بـ 99,000 دولار تتملك شقة في صيدا
Be There @ Wedding Expo معرض الأعراسLa Salle للأعراس والمناسبات المميزة
مشروع ناي السكني NAY RESIDENCE في الشرحبيل (أبو عيد للتطوير العقاري)
للبيع / للإيجار: شقق - فلل - محلات - مكاتب - مستودعات - صالات - أراضي - مشاريع عقارية مطلوب موظفين السعودي قدم تعازيه في صيدا بوفاة المطران كبوجي وشارك في قداس أقيم عن روحه - 4 صور South Lebanon protesters denounce Trump's promise to move US embassy to Jerusalem البزري يُشارك بالقداس الإلهي لراحة نفس المطران المناضل إيلاريون كبوجي رعاية اليتيم تطلق مشروع تعليم الموسيقى لذوي الحاجات الإضافية - 8 صور لقاء في السراي الحكومي: اطلاق برنامج احصاء الفلسطينيين في لبنان.. وتحصين أمن المخيمات الرعاية تقيم نشاطاً تربوياً حول التنمر والتميز لأبنائها المكفولين - 9 صور أسامة سعد على تويتر: صفقة بلدية صيدا وتجارة جحا بالبيض!! البزري: المطران كبوجي من أهم رموز النضال والمقاومة ضد العدو الصهيوني المساواة في القيادة - فرصة الفتاة الحقيقية في مشروع Young LeaderSHE Project Congratulations To LIU Saida Students مبارك خطوبة ربيع حنوني على سارة اليوسف - 30 صورة شاب مسيحي يواجه المقاومة في جزين.. فهل تنجح محاولة تقريب وجهات النظر! الجيش يوقف 66 سوريا بمجمع الأوزاعي للنازحين عند مدخل صيدا وهب الأعضاء DONATE LIFE في الجامعة اللبنانية الدولية في صيدا - 53 صورة «الأونروا» تدين العنف في «عين الحلوة»: على الجهات الفاعلة ضمان السلامة صيدا تعالج قسماً من نفايات بيروت إدارة Bonita cutie تعلن عن بدء الحسومات من 60 - 70% تركي، فرنسي وإيطالي - 33 صورة للبيع شقة جديدة غير مسكونة في جادة بري + للبيع محل بجانب حديقة عبرا دعوة لحضور ورشة عمل مجانية حول أهمية Cisco في سوق العمل إخلاء سبيل الشيخ محي الدين عنتر بعد توقيفه بسبب الإساءة لشخصيات سياسية مسجد الفرقان في الهلالية يدعوكم إلى محاضرة حول آفة المخدرات ومخاطرها يلقيها رئيس مكتب مكافحة المخدرات في الجنوب مشروع الهدى 11 - شرحبيل، صيدا - تقسيط 5 سنوات - شقق ابتداء من 85,000 دولار للإيجار محل مساحة ١١٠ م٢ في منطقة سينيق الصناعية - ٣ صور مقابلة السيد وئام رباح رئيس مجلس إدارة مجموعة الوادي الأخضر على قناة دبي برنامج مال الشيخ ماهر حمود يعزي العميد حمود ويستقبل وفدا من الحملة العالمية للعودة الى فلسطين‎ - صورتان جمعية خريجي المقاصد - صيدا استضافت د. وليد عربيد في ندوة حول: الشرق الأوسط.. خيارات ومصالح - 11 صورة الرعاية وقوى الأمن الداخلي يطلقان حملة عن الإنترنت الآمن في ثانويات صيدا والجوار - 28 صورة ندوة للدكتور وليد عربيد في جمعية خريجي المقاصد الإسلامية في صيدا - 10صور
مبروك عليك! دفعة أولى بس 10,000 دولار - شو ما كان وضعك فيك تقسط شقتك!مشاريع الأمل السكنيةمركز الحياة الطبي التخصصي / عناية طبية برؤية مستقبلية / وقاية مدى الحياةمشروع الغانم / قياس 210-200A Spa A Day keeps your HAIR AWAYشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةمشاريع شركة نجد ماضي للهندسة والمقاولاتمؤسسة مارس / قياس 210-200عروض 2017 من KIA - هدية فورية مع شراء كل سيارةSaida Country Club / قياس 100-200مشروع قرية بانوراما السكني - فرصة العمر لتملك شقة العمرللبيع شقق ديلوكس مع مطل رائع على البحر في الشرحبيل FLORENCE BUILDING ـ 9 صورشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارة
سيارات صيدا سيتيمراكز تعليمية ودورات تدريبيةأزياء ولانجيري وعرائس صيدا سيتيوظائف صيدا سيتي
نادي فوربي الرياضي / صفحة داخلية / قياس 750-100
الآن في استقبالكم Captain Seafood Restaurant الرميلة - الطريق البحرية

الأمن ممسوك في لبنان وسط غابة مليئة بالذئاب الارهابية

مقالات/ تحقيقات/ دراسات - الجمعة 06 كانون ثاني 2017 - [ عدد المشاهدة: 139 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:



محمد علوش - النشرة:

يكفي النظر الى الدول المحيطة بلبنان لندرك أهمية "الاستقرار الأمني" الذي نعيشه وننعم به رغما عن أنوف الارهابيين الحاقدين، فالأمن في لبنان لم يتوافر بقرار دولي فقط كما يحاولون ان يوهمونا دوما، بل هو نتيجة تضافر جهود القوى الامنية والعسكرية على مدى أسابيع وأشهر. مرت مناسبة رأس السنة على خير وسلام على عكس تركيا مثلا التي ضربها الارهاب في قلب عاصمتها.
في ليلة رأس السنة كانت الخطط الأمنية محكمة ومنسقة بين كافة الأجهزة، فقوى الامن الداخلي نشرت ما يقارب العشرة الاف عنصر في الشوارع وامام دور العبادة والمطاعم والنوادي الليلية، بالاضافة الى المئات من العناصر باللباس المدني، تقول المصادر الامنية لـ"النشرة"، مشيرة الى ان تلك الليلة شكلت سابقة لناحية ضحايا حوادث السير حيث لم تُسجل أي حالة وفاة. وتضيف: "ما عكر صفو ليلتنا كان اطلاق النار ابتهاجا حيث سقط 5 جرحى".
ان هذا الانجاز الأمني لا يمكن أن يمر مرور الكرام، فلبنان يعيش وسط غابة مليئة بالذئاب المتربصين به، وما حصل في تركيا ابسط دليل على قوة ومتانة "أمننا"، وتشير المعلومات الى ان خطة قوى الامن الداخلي قد بدأت قبل الاعياد بأيام ووصلت الى ذروتها خلال الاحتفالات بليلتي الميلاد ورأس السنة، وستستمر ولكن بوتيرة أقل في الايام القادمة. كذلك بالاضافة الى القوى الامنية لا بد من الوقوف على الدور الريادي لعناصر الجيش اللبناني في حماية لبنان قبل وخلال وبعد ليلتي الميلاد ورأس السنة.
في هذا السياق، يلفت مصدر عسكري الى ان تدابير استثنائية للجيش اللبناني رافقت الاحتفالات بالتنسيق الكامل مع مختلف الاجهزة الامنية، حيث تم تسيير دوريات رصد للعسكر باللباس العسكري وآخرين باللباس المدني، واستمرت عمليّات مراقبة الأشخاص الذين هم تحت المجهر، وشدّدت تدابير المراقبة في الجرود. ويضيف المصدر: "ان الخطّة كانت ناجحة بشكل كامل وأدّت لتوقيف شبكة خطيرة في طرابلس مؤلفة من 11 شخصا، كان بحوزتهم عبوات وأسلحة مع كواتم صوت وكان هدفهم اغتيال ضباط في الجيش واستهداف ضواحي بيروت".
واذ يشير المصدر الى ان تعزيز الحضور الامني والعسكري في ليلة رأس السنة كان واجبا، يكشف أن "الامن الذي يعمل على بسطه الجيش اللبناني ومخابراته هو "أمن متواصل" يأتي عبر تدابير تكثفت مع وصول مدير المخابرات الحالي كميل ضاهر. ويضيف: "قرارنا قبل رأس السنة وبعده هو لجم الارهاب وضربه في وكره، وهذا يتطلب عملا دؤوبا وتحليلا للمعلومات واحترافا في عمليات الرصد والمتابعة"، مشددا على أن قرار الجيش هذا لن يتغير وسيبقى "الأمن الاستباقي" هو الخيار الامثل لحماية لبنان".
ويذكر المصدر بالعمليات النوعية التي قامت بها مخابرات الجيش اللبناني والتي أدّت لتوقيف أمير "داعش" في مخيم عين الحلوة عماد ياسين، واحد أخطر الارهابيين المطلوبين أحمد يوسف أمون. ويضيف: "ان ما تناقله الاعلام عن خلايا نائمة أُعيد تحريكها لا نؤمن به، فنحن نعلم عن هذه الخلايا، وهي بالنسبة لنا غير نائمة بل مُلاحقة من قبلنا في كل ساعة".
ويشدّد المصدر على أهميّة التنسيق القائم بين مختلف الأجهزة الامنيّة، فتبادل المعلومات أدى لتوقيفات مهمة جدا، مشيرا الى أهمية استمرار هذا التنسيق في المستقبل. ويقول: "انا على ثقة بأن العام الحالي سيكون أفضل من العام السابق لان رئيسي الجمهورية والحكومة الى جانبنا ويقدّمان لنا الغطاء اللازم للضرب بقوة".
لا شك أن اللبنانيين يعيشون في "جنّة أمنيّة"، رغم كل الحوادث الصغيرة التي تحصل هنا وهناك، ومن المتوقع أن ينعكس الاداء الامني الراقي على مستقبل لبنان السياحي، ويكفي اليوم أن يعمل السياسيون على تهدئة الأوضاع لتتكامل الجهود مع القوى الامنية فيعود لبنان الى "أيام الزمن الجميل".



الموقع ليس مسؤولاً عن التعليقات المنشورة، إنما تُعبر عن رأي أصحابها.
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 733094444
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2017 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي