تملك فيلا بسعر شقة ... قسط واسكن فوراً - 5 صور
جامعة رفيق الحريري
مشروع ناي السكني NAY RESIDENCE في الشرحبيل (أبو عيد للتطوير العقاري)
جامعة رفيق الحريري Apply Now For A Promising Pathway احجز مقعدك في جامعة الشرق الأدنى في التخصص الذي ترغب به هل ترغب في استلام النعوات (الوفيات) على الواتساب؟ للبيع / للإيجار: شقق - فلل - محلات - مكاتب - مستودعات - صالات - أراضي - مشاريع عقارية V VIP تاكسي صيدا والمطار ولبنان - تاكسي خاص بالنساء - رحلات سياحية - خدمة ديليفري مطلوب موظفين كيف بدا مخيم عين الحلوة بعد وقف اطلاق النار؟ قائد القوة المشتركة في عين الحلوة العقيد بسام السعد: القوة المشتركة لم تنتشر في حي الطيري بسبب عدم التزام بعض القوى الإسلامية بمقررات القيادة السياسية الفلسطينية والساعات المقبلة لا تبشر خيرا حمود: المطلوب من القوة المشتركة عملا أمنيا للقبض على بدر والعرقوب ما مصير معارك عين الحلوة.. وهل تنضم مجموعات جديدة للمعركة؟ صورة نادرة للإسلامي المتشدد بلال بدر اللواء أبو عرب يتفقد حي طيطبا ويعود الجرحى العقيد السبربري والدنان وخالد - 4 صور طرد الإرهابيين من "عين الحلوة" مطلب شعبي: الجيش هو الحل! ناصر حمود يلتقي مدير مخابرات الجيش في الجنوب العميد فوزي حمادة أسامة سعد يجول في منطقة التعمير ويطمئن إلى أحوال الأهالي في ظل اشتباكات المخيم - 35 صورة بدء انتشار القوة المشتركة الفلسطينية في حي الطيرة بعين الحلوة السعودي وسرحال عقدا مؤتمرا حول الأصول الكنعانية التي أظهرتها الفحوصات الجينية على رفات الأثار Ain al-Hilweh goes calm البزري يتابع تطور الأوضاع الأمنية في مخيم عين الحلوة ويُطالب بإجراء تحقيق ومحاسبة المسؤولين عقد لقاء الأحزاب اللبنانية في الجنوب اجتماعاً طارئاً - 4 صور القوة المشتركة تستعد للانتشار بحي الطيرة في مخيم عين الحلوة مريضة بحاجة ماسة إلى مساعدة لاستكمال علاجها الكيميائي في مستشفى الراعي - 11 صورة لقاء بين فتح والجبهة الشعبية: لتعزيز القوة الفلسطينية المشتركة في مخيم عين الحلوة بالتنسيق مع الدولة اللبنانية دعوة لمحاضرة خير أيام الدنيا في مسجد الهبة أسامة سعد بدأ جولة تفقدية في منطقة التعمير رصاص القنص بعين الحلوة يصيب منزل النائب الراحل مصطفى سعد تهدئة غير معلنة في عين الحلوة.. والحصيلة الاجمالية 6 قتلى واكثر 40 جريحا ارتفاع عدد قتلى فتح باشتباكات الصباح بعين الحلوة إلى اثنين مجموعتا بدر والعرقوب تلتزمان وقف اطلاق النار بعين الحلوة العرموشي أكد التزامه بالتهدئة في مخيم عين الحلوة
للبيع شقق مفرزة في مشروع الإفراز العراقي، بقسطا - 14 صورةللبيع شقق مفرزة بمساحات مختلفة مع مطل رائع في الشرحبيل FLORENCE BUILDING ـ 24 صورةمعهد التمريض / مستشفى الجنوب شعيب في صيدا يعلن عن بدء التسجيل للعام الدراسي 2016 - 2017قسط سيارتك بمعدل 8 أو 10 دولار باليوم شاملة TVA والتسجيل والتأمينمجموعة MJ Services لخدمات التنظيف ورش المبيدات - 56 صورة + فيديومبروك عليك! دفعة أولى بس 10,000 دولار - شو ما كان وضعك فيك تقسط شقتك!جديد حلويات الحصان - تأمين مناسف رز ومعجنات وحلويات على أنواعها بانتظاركم - 46 صورةاحجز مقعدك في جامعة الشرق الأدنى في التخصص الذي ترغب بهدورات تدريبية مجانية من تنظيم المعهد الأوروبي للتعاون والتنمية IECD بالتعاون مع جمعية خادمي الغدمؤسسة مارس / قياس 210-200للبيع شقق 2 نوم - 3 نوم في شرحبيل مع تقسيط حتى 75 شهراً، سعر المتر ابتداء من 850 $ - 4 صورشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانممؤسسة حبلي: مبيع وصيانة جميع الأدوات المنزلية/ عروضات خاصة لتركيب وصيانة جميع أنواع المكيفاتشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةمشروع قرية بانوراما السكني - فرصة العمر لتملك شقة العمربرادات حجازي - تجهيز مطاعم - سوبر ماركت - أشغال ستانلس ستيل - 8 صورDonnaSaida Country Club / قياس 100-200جديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةPain & Spine Center مركز علاج الألم والعامود الفقري (أحدث أجهزة في العالم) - 21 صورةالـ Kayan High School - الأقساط ابتداء من 850 ألف! No Homeworkبلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - بجانب مطعم الكرم - 80 صورة
4B Academy Arts

عبد الله العمر: الموازين القسط يوم القيامة حتى لا يظلم أحد أحدا

أقلام صيداوية / جنوبية - الأحد 29 كانون ثاني 2017 - [ عدد المشاهدة: 426 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر/ الشيخ عبد الله العمر: 

قال تعالى في كتابه العزيز {ونضع الموازين القسط ليوم القيامه فلا تظلم نفس شيئا وان كان مثقال حبه من خردل أتينا بها وكفى بنا حاسبين}. في هذه الايه إثبات العدل ونفي الظلم وإعطاء كل ذي حق حقه. حيث لا وجود لاي خلل او اختلال في الميزان، فهو القسط وليس بالقسط اي. هو سبحانه عادل في حكمه وميزانه وليس بحاجه لاثبات هذا العدل.

وقد سمى الله  نفسه الحكم  العدل في اسمين متعاقبين من الأسماء الحسنى.  ومن عدل الله سبحانه انه بين للعباد عدم فوات ثواب أعمالهم او عقابه ولو كان مثقال ذره من هذا اوذاك.

قال تعالى: {فمن يعمل مثقال ذره خيرا يره ومن يعمل مثقال ذره شرا يره} فالموضوع ليس سماع  بل رؤيه بأم العين. ومن حكمة الله سبحانه ان يضع هذه الموازين يوم القيامه لانها دار قرار وليس في الدنيا مثل ذلك فهي دار اختبار.

وليس معنى هذا ان الله حجب ميزان عدله وقسطه بالدنيا وجعله فقط في الاخرة. بل ان مبدأ الخلق والوجود هو لا يقوم الا بالحق. قال تعالى {وما خلقنا السماوات والأرض وما بينهما الا بالحق}.

وقال تعالى: {والسماء رفعها ووضع الميزان ألا تطغوا في الميزان واقيموا الوزن بالقسط ولاتخسروا الميزان}. في ثلاث ايات متعاقبه ذكر الله الميزان، وذلك لاهمية ان ينال الناس حقوقهم الماديه بالبيع والشراء بالميزان. وحقوقهم المعنويه بمثل ذلك ويمكن ان يلعب الناس بما حكموا به فيزيدوا ان قصدوا او ينقصوا وقد يبقى هذا الاختلال ويموت أصحابه دونه.

ويوم القيامه يكون العدل الالهي بصورته المطلقة، لان يد البشر لم تمسه، وسوف يجد المجرمون العجب ويذهلون عما يعرض أمامهم من سيره أعمالهم صغيرها قبل كبيرها. قال تعالى: {ووضع الكتاب فترى المجرمين مشفقين مما فيه ويقولون يا ويلتنا مال هذا الكتاب لا يغادر صغيره ولا كبيرة الا احصاها ووجدوا ما عملوا حاضرا ولا يظلم ربك  احدا}.

ولما أنزل الله قوله سبحانه {ثم انكم يوم القيامه عند ربكم تختصمون} قال الزبير رضي الله عنه: (يا رسول الله اتكر علينا الخصومه؟ (اي يعاد عرضها) قال: نعم. فقال الزبير: ان الأمر اذا لشديد). وعن ايي ذر رضي الله عنه رأى رسول الله عليه الصلاه والسلام شاتين يتناطحان فقال: (اتدري فيما يتناطحان يا ابا ذر؟ قلت: لا. يقول عليه الصلاه والسلام: لكن الله يدري وسيحكم بينهما). وعن أنس رضي الله عنه قال: (قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: يجاء يوم القيامه بالإمام الخاين فتخاصمه الناس فيفلحون عليه فيقال له سد ركنا من أركان جهنم). فيا للهول مما ينتظر من كان ظالما في رعيته ولم يحفظ حق الله فيهم، فهو لن يقع في جهنم  مثل اي واحد من اهلها، بل سيكون من أركان جهنم والعياذ بالله.

وهكذا يمكن القول ان عدالة الله سبحانه لا يفوتها شيء من أعمال العباد. ان كان خيرا او شرا، فإن كان الأول فله الحديث الشريف (عرضت علي أجور أمتي حتى القذاه يخرجها الرجل من المسجد) وان كان التاني فله الحديث (من ظلم قيد شبر طوقه يوم القيامه ولو في سبع ارضين قالوا: يا رسول الله وان كان شيا يسيرا؟ قال: وان كان قضيبا من اراك) (اي السواك).

فلينظر كل واحد منا على قدر مسؤوليته ومكانته. وليعلم من استهان بما ضيعه من حقوق العباد انه سيكون وبالا عليه يوم الفصل يوما قال الله فيه {يوم تجد كل نفس ما عملت من خير محضرا وما عملت من سوء تود لو ان بينها وبينه أمدا بعيدا ويحذركم الله نفسه والله رؤوف بالعباد}.


رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 795987597
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2017 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي