بـ 600 دولار شهرياً تتملك شقة في صيدا - 5 صور
ثانوية لبنان الدولية تعلن عن استمرار التسجيل للعام الدارسي 2017-2018
مشروع ناي السكني NAY RESIDENCE في الشرحبيل (أبو عيد للتطوير العقاري)
مطلوب أساتذة لغات مع كفاءة وخبرة عالية لمركز BiT2S في صيدا ثانوية لبنان الدولية تعلن عن استمرار التسجيل للعام الدارسي 2017-2018 هل ترغب في استلام النعوات (الوفيات) على الواتساب؟ للبيع / للإيجار: شقق - فلل - محلات - مكاتب - مستودعات - صالات - أراضي - مشاريع عقارية V VIP تاكسي صيدا والمطار ولبنان - تاكسي خاص بالنساء - رحلات سياحية - خدمة ديليفري مطلوب موظفين المسابقة الرياضية الفعالية الثانية لأسبوع اليتيم العربي للعام 2017 - 38 صورة إدارة ثانوية رفيق الحريري ولجنة الأهل فيها تكرمان العاملين في المدرسة بمناسبة عيد العمال - 4 صور مؤسسة الحريري وجامعة LAU إحتفلتا بتخريج الفائزين في نموذجي جامعة الدول العربية والإتحاد الأوروبي - 23 صورة البزري يستقبل العميدين حمادة وصعب - 3 صور الأمن العام يوقف فلسطينياً لإنتمائه لتنظيم إرهابي والتواصل مع إرهابيين للبيع شقة جديدة مساحة 230 متر مربع في حي راق بالهلالية، صيدا - 14 صورة وفد من حزب الله زار إدارة مستشغى صيدا الحكومي - 3 صور بلدية صيدا: 5 أيار 2017 آخر يوم لإستلام طلبات المنقذين البحريين الحزب الديمقراطي الشعبي يعايد عمال صيدا - 9 صور أسامة سعد على تويتر: قانون الإنتخاب في حبائل سحرة السلاطين‎ البزري يتوجه بالتهنئة للعمال في عيدهم للإيجار محل طابقين في شارع حسام الدين الحريري، بجانب محلات سامي القطب و Pain D'Or ـ 5 صور مفقود محفظة جيب في منطقة ساحة الشهداء بداخلها وثائق مهمة ومبلغ من المال الشيخ حسن قاطرجي محاضراً عن الإسراء والمعراج في مسجد النور في عين الحلوة - 8 صور للإيجار شقق جديدة مساحة 150م2 في عبرا + للإيجار شقق صغيرة + للإيجار محل 100م2 أهالي عين الحلوة من دون تعويضات أسامة سعد يستقبل وفدا من نادي الحرية الرياضي - 6 صور مستشفى الهمشري ينظم وقفة تضامنية مع الأسرى المضربين عن الطعام + فيديو للبيع شقق سوبر ديلوكس جاهزة للتسليم في مشاريع ASAS في منطقة عبرا العقارية دعوة لورشة عمل بناء مهارات التواصل واللغة مع الأخصائية كارولين حلاق في جمعية المواساة دورات مجانية مع المواصلات مجانا في صيدا جمال شبيب: ثقافة الإستماع ​تركيب إنترنت مع سرعات عالية وشهرين مجاناً في صيدا وضواحيها دعوة لندوة حول تجربة الأسرى المحررين في مركز الأمل للمسنين في مخيم عين الحلوة
جديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةمكتب Ibrahim Travel & Tourism يرحب بكم لكافة الحجوزات والتأمينات والخدمات العامةللبيع شقق ديلوكس مع مطل رائع على البحر في الشرحبيل FLORENCE BUILDING ـ 13 صورةمشروع الغانم / قياس 210-200للبيع شقق 2 نوم - 3 نوم في شرحبيل مع تقسيط حتى 75 شهراً، سعر المتر ابتداء من 850 $ - 4 صورDonna: Beauty Lounge & Spaشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةمشروع قرية بانوراما السكني - فرصة العمر لتملك شقة العمرمبارك افتتاح حلويات الحصان (أفخر الحلويات العربية) في صيدا، نزلة صيدون - 120 صورةمؤسسة مارس / قياس 210-200Saida Country Club / قياس 100-200X Water مياه معدنية طبيعية خالية من النيترات في صيدا من 20 سنةمشاريع شركة نجد ماضي للهندسة والمقاولاتبلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - بجانب مطعم الكرم - 80 صورةمبروك عليك! دفعة أولى بس 10,000 دولار - شو ما كان وضعك فيك تقسط شقتك!مجموعة جديدة من عروضات 2017 KIA - هدية فورية مع شراء كل سيارةشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارة
4B Football Academy
جامعة رفيق الحريري

محمد ضاهر: مباراة القضاء ودور العلماء

أقلام صيداوية / جنوبية - الإثنين 06 شباط 2017 - [ عدد المشاهدة: 411 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر/ كتب محمد فؤاد ضاهر: 

أن تعلن دار الفتوى في الجمهورية اللبنانية -في هذه المرحلة الحساسة- عن مباراة في القضاء الشرعي، ويستجيب للإعلان كوكبة من علماء لبنان.. ثم تمضي الدار بهذه المباراة إلى مشارف النهاية.. لهو أمر يدل على إصرار سيد الدار وتصميمه وبصيرته، كما يلفت إلى الشخصية العصامية التي يتحلى بها صاحب السماحة، ويومض إلى حس اﻷمانة والمسؤولية التي يتضلع بها.

جرت مباراة القضاء الشرعي في قاعة اﻹمام النووي بجامعة بيروت اﻹسﻻمية، ما أضفى عليها من رمزية المكان وزنا وموضوعية. بإشراف مجلس القضاء الشرعي اﻷعلى، فأتت مباراة حازمة ﻻ تراخي فيها.

وإن المتأمل في مستوى اﻻمتحانات وآلية طرح السؤاﻻت، يتأكد لديه بما ﻻ يدع مجاﻻ للشك، اتسامها بالنظامية والجدية، ما يمنح القضاء حقه، ويحافظ على موقعه العلمي واﻻجتماعي، ويصون مركزه في المجتمع والوطن... فجاءت مباراة علمية رصينة، ﻻ مجال للتواني فيها.

وقد شكلت لعموم المشاركين تجربة نوعية، زادت من رصيد مسؤولياتهم ثقﻻ تجاه طﻻبهم ورواد مساجدهم وأهل مناطقهم ووطنهم، ما يكون دافعا إلى إعادة النظر في برامجهم الرعوية والتربوية.

كما خلقت صدمة إيجابية كفيلة في أن تكون مبررا يدعو إلى تعديل المناهج التعليمية لدى المعاهد والكليات الشرعية، لجهة إضافة مواد تصقل من شخصية الطالب، وتهبه فرصة في أمل غد منتظر؛ إن على جهة اﻹلزام أو اﻻختيار.

وتبقى دار الفتوى بتوجيهات سماحة مفتي الجمهورية اللبنانية الدكتور عبد اللطيف دريان، ومن حوله بطانة الخير، رائدة في ميادين الحضارة والعلم والتربية، وعنوانا على اﻻنفتاح والحوار، ورمزا للعدل والقسط، تنشد الصالح العام، وتحافظ على الثوابت، وترعى الحقوق، وتصون المكتسبات بكل جدارة وشفافية ووضوح.

فإلى مزيد من النجاحات اﻻستراتيجية بمعالم رؤوية مطمئنة لضمان قضاء نزيه وعادل.



الموقع ليس مسؤولاً عن التعليقات المنشورة، إنما تُعبر عن رأي أصحابها.
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 763063786
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2017 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي