وظائف صيدا سيتي
ملحمة ومشاوي BETELLO في صيدا - شارع رياض الصلح - مقابل صالون جرادي - 59 صورة
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
ملحمة ومشاوي BETELLO في صيدا - شارع رياض الصلح - مقابل صالون جرادي - 59 صورة هل ترغب في استلام النعوات (الوفيات) على الواتساب؟ للبيع / للإيجار: شقق - فلل - محلات - مكاتب - مستودعات - صالات - أراضي - مشاريع عقارية V VIP تاكسي صيدا والمطار ولبنان - تاكسي خاص بالنساء - رحلات سياحية - خدمة ديليفري مطلوب موظفين الحريري استقبلت نجم نجوم العلوم المخترع اللبناني فؤاد مقصود - 6 صور وقفة تضامنية مع القدس في كلية الصحة في صيدا للبيع مطعم جاهز مقابل جامعة LIU صيدا + للبيع عدة مطعم كاملة - 9 صور للبيع شقة في صيدا خلف مقام الست نفيسة - 12 صورة ما لا يستطيع ترامب محوه بجرة قلم دعوة للقاء حواري تحديات العمل الإنساني في المجتمعات المتنوعة في مسجد حمزة في بيروت كأس المتوسط في الكونغ فو-اثينا 2017 لبنان احتل المركز الأول بجدارة فوج صيدا في كشافة الإمام المهدي نظم وقفة تصامنية مع القدس في صيدا - 27 صورة مباراة عن كأس المرحومين الحاج أبو أحمد الصفدي والحاج أبو نعيم عودة انتهت بفوز نادي الحرية - 54 صورة جمعية المقاصد - صيدا أقامت حفلاً انشادياً بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف - 18 صورة دار العناية تنطلق نحو حدث الميلاد بأمسية ترانيم لـ"جومانة مدور" - 12 صورة رصاصُ عين الحلوة يُرعب صيدا والجوار أحمد عبد الهادي: الشعب الفلسطيني اليوم يريد إنتفاضة شعبية المفتي سوسان التقى معلمي التربية الإسلامية في مدارس المقاصد والسماك حاضر أمام الأسرة المقاصدية عن "إعلان الأزهر والمواطنة والعيش المشترك" - 13 صورة حركة حماس وأهالي مخيم عين الحلوة يشيعون الشهيد المظلوم عبد الرحمن ناصر - 4 صور جمعية "هيا بنا" و"جمعية جامع البحر الخيرية" احتفلتا بتخريج دورة " الإنكليزية للنساء- TWE" في "دار السلام - شرحبيل" - 21 صورة استمرارا لسلسلة الاحتجاجات في أوروبا .. أبو كريم فرهود من وسط العاصمة الدانماركية كوبنهاغن: عندما يتعلق الموضوع بالقدس العربية عاصمة دولتنا الأبدية ليعلم الجميع أن هناك مئة خط أحمر - 6 صور أعلام أميركية وإسرائيلية عند مدخل مقر "جبهة التحرير الفلسطينية" للدوس عليها - 3 صور الشيخ حبلي محاضراً في كلية الهندسة: لا يحق لترامب أوغيره المتاجرة بفلسطين والقدس - 7 صور تكريم محمد ظاهر بمنحه درع فلسطين للأوفياء - 3 صور جريح في إشكال بين شقيقين في عين الحلوة تطور إلى إطلاق نار المنظمات الشبابية: ستبقى القضية الفلسطينية عنواناً لتحرر الشعوب مهرجان جماهيري حاشد في صيدا نصرة للقدس في يوم المهندس الفلسطيني - 4 صور Artists protest Jerusalem decision in south Lebanon الحريري هنأت المطران حداد بعيد مار نقولا - 7 صور
للبيع شقق جاهزة للسكن مع سند وإمكانية التقسيط لـ 60 شهراً في صيدا، خلف نادي الضباط - 26 صورةSaida Country Club / قياس 100-200شقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةمؤسسة مارس / قياس 210-200Pain & Spine Center مركز علاج الألم والعامود الفقري (أحدث أجهزة في العالم) - 21 صورةقسط سيارتك بمعدل 8 أو 10 دولار باليوم شاملة TVA والتسجيل والتأمينجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةمنتج Line-X للعزل والحماية لجميع أنواع السيارات والأبنية والأسطح - 37 صورةللبيع شقق جاهزة وقيد الإنشاء 2 نوم - 3 نوم في شرحبيل مع تقسيط حتى 75 شهراً - 16 صورةDonnaشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورة
4B Academy Tennis

الأمن ممسوك في لبنان وسط غابة مليئة بالذئاب الارهابية

مقالات/ تحقيقات/ دراسات - الجمعة 06 كانون ثاني 2017 - [ عدد المشاهدة: 356 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

محمد علوش - النشرة:

يكفي النظر الى الدول المحيطة بلبنان لندرك أهمية "الاستقرار الأمني" الذي نعيشه وننعم به رغما عن أنوف الارهابيين الحاقدين، فالأمن في لبنان لم يتوافر بقرار دولي فقط كما يحاولون ان يوهمونا دوما، بل هو نتيجة تضافر جهود القوى الامنية والعسكرية على مدى أسابيع وأشهر. مرت مناسبة رأس السنة على خير وسلام على عكس تركيا مثلا التي ضربها الارهاب في قلب عاصمتها.
في ليلة رأس السنة كانت الخطط الأمنية محكمة ومنسقة بين كافة الأجهزة، فقوى الامن الداخلي نشرت ما يقارب العشرة الاف عنصر في الشوارع وامام دور العبادة والمطاعم والنوادي الليلية، بالاضافة الى المئات من العناصر باللباس المدني، تقول المصادر الامنية لـ"النشرة"، مشيرة الى ان تلك الليلة شكلت سابقة لناحية ضحايا حوادث السير حيث لم تُسجل أي حالة وفاة. وتضيف: "ما عكر صفو ليلتنا كان اطلاق النار ابتهاجا حيث سقط 5 جرحى".
ان هذا الانجاز الأمني لا يمكن أن يمر مرور الكرام، فلبنان يعيش وسط غابة مليئة بالذئاب المتربصين به، وما حصل في تركيا ابسط دليل على قوة ومتانة "أمننا"، وتشير المعلومات الى ان خطة قوى الامن الداخلي قد بدأت قبل الاعياد بأيام ووصلت الى ذروتها خلال الاحتفالات بليلتي الميلاد ورأس السنة، وستستمر ولكن بوتيرة أقل في الايام القادمة. كذلك بالاضافة الى القوى الامنية لا بد من الوقوف على الدور الريادي لعناصر الجيش اللبناني في حماية لبنان قبل وخلال وبعد ليلتي الميلاد ورأس السنة.
في هذا السياق، يلفت مصدر عسكري الى ان تدابير استثنائية للجيش اللبناني رافقت الاحتفالات بالتنسيق الكامل مع مختلف الاجهزة الامنية، حيث تم تسيير دوريات رصد للعسكر باللباس العسكري وآخرين باللباس المدني، واستمرت عمليّات مراقبة الأشخاص الذين هم تحت المجهر، وشدّدت تدابير المراقبة في الجرود. ويضيف المصدر: "ان الخطّة كانت ناجحة بشكل كامل وأدّت لتوقيف شبكة خطيرة في طرابلس مؤلفة من 11 شخصا، كان بحوزتهم عبوات وأسلحة مع كواتم صوت وكان هدفهم اغتيال ضباط في الجيش واستهداف ضواحي بيروت".
واذ يشير المصدر الى ان تعزيز الحضور الامني والعسكري في ليلة رأس السنة كان واجبا، يكشف أن "الامن الذي يعمل على بسطه الجيش اللبناني ومخابراته هو "أمن متواصل" يأتي عبر تدابير تكثفت مع وصول مدير المخابرات الحالي كميل ضاهر. ويضيف: "قرارنا قبل رأس السنة وبعده هو لجم الارهاب وضربه في وكره، وهذا يتطلب عملا دؤوبا وتحليلا للمعلومات واحترافا في عمليات الرصد والمتابعة"، مشددا على أن قرار الجيش هذا لن يتغير وسيبقى "الأمن الاستباقي" هو الخيار الامثل لحماية لبنان".
ويذكر المصدر بالعمليات النوعية التي قامت بها مخابرات الجيش اللبناني والتي أدّت لتوقيف أمير "داعش" في مخيم عين الحلوة عماد ياسين، واحد أخطر الارهابيين المطلوبين أحمد يوسف أمون. ويضيف: "ان ما تناقله الاعلام عن خلايا نائمة أُعيد تحريكها لا نؤمن به، فنحن نعلم عن هذه الخلايا، وهي بالنسبة لنا غير نائمة بل مُلاحقة من قبلنا في كل ساعة".
ويشدّد المصدر على أهميّة التنسيق القائم بين مختلف الأجهزة الامنيّة، فتبادل المعلومات أدى لتوقيفات مهمة جدا، مشيرا الى أهمية استمرار هذا التنسيق في المستقبل. ويقول: "انا على ثقة بأن العام الحالي سيكون أفضل من العام السابق لان رئيسي الجمهورية والحكومة الى جانبنا ويقدّمان لنا الغطاء اللازم للضرب بقوة".
لا شك أن اللبنانيين يعيشون في "جنّة أمنيّة"، رغم كل الحوادث الصغيرة التي تحصل هنا وهناك، ومن المتوقع أن ينعكس الاداء الامني الراقي على مستقبل لبنان السياحي، ويكفي اليوم أن يعمل السياسيون على تهدئة الأوضاع لتتكامل الجهود مع القوى الامنية فيعود لبنان الى "أيام الزمن الجميل".


رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 816907707
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2017 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي