وظائف صيدا سيتي
برنامج سمير البزري للانتخابات النيابية 2018
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
مصور هندي يعرض نفسه للخطر لتصوير عروسين.. وهكذا ظهرت الصورة - 3 صور + فيديو معلم يحمل طالباً من ذوي الاحتياجات الخاصة ويصعد به الدرج لإيصاله إلى فصله + فيديو وفد من علماء صيدا زار الرئيس بري وأشاد بمواقفه الوطنية - صورتان بهية الحريري: لن نسمح بأن تكون صيدا ساحة للنزاعات ولا بإعادة عقارب الزمن إلى الوراء وسنحمي إنجازات المدينة - 4 صور الملياردير مارك كوبان: هذا التخصص سيتجاوز البرمجة من حيث الأهمية خلال 10 سنوات صورة مؤثرة أبكت الجزائريين الجهاد الإسلامي تنظم وقفة تضامنية مع جمعة الشهداء والأسرى في عين الحلوة - 4 صور السعودية.. اكتشاف آيات قرآنية نحتت على صخرة اختناق سمكة جشعة حاولت أكل فريستها بالكامل + فيديو هذا ما فعله الكلب بسبب غيرته + فيديو تعذيب وحشي لسمكة قرش يحرك القضاء الأمريكي + فيديو الهند ثعبان الراصود يرفض التخلي عن قطعة أثرية! + فيديو توقيف شخصين من أفراد عصابة سرقة سيارات بالجرم المشهود بجونية طقس اليوم قليل الغيوم إلى غائم جزئيّاً مع استقرار بدرجات الحرارة سفينة الملكة إليزابيث 2.. فندق عائم في دبي + فيديو طريقتان لقياس سرعة الإنترنت رقائق الشوفان...غذاء خارق مسن يتجول مع ناقة داخل مجمع اتصالات بالرياض + فيديو دراسة: عادات النوم وعلاقتها بالوفاة المبكرة ورشة عمل لتجمع أسر الشهداء في منطقة بعلبك - 5 صور
صوتك مقدسلأحكيلكن هالقصة..
مؤسسة مارس / قياس 210-200محطة كورال الجية بتستقبلكن 24 /24 - جودة ونوعية وخدمة ممتازةشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةبلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - 80 صورةعرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولارDonna
4B Academy Ballet

رئيس «العسكرية» يعلق على اعترافات «كهروب وبريص»: ماهذا الخيال؟

لبنانيات - الخميس 12 كانون ثاني 2017 - [ عدد المشاهدة: 290 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
 
كاتيا توا - المستقبل:
إنعكس صقيع كانون، حرارة في الملفات المعروضة امس امام المحكمة العسكرية الدائمة، ملفات كان نجومها موقوفون من «الصف الاول» بالنظر الى حجم الجرائم التي اتهموا بارتكابها اقلّها عمليات تفخيخ سيارات وتفجير دراجات نارية استهدفت مركز هيئة علماء القلمون ودوريات للجيش في عرسال وعمليات خطف وتصفية ترافقت مع «احداث عرسال 2» في اب العام 2014 وجريمة اعدام الجندي الشهيد محمد حمية المتهم فيها الموقوف السوري علي لقيس «وامير جبهة النصرة» جمال زيتية المعروف بـ«ابو مالك التلي».
عّرف الموقوفان محمد احمد امون ومحمد ابراهيم الحجيري بالقابهما» الرنّانة»، فالاول حمل لقب «بريص» فيما كان لقب الثاني «كهروب»، نسبة الى عمله في كهرباء السيارات والذي كان شريكا مع اخرين بتفخيخها. وقد صنّف الموقوفان بانهما من «الصيد الثمين» الذي تمكنت مخابرات الجيش من القاء القبض عليهما ليعترفا صراحة بافعالهما الجريمة بحيث تعدّت اوراق التحقيق الاولي معهما الثلاثين صفحة التي بدآها بالاعتراف بمبايعتهما لتنظيم داعش الارهابي لينطلقا بعدها الى الاقرار بعمليات تفخيخ وتفجير ومراقبة للاماكن المستهدفة.
نسف المتهمان تلك الاعترافات وهما الملاحقان بدعويين منفصلتين انما بالتهمة نفسها»الانتماء الى داعش وتفخيخ سيارات ودراجات نارية انفجرت في تجمع هيئة علماء القلمون في عرسال وبدورية للجيش على طريق المصيدة».
امعن الموقوفان في نفي تلك الاتهامات تحت ذريعة الضرب بعد ان واجههما رئيس المحكمة العميد الركن حسين عبدالله باعترافاتهما ليصرا على انهما الّفاها ما دفع بالعميد عبدالله الى التعليق قائلا:«ما هذا الخيال».
ف«كهروب» كان منصرفا الى تصليح السيارات التي كان يحضرها له خاله ابراهيم الاطرش احد امراء داعش، ولا علاقة له بتفخيخ اربع سيارات ضبطت احداها في محلة المعمورة في الضاحية قبل تفجيرها واخرى انفجرت بعمر الاطرش اثناء نقلها من الجرود الى عرسال، نافيا اطلاقه صواريخ على قرى شيعية في البقاع ومشاركته في اعمال خطف اتهموا بالتعامل مع حزب اللله وبمحاولة قتل قاض وتفخيخ سيارة بهدف تفجيرها بحاجز للجيش وكذلك مشاركته في تفخيخ 10 دراجات نارية وسيارات ليزعم انه اثناء حصول انفجار الدراجة خلال اجتماع لهيئة علماء القلمون في عرسال كان موجودا في محله، كما ان لا علاقة له بتفجير استهدف دورية للجيش.
اورد «كهروب» في اعترافاته الاولية اسماء عديدة ووقائع حصلت فعلا، ولدى سؤاله عن تلك الاعترافات قال «كنت مصابا في رجلي واعالج في المستشفى عندما الّفت ما ذكرته وكنت لا ازال تحت تأثير البنج».
توقف رئيس»العسكرية» عند كلام «كهروب» متسائلا كيف باستطاعته ان يدلي بهذه الوقائع وهو تحت تأثير البنج «فما هذا الخيال» ليصر المتهم انه اخترع افادته.
اما لـ«بريص» فرواية اخرى، تمسك المتهم بتشابه الاسماء بينه وبين المطلوب احمد امون الملقب بـ«الشيخ» وتحدث عن اخرين يحملون الاسم نفسه. في افادة «بريص «الاولية اعترافات ايضا لا تقل اهمية عن «زميله» الحجيري، فهو شارك بعمليات التفجير وخطف سوريين وقتل عقيد سوري منشق ومراقبة عناصر تابعة لمخابرات الجيش بهدف تصفيتهم. وما قاله اوليا عن العسكريين المخطوفين لدى داعش انه شاهد اثنين منهما «مذبوحين» فيما لم يشارك في عملية الاسر.
كان المتهم بين السؤال والسؤال يكرر بانه ليس الشخص المطلوب ما اخرج رئيس المحكمة عن طوره وتوجه اليه قائلا:« اليس لدى مخابرات الجيش عمل سوى توريط اشخاص لا علاقة لهم او تأليف ملفات ومن اجل ماذا، ولو ثمة شك بنسبة واحد في المئة انك لست انت الشخص المطلوب لما كنت وصلت الى هنا».
وبعد ان استمهلت وكيلته المحامية لسماع شاهد والمرافعة ارجئت الجلسة الى 22 شباط المقبل. كما ارجأت المحكمة محاكمة لقيس وابو مالك التلي لعدم سوق الاول
 

 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 837218670
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي