وظائف صيدا سيتي
مشروع القلعة / أوتوستراد الشماع - شقتك 600 دولار شهرياً
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
إطلاق العمل بحاويات النفايات الجديدة تحت الأرض في بيروت - 6 صور حزب الله إستقبل لجنة حي الطيرة بمخيم عين الحلوة - 4 صور وفد من حزب الله يزور رؤساء المصالح والدوائر الرسمية في صيدا مهنئا بالفطر ويكرم د. الزين - 6 صور مصطفى القواس وعقيلته داليا يقيمان حفل غداء للأصدقاء في مطعم الذوات في صيدا - 10 صور الوقفتان امام سفارة فلسطين في بيروت.. هل ترسمان معادلة جديدة على الساحة اللبنانية بحضور النائب بهية الحريري .. خبراء من لبنان والعراق ومصر يناقشون في LAU «الحوكمة في الدول العربية» كي لا يتحول الفرح إلى عزاء! وزارة العمل تحظر على اصحاب العمل استيفاء بدل مادي من العاملات في الخدمة المنزلية الأمن العام يوقف 60 عاملاً اجنبياً في حارة صيدا لمخالفتهم شروط الإقامة والعمل فتاة تسرق هاتفاً خلوياً من أحد المطاعم على الكورنيش البحري لصيدا للإيجار مستودع 350 متر مربع مع نزلة كميون آخر تعمير الحارة أول عين الدلب هل صيفية ولعانة عروضات ومناقيش دايت - لأول مرة بصيدا منقوشة multicereal ـ 12 صورة رحيل «عادل محمود» بروفيسور اللقاحات الذي أنقذ الملايين وزارة التربية: نتائج الامتحانات الرسمية الاولية للشهادة المتوسطة تصدر غدا الجمعة الساعة الرابعة مركز أبو مرعي الطبي يعلن عن حملة جديدة لفحص السكري والتخزين والزلال والكولسترول بأنواعه والأملاح فقط بـ 20,000 ل.ل. سفيرة سويسرا ووفد مجلس الأعمال اللبناني السويسري جالوا برفقة القنصل وسام حجازي في مصنع ستانش ماشينري في صيدا - 10 صور بيان صحفي صادر عن ادارة شركة IBC المشغلة لمعمل معالجة النفايات المنزلية الصلبة في صيدا مثلت الرئيس سعد الحريري في اطلاق تقرير "المساواة بين الجنسين" لمعهد العلوم الاجتماعية في السراي الكبير جولة في عالم الشطائر ولادة دلفين أمام أعين الحاضرين! + فيديو
هل صيفية ولعانة عروضات ومناقيش دايت - لأول مرة بصيدا منقوشة multicereal ـ 12 صورة
بلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - 80 صورةمؤسسة مارس / قياس 210-200Donnaعرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولارمزرعة وادي الضيعة للأغنام: أجود أنواع الأغنام والخواريف البلدية وبأفضل الأسعارشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمة
4B Academy Ballet

إطلاق برنامج دعم التعليم في مرحلة الطفولة المبكرة في المخيمات الفلسطينية

فلسطينيات - الأربعاء 08 شباط 2017 - [ عدد المشاهدة: 317 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر/ الوكالة الوطنية للإعلام: 

أطلقت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف) بالشراكة مع مؤسسة التعاون - لبنان، "برنامج دعم التعليم في مرحلة الطفولة المبكرة للعام 2017"، الذي يتوجه للأطفال الفلسطينيين الذين تتراوح أعمارهم ما بين ثلاث الى ست سنوات في المخيمات والتجمعات الفلسطينية في لبنان.
ويغطي البرنامج أكثر من تسعة آلاف طفل فلسطيني، من ضمنهم أطفال فلسطينيون نازحون من سوريا، عبر توفيره التعليم لمرحلة ما قبل المدرسة في الروضات، وعبر تنفيذه أنشطة لا صفية إبداعية في المخيمات والتجمعات الفلسطينية، وحملات توعية مجتمعية. 
وهذا البرنامج جزء من دعم اليونيسف لبرامج التعليم المبكر في لبنان والذي يغطي أكثر من 29,000 ألف طفل على الأراضي اللبنانية من مختلف الجنسيات، ويتوجه إلى الأطفال ذوي الإعاقات من حيث تعزيز دمجهم وتأهليهم في رياض الأطفال وتنمية قدرات المعلمات لمواكبة حاجاتهم عبر تدريب أكاديمي متخصص.
ويتميز ايضا بشمولية تدخله لدعم الأطفال في المنزل والروضة والمحيط العام، ويعمل على تمكين الطاقم التعليمي وتزويده بالمهارات المطلوبة والمعارف التي تساعد على تطوير نوعية التعليم المقدمة. وفي الوقت نفسه، تتضمن خطة عمله تأهيل عدد من رياض الأطفال وتجهيزها بكل ما يساعد الطفل على التعلم والنمو في بيئة صحية ومحفزة على التعلم.
ويمتد البرنامج الذي تطلقه اليونيسف بدعم من دول مانحة هي فرنسا، والنرويج، وكندا، على مدى عام كامل، ويكتسب أهميته من محورية السنوات الأولى من حياة الطفل في تطوير وبناء شخصيته وتحضيره للانضمام لاحقا الى المدرسة. وهو مبني على نجاحات برنامج الطفولة المبكرة الذي تنفذه مؤسسة التعاون - لبنان منذ العام 2005، ويتم تنفيذه بالتنسيق والشراكة مع عشر جميعات أهلية تدير 28 روضة أطفال في المخيمات الفلسطينية المختلفه في لبنان، وهي: جمعية النجدة الإجتماعية، مؤسسة غسان كنفاني الثقافية، الإتحاد العام للمرأة الفلسطينية، جمعية إنعاش المخيم الفلسطيني، جمعية مساواة، جمعية السبيل، جمعية الأخوة للعمل الثقافي الإجتماعي، المؤسسة الوطنية للرعاية الإجتماعية والتأهيل المهني، جمعية توحيد شبيبة لبنان و"جست تشايلدهود".
والجدير بالذكر، أن عدد الأطفال الفلسطينيين ما دون الخمس سنوات في المخيمات في لبنان يتجاوز خمسة وعشرين ألف طفل، ولا تتم تغطية كلفة التعليم للأطفال الفلسطينيين بما يرفع الحاجة لدعم الجميعات والمؤسسات الأهلية التي تأخذ أمر توفير هذا التعليم بشكل مجاني أو شبه مجاني على عاتقها. 

 

 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 846918647
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي