وظائف صيدا سيتي
برنامج سمير البزري للانتخابات النيابية 2018
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
البرنامج الانتخابي للدكتور عبد الرحمن البزري الصحن الطائر.. تجربة تخييم جديدة للأثرياء في بريطانيا + فيديو القاضي عويدات طلب في قراره الظني الإعدام لقاتل ندى بهلوان حزب الله يهنئ جبهة التحرير الفلسطينية باليوم الوطني ما الحمية التي ساعدت الملايين على خسارة الوزن؟ مشهد نادر وغريب لغبار يسير فوق البحر في السعودية + فيديو رعاة ماعز تعرضوا لشخص بالضرب وحطموا شاحنته في القطراني موظفو سعودي أوجيه اعتصموا أمام بلدية صيدا مطالبين بدفع مستحقاتهم الرئيس فؤاد السنيورة خلال لقاء مع آل السنيورة وأنسبائهم: للتصويت بكثافة لبهية الحريري لأنها أكثر من يعبر عن نهج الانجاز في المدينة وعما تؤمن به صيدا - 3 صور نشاط بعنوان عهود تميمية في الجامعة اللبنانية الدولية فرع صيدا - 44 صورة ورشة عمل التحليل النقدي وصنع القرار في الجامعة اللبنانية الدولية - صيدا - 5 صور ورشة عمل إدارة الوقت وكتابة رسائل البريد الإلكتروني المحترفة في LIU صيدا - 7 صور تقنية غريبة لمنع المشاة من مخالفة قوانين عبور الشوارع + فيديو البزري يشكر تجمع المؤسسات الأهلية على جهوده الإغاثية والتنموية - 40 صورة شركة بحرين مارينا توقع إتفاقية لافتتاح فندق شانغريلا في مملكة البحرين سعوديات يرفعن الأثقال لزيادة الرشاقة + فيديو ​تعميم من وزارة الخارجية حول الانتخابات خارج لبنان شقتك جاهزة مع سند في الهلالية .. قسطها بدون فوائد على 180 شهر وفد أممي زار سجن جزين لهذا السبب لا تتركي الطحين في متناول الأطفال + فيديو
صوتك مقدسلأحكيلكن هالقصة..
مؤسسة مارس / قياس 210-200جديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةبلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - 80 صورةشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةDonnaعرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولارشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارة
4B Academy Ballet

منطق الأمر الواقع

مقالات/ تحقيقات/ دراسات - الخميس 16 شباط 2017 - [ عدد المشاهدة: 583 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر/ بقلم  عبد الفتاح خطاب - جريدة اللواء: 

في العالم أجمع، وحدها إسرائيل أدركت أن الرأي العام العالمي لا معنى له ولا قيمة، وأن الحقيقة الوحيدة هي فرض الأمر الواقع.

فقد ضربت إسرائيل عرض الحائط  بالمواثيق والأعراف والقرارات والإتفاقات والتوصيات الصادرة عن مختلف المؤتمرات والندوات والمنتديات المحلية والإقليمية والدولية ، ولم تأبه لمواقف إستـنكار وإدانة الإعتداءات والتجاوزات والمجازر ، بل أشاحت وجهها إلى ما يُفيدها ألا وهو حماية مصالح الكيان الإسرائيلي الغاصب  وتحقيق أهداف الصهيونية العالمية.

وحدها إسرائيل ليس لها حدود معلنة ومحدّدة ، حدودها تـنكمش وتمتد وفقاً للظروف والتقلبات،  ومؤخّراً قطعت إسرائيل شوطاً كبيراً في مشروع  بناء «الجدار الأمني»  أين منه جدار الصين العظيم أهدافاً وغايات، إذ يكفي أن نعلم أنه بانتهاء المرحلة الأولى من بناء جدار الفصل العنصري تكون قد اقتلعت أكثر من مائة ألف شجرة مثمرة وشجرة زيتون معمّرة، ودمّرت خمسة عشر ألف دونم من الأراضي الزراعية وعزلت مائة وخمسة وعشرين ألف دونماً، ودمّرت وعزلت مائتي وخمسين بئراً إرتوازياً وخزان مياه، وهدّمت مائتي وثلاثين محلاً تجارياً.

وبمعنى آخر، تكون إسرائيل قد سلبت سلّة غذاء الضفة الغربية المحتلة، وجرّدت 51 قرية فلسطينية من أراضيها الزراعية، ومنعت المورد المالي التجاري عن ثلاثة آلاف نسمة والمورد المالي الزراعي عن مائتي ألف نسمة، كما أن إسرائيل، وبانتهاء المراحل الثلاثة  لبناء الجدار في العام 2005، تكون قد عزلت نصف سكان الضفة الغربية في ثلاثة معازل عنصرية!

في حين تبني إسرائيل جداراً لعزل شعبنا فإننا أحوج ما نكون إلى بناء جسور الثقة والتعاون بيننا، وليس السعي إلى عقد لقاءات إضافية وإصدار بيانات جديدة لمناشدة الرأي العام.

ويبقى صحيحاً أن «ما أخذ بالقوّة .. لا يُستردّ بغير القوّة».

 

 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 837745935
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي