بـ 600 دولار شهرياً تتملك شقة في صيدا - 5 صور
ثانوية لبنان الدولية تعلن عن استمرار التسجيل للعام الدارسي 2017-2018
مشروع ناي السكني NAY RESIDENCE في الشرحبيل (أبو عيد للتطوير العقاري)
ثانوية لبنان الدولية تعلن عن استمرار التسجيل للعام الدارسي 2017-2018 هل ترغب في استلام النعوات (الوفيات) على الواتساب؟ للبيع / للإيجار: شقق - فلل - محلات - مكاتب - مستودعات - صالات - أراضي - مشاريع عقارية V VIP تاكسي صيدا والمطار ولبنان - تاكسي خاص بالنساء - رحلات سياحية - خدمة ديليفري مطلوب موظفين الأوتوستراد الساحلي الجنوبي لا يزال مقفلا والسير شبه متوقف في الأوزاعي نتائج المشاركين من نادي فوربي الرياضي في بطولة قطر الدولية للسباحة لعام 2017 - 82 صورة ثلاثة حلول أمام الباخرة العالقة في صيدا... والمعالجة تراوح مكانها Because kids can't fight cancer alone.. HOPE DONATION The Impact of Antibiotics misuse on Bacterial Resistence مطلوب Manager Assistant + مطلوب Waitress لمطعم في صيدا - الرميلة Court to forge ahead despite Assir’s refusal to cooperate Sidon ship taking on water, adding to diesel leak fears الأسير أسير «الرصاصة الأولى» العسكرية تمضي في ملف الأسير.. والحكم في 16 أيار «تراتيل» في قاعة المحكمة عصيان للشيخ أحمد الأسير في المحكمة العسكرية وأحد الموقوفين: نريد محاكمة نصر الله للبيع عقار منفرد في تعمير عين الحلوة (طابقين وسطح خاص وساحة على الشارع العام) عبد الرحمن وأمجد ضحى يحصدان المركز الأول في بطولة ماتسوشيما الدولية في لعبة الكاراتيه - 7 صور نورا شفيق الحريري مع الماسة المفقودة في برجا - 13 صورة للبيع مولد 8 KVA بحالة جيدة جداً مع كاتم كامل - 4 صور بناية الفوار للشقق المفروشة مع مطل على البحر والجبل - 33 صورة للبيع شقق في الشرحبيل، جادة بري، الفوار، عين الدلب (جاهزة وقيد الإنشاء) - 17 صورة البزري يدعو اللبنانيين لتقليد التجربة الفرنسية ومحاسبة السياسيين مدرسة الحاج بهاء الدين الحريري بكل الهمة والفرح والبهاء تشارك في ماراثون صيدا الدولي - 40 صورة أسامة سعد يستقبل المدير الجديد لمخابرات الجيش في الجنوب العميد فوزي حمادة - صورتان العهد عين الحلوة يفوز على الأخوة صيدا ب 3-0 بالدوري الفلسطيني الدرجة الأولى - 8 صور نادي حطين يفوز على نادي الأقصى بنتيجة 0/1 في الدور الثاني لدورة الوفاء للقادة الشهداء - 7 صور بيت المقدس يفوز على نهاوند بضربات الجزاء بعد تعادل 2_2 دورة الوفاء للقادة الشهداء - 6 صور صيدا متضامنة مع إنتفاضة أسرى الحرية والكرامة + فيديو
شقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةللبيع شقق ديلوكس مع مطل رائع على البحر في الشرحبيل FLORENCE BUILDING ـ 13 صورةشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةمبارك افتتاح حلويات الحصان (أفخر الحلويات العربية) في صيدا، نزلة صيدون - 120 صورةمشروع الغانم / قياس 210-200للبيع شقق 2 نوم - 3 نوم في شرحبيل مع تقسيط حتى 75 شهراً، سعر المتر ابتداء من 850 $ - 4 صورمؤسسة مارس / قياس 210-200بلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - بجانب مطعم الكرم - 80 صورةمكتب Ibrahim Travel & Tourism يرحب بكم لكافة الحجوزات والتأمينات والخدمات العامةمشروع قرية بانوراما السكني - فرصة العمر لتملك شقة العمرDonna: Beauty Lounge & Spaمشاريع شركة نجد ماضي للهندسة والمقاولاتX Water مياه معدنية طبيعية خالية من النيترات في صيدا من 20 سنةSaida Country Club / قياس 100-200مجموعة جديدة من عروضات 2017 KIA - هدية فورية مع شراء كل سيارةمبروك عليك! دفعة أولى بس 10,000 دولار - شو ما كان وضعك فيك تقسط شقتك!
4B Swimming Pools
جامعة رفيق الحريري

توجس إسرائيلي من السنوار: خطير وغير متوقع 

فلسطينيات - الخميس 16 شباط 2017 - [ عدد المشاهدة: 162 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

الأخبار:
اهتمت وسائل الإعلام الإسرائيلية بانتخاب يحيى السنوار قائداً لحركة حماس في قطاع غزة وأفردت مساحاتٍ للتعريف بالرجل ولتحليل الخلفيات والأبعاد المحتملة لتسلمه مقاليد السلطة في غزة. ورأت صحيفة «هآرتس» أن «هذه هي المرة الأولى التي يتسلم فيها مسؤول من الجناح العسكري، منصباً سياسياً على هذا المستوى»، معتبرةً أن ذلك يُعدّ «تعزيزاً لقوة الخط المتطرف والقيادة العسكرية في حماس». وأشارت الصحيفة إلى أن السنوار معروف «بمواقفه المتطرفة داخل حماس... وهو من يملي الخط المتصلب للحركة في كل المفاوضات حول تبادل الأسرى».

وفي «يديعوت أحرونوت»، كتب غيورا آيلند، أن «سياسة حماس كانت في العقد الأخير نوعاً من الحل الوسط بين الذراع المدنية الحذرة نسبياً، بزعامة إسماعيل هنية، والذراع العسكرية. أما ابتداءً من اليوم، فلا توجد سوى قيادة عسكرية، وهي متشددة جداً». لكن السنوار، بحسب آيلند، «سرعان ما سيفهم أن ما يُرى من هنا (موقع المسؤولية السياسية) لا يُرى من هناك (خارج هذا الموقع). فالمصلحة العليا لحماس، أي مواصلة الحكم في غزة، تستوجب حداً أدنى من الشرعية الدولية والتحسين الفوري للوضع الاقتصادي في القطاع».

من جهتها، نشرت صحيفة «معاريف» بورتريه عن السنوار رأت فيه أنه «يعتبر أحد الزعماء البارزين في تعميق ايديولوجيا المقاومة لإسرائيل. فهو يؤمن بالحرب ضد الصهاينة وليس بالتهدئة، ومن ناحيته كل زمن هو جيد للمواجهة العسكرية. فكره هو فكر المواجهة العسكرية المستمرة، الأمر الذي يجعله خطيراً وغير متوقع». وحول التكتيك العسكري للسنوار في المواجهة مع إسرائيل، اعتبرت الصحيفة أن السنوار «قد جلب معه من (فترة الأسر في) إسرائيل الفهم بأن على حماس أن تسجل إنجازات مهمة، فقط قبل أن تندلع الحرب. هو يريد أن يرى عملية قاسية وفتاكة، وبعد لحظة من ذلك إخفاء نشطاء حماس في الخنادق تحت الأرض».
أما في صحيفة «إسرائيل اليوم» فقد رأى الخبير بالشؤون الشرق أوسطية، أيال زيسر، أن انتخاب السنوار «لا يبشر بأن هناك تغييراً في وجهة حماس وتعاطيها مع إسرائيل، وما كان هو ما سيكون داخل القطاع وعلى طول الحدود مع إسرائيل». وأسند زيسر رؤيته هذه إلى كون «القوة الحقيقية في القطاع منذ زمن هي للذراع العسكرية لحماس التي فرضت في الأعوام الأخيرة أداء المنظمة أمام إسرائيل». ويضيف: «قد تكون ديناميكية حماس الداخلية في الذراع العسكرية وفي القطاع هي التي دفعت السنوار ورجاله إلى المطالبة بعرش القيادة السياسية، وهي لم تعد تكتفي بقول الكلمة الاخيرة خاصة في الموضوع الإسرائيلي، الذي كان متروكاً لها في الأصل».


الموقع ليس مسؤولاً عن التعليقات المنشورة، إنما تُعبر عن رأي أصحابها.
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 762192002
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2017 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي