بـ 99,000 دولار تتملك شقة في صيدا
Be There @ Wedding Expo معرض الأعراسLa Salle للأعراس والمناسبات المميزة
مشروع ناي السكني NAY RESIDENCE في الشرحبيل (أبو عيد للتطوير العقاري)
للبيع / للإيجار: شقق - فلل - محلات - مكاتب - مستودعات - صالات - أراضي - مشاريع عقارية مطلوب موظفين السعودي قدم تعازيه في صيدا بوفاة المطران كبوجي وشارك في قداس أقيم عن روحه - 4 صور South Lebanon protesters denounce Trump's promise to move US embassy to Jerusalem البزري يُشارك بالقداس الإلهي لراحة نفس المطران المناضل إيلاريون كبوجي رعاية اليتيم تطلق مشروع تعليم الموسيقى لذوي الحاجات الإضافية - 8 صور لقاء في السراي الحكومي: اطلاق برنامج احصاء الفلسطينيين في لبنان.. وتحصين أمن المخيمات الرعاية تقيم نشاطاً تربوياً حول التنمر والتميز لأبنائها المكفولين - 9 صور أسامة سعد على تويتر: صفقة بلدية صيدا وتجارة جحا بالبيض!! البزري: المطران كبوجي من أهم رموز النضال والمقاومة ضد العدو الصهيوني المساواة في القيادة - فرصة الفتاة الحقيقية في مشروع Young LeaderSHE Project Congratulations To LIU Saida Students مبارك خطوبة ربيع حنوني على سارة اليوسف - 30 صورة شاب مسيحي يواجه المقاومة في جزين.. فهل تنجح محاولة تقريب وجهات النظر! الجيش يوقف 66 سوريا بمجمع الأوزاعي للنازحين عند مدخل صيدا وهب الأعضاء DONATE LIFE في الجامعة اللبنانية الدولية في صيدا - 53 صورة «الأونروا» تدين العنف في «عين الحلوة»: على الجهات الفاعلة ضمان السلامة صيدا تعالج قسماً من نفايات بيروت إدارة Bonita cutie تعلن عن بدء الحسومات من 60 - 70% تركي، فرنسي وإيطالي - 33 صورة للبيع شقة جديدة غير مسكونة في جادة بري + للبيع محل بجانب حديقة عبرا دعوة لحضور ورشة عمل مجانية حول أهمية Cisco في سوق العمل إخلاء سبيل الشيخ محي الدين عنتر بعد توقيفه بسبب الإساءة لشخصيات سياسية مسجد الفرقان في الهلالية يدعوكم إلى محاضرة حول آفة المخدرات ومخاطرها يلقيها رئيس مكتب مكافحة المخدرات في الجنوب مشروع الهدى 11 - شرحبيل، صيدا - تقسيط 5 سنوات - شقق ابتداء من 85,000 دولار للإيجار محل مساحة ١١٠ م٢ في منطقة سينيق الصناعية - ٣ صور مقابلة السيد وئام رباح رئيس مجلس إدارة مجموعة الوادي الأخضر على قناة دبي برنامج مال الشيخ ماهر حمود يعزي العميد حمود ويستقبل وفدا من الحملة العالمية للعودة الى فلسطين‎ - صورتان جمعية خريجي المقاصد - صيدا استضافت د. وليد عربيد في ندوة حول: الشرق الأوسط.. خيارات ومصالح - 11 صورة الرعاية وقوى الأمن الداخلي يطلقان حملة عن الإنترنت الآمن في ثانويات صيدا والجوار - 28 صورة ندوة للدكتور وليد عربيد في جمعية خريجي المقاصد الإسلامية في صيدا - 10صور
للبيع شقق ديلوكس مع مطل رائع على البحر في الشرحبيل FLORENCE BUILDING ـ 9 صورمشاريع شركة نجد ماضي للهندسة والمقاولاتمشروع الغانم / قياس 210-200مبروك عليك! دفعة أولى بس 10,000 دولار - شو ما كان وضعك فيك تقسط شقتك!A Spa A Day keeps your HAIR AWAYمشروع قرية بانوراما السكني - فرصة العمر لتملك شقة العمرشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةعروض 2017 من KIA - هدية فورية مع شراء كل سيارةشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةمركز الحياة الطبي التخصصي / عناية طبية برؤية مستقبلية / وقاية مدى الحياةمؤسسة مارس / قياس 210-200Saida Country Club / قياس 100-200مشاريع الأمل السكنية
أزياء ولانجيري وعرائس صيدا سيتيسيارات صيدا سيتيمراكز تعليمية ودورات تدريبيةوظائف صيدا سيتي
نادي فوربي الرياضي / صفحة داخلية / قياس 750-100
الآن في استقبالكم Captain Seafood Restaurant الرميلة - الطريق البحرية

صيدا مزيد من الحب والوفاء يا أجمل المدن‎ ـ 10 صور

مقالات ومقابلات وتحقيقات صيداوية - الجمعة 06 كانون ثاني 2017 - [ عدد المشاهدة: 4525 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


1/10
2/10
3/10
4/10
5/10
6/10
7/10
8/10
9/10
10/10

بقلم / المربية حليمة أوسطة:

زمان كانت الماء تصل للبيوت نص متر واليوم متر وما فوق والكهرباء 110 فولت واليوم 220 فولت.
كنا نعتمد على البرقية اسرع بريد واليوم واتس اب وقد تجاوز التلفون الارضي والهوائي.
كنا ننتظر تظهير الصور يومين او ثلاثة واليوم تصوير رقمي سريع وسريع جدا. 
كنا نرصد ساعتين للغسيل والصعود الى السطح لنشره واليوم الآلة تتحمل هذه المسؤولية ونحن نذهب لنا عمل آخر خارج البيت. 
كنا نطبخ واليوم كثرت المطاعم فلجأنا اليها. 
كنا نعمل كل انواع المربيات وندق الزعتر في البيوت ذات الحجر الرملي والارضية الواسعة وفي كل مبني بئر ماء يُعتمد عليه. 
الطفل يذهب باكرا الى المدرسة فيلجأ بعدها لتنمية هواياته من موسيقى ورياضة وفنون ويعود متأخرا الى المنزل والام تدور به من مكان الموسيقى الى مكان الرسم الى نادي السباحة حتى يعودوا الى البيت منهكين ...!!!!
حصوص الثوم كانت دقيقة تستلزم ساعة لتقشيرها واضافتها لليخنة واليوم الحصوص متمردة في الكبر ويكفي حص واحد للطبخة ...!!!!
نحن في عصر السرعة وكل شيء تغير.
كنا نشعل البابور للطبخ وعمل القهوة وتسخين الماء للحمّام والغسيل ثم انتقلنا الى البوتوغاز والكهرباء ... والأظان كان عالحطب ثم تطور الى الكهرباء.
كان في البلد مدرسة واحدة وطبيب صحة عامة واحد للكبار والصغار وصيدلية واحدة.
كانت البساتين تملأ المدينة من 60 سنة ثم بدأ المغامرون ببدء العمل في الحلويات والبوظة. الحاج عبد الغني كنعان وكان يضمن 13 بستان حمضيات وموز في الجنوب يذهب اليها في الصباح الباكر ويقود سيارته السيد نبيل جمعة. استثمر محلا للحلويات في شارع رياض الصلح.
وعلى الشاكرية كان محل علي السنيورة للحلويات. اذن عبد الغني وعلي تعلموا المهنة من االمرحوم ابراهيم السنيورة، ولم يكن لديه اولاد وكان يستعمل الحجارة كأوزان وهو سر المهنة.
وعلى مسافة 10 خطوات افتتح ابي معملا للبوظة زكريا الاوسطة وبقربه محل الرشيدي للبراويز ومحلات السبع اعين للادوات الكهربائية وقيصر عامر للالعاب ومحل خروبي ..!!! وابو زينب والمجذوب ومحمود الجبيلي والعوجي والسروجي للادوات المزلية.
كم تغيرت صيدا خلال 70 سنة وكل بيت تفرع منه 10 بيوت فعمرت المدينة وعمر الوطن.



الموقع ليس مسؤولاً عن التعليقات المنشورة، إنما تُعبر عن رأي أصحابها.
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 733094837
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2017 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي