بـ 600 دولار شهرياً تتملك شقة في صيدا - 5 صور
ثانوية لبنان الدولية تعلن عن استمرار التسجيل للعام الدارسي 2017-2018
مشروع ناي السكني NAY RESIDENCE في الشرحبيل (أبو عيد للتطوير العقاري)
ثانوية لبنان الدولية تعلن عن استمرار التسجيل للعام الدارسي 2017-2018 هل ترغب في استلام النعوات (الوفيات) على الواتساب؟ للبيع / للإيجار: شقق - فلل - محلات - مكاتب - مستودعات - صالات - أراضي - مشاريع عقارية V VIP تاكسي صيدا والمطار ولبنان - تاكسي خاص بالنساء - رحلات سياحية - خدمة ديليفري مطلوب موظفين امل ابو زيد خلال تخريج طلاب المعهد المهني في دار العناية: ماذا يفيدنا لو ربحنا ثقة العالم وخسرنا بعضنا بهية الحريري في حفل تخريج في مديرية الأمن العام: إستقرار لبنان مهمة الجميع عروضات رمضان العائلية وعروضات الوجبات الشهية من BBQ Chicken في شهر الخير عروضات رمضان العائلية وعروضات الوجبات الشهية من BBQ Chicken في شهر الخير رمضان بصيدا غير مع زينة الرعاية الرمضانية - 9 صور للبيع شقة جديدة جاهزة للسكن مع تراس في منطقة آخر الفوار - مار الياس عسيران عرض أوضاع منطقة جزين مع وفد إتحاد بلديتها - 10 صور العثور على بطاقة هوية في صيدا باسم رغيد صلاح الدين الغرمتي - صورتان مطلوب موظفة محاسبة جامعية مع خبرة سوبر ماركت طلاب مركز الرحمة في المبارة الوطنية الدولية لبرنامج SMART للحساب الفوري في الأونيسكو - 5 صور للبيع شقة مميزة سوبر ديلوكس مع مطل مميز على صيدا والبحر، مشغولة للسكن الشخصي - 15 صورة البزري يزور المفتي سوسان مباركاً بحلول شهر رمضان المبارك السعودي إستقبل وفد إتحاد بلديات جزين برئاسة المحامي حرفوش: صيدا وجزين حالة واحدة - 4 صور طلاب الشهادة المتوسطة في ثانوية الإيمان في وقفة فخر وفرح يسجلها حفل تخرجهم المنفرد - 25 صورة مطلوب موظفين وايتر waiter لمطعم في صيدا رعاية اليتيم تطلق الزينة الرمضانية - 13 صورة مدرسة نابلس التابعة لوكالة الأونروا تشارك بجائزة المدرسة الدولية - 17 صورة العلامة النابلسي استقبل وفداً من الحوزة العلمية الإيرانية بلدية صيدا والرعاية يستقبلان رمضان في منتزه صيدا البلدي ويطلقان القرية الرمضانية - 37 صورة مطلوب موظفات مبيعات: قسم ألعاب وقسم مفروشات أطفال لشركة تجارية في صيدا ثلاث قضايا تشغل صيدا: قانون الإنتخاب والروائح الكريهة وتسعيرة المولدات الخاصة الجامعة اللبنانية الدولية في صيدا إحتفلت بعيدها الخامس ليومها التربوي بعنوان الإلهام للتغيير - 73 صورة دعوة لمجالس القراءة والتعليق على كتاب مسند الشافعي في مسجد الكيخيا دعوة للمشاركة بمسابقة المؤذن الصغير التي تقيمها جمعية الكشاف العربي عنقون يتغلب على العهد عين الحلوة بدورة الشهيد إبراهيم منصور الرمضانية - 23 صورة
شقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةللبيع شقق سكنية سوبر دولكس في الهلالية: 160 / 180 متر مربع - 8 صورSaida Country Club / قياس 100-200للبيع شقق 2 نوم - 3 نوم في شرحبيل مع تقسيط حتى 75 شهراً، سعر المتر ابتداء من 850 $ - 4 صورشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةللبيع أرض في الهلالية، خلف الجامعة اليسوعية، بسعر متدني ومناسب جداً - 5 صورمبروك عليك! دفعة أولى بس 10,000 دولار - شو ما كان وضعك فيك تقسط شقتك!للبيع شقق مفرزة في مشروع الإفراز العراقي، بقسطا - 14 صورةمجموعة جديدة من عروضات 2017 KIA مع سيارتي PICANTO و CERATOGet a full body was with every wedding dress @ Donnaمشروع الغانم / قياس 210-200للبيع شقق ديلوكس مع مطل رائع على البحر في الشرحبيل FLORENCE BUILDING ـ 13 صورةمؤسسة مارس / قياس 210-200مشروع قرية بانوراما السكني - فرصة العمر لتملك شقة العمربلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - بجانب مطعم الكرم - 80 صورةمكتب Ibrahim Travel & Tourism يرحب بكم لكافة الحجوزات والتأمينات والخدمات العامةجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمة
Zumba Kids Academy
جامعة رفيق الحريري

عبد الله العمر: بين يدي ذا النون صاحب الحوت المكظوم؟

أقلام صيداوية / جنوبية - الأحد 05 شباط 2017 - [ عدد المشاهدة: 348 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر/ الشيخ عبد الله العمر: 

هو الذي وصفه القرآن بأكثر من وصف ولقب. انه النبي الذي بكى رجل من قومه اسمه عداس  بين يدي النبي عليه الصلاه والسلام، حيث ان عداس قدم خصلة من العنب للرسول الكريم مواسيا له من أذى قومه وهو لا يدري من يكلم.

فأخذ رسول الله عليه الصلاه والسلام حبات العنب وسم الله واكلها وكان من عداس ان استعجب ذلك وسأله الرسول الكريم عن موطنه فقال: انا من نينوى (بلده في العراق). فأجابه رسول الله عليه الصلاه والسلام: من بلد يونس بن متى. فقال عداس: وما أدراك  بيونس بن متى؟ فقال الرسول الكريم: هو نبي وانا نبي وانكب عداس على يدي رسول الله عليه الصلاه والسلام وهو يبكي.

نعم انه صاحب الحوت الذي كان له بمثابة السفينة التي حملته في جوفها وعبرت به عباب البحار. يونس عليه السلام والذي قال عنه رسولنا عليه الصلاه والسلام: (لا ينبغي لأحد ان يقول انا خير من يونس بن متى).

لقد دعا يونس (ع) قومه كدعوه كل نبي ورسول. ولكنه كان مخالفا لهم بخروجه عن قومه مغاضبا قبل ان يأذن الله تعالى له. فكان ان وضعه الله في خضم الابتلاء والاختبار، فلما ان ركب البحر مغادرا قومه قدر الله للبحر وهو من جنده ان يضطرب ويهوج فكاد المركب يغرق  براكبيه، وبما ان القوم هم اهل وثن وشرك في معتقدهم فقد اختاروا القرعه بين الركاب للتخفيف والنجاه ويقصد ارضاء الالهه الموعوده بالتقرب اليها بقربان دفعا لغضبها المزعوم فكان ان وقعت القرعه على اسم  يونس عليه السلام اكثر من مره، فألقوه في البحر دونما تردد، وأمر الله الحوت ان يبتلعه ولا يمضغه ووجد يونس نفسه في بطن الحوت ولو كان ذلك البطن كمثل سفينه الا أنه سجن مغلق.

وحل بيونس عليه السلام الغم وهو يرى نفسه في ظلمات ثلاث قد اجتمعت عليه، ظلمه الليل، وظلمه البحر، وظلمه بطن الحوت فماذا هو فاعل؟.

لقد ألهمه الله تعالى ان يدعوه بدعوه جمعت ثلاث خصال، التهليل والتسبيح والاعتراف بالذنب. وهي ما قال عنها رسول الله عليه الصلاه والسلام: (عجبا لدعوه اخي يونس أولها تهليل واوسطها تسبيح وآخرها اعتراف بالذنب ما دعا بها عبد قط الا استجيب له).

وتقول هنا هل لنا من أثر في حياتنا ونحن في بطن الحوت الأكبر الدنيا بهمها وغمها وكربها؟   وما ينفعنا ما ندعوا به حتى نخرج من بطن حوتنا كما خرج يونس من بطن حوته؟ ان هناك شرط لذلك قال تعالى: {فلولا انه كان من المسبحين للبث في بطنه الى يوم يبعثون}. انه التسبيح عباد الله الذي ان فعلناه مع التهليل والاعتراف بالذنب كان لنا من كل هم فرجا ومن كل ضيق مخرجا ومنجاة {وكذلك ننجي المؤمنين} والحمد لله أولاً وآخراً. 



الموقع ليس مسؤولاً عن التعليقات المنشورة، إنما تُعبر عن رأي أصحابها.
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 770733230
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2017 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي