وظائف صيدا سيتي
محل الروضة في صيدا - أجود أنواع العسل والتمور والأعشاب - ألبسة شرعية ولوازم حجاج - مستحضرات تجميل وعطور وخواتم وقطنيات
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
الرجاء إنزال تطبيق صيدا سيتي الخاص بهاتفك لاستلام النعوات (الوفيات) خبر عاجل للبيع / للإيجار: شقق - فلل - محلات - مكاتب - مستودعات - صالات - أراضي - مشاريع عقارية مطلوب موظفين Star Venue لكل العيلة Restaurant - Italiano - Coffee Shop - Events مارس: شفط دهون بلا جراحة - إزالة الشعر - علاج فيزيائي - تجميل - تنحيف مخطط بياني لمواقيت الصلاة في مدينة صيدا على مدى العام مع مراعاة التوقيت الصيفي والشتوي مؤسسة مازن مغربي التجارية Mazen's PC Services / عروضات مستمرة Find SaidaCity on App Store تصفح معنا موقع نبع بحلته الجديدة Find SaidaCity on Google Play شركة حجازي إخوان في صيدا - أحدث الموديلات والتصاميم في عالم السيراميك والبورسلان - 78 صورة موقع الأسعد للسياحة والسفر Hot Offers الرجاء تنزيل المتصفح Chrome لمشاهدة موقع صيدا سيتي بطريقة أفضل وأسرع لإعلاناتكم على موقع صيدا سيتي www.saidacity.net ( إعلانات عقارية + وظائف + مبوب ) الساعة المدهشة أوقات الصلاة في صيدا نحلة تشن هجوما على مذيعة سودانية على الهواء مباشرة + فيديو صيني رمى طفلاً صغيراً على الطريق في البرد القارص + فيديو إلقاء قنبلة داخل أحد الأزقة بعين الحلوة دون أن تنفجر لحظة إنفجار قارب في المكسيك + فيديو زوجان يخترعان حقيبة جديدة تُجنبكم الوزن الزائد في السفر عامل أفغاني رفض بيع صورة.. فأتاه محمد بن زايد! + فيديو مجهولون ألقوا قنبلة صوتية في مخيم الرشيدية طفلة إماراتية تتغلب على برازيلية في لعبة الجوجوتسو + فيديو وفاة والدة منسق عام الشبكة المدرسية لصيدا والجوار والمشرف العام على مدرسة البهاء الأستاذ نبيل بواب الجمعيات العاملة في مجال الرعاية: نسير نحو الإقفال مستحقات الضعفاء حق وليس منة! - 3 صور مقابلة عمل!! AHL LASER في صيدا: بيع وتأجير أجهزة ليزر ولوازمها / 03555343 - 7 صور حسابات "المستقبل" و"الوطني الحر" تربك خارطة دائرة صيدا - جزين صيدا والشهاب في وداع العلامة الفاضل (الشيخ عثمان حبلي)
ضيافتي للشوكولا والتمور الفاخرة مع تزيين للمناسبات وخدمة التوصيل / 70018779شقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةالعروضات بلشت عند حلويات الحصان .. عم بتشتي ليرات ذهب وعروضات كبيرة - 37 صورةمؤسسة مارس / قياس 210-200للبيع شقق جاهزة وقيد الإنشاء 2 نوم - 3 نوم في شرحبيل مع تقسيط حتى 75 شهراً - 16 صورةعرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولارجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةDonnaمبارك افتتاح Crispy's في صيدا - أول طلعة الهلالية - مقابل أبو مرعي سنتر - 07750730شقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورة
4B Academy Tennis
خالد الهبر والفرقة - يوم السبت 10 آذار 2018 - في مركز معروف سعد الثقافي صيدا

مستشفيات ترفض استقبال منى: ليس لدينا عناية خاصة بالأطفال

فلسطينيات - الجمعة 10 شباط 2017 - [ عدد المشاهدة: 491 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

جنى الدهيبي - المدن:
منى عثمان، طفلة فلسطينية من مخيم نهر البارد، انتشرت صورتها مساء 9 شباط، على مواقع التواصل الاجتماعي، في محاولةٍ لإنقاذها، بعدما أحبطت أسرتها من طرق أبواب المستشفيات في طرابلس التي رفضت إدخالها للمعالجة، وهي تعاني من وضعٍ صحي مزمن يتطلب وجودها في غرفةٍ للإنعاش خاصة بالأطفال مقابل تكاليف باهظة.
تأزُم وضع منى، البالغة 10 سنوات، الذي بدأ من الأحد في 5 شباط، أجبر والدها منذر عثمان بعدما استنفد جميع خياراته في "رحلته" بدءاً من مستشفى معوض في زغرتا وصولاً إلى مستشفيات الإسلامي والمظلوم والنيني والحكومي في طرابلس، أن يُدخلها إلى مستشفى الخير في طرابلس، وهي معروفة بأنها "على قدّها"، ولا تملك التجهيزات اللازمة للحالات الطارئة. "اكتفينا بوضع أوكسيجين اصطناعي لها، بينما هي تحتاج إلى غرفة عناية خاصة بالأطفال، لكن المستشفيات رفضت إدخالها إمّا بحجة عدم وجود غرفٍ للعناية، أو بسبب عدم شغور أيّ مكان لها. والردًّ كان يأتي دائماً بعد أن يعلموا أننا لن نتمكن من دفع أيّ مبلغ"، يقول والدها.
منى التي تشكو من مرضي السلّ والسحايا، منذ العام 2010، لم تستطع أن تنتسب إلى مدرسة، فكانت ما إن تُشفى قليلاً حتى تنتكس مجدداً، ولم تحظَ بفرصة العلاج لا من جهة والدها الفقير، وهو سائق تاكسي لديه 5 بنات، ولا من وكالة الأونروا التي "تتكفل" عادةً بتأمين الخدمات الصحيّة للاجئين الفلسطينيين. يضيف الوالد: "لقد أحبطنا من حالة منى الصحية ونحن نعيش هاجس خسارتها، بعدما دخلت في حالة موت سريري بسبب احتباس الماء في دماغها، وبعدما يأسنا من الاونروا التي لم تعد تقدم المساعدة الصحية للاجئي المخيمات الفلسطينية، وقد اكتفت بالانصياع إلى رفض المستشفيات من دون أن تبذل أي مساعٍ أخرى لإنقاذ ابنتنا".
وفيما تفتح قضية منى الباب على مأساوية أوضاع أبناء المخميات الفلسطينية، وما لمح إليه والدها من تعرضهم لتمييز عنصري في سائر الخدمات، إضافة إلى السلوك "الماديّ" في مستشفيات لبنان، ينفى الدكتور عماد مطر لـ"المدن"، وهو طبيب كلفته الاونروا متابعة وضع منى مع أهلها، أن تكون الأونروا قد قصرت في واجباتها تجاه اللاجئين الفلسطينيين، أو أنها لم تساعد منى في سعيها للتواصل مع المستشفيات المتعاقدة معها في لبنان. "قمنا باتصالاتنا مع المستشفيات كلها في بيروت والشمال والبقاع، لكن أحداً لم يستجب لطلبنا بسبب عدم توافر عناية خاصة بالأطفال، ونحن لا نستطيع فعل أكثر من ذلك لأنّ وضعها حرج".
 

 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 828456866
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي