بـ 600 دولار شهرياً تتملك شقة في صيدا - 5 صور
احجز مقعدك في جامعة الشرق الأدنى في التخصص الذي ترغب به
مشروع ناي السكني NAY RESIDENCE في الشرحبيل (أبو عيد للتطوير العقاري)
احجز مقعدك في جامعة الشرق الأدنى في التخصص الذي ترغب به هل ترغب في استلام النعوات (الوفيات) على الواتساب؟ للبيع / للإيجار: شقق - فلل - محلات - مكاتب - مستودعات - صالات - أراضي - مشاريع عقارية V VIP تاكسي صيدا والمطار ولبنان - تاكسي خاص بالنساء - رحلات سياحية - خدمة ديليفري مطلوب موظفين الحريري استقبلت الهيئة الإدارية الجديدة لروتاري صيدا ونوهت بنشاطه خلال السنة الروتارية المنتهية - 5 صور سفيرة النروج تفقدت عين الحلوة: بلادنا تبرعت بـ3 مليون دولار للأونورا مسجد دار الأرقم: كسوة عيد الفطر 1438هجرية - 7 صور مركز حروفي في عبرا يعلن عن استقبال الأبناء لمتابعة دروسهم الصيفية والتقوية للشهادات وامتحانات الإكمال جولة النائب زياد أسود من صيدا - 6 صور النابلسي يستقبل وفداً من التيار الوطني الحر - 3 صور لقاء صحفي للدكتور أسامة سعد حول أزمات الكهرباء والماء والنفايات‎ للبيع أو للإيجار شقة في الشرحبيل، بناية عدنان أبو سيدو، الشارع العام - صورتان للبيع شقة مع حديقة في جادة بري، أول مجدليون، خلف فيلا فضل شاكر - 33 صورة بدفعة أولى 10,000 د.أ و 600 د.أ شهريا تملك شقة في مشروع القريّة السكني- تسهيلات خاصة للعسكريين محل Aya يعلن عن حسومات 20% على كافة المناديل والشالات و 30 % على الفساتين – 125 صورة الشيخ حبلي زار الوزير أرسلان وحيا موقفه بخصوص جريمة خلدة أيام قليلة وينتهي التسجيل في كولوني صيفنا تسالي، كونو جاهزين لصيفية ولا أحلى!! - 76 صورة دورة مدربي كولوني صيفنا تسالي 2017 - 57 صورة الإغتيالات السياسية في لبنان تجاوزت حق الناس بمعرفة الحقيقة مسجد دار الأرقم يرسم البسمة على وجوه الأطفال في صبيحة العيد - 6 صور السنيورة... والبحث عن دائرة أقل تعقيداً وأكثر اطمئناناً 51 ألف ليرة تسعيرة كهرباء المولدات في حزيران «عين الحلوة»: 3 ملفات ساخنة أمنياً ذكرى أربعين روجيه الجاويش في جون Ain al-Hilweh security forces have three priorities توحيد صيدا وجزين سيكون عنوان تحالف السنيورة وبهية الحريري الترياقي استقبل وفدا من الحزب العربي الاشتراكي وأدان العدوان الصهيوني على على غزة - 3 صور مسجد دار الأرقم وزع 5000 وجبة ساخنة في برنامج الصحن الرمضاني - 4 صور قوى الأمن الداخلي تطلق حملة ضد اطلاق النار في الهواء
Get a full body was with every wedding dress @ Donnaللبيع شقق 2 نوم - 3 نوم في شرحبيل مع تقسيط حتى 75 شهراً، سعر المتر ابتداء من 850 $ - 4 صورمؤسسة مارس / قياس 210-200مؤسسة حبلي: مبيع وصيانة جميع الأدوات المنزلية/ عروضات خاصة لتركيب وصيانة جميع أنواع المكيفاتمشروع الغانم / قياس 210-200شقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةجديد صالون بسام موسى .. شعر مستعار طبيعي عالي الجودة - 84 صورةمجموعة جديدة من عروضات 2017 KIA مع سيارتي PICANTO و CERATOللبيع شقق ديلوكس مع مطل رائع على البحر في الشرحبيل FLORENCE BUILDING ـ 17 صورةPain & Spine Center مركز علاج الألم والعامود الفقري (أحدث أجهزة في العالم) - 21 صورةللبيع شقق مفرزة في مشروع الإفراز العراقي، بقسطا - 14 صورةمشروع قرية بانوراما السكني - فرصة العمر لتملك شقة العمرمبروك عليك! دفعة أولى بس 10,000 دولار - شو ما كان وضعك فيك تقسط شقتك!Saida Country Club / قياس 100-200بلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - بجانب مطعم الكرم - 80 صورةجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورة
4B Academy Arts
جامعة رفيق الحريري

آخر الكلام

مقالات/ تحقيقات/ دراسات - السبت 31 كانون أول 2016 - [ عدد المشاهدة: 283 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر/ بقلم عبد الفتاح خطاب - جريدة اللواء: 

وذهبت سنة 2016، بما حملته من أحداث وحوادث، إلى ذمّة التاريخ. وككل سنة سوف تشيّعها لعنات اللبنانيين، وتنتعش تمنياتهم بأن تأتي سنة 2017 «بما لم تستطعه الأوائل» من استقرار ورغد عيش وأمان وتفاهم ومحبة وكرامة ... وربما انتخابات نيابية تكون نتائجها عادلة ... وحبذا إرساء الإنتماء غير المشروط إلى الوطن!

بالنسبة إلى لقمة العيش، فالجميع ينتظر أن يَشبع «أكلة الجبنة» لربما يحظى الناس بفُتات يُقيم أودهم وأود عيالهم، ويُوقف هجرة فلذات أكبادهم. وبالنسبة إلى الوضع الداخلي، فالجميع ينتظر «أن يهدي الله» الزعماء والمتزعمين و«الزوعيميين» وأشباه الزعماء، وكل «من ركب على ظهرنا»، وأن يتركونا نهنئ بالعيش أشهراً قليلة، أو حتى أسابيع، من دون نكد ومساجلات وجرّ البلد إلى الصدام وحافة الإنفجار والتفكك «عالصغيرة والكبيرة».

أما بالنسبة إلى السياسة الإقليمية والدولية، فالجميع ينتظر ويراهن على تطور الأحداث الإقليمية، وهدوء بقايا براكين «الربيع العربي»، ونتائج الوضع في سوريا، والمواجهة مع «الإرهاب»، وتطورات المواجهة المُستعرّة مع إيران.

وهكذا تمر السنوات ... بالعشرات، ونحن ننتظر فيض الآخرين تجاهنا، و«فتات رضاهم». ويمُر العمر قهراً وعُسراً، ونحن ننتظر سنة تتبعها أخرى ... في إطار مقولة «لعل وعسى»، و«غداً يوم آخر».

لكن تبقى الحقيقة حقيقة، ولو علاها الصدأ والغبار والضباب وغشيتها المغالطات ... وهي أن تاريخنا، في منطقتنا، لا يجوز أبداً أن يصنعه الآخرون، ولا يجوز أبداً أن يكتبه الآخرون، وأن قدر وطننا الصغير بيد أبنائه إذا شاؤوا ذلك، وما عدا هذا فهو وهمٌ وباطل.

وكل عام وأنتم بخير ... وسيبقى البلد، بإذن الله ورعايته ولطفه، بألف خير ...!



الموقع ليس مسؤولاً عن التعليقات المنشورة، إنما تُعبر عن رأي أصحابها.
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 781256386
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2017 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي