بـ 99,000 دولار تتملك شقة في صيدا
الآن في صيدا .. التحصيل العلمي والمهني في ألمانيا (برامج خاصة للمهندسين والأطباء)
مشروع ناي السكني NAY RESIDENCE في الشرحبيل (أبو عيد للتطوير العقاري)
الآن في صيدا .. التحصيل العلمي والمهني في ألمانيا (برامج خاصة للمهندسين والأطباء) هل ترغب في استلام النعوات (الوفيات) على الواتساب؟ للبيع / للإيجار: شقق - فلل - محلات - مكاتب - مستودعات - صالات - أراضي - مشاريع عقارية مطلوب موظفين بالفيديو.. برنامج المعسولين الحلقة الرابعة: السعادة أو الخيارات Ain al-Hilweh after joint security force crumbles الجيش يريد قوة أمنية فاعلة تحمي عين الحلوة نفايات إقليم الخروب: لا للمحرقة ولا معمل في جون انفراط الأمنية العليا في عين الحلوة وعصبة الأنصار تُبقي نقطتين لها قبالة مناطق الجيش دعوة للمشاركة في مسيرة الوفاء للشهيد معروف سعد‎ قوى الأمن نفت تعرض فتاتين من صيدا للخطف: فرتا بإرادتهما وعثر عليهما بصور دعوة للاستفادة من حملة صحية مجانية في صيدا تحت شعار: السكري وقاية وتعايش سمكة غريبة ودخيلة من مزاد السمك في مدينة صيدا الجيش أوقف عند مدخل عين الحلوة مطلوباً بحادثة إطلاق نار السعودي رعى معرض دميتي - فرحتي في بلدية صيدا - 5 صور سعد في انطلاقة الجبهة الديمقراطية: ما بين الشعبين اللبناني والفلسطيني علاقات أخوة لا يمكن إلغاؤها بالفيديو.. أسامة سعد في احتفال انطلاقة الجبهة الديمقراطية: ما بين الشعبين اللبناني والفلسطيني علاقات أخوة لا يمكن إلغاؤها‎ إنسحاب عناصر القوة الفلسطينية المشتركة من الشارع الفوقاني لبستان القدس رئيس المركز الثقافي الروسي يضع إكليلاً من الزهر على نصب الشهيد معروف سعد - صورتان صيدا تستعيد محطات تحريرها المضيئة وتحتفل بإطلاق شارع الشهيد نزيه قبرصلي الخطيب مكرماً في مطرانية صيدا: خطة لحل مشكلة النفايات قائمة على اللامركزية طلاب الإنجيلية في صيدا يؤهلون مدخل معبد أشمون - 7 صور نادي الفتيان أهدى السعودي درع المركز الثالث واللجنة التكريمية كرمت الحاج حسن الشماس - 9 صور بالفيديو.. 26 شباط الحاج محمود الدرة ممثلا الشيخ ماهر حمود في إيران بذكرى إنتصار الثورة - 3 صور المعهد الجامعي للتكنولوجيا أقام دورة LabVIEW في صيدا - 5 صور معلم فرن/ خباز ذو خبرة يطلب عملاً في صيدا اندلاع حريق في منزل عضو اللجنة الشعبية لمنطقة البركسات الحريري رعت اختتام دورة مجمع الحريري الرياضي في التنس للقدامى - 18 صورة القوى الإسلامية بعين الحلوة: سنبقى محافظين على أمن أهالي المخيم
مؤسسة مارس / قياس 210-200شقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةللبيع شقق ديلوكس مع مطل رائع على البحر في الشرحبيل FLORENCE BUILDING ـ 9 صورمشروع الغانم / قياس 210-200مبروك عليك! دفعة أولى بس 10,000 دولار - شو ما كان وضعك فيك تقسط شقتك!مشاريع الأمل السكنيةمشروع قرية بانوراما السكني - فرصة العمر لتملك شقة العمرمشاريع شركة نجد ماضي للهندسة والمقاولاتSaida Country Club / قياس 100-200شقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةالآن في صيدا .. التحصيل العلمي والمهني في ألمانيا (برامج خاصة للمهندسين والأطباء)مركز الحياة الطبي التخصصي / عناية طبية برؤية مستقبلية / وقاية مدى الحياةNow For Only 14$: Flat Stomach - Lifted Arms & Firm Thighsعروض 2017 من KIA - هدية فورية مع شراء كل سيارة
نادي فوربي الرياضي / صفحة داخلية / قياس 750-100

تركيا تدين عملية القدس... ومقاومة الفلسطينيين

فلسطينيات - الأربعاء 11 كانون ثاني 2017 - [ عدد المشاهدة: 117 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


علي حيدر - الأخبار:

ينبغي أن لا تكون الإدانة التركية الرسمية لعملية القدس مفاجئة لأحد، وخاصة أنها أتت بعد سلسلة من المحطات السياسية والتطبيعية كشف بها النظام التركي عن حقيقة موقفه من قضية فلسطين.

ولن تنفع أي محاولة مفترضة لإضفاء طابع شخصي على وصف نائب رئيس الوزراء التركي، محمد شيمشك، عملية القدس بـ«الإرهابية الحقيرة»، مضيفاً أن «الإنسانية تستحق أن تتّحد الأمم ضد الإرهاب من دون أعذار». أولاً، بحكم المنصب الذي يتولاه، وثانياً، لكونه لم يصدر أي تصويب رسمي يتبرأ من هذا الموقف، رغم حساسية القضية والموقف والإهانة التي وجهها المسؤول التركي لتضحيات الشعب الفلسطيني في وجه الاحتلال.
من الصعب مقاربة الموقف الرسمي التركي من عملية القدس، بعيداً عن الإطار الاستراتيجي الذي تحددت معالمه في أكثر من محطة، من أبرزها المواقف التي أطلقها الرئيس رجب طيب إردوغان، قبل أشهر في مقابلة مع القناة الثانية الإسرائيلية، وعبّر خلالها عن خيار تعزيز العلاقات مع الاحتلال، ودعوته الى أفضل العلاقات مع إسرائيل. ثم خطوة تطبيع العلاقات التركية الإسرائيلية، التي استندت بالتأكيد الى تفاهمات بين الطرفين، تجلّت في هذه المحطة عبر إدانة عمليات المقاومة الفلسطينية ضد الاحتلال الإسرائيلي.
وهكذا يتضح أن الرسائل الكامنة في الإدانة التركية تتجلى في العبارات القاسية التي تم من خلالها وصف العملية الشجاعة في القدس، ولكونها تأتي في سياق تطبيعي بين الطرفين.
على مستوى المضمون، فإنّ إدانة عملية القدس هي في الواقع إدانة لمفهوم وخيار مقاومة الشعب الفلسطيني. والسبب بكل بساطة أن موجبات عملية القدس، وأهدافها وسياقها هي نفس موجبات وأهداف وسياق عمليات فصائل المقاومة، بل أيضاً هي إدانة لتصدي المقاومة للاعتداءات الإسرائيلية المتوالية ضد قطاع غزة، وفي أي مكان آخر، لأنها جميعاً تستند الى المنطق نفسه.
ومما يُعزِّز بشاعة الموقف التركي، مواصفات العملية نفسها، إذ إنها قد تلائم معايير من لم يرتقوا إلى مرتبة الحد الأدنى القائم على رفض منح المشروعية للاحتلال الصهيوني لفلسطين، فضلاً عن عدم ارتقائهم أيضاً إلى مرتبة تبني مشروع تحرير فلسطين، ودعم فصائل المقاومة ضمن هذا الإطار. بل يمكن لأنصار خيار التسوية القائم على منح شرعية لاحتلال أغلب فلسطين أن يوظفوا هذا النوع من العمليات إن تحلّوا بالشجاعة والالتزام الجدي بالقضية، ولو بقدر. ومن أبرز مواصفات العملية أنها وقعت في مدينة القدس المحتلة عام 67، وبعبارة أخرى حيث يفترض أن ينفذ مشروع الدولة الفلسطينية المفترضة، واستهدفت الجنود (والأمر نفسه ينطبق على استهداف المستوطنين)، أي بعبارة أخرى ضد الذين يتدربون لحماية كيان الاحتلال وقتل الشعب الفلسطيني والاعتداء على البلاد العربية.
وهكذا يتضح أن إدانة عملية بطولية بهذه المواصفات تعزز من حقيقة أن الموقف التركي ليس إلا ترجمة لخيار استراتيجي يقوم على أساس التقارب والتحالف مع إسرائيل على قاعدة المصالح المشتركة، بل هي جزء من مخطط يستهدف الضغط على إرادة الشعب الفلسطيني ووعيه بهدف ثنيه عن مواصلة نهج المقاومة والالتحاق بـ"قافلة" التطبيع مع الاحتلال. لكن مشكلة هذا المخطط أنه يطلب التسليم والخضوع ممن سيكون التطبيع على حسابهم، وممن ستُدفع الأثمان من دمائهم وأرضهم.
في كل الأحوال، شكلت الإدانة التركية عنواناً للتموضع التركي الإقليمي، وكشفت مرة أخرى عن جوهر السياسات التركية الإقليمية وأهدافها البعيدة المدى، لجهة علاقتها بمخطط تصفية القضية الفلسطينية.



الموقع ليس مسؤولاً عن التعليقات المنشورة، إنما تُعبر عن رأي أصحابها.
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 741475797
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2017 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي