معروف سعد يسمي مبنى الروضات باسمها - 26 صورة دعوة لحفل إستقبال شهر رمضان المبارك في قرية جباليا لجنة مشاريع الهبة تشرف على اليوم الصحي المجاني الذي رعته الهيئة الصحية الإسلامية - 11 صورة REO PLAZA الاختيار الأفضل لإفطاراتكم المميزة وسحوركم الرمضاني المفضل نورا الحريري وقعت كتابها: قلوب مضطرب والماسة المفقودة - 18 صورة الجيش يعتزم تفجير صاروخ من مخلفات الإجتياح الإسرائيلي ببقسطا مجهولون أقدموا على خلع أبواب كنيسة مار يوسف شرق صيدا إحتفالاً بقدوم شهر رمضان المبارك الجماعة الإسلامية تكرم عمال النظافة - صورتان أسامة سعد يتصل بوزير العدل من أجل تخفيض تسعيرة المولدات المقاومة مرت من هنا مشهدية إفتخار بانتصار أيار ينظمها الحزب الديمقراطي الشعبي في شوارع صيدا جمعية رعاية اليتيم تطلق رمضان الدار - 8 صور اللجنة الصحية تواكب مشروع التبرع بالدم - 26 صورة
جديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةمشروع قرية بانوراما السكني - فرصة العمر لتملك شقة العمرمكتب Ibrahim Travel & Tourism يرحب بكم لكافة الحجوزات والتأمينات والخدمات العامةمؤسسة مارس / قياس 210-200للبيع أرض في الهلالية، خلف الجامعة اليسوعية، بسعر متدني ومناسب جداً - 5 صورشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةمجموعة جديدة من عروضات 2017 KIA مع سيارتي PICANTO و CERATOللبيع شقق ديلوكس مع مطل رائع على البحر في الشرحبيل FLORENCE BUILDING ـ 13 صورةللبيع شقق سكنية سوبر دولكس في الهلالية: 160 / 180 متر مربع - 8 صورSaida Country Club / قياس 100-200شقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةGet a full body was with every wedding dress @ Donnaمشروع الغانم / قياس 210-200للبيع شقق 2 نوم - 3 نوم في شرحبيل مع تقسيط حتى 75 شهراً، سعر المتر ابتداء من 850 $ - 4 صورمبروك عليك! دفعة أولى بس 10,000 دولار - شو ما كان وضعك فيك تقسط شقتك!بلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - بجانب مطعم الكرم - 80 صورةللبيع شقق مفرزة في مشروع الإفراز العراقي، بقسطا - 14 صورة
4B Karate Academy
جامعة رفيق الحريري

ندوة بعنوان: إبحار في أدب الكاتبة جومانا طاهر في بلدية صيدا - 23 صورة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الثلاثاء 21 شباط 2017 - [ عدد المشاهدة: 684 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
1/23
2/23
3/23
4/23
5/23
6/23
7/23
8/23
9/23
10/23
11/23
12/23
13/23
14/23
15/23
16/23
17/23
18/23
19/23
20/23
21/23
22/23
23/23

المصدر/ خليل العلي: 

أقيمت في قاعة بلدية صيدا ندوة ثقافية تحت عنوان: "إبحار في أدب الكاتبة جومانا طاهر" شارك فيها الشاعر الفنان عبدالحليم حمّود، الشاعرة الدكتورة غنوة الدقدوقي والكاتبة جومانا طاهر (ورد)، وقدّم الندوة الأستاذ حسين الجبيلي، وذلك بحضور نخبة من المثقفين والأدباء والشعراء والمهتمين.

افتتحت الندوة بالنشيد الوطني اللبناني ثم تحدّث الأستاذ حسين الجبيلي مرحباً بالحضور ومستعرضاً إصدارات الكاتبة وانجازاتها في المجال الأدبي.

وتحدث الشاعر الفنان عبدالحليم حمود وقال: ورد على ورق تشبه ذاتها في الحقيقة، إناقة الملبس وإناقة الحرف، تكتب بأسلوب غير تقليدي، تتبع ذاتها وتصنع أسلوبها، فرضت جرأتها على من يقرأها، في نصوصها تكمن البساطة، لكن في نهاية النص تكمن الفكرة.

ثم تحدثت الشاعرة الدكتورة غنوة الدقدوقي وقالت: ورد كاتبة صادمة، صادقة، تكتب حقيقتها، نضجت كثيرا ذات يتم، فصنع منها انسانة مختلفة. ورد، كتبت كي تصنع عالماً أفضل من واقعنا الأليم.

وقالت الكاتبة جومانا طاهر في كلمتها بعد أن رحبت بالحضور وشكرتهم: لا حياة لكاتب دون أحباء لحرفه وأبجديته، ولا حياة لكتاب دون من يقرأه، يتمعن به، يستخلص منه العبرة والحكمة.

وأضافت، ثلاثة دواوين هي عصارة قلمي وما زلت أشعر أنّي طفلة تحبو في عالم الكتابة، ما زلت اشعر أنّي هاوية حبر وورق فقط، في كل ما كتبت كان قلبي يكتبه، وكانت التفاصيل حولي تتكلم عن السطور، كتبت عن الحياة بكل ما فيها، كتبت عن الأوطان العربيّة حيث في كل وطن تسكن قضية، وفي كل قضية يموت وطن، كتبت عن حكايا الحب، عن شغف اللقاء وألم الفراق، كتبت عن عظمة الشهداء حيث تصغر الكلمات وتصمت الأفواه وتنحني الرؤوس والأعناق، كتبت عن كل شيء أراه وأسمعه، أشعر به، فلا يعيش قلم لا يلامس القلب ولا يدغدغ الروح ولا ينصف الإنسان والإنسانية.

ثم القت على الحضور بعض من كتاباتها وقصائدها، قبل أن توقع إصداراتها الثلاثة للحضور.



الموقع ليس مسؤولاً عن التعليقات المنشورة، إنما تُعبر عن رأي أصحابها.
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 768932718
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2017 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي