وظائف صيدا سيتي
ملحمة ومشاوي BETELLO في صيدا - شارع رياض الصلح - مقابل صالون جرادي - 59 صورة
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
ملحمة ومشاوي BETELLO في صيدا - شارع رياض الصلح - مقابل صالون جرادي - 59 صورة هل ترغب في استلام النعوات (الوفيات) على الواتساب؟ للبيع / للإيجار: شقق - فلل - محلات - مكاتب - مستودعات - صالات - أراضي - مشاريع عقارية V VIP تاكسي صيدا والمطار ولبنان - تاكسي خاص بالنساء - رحلات سياحية - خدمة ديليفري مطلوب موظفين اجتماع في مجدليون لإستكمال خطوات انجاز سندات التمليك العائدة لبيوت التعمير في صيدا - 9 صور الشيخ حبلي يستقبل مدير عام مستشفى الشيخ راغب حرب الدكتور جواد فلاح - صورتان رئيس القومي استقبل محافظ الجنوب ووفد مؤسسة رعاية أسر الشهداء قطع طريق حارة صيدا بالإطارات المشتعلة احتجاجا على إساءة للإمام المهدي على مواقع التواصل أبو زيد بحث مع المشنوق في قضايا تهم جزين وتبلغ إلغاء الترخيص في كفرفالوس جريح نتيجة انقلاب سيارة على بولفار معروف سعد بصيدا - 4 صور البزري يجب دعم الإنتفاضة الفلسطينية في الداخل كلمة رئيس الإتحاد العالمي لعلماء المقاومة الشيخ ماهر حمود في اللقاء الروحي الإسلامي المسيحي‎ الحريري قدمت التعازي بإسم رئيس الحكومة إلى النائب خريس بوفاة والدته - 3 صور جريحة في حادث صدم بالقرب من ساحة النجمة وسط مدينة صيدا وفد من الهيئة الإدارية لنادي أشمون الرياضي قام بزيارة رجل الأعمال السيد محمد زيدان سقوط قذيفة على سطح مدرسة في صور الأضرار المادية الأطفال بعين الحلوة ينددون بقرار ترامب وينتصرون للقدس - 28 صورة حماس تستقبل القوة الفلسطينية المشتركة في مخيم عين الحلوة العلامة النابلسي يستقبل ممثل جمعية الهلال الأحمر الإيراني - صورتان الحريري تفقدت المشاركين ونوهت بالنتائج المشرفة في بطولة الميلاد الثانية للشطرنج - 10 صور جامعة القديس يوسف فرع صيدا أطلقت خميس الثقافة في متحف الصابون بعدسة وليد عنتر - 26 صورة جائزة يوم الأمم المتحدة العالمي للتطوع لجمعية Gift of life –Lebanon تقديرا لنشاطها الإنساني والإجتماعي - صورتان بلدة عبرا الضيعة احتفلت بإضاءة شجرتها الميلادية بعدسة وليد عنتر - 30 صورة الكشاف العربي ينفذ يوم تطوعي مع المسنين ويباشر بدورات مسعفين جدد - 29 صورة وقفة استنكار في جامعة الجنان في صيدا تضامنا مع القدس- 14 صورة اللواء منير المقدح: سنحافظ على أمن لبنان وخياراتنا مفتوحة لكسر قرار ترامب للإيجار شقة مفروشة مطلة على البحر في منطقة الشرحبيل صيدا - 12 صورة فوز ساحق بحصول طلاب الإيمان على المراكز الأولى في البرمجة - 7 صور تلامذة الشبكة المدرسية لصيدا والجوار يتضامنون مع زهرة المدائن: عيوننا إليك ترحل كل يوم - 16 صورة
DonnaSaida Country Club / قياس 100-200منتج Line-X للعزل والحماية لجميع أنواع السيارات والأبنية والأسطح - 37 صورةقسط سيارتك بمعدل 8 أو 10 دولار باليوم شاملة TVA والتسجيل والتأمينللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةللبيع شقق جاهزة للسكن مع سند وإمكانية التقسيط لـ 60 شهراً في صيدا، خلف نادي الضباط - 26 صورةPain & Spine Center مركز علاج الألم والعامود الفقري (أحدث أجهزة في العالم) - 21 صورةمؤسسة مارس / قياس 210-200شقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةللبيع شقق جاهزة وقيد الإنشاء 2 نوم - 3 نوم في شرحبيل مع تقسيط حتى 75 شهراً - 16 صورة
4B Academy Tennis

عبد الله العمر: الموازين القسط يوم القيامة حتى لا يظلم أحد أحدا

أقلام صيداوية / جنوبية - الأحد 29 كانون ثاني 2017 - [ عدد المشاهدة: 514 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر/ الشيخ عبد الله العمر: 

قال تعالى في كتابه العزيز {ونضع الموازين القسط ليوم القيامه فلا تظلم نفس شيئا وان كان مثقال حبه من خردل أتينا بها وكفى بنا حاسبين}. في هذه الايه إثبات العدل ونفي الظلم وإعطاء كل ذي حق حقه. حيث لا وجود لاي خلل او اختلال في الميزان، فهو القسط وليس بالقسط اي. هو سبحانه عادل في حكمه وميزانه وليس بحاجه لاثبات هذا العدل.

وقد سمى الله  نفسه الحكم  العدل في اسمين متعاقبين من الأسماء الحسنى.  ومن عدل الله سبحانه انه بين للعباد عدم فوات ثواب أعمالهم او عقابه ولو كان مثقال ذره من هذا اوذاك.

قال تعالى: {فمن يعمل مثقال ذره خيرا يره ومن يعمل مثقال ذره شرا يره} فالموضوع ليس سماع  بل رؤيه بأم العين. ومن حكمة الله سبحانه ان يضع هذه الموازين يوم القيامه لانها دار قرار وليس في الدنيا مثل ذلك فهي دار اختبار.

وليس معنى هذا ان الله حجب ميزان عدله وقسطه بالدنيا وجعله فقط في الاخرة. بل ان مبدأ الخلق والوجود هو لا يقوم الا بالحق. قال تعالى {وما خلقنا السماوات والأرض وما بينهما الا بالحق}.

وقال تعالى: {والسماء رفعها ووضع الميزان ألا تطغوا في الميزان واقيموا الوزن بالقسط ولاتخسروا الميزان}. في ثلاث ايات متعاقبه ذكر الله الميزان، وذلك لاهمية ان ينال الناس حقوقهم الماديه بالبيع والشراء بالميزان. وحقوقهم المعنويه بمثل ذلك ويمكن ان يلعب الناس بما حكموا به فيزيدوا ان قصدوا او ينقصوا وقد يبقى هذا الاختلال ويموت أصحابه دونه.

ويوم القيامه يكون العدل الالهي بصورته المطلقة، لان يد البشر لم تمسه، وسوف يجد المجرمون العجب ويذهلون عما يعرض أمامهم من سيره أعمالهم صغيرها قبل كبيرها. قال تعالى: {ووضع الكتاب فترى المجرمين مشفقين مما فيه ويقولون يا ويلتنا مال هذا الكتاب لا يغادر صغيره ولا كبيرة الا احصاها ووجدوا ما عملوا حاضرا ولا يظلم ربك  احدا}.

ولما أنزل الله قوله سبحانه {ثم انكم يوم القيامه عند ربكم تختصمون} قال الزبير رضي الله عنه: (يا رسول الله اتكر علينا الخصومه؟ (اي يعاد عرضها) قال: نعم. فقال الزبير: ان الأمر اذا لشديد). وعن ايي ذر رضي الله عنه رأى رسول الله عليه الصلاه والسلام شاتين يتناطحان فقال: (اتدري فيما يتناطحان يا ابا ذر؟ قلت: لا. يقول عليه الصلاه والسلام: لكن الله يدري وسيحكم بينهما). وعن أنس رضي الله عنه قال: (قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: يجاء يوم القيامه بالإمام الخاين فتخاصمه الناس فيفلحون عليه فيقال له سد ركنا من أركان جهنم). فيا للهول مما ينتظر من كان ظالما في رعيته ولم يحفظ حق الله فيهم، فهو لن يقع في جهنم  مثل اي واحد من اهلها، بل سيكون من أركان جهنم والعياذ بالله.

وهكذا يمكن القول ان عدالة الله سبحانه لا يفوتها شيء من أعمال العباد. ان كان خيرا او شرا، فإن كان الأول فله الحديث الشريف (عرضت علي أجور أمتي حتى القذاه يخرجها الرجل من المسجد) وان كان التاني فله الحديث (من ظلم قيد شبر طوقه يوم القيامه ولو في سبع ارضين قالوا: يا رسول الله وان كان شيا يسيرا؟ قال: وان كان قضيبا من اراك) (اي السواك).

فلينظر كل واحد منا على قدر مسؤوليته ومكانته. وليعلم من استهان بما ضيعه من حقوق العباد انه سيكون وبالا عليه يوم الفصل يوما قال الله فيه {يوم تجد كل نفس ما عملت من خير محضرا وما عملت من سوء تود لو ان بينها وبينه أمدا بعيدا ويحذركم الله نفسه والله رؤوف بالعباد}.


رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 817145439
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2017 جميع الحقوق محفوظة
شقق للبيع في صيدا والجوار