بـ 600 دولار شهرياً تتملك شقة في صيدا - 5 صور
ثانوية لبنان الدولية تعلن عن استمرار التسجيل للعام الدارسي 2017-2018
مشروع ناي السكني NAY RESIDENCE في الشرحبيل (أبو عيد للتطوير العقاري)
ثانوية لبنان الدولية تعلن عن استمرار التسجيل للعام الدارسي 2017-2018 هل ترغب في استلام النعوات (الوفيات) على الواتساب؟ للبيع / للإيجار: شقق - فلل - محلات - مكاتب - مستودعات - صالات - أراضي - مشاريع عقارية V VIP تاكسي صيدا والمطار ولبنان - تاكسي خاص بالنساء - رحلات سياحية - خدمة ديليفري مطلوب موظفين توضيح من أحمد شعيب حول مقاله الأخير عن ماراتون صيدا الدولي مستشفى صيدا الحكومي: إفتتاح مختبر فحص جرثومي وإعادة تجهيز عيادات تدابير سير في صيدا غدا بسبب أعمال التزفيت إنطلاق فعاليات أسبوع اليتيم العربي 2017 مع المسابقة الثقافية في ثانوية المقاصد - 47 صورة مسرحية الدراما لطلاب ثانوية رفيق الحريرى بعنوان انتو ذا وود - 23 صورة جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في صيدا تنظم وقفة تضامنية مع الأسرى - 23 صورة الشيخ ماهر حمود يستقبل العميد حمادة - 3 صور ورشة عمل بعنوان مهارات الإلقاء - الجامعة اللبنانية الدولية - كلية إدارة الأعمال – فرع صيدا - 36 صورة Spelling Bee Competition Causes High Blood Pressure for all في مدارس الإيمان- 40 صورة هيثم أبو الغزلان: الأسرى صهيل خيولنا السعودي شكر كل من ساهم في نجاح الماراتون الدولي: صيدا حققت العالمية ونجحت في التحدي ​الفيديو والصور مهم جداً لقوة إعلانك خاصة على الفايسبوك ... الحل عنا رعاية اليتيم تتلقى منحة من الوكالة الأميركية للإنماء لمدرسة الصم ومركز صعوبات اللغة - 4 صور الأوتوستراد الساحلي الجنوبي لا يزال مقفلا والسير شبه متوقف في الأوزاعي نتائج المشاركين من نادي فوربي الرياضي في بطولة قطر الدولية للسباحة لعام 2017 - 82 صورة ثلاثة حلول أمام الباخرة العالقة في صيدا... والمعالجة تراوح مكانها Because kids can't fight cancer alone.. HOPE DONATION The Impact of Antibiotics misuse on Bacterial Resistence مطلوب Manager Assistant + مطلوب Waitress لمطعم في صيدا - الرميلة Court to forge ahead despite Assir’s refusal to cooperate Sidon ship taking on water, adding to diesel leak fears الأسير أسير «الرصاصة الأولى» العسكرية تمضي في ملف الأسير.. والحكم في 16 أيار «تراتيل» في قاعة المحكمة عصيان للشيخ أحمد الأسير في المحكمة العسكرية وأحد الموقوفين: نريد محاكمة نصر الله
شقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةSaida Country Club / قياس 100-200شقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةمشاريع شركة نجد ماضي للهندسة والمقاولاتمؤسسة مارس / قياس 210-200للبيع شقق ديلوكس مع مطل رائع على البحر في الشرحبيل FLORENCE BUILDING ـ 13 صورةمجموعة جديدة من عروضات 2017 KIA - هدية فورية مع شراء كل سيارةمشروع الغانم / قياس 210-200مبارك افتتاح حلويات الحصان (أفخر الحلويات العربية) في صيدا، نزلة صيدون - 120 صورةمبروك عليك! دفعة أولى بس 10,000 دولار - شو ما كان وضعك فيك تقسط شقتك!مكتب Ibrahim Travel & Tourism يرحب بكم لكافة الحجوزات والتأمينات والخدمات العامةبلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - بجانب مطعم الكرم - 80 صورةX Water مياه معدنية طبيعية خالية من النيترات في صيدا من 20 سنةDonna: Beauty Lounge & Spaللبيع شقق 2 نوم - 3 نوم في شرحبيل مع تقسيط حتى 75 شهراً، سعر المتر ابتداء من 850 $ - 4 صورمشروع قرية بانوراما السكني - فرصة العمر لتملك شقة العمر
4B Swimming Pools
جامعة رفيق الحريري

«الفصائل» و«التحالف» يقرّان إعادة هيكلة الأطر الأمنية

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الجمعة 17 شباط 2017 - [ عدد المشاهدة: 255 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر: رأفت نعيم - موقع جريدة المستقبل
اتفقت فصائل منظمة التحرير الفلسطينية وقوى التحالف على التمسك بالعمل الفلسطيني المشترك وإعادة هيكلة الأطر الأمنية المشتركة بما يضمن تمكنها من حفظ امن المخيمات الفلسطينية ولا سيما عين الحلوة. 
جاء ذلك في ختام اجتماع مطول للقيادة السياسية الفلسطينية المشتركة لفصائل منظمة التحرير وتحالف القوى الفلسطينية عقد في سفارة فلسطين في بيروت أمس، بحضور سفير فلسطين اشرف دبور، ونوقشت خلاله الاسباب الفعلية للأزمة المستجدة التي تشوب العلاقة الراهنة بين الفصائل والتي كانت دفعت بعضها الى مقاطعة عمل اللجنة الأمنية الفلسطينية العليا وبعضها الآخر لتعليق عضويته فيها.
وشارك في الاجتماع عن «الفصائل»: امين سر قيادة الساحة اللبنانية فتحي ابو العردات وقائد الأمن الوطني الفلسطيني اللواء صبحي ابو عرب وعضو المكتب السياسي لجبهة التحرير الفلسطينية صلاح اليوسف ومسؤول الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين مروان عبد العال ومسؤول الجبهة الديموقراطية علي فيصل ومسؤول حزب الشعب الفلسطيني غسان ايوب. وشارك عن التحالف امين سره ومسؤول حركة الجهاد الاسلامي في لبنان ابو عماد الرفاعي، وممثل حركة حماس في لبنان علي بركة ومسؤول الجبهة الشعبية القيادة العامة ابو عماد رامز ومسؤول فتح الانتفاضة حسن زيدان.
مصادر المجتمعين أبلغت «المستقبل» ان الاجتماع اتسم بكثير من المصارحة والجدية والمسؤولية العالية في آن، وانه تم وضع كل الاشكاليات المتصلة بعمل واداء الأطر المشتركة من قبل جميع الأطراف على الطاولة ومناقشتها وتدوين ما أبداه كل طرف من ملاحظات تمهيدا للخروج بتصوّر عملي لمعالجة كل النقاط التي طرحت. 
وبحسب هذه المصادر، فإنه يمكن اختصار ما آلت اليه النقاشات باتفاق مبدئي من ثلاثة بنود ينتظر أن يعلن لاحقا، وهي: 1- التمسك بالعمل الفلسطيني المشترك وتعزيزه في متابعة كافة الشؤون الفلسطينية. 2- اعادة هيكلة الهيئات الامنية المشتركة بما يضمن تمكنها من حفظ امن المخيمات الفلسطينية وخصوصا عين الحلوة. 3- وضع تصور بهذا الشأن يناقش في الاطار الفلسطيني السياسي الموحد اي الذي يضم الى الفصائل والتحالف ايضا القوى الاسلامية. وابقيت اجتماعات القيادة السياسية المشتركة للفصائل والتحالف مفتوحة.
الحريري و«حماس»
وكانت الأزمة بين الفصائل والتحالف شغلت حيزا كبيرا من لقاء النائب بهية الحريري في مجدليون مع وفد من حركة حماس ضم ممثل الحركة في لبنان علي بركة ومسؤول العلاقات السياسية احمد عبد الهادي ومسؤول الحركة في منطقة صيدا ابو احمد فضل ومسؤولها في مدينة صيدا ايمن شناعة في اطار المساعي التي تبذلها الحريري لمعالجة هذه الأزمة والحؤول دون اية تداعيات لها على الوضع الفلسطيني في لبنان والمخيمات. وجرى التداول في التباينات التي تشوب العمل الفلسطيني المشترك في لبنان وسبل معالجتها بالحوار من اجل الخروج بتفاهم على آلية تعيد تفعيل الأطر المشتركة يما يساهم في تحصين امن واستقرار المخيمات والجوار. 
وأملت الحريري امام الوفد ان يعاود الأخوة الفلسطينيون في لبنان عملهم من خلال الأطر المشتركة انطلاقا من حرصهم على امن المخيمات والجوار والذي ترجموه في ما تحقق طيلة سنوات من ارساء اسس من الثقة والتعاون في ما بين القوى والفصائل الوطنية والاسلامية، معتبرة ان اعادة تفعيل العمل الفلسطيني المشترك وبالتنسيق مع الدولة اللبنانية ومؤسساتها الأمنية والعسكرية يساهم بتحصين الساحة الفلسطينية في لبنان ما يشكل دعما لاستقرار مخيماتهم وجوارها وقوة لقضيتهم المركزية فلسطين ولحقوقهم وفي مقدمها حق العودة.
وتحدث بركة اثر اللقاء فقال: إن الوفد قدم التعازي للسيدة بهية الحريري بذكرى استشهاد الرئيس رفيق الحريري، واكدنا ضرورة التواصل والتنسيق الدائم من اجل المحافظة على السلم الأهلي في لبنان وعلى الأمن في المخيمات. وبحثنا الوضع في المخيمات واكدنا ضرورة استمرار العمل الفلسطيني المشترك والتمسك بالمبادرة الوطنية التي اعلناها في اذار 2014. واكدنا ضرورة معالجة الاشكالات الفلسطينية الداخلية على طاولة الحوار من اجل ان نستمر معا في المحافظة على امن المخيمات واستقرارها وعلى تعزيز العلاقات الاخوية اللبنانية ــ الفلسطينية.


الموقع ليس مسؤولاً عن التعليقات المنشورة، إنما تُعبر عن رأي أصحابها.
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 762293499
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2017 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي