وظائف صيدا سيتي
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
الرجاء إنزال تطبيق صيدا سيتي الخاص بهاتفك لاستلام النعوات (الوفيات) خبر عاجل للبيع / للإيجار: شقق - فلل - محلات - مكاتب - مستودعات - صالات - أراضي - مشاريع عقارية مطلوب موظفين بالفيديو.. كيف هرب الرأس المدبر لتفجير صيدا إلى هولندا؟ رئيس الجمهورية أبدى تجاوبه مع مطالب اصحاب مقالع الحجر الجزيني جامعة الجنان - صيدا تشارك في اللقاء التوجيهي في شحيم - 6 صور حركة "فتح" - شعبة صيدا تزور مفتي صور وأقضيتها الشيخ مدرار الحبال لبنان يستعد لاستلام المتهم الثاني في تفجير صيدا بعد اتصالات الرئيس سعد الحريري بالقيادة التركية - فيديو دعوة لحضور محاضرة وتوقيع كتاب (فلسطين العثمانية: تاريخ وصور) للدكتور طالب محمود قره أحمد في بلدية صيدا تعرفوا على حي القناية في صيدا .. أين يقع؟ ولماذا سمي بهذا الإسم؟ دعوة لقراءة الفاتحة على ضريح مصطفى سعد في الذكرى 33 لمحاولة اغتياله في ذكرى وفاة (الشيخ محرم العارفي) رحمه الله .. لن ننساك - أداء: فريق أمجاد للفن والتراث - فيديو دعوة لحضور ندوة طبية في جمعية المواساة بعنوان: هل تريد تجنب الإصابة بثاني سرطان قاتل ومشترك بين الرجال والنساء؟ IABC تقدم 40 برنامج تدريبي تقدم باللغتين العربية والانكليزية صالون Chapeau Bas في صيدا - البستان الكبير .. أحدث التسريحات لجمالك سيدتي - 18 صورة عرض خاص بالدليفري Delivery من مطعم المحطة في صيدا - خدمة على ذوقك مفروشات الظريف ترحب بكم في صيدا، الست نفيسة، بجانب أبو دراع - 15 صورة مبارك افتتاح محل الروضة في صيدا - أجود أنواع العسل والتمور والأعشاب - ألبسة شرعية ولوازم حجاج - مستحضرات تجميل وعطور وخواتم وقطنيات - 40 صورة حملة مناسك الرحمة للحج والعمرة تعلن عن استقبال طلبات الحج حتى 31-01-2018 Arduino Professional Course الإنترنت عنا هو الأسرع في جميع مناطق صيدا وضواحيها ... جربنا وشوف الفرق ريَح راسك واتصل فينا: صيانة كافة مكنات التصوير والطباعة مطعم "مندي النعيمي - 1" الأول في لبنان .. يقدم لكم أشهى وجبات لحم المندي والدجاج المندي مركز حروفي للدروس الخصوصية عبرا يعلن عن استمرار التسجيل لهذا العام لجميع الصفوف - 20 صورة صيحة جديدة في عالم الديكورات/ ميتاليك للأرضيات وتصاميم ثلاثية الأبعاد .. جديد مؤسسة بويا عنتر لتوزيع وتوصيل الغاز في صيدا وضواحيها - الوزن الصحيح والسعر الرسمي رحلتك من البداية للنهاية مع Fly SAWA للسياحة والسفر في صيدا - عبرا - طريق عام جزين صفاء الزين لخدمات الضيافة في جميع المناسبات الاجتماعية بعد نجاح الدورة الأولى في تزيين الشوكولا ... بدأ التسجيل للدورة الثانية (قبل الظهر وبعد الظهر) مطعم Palazo في صيدا يرحب بكم - 45 صورة
Saida Country Club / قياس 100-200حملة السلام للحج والعمرة - بإشراف وإرشاد الشيخ عبد الله البقري والشيخ محمود سمهون - تعلن عن بدء استقبال طلبات الحج لهذا العاممع كل شقة سيارة مجاناًللبيع شقق جاهزة وقيد الإنشاء 2 نوم - 3 نوم في شرحبيل مع تقسيط حتى 75 شهراً - 16 صورةDonnaشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةقسط سيارتك بمعدل 8 أو 10 دولار باليوم شاملة TVA والتسجيل والتأمينحملة مناسك الرحمة للحج والعمرة تعلن عن استقبال طلبات الحج حتى 31-01-2018شقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةPain & Spine Center مركز علاج الألم والعامود الفقري (أحدث أجهزة في العالم) - 21 صورةجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةمؤسسة مارس / قياس 210-200
4B Academy Tennis
ثانوية القلعة تعلن عن بدء استقبال طلبات مرحلة الروضات للعام 2018 - 2019

الشيخ ماهر حمود في خطبة الجمعة: من 16 شباط 1985 الى 2017 .. المقاومة في خط تصاعدي

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الجمعة 17 شباط 2017 - [ عدد المشاهدة: 600 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر/ المكتب الإعلامي للشيخ ماهر حمود:

سيبقى الصراع مع الكيان الصهيوني يفرض نفسه على العرب وعلى المسلمين حتى لو دفن الكثيرون رؤوسهم في التراب وحتى لو تسابق الملوك والأمراء والرؤساء والحكومات على التطبيع مع العدو الصهيوني، حتى ولو استحوذ اليأس والإحباط على 90 بالمئة من الرأي العام العربي.

هذه القضية ستبقى حية متأججة وتزداد تأججا حتى لو كان السطح ينبئ عن هدوء واستقرار واطمئنان.

نحن اليوم في الذكرى 32 لتحرير صيدا وأكثر الجنوب من الاحتلال الاسرائيلي، دون قيد او شرط، دون معاهدة سلام، دون تحقيق اهداف استراتيجية، دون ان توطد الامان الذي كانت ترجوه من عملية الجليل (اجتياح لبنان في حزيران 1982)، مكثت اسرائيل في المنطقة التي انسحبت منها في 16 شباط 1985 سنتين وثمانية اشهر فككت المقاومة الفلسطينية وأخرجت المقاومين الفلسطينيين من بيروت بحرا في آب 1982 وتخيلت القيادة الاسرائيلية ان مصدر التوتر الذي يصيب الامان الاسرائيلي قد تم اخراجه، ولقد تحدث بذلك رئيس الوزراء الاسرائيلي آنذاك (مناحيم بيغن)، ولكن ما لبث ان برزت المقاومة اللبنانية بشكل لم يتوقعه احد، شباب لبنانيون اكثرهم من المتدينين كان ينظر اليهم الناس "كدراويش" أو كشباب متغربين، من شباب الموضة لا يمكن ان ينتج عنهم عمل ذو قيمة يهدد الامن الاسرائيلي صباحا ومساء ويجبر الاسرائيلي على الانسحاب بعد ذلك دون قيد او شرط.

لقد حاولت القوات اللبنانية وقتها ان تقف في وجه هذه المعنويات العالية التي نتجت عن هذا الانسحاب فقامت بالهجوم من شرقي صيدا على صيدا وجعلت القياعة شرقي صيدا خط تماس، ولبثت في ذلك من 11 آذار حتى 16 – 17 نيسان، حيث انسحبت القوات الاسرائيلية دون ان تخبر اهالي قرى شرق صيدا بانسحابها، فاضطرت القوات اللبنانية للانسحاب وحصل ما حصل من دمار ونهب وما الى ذلك كردة فعل على الهجوم الذي حصل في 11 آذار.

ولكن المقاومة استمرت واستطاعت ان تخرج العدو عام 2000 ايضا دون قيد او شرط، وكذلك ان تنتصر عام 2006 وكذلك انتصرت في غزة ثلاث مرات متتالية عدا عن التفاصيل.

للأسف ان الاحداث المتلاحقة والفتن التي اجتاحت العالم العربي منذ ست سنوات، والأزمة المذهبية المتفاقمة والتي تتخذ اشكالا متعددة ومتجددة ايضا، اضافة الى التخلف السياسي والثقافي والاقتصادي العربي المتفاقم، كل ذلك يشكل ما يشبه الغبار او بالأحرى الضباب الذي يمنع الرؤية الحقيقية، وعلى العقلاء ان يتجاوزوا هذا "الضباب" الذي يمنع الرؤية ليقرؤوا الامور كما هي .

نعم ... المقاومة ثابتة متجددة، وجزء من وعد الله وجزء من سنن الله في الكون {...وَلَوْلَا دَفْعُ اللهِ النَّاسَ بَعْضَهُمْ بِبَعْضٍ لَفَسَدَتِ الْأَرْضُ ...} (سورة البقرة 251).

وان خطاب سماحة السيد حسن نصر الله بالأمس يؤكد نظرتنا وتحليلينا لهذا الامر، قائد لمقاومة في بلد هو من اصغر دول المواجهة وفي ظروف معقدة فرضتها المؤامرات المتلاحقة في بلد يعجز خلال ثمان سنوات ونيف عن ان يقر قانون انتخاب ملائم ويعجز عن ان يزيل النفايات من الطرقات ويعجز عن ان يضع حدا للفساد المستشري والهدر الهائل لميزانية الدولة... الخ، قائد في بلد مثل هذا البلد يستطيع ان يهدد الكيان الصهيوني الذي يأتيه السلاح من الشرق والغرب وتقف خلفه كل الطاقات العالمية المالية والعسكرية، سبحان الله... كيف لا يستطيع العقلاء ان يقرؤوا الوقائع.

ان كل الذي حققته المقاومة نستطيع قراءة مثله في القرآن الكريم في غزوات الرسول صلى الله عليه وسلم كلها، ان الذي يحصل ليس فعلا بشريا فقط بل هنالك رعاية ربانية للمقاومة وأهلها وجمهورها، وان ثبات المقاومة في مواجهة المؤامرات المستمرة بل وتصاعد قوتها ليس امرا عاديا بل هو امرٌ رباني سيبقى ويتنوع ويتوسع حتى يأتي اليوم الموعود...

{إِنْ أَحْسَنْتُمْ أَحْسَنْتُمْ لِأَنْفُسِكُمْ وَإِنْ أَسَأْتُمْ فَلَهَا فَإِذَا جَاءَ وَعْدُ الْآخِرَةِ لِيَسُوءُوا وُجُوهَكُمْ وَلِيَدْخُلُوا الْمَسْجِدَ كَمَا دَخَلُوهُ أَوَّلَ مَرَّةٍ وَلِيُتَبِّرُوا مَا عَلَوْا تَتْبِيرًا} (سورة الإسراء 7).

 

دلالات / المصدر: الشيخ ماهر حمود
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 823011282
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
شقق للبيع في صيدا والجوار