وظائف صيدا سيتي
الرعاية - اضحى 2018جامعة رفيق الحريري .. خيارك الحقيقي لدراسة جامعية مليئة بالإبداعات Apply Now
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
حزب الله نظم عشاء تكريميا لإعلاميي صيدا بذكرى انتصار 2006 برعاية الوزير فنيش - 65 صورة الشيخ ماهر حمود يستقبل الوزير فنيش ووفدا من الحملة العالمية للعودة الى فلسطين ويشارك في اللقاء السنوي لمجمع الثقافي الجعفري - 6 صور حريق داخل محل جوهر للحبوب في محلة القشلة في صيدا - 6 صور (فايسبوك) حريق داخل سوبر ماركت الظريف، طريق عام الشرحبيل - 12 صورة (فايسبوك) مطلوب موظفة لديها خبرة في الشعر ( قص وصبغة ) لصالون نسائي في صيدا للإيجار شقة مفروشة ثلاث غرف نوم - مطلة - قرب ساحة القدس - 14 صورة للإيجار شقة مفروشة ثلاث غرف نوم - مطلة - قرب ساحة القدس - 14 صورة صلاح اليوسف يقدم التهاني بعيد الأضحى المبارك: للحفاظ على الوحدة.. وأمن المخيمات أحدث وجبات العالم.. بطيخ مشوي للزبائن النباتيين.. في نيويورك للبيع محل 36 متر مربع مع حمام في الهلالية قرب البلدية - 13 صورة توقيف سارق مصاغ في منزل في بلدة بمكين بعاليه الأسماك كما لم ترها من قبل - 5 صور أغذية مظلومة.. اعتقدناها مضرة وهي ليست كذلك قالت ستي ما الأضرار التي يسببها الشاي الأخضر للصحة؟ صورة تاريخية توثق وسيلة الشقدف المستخدمة قديماً في نقل الحجاج أغرب المنارات البحرية في العالم - 4 صور المشهد الوحشي الذي أطاح بضابط شرطة أميركي + فيديو توقيف متهمين بالنخطيط للسطو على أحد المصارف في غزير موقف بطولي لأب تسلق 7 طوابق لإنقاذ طفله + فيديو
جمعية رعاية اليتيم في صيدا تعلن عن بدء التسجيل في إختصاص التربية المختصة
ثانوية رميلة هاي سكول تعلن عن استمرار التسجيل للعام الدراسي 2018 ـ 2019مؤسسة مارس / قياس 210-200للبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةعرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولارDonnaمعهد التمريض / مستشفى الجنوب شعيب في صيدا يعلن عن بدء التسجيل للعام الدراسي الجديد 2018-2019شقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةبلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - 80 صورةجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةمزرعة وادي الضيعة للأغنام تعلن عن بدء استقبال حجز أضحياتكم لعيد الأضحى المبارك
4B Academy Ballet

الدكتور عبد الرحمن حجازي .. الشكر لمجلس بلدية صيدا

مقالات ومقابلات وتحقيقات صيداوية - الإثنين 30 كانون ثاني 2017 - [ عدد المشاهدة: 2250 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر/ بقلم الدكتور عبد الرحمن حجازي - خاص موقع صيدا سيتي: 

لا ينكر أحد أن كل المجالس البلدية التي تعاقبت في مدينة صيدا حرصت على النجاح وتحقيق مشاريع كانت صيدا تتمنى تنفيذها وتحقيقها ولكن المجلس البلدي الحالي نجح إلى أبعد الحدود في تنفيذ وتحقيق أحلام الصيداويين.

فالذين كانوا يتمنون وجود منتزهات في المدينة يهرع إليها الأهالي للراحة، والراحة قد تحققت في حديقة المهندس محمد السعودي، وحديقة الإمارات، ومنتزه الكينايات الذي ينفذه رجل الأعمال الصيداوي محمد زيدان.

والذين كانوا يستعيدون ذكريات أشجار النارنج (البوصفير) المنتشرة في المدينة، معطرة الجو بأريجها ومنحت مدينة صيدا لقب الزاهرة. ها هي تعود من جديد تزين مدينة صيدا وتستعيد الماضي الزاهر الجميل.

والوسط التجاري الذي غدا لوحة فنية بمقاعده الجميلة وأشجاره الرائعة. والمصابيح الحديثة المضاءة بالطاقة البديلة، والأرصفة والشوارع المرصوفة بأسلوب جميل غدت مقصد الزوار للتبضع والتمتع بمناظر السوق التجاري الجميلة. والإستراحة على المقاعد المتجانسة في تصميمها مع مدينة صيدا التاريخية.

والكورنيش البحري الذي غدا مقصد الزائرين وبخاصة في المساء بعد أن زين بالمصابيح الجميلة العصرية المعتمدة على الطاقة البديلة للتنزه والرياضة.

وجبل النفايات الذي كان كابوساً على صدور الأهالي، أزيل وحل مكانه معمل النفايات، ولم تتعرض صيدا لما تعرضت له المناطق اللبنانية من أكوام النفايات التي تنتشر في الشوارع باعثة الروائح الكريهة والحشرات التي تفتك بالصحة العامة. وغيرها من المشاريع التي صيدا بحاجة إليها.

هذا النشاط الإجتماعي غدا حديث الناس في الأماكن العامة والصالونات، بين مادح وممتن لنشاط المجلس البلدي وآخر منتقد لا ينظر إلا إلى الفارغ من الكوب.

إن إنتقاد المجلس البلدي دليل على الحس الإجتماعي، لكن الغلو في النقد حتى يصل إلى التجريح لا يفيد في التقويم، وتقديم يد النصح والتعاون مفيد للجميع.

يقول المثل: الشجرة المثمرة هي التي ترمى بالحجارة، وشجرة مدينة صيدا مثقلة بالإنجازات. وثمار هذه الإنجازات تعود على الصيداويين جميعا. ولقد نجح المجلس البلدي في تنشيط مشاريع متوقفة لسنوات.

فله الشكر إمتثالاً للحديث الشريف: (من لا يشكر الناس لا يشكر الله)، فشكرا للمجلس البلدي في مدينة صيدا، والشكر الخالص لرئيس البلدية المهندس محمد السعودي، وبالشكر تدوم النعم. 

 

 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 855699604
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي