وظائف صيدا سيتي
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
V VIP تاكسي صيدا والمطار ولبنان - تاكسي خاص بالنساء - رحلات سياحية - خدمة ديليفري الرجاء إنزال تطبيق صيدا سيتي الخاص بهاتفك لاستلام النعوات (الوفيات) خبر عاجل للبيع / للإيجار: شقق - فلل - محلات - مكاتب - مستودعات - صالات - أراضي - مشاريع عقارية مطلوب موظفين منيمنة: تجميد الادارة الاميركية مساعدتها للوكالة.. عنصر تفجير جديد في المنطقة شؤون اللاجئين في حماس تستنكر الضغوط المالية ألأمريكية على الأونروا العاصفة تشتد وتغرق مركب صيد لصاحبه مصطفى وهبي في ميناء صيدا - 6 صور توقف حركتي الملاحة والصيد البحري في صيدا بسبب العاصفة "تصفية حسابات" في دائرة صيدا - جزين الانتخابية بتحبي تعيشي عالم الموضة؟ .. اتصلي فينا - معاش منيح مع ضمان اجتماعي وبدل نقل دعوة لحضور محاضرة وتوقيع كتاب (فلسطين العثمانية: تاريخ وصور) للدكتور طالب محمود قره أحمد في بلدية صيدا أسود: لماذا لا يكون في قضاء جزين جامعة لبنانية أسوة بغيرنا من المناطق؟ حمود باسم «الجماعة الإسلامية» نعلن عن تحالفاتنا خلال 10 أيام معركة صيدا - جزين: تصفية حسابات قديمة جديدة صور وفيديوهات لبلال بدر من إدلب .. وهل نجا ورفاقه بأعجوبة؟ تحذيرات لقيادات فلسطينية بالإحتياط والحذر العيون الاسرائىلية مفتوحة على الداخل اللبناني Man who murdered ex-wife in Sidon claims honor killing قاتل زوجته يمثّل الجريمة على شاطىء الرميلة عبد الهادي: علينا أن نكون حذرين لأن إسرائيل تريد العبث بالساحة اللبنانية فيصل: لكشف ملابسات محاولة اغتيال حمدان لأنها تحدث شرخا باستقرار المخيمات ابراهيم: الأمن تحت السيطرة .. لا معلومات عن انفجار صيدا تعرفوا على حي القناية في صيدا .. أين يقع؟ ولماذا سمي بهذا الإسم؟ العاصفة تشتد في صيدا ودرجات الحرارة تتدنى بشكل لافت عرض جنون عند BiBo SporTive في صيدا - اشتري بـ 100,000و إدفع 50,000 ل.ل. - 11 صورة تملك شقة بمواصفات سوبر ديلوكس في بقسطا بسعر مقبول جداً وبالتقسيط المريح - 8 صور محطة جديدة للانترنت الآمن في ثانوية الدكتورة حكمت الصباغ الرسمية - 13 صورة كشافة الجراح في صيدا نظمت الحفل الموسيقي السنوي تكريماً للقائد الراحل مصطفى خاسكية وبحضور جماهيري حاشد - 16 صورة دورة تطبيقية في الدعم النفسي الاجتماعي والتخلص من الضغط والتوتر للبيع شقة كبيرة جاهزة للسكن مع حديقة في منطقة الشرحبيل - 32 صورة
مع كل شقة سيارة مجاناًDonnaحملة مناسك الرحمة للحج والعمرة تعلن عن استقبال طلبات الحج حتى 31-01-2018قسط سيارتك بمعدل 8 أو 10 دولار باليوم شاملة TVA والتسجيل والتأمينPain & Spine Center مركز علاج الألم والعامود الفقري (أحدث أجهزة في العالم) - 21 صورةجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةمؤسسة مارس / قياس 210-200للبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةللبيع شقق جاهزة وقيد الإنشاء 2 نوم - 3 نوم في شرحبيل مع تقسيط حتى 75 شهراً - 16 صورةحملة السلام للحج والعمرة - بإشراف وإرشاد الشيخ عبد الله البقري والشيخ محمود سمهون - تعلن عن بدء استقبال طلبات الحج لهذا العامSaida Country Club / قياس 100-200شقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورة
4B Academy Tennis

رئيس «العسكرية» يعلق على اعترافات «كهروب وبريص»: ماهذا الخيال؟

لبنانيات - الخميس 12 كانون ثاني 2017 - [ عدد المشاهدة: 282 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
كاتيا توا - المستقبل:
إنعكس صقيع كانون، حرارة في الملفات المعروضة امس امام المحكمة العسكرية الدائمة، ملفات كان نجومها موقوفون من «الصف الاول» بالنظر الى حجم الجرائم التي اتهموا بارتكابها اقلّها عمليات تفخيخ سيارات وتفجير دراجات نارية استهدفت مركز هيئة علماء القلمون ودوريات للجيش في عرسال وعمليات خطف وتصفية ترافقت مع «احداث عرسال 2» في اب العام 2014 وجريمة اعدام الجندي الشهيد محمد حمية المتهم فيها الموقوف السوري علي لقيس «وامير جبهة النصرة» جمال زيتية المعروف بـ«ابو مالك التلي».
عّرف الموقوفان محمد احمد امون ومحمد ابراهيم الحجيري بالقابهما» الرنّانة»، فالاول حمل لقب «بريص» فيما كان لقب الثاني «كهروب»، نسبة الى عمله في كهرباء السيارات والذي كان شريكا مع اخرين بتفخيخها. وقد صنّف الموقوفان بانهما من «الصيد الثمين» الذي تمكنت مخابرات الجيش من القاء القبض عليهما ليعترفا صراحة بافعالهما الجريمة بحيث تعدّت اوراق التحقيق الاولي معهما الثلاثين صفحة التي بدآها بالاعتراف بمبايعتهما لتنظيم داعش الارهابي لينطلقا بعدها الى الاقرار بعمليات تفخيخ وتفجير ومراقبة للاماكن المستهدفة.
نسف المتهمان تلك الاعترافات وهما الملاحقان بدعويين منفصلتين انما بالتهمة نفسها»الانتماء الى داعش وتفخيخ سيارات ودراجات نارية انفجرت في تجمع هيئة علماء القلمون في عرسال وبدورية للجيش على طريق المصيدة».
امعن الموقوفان في نفي تلك الاتهامات تحت ذريعة الضرب بعد ان واجههما رئيس المحكمة العميد الركن حسين عبدالله باعترافاتهما ليصرا على انهما الّفاها ما دفع بالعميد عبدالله الى التعليق قائلا:«ما هذا الخيال».
ف«كهروب» كان منصرفا الى تصليح السيارات التي كان يحضرها له خاله ابراهيم الاطرش احد امراء داعش، ولا علاقة له بتفخيخ اربع سيارات ضبطت احداها في محلة المعمورة في الضاحية قبل تفجيرها واخرى انفجرت بعمر الاطرش اثناء نقلها من الجرود الى عرسال، نافيا اطلاقه صواريخ على قرى شيعية في البقاع ومشاركته في اعمال خطف اتهموا بالتعامل مع حزب اللله وبمحاولة قتل قاض وتفخيخ سيارة بهدف تفجيرها بحاجز للجيش وكذلك مشاركته في تفخيخ 10 دراجات نارية وسيارات ليزعم انه اثناء حصول انفجار الدراجة خلال اجتماع لهيئة علماء القلمون في عرسال كان موجودا في محله، كما ان لا علاقة له بتفجير استهدف دورية للجيش.
اورد «كهروب» في اعترافاته الاولية اسماء عديدة ووقائع حصلت فعلا، ولدى سؤاله عن تلك الاعترافات قال «كنت مصابا في رجلي واعالج في المستشفى عندما الّفت ما ذكرته وكنت لا ازال تحت تأثير البنج».
توقف رئيس»العسكرية» عند كلام «كهروب» متسائلا كيف باستطاعته ان يدلي بهذه الوقائع وهو تحت تأثير البنج «فما هذا الخيال» ليصر المتهم انه اخترع افادته.
اما لـ«بريص» فرواية اخرى، تمسك المتهم بتشابه الاسماء بينه وبين المطلوب احمد امون الملقب بـ«الشيخ» وتحدث عن اخرين يحملون الاسم نفسه. في افادة «بريص «الاولية اعترافات ايضا لا تقل اهمية عن «زميله» الحجيري، فهو شارك بعمليات التفجير وخطف سوريين وقتل عقيد سوري منشق ومراقبة عناصر تابعة لمخابرات الجيش بهدف تصفيتهم. وما قاله اوليا عن العسكريين المخطوفين لدى داعش انه شاهد اثنين منهما «مذبوحين» فيما لم يشارك في عملية الاسر.
كان المتهم بين السؤال والسؤال يكرر بانه ليس الشخص المطلوب ما اخرج رئيس المحكمة عن طوره وتوجه اليه قائلا:« اليس لدى مخابرات الجيش عمل سوى توريط اشخاص لا علاقة لهم او تأليف ملفات ومن اجل ماذا، ولو ثمة شك بنسبة واحد في المئة انك لست انت الشخص المطلوب لما كنت وصلت الى هنا».
وبعد ان استمهلت وكيلته المحامية لسماع شاهد والمرافعة ارجئت الجلسة الى 22 شباط المقبل. كما ارجأت المحكمة محاكمة لقيس وابو مالك التلي لعدم سوق الاول
 

رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 822790876
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
شقق للبيع في صيدا والجوار