تملك فيلا بسعر شقة ... قسط واسكن فوراً - 5 صور
مبارك افتتاح مكتب المهندس هشام العيراني في صيدا (رخص بناء - تعهدات - دراسات - خرائط تنفيذية)
مشروع ناي السكني NAY RESIDENCE في الشرحبيل (أبو عيد للتطوير العقاري)
مبارك افتتاح مكتب المهندس هشام العيراني في صيدا (رخص بناء - تعهدات - دراسات - خرائط تنفيذية) هل ترغب في استلام النعوات (الوفيات) على الواتساب؟ للبيع / للإيجار: شقق - فلل - محلات - مكاتب - مستودعات - صالات - أراضي - مشاريع عقارية V VIP تاكسي صيدا والمطار ولبنان - تاكسي خاص بالنساء - رحلات سياحية - خدمة ديليفري مطلوب موظفين للبيع شقق في الهلالية وحي البراد والتعمير وكفرجرة وبيروت + للبيع عقار كامل في التعمير للإيجار شقة سوبر دوليكس مع مطل في الشرحبيل، بناية التجهز والبناء، مساحة 130م - 10 صور البزري: حريق جبل النفايات يُذكرنا بالأزمات البيئية التي مرت بها المدينة سابقاً وزير الأوفاق السابق الدكتور إسماعيل رضوان خلال خطبة الجمعة في مخيم المية ومية - 3 صور حفل إطلاق كتاب صدى القيد في مركز معروف سعد الثقافي - 13 صورة للبيع عقارات وأراضي في صيدا والجوار وبعض المناطق اللبنانية للبيع عقارات وأراضي في صيدا وضواحيها وشرق صيدا وجنوبها وشمالها وبيروت أسامة سعد على تويتر: حريق في جبل الزبالة... صفقة جديدة - صورتان مستشفى الراعي تستقبل رئيسة المركز الوطني للعيون - صورتان دبور يستقبل مركز رؤية للدراسات والأبحاث في فلسطين و جمعية فلسطين تجمعنا - 11 صورة السفير الصيني وانغ كيجيان: مدينة صيدا تمتلك دورا محوريا ضمن مبادرة الحزام والطريق - 20 صورة جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في مستشفى الهمشري تختتم مشروع الخدمة المجتمعية - 38 صورة الإعلاميين الرياضيين الفلسطينيين في ضيافة نادي العهد اللبناني‎ - صورتان هل يُقدّم "انتحاري الكوستا" دليل براءته في الجلسة المقبلة؟ «نقابات المستخدمين جنوباً» لاستمرار التنسيق في قضية تصحيح أجور القطاع الخاص «اللجوء الفلسطيني» (2).. كتاب للجنة الحوار روكز من «العناية - صيدا»: العدالة أساس باسم برجي صاحب «CLASSIC HOME»: صيدا بحاجة الى أيدي جميع أبنائها وطاقات شبابها.. وجاهزون للمبادرة بيانات محرضة ضد ثانوية بيسان في عين الحلوة فما صحة مضمونها؟!‎ يافطات لـ "جبهة التحرير الفلسطينية" في عين الحلوة مرحبة بموقف رئيس مجلس الامة الكويتي - صورتان عودة الهدوء إلى مخيم المية ومية بعد سحب كل المسلحين من الشارع الجيش: توقيف عمر البستاني بعد عملية استدراج أمنية من داخل مخيم عين الحلوة اتصالات بين أبو عرب والمسؤول السياسي بحماس لتطويق اشكال المية ومية .. وعناصر سليمان تنتشر اطلاق نار كثيف في مخيم المية ومية ومعلومات عن وقوع اشكال بين فتح وحماس لقاءات بين "فتح" و"حماس" و"الجهاد".. تأكيد الحرص على أمن المخيمات وجوارها اللبناني
للبيع شقق جاهزة للسكن مع سند وإمكانية التقسيط لـ 60 شهراً في صيدا، خلف نادي الضباط - 26 صورةSaida Country Club / قياس 100-200للبيع شقق مفرزة في مشروع الإفراز العراقي، بقسطا - 14 صورةشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةDonnaللبيع عقار في كفريا، شرق صيدا (منطقة هادئة مع طريق خاص) - 51 صورةمنتج Line-X للعزل والحماية لجميع أنواع السيارات والأبنية والأسطح - 37 صورةمجموعة MJ Services لخدمات التنظيف ورش المبيدات - 56 صورة + فيديوللبيع شقق 2 نوم - 3 نوم في شرحبيل مع تقسيط حتى 75 شهراً، سعر المتر ابتداء من 850 $ - 4 صورشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةمشروع قرية بانوراما السكني - فرصة العمر لتملك شقة العمرجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةPain & Spine Center مركز علاج الألم والعامود الفقري (أحدث أجهزة في العالم) - 21 صورةللبيع شقق مفرزة بمساحات مختلفة مع مطل رائع في الشرحبيل FLORENCE BUILDING ـ 24 صورةمبروك عليك! دفعة أولى بس 10,000 دولار - شو ما كان وضعك فيك تقسط شقتك!قسط سيارتك بمعدل 8 أو 10 دولار باليوم شاملة TVA والتسجيل والتأمينمؤسسة مارس / قياس 210-200للبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورة
4B Academy Arts

منطق الأمر الواقع

مقالات/ تحقيقات/ دراسات - الخميس 16 شباط 2017 - [ عدد المشاهدة: 484 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر/ بقلم  عبد الفتاح خطاب - جريدة اللواء: 

في العالم أجمع، وحدها إسرائيل أدركت أن الرأي العام العالمي لا معنى له ولا قيمة، وأن الحقيقة الوحيدة هي فرض الأمر الواقع.

فقد ضربت إسرائيل عرض الحائط  بالمواثيق والأعراف والقرارات والإتفاقات والتوصيات الصادرة عن مختلف المؤتمرات والندوات والمنتديات المحلية والإقليمية والدولية ، ولم تأبه لمواقف إستـنكار وإدانة الإعتداءات والتجاوزات والمجازر ، بل أشاحت وجهها إلى ما يُفيدها ألا وهو حماية مصالح الكيان الإسرائيلي الغاصب  وتحقيق أهداف الصهيونية العالمية.

وحدها إسرائيل ليس لها حدود معلنة ومحدّدة ، حدودها تـنكمش وتمتد وفقاً للظروف والتقلبات،  ومؤخّراً قطعت إسرائيل شوطاً كبيراً في مشروع  بناء «الجدار الأمني»  أين منه جدار الصين العظيم أهدافاً وغايات، إذ يكفي أن نعلم أنه بانتهاء المرحلة الأولى من بناء جدار الفصل العنصري تكون قد اقتلعت أكثر من مائة ألف شجرة مثمرة وشجرة زيتون معمّرة، ودمّرت خمسة عشر ألف دونم من الأراضي الزراعية وعزلت مائة وخمسة وعشرين ألف دونماً، ودمّرت وعزلت مائتي وخمسين بئراً إرتوازياً وخزان مياه، وهدّمت مائتي وثلاثين محلاً تجارياً.

وبمعنى آخر، تكون إسرائيل قد سلبت سلّة غذاء الضفة الغربية المحتلة، وجرّدت 51 قرية فلسطينية من أراضيها الزراعية، ومنعت المورد المالي التجاري عن ثلاثة آلاف نسمة والمورد المالي الزراعي عن مائتي ألف نسمة، كما أن إسرائيل، وبانتهاء المراحل الثلاثة  لبناء الجدار في العام 2005، تكون قد عزلت نصف سكان الضفة الغربية في ثلاثة معازل عنصرية!

في حين تبني إسرائيل جداراً لعزل شعبنا فإننا أحوج ما نكون إلى بناء جسور الثقة والتعاون بيننا، وليس السعي إلى عقد لقاءات إضافية وإصدار بيانات جديدة لمناشدة الرأي العام.

ويبقى صحيحاً أن «ما أخذ بالقوّة .. لا يُستردّ بغير القوّة».


رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 808706227
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2017 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي