وظائف صيدا سيتي
محل الروضة في صيدا - أجود أنواع العسل والتمور والأعشاب - ألبسة شرعية ولوازم حجاج - مستحضرات تجميل وعطور وخواتم وقطنيات
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
الرجاء إنزال تطبيق صيدا سيتي الخاص بهاتفك لاستلام النعوات (الوفيات) خبر عاجل للبيع / للإيجار: شقق - فلل - محلات - مكاتب - مستودعات - صالات - أراضي - مشاريع عقارية مطلوب موظفين Star Venue لكل العيلة Restaurant - Italiano - Coffee Shop - Events مارس: شفط دهون بلا جراحة - إزالة الشعر - علاج فيزيائي - تجميل - تنحيف مخطط بياني لمواقيت الصلاة في مدينة صيدا على مدى العام مع مراعاة التوقيت الصيفي والشتوي مؤسسة مازن مغربي التجارية Mazen's PC Services / عروضات مستمرة Find SaidaCity on App Store تصفح معنا موقع نبع بحلته الجديدة Find SaidaCity on Google Play شركة حجازي إخوان في صيدا - أحدث الموديلات والتصاميم في عالم السيراميك والبورسلان - 78 صورة موقع الأسعد للسياحة والسفر Hot Offers الرجاء تنزيل المتصفح Chrome لمشاهدة موقع صيدا سيتي بطريقة أفضل وأسرع لإعلاناتكم على موقع صيدا سيتي www.saidacity.net ( إعلانات عقارية + وظائف + مبوب ) الساعة المدهشة أوقات الصلاة في صيدا خاطرة: عن المخيم الفلسطيني.. بين اليأس والاحباط والهجرة والموت إحتفال تأبيني في صيدا للمرحوم الحاج نزيه عيسى كيلاني "أبو عيسى" - 7 صور تعليق اعتصام موظفي المستشفيات الحكومية والعودة لأعمالهم بانتظار بلورة مطالبهم الأسير يعاني من مرض شديد .. وقفة احتجاجية لأهالي الموقوفين الإسلاميين في مكتب المفتي سوسان حمود استقبل المدير الإقليمي لأمن الدولة في الجنوب العميد نواف الحسن - 4 صور الحريري استقبلت المفتي سوسان والمونسنيور الأسمر - صورتان طريقة إلغاء حظرك على واتس آب دون الرجوع لمنفذه ألم الظهر قد يدل على إصابتكم بهذا المرض! احذف هذه الرسالة فورا حال تلقيها! رد توضيحي من دائرة العلاقات العامة في بلدية بيروت بسبب الخصوصية.. بلجيكا تهدد فيسبوك بغرامة هائلة لقاء في غرفة صيدا لتعزيز التبادل التجاري بين لبنان ومصر - 34 صورة منتدى سامسونج الثامن لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا - 3 صور هذا هو البديل الطبيعي لمعجون الأسنان
ART ZONE صيدا، خلف السبينس ترحب بكم - المتر ابتداء من 5 دولار - طباعة Flex & Vinyl طويلة الأمد وبدقة عالية - 7 صورجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةضيافتي للشوكولا والتمور الفاخرة مع تزيين للمناسبات وخدمة التوصيل / 70018779مؤسسة مارس / قياس 210-200مبارك افتتاح Crispy's في صيدا - أول طلعة الهلالية - مقابل أبو مرعي سنتر - 07750730للبيع شقق جاهزة وقيد الإنشاء 2 نوم - 3 نوم في شرحبيل مع تقسيط حتى 75 شهراً - 16 صورةDonnaالعروضات بلشت عند حلويات الحصان .. عم بتشتي ليرات ذهب وعروضات كبيرة - 37 صورةشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةعرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولارللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورة
4B Academy Tennis

الأسير يقاطع جلسات محاكمته: عين على حزب الله وعين على المفاوضات مع داعش

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأربعاء 11 كانون ثاني 2017 - [ عدد المشاهدة: 845 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر: هادي فولدكار - موقع النشرة

لا يزال أحمد الأسير يعتمد سياسة إطالة أمد المحاكمات وإرجاء الجلسات، مثل الكثير من المتهمين في قضايا الإرهاب، وتستمر المشهدية عينها في التكرار عبر تأجيل الجلسات. ويبقى أمل الأسير في الخروج من السجن، الذي بات جزءًا من حياته اليومية منذ تاريخ إلقاء القبض عليه في 15 آب من العام 2015، يعتمد على التفاوض مع تنظيم "داعش" وإدراج أسماء عدد من الموقوفين غير المحكومين مقابل اطلاق سراح العسكريين اللبنانيين المخطوفين لدى التنظيم.
إلى تاريخ الثلاثاء في 28 شباط 2017، أرجأ رئيس المحكمة العسكرية العميد الركن حسين عبد الله الجلسة المقبلة لمحاكمة الأسير في ثلاثة ملفات. الأول هو "قيام المدعى عليه بمعاملة دورية لقوى الأمن الداخلي بشدة أثناء الوظيفة وتهديدهم بمسدس حربي غير مرخص بتاريخ 11/11/2012"، والثاني هو ملف معركة عبرا الذي يحوي 37 متهماً بينهم الأسير وفضل شاكر الذي يحاكم غيابياً. والاتهام في هذا الملف هو "قيام المتهمين الـ37 بتأليف عصابة مسلحة لارتكاب الجنايات على الناس والأموال والنيل من سلطة الدولة وهيبتها واعلان العصيان المسلح ضد السلطات والمؤسسة العسكرية وقتل ضباط وأفراد من الجيش اللبناني واقتناء مواد متفجرة واسلحة خفيفة وثقيلة للقيام بأعمال ارهابية وايجاد حالة من الذعر واثارة النعرات الطائفية". وثالث الملفات هو "تدريب مجموعات مسلحة وتصنيع عبوات ناسفة للاستعمال ضد الجيش في بحنين وتمويل المجموعات الارهابية وقتل العسكريين".
وانطلقت جلسة اليوم برئاسة العميد الركن حسين عبد الله، في حضور ممثل النيابة العامة العسكرية القاضي هاني حلمي الحجار. وبعد مناداته، مثل الأسير أمام قوس المحكمة بعباءته الرمادية وقلنسوته البيضاء، الا ان موكليه غابوا عن هذه الجلسة كسابقاتها. ولدى سؤال عبد الله عن سبب الغياب أجابه الأسير "لن يأتي المحامون حتى البتّ بالإخبار الذي تم تقديمه حول "من أطلق الرصاصة الأولى في معارك عبرا". وهذا الإخبار فيه وثائق وصور تثبت، حسب زعم الأسير، أن "حزب الله" هو من بدأ معركة عبرا.
وبعد طلب العديد من الموكلين في أوقات سابقة فصل ملف المتهمين في ملف عبرا عن ملف الأسير، أوضح عبد الله أنه "بعد الاطلاع على طلب الموكلين بفصل الملفات لاستمرار وكلاء أحمد الأسير بالامتناع عن الحضور إلى الجلسات، وبعد أن أصدرت المحكمة في 5 كانون الثاني 2016 قراراً يقضي بتفريع ملف معركة عبرا الأساسي إلى ملفّين والانتهاء من الملف الأول، وحيث أن الدعوى الثانية استُكملت باستثناء أحمد الأسير لغياب وكلائه لأسباب لا تتعلق بملف الدعوى، وبما أن الدعاوى والاتهامات في هذا الملف متلازمة، نقرر ردّ طلب فصل الملفين".
وفي سياق آخر، وحول استمرار غياب موكلي الأسير، لفت عبد الله إلى أنه "في حال استمرار تمنع وكلاء الأسير عن الحضور في الجلسة المقبلة، سيتم تعيين محامٍ من الضباط أو يتم تقديم طلب إلى ممثل نقابة المحامين في المحكمة العسكرية لتعيين محامٍ جديد للأسير".
وفي هذا الصدد، اعتبر موكّل الأسير المحامي محمد صبلوح، في حديث مع "النشرة"، أنه "لا يحق لأي قوة في العالم تغيير محامي أحد المتهمين"، مؤكداً "اننا مستمرون في مقاطعة الجلسات حتى البت في موضوع البلاغ الذي تقدمنا به وفيه اعترافات كثيرة تدل على أن حزب الله قد أطلق شرارة معركة عبرا".
السيناريوهات المتاحة إذا في الجلسات المقبلة قليلة، فإما يحضر محامو الأسير وإما أن يغيبوا فيتم الطلب من نقابة المحامين بتعيين محامين جدد له كما قال عبد الله. أما الخيار الوحيد المتبقّي أمام الأسير فهو الاستمرار في المماطلة.

 

 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 827592222
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي