بـ 600 دولار شهرياً تتملك شقة في صيدا - 5 صور
احجز مقعدك في جامعة الشرق الأدنى في التخصص الذي ترغب به
مشروع ناي السكني NAY RESIDENCE في الشرحبيل (أبو عيد للتطوير العقاري)
احجز مقعدك في جامعة الشرق الأدنى في التخصص الذي ترغب به هل ترغب في استلام النعوات (الوفيات) على الواتساب؟ للبيع / للإيجار: شقق - فلل - محلات - مكاتب - مستودعات - صالات - أراضي - مشاريع عقارية V VIP تاكسي صيدا والمطار ولبنان - تاكسي خاص بالنساء - رحلات سياحية - خدمة ديليفري مطلوب موظفين مشاهد من الاحتفال بعيد الفطر السعيد في مسجد الحاجة هند حجازي - 17 صورة السعودي أدى صلاة عيد الفطر السعيد في مسجد الحريري في صيدا - 4 صور «عين الحلوة» يستقبل العيد بـ«غصة».. أمنية سوق صيدا التجاري يشهد فعالية القدس في قلوبنا في يوم القدس العالمي - 49 صورة حزب الله وحصاد الخير في شهر الرحمة - 38 صورة حفل الإفطار الختامي ومهرجان العيد. في جمعية نبراس - 30 صورة إبراهيم مزهر يكرم الفائزين في مباراة أجمل صورة لبلدة بقسطا - 9 صور أجواء احتفالية في مسجد الروضة بعيد الفطر السعيد - 134 صورة مشاهد من صلاة وخطبة العيد في مسجد ميسر مجدليون‎ ـ 36 صورة شباب التنظيم الشعبي الناصري يعايدون أهالي صيدا‎ ـ 7 صور الجماعة الإسلامية تستقبل المهنئين بعيد الفطر المبارك - 45 صورة Sidon celebrates Eid al-Fitr رباّنيّات غير رمضانيّات حكم خروج المرأة لصلاة العيد الشيخ حبلي يستقبل المهنئين: العيد الحقيقي يوم تجتمع أمة الإسلام على كلمة سواء‎ ـ 9 صور أسامة سعد يؤدي صلاة العيد ويزور أضرحة الشهداء‎ ـ 26 صورة + فيديو عامر عفيف معطي: «معطي غروب للتجارة والمقاولات» نقلة نوعية في قطاع البناء وهديتنا للشباب ومحدودي الدخل مشروع سكني في صيدا بمواصفات عالية وتسهيلات بالدفع ودعم للمجتمع المحلي Hand grenade attack in south Lebanon's Ain al-Hilweh leaves five wounded ترقبوا صلاة العيد من ملعب الشهيد الدكتور عبد العزيز الرنتيسي رحمه الله في مشاريع الهبة‎ ـ 6 صور مبارك افتتاح مطعم Palazo في صيدا - 45 صورة الشيخ عفيف النابلسي يهنئ بعيد الفطر السعيد مبارك افتتاح ديوان السقا في حي الزويتيني بصيدا القديمة لصاحبه رياض السقا - 75 صورة إنتحار شاب في الغازية بطلق ناري من مسدس حربي لمناسبة العيد الحريري رعت إفتتاح المنتزه العائلي Miska Festival Park في الهلالية - 15 صورة فلسطين تجمعنا تحيي يوم القدس العالمي بمباراة تكريمية فلسطينا لبنانيا - 33 صورة
مجموعة جديدة من عروضات 2017 KIA مع سيارتي PICANTO و CERATOللبيع شقق ديلوكس مع مطل رائع على البحر في الشرحبيل FLORENCE BUILDING ـ 17 صورةبلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - بجانب مطعم الكرم - 80 صورةمبروك عليك! دفعة أولى بس 10,000 دولار - شو ما كان وضعك فيك تقسط شقتك!شقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةللبيع شقق مفرزة في مشروع الإفراز العراقي، بقسطا - 14 صورةمؤسسة مارس / قياس 210-200مؤسسة حبلي: مبيع وصيانة جميع الأدوات المنزلية/ عروضات خاصة لتركيب وصيانة جميع أنواع المكيفاتPain & Spine Center مركز علاج الألم والعامود الفقري (أحدث أجهزة في العالم) - 21 صورةمشروع قرية بانوراما السكني - فرصة العمر لتملك شقة العمرشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةللبيع شقق 2 نوم - 3 نوم في شرحبيل مع تقسيط حتى 75 شهراً، سعر المتر ابتداء من 850 $ - 4 صورجديد صالون بسام موسى .. شعر مستعار طبيعي عالي الجودة - 84 صورةGet a full body was with every wedding dress @ Donnaمشروع الغانم / قياس 210-200Saida Country Club / قياس 100-200
4B Swimming Courses
جامعة رفيق الحريري

منطق الأمر الواقع

مقالات/ تحقيقات/ دراسات - الخميس 16 شباط 2017 - [ عدد المشاهدة: 423 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر/ بقلم  عبد الفتاح خطاب - جريدة اللواء: 

في العالم أجمع، وحدها إسرائيل أدركت أن الرأي العام العالمي لا معنى له ولا قيمة، وأن الحقيقة الوحيدة هي فرض الأمر الواقع.

فقد ضربت إسرائيل عرض الحائط  بالمواثيق والأعراف والقرارات والإتفاقات والتوصيات الصادرة عن مختلف المؤتمرات والندوات والمنتديات المحلية والإقليمية والدولية ، ولم تأبه لمواقف إستـنكار وإدانة الإعتداءات والتجاوزات والمجازر ، بل أشاحت وجهها إلى ما يُفيدها ألا وهو حماية مصالح الكيان الإسرائيلي الغاصب  وتحقيق أهداف الصهيونية العالمية.

وحدها إسرائيل ليس لها حدود معلنة ومحدّدة ، حدودها تـنكمش وتمتد وفقاً للظروف والتقلبات،  ومؤخّراً قطعت إسرائيل شوطاً كبيراً في مشروع  بناء «الجدار الأمني»  أين منه جدار الصين العظيم أهدافاً وغايات، إذ يكفي أن نعلم أنه بانتهاء المرحلة الأولى من بناء جدار الفصل العنصري تكون قد اقتلعت أكثر من مائة ألف شجرة مثمرة وشجرة زيتون معمّرة، ودمّرت خمسة عشر ألف دونم من الأراضي الزراعية وعزلت مائة وخمسة وعشرين ألف دونماً، ودمّرت وعزلت مائتي وخمسين بئراً إرتوازياً وخزان مياه، وهدّمت مائتي وثلاثين محلاً تجارياً.

وبمعنى آخر، تكون إسرائيل قد سلبت سلّة غذاء الضفة الغربية المحتلة، وجرّدت 51 قرية فلسطينية من أراضيها الزراعية، ومنعت المورد المالي التجاري عن ثلاثة آلاف نسمة والمورد المالي الزراعي عن مائتي ألف نسمة، كما أن إسرائيل، وبانتهاء المراحل الثلاثة  لبناء الجدار في العام 2005، تكون قد عزلت نصف سكان الضفة الغربية في ثلاثة معازل عنصرية!

في حين تبني إسرائيل جداراً لعزل شعبنا فإننا أحوج ما نكون إلى بناء جسور الثقة والتعاون بيننا، وليس السعي إلى عقد لقاءات إضافية وإصدار بيانات جديدة لمناشدة الرأي العام.

ويبقى صحيحاً أن «ما أخذ بالقوّة .. لا يُستردّ بغير القوّة».



الموقع ليس مسؤولاً عن التعليقات المنشورة، إنما تُعبر عن رأي أصحابها.
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 780020476
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2017 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي