وظائف صيدا سيتي
برنامج سمير البزري للانتخابات النيابية 2018
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
الهند ثعبان الراصود يرفض التخلي عن قطعة أثرية! + فيديو توقيف شخصين من أفراد عصابة سرقة سيارات بالجرم المشهود بجونية طقس اليوم قليل الغيوم إلى غائم جزئيّاً مع استقرار بدرجات الحرارة سفينة الملكة إليزابيث 2.. فندق عائم في دبي + فيديو طريقتان لقياس سرعة الإنترنت رقائق الشوفان...غذاء خارق مسن يتجول مع ناقة داخل مجمع اتصالات بالرياض + فيديو دراسة: عادات النوم وعلاقتها بالوفاة المبكرة ورشة عمل لتجمع أسر الشهداء في منطقة بعلبك - 5 صور جمعية ناشط تكرم إدارة ثانوية بيسان ولجنة الحكم في مسابقة الشعر - 9 صور To commemorate a great man of contributions and generosity: The Great Chehab حفل توزيع جوائز مسابقة الأخ عماد أبو شامة العلامة - 18 صورة انتخابات في مدرسة صيدا الوطنية - 33 صورة دعوة لحفل توقيع كتاب الدكتورة زينة إبراهيم حبلي: العلاقات اللبنانية - السعودية 1943 - 1990 غرفة التحكم بين التيارين «المستقبل» و«الوطني» فقدت «مكابحها» في صيدا - جزين الجنان تحيي الذكرى السنوية الخامسة للرئيسة المؤسسة بوقفة وفاء في صيدا - 11 صورة إخماد حريق محل داخل صيدا القديمة والأضرار اقتصرت على الماديات - 6 صور أسامة سعد يضع النقاط على الحروف البزري زار المدينة الصناعية والتقى أصحاب العمل والعمال: لتأمين استمرارية الانتاج والجودة وحماية المصالح من الإفلاس - 65 صورة أب يمني يحتفل بتخرج ابنه من ذوي الإحتياجات الخاصة بطريقة مؤثرة
صوتك مقدسلأحكيلكن هالقصة..
جديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةبلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - 80 صورةمحطة كورال الجية بتستقبلكن 24 /24 - جودة ونوعية وخدمة ممتازةمؤسسة مارس / قياس 210-200شقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةعرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولارDonnaللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورة
4B Academy Ballet

إضاءة شعلة التحرير في ساحة الشهداء بدعوة من التنظيم الشعبي الناصري - 30 صورة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الجمعة 17 شباط 2017 - [ عدد المشاهدة: 1870 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
All images
1/30
2/30
3/30
4/30
5/30
6/30
7/30
8/30
9/30
10/30
11/30
12/30
13/30
14/30
15/30
16/30
17/30
18/30
19/30
20/30
21/30
22/30
23/30
24/30
25/30
26/30
27/30
28/30
29/30
30/30
 

أسامة سعد: غاية المقاومين تحرير الأرض من الاحتلال وتحرير الوطن من الطائفية والفساد والاستغلال

المصدر/ المكتب الإعلامي للتنظيم الشعبي الناصري: 

وجه أمين عام التنظيم الشعبي الناصري الدكتور أسامة سعد التحية إلى أبطال المقاومة من شهداء وجرحى وأسرى ومعتقلين الذين صمدوا في مواجهة قوات الاحتلال وعملائه، وحققوا إنجاز التحرير. كما وجه التحية إلى مدينة صيدا وأهلها الذين واجهوا قوات الاحتلال الصهيوني وحافظوا على تاريخ المدينة الوطني والنضالي العريق. وأكد المضي على هذا النهج الوطني لإنجاز التحرير الشامل والتغيير الذي من شأنه تحرير الوطن من الطائفية والزبائنية والفساد والاستغلال.

كلام سعد جاء في احتفال أقيم في ساحة الشهداء في صيدا بدعوة من التنظيم الشعبي الناصري ولمناسبة مرور 32 عاماً على تحرير صيدا من الاحتلال الصهيوني.

وقد اختتم الاحتفال بإضاءة شعلة التحرير بحضور سعد وممثلي أحزاب  لبنانية وفصائل فلسطينية وهيئات اجتماعية ونسائية وثقافية وشباب.

وقد رفعت خلال الاحتفال اليافطات التي تشيد بدور المقاومة، كما رفعت أعلام جبهة المقاومة الوطنية اللبنانية وأعلام التنظيم، وصدحت في المكان الأغاني الوطنية.

كما استقبلت الوفود على وقع موسيقى عزفتها الفرقة الموسيقية التابعة للكشاف المسلم. كما عزفت الفرقة النشيد الوطني اللبناني والأغاني الوطنية.

كما حضر الاحتفال فرق الدفاع المدني التابعة للكشاف العربي وفوج الإنقاذ الشعبي.

وتخلل الاحتفال دبكة فلسطينية قدمتها فرقة الكوفية الفلسطينية.

عضو اللجنة المركزية للتنظيم ناصيف عيسى قدم الاحتفال، وكانت له كلمة رحب فيها بالحضور وأشاد بدور المقاومة في إنجاز للتحرير،  كما أشاد بتضحيات المقاومين والصمود الشعبي.

كما كانت كلمة لأمين عام التنظيم الشعبي الناصري الدكتور أسامة سعد، مما جاء فيها:

أهلنا في صيدا وفي شرق صيدا وفي جنوبي صيدا وفي شمالي صيدا أهلاً وسهلاً بكم في هذه الامسية التي نحييها لمناسبة الذكرى الثانية والثلاثين لتحرير صيدا من الاحتلال الصهيوني ... في ذكرى انتصار الشعب والمقاومة على العدو المحتل... في عيد النصر والتحرير... ألف تحية إلى أهلنا في مدينة صيدا ومنطقتها الذين صمدوا في مواجهة قوات الاحتلال وعملاء الاحتلال... وقدموا أغلى التضحيات من أجل الحرية والكرامة... وألف تحية إلى أبطال المقاومة الذين أذاقوا جنود العدو مرارة الهزيمة وذل الانكسار والاندحار... وتحية الإجلال والإكبار إلى شهداء المقاومة... شهداء جبهة المقاومة الوطنية اللبنانية والمقاومة الإسلامية والمقاومة الفلسطينية...  وإلى الجرحى والأسرى والمعتقلين... وإلى رمز المقاومة الوطنية اللبنانية مصطفى معروف سعد ألف تحية وسلام لهم.

وقال سعد:
صيدا التضحية والعطاء ... صيدا مدينة المقاومة والكفاح القومي والوطني والشعبي تثبت على مرالأيام أنها تبقى وفية لتاريخها الوطني والنضالي العريق ولدورها الرائد المتجدد.
فحين اندفع المقاومون في صيدا سنة 1982 لمواجهة جيش الاحتلال، كانوا يسيرون على خطى أسلافهم الذين تطوعوا منذ عام 1936 لقتال العصابات الصهيونية على أرض فلسطين... وقتال الكيان الصهيوني الغاصب سنة 1948 ... فقدموا التضحيات الجسام من أجل فلسطين وعلى رأسهم الشهيد معروف سعد.
كما واجه شباب صيدا الاحتلال الفرنسي والاحتلال الإنكليزي، وتصدوا لمسلسل المؤامرات على وحدة لبنان واستقلال لبنان وعروبة لبنان.
واليوم .. من مدينة صيدا ...ومن هذه الساحة... ساحة الشهداء ، نقول:
بالصمود الشعبي والمقاومة كان إنجاز التحرير.. وبالتعاون والتكامل بين الجيش والمقاومة نحمي لبنان ونردع العدو الصهيوني، فالتعاون والتكامل يحفظان قوة لبنان واستقلال لبنان وسيادة لبنان.
أما الأصوات النشاز التي تمتهن العداء للمقاومة والإساءة للمقاومة فهي تذكرنا بكذبة: " قوة لبنان في ضعفه"، وتحاول إعادتنا إلى أوهام الاتكال على الضمانات الدولية، تلك الضمانات التي لا تضمن لا سيادة ولا استقلال.
ومن المثير للسخرية أن بعض تلك الأصوات النشاز تصدر من أولئك الذين حملوا السلاح بالأمس إلى جانب المحتل الصهيوني، وبعضهم، للأسف الشديد، بات مشاركاً في الحكم. لكن شعبنا المعطاء والمبدع... شعبنا الذي اعتنق خيار المقاومة لن يسكت على الإساءة  إلى خياره... ولسوف يحاسب المسيئين... ويحاسب كل من تعاون مع العدو ضد لبنان والشعب اللبناني.

وأضاف سعد:
المقاومون حلموا بالتحرير فأنجزوا حلم التحرير... وحلموا بوطن حر تسوده رابطة المواطنة لا الانتماءات الطائفية والمذهبية... كما حلموا ببناء دولة العدالة الاجتماعية والكرامة الإنسانية ... إلا أن التحالف الحاكم... تحالف الزعامات الطائفية والمرابين والمضاربين والمحتكرين... هذا التحالف لم يقدم للشعب إلا التوترات الطائفية والمذهبية وعدم الاستقرار... وإلا الأزمات المتوالية والإفقار والبطالة وانهيار أوضاع الماء والكهرباء وغيرها... وغيرها .. وإلا تردي الخدمات الصحية والتعليم... والقائمة تطول ... ومعاناة الناس تزداد كل يوم.
في المقابل، وفي مواجهة النظام الطائفي العفن، يندفع جيل الشباب حاملاً راية التغيير، ويواصل أبناء الشعب المخلصون الوطنيون التقدميون النضال من أجل بناء لبنان العدالة والمساواة.
ومن الواضح أنه يمكن لقانون الانتخاب أن يشكل خطوة نحو التغيير إذا كان بعيداً عن الطائفية والمذهبية، وإذا كان يؤمن تمثيل مختلف الفئات الاجتماعية والاتجاهات السياسية. لذلك نحن ندعو ونطالب ونناضل من أجل قانون انتخاب خارج القيد الطائفي قائم على النسبية والدائرة الواحدة. ولسوف نواصل التحرك والنضال بمختلف الوسائل من أجل إنقاذ لبنان من أزماته، ومن أجل بناء الدولة المدنية العادلة وتحقيق مصالح الشعب اللبناني.

وختم سعد بالقول:
إن تحرير الأرض من الاحتلال لا يكتمل إلا بتحرير الوطن من الطائفية والزبائنية والفساد، وإلا بتحرير المواطن من الاستغلال.  فلنصعد  النضال من أجل التغيير... التغيير الشامل في كل المجالات... ولنصعد الكفاح من أجل تحرير لبنان من الطائفية والفساد والاستغلال.

نوجه التهاني للجميع بعيد تحرير صيدا، ونكرر توجيه التحية إلى كل الشهداء... شهداء الجيش والقوى الأمنية والمقاومة... شهداء الشعب اللبناني، وشهداء فلسطين والأمة العربية.

 

 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 837186670
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي