بـ 99,000 دولار تتملك شقة في صيدا
La Salle للأعراس والمناسبات المميزةBe There @ Wedding Expo معرض الأعراس
مشروع ناي السكني NAY RESIDENCE في الشرحبيل (أبو عيد للتطوير العقاري)
للبيع / للإيجار: شقق - فلل - محلات - مكاتب - مستودعات - صالات - أراضي - مشاريع عقارية مطلوب موظفين إنتحاري صيدا ممرض بمستشفى حمود الجامعي وليس مطلوبا بأحداث عبرا عبد الله العمر: سر فقدان الأيام الحاضرة حلاوتها الغابرة؟ السعودي هنأ الجيش: ندين الإرهاب بكل أشكاله وبخاصة الذي يستهدف الأبرياء نادي الهبة قسم الكاراتيه وباقة من التدريبات الجديدة طلاب الإيمان يحصدون المراكز الأولى في مسابقة البرمجة للثانويات HSPC في جامعة الحريري - 5 صور فصائل م.ت.ف منطقة صيدا برئاسة شبايطة يضعون إكليل ورد على ضريح الشهيد معروف سعد - 18 صورة مهرجان فني سياسي حاشد بذكرى إنطلاقة حركة فتح في صيدا - 46 صورة إعتصام شعبي أمام مقـر الصليب الدولي إستنكارا لمشروع نقل سفارة أمريكا إلى القدس - 7 صور تملك شقة مع مطل رائع على الساحل في مشروع روم السكني، منطقة روم - 7 صور السعودي هنأ الجيش اللبناني والمخابرات وفرع المعلومات على إحباط العملية الإرهابية في شارع الحمراء للبيع شقق في جادة بري ومكسر العبد وكفرجرة والهلالية + للبيع مستودع في جادة بري صلاة وحدة الكنائس في البرامية - صيدا للإيجار شقة 125 متر مربع في منطقة عبرا حريق في حي الزهور بصيدا ليلاً - 3 صور 22 عاماً على محاولة اغتيال مصطفى سعد والملف فارغ انتحاري الحمرا من جماعة الأسير والجيش دهم منزله بصيدا حادث سير مروع على الكورنيش البحري لمدينة صيدا الجيش: انتحاري الحمرا كان ينوي تنفيذ عمليته بمقهى costa ويدعى عمر العاصي - 3 صور للبيع شقة طابق ثاني ديلوكس في تلة مار الياس مع مطل مميز على مدينة صيدا والبحر - 15 صورة تلامذة مدارس مؤسسة الشهيد معروف سعد يحيون الذكرى 32 لمحاولة إغتيال مصطفى سعد - 12 صورة إعتصام فلسطيني في عين الحلوة رفضا لنقل السفارة الأميركية الى القدس دورة إعداد محاسب مالي محترف مع PRACTICUM ACADEMY في صيدا أرطال من أسماك التريخون في بحر صور رئيس الرابطة السنية: للتوافق على قانون إنتخاب وأدعو إلى الحوار تحصيناً للساحة الإسلامية أسامة سعد: سنبقى في ساحات النضال من أجل الناس ولكي تستعيد صيدا دورها - 35 صورة + فيديو فلسطين تجمعنا في ثانوية الإيمان تجمعنا - صورتان مديرة مجموعة بسمة الدولية للمساعدة الإنسانية تزور صيدا الإثنين كاتشيا لنصار: إستقل ومطران صيدا إلى الفاتيكان ومحبوه يعتصمون في حريصا
Saida Country Club / قياس 100-200للبيع شقق ديلوكس مع مطل رائع على البحر في الشرحبيل FLORENCE BUILDING ـ 9 صورمشروع الغانم / قياس 210-200مشروع قرية بانوراما السكني - فرصة العمر لتملك شقة العمرمؤسسة مارس / قياس 210-200شقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةعروض 2017 من KIA - هدية فورية مع شراء كل سيارةA Spa A Day keeps your HAIR AWAYمبروك عليك! دفعة أولى بس 10,000 دولار - شو ما كان وضعك فيك تقسط شقتك!مشاريع الأمل السكنيةشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةمشاريع شركة نجد ماضي للهندسة والمقاولاتمركز الحياة الطبي التخصصي / عناية طبية برؤية مستقبلية / وقاية مدى الحياة
أزياء ولانجيري وعرائس صيدا سيتيوظائف صيدا سيتيمراكز تعليمية ودورات تدريبيةسيارات صيدا سيتي
نادي فوربي الرياضي / صفحة داخلية / قياس 750-100
الآن في استقبالكم Captain Seafood Restaurant الرميلة - الطريق البحرية

الأسير يقاطع جلسات محاكمته: عين على حزب الله وعين على المفاوضات مع داعش

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأربعاء 11 كانون ثاني 2017 - [ عدد المشاهدة: 596 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:



المصدر: هادي فولدكار - موقع النشرة

لا يزال أحمد الأسير يعتمد سياسة إطالة أمد المحاكمات وإرجاء الجلسات، مثل الكثير من المتهمين في قضايا الإرهاب، وتستمر المشهدية عينها في التكرار عبر تأجيل الجلسات. ويبقى أمل الأسير في الخروج من السجن، الذي بات جزءًا من حياته اليومية منذ تاريخ إلقاء القبض عليه في 15 آب من العام 2015، يعتمد على التفاوض مع تنظيم "داعش" وإدراج أسماء عدد من الموقوفين غير المحكومين مقابل اطلاق سراح العسكريين اللبنانيين المخطوفين لدى التنظيم.
إلى تاريخ الثلاثاء في 28 شباط 2017، أرجأ رئيس المحكمة العسكرية العميد الركن حسين عبد الله الجلسة المقبلة لمحاكمة الأسير في ثلاثة ملفات. الأول هو "قيام المدعى عليه بمعاملة دورية لقوى الأمن الداخلي بشدة أثناء الوظيفة وتهديدهم بمسدس حربي غير مرخص بتاريخ 11/11/2012"، والثاني هو ملف معركة عبرا الذي يحوي 37 متهماً بينهم الأسير وفضل شاكر الذي يحاكم غيابياً. والاتهام في هذا الملف هو "قيام المتهمين الـ37 بتأليف عصابة مسلحة لارتكاب الجنايات على الناس والأموال والنيل من سلطة الدولة وهيبتها واعلان العصيان المسلح ضد السلطات والمؤسسة العسكرية وقتل ضباط وأفراد من الجيش اللبناني واقتناء مواد متفجرة واسلحة خفيفة وثقيلة للقيام بأعمال ارهابية وايجاد حالة من الذعر واثارة النعرات الطائفية". وثالث الملفات هو "تدريب مجموعات مسلحة وتصنيع عبوات ناسفة للاستعمال ضد الجيش في بحنين وتمويل المجموعات الارهابية وقتل العسكريين".
وانطلقت جلسة اليوم برئاسة العميد الركن حسين عبد الله، في حضور ممثل النيابة العامة العسكرية القاضي هاني حلمي الحجار. وبعد مناداته، مثل الأسير أمام قوس المحكمة بعباءته الرمادية وقلنسوته البيضاء، الا ان موكليه غابوا عن هذه الجلسة كسابقاتها. ولدى سؤال عبد الله عن سبب الغياب أجابه الأسير "لن يأتي المحامون حتى البتّ بالإخبار الذي تم تقديمه حول "من أطلق الرصاصة الأولى في معارك عبرا". وهذا الإخبار فيه وثائق وصور تثبت، حسب زعم الأسير، أن "حزب الله" هو من بدأ معركة عبرا.
وبعد طلب العديد من الموكلين في أوقات سابقة فصل ملف المتهمين في ملف عبرا عن ملف الأسير، أوضح عبد الله أنه "بعد الاطلاع على طلب الموكلين بفصل الملفات لاستمرار وكلاء أحمد الأسير بالامتناع عن الحضور إلى الجلسات، وبعد أن أصدرت المحكمة في 5 كانون الثاني 2016 قراراً يقضي بتفريع ملف معركة عبرا الأساسي إلى ملفّين والانتهاء من الملف الأول، وحيث أن الدعوى الثانية استُكملت باستثناء أحمد الأسير لغياب وكلائه لأسباب لا تتعلق بملف الدعوى، وبما أن الدعاوى والاتهامات في هذا الملف متلازمة، نقرر ردّ طلب فصل الملفين".
وفي سياق آخر، وحول استمرار غياب موكلي الأسير، لفت عبد الله إلى أنه "في حال استمرار تمنع وكلاء الأسير عن الحضور في الجلسة المقبلة، سيتم تعيين محامٍ من الضباط أو يتم تقديم طلب إلى ممثل نقابة المحامين في المحكمة العسكرية لتعيين محامٍ جديد للأسير".
وفي هذا الصدد، اعتبر موكّل الأسير المحامي محمد صبلوح، في حديث مع "النشرة"، أنه "لا يحق لأي قوة في العالم تغيير محامي أحد المتهمين"، مؤكداً "اننا مستمرون في مقاطعة الجلسات حتى البت في موضوع البلاغ الذي تقدمنا به وفيه اعترافات كثيرة تدل على أن حزب الله قد أطلق شرارة معركة عبرا".
السيناريوهات المتاحة إذا في الجلسات المقبلة قليلة، فإما يحضر محامو الأسير وإما أن يغيبوا فيتم الطلب من نقابة المحامين بتعيين محامين جدد له كما قال عبد الله. أما الخيار الوحيد المتبقّي أمام الأسير فهو الاستمرار في المماطلة.



الموقع ليس مسؤولاً عن التعليقات المنشورة، إنما تُعبر عن رأي أصحابها.
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 733415383
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2017 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي