بـ 600 دولار شهرياً تتملك شقة في صيدا - 5 صور
ثانوية لبنان الدولية تعلن عن استمرار التسجيل للعام الدارسي 2017-2018
مشروع ناي السكني NAY RESIDENCE في الشرحبيل (أبو عيد للتطوير العقاري)
ثانوية لبنان الدولية تعلن عن استمرار التسجيل للعام الدارسي 2017-2018 هل ترغب في استلام النعوات (الوفيات) على الواتساب؟ للبيع / للإيجار: شقق - فلل - محلات - مكاتب - مستودعات - صالات - أراضي - مشاريع عقارية V VIP تاكسي صيدا والمطار ولبنان - تاكسي خاص بالنساء - رحلات سياحية - خدمة ديليفري مطلوب موظفين توضيح من أحمد شعيب حول مقاله الأخير عن ماراتون صيدا الدولي مستشفى صيدا الحكومي: إفتتاح مختبر فحص جرثومي وإعادة تجهيز عيادات تدابير سير في صيدا غدا بسبب أعمال التزفيت إنطلاق فعاليات أسبوع اليتيم العربي 2017 مع المسابقة الثقافية في ثانوية المقاصد - 47 صورة مسرحية الدراما لطلاب ثانوية رفيق الحريرى بعنوان انتو ذا وود - 23 صورة جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في صيدا تنظم وقفة تضامنية مع الأسرى - 23 صورة الشيخ ماهر حمود يستقبل العميد حمادة - 3 صور ورشة عمل بعنوان مهارات الإلقاء - الجامعة اللبنانية الدولية - كلية إدارة الأعمال – فرع صيدا - 36 صورة Spelling Bee Competition Causes High Blood Pressure for all في مدارس الإيمان- 40 صورة هيثم أبو الغزلان: الأسرى صهيل خيولنا السعودي شكر كل من ساهم في نجاح الماراتون الدولي: صيدا حققت العالمية ونجحت في التحدي ​الفيديو والصور مهم جداً لقوة إعلانك خاصة على الفايسبوك ... الحل عنا رعاية اليتيم تتلقى منحة من الوكالة الأميركية للإنماء لمدرسة الصم ومركز صعوبات اللغة - 4 صور الأوتوستراد الساحلي الجنوبي لا يزال مقفلا والسير شبه متوقف في الأوزاعي نتائج المشاركين من نادي فوربي الرياضي في بطولة قطر الدولية للسباحة لعام 2017 - 82 صورة ثلاثة حلول أمام الباخرة العالقة في صيدا... والمعالجة تراوح مكانها Because kids can't fight cancer alone.. HOPE DONATION The Impact of Antibiotics misuse on Bacterial Resistence مطلوب Manager Assistant + مطلوب Waitress لمطعم في صيدا - الرميلة Court to forge ahead despite Assir’s refusal to cooperate Sidon ship taking on water, adding to diesel leak fears الأسير أسير «الرصاصة الأولى» العسكرية تمضي في ملف الأسير.. والحكم في 16 أيار «تراتيل» في قاعة المحكمة عصيان للشيخ أحمد الأسير في المحكمة العسكرية وأحد الموقوفين: نريد محاكمة نصر الله
للبيع شقق ديلوكس مع مطل رائع على البحر في الشرحبيل FLORENCE BUILDING ـ 13 صورةSaida Country Club / قياس 100-200مشروع قرية بانوراما السكني - فرصة العمر لتملك شقة العمرDonna: Beauty Lounge & Spaمبارك افتتاح حلويات الحصان (أفخر الحلويات العربية) في صيدا، نزلة صيدون - 120 صورةللبيع شقق 2 نوم - 3 نوم في شرحبيل مع تقسيط حتى 75 شهراً، سعر المتر ابتداء من 850 $ - 4 صورمجموعة جديدة من عروضات 2017 KIA - هدية فورية مع شراء كل سيارةبلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - بجانب مطعم الكرم - 80 صورةشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةمكتب Ibrahim Travel & Tourism يرحب بكم لكافة الحجوزات والتأمينات والخدمات العامةمبروك عليك! دفعة أولى بس 10,000 دولار - شو ما كان وضعك فيك تقسط شقتك!شقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةX Water مياه معدنية طبيعية خالية من النيترات في صيدا من 20 سنةجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةمؤسسة مارس / قياس 210-200مشروع الغانم / قياس 210-200مشاريع شركة نجد ماضي للهندسة والمقاولات
4B Swimming Pools
جامعة رفيق الحريري

الشيخ ماهر حمود في خطبة الجمعة: من 16 شباط 1985 الى 2017 .. المقاومة في خط تصاعدي

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الجمعة 17 شباط 2017 - [ عدد المشاهدة: 426 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر/ المكتب الإعلامي للشيخ ماهر حمود:

سيبقى الصراع مع الكيان الصهيوني يفرض نفسه على العرب وعلى المسلمين حتى لو دفن الكثيرون رؤوسهم في التراب وحتى لو تسابق الملوك والأمراء والرؤساء والحكومات على التطبيع مع العدو الصهيوني، حتى ولو استحوذ اليأس والإحباط على 90 بالمئة من الرأي العام العربي.

هذه القضية ستبقى حية متأججة وتزداد تأججا حتى لو كان السطح ينبئ عن هدوء واستقرار واطمئنان.

نحن اليوم في الذكرى 32 لتحرير صيدا وأكثر الجنوب من الاحتلال الاسرائيلي، دون قيد او شرط، دون معاهدة سلام، دون تحقيق اهداف استراتيجية، دون ان توطد الامان الذي كانت ترجوه من عملية الجليل (اجتياح لبنان في حزيران 1982)، مكثت اسرائيل في المنطقة التي انسحبت منها في 16 شباط 1985 سنتين وثمانية اشهر فككت المقاومة الفلسطينية وأخرجت المقاومين الفلسطينيين من بيروت بحرا في آب 1982 وتخيلت القيادة الاسرائيلية ان مصدر التوتر الذي يصيب الامان الاسرائيلي قد تم اخراجه، ولقد تحدث بذلك رئيس الوزراء الاسرائيلي آنذاك (مناحيم بيغن)، ولكن ما لبث ان برزت المقاومة اللبنانية بشكل لم يتوقعه احد، شباب لبنانيون اكثرهم من المتدينين كان ينظر اليهم الناس "كدراويش" أو كشباب متغربين، من شباب الموضة لا يمكن ان ينتج عنهم عمل ذو قيمة يهدد الامن الاسرائيلي صباحا ومساء ويجبر الاسرائيلي على الانسحاب بعد ذلك دون قيد او شرط.

لقد حاولت القوات اللبنانية وقتها ان تقف في وجه هذه المعنويات العالية التي نتجت عن هذا الانسحاب فقامت بالهجوم من شرقي صيدا على صيدا وجعلت القياعة شرقي صيدا خط تماس، ولبثت في ذلك من 11 آذار حتى 16 – 17 نيسان، حيث انسحبت القوات الاسرائيلية دون ان تخبر اهالي قرى شرق صيدا بانسحابها، فاضطرت القوات اللبنانية للانسحاب وحصل ما حصل من دمار ونهب وما الى ذلك كردة فعل على الهجوم الذي حصل في 11 آذار.

ولكن المقاومة استمرت واستطاعت ان تخرج العدو عام 2000 ايضا دون قيد او شرط، وكذلك ان تنتصر عام 2006 وكذلك انتصرت في غزة ثلاث مرات متتالية عدا عن التفاصيل.

للأسف ان الاحداث المتلاحقة والفتن التي اجتاحت العالم العربي منذ ست سنوات، والأزمة المذهبية المتفاقمة والتي تتخذ اشكالا متعددة ومتجددة ايضا، اضافة الى التخلف السياسي والثقافي والاقتصادي العربي المتفاقم، كل ذلك يشكل ما يشبه الغبار او بالأحرى الضباب الذي يمنع الرؤية الحقيقية، وعلى العقلاء ان يتجاوزوا هذا "الضباب" الذي يمنع الرؤية ليقرؤوا الامور كما هي .

نعم ... المقاومة ثابتة متجددة، وجزء من وعد الله وجزء من سنن الله في الكون {...وَلَوْلَا دَفْعُ اللهِ النَّاسَ بَعْضَهُمْ بِبَعْضٍ لَفَسَدَتِ الْأَرْضُ ...} (سورة البقرة 251).

وان خطاب سماحة السيد حسن نصر الله بالأمس يؤكد نظرتنا وتحليلينا لهذا الامر، قائد لمقاومة في بلد هو من اصغر دول المواجهة وفي ظروف معقدة فرضتها المؤامرات المتلاحقة في بلد يعجز خلال ثمان سنوات ونيف عن ان يقر قانون انتخاب ملائم ويعجز عن ان يزيل النفايات من الطرقات ويعجز عن ان يضع حدا للفساد المستشري والهدر الهائل لميزانية الدولة... الخ، قائد في بلد مثل هذا البلد يستطيع ان يهدد الكيان الصهيوني الذي يأتيه السلاح من الشرق والغرب وتقف خلفه كل الطاقات العالمية المالية والعسكرية، سبحان الله... كيف لا يستطيع العقلاء ان يقرؤوا الوقائع.

ان كل الذي حققته المقاومة نستطيع قراءة مثله في القرآن الكريم في غزوات الرسول صلى الله عليه وسلم كلها، ان الذي يحصل ليس فعلا بشريا فقط بل هنالك رعاية ربانية للمقاومة وأهلها وجمهورها، وان ثبات المقاومة في مواجهة المؤامرات المستمرة بل وتصاعد قوتها ليس امرا عاديا بل هو امرٌ رباني سيبقى ويتنوع ويتوسع حتى يأتي اليوم الموعود...

{إِنْ أَحْسَنْتُمْ أَحْسَنْتُمْ لِأَنْفُسِكُمْ وَإِنْ أَسَأْتُمْ فَلَهَا فَإِذَا جَاءَ وَعْدُ الْآخِرَةِ لِيَسُوءُوا وُجُوهَكُمْ وَلِيَدْخُلُوا الْمَسْجِدَ كَمَا دَخَلُوهُ أَوَّلَ مَرَّةٍ وَلِيُتَبِّرُوا مَا عَلَوْا تَتْبِيرًا} (سورة الإسراء 7).



الموقع ليس مسؤولاً عن التعليقات المنشورة، إنما تُعبر عن رأي أصحابها.
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 762293540
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2017 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي