بـ 600 دولار شهرياً تتملك شقة في صيدا - 5 صور
ثانوية لبنان الدولية تعلن عن استمرار التسجيل للعام الدارسي 2017-2018
مشروع ناي السكني NAY RESIDENCE في الشرحبيل (أبو عيد للتطوير العقاري)
ثانوية لبنان الدولية تعلن عن استمرار التسجيل للعام الدارسي 2017-2018 هل ترغب في استلام النعوات (الوفيات) على الواتساب؟ للبيع / للإيجار: شقق - فلل - محلات - مكاتب - مستودعات - صالات - أراضي - مشاريع عقارية V VIP تاكسي صيدا والمطار ولبنان - تاكسي خاص بالنساء - رحلات سياحية - خدمة ديليفري مطلوب موظفين حكاية إبريق زيت انتشار القوة الأمنية في الطيره بنسخة منقحة مجددا النائب الحريري ترعى العشاء السنوي لخريجي ثانوية رفيق الحريري في صيدا - 16 صورة السعودي جال في مهرجان سوق صيدا التجاري بيساع الكل - 16 صورة أبراج للبناء والمقاولات: تنفيذ كل ما يتعلق بأعمال البناء وأعمال التشطيبات الكاملة (تسليم عالمفتاح) إبراهيم مزهر: شرطة بلدية بقسطا 24/24 لخدمة المواطنين - صورتان للبيع شقق مفرزة في مشروع الإفراز العراقي، بقسطا - 14 صورة مكتب Ibrahim Travel & Tourism يرحب بكم لكافة الحجوزات والتأمينات والخدمات العامة التنظيم الشعبي الناصري مهنئا العمال في عيدهم: لإعادة بناء الحركة النقابية على قواعد الإستقلالية عيب تقطعوا الطريق على الناس .. عيب الصريخ والتشليف والتشبيح! جمال شبيب: العمل والعامل بين الحق والواجب للبيع شقق سكنية سوبر دولكس في الهلالية قيد التشطيب النهائي: 160 / 180 متر مربع - 8 صور أفواج قطاع صيدا في كشافة الإمام المهدي أحيت ذكرى المبعث النبوي الشريف بأنشطة متنوعة - 38 صورة السعودي حيا عمال لبنان وبلديات صيدا الزهراني في عيدهم: اليد العاملة فيها الخير للوطن والإنسان الشركة العربية للأعمال المدنية تكرم موظفيها لمناسبة عيد العمال - 19 صورة أمسية فنية مع أسامة زيدان في مقهى وملتقى محمود درويش - 4 صور قسم التأهيل المهني الخاص في المواساة أقام حفله السنوي - 27 صورة الإتحاد العام للمرأة الفلسطينية في مخيمات صيدا يُنظم وقفة تضامنية مع الأسرى - 18 صورة مسرحية عالأوتستراد لريتا إبراهيم في مركز معروف سعد - 6 صور هيثم أبو الغزلان: الأسرى الفلسطينيون.. المطالب الإنسانية ومعركة الحرية Needed: Waiters and Waitresses For a Japanese Restaurant In Saida رائد الفضاء دونالد توماس: لبنان يشبه رقيّ «زحل» صيدا.. مملكة الفرح للبيع شقة سوبر ديلوكس، بناء جديد، أول مجدليون مع مطل رائع على البحر صيدا أطلقت فعاليات مهرجان سوق صيدا التجاري بيساع الكل بمشاركة السنيورة والحريري والسعودي والبزري وفعاليات وتنظيم لجنة مهرجانات صيدا الدولية - 16 صورة بالفيديو .. إبنة الخمس سنوات فقدت بصرها وأصبحت في الشارع!
مشاريع شركة نجد ماضي للهندسة والمقاولاتشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةمشروع الغانم / قياس 210-200بلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - بجانب مطعم الكرم - 80 صورةمبروك عليك! دفعة أولى بس 10,000 دولار - شو ما كان وضعك فيك تقسط شقتك!X Water مياه معدنية طبيعية خالية من النيترات في صيدا من 20 سنةللبيع شقق 2 نوم - 3 نوم في شرحبيل مع تقسيط حتى 75 شهراً، سعر المتر ابتداء من 850 $ - 4 صورللبيع شقق ديلوكس مع مطل رائع على البحر في الشرحبيل FLORENCE BUILDING ـ 13 صورةللبيع شقق مفرزة في مشروع الإفراز العراقي، بقسطا - 14 صورةDonna: Beauty Lounge & Spaللبيع شقق سكنية سوبر دولكس في الهلالية: 160 / 180 متر مربع - 8 صورمبارك افتتاح حلويات الحصان (أفخر الحلويات العربية) في صيدا، نزلة صيدون - 120 صورةمشروع قرية بانوراما السكني - فرصة العمر لتملك شقة العمرمؤسسة مارس / قياس 210-200مكتب Ibrahim Travel & Tourism يرحب بكم لكافة الحجوزات والتأمينات والخدمات العامةSaida Country Club / قياس 100-200جديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةمجموعة جديدة من عروضات 2017 KIA - هدية فورية مع شراء كل سيارةشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورة
4B Football Academy
جامعة رفيق الحريري

عبد الله العمر: الموازين القسط يوم القيامة حتى لا يظلم أحد أحدا

أقلام صيداوية / جنوبية - الأحد 29 كانون ثاني 2017 - [ عدد المشاهدة: 310 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر/ الشيخ عبد الله العمر: 

قال تعالى في كتابه العزيز {ونضع الموازين القسط ليوم القيامه فلا تظلم نفس شيئا وان كان مثقال حبه من خردل أتينا بها وكفى بنا حاسبين}. في هذه الايه إثبات العدل ونفي الظلم وإعطاء كل ذي حق حقه. حيث لا وجود لاي خلل او اختلال في الميزان، فهو القسط وليس بالقسط اي. هو سبحانه عادل في حكمه وميزانه وليس بحاجه لاثبات هذا العدل.

وقد سمى الله  نفسه الحكم  العدل في اسمين متعاقبين من الأسماء الحسنى.  ومن عدل الله سبحانه انه بين للعباد عدم فوات ثواب أعمالهم او عقابه ولو كان مثقال ذره من هذا اوذاك.

قال تعالى: {فمن يعمل مثقال ذره خيرا يره ومن يعمل مثقال ذره شرا يره} فالموضوع ليس سماع  بل رؤيه بأم العين. ومن حكمة الله سبحانه ان يضع هذه الموازين يوم القيامه لانها دار قرار وليس في الدنيا مثل ذلك فهي دار اختبار.

وليس معنى هذا ان الله حجب ميزان عدله وقسطه بالدنيا وجعله فقط في الاخرة. بل ان مبدأ الخلق والوجود هو لا يقوم الا بالحق. قال تعالى {وما خلقنا السماوات والأرض وما بينهما الا بالحق}.

وقال تعالى: {والسماء رفعها ووضع الميزان ألا تطغوا في الميزان واقيموا الوزن بالقسط ولاتخسروا الميزان}. في ثلاث ايات متعاقبه ذكر الله الميزان، وذلك لاهمية ان ينال الناس حقوقهم الماديه بالبيع والشراء بالميزان. وحقوقهم المعنويه بمثل ذلك ويمكن ان يلعب الناس بما حكموا به فيزيدوا ان قصدوا او ينقصوا وقد يبقى هذا الاختلال ويموت أصحابه دونه.

ويوم القيامه يكون العدل الالهي بصورته المطلقة، لان يد البشر لم تمسه، وسوف يجد المجرمون العجب ويذهلون عما يعرض أمامهم من سيره أعمالهم صغيرها قبل كبيرها. قال تعالى: {ووضع الكتاب فترى المجرمين مشفقين مما فيه ويقولون يا ويلتنا مال هذا الكتاب لا يغادر صغيره ولا كبيرة الا احصاها ووجدوا ما عملوا حاضرا ولا يظلم ربك  احدا}.

ولما أنزل الله قوله سبحانه {ثم انكم يوم القيامه عند ربكم تختصمون} قال الزبير رضي الله عنه: (يا رسول الله اتكر علينا الخصومه؟ (اي يعاد عرضها) قال: نعم. فقال الزبير: ان الأمر اذا لشديد). وعن ايي ذر رضي الله عنه رأى رسول الله عليه الصلاه والسلام شاتين يتناطحان فقال: (اتدري فيما يتناطحان يا ابا ذر؟ قلت: لا. يقول عليه الصلاه والسلام: لكن الله يدري وسيحكم بينهما). وعن أنس رضي الله عنه قال: (قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: يجاء يوم القيامه بالإمام الخاين فتخاصمه الناس فيفلحون عليه فيقال له سد ركنا من أركان جهنم). فيا للهول مما ينتظر من كان ظالما في رعيته ولم يحفظ حق الله فيهم، فهو لن يقع في جهنم  مثل اي واحد من اهلها، بل سيكون من أركان جهنم والعياذ بالله.

وهكذا يمكن القول ان عدالة الله سبحانه لا يفوتها شيء من أعمال العباد. ان كان خيرا او شرا، فإن كان الأول فله الحديث الشريف (عرضت علي أجور أمتي حتى القذاه يخرجها الرجل من المسجد) وان كان التاني فله الحديث (من ظلم قيد شبر طوقه يوم القيامه ولو في سبع ارضين قالوا: يا رسول الله وان كان شيا يسيرا؟ قال: وان كان قضيبا من اراك) (اي السواك).

فلينظر كل واحد منا على قدر مسؤوليته ومكانته. وليعلم من استهان بما ضيعه من حقوق العباد انه سيكون وبالا عليه يوم الفصل يوما قال الله فيه {يوم تجد كل نفس ما عملت من خير محضرا وما عملت من سوء تود لو ان بينها وبينه أمدا بعيدا ويحذركم الله نفسه والله رؤوف بالعباد}.



الموقع ليس مسؤولاً عن التعليقات المنشورة، إنما تُعبر عن رأي أصحابها.
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 763356534
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2017 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي