وظائف صيدا سيتي
مشروع القلعة / أوتوستراد الشماع - شقتك 600 دولار شهرياً
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
إخصائي تغذية يُحذر من جريمة طبية تُرتكب يومياً الإعلان عن مناقصة لتلزيم المرحلة الأولى من مشروع معالجة إنبعاث روائح كريهة من بحيرة صيدا تغريدة شاب تونسي تنال إعجاب نشطاء تويتر والسفارة السعودية تمنحه تأشيرة حج له ولوالدته - 3 صور مطعم يوظف نادلات لتقشير جراد البحر للزبائن + فيديو نامت وهي ترضع طفلها.. فأفاقت عليه جثة هامدة ساعة إيقاف في فيسبوك لحساب المدة الزمنية التي يقضيها المستخدم عليه إرشادات وقائية لفوج الإنقاذ الشعبي للحد من آفة المخدرات سعد يعرض مع وزير البيئة النتائج الخطيرة لمشكلة النفايات وللتدهور البيئي على شاطىء صيدا السعوديات خلف المقود .. مشهد جديد في شوارع المملكة إخماد حريق في ساحة الشهداء في صيدا إصابة سائق دراجة نارية بجروح في حادث سير على طريق عام صيدا صور عطايا: إزالة البوابات عن مداخل عين الحلوة والمية ومية يعزز علاقة حسن الجوار أسامة سعد يتلقى اتصالاً من الشيخ جمال خطاب بإسم القيادة السياسية الفلسطينية الموحدة لشكره على دوره في إزالة البوابات الإلكترونية القوى الفلسطينية تشكر الجيش على إزالة البوابات على مداخل عين الحلوة والمية ومية تعميم للنائب العام التمييزي حيال قضايا تعاطي المخدرات والتوقيف الإحتياطي للبيع شقة في صيدا - البستان الكبير، مساحة 160 متر مربع، مطلة على البحر والجبل، الطابق الرابع، السعر 175 ألف دولار - 4 صور للإيجار شقة على الأوتوستراد الشرقي قرب سبينس ماذا يعني طول إصبع السبابة عند الأطفال؟ دبابة مجنزرة تسحق سيارة بحادث سير + فيديو المساحيق ضمن قائمة قيود السفر الجديدة إلى أميركا
ثانوية رميلة هاي سكول تعلن عن استمرار التسجيل للعام الدراسي 2018 ـ 2019
بلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - 80 صورةشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةDonnaللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةمزرعة وادي الضيعة للأغنام: أجود أنواع الأغنام والخواريف البلدية وبأفضل الأسعارعرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولارمؤسسة مارس / قياس 210-200هل صيفية ولعانة عروضات ومناقيش دايت - لأول مرة بصيدا منقوشة multicereal ـ 12 صورةجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمة
4B Academy Ballet

نستله تعلن نتائجها المالية للعام 2016

متفرقات محلية وعربية ودولية - الإثنين 20 شباط 2017 - [ عدد المشاهدة: 496 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر/ Jean Akouri: 

نمو عضوي بنسبة 3.2%، نمو داخلي فعلي قوي  متواصل بنسبة 2.4%
المبيعات بلغت   89.5 مليار فرنك سويسري، ارتفاع المبيعات بنسبة 0.8%،  الأثر السلبي للارتفاع المستمر لقيمة الفرنك السويسري مقابل العملات الأجنبية (1.6%-)
ارتفاع هامش الأرباح التجارية التشغيلية 30 نقطة أساسية بأسعار العملة الثابتة، ارتفاع هامش الأرباح التشغيلية التجارية 20 نقطة أساسية لتصل إلى 15.3%
ارتفاع الأرباح الضمنية للسهم 3.40 فرنك سويسري الثابته بنسبة 3.4%، وفق أسعار العملات
انخفاض كبيرة في معدل رأس المال العامل من 4.7% إلى 2.8% من المبيعات
زيادة حصص الأرباح إلى 2.30  فرنك سويسرية للسهم

التطلعات المستقبلية لعام 2017: نمو عضوي يتراوح بين 2% و4%، استقرار هامش الأرباح التجارية التشغيلية بأسعار العملة الثابتة نتيجة للزيادة الكبيرة في تكاليف إعادة الهيكلة، وزيادة الأرباح الضمنية للسهم بأسعار العملة الثابتة وكفاءة رأس المال.

ومن أجل تحقيق الربحية في المستقبل، نخطط في العام 2017 إلى زيادة تكاليف إعادة الهيكلة بشكل كبير، زيادة الأرباح الضمنية للسهم بأسعار العملة الثابتة وكفاءة رأس المال.

 ونتيجة لذلك، نتوقع أن يبقى هامش الأرباح التجارية التشغيلية بأسعار العملة الثابتة مستقراً. ومن المتوقع زيادة الأرباح الضمنية للسهم بأسعار العملة الثابتة وكفاءة رأس المال.

وقال مارك شنايدر، الرئيس التنفيذي لشركة "نستله": "حقق النمو العضوي لأعمالنا في عام 2016 أعلى المعدّلات ضمن القطاع، لكنه لم يتجاوز أدنى تقديراتنا! وقد شهدنا تحسناً ثابتاً في هامش الأرباح التجارية التشغيلية، ونمواً ملحوظاً في تدفق السيولة النقدية. واعتماداً على هذه النتائج، يسر مجلس الإدارة أن يقترح زيادة حصص الأرباح للمرة الثانية والعشرين على التوالي، بما يؤكد التزامنا بالمحافظة على هذه الاستمرارية.

وفي عام 2017، نتوقع تحقيق نمو عضوي يتراوح بين 2% و4%. وبهدف زيادة الربحية في المستقبل، نخطط لرفع تكاليف إعادة الهيكلة بشكل كبير خلال عام 2017. وكنتيجة لذلك، نتوقع استقرار هامش الأرباح التجارية التشغيلية بأسعار العملة الثابتة. وزيادة الأرباح الضمنية للسهم بأسعار العملة الثابتة وكذلك زيادة الكفاءة في رأس المال.

وتواصل نستله في الاستثمار بالنمو المستقبلي والكفاءة التشغيلية، وتهدف إلى تحقيق نمو عضوي جيد وضبط التكاليف الهيكلية بشكل كبير بحلول العام 2020".

نتائج المجموعة:

المبيعات

ارتفعت القيمة الإجمالية للمبيعات بنسبة 0.8% ووصلت إلى إلى 89.5 مليار فرنك سويسري، وأدى الارتفاع المستمر لقيمة الفرنك السويسري مقابل العملات الأجنبية إلى ترك أثر سلبي (1.6%-). وأدى صافي قيمة الاستحواذات بعد عمليات التخارج إلى خفض قيمة المبيعات بنسبة 0.8%.
بلغ النمو العضوي 3.2% مع نمو داخلي حقيقي وصل إلى أعلى مستوياته في ثلاث سنوات بنسبة 2.4%.
التسعير كان محدوداً بنسبة بلغت 0.8% مع بعض التحسنات في النصف الثاني من العام.
من المتوقع أن يشهد التسعير مزيداً من التحسن طوال العام 2017.
استمرار النمو العضوي والنمو الداخلي الفعلي على نطاق واسع، مع تسليط الضوء على قوة ومرونة محفظة أعمالنا المتنوعة.

دعم الابتكار حجم النمو مع نسبة 30% من المبيعات جاءت من المنتجات التي تم طرحها أو إعادة تجديدها خلال السنوات الثلاثة الماضية.
شكلت التجارة الإلكترونية 5% من المبيعات، بارتفاع قدره 18% على أساس سنوي.

الأرباح التجارية التشغيلية

بلغ صافي الأرباح التجارية التشغيلية 13.7 مليار فرنك سويسري مع هامش 15.3% وارتفاع 20 نقطة أساسية على أساس التقارير و30 نقطة أساسية بأسعار العملات الثابتة.

حققنا نمو الهوامش هذا بالتزامن مع الاستمرار في:

تعزيز استثماراتنا في دعم العلامات التجارية والقنوات الرقمية والأبحاث والتطوير ومنصاتنا الجديدة للتغذية والصحة. . وارتفع حجم الإنفاق على التسويق المباشر بنسبة 6.3% بأسعار العملات الثابتة.
تضاعفت تكاليف إعادة الهيكلة لتصل إلى 300 مليون فرنك سويسري في عام 2016 لدعم المبادرات الهيلكية لتوفير التكاليف.

صافي الأرباح

بلغ صافي الأرباح 8.5 مليار فرنك سويسري وتأثر بعوامل عديدة، أهمها عملية تعديل منفردة وغير نقدية للضرائب المؤجلة.

وصلت الأرباح المعلنة للسهم إلى 2.76 فرنك سويسري بتراجع قدره 4.8% للسبب ذاته.
ارتفعت الأرباح الضمنية للسهم وفق أسعار العملات الثابته بنسبة 3.4%.

التدفق النقدي ورأس المال العامل

طرأ تحسن على التدفق النقدي التشغيلي من 1.3 مليار فرنك سويسري إلى 15.6 مليار فرنك سويسري (17.4% من المبيعات) ويعود ذلك جزئياً إلى انخفاض رأس المال العامل. وتحسّن التدفق النقدي التشغيلي من 200 مليون درهم سويسري إلى 10.1 مليار فرنك سويسري  (11.3% من المبيعات). ويظهر هذا الأمر قدرتنا على توليد تدفق نقدي قوي بشكل دائم حتى في بيئة العملات الأجنبية الصعبة.
 انخفض معدل رأس المال العامل بـ 190  نقطة أساسية من 4.7% إلى 2.8% من المبيعات (المعدل للأرباع الخمسة الماضية).
العائد على رأس المال المستثمر يشمل شهرة العلامة والأصول غير الملموسة التي تحسنت بـ30 نقطة أساسية وبنسبة بلغت 11.2%. العائد على رأس المال المستثمر قبل شهرة العلامة والأصول غير الملموسة تحسنت بمقدار 180 نقطة أساسية وبنسبة بلغت 31.7%.

منطقة أوروبا والشرق الأوسط وشمال أفريقيا

بلغت قيمة المبيعات 16.2 مليار فرنك سويسري؛ النمو العضوي 2.0%؛ النمو الداخلي الفعلي 2.7%؛ وهامش الأرباح التجارية التشغيلية يصل إلى 16.7% بزيادة قدرها 100  نقطة أساسية.
نمو داخلي فعلي قوي في المنطقة، وتسارع للعام الرابع على التوالي وتعزيز للحصة السوقي، يظهر ذلك قدرتنا على الابتكار.
نمو عضوي إيجابي في أوروبا الغربية يرجع إلى النمو الداخلي الفعلي القوي. وكان للتسعير أثر سلبي،  بسبب الانخفاض المستمر لأسعار السلع، ضغط التجارة والمنافسة الشديدة:

واصلت "بيت كير"، "نسكافيه" و"بيزا" لعب دور عامل رئيسي للنمو في معظم الأسواق.
نمو داخلي فعلي قوي في ألمانيا وفرنسا، بينما كان هناك نمو عضوي جيد ونمو داخلي فعلي في أوروبا الجنوبية. في المقابل، بالمملكة المتحدة واجهنا تحديات من نوع خاص في هذا العام مع انخفاض طفيف لكل من الحجم والتسعير.

واصلت أوروبا الوسطى والشرقية تحقيق نمو عضوي قوي على أساس النمو الداخلي الفعلي الجيد والتسعير الإيجابي:

حققنا في روسيا نمو عضوي جيد جداً مع نمو داخلي فعلي إيجابي. وتضمن هذا نمو قوي لقهوة "نسكافيه" القابلة للذوبان وخصوصاً نسكافيه باريستا. شكلت روسيا السوق الأكثر قوة من حيث الأداء لـنستله على الصعيد العالمي في منتجات العناية بالحيوانات، وجاء طعام القطط "فيلكس" في صدارة هذه المنتجات.

أدى التضخم في روسيا وأكرانيا إلى تسعير إيجابي في المنطقة، فيما شهدت بقية الأسواق الأخرى انكماشاً في التسعير.

حافظت الأعمال على مرونتها في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا مع نمو عضوي إيجابي، إلا أن البيئة غير المستقرة والضغوط الناتجة عن الانكماش الاقتصادي أدت إلى تباطؤ في زخم الأعمال: 

استمر تأثير الأحداث الدائرة في العراق، اليمن، ليبيا وسوريا.
تعرض قطاع منتجات الحليب في المنطقة أيضاً لضغوط ناتجة عن الانكماش الاقتصادي. 
نمو جيد جداً في  تركيا مدفوعاً بمنتجات "نسكافيه" والشوكولاته. كما حققت أسواق شمال أفريقيا أداءً جيداً كذلك. 

طرا تحسّن على هامش الأرباح التجارية التشغيلية بـ 100 نقطة أساس حتى مع زيادة تكاليف إعادة الهيكلة والاستثمار في التسويق. تحسّنت الربحية في جميع  الفئات نتيجة التركيز على المنتجات الفاخرة، وتوسعة فئة المنتجات، وضبط التكاليف وتكاليف المدخلات. كما ساهمت الإدارة إيجابياً مع الإعلان عن تأسيس "فرونيري" كمشروع مشترك في مجال الآيس كريم.

التطلعات المستقبلية

نتوقع تحقيق نمو عضوي في عام 2017 يتراوح بين 2% و4%. ومن أجل تحقيق الربحية في المستقبل، نخطط في العام 2017 إلى الزيادة الكبيرة في تكاليف إعادة الهيكلة. ونتيجة لذلك، نتوقع أن يبقى هامش الأرباح التجارية التشغيلية بأسعار العملة الثابتة مستقراً. ومن المتوقع زيادة الأرباح الضمنية للسهم بأسعار العملة الثابتة وزيادة كفاءة رأس المال.

 

 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 847489361
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي