وظائف صيدا سيتي
برنامج سمير البزري للانتخابات النيابية 2018
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
"قولي يا صيدا من قلبك انتي مين"!! اللاجئ الفلسطيني وسيم وني ينال شهادة الدكتوراه بإدارة الأعمال براعم الرحمة الصيفي يفتح باب التسجيل بأجمل النشاطات وأنسب الأسعار جمعية المقاصد - صيدا تنظم "بطولة كأس المؤسسين الرياضية الأولى" على ملاعب ثانوية حسام الدين الحريري - 23 صورة الدكتور بسام حمود يلتقي السيد نادر عزام بحضور مجموعة من رجال الاعمال في صيدا ويلتقي القنصل وسام حجازي - 7 صور معركة صيدا - جزين: سباق بين الوطني الحر والمستقبل لكسب تأييد جمهور القوات بهية الحريري بعد «نبش القبور»: جعجع وطني العسكرية تقرر إخلاء سبيله والتمييز تفسخ القرار .. الضابط في العناية المركّزة إسلاميون يدرسون مقاطعة الانتخابات مهرجانات صور في النبطية اليونيفيل تكرّم مجرمي مجزرة قانا أعجوبة السلسلة: الدولة تدفع المفعول الرجعي لمعلمي «الخاص»! اطلاق نار كثيف بمخيم عين الحلوة نتيجة حفل زفاف بهية الحريري في المهرجان الانتخابي الأول لتيار المستقبل في البستان الكبير: صيدا عصية على الإلغاء والإستتباع.. ولن نسمح أن تدمّر جسور صيدا المتينة نحو المستقبل - 54 صورة أسامة سعد يحاور الأطباء في مركز لبيب الطبي - 9 صور خلال إفطارٍ أقامه لإعلامي صيدا البزري: كونوا أقلام الحق ولسان الحقيقة - 33 صورة ثرية بريطانية تقيم حفل زفاف لدميتين في مدينة الأقصر المصرية! ما رأي الروبوت السعودية صوفيا في محمد صلاح + فيديو لا يخون ولا يضرب.. سبب غريب يدفع زوجة لطلب الطلاق .. وضحك هستيري بين الحضور صوت من الجليل .. في مركز معروف سعد الثقافي
أسامة سعد: انتبهوا يا صيادنيلأ .. حننجح
بلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - 80 صورةللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةعرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولارمحطة كورال الجية بتستقبلكن 24 /24 - جودة ونوعية وخدمة ممتازةجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةDonnaمؤسسة مارس / قياس 210-200شقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارة
4B Academy Ballet

عبد الله العمر: بين يدي ذا النون صاحب الحوت المكظوم؟

أقلام صيداوية / جنوبية - الأحد 05 شباط 2017 - [ عدد المشاهدة: 602 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر/ الشيخ عبد الله العمر: 

هو الذي وصفه القرآن بأكثر من وصف ولقب. انه النبي الذي بكى رجل من قومه اسمه عداس  بين يدي النبي عليه الصلاه والسلام، حيث ان عداس قدم خصلة من العنب للرسول الكريم مواسيا له من أذى قومه وهو لا يدري من يكلم.

فأخذ رسول الله عليه الصلاه والسلام حبات العنب وسم الله واكلها وكان من عداس ان استعجب ذلك وسأله الرسول الكريم عن موطنه فقال: انا من نينوى (بلده في العراق). فأجابه رسول الله عليه الصلاه والسلام: من بلد يونس بن متى. فقال عداس: وما أدراك  بيونس بن متى؟ فقال الرسول الكريم: هو نبي وانا نبي وانكب عداس على يدي رسول الله عليه الصلاه والسلام وهو يبكي.

نعم انه صاحب الحوت الذي كان له بمثابة السفينة التي حملته في جوفها وعبرت به عباب البحار. يونس عليه السلام والذي قال عنه رسولنا عليه الصلاه والسلام: (لا ينبغي لأحد ان يقول انا خير من يونس بن متى).

لقد دعا يونس (ع) قومه كدعوه كل نبي ورسول. ولكنه كان مخالفا لهم بخروجه عن قومه مغاضبا قبل ان يأذن الله تعالى له. فكان ان وضعه الله في خضم الابتلاء والاختبار، فلما ان ركب البحر مغادرا قومه قدر الله للبحر وهو من جنده ان يضطرب ويهوج فكاد المركب يغرق  براكبيه، وبما ان القوم هم اهل وثن وشرك في معتقدهم فقد اختاروا القرعه بين الركاب للتخفيف والنجاه ويقصد ارضاء الالهه الموعوده بالتقرب اليها بقربان دفعا لغضبها المزعوم فكان ان وقعت القرعه على اسم  يونس عليه السلام اكثر من مره، فألقوه في البحر دونما تردد، وأمر الله الحوت ان يبتلعه ولا يمضغه ووجد يونس نفسه في بطن الحوت ولو كان ذلك البطن كمثل سفينه الا أنه سجن مغلق.

وحل بيونس عليه السلام الغم وهو يرى نفسه في ظلمات ثلاث قد اجتمعت عليه، ظلمه الليل، وظلمه البحر، وظلمه بطن الحوت فماذا هو فاعل؟.

لقد ألهمه الله تعالى ان يدعوه بدعوه جمعت ثلاث خصال، التهليل والتسبيح والاعتراف بالذنب. وهي ما قال عنها رسول الله عليه الصلاه والسلام: (عجبا لدعوه اخي يونس أولها تهليل واوسطها تسبيح وآخرها اعتراف بالذنب ما دعا بها عبد قط الا استجيب له).

وتقول هنا هل لنا من أثر في حياتنا ونحن في بطن الحوت الأكبر الدنيا بهمها وغمها وكربها؟   وما ينفعنا ما ندعوا به حتى نخرج من بطن حوتنا كما خرج يونس من بطن حوته؟ ان هناك شرط لذلك قال تعالى: {فلولا انه كان من المسبحين للبث في بطنه الى يوم يبعثون}. انه التسبيح عباد الله الذي ان فعلناه مع التهليل والاعتراف بالذنب كان لنا من كل هم فرجا ومن كل ضيق مخرجا ومنجاة {وكذلك ننجي المؤمنين} والحمد لله أولاً وآخراً. 

 

دلالات / المصدر: الشيخ عبد الله العمر
 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 836865537
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي