وظائف صيدا سيتي
مشروع القلعة / أوتوستراد الشماع - شقتك 600 دولار شهرياً
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
للإيجار مستودع 350 متر مربع مع نزلة كميون آخر تعمير الحارة أول عين الدلب هل صيفية ولعانة عروضات ومناقيش دايت - لأول مرة بصيدا منقوشة multicereal ـ 12 صورة رحيل «عادل محمود» بروفيسور اللقاحات الذي أنقذ الملايين وزارة التربية: نتائج الامتحانات الرسمية الاولية للشهادة المتوسطة تصدر غدا الجمعة الساعة الرابعة مركز أبو مرعي الطبي يعلن عن حملة جديدة لفحص السكري والتخزين والزلال والكولسترول بأنواعه والأملاح فقط بـ 20,000 ل.ل. سفيرة سويسرا ووفد مجلس الأعمال اللبناني السويسري جالوا برفقة القنصل وسام حجازي في مصنع ستانش ماشينري في صيدا - 10 صور توقيف فلسطيني شارك في مطاردة وصدم مجند في تعلبايا إصابة مواطن في صيدا جراء تعرضه لإطلاق نار في حي البراد - 4 صور بيان صحفي صادر عن ادارة شركة IBC المشغلة لمعمل معالجة النفايات المنزلية الصلبة في صيدا مثلت الرئيس سعد الحريري في اطلاق تقرير "المساواة بين الجنسين" لمعهد العلوم الاجتماعية في السراي الكبير سعر الذهب في أدنى مستوى.. هل حان وقت الشراء؟! تفجير أجسام متفجرة وقذائف في حقل القرية .. يُرجى من المواطنين الكرام أخذ العلم وعدم الإقتراب جولة في عالم الشطائر ولادة دلفين أمام أعين الحاضرين! + فيديو الأكاديمية الدولية تختتم سلسلة دورات في مجال الإدارة - 78 صورة ديلي ميل: كيف يكمن سر الحياة الطويلة في قدميك؟ سعد بحث مع وزير الإقتصاد في الإجراءات العملية لتنفيذ قرار تركيب عدادات للمشتركين في المولدات الكهربائية الخاصة سفيرة سويسرا زارت كلية التكنولوجيا في صيدا والتقت الحريري - 3 صور سفيرة سويسرا زارت بلدية صيدا والتقت البساط: التأخير في تشكيل الحكومة ليس مشكلة وواثقة بأنها ستتشكل قريبا بفضل جهود الرئيس الحريري - 5 صور مكتب التعبئة والتنظيم في فتح: لنتحد من اجل إنجاح مشروعنا الوطني
هل صيفية ولعانة عروضات ومناقيش دايت - لأول مرة بصيدا منقوشة multicereal ـ 12 صورة
Donnaشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةمؤسسة مارس / قياس 210-200شقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةمزرعة وادي الضيعة للأغنام: أجود أنواع الأغنام والخواريف البلدية وبأفضل الأسعارعرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولاربلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - 80 صورة
4B Academy Ballet

عبد الله العمر: إشارات نورانية في ليلة الميلاد المسيحية؟

أقلام صيداوية / جنوبية - الأحد 25 كانون أول 2016 - [ عدد المشاهدة: 723 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر/ الشيخ عبد الله العمر: 

يصادف هذه الايام بساعاتها الماضيه ما هو متعارف عليه كل عام عند أصحاب الديانه المسيحيه انه ميلاد السيد المسيح (ع). واول أشاره نورانيه ينبغي الاستضاءه بها بالميلاد هو أن ولاده السيد المسيح (ع) كانت معجزه في كيفيتها. فهو ولد من ام دون اب ليكون بذلك حجه من الله على الناس جميعا وعلى من اتبعوه وتسموا باسمه الملقب به المسيح لأنه كان يمسح على المريض فيبرا بإذن الله.

وقد أجاز القرآن مراحل ولاده عيسى (ع) في آيات متفرقه من سوره ال عمران وايات متفرقة من  سوره مريم. وهناك من الإشارات على أن السيده مريم (ع) عندما حملت بوليدها اخذت لنفسها مكانا قصيا اي بعيدا وليس فيه ما يستدعي الاختباء في مغاره او كهف. وقد أعطاها الله تعالى ما كفاها هي ومن في بطنها من الطعام وكان هو الرطب الذي يتساقط عليها بعد ان تهز جذع النخله مراعاه الأسباب في الجني والتحصيل. والشاعر يقول: الم يقل ربك لمريم وهزي اليك   بجزع النخله تساقط عليك رطبا جنيا ولو شاء لانزل عليها الرطب من غير تعب ولكن الله جعل لكل شيء سبب.

 واجرى الله تعالى نهرا ساريا تشرب منه واقر عينها لتعلم قدره الله في كل شيء. وزودها بأقوى سلاح يمكن ان يستعمل في وقت يغلب فيه الشك على النفوس فالأمر لا يصلح فيه الا صمت الكبار ليتكلم الصغار. فلو تكلمت هي فلن يصدقها احد من قومها وهم يرون بين يديها وليدا وليس قد عرف احد عنها الزواج فكيف اتت بهذا المولود.

وقالت لهم ما علمها الملك المرسل من عند الله انها نذرت للرحمن صوما فلن تكلم احدا من الناس وزياده على ذلك أنها أشارت إلى وليدها ليكلمهم فعجبوا وقالوا ما حكاه القرآن عنهم {قالوا كيف نكلم من كان في  المهد صبيا}، فرد عليهم لما يمكن اعتباره قانونا في مراحل ثلاث من حياه السيد المسيح {قال اني عبد الله} وهذه إشارة صريحه على بشريته وليس إلى كونه الها   او ابن اله ولو كان الها فكيف كان حال الكون قبله.

وهذا الإله المزعوم الا يجري عليه ما يجري على كل البشر من الحاجه للطعام والشراب وما يستتبع ذلك من قضاء الحاجه  قال تعالى: {ما المسيح ابن مريم الا رسول وامه صديقه كانا ياكلان الطعام} واكتر من ذلك فقد صلب هذا الاله وبقي الكون فارغا فاين ربه واين مولده واين مالكه تعالى الله عما يقولون علوا كبيرا.

ثم قال عيسى (ع) عن نفسه {أتاني الكتاب وجعلني نبيا} فهذه حدوده التي يماثلها حدود كل الأنبياء من الرسل.  فهم يحملون النبوه والرساله فلا تجاوز لذلك. هو نفس بشريه وعبد رسول مهما بلغت معجزاته فهي لا تحصل الا بإذن الله.

وقال عيس (ع) {واوصاني بالصلاه والزكاه ما دمت حيا}. فهل الصلاه والزكاه التى أوصي الله تعالى بها عيسى (ع) هي غير الصلاه والزكاه التي امر بها الرسل قومهم؟، انها والله عباده العباد لرب العباد.

ثم يختم عيس (ع) كلامه المعجز وهو في المهد {والسلام علي يوم ولدت ويوم اموت ويوم ابعث حيا} فهو يسلم على نفسه الطاهره الزكيه. وهل لذلك الكلام من تعليق؟ نعم، فقد جاء في الخبر ان عيسى ويحي عليهما السلام التقيا يوما فقال يحي لعيسى ادع الله لي فقال عيسى (ع) بل انت ادع الله لي فأنت أفضل عند الله مني فقد سلمت انا على نفسي بقولي {والسلام علي يوم ولدت ويوم اموت ويوم ابعث حيا} وسلم الله عليك بقوله {وسلام عليه يوم ولد ويوم يموت ويوم يبعث حيا}.

 

دلالات / المصدر: الشيخ عبد الله العمر
 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 846871235
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي