وظائف صيدا سيتي
محل الروضة في صيدا - أجود أنواع العسل والتمور والأعشاب - ألبسة شرعية ولوازم حجاج - مستحضرات تجميل وعطور وخواتم وقطنيات
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
الرجاء إنزال تطبيق صيدا سيتي الخاص بهاتفك لاستلام النعوات (الوفيات) خبر عاجل للبيع / للإيجار: شقق - فلل - محلات - مكاتب - مستودعات - صالات - أراضي - مشاريع عقارية مطلوب موظفين Star Venue لكل العيلة Restaurant - Italiano - Coffee Shop - Events مارس: شفط دهون بلا جراحة - إزالة الشعر - علاج فيزيائي - تجميل - تنحيف مخطط بياني لمواقيت الصلاة في مدينة صيدا على مدى العام مع مراعاة التوقيت الصيفي والشتوي مؤسسة مازن مغربي التجارية Mazen's PC Services / عروضات مستمرة Find SaidaCity on App Store تصفح معنا موقع نبع بحلته الجديدة Find SaidaCity on Google Play شركة حجازي إخوان في صيدا - أحدث الموديلات والتصاميم في عالم السيراميك والبورسلان - 78 صورة موقع الأسعد للسياحة والسفر Hot Offers الرجاء تنزيل المتصفح Chrome لمشاهدة موقع صيدا سيتي بطريقة أفضل وأسرع لإعلاناتكم على موقع صيدا سيتي www.saidacity.net ( إعلانات عقارية + وظائف + مبوب ) الساعة المدهشة أوقات الصلاة في صيدا مدرس يعتدي على طالب داخل الفصل في مدرسة أمريكية + فيديو موظفو بلدية صيدا نفذوا إضرابا إحتجاجا على عدم الحاقهم بالسلسلة الطقس غدا غائم جزئيا يتحول إلى قليل الغيوم مع انخفاض بسيط في الحرارة طفل يضيق ذرعاً بمقابلة مع العربية وينهيها غاضبا: أزعجتوني + فيديو نادي الأسير الفلسطيني: مقتل معتقل فلسطيني بعد تعرضه للضرب في سجون الاحتلال إضراب واعتصام لعمال ومستخدمي أوجيرو في صيدا خطف طالبة من أمام منزلها في بر الياس كلو بسكوت سامسونج تستعرض في منتداها الثامن لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا منصة المحتوى الرقمي وفد قيادي من جبهة التحرير الفلسطينية يزور مقر الحزب الشيوعي اللبناني - 3 صور مصرية تخلع زوجها بعد 40 يوماً من الزفاف بسبب ساندوتش شاروما الحريري زارت بري.. فهل حملت رسالة تفتح الباب أمام تحالفات جديدة؟؟ العثور على الطفلة الروسية المختطفة في فيينا برفقة والدها في لبنان توقيف عصابة سرقة نشطت بحاصبيا ومرجعيون وضبط مسروقات بآلاف الدولارات - 4 صور
جديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةضيافتي للشوكولا والتمور الفاخرة مع تزيين للمناسبات وخدمة التوصيل / 70018779للبيع شقق جاهزة وقيد الإنشاء 2 نوم - 3 نوم في شرحبيل مع تقسيط حتى 75 شهراً - 16 صورةمؤسسة مارس / قياس 210-200شقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةمبارك افتتاح Crispy's في صيدا - أول طلعة الهلالية - مقابل أبو مرعي سنتر - 07750730DonnaART ZONE صيدا، خلف السبينس ترحب بكم - المتر ابتداء من 5 دولار - طباعة Flex & Vinyl طويلة الأمد وبدقة عالية - 7 صورعرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولارشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةالعروضات بلشت عند حلويات الحصان .. عم بتشتي ليرات ذهب وعروضات كبيرة - 37 صورة
4B Academy Tennis
خالد الهبر والفرقة - يوم السبت 10 آذار 2018 - في مركز معروف سعد الثقافي صيدا

عبد الله العمر: إشارات نورانية في ليلة الميلاد المسيحية؟

أقلام صيداوية / جنوبية - الأحد 25 كانون أول 2016 - [ عدد المشاهدة: 645 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر/ الشيخ عبد الله العمر: 

يصادف هذه الايام بساعاتها الماضيه ما هو متعارف عليه كل عام عند أصحاب الديانه المسيحيه انه ميلاد السيد المسيح (ع). واول أشاره نورانيه ينبغي الاستضاءه بها بالميلاد هو أن ولاده السيد المسيح (ع) كانت معجزه في كيفيتها. فهو ولد من ام دون اب ليكون بذلك حجه من الله على الناس جميعا وعلى من اتبعوه وتسموا باسمه الملقب به المسيح لأنه كان يمسح على المريض فيبرا بإذن الله.

وقد أجاز القرآن مراحل ولاده عيسى (ع) في آيات متفرقه من سوره ال عمران وايات متفرقة من  سوره مريم. وهناك من الإشارات على أن السيده مريم (ع) عندما حملت بوليدها اخذت لنفسها مكانا قصيا اي بعيدا وليس فيه ما يستدعي الاختباء في مغاره او كهف. وقد أعطاها الله تعالى ما كفاها هي ومن في بطنها من الطعام وكان هو الرطب الذي يتساقط عليها بعد ان تهز جذع النخله مراعاه الأسباب في الجني والتحصيل. والشاعر يقول: الم يقل ربك لمريم وهزي اليك   بجزع النخله تساقط عليك رطبا جنيا ولو شاء لانزل عليها الرطب من غير تعب ولكن الله جعل لكل شيء سبب.

 واجرى الله تعالى نهرا ساريا تشرب منه واقر عينها لتعلم قدره الله في كل شيء. وزودها بأقوى سلاح يمكن ان يستعمل في وقت يغلب فيه الشك على النفوس فالأمر لا يصلح فيه الا صمت الكبار ليتكلم الصغار. فلو تكلمت هي فلن يصدقها احد من قومها وهم يرون بين يديها وليدا وليس قد عرف احد عنها الزواج فكيف اتت بهذا المولود.

وقالت لهم ما علمها الملك المرسل من عند الله انها نذرت للرحمن صوما فلن تكلم احدا من الناس وزياده على ذلك أنها أشارت إلى وليدها ليكلمهم فعجبوا وقالوا ما حكاه القرآن عنهم {قالوا كيف نكلم من كان في  المهد صبيا}، فرد عليهم لما يمكن اعتباره قانونا في مراحل ثلاث من حياه السيد المسيح {قال اني عبد الله} وهذه إشارة صريحه على بشريته وليس إلى كونه الها   او ابن اله ولو كان الها فكيف كان حال الكون قبله.

وهذا الإله المزعوم الا يجري عليه ما يجري على كل البشر من الحاجه للطعام والشراب وما يستتبع ذلك من قضاء الحاجه  قال تعالى: {ما المسيح ابن مريم الا رسول وامه صديقه كانا ياكلان الطعام} واكتر من ذلك فقد صلب هذا الاله وبقي الكون فارغا فاين ربه واين مولده واين مالكه تعالى الله عما يقولون علوا كبيرا.

ثم قال عيسى (ع) عن نفسه {أتاني الكتاب وجعلني نبيا} فهذه حدوده التي يماثلها حدود كل الأنبياء من الرسل.  فهم يحملون النبوه والرساله فلا تجاوز لذلك. هو نفس بشريه وعبد رسول مهما بلغت معجزاته فهي لا تحصل الا بإذن الله.

وقال عيس (ع) {واوصاني بالصلاه والزكاه ما دمت حيا}. فهل الصلاه والزكاه التى أوصي الله تعالى بها عيسى (ع) هي غير الصلاه والزكاه التي امر بها الرسل قومهم؟، انها والله عباده العباد لرب العباد.

ثم يختم عيس (ع) كلامه المعجز وهو في المهد {والسلام علي يوم ولدت ويوم اموت ويوم ابعث حيا} فهو يسلم على نفسه الطاهره الزكيه. وهل لذلك الكلام من تعليق؟ نعم، فقد جاء في الخبر ان عيسى ويحي عليهما السلام التقيا يوما فقال يحي لعيسى ادع الله لي فقال عيسى (ع) بل انت ادع الله لي فأنت أفضل عند الله مني فقد سلمت انا على نفسي بقولي {والسلام علي يوم ولدت ويوم اموت ويوم ابعث حيا} وسلم الله عليك بقوله {وسلام عليه يوم ولد ويوم يموت ويوم يبعث حيا}.

 

دلالات / المصدر: الشيخ عبد الله العمر
 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 827949985
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي