بـ 99,000 دولار تتملك شقة في صيدا
ثانوية لبنان الدولية تعلن عن بدء التسجيل لمراحل الروضات والابتدائي اعتباراً من 15 آذار 2017
مشروع ناي السكني NAY RESIDENCE في الشرحبيل (أبو عيد للتطوير العقاري)
مفاجأة PICASSO'S: اطلب 2 LARGE PIZZA بس بـ 23,000 ل.ل. للبيع سيارة Nissan QashQai SE موديل 2008 - 8 صور ثانوية لبنان الدولية تعلن عن بدء التسجيل لمراحل الروضات والابتدائي اعتباراً من 15 آذار 2017 هل ترغب في استلام النعوات (الوفيات) على الواتساب؟ للبيع / للإيجار: شقق - فلل - محلات - مكاتب - مستودعات - صالات - أراضي - مشاريع عقارية مطلوب موظفين مزيد من الإستقبالات والإتصالات لسعد لمناسبة الذكرى 42 لإستشهاد المناضل معروف سعد - 3 صور محمد صالح للكهرباء العامة (تمديد وصيانة وديكورات كهرباء عامة - تصليح قناني وآظان) البزري يؤكد على ضرورة وقف الملاحقات بحق أبناء المدينة وإطلاق سراح الذين لم تثبت إدانتهم - 5 صور الحريري عرض مع اللقاء التشاوري الصيداوي التوقيفات الأمنية بالصوت أسامة سعد في حديث إذاعي: لإقرار قانون إنتخابات يزيل العوائق أمام الإرادة الشعبية الحريري زارت مطرانية صيدا للموارنة وباركت ببدء الصوم الكبير العمار - 4 صور جمعية ماراثون صيدا الدولي تطلق تسجيل العدائين والمشاركين في ماراثون صيدا نركض للتنمية والسلام قيادي فلسطيني بعصبة الأنصار يسلم نفسه للجيش بالجنوب لإنهاء ملفه عبد الله العمر: العلاج المطلوب لقسوة القلوب؟ لقاءات أمنية لبنانية فلسطينية عقدت الجمعة لبحث ملف المخيمات إحتراق عدد من الخيم في حي السكة بمنطقة تعمير عين الحلوة مقتل سائق بعد سقوط شاحنته على إستراحة ومطعم مصنوع من الخشب قرب الشاطىء - 3 صور مطلوب موظفة كوي لمصبغة Top Laundry في منطقة عبرا - بجانب سوبر ماركت البساط حريق في بيوت الصفيح (التناكيات) قرب جامع الموصلي في صيدا - 11 صورة معطيات حول تزامن الأحداث مع زيارة عباس.. وإجتماع في السفارة اليوم لتدارس الوضع هدوء حذر في مخيم عين الحلوة وإجتماع في سفارة فلسطين ظهرا الحزب السوري القومي الاجتماعي يشارك في مسيرة الذكرى الـ 42 لاستشهاد معروف سعد – 7 صور برنامج المعسولين - الحلقة الخامسة: خود أو أعطي بين النجاح اللبناني والمراوحة الفلسطينية... هل حققت زيارة أبو مازن الى لبنان أهدافها؟ Fatah reinforces position in Ain al-Hilweh اشتباك رسائل جس نبض عين الحلوة! قنبلة يدوية خرقت الهدوء الذي خيم على عين الحلوة ليلا بعد اشتباكات ادت لسقوط 3 جرحى حقيقة ما يحدث في «عين الحلوة»؟ مؤشّرات خطيرة... مجموعات "عين الحلوة" في بيروت؟
مؤسسة مارس / قياس 210-200Saida Country Club / قياس 100-200الآن في صيدا .. التحصيل العلمي والمهني في ألمانيا (برامج خاصة للمهندسين والأطباء)مشروع الغانم / قياس 210-200شقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةمركز الحياة الطبي التخصصي / عناية طبية برؤية مستقبلية / وقاية مدى الحياةNow For Only 14$: Flat Stomach - Lifted Arms & Firm Thighsمشاريع شركة نجد ماضي للهندسة والمقاولاتشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةمشروع قرية بانوراما السكني - فرصة العمر لتملك شقة العمرمشاريع الأمل السكنيةعروض 2017 من KIA - هدية فورية مع شراء كل سيارةمبروك عليك! دفعة أولى بس 10,000 دولار - شو ما كان وضعك فيك تقسط شقتك!للبيع شقق ديلوكس مع مطل رائع على البحر في الشرحبيل FLORENCE BUILDING ـ 9 صور
نادي فوربي الرياضي / صفحة داخلية / قياس 750-100

الأسير يقاطع جلسات محاكمته: عين على حزب الله وعين على المفاوضات مع داعش

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأربعاء 11 كانون ثاني 2017 - [ عدد المشاهدة: 612 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:



المصدر: هادي فولدكار - موقع النشرة

لا يزال أحمد الأسير يعتمد سياسة إطالة أمد المحاكمات وإرجاء الجلسات، مثل الكثير من المتهمين في قضايا الإرهاب، وتستمر المشهدية عينها في التكرار عبر تأجيل الجلسات. ويبقى أمل الأسير في الخروج من السجن، الذي بات جزءًا من حياته اليومية منذ تاريخ إلقاء القبض عليه في 15 آب من العام 2015، يعتمد على التفاوض مع تنظيم "داعش" وإدراج أسماء عدد من الموقوفين غير المحكومين مقابل اطلاق سراح العسكريين اللبنانيين المخطوفين لدى التنظيم.
إلى تاريخ الثلاثاء في 28 شباط 2017، أرجأ رئيس المحكمة العسكرية العميد الركن حسين عبد الله الجلسة المقبلة لمحاكمة الأسير في ثلاثة ملفات. الأول هو "قيام المدعى عليه بمعاملة دورية لقوى الأمن الداخلي بشدة أثناء الوظيفة وتهديدهم بمسدس حربي غير مرخص بتاريخ 11/11/2012"، والثاني هو ملف معركة عبرا الذي يحوي 37 متهماً بينهم الأسير وفضل شاكر الذي يحاكم غيابياً. والاتهام في هذا الملف هو "قيام المتهمين الـ37 بتأليف عصابة مسلحة لارتكاب الجنايات على الناس والأموال والنيل من سلطة الدولة وهيبتها واعلان العصيان المسلح ضد السلطات والمؤسسة العسكرية وقتل ضباط وأفراد من الجيش اللبناني واقتناء مواد متفجرة واسلحة خفيفة وثقيلة للقيام بأعمال ارهابية وايجاد حالة من الذعر واثارة النعرات الطائفية". وثالث الملفات هو "تدريب مجموعات مسلحة وتصنيع عبوات ناسفة للاستعمال ضد الجيش في بحنين وتمويل المجموعات الارهابية وقتل العسكريين".
وانطلقت جلسة اليوم برئاسة العميد الركن حسين عبد الله، في حضور ممثل النيابة العامة العسكرية القاضي هاني حلمي الحجار. وبعد مناداته، مثل الأسير أمام قوس المحكمة بعباءته الرمادية وقلنسوته البيضاء، الا ان موكليه غابوا عن هذه الجلسة كسابقاتها. ولدى سؤال عبد الله عن سبب الغياب أجابه الأسير "لن يأتي المحامون حتى البتّ بالإخبار الذي تم تقديمه حول "من أطلق الرصاصة الأولى في معارك عبرا". وهذا الإخبار فيه وثائق وصور تثبت، حسب زعم الأسير، أن "حزب الله" هو من بدأ معركة عبرا.
وبعد طلب العديد من الموكلين في أوقات سابقة فصل ملف المتهمين في ملف عبرا عن ملف الأسير، أوضح عبد الله أنه "بعد الاطلاع على طلب الموكلين بفصل الملفات لاستمرار وكلاء أحمد الأسير بالامتناع عن الحضور إلى الجلسات، وبعد أن أصدرت المحكمة في 5 كانون الثاني 2016 قراراً يقضي بتفريع ملف معركة عبرا الأساسي إلى ملفّين والانتهاء من الملف الأول، وحيث أن الدعوى الثانية استُكملت باستثناء أحمد الأسير لغياب وكلائه لأسباب لا تتعلق بملف الدعوى، وبما أن الدعاوى والاتهامات في هذا الملف متلازمة، نقرر ردّ طلب فصل الملفين".
وفي سياق آخر، وحول استمرار غياب موكلي الأسير، لفت عبد الله إلى أنه "في حال استمرار تمنع وكلاء الأسير عن الحضور في الجلسة المقبلة، سيتم تعيين محامٍ من الضباط أو يتم تقديم طلب إلى ممثل نقابة المحامين في المحكمة العسكرية لتعيين محامٍ جديد للأسير".
وفي هذا الصدد، اعتبر موكّل الأسير المحامي محمد صبلوح، في حديث مع "النشرة"، أنه "لا يحق لأي قوة في العالم تغيير محامي أحد المتهمين"، مؤكداً "اننا مستمرون في مقاطعة الجلسات حتى البت في موضوع البلاغ الذي تقدمنا به وفيه اعترافات كثيرة تدل على أن حزب الله قد أطلق شرارة معركة عبرا".
السيناريوهات المتاحة إذا في الجلسات المقبلة قليلة، فإما يحضر محامو الأسير وإما أن يغيبوا فيتم الطلب من نقابة المحامين بتعيين محامين جدد له كما قال عبد الله. أما الخيار الوحيد المتبقّي أمام الأسير فهو الاستمرار في المماطلة.



الموقع ليس مسؤولاً عن التعليقات المنشورة، إنما تُعبر عن رأي أصحابها.
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 743747915
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2017 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي