بـ 600 دولار شهرياً تتملك شقة في صيدا - 5 صور
احجز مقعدك في جامعة الشرق الأدنى في التخصص الذي ترغب به
مشروع ناي السكني NAY RESIDENCE في الشرحبيل (أبو عيد للتطوير العقاري)
احجز مقعدك في جامعة الشرق الأدنى في التخصص الذي ترغب به هل ترغب في استلام النعوات (الوفيات) على الواتساب؟ للبيع / للإيجار: شقق - فلل - محلات - مكاتب - مستودعات - صالات - أراضي - مشاريع عقارية V VIP تاكسي صيدا والمطار ولبنان - تاكسي خاص بالنساء - رحلات سياحية - خدمة ديليفري مطلوب موظفين 4 جرحى نتيجة حادث تصادم بين 3 سيارات على طريق عام الصالحية جزين 3 جرحى نتيجة حادث تصادم بين 6 سيارات على جسر الاولي اصابة شخص جراء إطلاق نار في مخيم عين الحلوة بسبب إشكال فردي الياباني براون اول ياباني يسجل أقل من عشر ثوان في سباق 100 متر الإسبانية ألبا تورينس افضل لاعبة في بطولة أوروبا لكرة السلة فوج صيدا في كشافة الإمام المهدي نظم حواجز المحبة بمناسبة عيد الفطر المبارك - 7 صور البزري يؤدي صلاة العيد ويستقبل المهنئين - 48 صورة مشاهد حصرية من أجواء بحر العيد في صيدا - 137 صورة مفاجأة ليلة القدر في مسجد ومجمع علي بن أبي طالب، الفيلات - فيديو للإيجار شقة مفروشة في منطقة الشرحبيل مع مطل على منطقة بقسطا - 10 صور ياسين حمود قدم عرضاً عن المسجد الأقصى في مسجد ميسر، مجدليون - 3 صور أسامة سعد استقبل المهنئين بعيد الفطر المبارك - 54 صورة العلامة النابلسي: لن يستطيع أحد أن يطفئ جذوة المقاومة والأمل في تحرير فلسطين أجواء العيد في مشاريع الهبة - 19 صورة الحفل الختامي لمسابقة القرآن الكريم في قرية جباليا - 28 صورة إدارة مجمع مسجد الحاج بهاء الدين الحريري احتفلت بالفطر - 11 صورة الرئيس السنيورة استقبل مهنئين بالفطر - 26 صورة المفتي سوسان أم صلاة العيد في مسجد الحريري واستقبل المهنئين في دار الإفتاء - 26 صورة أبناء بلدة عين الدلب اعتصموا استنكارا لجريمة اغتيال مارون نهرا السعودي وأعضاء المجلس البلدي تقبلوا التهاني بعيد الفطر السعيد بالقصر البلدي في صيدا - 65 صورة جمعية بادري أفطرت 1500 صائماً خلال شهر رمضان - 26 صورة شخصيات ووفود مهنئة بعيد الفطر أمّت دارة آل الحريري في مجدليون في أول أيام العيد - 95 صورة الترياقي استقبل شخصيات ووفودا علمائية وشعبية مهنئة بالعيد ليلاً .. انفجار قنبلة في مخيم عين الحلوة في الشارع الفوقاني مشاهد من الاحتفال بعيد الفطر السعيد في مسجد الحاجة هند حجازي - 17 صورة
للبيع شقق 2 نوم - 3 نوم في شرحبيل مع تقسيط حتى 75 شهراً، سعر المتر ابتداء من 850 $ - 4 صورللبيع شقق ديلوكس مع مطل رائع على البحر في الشرحبيل FLORENCE BUILDING ـ 17 صورةشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةمشروع الغانم / قياس 210-200بلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - بجانب مطعم الكرم - 80 صورةشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةللبيع شقق مفرزة في مشروع الإفراز العراقي، بقسطا - 14 صورةمجموعة جديدة من عروضات 2017 KIA مع سيارتي PICANTO و CERATOمؤسسة حبلي: مبيع وصيانة جميع الأدوات المنزلية/ عروضات خاصة لتركيب وصيانة جميع أنواع المكيفاتGet a full body was with every wedding dress @ Donnaمؤسسة مارس / قياس 210-200جديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةمشروع قرية بانوراما السكني - فرصة العمر لتملك شقة العمرPain & Spine Center مركز علاج الألم والعامود الفقري (أحدث أجهزة في العالم) - 21 صورةSaida Country Club / قياس 100-200جديد صالون بسام موسى .. شعر مستعار طبيعي عالي الجودة - 84 صورةمبروك عليك! دفعة أولى بس 10,000 دولار - شو ما كان وضعك فيك تقسط شقتك!
4B Swimming Courses
جامعة رفيق الحريري

محمد ضاهر: مباراة القضاء ودور العلماء

أقلام صيداوية / جنوبية - الإثنين 06 شباط 2017 - [ عدد المشاهدة: 467 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر/ كتب محمد فؤاد ضاهر: 

أن تعلن دار الفتوى في الجمهورية اللبنانية -في هذه المرحلة الحساسة- عن مباراة في القضاء الشرعي، ويستجيب للإعلان كوكبة من علماء لبنان.. ثم تمضي الدار بهذه المباراة إلى مشارف النهاية.. لهو أمر يدل على إصرار سيد الدار وتصميمه وبصيرته، كما يلفت إلى الشخصية العصامية التي يتحلى بها صاحب السماحة، ويومض إلى حس اﻷمانة والمسؤولية التي يتضلع بها.

جرت مباراة القضاء الشرعي في قاعة اﻹمام النووي بجامعة بيروت اﻹسﻻمية، ما أضفى عليها من رمزية المكان وزنا وموضوعية. بإشراف مجلس القضاء الشرعي اﻷعلى، فأتت مباراة حازمة ﻻ تراخي فيها.

وإن المتأمل في مستوى اﻻمتحانات وآلية طرح السؤاﻻت، يتأكد لديه بما ﻻ يدع مجاﻻ للشك، اتسامها بالنظامية والجدية، ما يمنح القضاء حقه، ويحافظ على موقعه العلمي واﻻجتماعي، ويصون مركزه في المجتمع والوطن... فجاءت مباراة علمية رصينة، ﻻ مجال للتواني فيها.

وقد شكلت لعموم المشاركين تجربة نوعية، زادت من رصيد مسؤولياتهم ثقﻻ تجاه طﻻبهم ورواد مساجدهم وأهل مناطقهم ووطنهم، ما يكون دافعا إلى إعادة النظر في برامجهم الرعوية والتربوية.

كما خلقت صدمة إيجابية كفيلة في أن تكون مبررا يدعو إلى تعديل المناهج التعليمية لدى المعاهد والكليات الشرعية، لجهة إضافة مواد تصقل من شخصية الطالب، وتهبه فرصة في أمل غد منتظر؛ إن على جهة اﻹلزام أو اﻻختيار.

وتبقى دار الفتوى بتوجيهات سماحة مفتي الجمهورية اللبنانية الدكتور عبد اللطيف دريان، ومن حوله بطانة الخير، رائدة في ميادين الحضارة والعلم والتربية، وعنوانا على اﻻنفتاح والحوار، ورمزا للعدل والقسط، تنشد الصالح العام، وتحافظ على الثوابت، وترعى الحقوق، وتصون المكتسبات بكل جدارة وشفافية ووضوح.

فإلى مزيد من النجاحات اﻻستراتيجية بمعالم رؤوية مطمئنة لضمان قضاء نزيه وعادل.



الموقع ليس مسؤولاً عن التعليقات المنشورة، إنما تُعبر عن رأي أصحابها.
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 780447402
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2017 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي