بـ 600 دولار شهرياً تتملك شقة في صيدا - 5 صور
بانر صيدا سيتي الرئيسي
مشروع ناي السكني NAY RESIDENCE في الشرحبيل (أبو عيد للتطوير العقاري)
هل ترغب في استلام النعوات (الوفيات) على الواتساب؟ للبيع / للإيجار: شقق - فلل - محلات - مكاتب - مستودعات - صالات - أراضي - مشاريع عقارية مطلوب موظفين قوى الأمن: إقفال شارع رياض الصلح بصيدا غدا للتعبيد مطلوب موظفة جاليش ومانيكور وباديكور مع خبرة لصالون نسائي في صيدا Sidon mufti urges end to violence إعتصام للجبهة الديمقراطية في عين الحلوة في ذكرى يوم الأرض أحداث عين الحلوة لعبة على الفوز‎ مؤتمر صحفي لرئيس جمعية المقاصد الخيرية الإسلامية في صيدا المهندس يوسف النقيب - 40 صورة جمعية النجدة الإجتماعية تحيي يوم الأرض في عين الحلوة - 20 صورة أسامة سعد يستقبل وفدا طلابيا من مدرسة الشهيد محمد سعد - صورتان رسالة تحية من الشيخ ماهر حمود إلى السيدة ريما خلف‎ الفرقان تقيم معرض لتوزيع الألبسة على النازحين في مخيم عين الحلوة - 9 صور البزري يستقبل السفير البريطاني - 4 صور أسامة سعد على تويتر حول إجتماع القمة العربية: على من تقرأ مزاميرك للإيجار شقة طابق ثاني، مساحة 155 متر مربع، بجانب مدرسة حسام الدين الحريري - 10 صور حزب الله أحيا ذكرى القائد الحاج بلال الزيباوي - 22 صورة دعوة لحضور الدورة الرياضية للمدارس الإنجيلية في لبنان - 3 صور للبيع شقق مع حدائق في مشروع القريّة السكني مع دفعة شهرية 600 دولار - 20 صورة دعوة لوقفة تنديد واستنكار للمرة الثالثة على التوالي وثائقي للسيد أنطوني رحيل عن صيدا لإبراز المعالم الجديدة بصيدا + فيديو توقيف سائق سيارة أجرة بلوحة بيضاء تحرش بفتاة في صيدا هزة أرضية بقوة 3.4 درجات شمال شرقي جزين دعوة للمباراة النهائية والقوية على ملعب الشهيد الدكتور عبد العزيز الرنتيسي رحمه الله صيدا واللواء عباس ابراهيم! والشهاب في الخطاب!! جمال شبيب: هل نيسان شهر الكذب؟! أمهات الرعاية شاركن بإحتفال الأم بتلم الذي نظمته الإغاثة الإسلامية - 6 صور منتدى الأعمال الفلسطيني اللبناني يلتقي مع مجلس إدارة FNB في الرميلة - 15 صورة مبارك افتتاح حلويات الحصان (أفخر الحلويات العربية) في صيدا، نزلة صيدون - 120 صورة مضادات أرضية في «عين الحلوة»؟
مكتب Ibrahim Travel & Tourism يرحب بكم لكافة الحجوزات والتأمينات والخدمات العامةللبيع شقق ديلوكس مع مطل رائع على البحر في الشرحبيل FLORENCE BUILDING ـ 9 صورشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةعروض 2017 من KIA - هدية فورية مع شراء كل سيارةمشروع الغانم / قياس 210-200Saida Country Club / قياس 100-200شقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةعرض عيد الأم من Donna في صيدا / أحلى عيدية بعيدك يا غاليةمبروك عليك! دفعة أولى بس 10,000 دولار - شو ما كان وضعك فيك تقسط شقتك!بلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - بجانب مطعم الكرم - 80 صورةمشروع قرية بانوراما السكني - فرصة العمر لتملك شقة العمرمؤسسة مارس / قياس 210-200مشاريع شركة نجد ماضي للهندسة والمقاولاتمشاريع الأمل السكنيةمبارك افتتاح حلويات الحصان (أفخر الحلويات العربية) في صيدا، نزلة صيدون - 120 صورة
نادي فوربي الرياضي / صفحة داخلية / قياس 750-100

عبد الله العمر: بين يدي ذا النون صاحب الحوت المكظوم؟

أقلام صيداوية / جنوبية - الأحد 05 شباط 2017 - [ عدد المشاهدة: 290 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


المصدر/ الشيخ عبد الله العمر: 

هو الذي وصفه القرآن بأكثر من وصف ولقب. انه النبي الذي بكى رجل من قومه اسمه عداس  بين يدي النبي عليه الصلاه والسلام، حيث ان عداس قدم خصلة من العنب للرسول الكريم مواسيا له من أذى قومه وهو لا يدري من يكلم.

فأخذ رسول الله عليه الصلاه والسلام حبات العنب وسم الله واكلها وكان من عداس ان استعجب ذلك وسأله الرسول الكريم عن موطنه فقال: انا من نينوى (بلده في العراق). فأجابه رسول الله عليه الصلاه والسلام: من بلد يونس بن متى. فقال عداس: وما أدراك  بيونس بن متى؟ فقال الرسول الكريم: هو نبي وانا نبي وانكب عداس على يدي رسول الله عليه الصلاه والسلام وهو يبكي.

نعم انه صاحب الحوت الذي كان له بمثابة السفينة التي حملته في جوفها وعبرت به عباب البحار. يونس عليه السلام والذي قال عنه رسولنا عليه الصلاه والسلام: (لا ينبغي لأحد ان يقول انا خير من يونس بن متى).

لقد دعا يونس (ع) قومه كدعوه كل نبي ورسول. ولكنه كان مخالفا لهم بخروجه عن قومه مغاضبا قبل ان يأذن الله تعالى له. فكان ان وضعه الله في خضم الابتلاء والاختبار، فلما ان ركب البحر مغادرا قومه قدر الله للبحر وهو من جنده ان يضطرب ويهوج فكاد المركب يغرق  براكبيه، وبما ان القوم هم اهل وثن وشرك في معتقدهم فقد اختاروا القرعه بين الركاب للتخفيف والنجاه ويقصد ارضاء الالهه الموعوده بالتقرب اليها بقربان دفعا لغضبها المزعوم فكان ان وقعت القرعه على اسم  يونس عليه السلام اكثر من مره، فألقوه في البحر دونما تردد، وأمر الله الحوت ان يبتلعه ولا يمضغه ووجد يونس نفسه في بطن الحوت ولو كان ذلك البطن كمثل سفينه الا أنه سجن مغلق.

وحل بيونس عليه السلام الغم وهو يرى نفسه في ظلمات ثلاث قد اجتمعت عليه، ظلمه الليل، وظلمه البحر، وظلمه بطن الحوت فماذا هو فاعل؟.

لقد ألهمه الله تعالى ان يدعوه بدعوه جمعت ثلاث خصال، التهليل والتسبيح والاعتراف بالذنب. وهي ما قال عنها رسول الله عليه الصلاه والسلام: (عجبا لدعوه اخي يونس أولها تهليل واوسطها تسبيح وآخرها اعتراف بالذنب ما دعا بها عبد قط الا استجيب له).

وتقول هنا هل لنا من أثر في حياتنا ونحن في بطن الحوت الأكبر الدنيا بهمها وغمها وكربها؟   وما ينفعنا ما ندعوا به حتى نخرج من بطن حوتنا كما خرج يونس من بطن حوته؟ ان هناك شرط لذلك قال تعالى: {فلولا انه كان من المسبحين للبث في بطنه الى يوم يبعثون}. انه التسبيح عباد الله الذي ان فعلناه مع التهليل والاعتراف بالذنب كان لنا من كل هم فرجا ومن كل ضيق مخرجا ومنجاة {وكذلك ننجي المؤمنين} والحمد لله أولاً وآخراً. 



الموقع ليس مسؤولاً عن التعليقات المنشورة، إنما تُعبر عن رأي أصحابها.
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 753165031
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2017 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي