بـ 99,000 دولار تتملك شقة في صيدا
الآن في صيدا .. التحصيل العلمي والمهني في ألمانيا (برامج خاصة للمهندسين والأطباء)
مشروع ناي السكني NAY RESIDENCE في الشرحبيل (أبو عيد للتطوير العقاري)
الآن في صيدا .. التحصيل العلمي والمهني في ألمانيا (برامج خاصة للمهندسين والأطباء) هل ترغب في استلام النعوات (الوفيات) على الواتساب؟ للبيع / للإيجار: شقق - فلل - محلات - مكاتب - مستودعات - صالات - أراضي - مشاريع عقارية مطلوب موظفين بالفيديو.. برنامج المعسولين الحلقة الرابعة: السعادة أو الخيارات Ain al-Hilweh after joint security force crumbles الجيش يريد قوة أمنية فاعلة تحمي عين الحلوة نفايات إقليم الخروب: لا للمحرقة ولا معمل في جون انفراط الأمنية العليا في عين الحلوة وعصبة الأنصار تُبقي نقطتين لها قبالة مناطق الجيش دعوة للمشاركة في مسيرة الوفاء للشهيد معروف سعد‎ قوى الأمن نفت تعرض فتاتين من صيدا للخطف: فرتا بإرادتهما وعثر عليهما بصور دعوة للاستفادة من حملة صحية مجانية في صيدا تحت شعار: السكري وقاية وتعايش سمكة غريبة ودخيلة من مزاد السمك في مدينة صيدا الجيش أوقف عند مدخل عين الحلوة مطلوباً بحادثة إطلاق نار السعودي رعى معرض دميتي - فرحتي في بلدية صيدا - 5 صور سعد في انطلاقة الجبهة الديمقراطية: ما بين الشعبين اللبناني والفلسطيني علاقات أخوة لا يمكن إلغاؤها بالفيديو.. أسامة سعد في احتفال انطلاقة الجبهة الديمقراطية: ما بين الشعبين اللبناني والفلسطيني علاقات أخوة لا يمكن إلغاؤها‎ إنسحاب عناصر القوة الفلسطينية المشتركة من الشارع الفوقاني لبستان القدس رئيس المركز الثقافي الروسي يضع إكليلاً من الزهر على نصب الشهيد معروف سعد - صورتان صيدا تستعيد محطات تحريرها المضيئة وتحتفل بإطلاق شارع الشهيد نزيه قبرصلي الخطيب مكرماً في مطرانية صيدا: خطة لحل مشكلة النفايات قائمة على اللامركزية طلاب الإنجيلية في صيدا يؤهلون مدخل معبد أشمون - 7 صور نادي الفتيان أهدى السعودي درع المركز الثالث واللجنة التكريمية كرمت الحاج حسن الشماس - 9 صور بالفيديو.. 26 شباط الحاج محمود الدرة ممثلا الشيخ ماهر حمود في إيران بذكرى إنتصار الثورة - 3 صور المعهد الجامعي للتكنولوجيا أقام دورة LabVIEW في صيدا - 5 صور معلم فرن/ خباز ذو خبرة يطلب عملاً في صيدا اندلاع حريق في منزل عضو اللجنة الشعبية لمنطقة البركسات الحريري رعت اختتام دورة مجمع الحريري الرياضي في التنس للقدامى - 18 صورة القوى الإسلامية بعين الحلوة: سنبقى محافظين على أمن أهالي المخيم
مركز الحياة الطبي التخصصي / عناية طبية برؤية مستقبلية / وقاية مدى الحياةشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةمشروع الغانم / قياس 210-200للبيع شقق ديلوكس مع مطل رائع على البحر في الشرحبيل FLORENCE BUILDING ـ 9 صورالآن في صيدا .. التحصيل العلمي والمهني في ألمانيا (برامج خاصة للمهندسين والأطباء)مشروع قرية بانوراما السكني - فرصة العمر لتملك شقة العمرمبروك عليك! دفعة أولى بس 10,000 دولار - شو ما كان وضعك فيك تقسط شقتك!مشاريع شركة نجد ماضي للهندسة والمقاولاتNow For Only 14$: Flat Stomach - Lifted Arms & Firm Thighsمشاريع الأمل السكنيةSaida Country Club / قياس 100-200مؤسسة مارس / قياس 210-200شقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةعروض 2017 من KIA - هدية فورية مع شراء كل سيارة
نادي فوربي الرياضي / صفحة داخلية / قياس 750-100

رئيس «العسكرية» يعلق على اعترافات «كهروب وبريص»: ماهذا الخيال؟

لبنانيات - الخميس 12 كانون ثاني 2017 - [ عدد المشاهدة: 198 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


كاتيا توا - المستقبل:
إنعكس صقيع كانون، حرارة في الملفات المعروضة امس امام المحكمة العسكرية الدائمة، ملفات كان نجومها موقوفون من «الصف الاول» بالنظر الى حجم الجرائم التي اتهموا بارتكابها اقلّها عمليات تفخيخ سيارات وتفجير دراجات نارية استهدفت مركز هيئة علماء القلمون ودوريات للجيش في عرسال وعمليات خطف وتصفية ترافقت مع «احداث عرسال 2» في اب العام 2014 وجريمة اعدام الجندي الشهيد محمد حمية المتهم فيها الموقوف السوري علي لقيس «وامير جبهة النصرة» جمال زيتية المعروف بـ«ابو مالك التلي».
عّرف الموقوفان محمد احمد امون ومحمد ابراهيم الحجيري بالقابهما» الرنّانة»، فالاول حمل لقب «بريص» فيما كان لقب الثاني «كهروب»، نسبة الى عمله في كهرباء السيارات والذي كان شريكا مع اخرين بتفخيخها. وقد صنّف الموقوفان بانهما من «الصيد الثمين» الذي تمكنت مخابرات الجيش من القاء القبض عليهما ليعترفا صراحة بافعالهما الجريمة بحيث تعدّت اوراق التحقيق الاولي معهما الثلاثين صفحة التي بدآها بالاعتراف بمبايعتهما لتنظيم داعش الارهابي لينطلقا بعدها الى الاقرار بعمليات تفخيخ وتفجير ومراقبة للاماكن المستهدفة.
نسف المتهمان تلك الاعترافات وهما الملاحقان بدعويين منفصلتين انما بالتهمة نفسها»الانتماء الى داعش وتفخيخ سيارات ودراجات نارية انفجرت في تجمع هيئة علماء القلمون في عرسال وبدورية للجيش على طريق المصيدة».
امعن الموقوفان في نفي تلك الاتهامات تحت ذريعة الضرب بعد ان واجههما رئيس المحكمة العميد الركن حسين عبدالله باعترافاتهما ليصرا على انهما الّفاها ما دفع بالعميد عبدالله الى التعليق قائلا:«ما هذا الخيال».
ف«كهروب» كان منصرفا الى تصليح السيارات التي كان يحضرها له خاله ابراهيم الاطرش احد امراء داعش، ولا علاقة له بتفخيخ اربع سيارات ضبطت احداها في محلة المعمورة في الضاحية قبل تفجيرها واخرى انفجرت بعمر الاطرش اثناء نقلها من الجرود الى عرسال، نافيا اطلاقه صواريخ على قرى شيعية في البقاع ومشاركته في اعمال خطف اتهموا بالتعامل مع حزب اللله وبمحاولة قتل قاض وتفخيخ سيارة بهدف تفجيرها بحاجز للجيش وكذلك مشاركته في تفخيخ 10 دراجات نارية وسيارات ليزعم انه اثناء حصول انفجار الدراجة خلال اجتماع لهيئة علماء القلمون في عرسال كان موجودا في محله، كما ان لا علاقة له بتفجير استهدف دورية للجيش.
اورد «كهروب» في اعترافاته الاولية اسماء عديدة ووقائع حصلت فعلا، ولدى سؤاله عن تلك الاعترافات قال «كنت مصابا في رجلي واعالج في المستشفى عندما الّفت ما ذكرته وكنت لا ازال تحت تأثير البنج».
توقف رئيس»العسكرية» عند كلام «كهروب» متسائلا كيف باستطاعته ان يدلي بهذه الوقائع وهو تحت تأثير البنج «فما هذا الخيال» ليصر المتهم انه اخترع افادته.
اما لـ«بريص» فرواية اخرى، تمسك المتهم بتشابه الاسماء بينه وبين المطلوب احمد امون الملقب بـ«الشيخ» وتحدث عن اخرين يحملون الاسم نفسه. في افادة «بريص «الاولية اعترافات ايضا لا تقل اهمية عن «زميله» الحجيري، فهو شارك بعمليات التفجير وخطف سوريين وقتل عقيد سوري منشق ومراقبة عناصر تابعة لمخابرات الجيش بهدف تصفيتهم. وما قاله اوليا عن العسكريين المخطوفين لدى داعش انه شاهد اثنين منهما «مذبوحين» فيما لم يشارك في عملية الاسر.
كان المتهم بين السؤال والسؤال يكرر بانه ليس الشخص المطلوب ما اخرج رئيس المحكمة عن طوره وتوجه اليه قائلا:« اليس لدى مخابرات الجيش عمل سوى توريط اشخاص لا علاقة لهم او تأليف ملفات ومن اجل ماذا، ولو ثمة شك بنسبة واحد في المئة انك لست انت الشخص المطلوب لما كنت وصلت الى هنا».
وبعد ان استمهلت وكيلته المحامية لسماع شاهد والمرافعة ارجئت الجلسة الى 22 شباط المقبل. كما ارجأت المحكمة محاكمة لقيس وابو مالك التلي لعدم سوق الاول


الموقع ليس مسؤولاً عن التعليقات المنشورة، إنما تُعبر عن رأي أصحابها.
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 741476175
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2017 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي