بـ 99,000 دولار تتملك شقة في صيدا
Be There @ Wedding Expo معرض الأعراسLa Salle للأعراس والمناسبات المميزة
مشروع ناي السكني NAY RESIDENCE في الشرحبيل (أبو عيد للتطوير العقاري)
للبيع / للإيجار: شقق - فلل - محلات - مكاتب - مستودعات - صالات - أراضي - مشاريع عقارية مطلوب موظفين الرعاية وقوى الأمن الداخلي يطلقان حملة عن الإنترنت الآمن في ثانويات صيدا والجوار - 28 صورة ندوة للدكتور وليد عربيد في جمعية خريجي المقاصد الإسلامية في صيدا - 10صور صندوق الخير- دار الفتوى يوزع مساعدات في مخيم عين الحلوة وفد من جمعية الإمام الشاطبي يزور جمعية غراس لتنمية المجتمع طلال أرقدان: في ذكرى محاولة إغتيالك أبا معروف كم نفتقد حكمتك وشجاعتك في زمن قل فيه الرجال ضو ترأس إجتماعا لرؤساء بلديات صيدا وساحل الزهراني تحضيرا لصيدا ماراتون- 19 صورة إطلاق حملة التوعية عن الإنترنت الآمن في ثانويات صيدا والجوار فلسطيني من مخيم عين الحلوة سلم نفسم للجيش لإنهاء ملفه الأمني هل يزور الرئيس الفلسطيني محمود عباس لبنان قريبا؟؟ المجلس الدنمركي يطلع بمرافقة اللجنة الشعبية على مشاريع عمله بعين الحلوة بالفيديو... كشف نوع السيارة الصادمة في صيدا بإنتظار كشف هوية سائقتها بالفيديو... كشف نوع السيارة الصادمة في صيدا بإنتظار كشف هوية سائقتها عريضة من أهالي موقوفي عبرا لرئيس الجمهورية: إعادة النظر في الملفات وإصدار قانون عفو مصطفى سعد جرح المواطن محمد المصري صدما في صيدا من هم أعضاء بلدية صيدا الثلاثة الذين تحفظوا على الاتفاق الموقع بين بلدية بيروت وبلدية صيدا؟ لقاء تضامني في بلدية صيدا مع أهالي موقوفي عبرا ومطالبة بعفو عنهم قطع طريق سيروب الرئيسي احتجاجا على عدم تصليحها وتعبيدها South Lebanon cleric suspected of sedition summoned for questioning Six Palestinians hand themselves over to army in Tyre جريح بحادث سير على الأتوستراد العام في العدوسية باتجاه صيدا صوت الناس يخاطب المجلس البلدي في صيدا: أين برنامجكم الانتخابي؟ فلسطين تجمعنا تزور منتدى رجال الأعمال الفلسطيني اللبناني - صورتان مطلوب موظفة هندسة ديكور لشركة البيضاوي لتجارة الأخشاب إستدعاء الشيخ محي الدين عنتر للتحقيق على خلفية الإساءة لشخصيات سياسية فلسطينيان من مخيم الرشيدية سلما نفسيهما إلى مخابرات الجيش أهالي موقوفي عبرا يوقعون على عريضة للمطالبة بعفو عام عن أبنائهم غداً ينطلق العرس الكبير - صورتان
شقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةمبروك عليك! دفعة أولى بس 10,000 دولار - شو ما كان وضعك فيك تقسط شقتك!مؤسسة مارس / قياس 210-200مركز الحياة الطبي التخصصي / عناية طبية برؤية مستقبلية / وقاية مدى الحياةSaida Country Club / قياس 100-200مشروع قرية بانوراما السكني - فرصة العمر لتملك شقة العمرمشاريع شركة نجد ماضي للهندسة والمقاولاتA Spa A Day keeps your HAIR AWAYشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةللبيع شقق ديلوكس مع مطل رائع على البحر في الشرحبيل FLORENCE BUILDING ـ 9 صورعروض 2017 من KIA - هدية فورية مع شراء كل سيارةمشاريع الأمل السكنيةمشروع الغانم / قياس 210-200
مراكز تعليمية ودورات تدريبيةوظائف صيدا سيتيأزياء ولانجيري وعرائس صيدا سيتيسيارات صيدا سيتي
نادي فوربي الرياضي / صفحة داخلية / قياس 750-100
الآن في استقبالكم Captain Seafood Restaurant الرميلة - الطريق البحرية

قيادات فلسطينية مركزية تلتقي للمرّة الأولى منذ 35 عاماً

فلسطينيات - الأربعاء 11 كانون ثاني 2017 - [ عدد المشاهدة: 172 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


بري: اللقاء «حزمة واحدة» دون شروط مسبقة لنقدّم التنازل لفلسطين

الزعنون: الاجتماع رافعة حقيقية لتوحيد الصف الفلسطيني

هيثم زعيتر - اللواء:

فتح لبنان قلبه في العاصمة بيروت، مشرّعاً المجال أمام قيادات مركزية فلسطينية تلتقي للمرّة الأولى منذ 35 عاماً – أي بعد خروج الثورة الفلسطينية منه إثر الغزو الصهيوني في العام 1982 – من أجل اجتراح الحلول من قِبل اللجنة التحضيرية لعقد دورة عادية للمجلس الوطني الفلسطيني، لبلورة رؤى سياسية تواكب متطلّبات المرحلة، وفي طليعتها المؤسّسات التشريعية، وفي مقدّمها المجلس الوطني الفلسطيني.
اجتماعات اللجنة التحضيرية التي انطلقت صباح أمس، في سفارة دولة فلسطين في بيروت، وتستمر حتى مساء اليوم (الأربعاء) ترأس جلساتها رئيس المجلس الوطني الفلسطيني سليم الزعنون، بمشاركة السفير الفلسطيني لدى لبنان أشرف دبور و14 عضواً أصيلاً من اللجنة التنفيذية للمنظّمة من أصل 18، فضلاً عن الأعضاء المراقبين – وبعضهم يُشارك للمرّة الأولى في اجتماعات اللجنة التحضيرية، علماً بأنه سبق هذا الاجتماع عقد 4 اجتماعات في رام الله.
وكذلك مشاركة أمناء عامين للفصائل الفلسطينية أو ممثلين عنهم، وفي الطليعة وفود من حركتَيْ «حماس» و«الجهاد الإسلامي» و«المبادرة الوطنية»، وهم من خارج إطار «منظّمة التحرير الفلسطينية».
وأيضاً مشاركة ممثّلي منظمة «الصاعقة» و«الجبهة الشعبية – القيادة العامة» المجمّدتين لعضويتيهما في المنظّمة.
هذا فضلاً عن مشاركة عدد من أعضاء المجلس الوطني الفلسطيني في لبنان.
وعلمت «اللـواء» من مصادر مطلعة، بأنّ أجواءً إيجابية طغت على جلسة الأمس الافتتاحية العلنية، والجلستين المغلقتين الصباحية والمسائية، اللتين تُستكملان اليوم، بهدف الخروج بقواسم مشتركة وتذليل العقبات ووضع خارطة طريق مستقبلية في ما يتعلّق بالطروحات، التي تمحورت حول:
– مكان انعقاد الدورة العادية للمجلس الوطني، بين طرح لعقدها في رام الله بالضفة الغربية المحتلة، وآخر خارجها، لإتاحة المجال أمام مَنْ لا يتمكّن من المشاركة في الضفة الغربية، القيام بذلك.
– إنّ أحد الطروحات كان ضرورة عقد جلسة للمجلس الوطني في رام الله، نظراً إلى أهميتها، خاصة بعد الاعتراف الدولي بالدولة الفلسطينية، وأنْ يتم عقد تجمّع لمَنْ لا يتمكّن من المشاركة في مكان آخر – أي اجتماع عبر الأقمار الصناعية.
– أي صيغة للمجلس الوطني، بعد الاعتراف الدولي في ظل وجود: المجلس الوطني، المجلس التشريعي، والمجلس المركزي، مع الحاجة إلى أن يكون هناك برلمان الدولة الفلسطينية.
– بحث البرنامج السياسي لـ«منظّمة التحرير الفلسطينية» بما يؤدي إلى مشاركة حركتَيْ «حماس» و«الجهاد الإسلامي» فيها.
وهذه الطروحات سيتم رفعها إلى اللجنة التنفيذية لـ«منظّمة التحريرالفلسطينية» التي لها سلطة تقرير ما تراه مناسباً، ومنه مكان وتاريخ انعقاد المجلس الوطني وصيغته، والذي سيكون بعد إجراء انتخابات حيث أمكن ذلك.
الزعنون
{ بداية، افتتحت اللجنة التحضيرية لعقد دورة عادية للمجلس الوطني الفلسطيني أعمالها، بكلمة رئيس المجلس الوطني الفلسطيني سليم الزعنون، استهلها بالتقدّم بالشكر والتقدير إلى «الأخوة في لبنان، رئيساً وحكومة وشعباً، على استضافتهم، وخص بالشكر والتقدير رئيس مجلس النواب اللبناني، الرئيس نبيه بري».
وأكد الزعنون «التصميم على إنجاز ما دعوناكم من اجله، وما يريده ابناء شعبنا من الوصول الى توافق وطني، واستكمال مشاوراتنا الوطنية حول كل القضايا المتعلقة بانعقاد دورة عادية للمجلس الوطني الفلسطيني، تشكل رافعة حقيقية لتوحيد الصف الوطني وتعزيز الوحدة الوطنية الفلسطينية واستعادة وحدة النظام السياسي الفلسطيني وتفتح الطريق امام انتخابات عامة لمؤسساتنا الوطنية».
وذكَّر بأن «المجلس الوطني الفلسطيني بموجب النظام الأساسي لمنظمة التحرير الفلسطينية يضع سياسات منظمة التحرير الفلسطينية ويرسم برامجها، المتمثلة في العودة والاستقلال والسيادة واقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس».
وإذ أشار إلى أن «الإجتماع ليس الأول الذي تعقده اللجنة التحضيرية المكلفة بالاعداد لعقد دورة عادية للمجلس الوطني الفلسطيني، لفت إلى انه «الأول الذي تشارك فيه كل فصائل العمل الوطني الفلسطيني بما فيها حركتا «حماس» و«الجهاد الاسلامي» وإخوتنا في «الصاعقة» و«القيادة العامة»».
وعرض ما يواجه الفلسطينيين من تحديات جسام، وما يتعرّض له الفلسطينيون داخل الوطن من عدوان وإرهاب اسرائيلي متصاعد.
ورأى أنّ «شعبنا الفلسطيني وقيادتنا حققوا مؤخرا العديد من الانجازات الدولية ومن ابرزها الاجماع الدولي الذي حصل في مجلس الامن الدولي برفض الاستيطان الاسرائيلي ، بالإضافة إلى قرار اليونسكو حول مدينة القدس عاصمة دولتنا بما فيها المسجد الأقصى المبارك».
وختم الزعنون: «يتطلّب منا جميعاً تعزيز وحدتنا الوطنية في اطار منظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي والوحيد لشعبنا في كل اماكن تواجده، والعمل على ادماج باقي القوى فيها، بما يضمن وحدة نظامنا السياسي ويوحد طاقاتنا، ويحافظ على استقلالية قرارنا الوطني المستقل، لنكون قلب رجل واحد في مواجهة الاحتلال».
بعدها طلب الزعنون من المشاركين الوقوف دقيقة صمت حداداً على أرواح الشهداء مع تلاوة الفاتحة.
كلمة بري
{ وأشار الزعنون الى لقاء جرى بين وفد من المجلس والسفير دبور مع رئيس مجلس النواب نبيه بري، الذي اعتذر عن المشاركة في الاجتماع، وأرسل وفداً سلّمه كلمة بإسمه.
وتلا الزعنون كلمة الرئيس بري وجاء فيها: «صباح الخير يا فلسطين، صباح الخير للقدس، لبيت لحم، لغزّة والجليل ونابلس والخليل، وكل امكنة فلسطين.
صباح الخير من بيروت، عاصمة لبنان الذي كان وما زال وسيبقى قاعدة الارتكاز لتحرير فلسطين.
صباح التين والزيتون وطور سنين، صباح الاقصى والقيامة، لعل اجتماعكم يكون بشارة للقيامة الفلسطينية.
صباح الخير للشهداء الذين ترفل ارواحهم من فوقكم في سفارة دولة فلسطين حيث ينعقد اجتماعكم.
صباح الخير للمعتقلين والاسرى الذين يقاومون ويتصدّون للجلادين الصهاينة بأمعائهم الخاوية.
صباح هذا اليوم الخالد الذي نجتمع فيه، كل الفصائل كحزمة واحدة دون شروط مسبقة وتنتصر لمشروع فلسطين والدولة الفلسطينية. وتقدّم التنازلات لفلسطين باجتراح حلول للمشكلات السياسية وتؤسِّس للقاءات وتفاهمات والتنسيق لمواجهة الممارسات الإسرائيلية الاحتلالية والتهويدية والاستيطانية».
وأضاف: «يسرّني ويشرّفني بإسم الاتحاد البرلماني العربي ان افتتح اجتماع اللجنة التحضيرية للمجلس الوطني الفلسطيني، وهو اجتماع نتمنى أن يؤسِّس لغد فلسطيني مشرق.
ويسرّني بإسم مجلس النواب اللبناني كذلك أن أرحّب بانعقاد اجتماعكم هنا في بيروت لؤلؤة المتوسّط ومرضع القوانين وأول مدرسة للقانون والديموقراطية».
وتابع: «أتمنى أن يؤسس اجتماعكم هذا الذي اعتبر أن مجرّد انعقاده في هذه اللحظة السياسية هو نجاح بحد ذاته في زمن التفكك والتباعد وتقسيم المقسم، وأتمنى أن ينجح اجتماعكم الذي ينعقد في أعقاب الانتصار الدبلوماسي الذي تحقّق في مجلس الامن الدولي عبر اصدار القرار 2334 وقبيل اجتماع باريس في 15 الحالي، وأن يوفّق إلى رسم خارطة طريق لاستعادة الوحدة الفلسطينية عبر:
– أولاً: انعقاد دورة توحيدية للمجلس الوطني الفلسطيني في اقرب وقت ممكن، وإنّي ادعوكم لعقد هذه الدورة تحت اسم المطران هيلاريون كبوجي.
– ثانياً: التفاهم على تشكيل حكومة وحدة وطنية تشرف على اجراء الانتخابات التشريعية على أساس إجراء انتخابات للمجلس الوطني وفق نظام «النسبية» إنفاذا لما يتم الاتفاق عليه في جولات الحوار الوطني.
– ثالثاً: اعتماد وثيقة الوفاق الوطني للعام 2006 وقرارات المجلس المركزي للعام 2015 وهو أمر سبق وتم الاتفاق عليه.
– رابعاً: الدفع لانعقاد لجنة تفعيل وتطوير منظمة التحرير الفلسطينية وإعادة إنتاج المنظمة بما يعيد الاعتبار الى حضورها الفلسطيني والعربي والدولي».
وختم الرئيس بري: «إنّ إنجازكم لهذه الأسس ضروري ومهم في مواجهة مشاريع يهودية الكيان وتهويد القدس ومشاريع جدار الفصل العنصري ونشر الاستيطان في اطار تنفيذ مخطّط (حلم يعقوب) وتحويل الشعب الفلسطيني الى شعب لاجىء».
{ ثم تم توزيع مشروع جدول اعمال الاجتماع الخامس على الحضور.

المشاركون بالاجتماع

شارك في حضور الاجتماع التحضيري:
رئيس المجلس الوطني الفلسطيني سليم الزعنون، أمين السر محمّد صبيح.
أعضاء اللجنة التنفيذية لـ«منظّمة التحرير الفلسطينية»: أمين السر صائب عريقات، فاروق القدومي، حنان عشراوي، أحمد مجدلاني، حنا عميرة، صالح رأفت، عبد الرحيم ملوح، علي إسحق، رياض الخضري، زكريا الآغا، غسّان الشكعة، محمود إسماعيل، أسعد عبد الرحمن، ياسر عبد ربه، والعضوان المراقبان جميل شحادة وواصل أبو يوسف.
وعن الفصائل الفلسطينية، إضافة إلى ممثليهم في اللجنة التنفيذية:
– «فتح»: عزام الأحمد.
– «حماس»: موسى أبو مرزوق وعزت الرشق.
– «الجهاد الإسلامي»: محمّد الهندي وأبو عماد الرفاعي.
– «المبادرة الوطنية»: مصطفى البرغوتي ومحمّد عبوشي.
– «الجبهة الشعبية – القيادة العامة»: طلال ناجي وعمر الشهابي.
– «الصاعقة»: فرحان أبو الهيجا وسامي قنديل.
– «الجبهة الديمقراطية»: قيس أبو ليلى وعلي فيصل.
– «الجبهة الشعبية»: أبو أحمد فؤاد
– «جبهة التحرير العربية»: ركاد سالم.
– «الجبهة العربية الفلسطينية»: محيي الدين كعوش.
– «جبهة التحرير الفلسطينية»: ناظم اليوسف.
– «جبهة النضال»: جمال خليل.
– «فدا»: زهيرة كمال.
– «حزب الشعب»: بسّام الصالحي.
– مدير «الصندوق القومي الفلسطيني» رمزي خوري.
– منيب المصري.
– السفير أشرف دبور.



الموقع ليس مسؤولاً عن التعليقات المنشورة، إنما تُعبر عن رأي أصحابها.
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 732901082
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2017 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي