بـ 600 دولار شهرياً تتملك شقة في صيدا - 5 صور
ثانوية لبنان الدولية تعلن عن استمرار التسجيل للعام الدارسي 2017-2018
مشروع ناي السكني NAY RESIDENCE في الشرحبيل (أبو عيد للتطوير العقاري)
ثانوية لبنان الدولية تعلن عن استمرار التسجيل للعام الدارسي 2017-2018 هل ترغب في استلام النعوات (الوفيات) على الواتساب؟ للبيع / للإيجار: شقق - فلل - محلات - مكاتب - مستودعات - صالات - أراضي - مشاريع عقارية V VIP تاكسي صيدا والمطار ولبنان - تاكسي خاص بالنساء - رحلات سياحية - خدمة ديليفري مطلوب موظفين الأوتوستراد الساحلي الجنوبي لا يزال مقفلا والسير شبه متوقف في الأوزاعي نتائج المشاركين من نادي فوربي الرياضي في بطولة قطر الدولية للسباحة لعام 2017 - 82 صورة ثلاثة حلول أمام الباخرة العالقة في صيدا... والمعالجة تراوح مكانها Because kids can't fight cancer alone.. HOPE DONATION The Impact of Antibiotics misuse on Bacterial Resistence مطلوب Manager Assistant + مطلوب Waitress لمطعم في صيدا - الرميلة Court to forge ahead despite Assir’s refusal to cooperate Sidon ship taking on water, adding to diesel leak fears الأسير أسير «الرصاصة الأولى» العسكرية تمضي في ملف الأسير.. والحكم في 16 أيار «تراتيل» في قاعة المحكمة عصيان للشيخ أحمد الأسير في المحكمة العسكرية وأحد الموقوفين: نريد محاكمة نصر الله للبيع عقار منفرد في تعمير عين الحلوة (طابقين وسطح خاص وساحة على الشارع العام) عبد الرحمن وأمجد ضحى يحصدان المركز الأول في بطولة ماتسوشيما الدولية في لعبة الكاراتيه - 7 صور نورا شفيق الحريري مع الماسة المفقودة في برجا - 13 صورة للبيع مولد 8 KVA بحالة جيدة جداً مع كاتم كامل - 4 صور بناية الفوار للشقق المفروشة مع مطل على البحر والجبل - 33 صورة للبيع شقق في الشرحبيل، جادة بري، الفوار، عين الدلب (جاهزة وقيد الإنشاء) - 17 صورة البزري يدعو اللبنانيين لتقليد التجربة الفرنسية ومحاسبة السياسيين مدرسة الحاج بهاء الدين الحريري بكل الهمة والفرح والبهاء تشارك في ماراثون صيدا الدولي - 40 صورة أسامة سعد يستقبل المدير الجديد لمخابرات الجيش في الجنوب العميد فوزي حمادة - صورتان العهد عين الحلوة يفوز على الأخوة صيدا ب 3-0 بالدوري الفلسطيني الدرجة الأولى - 8 صور نادي حطين يفوز على نادي الأقصى بنتيجة 0/1 في الدور الثاني لدورة الوفاء للقادة الشهداء - 7 صور بيت المقدس يفوز على نهاوند بضربات الجزاء بعد تعادل 2_2 دورة الوفاء للقادة الشهداء - 6 صور صيدا متضامنة مع إنتفاضة أسرى الحرية والكرامة + فيديو
مبروك عليك! دفعة أولى بس 10,000 دولار - شو ما كان وضعك فيك تقسط شقتك!للبيع شقق ديلوكس مع مطل رائع على البحر في الشرحبيل FLORENCE BUILDING ـ 13 صورةشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةللبيع شقق 2 نوم - 3 نوم في شرحبيل مع تقسيط حتى 75 شهراً، سعر المتر ابتداء من 850 $ - 4 صورمشاريع شركة نجد ماضي للهندسة والمقاولاتمشروع قرية بانوراما السكني - فرصة العمر لتملك شقة العمرمبارك افتتاح حلويات الحصان (أفخر الحلويات العربية) في صيدا، نزلة صيدون - 120 صورةمؤسسة مارس / قياس 210-200جديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةX Water مياه معدنية طبيعية خالية من النيترات في صيدا من 20 سنةDonna: Beauty Lounge & SpaSaida Country Club / قياس 100-200مجموعة جديدة من عروضات 2017 KIA - هدية فورية مع شراء كل سيارةمكتب Ibrahim Travel & Tourism يرحب بكم لكافة الحجوزات والتأمينات والخدمات العامةشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةبلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - بجانب مطعم الكرم - 80 صورةمشروع الغانم / قياس 210-200
4B Swimming Pools
جامعة رفيق الحريري

جمال شبيب: كن متفائلاً وإيجابياً

أقلام صيداوية / جنوبية - السبت 18 شباط 2017 - [ عدد المشاهدة: 230 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر/ إعداد الشيخ جمال الدين شبيب:  

من ظواهر قوة الإرادة التفاؤل بالخير، وصرف النفس عن التشاؤم من العواقب ما دام الإنسان يعمل على منهج الله فيما يرضي الله.

والإسلام يشجع المسلمين على التفاؤل يرغبهم به، لأنه عنصر نفسي طيب، وهو من ثمرات قوة الإرادة ومن فوائده أنه يشحذ الهمم إلى العمل، ويغذي القلب بالطمأنينة والأمل.

والإسلام ينفر المسلمين من التشاؤم ، ويعمل على صرفهم عنه ، لأنه عنصر نفسي سيء ، يبطأ الهمم عن العمل ويشتت القلب بالقلق ، ويميت فيه روح الأمل ، فيدب إليه اليأس دبيب الداء الساري الخبيث ، وهو يدل على ضعف الإرادة.

ولذلك كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يحب الفأل ويكره التشاؤم ، إن التفاؤل من الوجوه الباسمة المشرقة في الحياة ، بخلاف التشاؤم فهو من الوجوه الكالحة القاتمة.

بحسب الإنسان من التفاؤل أن يعيش سعيداً بالأمل ، فالأمل جزء من السعادة أما التشاؤم فيكفيه ذماً وقبحاً أنه يشقي صاحبه ويقلقه ويعذبه ، قبل أن يأتي المكروه والمتخوف منه ، فيجعل لصاحبه الألم، وقد لا يكون الواقع المرتقب مكروهاً يتخوف منه ، إلا أن التشاؤم قد صوره بصورة قبيحة مكروهة

إن المؤمن صادق الإيمان يعمل متوكلاً على الله ، فيكسبه توكله على الله الأمل والرجاء بتحقيق هذه النتائج التي يرجوها ، فيعيش في سعادة التفاؤل الجميل بسبب توكله على الله ، أما التشاؤم سوء الظن بالله وضعف التوكل على الله.

ويقول رسولنا الكريم محمد (صلى الله عليه وسلم) : تفاءلوا بالخير تجدوه .

فإذا تفاءل التاجر بالربح وجده ، وإذا تفاءل المريض بالشفاء وجده ، وإذا تفاءل الزارع بالحصاد الكبير وجده ، وأنت إذا تفاءلت بالنجاح والتفوق وجدته. فكن متفائلاً في حياتك.

يروي الدكتور عبد الرحمن السميط أنه عالج مريضاً مصاباً بالوسواس والتشاؤم ، فقد دخل هذا المريض وهو يتلوى من شدة الألم فقال له الدكتور عبد الرحمن : أنا لديَّ حقنة خاصة لا أعطيها إلا للشخصيات الكبيرة في البلد ، وأنت باين عليك ابن حلال وتحتاج إلى هذه الحـقـنة بعشر دقائق سيخف عليك نصف الألم وبعد ربع ساعة سيخف عليك ثلاثة أرباع الألم وبعد نصف ساعة سيزول الألم.

وفعلاً خرج المريض من المستشفى ولا يحس بالألم ، ولكن الأمر الغريب والسر الذي أفضى به الدكتور عبد الرحمن أنه قال : (( في الواقع هذه الحـقـنة لم تكن إلا ماء )) لقد أقنع الدكتور عبد الرحمن هذا المريض المتوهم بوهم آخر أكبر من وهم المرض ونجح في علاجه وأنت كذلك تستطيع أن تنجح بالتغلب على أوهامك ذات الإيحاءات السلبية من خلال التفكير الإيجابي.

والتفكير الإيجابي هو بداية طريقك للنجاح فكر بالنجاح، تقول توني بوزان : ( إننا حينما نفكر إيجابياً فإننا في الواقع نبرمج هذا العقل ليفكر إيجابياً، والتفكير الإيجابي يؤدي إلى الأعمال الإيجابية في معظم شئون حياتنا ، لذلك :

أولاً : برمج نفسك لتحصل على الشفاء تخيل نفسك وانت في أحسن صحة وعافية ونشاط

ثانياً :برمج نفسك أن تكون ناجحاً في دراستك ، تخيل انك حصلت على أعلى تقدير

ثالثاُ : بل برمج نفسك أنك ذكياً لامعاً تخيل نفسك كذلك

إن أحسن أوقات للبرمجة الإيجابية أو بمعنى آخر التفكير الإيجابي هو في مرحلة الاسترخاء الجسدي التام قبل أن تنام

وحتى تتعود على التفكير الإيجابي  اختر عبارات إيجابية ستساعدك بلا شك على النجاح والتفوق

أولاً : قم بتصوير العبارة الإيجابية التي تناسبك أكثر من صورة كحكمة مميزة:  أنا ناجح ومتميز.

ثانياً : الصق الصور في أماكن متكررة أمامك بصورة يومية ، بجوار مكتبك ، عند الباب

ثالثاً : عود نفسك النظر إلى هذه العبارات يومياً.

رابعاً : كرر العبارة في ذهنك كلما تذكرتها باستمرار.

مع دعائي للجميع بالنجاح والتفوق وتجاوز الصعاب.



الموقع ليس مسؤولاً عن التعليقات المنشورة، إنما تُعبر عن رأي أصحابها.
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 762191769
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2017 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي