وظائف صيدا سيتي
مشروع القلعة / أوتوستراد الشماع - شقتك 600 دولار شهرياً
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
توقيف فلسطيني شارك في مطاردة وصدم مجند في تعلبايا إصابة مواطن في صيدا جراء تعرضه لإطلاق نار في حي البراد - 4 صور بيان صحفي صادر عن ادارة شركة IBC المشغلة لمعمل معالجة النفايات المنزلية الصلبة في صيدا مثلت الرئيس سعد الحريري في اطلاق تقرير "المساواة بين الجنسين" لمعهد العلوم الاجتماعية في السراي الكبير سعر الذهب في أدنى مستوى.. هل حان وقت الشراء؟! تفجير أجسام متفجرة وقذائف في حقل القرية .. يُرجى من المواطنين الكرام أخذ العلم وعدم الإقتراب جولة في عالم الشطائر ولادة دلفين أمام أعين الحاضرين! + فيديو الأكاديمية الدولية تختتم سلسلة دورات في مجال الإدارة - 78 صورة ديلي ميل: كيف يكمن سر الحياة الطويلة في قدميك؟ سعد بحث مع وزير الإقتصاد في الإجراءات العملية لتنفيذ قرار تركيب عدادات للمشتركين في المولدات الكهربائية الخاصة سفيرة سويسرا زارت كلية التكنولوجيا في صيدا والتقت الحريري - 3 صور سفيرة سويسرا زارت بلدية صيدا والتقت البساط: التأخير في تشكيل الحكومة ليس مشكلة وواثقة بأنها ستتشكل قريبا بفضل جهود الرئيس الحريري - 5 صور مكتب التعبئة والتنظيم في فتح: لنتحد من اجل إنجاح مشروعنا الوطني دب بري يقتحم منزلاً بحثاً عن الطعام! + فيديو بلجيكا أول مسابقة لإقلاع وهبوط الطائرات على الرمال + فيديو زيتونة توزع ألبسة للعائلات المحتاجـة - صورتان وزير أردني يعتذر لعاملة نظافة ويقدم لها الورد + فيديو سفيرة سويسرا في غرفة التجارة والصناعة والزراعة في صيدا والجنوب - 9 صور دروس في أصول الفقه لطلاب العلم الشرعي مع الشيخ محمد ضاهر
عرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولارشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةبلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - 80 صورةمزرعة وادي الضيعة للأغنام: أجود أنواع الأغنام والخواريف البلدية وبأفضل الأسعارللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةDonnaمؤسسة مارس / قياس 210-200
4B Academy Ballet

الدكتور عبد الرحمن حجازي .. الشكر لمجلس بلدية صيدا

مقالات ومقابلات وتحقيقات صيداوية - الإثنين 30 كانون ثاني 2017 - [ عدد المشاهدة: 2200 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر/ بقلم الدكتور عبد الرحمن حجازي - خاص موقع صيدا سيتي: 

لا ينكر أحد أن كل المجالس البلدية التي تعاقبت في مدينة صيدا حرصت على النجاح وتحقيق مشاريع كانت صيدا تتمنى تنفيذها وتحقيقها ولكن المجلس البلدي الحالي نجح إلى أبعد الحدود في تنفيذ وتحقيق أحلام الصيداويين.

فالذين كانوا يتمنون وجود منتزهات في المدينة يهرع إليها الأهالي للراحة، والراحة قد تحققت في حديقة المهندس محمد السعودي، وحديقة الإمارات، ومنتزه الكينايات الذي ينفذه رجل الأعمال الصيداوي محمد زيدان.

والذين كانوا يستعيدون ذكريات أشجار النارنج (البوصفير) المنتشرة في المدينة، معطرة الجو بأريجها ومنحت مدينة صيدا لقب الزاهرة. ها هي تعود من جديد تزين مدينة صيدا وتستعيد الماضي الزاهر الجميل.

والوسط التجاري الذي غدا لوحة فنية بمقاعده الجميلة وأشجاره الرائعة. والمصابيح الحديثة المضاءة بالطاقة البديلة، والأرصفة والشوارع المرصوفة بأسلوب جميل غدت مقصد الزوار للتبضع والتمتع بمناظر السوق التجاري الجميلة. والإستراحة على المقاعد المتجانسة في تصميمها مع مدينة صيدا التاريخية.

والكورنيش البحري الذي غدا مقصد الزائرين وبخاصة في المساء بعد أن زين بالمصابيح الجميلة العصرية المعتمدة على الطاقة البديلة للتنزه والرياضة.

وجبل النفايات الذي كان كابوساً على صدور الأهالي، أزيل وحل مكانه معمل النفايات، ولم تتعرض صيدا لما تعرضت له المناطق اللبنانية من أكوام النفايات التي تنتشر في الشوارع باعثة الروائح الكريهة والحشرات التي تفتك بالصحة العامة. وغيرها من المشاريع التي صيدا بحاجة إليها.

هذا النشاط الإجتماعي غدا حديث الناس في الأماكن العامة والصالونات، بين مادح وممتن لنشاط المجلس البلدي وآخر منتقد لا ينظر إلا إلى الفارغ من الكوب.

إن إنتقاد المجلس البلدي دليل على الحس الإجتماعي، لكن الغلو في النقد حتى يصل إلى التجريح لا يفيد في التقويم، وتقديم يد النصح والتعاون مفيد للجميع.

يقول المثل: الشجرة المثمرة هي التي ترمى بالحجارة، وشجرة مدينة صيدا مثقلة بالإنجازات. وثمار هذه الإنجازات تعود على الصيداويين جميعا. ولقد نجح المجلس البلدي في تنشيط مشاريع متوقفة لسنوات.

فله الشكر إمتثالاً للحديث الشريف: (من لا يشكر الناس لا يشكر الله)، فشكرا للمجلس البلدي في مدينة صيدا، والشكر الخالص لرئيس البلدية المهندس محمد السعودي، وبالشكر تدوم النعم. 

 

 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 846798071
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي