وظائف صيدا سيتي
محل الروضة في صيدا - أجود أنواع العسل والتمور والأعشاب - ألبسة شرعية ولوازم حجاج - مستحضرات تجميل وعطور وخواتم وقطنيات
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
الرجاء إنزال تطبيق صيدا سيتي الخاص بهاتفك لاستلام النعوات (الوفيات) خبر عاجل للبيع / للإيجار: شقق - فلل - محلات - مكاتب - مستودعات - صالات - أراضي - مشاريع عقارية مطلوب موظفين Star Venue لكل العيلة Restaurant - Italiano - Coffee Shop - Events مارس: شفط دهون بلا جراحة - إزالة الشعر - علاج فيزيائي - تجميل - تنحيف مخطط بياني لمواقيت الصلاة في مدينة صيدا على مدى العام مع مراعاة التوقيت الصيفي والشتوي مؤسسة مازن مغربي التجارية Mazen's PC Services / عروضات مستمرة Find SaidaCity on App Store تصفح معنا موقع نبع بحلته الجديدة Find SaidaCity on Google Play شركة حجازي إخوان في صيدا - أحدث الموديلات والتصاميم في عالم السيراميك والبورسلان - 78 صورة موقع الأسعد للسياحة والسفر Hot Offers الرجاء تنزيل المتصفح Chrome لمشاهدة موقع صيدا سيتي بطريقة أفضل وأسرع لإعلاناتكم على موقع صيدا سيتي www.saidacity.net ( إعلانات عقارية + وظائف + مبوب ) الساعة المدهشة أوقات الصلاة في صيدا تعيين الملازم أول في قوى الأمن الداخلي محمد عبد الحليم اليمن آمراً لمفرزة سير صيدا "رفيق الحريري ونهوض الجامعة اللبنانية" ندوة للمستقبل الجنوب - 14 صورة حزب الله نظم ورشة للتوعية من مخاطر المخدرات في الغازية - 4 صور التعبئة الرياضية لحزب الله في صيدا إختتمت دورة القادة الشهداء بكرة القدم - 9 صور استقبال مركز الرحمة لخدمة المجتمع لوفد من الرحمة العالمية في الكويت وثلة من النساء العاملات في المجال الإنساني - 25 صورة المرشح عن المقعد الكاثوليكي جوزيف متري زار المطران إيلي حداد - 5 صور العلامة النابلسي: اللبنانيون مواطنون يُحرم تفريقهم إلى جماعات طائفية وعشائرية الشيخ ماهر حمود في خطبة الجمعة: لو أن الإنسان يتعلم من تجاربه الشيخ صهيب حبلي زار المستشار الثقافي الإيراني مهنئاً بذكرى إنتصار الثورة البزري يزور رابطة آل البابا في صيدا - 23 صورة السعودي خلال حفل العشاء الخيري لحركة لبنان الشباب: ما أحوجنا لروحية مار مارون لنكون يدا واحدة تجمعنا الإنسانية قبل الأديان السماوية - 25 صورة مجلس بلدية صيدا برئاسة السعودي حيا روح الشهيد معروف سعد: سيبقى حيا في وجدان الصيداويين وسائر اللبنانيين - صورتان أسود: إلى متى ستبقى جزين رهينة حقدكم وسجينة قلة الشئمة؟ عمال ومستخدمو هيئة اوجيرو مستمرون باعتصامهم في صيدا
مبارك افتتاح Crispy's في صيدا - أول طلعة الهلالية - مقابل أبو مرعي سنتر - 07750730شقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةللبيع شقق جاهزة وقيد الإنشاء 2 نوم - 3 نوم في شرحبيل مع تقسيط حتى 75 شهراً - 16 صورةالعروضات بلشت عند حلويات الحصان .. عم بتشتي ليرات ذهب وعروضات كبيرة - 37 صورةضيافتي للشوكولا والتمور الفاخرة مع تزيين للمناسبات وخدمة التوصيل / 70018779Donnaللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةART ZONE صيدا، خلف السبينس ترحب بكم - المتر ابتداء من 5 دولار - طباعة Flex & Vinyl طويلة الأمد وبدقة عالية - 7 صورمؤسسة مارس / قياس 210-200عرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولار
4B Academy Tennis
خالد الهبر والفرقة - يوم السبت 10 آذار 2018 - في مركز معروف سعد الثقافي صيدا

الأمن ممسوك في لبنان وسط غابة مليئة بالذئاب الارهابية

مقالات/ تحقيقات/ دراسات - الجمعة 06 كانون ثاني 2017 - [ عدد المشاهدة: 396 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

محمد علوش - النشرة:

يكفي النظر الى الدول المحيطة بلبنان لندرك أهمية "الاستقرار الأمني" الذي نعيشه وننعم به رغما عن أنوف الارهابيين الحاقدين، فالأمن في لبنان لم يتوافر بقرار دولي فقط كما يحاولون ان يوهمونا دوما، بل هو نتيجة تضافر جهود القوى الامنية والعسكرية على مدى أسابيع وأشهر. مرت مناسبة رأس السنة على خير وسلام على عكس تركيا مثلا التي ضربها الارهاب في قلب عاصمتها.
في ليلة رأس السنة كانت الخطط الأمنية محكمة ومنسقة بين كافة الأجهزة، فقوى الامن الداخلي نشرت ما يقارب العشرة الاف عنصر في الشوارع وامام دور العبادة والمطاعم والنوادي الليلية، بالاضافة الى المئات من العناصر باللباس المدني، تقول المصادر الامنية لـ"النشرة"، مشيرة الى ان تلك الليلة شكلت سابقة لناحية ضحايا حوادث السير حيث لم تُسجل أي حالة وفاة. وتضيف: "ما عكر صفو ليلتنا كان اطلاق النار ابتهاجا حيث سقط 5 جرحى".
ان هذا الانجاز الأمني لا يمكن أن يمر مرور الكرام، فلبنان يعيش وسط غابة مليئة بالذئاب المتربصين به، وما حصل في تركيا ابسط دليل على قوة ومتانة "أمننا"، وتشير المعلومات الى ان خطة قوى الامن الداخلي قد بدأت قبل الاعياد بأيام ووصلت الى ذروتها خلال الاحتفالات بليلتي الميلاد ورأس السنة، وستستمر ولكن بوتيرة أقل في الايام القادمة. كذلك بالاضافة الى القوى الامنية لا بد من الوقوف على الدور الريادي لعناصر الجيش اللبناني في حماية لبنان قبل وخلال وبعد ليلتي الميلاد ورأس السنة.
في هذا السياق، يلفت مصدر عسكري الى ان تدابير استثنائية للجيش اللبناني رافقت الاحتفالات بالتنسيق الكامل مع مختلف الاجهزة الامنية، حيث تم تسيير دوريات رصد للعسكر باللباس العسكري وآخرين باللباس المدني، واستمرت عمليّات مراقبة الأشخاص الذين هم تحت المجهر، وشدّدت تدابير المراقبة في الجرود. ويضيف المصدر: "ان الخطّة كانت ناجحة بشكل كامل وأدّت لتوقيف شبكة خطيرة في طرابلس مؤلفة من 11 شخصا، كان بحوزتهم عبوات وأسلحة مع كواتم صوت وكان هدفهم اغتيال ضباط في الجيش واستهداف ضواحي بيروت".
واذ يشير المصدر الى ان تعزيز الحضور الامني والعسكري في ليلة رأس السنة كان واجبا، يكشف أن "الامن الذي يعمل على بسطه الجيش اللبناني ومخابراته هو "أمن متواصل" يأتي عبر تدابير تكثفت مع وصول مدير المخابرات الحالي كميل ضاهر. ويضيف: "قرارنا قبل رأس السنة وبعده هو لجم الارهاب وضربه في وكره، وهذا يتطلب عملا دؤوبا وتحليلا للمعلومات واحترافا في عمليات الرصد والمتابعة"، مشددا على أن قرار الجيش هذا لن يتغير وسيبقى "الأمن الاستباقي" هو الخيار الامثل لحماية لبنان".
ويذكر المصدر بالعمليات النوعية التي قامت بها مخابرات الجيش اللبناني والتي أدّت لتوقيف أمير "داعش" في مخيم عين الحلوة عماد ياسين، واحد أخطر الارهابيين المطلوبين أحمد يوسف أمون. ويضيف: "ان ما تناقله الاعلام عن خلايا نائمة أُعيد تحريكها لا نؤمن به، فنحن نعلم عن هذه الخلايا، وهي بالنسبة لنا غير نائمة بل مُلاحقة من قبلنا في كل ساعة".
ويشدّد المصدر على أهميّة التنسيق القائم بين مختلف الأجهزة الامنيّة، فتبادل المعلومات أدى لتوقيفات مهمة جدا، مشيرا الى أهمية استمرار هذا التنسيق في المستقبل. ويقول: "انا على ثقة بأن العام الحالي سيكون أفضل من العام السابق لان رئيسي الجمهورية والحكومة الى جانبنا ويقدّمان لنا الغطاء اللازم للضرب بقوة".
لا شك أن اللبنانيين يعيشون في "جنّة أمنيّة"، رغم كل الحوادث الصغيرة التي تحصل هنا وهناك، ومن المتوقع أن ينعكس الاداء الامني الراقي على مستقبل لبنان السياحي، ويكفي اليوم أن يعمل السياسيون على تهدئة الأوضاع لتتكامل الجهود مع القوى الامنية فيعود لبنان الى "أيام الزمن الجميل".

 

 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 828222655
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي