تملك فيلا بسعر شقة ... قسط واسكن فوراً - 5 صور
مبارك افتتاح مكتب المهندس هشام العيراني في صيدا (رخص بناء - تعهدات - دراسات - خرائط تنفيذية)
مشروع ناي السكني NAY RESIDENCE في الشرحبيل (أبو عيد للتطوير العقاري)
مبارك افتتاح مكتب المهندس هشام العيراني في صيدا (رخص بناء - تعهدات - دراسات - خرائط تنفيذية) هل ترغب في استلام النعوات (الوفيات) على الواتساب؟ للبيع / للإيجار: شقق - فلل - محلات - مكاتب - مستودعات - صالات - أراضي - مشاريع عقارية V VIP تاكسي صيدا والمطار ولبنان - تاكسي خاص بالنساء - رحلات سياحية - خدمة ديليفري مطلوب موظفين للبيع شقق في الهلالية وحي البراد والتعمير وكفرجرة وبيروت + للبيع عقار كامل في التعمير للإيجار شقة سوبر دوليكس مع مطل في الشرحبيل، بناية التجهز والبناء، مساحة 130م - 10 صور البزري: حريق جبل النفايات يُذكرنا بالأزمات البيئية التي مرت بها المدينة سابقاً وزير الأوفاق السابق الدكتور إسماعيل رضوان خلال خطبة الجمعة في مخيم المية ومية - 3 صور حفل إطلاق كتاب صدى القيد في مركز معروف سعد الثقافي - 13 صورة للبيع عقارات وأراضي في صيدا والجوار وبعض المناطق اللبنانية للبيع عقارات وأراضي في صيدا وضواحيها وشرق صيدا وجنوبها وشمالها وبيروت أسامة سعد على تويتر: حريق في جبل الزبالة... صفقة جديدة - صورتان مستشفى الراعي تستقبل رئيسة المركز الوطني للعيون - صورتان دبور يستقبل مركز رؤية للدراسات والأبحاث في فلسطين و جمعية فلسطين تجمعنا - 11 صورة السفير الصيني وانغ كيجيان: مدينة صيدا تمتلك دورا محوريا ضمن مبادرة الحزام والطريق - 20 صورة جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في مستشفى الهمشري تختتم مشروع الخدمة المجتمعية - 38 صورة الإعلاميين الرياضيين الفلسطينيين في ضيافة نادي العهد اللبناني‎ - صورتان هل يُقدّم "انتحاري الكوستا" دليل براءته في الجلسة المقبلة؟ «نقابات المستخدمين جنوباً» لاستمرار التنسيق في قضية تصحيح أجور القطاع الخاص «اللجوء الفلسطيني» (2).. كتاب للجنة الحوار روكز من «العناية - صيدا»: العدالة أساس باسم برجي صاحب «CLASSIC HOME»: صيدا بحاجة الى أيدي جميع أبنائها وطاقات شبابها.. وجاهزون للمبادرة بيانات محرضة ضد ثانوية بيسان في عين الحلوة فما صحة مضمونها؟!‎ يافطات لـ "جبهة التحرير الفلسطينية" في عين الحلوة مرحبة بموقف رئيس مجلس الامة الكويتي - صورتان عودة الهدوء إلى مخيم المية ومية بعد سحب كل المسلحين من الشارع الجيش: توقيف عمر البستاني بعد عملية استدراج أمنية من داخل مخيم عين الحلوة اتصالات بين أبو عرب والمسؤول السياسي بحماس لتطويق اشكال المية ومية .. وعناصر سليمان تنتشر اطلاق نار كثيف في مخيم المية ومية ومعلومات عن وقوع اشكال بين فتح وحماس لقاءات بين "فتح" و"حماس" و"الجهاد".. تأكيد الحرص على أمن المخيمات وجوارها اللبناني
منتج Line-X للعزل والحماية لجميع أنواع السيارات والأبنية والأسطح - 37 صورةSaida Country Club / قياس 100-200للبيع شقق 2 نوم - 3 نوم في شرحبيل مع تقسيط حتى 75 شهراً، سعر المتر ابتداء من 850 $ - 4 صورللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةللبيع شقق جاهزة للسكن مع سند وإمكانية التقسيط لـ 60 شهراً في صيدا، خلف نادي الضباط - 26 صورةللبيع شقق مفرزة بمساحات مختلفة مع مطل رائع في الشرحبيل FLORENCE BUILDING ـ 24 صورةمجموعة MJ Services لخدمات التنظيف ورش المبيدات - 56 صورة + فيديوPain & Spine Center مركز علاج الألم والعامود الفقري (أحدث أجهزة في العالم) - 21 صورةDonnaمؤسسة مارس / قياس 210-200شقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةقسط سيارتك بمعدل 8 أو 10 دولار باليوم شاملة TVA والتسجيل والتأمينللبيع شقق مفرزة في مشروع الإفراز العراقي، بقسطا - 14 صورةمبروك عليك! دفعة أولى بس 10,000 دولار - شو ما كان وضعك فيك تقسط شقتك!للبيع عقار في كفريا، شرق صيدا (منطقة هادئة مع طريق خاص) - 51 صورةمشروع قرية بانوراما السكني - فرصة العمر لتملك شقة العمر
4B Academy Arts

عبد الله العمر: إشارات نورانية في ليلة الميلاد المسيحية؟

أقلام صيداوية / جنوبية - الأحد 25 كانون أول 2016 - [ عدد المشاهدة: 540 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر/ الشيخ عبد الله العمر: 

يصادف هذه الايام بساعاتها الماضيه ما هو متعارف عليه كل عام عند أصحاب الديانه المسيحيه انه ميلاد السيد المسيح (ع). واول أشاره نورانيه ينبغي الاستضاءه بها بالميلاد هو أن ولاده السيد المسيح (ع) كانت معجزه في كيفيتها. فهو ولد من ام دون اب ليكون بذلك حجه من الله على الناس جميعا وعلى من اتبعوه وتسموا باسمه الملقب به المسيح لأنه كان يمسح على المريض فيبرا بإذن الله.

وقد أجاز القرآن مراحل ولاده عيسى (ع) في آيات متفرقه من سوره ال عمران وايات متفرقة من  سوره مريم. وهناك من الإشارات على أن السيده مريم (ع) عندما حملت بوليدها اخذت لنفسها مكانا قصيا اي بعيدا وليس فيه ما يستدعي الاختباء في مغاره او كهف. وقد أعطاها الله تعالى ما كفاها هي ومن في بطنها من الطعام وكان هو الرطب الذي يتساقط عليها بعد ان تهز جذع النخله مراعاه الأسباب في الجني والتحصيل. والشاعر يقول: الم يقل ربك لمريم وهزي اليك   بجزع النخله تساقط عليك رطبا جنيا ولو شاء لانزل عليها الرطب من غير تعب ولكن الله جعل لكل شيء سبب.

 واجرى الله تعالى نهرا ساريا تشرب منه واقر عينها لتعلم قدره الله في كل شيء. وزودها بأقوى سلاح يمكن ان يستعمل في وقت يغلب فيه الشك على النفوس فالأمر لا يصلح فيه الا صمت الكبار ليتكلم الصغار. فلو تكلمت هي فلن يصدقها احد من قومها وهم يرون بين يديها وليدا وليس قد عرف احد عنها الزواج فكيف اتت بهذا المولود.

وقالت لهم ما علمها الملك المرسل من عند الله انها نذرت للرحمن صوما فلن تكلم احدا من الناس وزياده على ذلك أنها أشارت إلى وليدها ليكلمهم فعجبوا وقالوا ما حكاه القرآن عنهم {قالوا كيف نكلم من كان في  المهد صبيا}، فرد عليهم لما يمكن اعتباره قانونا في مراحل ثلاث من حياه السيد المسيح {قال اني عبد الله} وهذه إشارة صريحه على بشريته وليس إلى كونه الها   او ابن اله ولو كان الها فكيف كان حال الكون قبله.

وهذا الإله المزعوم الا يجري عليه ما يجري على كل البشر من الحاجه للطعام والشراب وما يستتبع ذلك من قضاء الحاجه  قال تعالى: {ما المسيح ابن مريم الا رسول وامه صديقه كانا ياكلان الطعام} واكتر من ذلك فقد صلب هذا الاله وبقي الكون فارغا فاين ربه واين مولده واين مالكه تعالى الله عما يقولون علوا كبيرا.

ثم قال عيسى (ع) عن نفسه {أتاني الكتاب وجعلني نبيا} فهذه حدوده التي يماثلها حدود كل الأنبياء من الرسل.  فهم يحملون النبوه والرساله فلا تجاوز لذلك. هو نفس بشريه وعبد رسول مهما بلغت معجزاته فهي لا تحصل الا بإذن الله.

وقال عيس (ع) {واوصاني بالصلاه والزكاه ما دمت حيا}. فهل الصلاه والزكاه التى أوصي الله تعالى بها عيسى (ع) هي غير الصلاه والزكاه التي امر بها الرسل قومهم؟، انها والله عباده العباد لرب العباد.

ثم يختم عيس (ع) كلامه المعجز وهو في المهد {والسلام علي يوم ولدت ويوم اموت ويوم ابعث حيا} فهو يسلم على نفسه الطاهره الزكيه. وهل لذلك الكلام من تعليق؟ نعم، فقد جاء في الخبر ان عيسى ويحي عليهما السلام التقيا يوما فقال يحي لعيسى ادع الله لي فقال عيسى (ع) بل انت ادع الله لي فأنت أفضل عند الله مني فقد سلمت انا على نفسي بقولي {والسلام علي يوم ولدت ويوم اموت ويوم ابعث حيا} وسلم الله عليك بقوله {وسلام عليه يوم ولد ويوم يموت ويوم يبعث حيا}.


رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 808706533
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2017 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي