تملك فيلا بسعر شقة ... قسط واسكن فوراً - 5 صور
عروضات مميزة جداً من مطعم بروستد هاوس في صيدا - 10 صور
مشروع ناي السكني NAY RESIDENCE في الشرحبيل (أبو عيد للتطوير العقاري)
عروضات مميزة جداً من مطعم بروستد هاوس في صيدا - 10 صور عروضات مميزة جداً من مطعم بروستد هاوس في صيدا - 10 صور هل ترغب في استلام النعوات (الوفيات) على الواتساب؟ للبيع / للإيجار: شقق - فلل - محلات - مكاتب - مستودعات - صالات - أراضي - مشاريع عقارية V VIP تاكسي صيدا والمطار ولبنان - تاكسي خاص بالنساء - رحلات سياحية - خدمة ديليفري مطلوب موظفين للبيع مطعم جاهز مقابل جامعة LIU صيدا + للبيع عدة مطعم كاملة - 9 صور سرقة منزل في ريمات جزين رحيل مناضلين من الرعيل الأول: خسارة جسيمة لقضية فلسطين - 17 صورة تكريم السيدة نجلاء مصطفى سعد واختيارها كعضو في مجلس الحكماء في ضيعة قرنعون البترون - 3 صور الدكتور مصطفى عبد الرحمن حجازي ينال شهادة ماستر في العلوم الجراحة وزراعة الأسنان - 10 صور الشعلان يلتقى نائب صيدا والجنوب السيدة بهية الحريري آن الأوان لفحص الإطمئنان حملة مجانية للتوعية والكشف المبكر على سرطان الثدي - 13 صورة الحريري رعت حفل توقيع كتاب نانسي سليم ما وراء الأحلام - 23 صورة شؤون اللاجئين في حماس تبحث مع النائب الحريري أوضاع اللاجئين الفلسطينيين في لبنان - 5 صور هل يترشّح أحمد الحريري في طرابلس؟ الشيخ ماهر حمود يستقبل وفدا من حركة الأمة‎ - صورتان جبهة التحرير الفلسطينية تستقبل المعزين برحيل عضو قيادتها جمال النمر في صور - 5 صور مطلوب ممرضين وممرضات مع خبرة للعمل Private Nurse للبيع شقة في جادة نبيه بري، قرب مسجد صلاح الدين، طابق رابع، مطلة على البحر، مساحة 145 متر مطعم Palazo في صيدا يرحب بكم - 45 صورة أزمة النفايات تتفاعل: القضاء يتدخل ويستجوب القيمين على المعمل التنظيم الشعبي الناصري يدين محاكمة المقاوم حبيب الشرتوني اللواء أبو عرب يلتقي وفد عصبة الأنصار في مكتبه في عين الحلوة - 3 صور ​للبيع طقم جلوس كامل مع طاولة + طاولة مفردة + طاولة تلفزيون + خزانة مع واجهة زجاجية - 7 صور British ambassador visits Sidon on day off from politics للبيع شقق في الهلالية وحي البراد والتعمير وكفرجرة وبيروت + للبيع عقار كامل في التعمير للإيجار شقة سوبر دوليكس مع مطل في الشرحبيل، بناية التجهز والبناء، مساحة 130م - 10 صور البزري: حريق جبل النفايات يُذكرنا بالأزمات البيئية التي مرت بها المدينة سابقاً وزير الأوفاق السابق الدكتور إسماعيل رضوان خلال خطبة الجمعة في مخيم المية ومية - 3 صور
للبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةمبروك عليك! دفعة أولى بس 10,000 دولار - شو ما كان وضعك فيك تقسط شقتك!للبيع عقار في كفريا، شرق صيدا (منطقة هادئة مع طريق خاص) - 51 صورةPain & Spine Center مركز علاج الألم والعامود الفقري (أحدث أجهزة في العالم) - 21 صورةشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةمنتج Line-X للعزل والحماية لجميع أنواع السيارات والأبنية والأسطح - 37 صورةSaida Country Club / قياس 100-200Donnaشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةللبيع شقق 2 نوم - 3 نوم في شرحبيل مع تقسيط حتى 75 شهراً، سعر المتر ابتداء من 850 $ - 4 صورمجموعة MJ Services لخدمات التنظيف ورش المبيدات - 56 صورة + فيديومشروع قرية بانوراما السكني - فرصة العمر لتملك شقة العمرللبيع شقق جاهزة للسكن مع سند وإمكانية التقسيط لـ 60 شهراً في صيدا، خلف نادي الضباط - 26 صورةجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةقسط سيارتك بمعدل 8 أو 10 دولار باليوم شاملة TVA والتسجيل والتأمينللبيع شقق مفرزة بمساحات مختلفة مع مطل رائع في الشرحبيل FLORENCE BUILDING ـ 24 صورةللبيع شقق مفرزة في مشروع الإفراز العراقي، بقسطا - 14 صورةمؤسسة مارس / قياس 210-200
4B Academy Arts

الأمن ممسوك في لبنان وسط غابة مليئة بالذئاب الارهابية

مقالات/ تحقيقات/ دراسات - الجمعة 06 كانون ثاني 2017 - [ عدد المشاهدة: 333 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

محمد علوش - النشرة:

يكفي النظر الى الدول المحيطة بلبنان لندرك أهمية "الاستقرار الأمني" الذي نعيشه وننعم به رغما عن أنوف الارهابيين الحاقدين، فالأمن في لبنان لم يتوافر بقرار دولي فقط كما يحاولون ان يوهمونا دوما، بل هو نتيجة تضافر جهود القوى الامنية والعسكرية على مدى أسابيع وأشهر. مرت مناسبة رأس السنة على خير وسلام على عكس تركيا مثلا التي ضربها الارهاب في قلب عاصمتها.
في ليلة رأس السنة كانت الخطط الأمنية محكمة ومنسقة بين كافة الأجهزة، فقوى الامن الداخلي نشرت ما يقارب العشرة الاف عنصر في الشوارع وامام دور العبادة والمطاعم والنوادي الليلية، بالاضافة الى المئات من العناصر باللباس المدني، تقول المصادر الامنية لـ"النشرة"، مشيرة الى ان تلك الليلة شكلت سابقة لناحية ضحايا حوادث السير حيث لم تُسجل أي حالة وفاة. وتضيف: "ما عكر صفو ليلتنا كان اطلاق النار ابتهاجا حيث سقط 5 جرحى".
ان هذا الانجاز الأمني لا يمكن أن يمر مرور الكرام، فلبنان يعيش وسط غابة مليئة بالذئاب المتربصين به، وما حصل في تركيا ابسط دليل على قوة ومتانة "أمننا"، وتشير المعلومات الى ان خطة قوى الامن الداخلي قد بدأت قبل الاعياد بأيام ووصلت الى ذروتها خلال الاحتفالات بليلتي الميلاد ورأس السنة، وستستمر ولكن بوتيرة أقل في الايام القادمة. كذلك بالاضافة الى القوى الامنية لا بد من الوقوف على الدور الريادي لعناصر الجيش اللبناني في حماية لبنان قبل وخلال وبعد ليلتي الميلاد ورأس السنة.
في هذا السياق، يلفت مصدر عسكري الى ان تدابير استثنائية للجيش اللبناني رافقت الاحتفالات بالتنسيق الكامل مع مختلف الاجهزة الامنية، حيث تم تسيير دوريات رصد للعسكر باللباس العسكري وآخرين باللباس المدني، واستمرت عمليّات مراقبة الأشخاص الذين هم تحت المجهر، وشدّدت تدابير المراقبة في الجرود. ويضيف المصدر: "ان الخطّة كانت ناجحة بشكل كامل وأدّت لتوقيف شبكة خطيرة في طرابلس مؤلفة من 11 شخصا، كان بحوزتهم عبوات وأسلحة مع كواتم صوت وكان هدفهم اغتيال ضباط في الجيش واستهداف ضواحي بيروت".
واذ يشير المصدر الى ان تعزيز الحضور الامني والعسكري في ليلة رأس السنة كان واجبا، يكشف أن "الامن الذي يعمل على بسطه الجيش اللبناني ومخابراته هو "أمن متواصل" يأتي عبر تدابير تكثفت مع وصول مدير المخابرات الحالي كميل ضاهر. ويضيف: "قرارنا قبل رأس السنة وبعده هو لجم الارهاب وضربه في وكره، وهذا يتطلب عملا دؤوبا وتحليلا للمعلومات واحترافا في عمليات الرصد والمتابعة"، مشددا على أن قرار الجيش هذا لن يتغير وسيبقى "الأمن الاستباقي" هو الخيار الامثل لحماية لبنان".
ويذكر المصدر بالعمليات النوعية التي قامت بها مخابرات الجيش اللبناني والتي أدّت لتوقيف أمير "داعش" في مخيم عين الحلوة عماد ياسين، واحد أخطر الارهابيين المطلوبين أحمد يوسف أمون. ويضيف: "ان ما تناقله الاعلام عن خلايا نائمة أُعيد تحريكها لا نؤمن به، فنحن نعلم عن هذه الخلايا، وهي بالنسبة لنا غير نائمة بل مُلاحقة من قبلنا في كل ساعة".
ويشدّد المصدر على أهميّة التنسيق القائم بين مختلف الأجهزة الامنيّة، فتبادل المعلومات أدى لتوقيفات مهمة جدا، مشيرا الى أهمية استمرار هذا التنسيق في المستقبل. ويقول: "انا على ثقة بأن العام الحالي سيكون أفضل من العام السابق لان رئيسي الجمهورية والحكومة الى جانبنا ويقدّمان لنا الغطاء اللازم للضرب بقوة".
لا شك أن اللبنانيين يعيشون في "جنّة أمنيّة"، رغم كل الحوادث الصغيرة التي تحصل هنا وهناك، ومن المتوقع أن ينعكس الاداء الامني الراقي على مستقبل لبنان السياحي، ويكفي اليوم أن يعمل السياسيون على تهدئة الأوضاع لتتكامل الجهود مع القوى الامنية فيعود لبنان الى "أيام الزمن الجميل".


رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 808878528
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2017 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي