وظائف صيدا سيتي
ملحمة ومشاوي BETELLO في صيدا - شارع رياض الصلح - مقابل صالون جرادي - 59 صورة
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
هل ترغب في استلام النعوات (الوفيات) على الواتساب؟ للبيع / للإيجار: شقق - فلل - محلات - مكاتب - مستودعات - صالات - أراضي - مشاريع عقارية V VIP تاكسي صيدا والمطار ولبنان - تاكسي خاص بالنساء - رحلات سياحية - خدمة ديليفري مطلوب موظفين Erasmus + Information Day دعوة إلى وقفة تضامنية مع القدس في الجامعة اللبنانية الدولية - فرع صيدا خوري رعى احتفالاً ميلادياً في الليسيه سان نيقولا عين المير - 23 صورة بهية الحريري في اجتماع موسع للفصائل والتحالف والقوى الاسلامية في مجدليون تحول تضامنياً مع القدس: لتحويل الموقف من القرار الأميركي من قوة رفض الى قوة ضغط عربية ودولية لإلغائه - 14 صورة مكتب مكافحة المخدرات في الجنوب اوقف مروج مخدرات ومتعاطين في صيدا 3 injured in fire at Chouf gas plant رندة بري تكرم طلاب نادي فوربي على نتائجهم الباهرة في بطولة قطر الدولية - 19 صورة بسام حمود: قرار ترامب ناتج عن تواطؤ الأنظمة العربية بعد أن تعرت من ورقة التوت التي تتوارى خلفها إرجاء جلسة الجمعية العمومية العادية لنقابة محرري الصحافة اللبنانية لعدم اكتمال النصاب دعوة لاعتصام تضامني مع القدس يوم الخميس في مستشفى صيدا الحكومي السعودي والسكرتير الأول في السفارة اليابانية إفتتحا مؤسسات صغيرة مهنية وحرفية في صيدا القديمة بعد إعادة تأهيلها بتمويل ياباني - 5 صور أندية روتاراكت تنقذ حياة 4 أطفال يعانون تشوهات خلقية في القلب حركة حماس في مخيم عين الحلوة تنظم محاضرة عن القدس ومخاطر قرار الإدارة الأمريكية - 4 صور البزري يستقبل وفد التيار الوطني الحر هيئة قضاء، صيدا - الزهراني برنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP: زيارة وفد السفارة اليابانية للمنازل والمحال المؤهلة في صيدا القديمة - 4 صور ورشة عمل عن ضريبة الدخل اللبنانية في الجامعة اللبنانية الدولية فرع صيدا - 25 صورة وقفة تضامنية مع القدس للأطباء والممرضين في مركز لبيب الطبي في صيدا - 16 صورة الرعاية بالتعاون مع قطر الخيرية تنفذ حملة الشتاء لدعم 1000يتيم في لبنان - 31 صورة دعوة لندوة حوارية حول اليمن بين الحرب الأهلية والتدخلات الخارجية في مقر تيار المستقبل في صيدا حركة فتح تستكملُ جولتها على الفعاليات الروحية في مدينة صيدا - 3 صور تشكيلة جديدة ومميزة وصلت عند Barik Jewelry في صيدا بمناسبة الأعياد ​مطلوب موظفة لمركز لطب الأسنان في صيدا حاصلة على شهادة Biology or Bio-Chemistry حريق في شركة لتعبئة الغاز في سبلين وفد من حركة فتح قدم للشيخ حسام العيلاني درع القدس محاضرة كيفية التعامل مع المسائل الرياضية وطرق التفكير بها في الجامعة اللبنانية الدولية في صيدا - 11 صور قسم التأهيل المهني الخاص في المواساة تضامن مع القدس - 10 صور
للبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةDonnaجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةPain & Spine Center مركز علاج الألم والعامود الفقري (أحدث أجهزة في العالم) - 21 صورةشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةقسط سيارتك بمعدل 8 أو 10 دولار باليوم شاملة TVA والتسجيل والتأمينللبيع شقق جاهزة للسكن مع سند وإمكانية التقسيط لـ 60 شهراً في صيدا، خلف نادي الضباط - 26 صورةللبيع شقق جاهزة وقيد الإنشاء 2 نوم - 3 نوم في شرحبيل مع تقسيط حتى 75 شهراً - 16 صورةSaida Country Club / قياس 100-200مؤسسة مارس / قياس 210-200منتج Line-X للعزل والحماية لجميع أنواع السيارات والأبنية والأسطح - 37 صورة
4B Academy Tennis

إضاءة شعلة التحرير في ساحة الشهداء بدعوة من التنظيم الشعبي الناصري - 30 صورة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الجمعة 17 شباط 2017 - [ عدد المشاهدة: 1774 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
1/30
2/30
3/30
4/30
5/30
6/30
7/30
8/30
9/30
10/30
11/30
12/30
13/30
14/30
15/30
16/30
17/30
18/30
19/30
20/30
21/30
22/30
23/30
24/30
25/30
26/30
27/30
28/30
29/30
30/30

أسامة سعد: غاية المقاومين تحرير الأرض من الاحتلال وتحرير الوطن من الطائفية والفساد والاستغلال

المصدر/ المكتب الإعلامي للتنظيم الشعبي الناصري: 

وجه أمين عام التنظيم الشعبي الناصري الدكتور أسامة سعد التحية إلى أبطال المقاومة من شهداء وجرحى وأسرى ومعتقلين الذين صمدوا في مواجهة قوات الاحتلال وعملائه، وحققوا إنجاز التحرير. كما وجه التحية إلى مدينة صيدا وأهلها الذين واجهوا قوات الاحتلال الصهيوني وحافظوا على تاريخ المدينة الوطني والنضالي العريق. وأكد المضي على هذا النهج الوطني لإنجاز التحرير الشامل والتغيير الذي من شأنه تحرير الوطن من الطائفية والزبائنية والفساد والاستغلال.

كلام سعد جاء في احتفال أقيم في ساحة الشهداء في صيدا بدعوة من التنظيم الشعبي الناصري ولمناسبة مرور 32 عاماً على تحرير صيدا من الاحتلال الصهيوني.

وقد اختتم الاحتفال بإضاءة شعلة التحرير بحضور سعد وممثلي أحزاب  لبنانية وفصائل فلسطينية وهيئات اجتماعية ونسائية وثقافية وشباب.

وقد رفعت خلال الاحتفال اليافطات التي تشيد بدور المقاومة، كما رفعت أعلام جبهة المقاومة الوطنية اللبنانية وأعلام التنظيم، وصدحت في المكان الأغاني الوطنية.

كما استقبلت الوفود على وقع موسيقى عزفتها الفرقة الموسيقية التابعة للكشاف المسلم. كما عزفت الفرقة النشيد الوطني اللبناني والأغاني الوطنية.

كما حضر الاحتفال فرق الدفاع المدني التابعة للكشاف العربي وفوج الإنقاذ الشعبي.

وتخلل الاحتفال دبكة فلسطينية قدمتها فرقة الكوفية الفلسطينية.

عضو اللجنة المركزية للتنظيم ناصيف عيسى قدم الاحتفال، وكانت له كلمة رحب فيها بالحضور وأشاد بدور المقاومة في إنجاز للتحرير،  كما أشاد بتضحيات المقاومين والصمود الشعبي.

كما كانت كلمة لأمين عام التنظيم الشعبي الناصري الدكتور أسامة سعد، مما جاء فيها:

أهلنا في صيدا وفي شرق صيدا وفي جنوبي صيدا وفي شمالي صيدا أهلاً وسهلاً بكم في هذه الامسية التي نحييها لمناسبة الذكرى الثانية والثلاثين لتحرير صيدا من الاحتلال الصهيوني ... في ذكرى انتصار الشعب والمقاومة على العدو المحتل... في عيد النصر والتحرير... ألف تحية إلى أهلنا في مدينة صيدا ومنطقتها الذين صمدوا في مواجهة قوات الاحتلال وعملاء الاحتلال... وقدموا أغلى التضحيات من أجل الحرية والكرامة... وألف تحية إلى أبطال المقاومة الذين أذاقوا جنود العدو مرارة الهزيمة وذل الانكسار والاندحار... وتحية الإجلال والإكبار إلى شهداء المقاومة... شهداء جبهة المقاومة الوطنية اللبنانية والمقاومة الإسلامية والمقاومة الفلسطينية...  وإلى الجرحى والأسرى والمعتقلين... وإلى رمز المقاومة الوطنية اللبنانية مصطفى معروف سعد ألف تحية وسلام لهم.

وقال سعد:
صيدا التضحية والعطاء ... صيدا مدينة المقاومة والكفاح القومي والوطني والشعبي تثبت على مرالأيام أنها تبقى وفية لتاريخها الوطني والنضالي العريق ولدورها الرائد المتجدد.
فحين اندفع المقاومون في صيدا سنة 1982 لمواجهة جيش الاحتلال، كانوا يسيرون على خطى أسلافهم الذين تطوعوا منذ عام 1936 لقتال العصابات الصهيونية على أرض فلسطين... وقتال الكيان الصهيوني الغاصب سنة 1948 ... فقدموا التضحيات الجسام من أجل فلسطين وعلى رأسهم الشهيد معروف سعد.
كما واجه شباب صيدا الاحتلال الفرنسي والاحتلال الإنكليزي، وتصدوا لمسلسل المؤامرات على وحدة لبنان واستقلال لبنان وعروبة لبنان.
واليوم .. من مدينة صيدا ...ومن هذه الساحة... ساحة الشهداء ، نقول:
بالصمود الشعبي والمقاومة كان إنجاز التحرير.. وبالتعاون والتكامل بين الجيش والمقاومة نحمي لبنان ونردع العدو الصهيوني، فالتعاون والتكامل يحفظان قوة لبنان واستقلال لبنان وسيادة لبنان.
أما الأصوات النشاز التي تمتهن العداء للمقاومة والإساءة للمقاومة فهي تذكرنا بكذبة: " قوة لبنان في ضعفه"، وتحاول إعادتنا إلى أوهام الاتكال على الضمانات الدولية، تلك الضمانات التي لا تضمن لا سيادة ولا استقلال.
ومن المثير للسخرية أن بعض تلك الأصوات النشاز تصدر من أولئك الذين حملوا السلاح بالأمس إلى جانب المحتل الصهيوني، وبعضهم، للأسف الشديد، بات مشاركاً في الحكم. لكن شعبنا المعطاء والمبدع... شعبنا الذي اعتنق خيار المقاومة لن يسكت على الإساءة  إلى خياره... ولسوف يحاسب المسيئين... ويحاسب كل من تعاون مع العدو ضد لبنان والشعب اللبناني.

وأضاف سعد:
المقاومون حلموا بالتحرير فأنجزوا حلم التحرير... وحلموا بوطن حر تسوده رابطة المواطنة لا الانتماءات الطائفية والمذهبية... كما حلموا ببناء دولة العدالة الاجتماعية والكرامة الإنسانية ... إلا أن التحالف الحاكم... تحالف الزعامات الطائفية والمرابين والمضاربين والمحتكرين... هذا التحالف لم يقدم للشعب إلا التوترات الطائفية والمذهبية وعدم الاستقرار... وإلا الأزمات المتوالية والإفقار والبطالة وانهيار أوضاع الماء والكهرباء وغيرها... وغيرها .. وإلا تردي الخدمات الصحية والتعليم... والقائمة تطول ... ومعاناة الناس تزداد كل يوم.
في المقابل، وفي مواجهة النظام الطائفي العفن، يندفع جيل الشباب حاملاً راية التغيير، ويواصل أبناء الشعب المخلصون الوطنيون التقدميون النضال من أجل بناء لبنان العدالة والمساواة.
ومن الواضح أنه يمكن لقانون الانتخاب أن يشكل خطوة نحو التغيير إذا كان بعيداً عن الطائفية والمذهبية، وإذا كان يؤمن تمثيل مختلف الفئات الاجتماعية والاتجاهات السياسية. لذلك نحن ندعو ونطالب ونناضل من أجل قانون انتخاب خارج القيد الطائفي قائم على النسبية والدائرة الواحدة. ولسوف نواصل التحرك والنضال بمختلف الوسائل من أجل إنقاذ لبنان من أزماته، ومن أجل بناء الدولة المدنية العادلة وتحقيق مصالح الشعب اللبناني.

وختم سعد بالقول:
إن تحرير الأرض من الاحتلال لا يكتمل إلا بتحرير الوطن من الطائفية والزبائنية والفساد، وإلا بتحرير المواطن من الاستغلال.  فلنصعد  النضال من أجل التغيير... التغيير الشامل في كل المجالات... ولنصعد الكفاح من أجل تحرير لبنان من الطائفية والفساد والاستغلال.

نوجه التهاني للجميع بعيد تحرير صيدا، ونكرر توجيه التحية إلى كل الشهداء... شهداء الجيش والقوى الأمنية والمقاومة... شهداء الشعب اللبناني، وشهداء فلسطين والأمة العربية.


رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 817311150
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2017 جميع الحقوق محفوظة
شقق للبيع في صيدا والجوار