تملك فيلا بسعر شقة ... قسط واسكن فوراً - 5 صور
مبارك افتتاح مكتب المهندس هشام العيراني في صيدا (رخص بناء - تعهدات - دراسات - خرائط تنفيذية)
مشروع ناي السكني NAY RESIDENCE في الشرحبيل (أبو عيد للتطوير العقاري)
مبارك افتتاح مكتب المهندس هشام العيراني في صيدا (رخص بناء - تعهدات - دراسات - خرائط تنفيذية) هل ترغب في استلام النعوات (الوفيات) على الواتساب؟ للبيع / للإيجار: شقق - فلل - محلات - مكاتب - مستودعات - صالات - أراضي - مشاريع عقارية V VIP تاكسي صيدا والمطار ولبنان - تاكسي خاص بالنساء - رحلات سياحية - خدمة ديليفري مطلوب موظفين اللواء أبو عرب يلتقي وفد عصبة الأنصار في مكتبه في عين الحلوة - 3 صور ​للبيع طقم جلوس كامل مع طاولة + طاولة مفردة + طاولة تلفزيون + خزانة مع واجهة زجاجية - 7 صور British ambassador visits Sidon on day off from politics للبيع شقق في الهلالية وحي البراد والتعمير وكفرجرة وبيروت + للبيع عقار كامل في التعمير للإيجار شقة سوبر دوليكس مع مطل في الشرحبيل، بناية التجهز والبناء، مساحة 130م - 10 صور البزري: حريق جبل النفايات يُذكرنا بالأزمات البيئية التي مرت بها المدينة سابقاً وزير الأوفاق السابق الدكتور إسماعيل رضوان خلال خطبة الجمعة في مخيم المية ومية - 3 صور حفل إطلاق كتاب صدى القيد في مركز معروف سعد الثقافي - 13 صورة للبيع عقارات وأراضي في صيدا والجوار وبعض المناطق اللبنانية للبيع عقارات وأراضي في صيدا وضواحيها وشرق صيدا وجنوبها وشمالها وبيروت أسامة سعد على تويتر: حريق في جبل الزبالة... صفقة جديدة - صورتان مستشفى الراعي تستقبل رئيسة المركز الوطني للعيون - صورتان دبور يستقبل مركز رؤية للدراسات والأبحاث في فلسطين و جمعية فلسطين تجمعنا - 11 صورة السفير الصيني وانغ كيجيان: مدينة صيدا تمتلك دورا محوريا ضمن مبادرة الحزام والطريق - 20 صورة جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في مستشفى الهمشري تختتم مشروع الخدمة المجتمعية - 38 صورة الإعلاميين الرياضيين الفلسطينيين في ضيافة نادي العهد اللبناني‎ - صورتان هل يُقدّم "انتحاري الكوستا" دليل براءته في الجلسة المقبلة؟ «نقابات المستخدمين جنوباً» لاستمرار التنسيق في قضية تصحيح أجور القطاع الخاص «اللجوء الفلسطيني» (2).. كتاب للجنة الحوار روكز من «العناية - صيدا»: العدالة أساس باسم برجي صاحب «CLASSIC HOME»: صيدا بحاجة الى أيدي جميع أبنائها وطاقات شبابها.. وجاهزون للمبادرة بيانات محرضة ضد ثانوية بيسان في عين الحلوة فما صحة مضمونها؟!‎ يافطات لـ "جبهة التحرير الفلسطينية" في عين الحلوة مرحبة بموقف رئيس مجلس الامة الكويتي - صورتان عودة الهدوء إلى مخيم المية ومية بعد سحب كل المسلحين من الشارع الجيش: توقيف عمر البستاني بعد عملية استدراج أمنية من داخل مخيم عين الحلوة
للبيع شقق مفرزة في مشروع الإفراز العراقي، بقسطا - 14 صورةللبيع شقق 2 نوم - 3 نوم في شرحبيل مع تقسيط حتى 75 شهراً، سعر المتر ابتداء من 850 $ - 4 صورجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةمشروع قرية بانوراما السكني - فرصة العمر لتملك شقة العمرللبيع شقق جاهزة للسكن مع سند وإمكانية التقسيط لـ 60 شهراً في صيدا، خلف نادي الضباط - 26 صورةمبروك عليك! دفعة أولى بس 10,000 دولار - شو ما كان وضعك فيك تقسط شقتك!مجموعة MJ Services لخدمات التنظيف ورش المبيدات - 56 صورة + فيديوDonnaمؤسسة مارس / قياس 210-200للبيع عقار في كفريا، شرق صيدا (منطقة هادئة مع طريق خاص) - 51 صورةSaida Country Club / قياس 100-200شقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةللبيع شقق مفرزة بمساحات مختلفة مع مطل رائع في الشرحبيل FLORENCE BUILDING ـ 24 صورةPain & Spine Center مركز علاج الألم والعامود الفقري (أحدث أجهزة في العالم) - 21 صورةقسط سيارتك بمعدل 8 أو 10 دولار باليوم شاملة TVA والتسجيل والتأمينشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةمنتج Line-X للعزل والحماية لجميع أنواع السيارات والأبنية والأسطح - 37 صورةللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورة
4B Academy Arts

عبد الله العمر: عندما يصبح ظل كل شيء مثله في الفساد

أقلام صيداوية / جنوبية - الإثنين 20 شباط 2017 - [ عدد المشاهدة: 389 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر/ الشيخ عبد الله العمر: 

الفساد هو وجه من وجوه المنكر في الأرض الواجب رفعه، قال تعالى: {فلولا كان من القرون   اولي بقيه ينهون عن الفساد في الارض}. وقد ضرب الله تعالى في كتابه العزيز امثله كثيره عن الفساد واهله ويمكن لنا ان نجمعها في خمس امور.

الفساد المتعلق بالنفاق واصحابه ممن يدعون الإصلاح وهم في حقيقه الأمر مفسدون.  قال تعالى تعريفا عنهم: {واذا قيل لهم لا تفسدوا في الارض قالوا انما نحن مصلحون}. وخطورة امر القوم هنا تكمن في وجهين، الأول انهم مفسدون ولم تقل الايه فاسدون وهو ما يعني تعدي الفساد إلى ما عداهم، والوجه الثاني انهم يرون فسادهم إصلاحا. ولنا شاهد في القول وهو ما جاء في الحديث الشريف (كيف لو رايتم المنكر معروفا والمعروف منكرا).
فساد الحكام في الارض بالتسلط والتحكم والنار. وقد جعل الله تعالى من فرعون مثلا منفردا في ذلك قال تعالى: {ان فرعون علا في الارض وجعل اهلها شيعا يستضعف طائفه منهم يذبح ابناؤهم ويستحي نساءهم انه كان من المفسدين}.

وكل من يملك رقاب العباد ويحكمهم اليوم في بلادنا هو على درجه من فساد فرعون في قومه قل ذلك أو كثر. فالذي نشهده اليوم يجعلنا نتذكر ما ذكره الله عن فرعون {ويوم القيامه يقدم قومه فاوردهم النار وبئس الورد المورود}.

الفساد في أشعال الحروب وايقاد الفتن. ويأت اليهود في المقدمه قال تعالى: {كلما اوقدوا نارا الحرب اطفاها الله ويسعون في الارض فساداً والله لا يحب المفسدين}. والتاريخ يشهد عن دور اليهود في أشعال الحروب الكونيه ودورهم القذر في تدمير الأخلاق وتهديم القيم في اكثر الدول غير المسلمه التي كانت محافظه، وماهم بفسادهم هذا عن بلادنا  ببعيد.
الفساد المتعلق بالمال وموروثاته. حيث ان القرآن ذكر مثلا عن رجل كان مثالا للفساد في المال والكنوز الا وهو قارون، والذي قال عما أعطاه الله اياه {انما أوتيته على علم عندي} وذلك ردا على مانصحه به قومه {ولا تبغ الفساد في الارض ان الله لا يحب المفسدين}. ولنا في واقعنا الكثير ممن يملكون المال ويجعلونه وسيله الفساد بالكنز والمراباه والاختلاس والرشاوي.
الفساد العام الذي ظهر في بلاد الدنيا واصابنا في بلواه، مصداقا لقوله تعالى: {ظهر الفساد في البر والبحر بما كسبت ايدي الناس ليذيقهم بعض الذي عملوا عملهم يرجعون}. وقد تحول العالم بمعظمه الى ماخور من الفساد العلني. بل وتحول ذلك الفساد الى العلن والدعوه على تنظيمه وتشريعه لنصل بذلك يوما ما إلى ما ذكره الحديث الشريف (ماذا لو رأيتم المنكر معروفا والمعروف منكرا؟ قالوا:اوكاين ذلك يا رسول الله! قال: واشد من ذلك سيكون، ماذا لو امرتم بالمنكر ونهيتم من المعروف؟).

وهكذا نكون قد وقفنا على البعض مما يمكن حصره وعده من الفساد. على أمل ان لا تكون في اي حال ظلا لمثل اي واحد منه مما ذكرنا، وان يجعلنا الله من الصالحين ومن الذين يصلحون في الارض بعد فسادها.


رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 808720219
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2017 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي