بـ 600 دولار شهرياً تتملك شقة في صيدا - 5 صور
احجز مقعدك في جامعة الشرق الأدنى في التخصص الذي ترغب به
مشروع ناي السكني NAY RESIDENCE في الشرحبيل (أبو عيد للتطوير العقاري)
احجز مقعدك في جامعة الشرق الأدنى في التخصص الذي ترغب به هل ترغب في استلام النعوات (الوفيات) على الواتساب؟ للبيع / للإيجار: شقق - فلل - محلات - مكاتب - مستودعات - صالات - أراضي - مشاريع عقارية V VIP تاكسي صيدا والمطار ولبنان - تاكسي خاص بالنساء - رحلات سياحية - خدمة ديليفري مطلوب موظفين العيد يعيد بأجوائه الحياة لأسواق صيدا - فيديو ترقبوا صلاة العيد من ملعب الشهيد الدكتور عبد العزيز الرنتيسي رحمه الله في مشاريع الهبة‎ ـ 6 صور مبارك افتتاح مطعم Palazo في صيدا - 45 صورة الشيخ عفيف النابلسي يهنئ بعيد الفطر السعيد مبارك افتتاح ديوان السقا في حي الزويتيني بصيدا القديمة لصاحبه رياض السقا - 75 صورة إنتحار شاب في الغازية بطلق ناري من مسدس حربي لمناسبة العيد الحريري رعت إفتتاح المنتزه العائلي Miska Festival Park في الهلالية - 15 صورة فلسطين تجمعنا تحيي يوم القدس العالمي بمباراة تكريمية فلسطينا لبنانيا - 33 صورة البزري يُدين محاولة الاعتداء على الحرم المكي الشريف النهضة عين الحلوة بطل دورة رمضان بعين الحلوة - 40 صورة سقوط 5 جرحى بينهم أطفال في إلقاء قنبلة يدوية في عين الحلوة مركز الرحمة لخدمة المجتمع يعايدكم ويتمنى لكم عيد فطر سعيد البزري يُهنئ اللبنانيين بحلول عيد الفطر المبارك بلدية صيدا باشرت تسليم هبة 120 خزان مياه للمتضررين من إشتباكات مخيم عين الحلوة - 9 صور محاضرة علمية بعنوان أسرار القلب في مسجد ميسر بعدسة وليد عنتر - 7 صور أسامة سعد يهنئ بعيد الفطر المبارك‎ بعد انقضاء شهر الصيام، تأكد أنو صحتك تمام مع حملة مركز أبو مرعي الطبي رابطة الطلاب المسلمين تقيم إفطارها السنوي في صيدا - 6 صور جمعية بادري تستضيف 50 طفلاً من أبناء الشرحبيل في صالة Millenia على مائدة الإفطار - 17 صورة الدفاع المدني يهنأ بالعيد: الالتزام بقوانين السير والتشدد في مراعاة مبادئ السلامة العامة‎ نشاطًا ترفيهيا لطلاب دورة براعم مسجد حمزة - 12 صورة توقيف قاتل نهرا في البقاع خطبة عيد الفطر المبارك لسماحة مفتي صيدا وأقضيتها الشيخ سليم سوسان‎ إرشادات لإعادة الإتزان الغذائي للجسم بعد إنتهاء شهر الصيام الجماعة الإسلامية وبلدية عبرا تختتم فعاليات رمضان لعام ٢٠١٧ بمباراة ودية - 3 صور
شقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةمؤسسة حبلي: مبيع وصيانة جميع الأدوات المنزلية/ عروضات خاصة لتركيب وصيانة جميع أنواع المكيفاتللبيع شقق مفرزة في مشروع الإفراز العراقي، بقسطا - 14 صورةGet a full body was with every wedding dress @ Donnaمشروع قرية بانوراما السكني - فرصة العمر لتملك شقة العمرجديد صالون بسام موسى .. شعر مستعار طبيعي عالي الجودة - 84 صورةللبيع شقق 2 نوم - 3 نوم في شرحبيل مع تقسيط حتى 75 شهراً، سعر المتر ابتداء من 850 $ - 4 صوربلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - بجانب مطعم الكرم - 80 صورةمبروك عليك! دفعة أولى بس 10,000 دولار - شو ما كان وضعك فيك تقسط شقتك!مجموعة جديدة من عروضات 2017 KIA مع سيارتي PICANTO و CERATOمشروع الغانم / قياس 210-200شقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةPain & Spine Center مركز علاج الألم والعامود الفقري (أحدث أجهزة في العالم) - 21 صورةمؤسسة مارس / قياس 210-200Saida Country Club / قياس 100-200للبيع شقق ديلوكس مع مطل رائع على البحر في الشرحبيل FLORENCE BUILDING ـ 17 صورة
4B Swimming Courses
جامعة رفيق الحريري

عبد الله العمر: إشارات نورانية في ليلة الميلاد المسيحية؟

أقلام صيداوية / جنوبية - الأحد 25 كانون أول 2016 - [ عدد المشاهدة: 452 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر/ الشيخ عبد الله العمر: 

يصادف هذه الايام بساعاتها الماضيه ما هو متعارف عليه كل عام عند أصحاب الديانه المسيحيه انه ميلاد السيد المسيح (ع). واول أشاره نورانيه ينبغي الاستضاءه بها بالميلاد هو أن ولاده السيد المسيح (ع) كانت معجزه في كيفيتها. فهو ولد من ام دون اب ليكون بذلك حجه من الله على الناس جميعا وعلى من اتبعوه وتسموا باسمه الملقب به المسيح لأنه كان يمسح على المريض فيبرا بإذن الله.

وقد أجاز القرآن مراحل ولاده عيسى (ع) في آيات متفرقه من سوره ال عمران وايات متفرقة من  سوره مريم. وهناك من الإشارات على أن السيده مريم (ع) عندما حملت بوليدها اخذت لنفسها مكانا قصيا اي بعيدا وليس فيه ما يستدعي الاختباء في مغاره او كهف. وقد أعطاها الله تعالى ما كفاها هي ومن في بطنها من الطعام وكان هو الرطب الذي يتساقط عليها بعد ان تهز جذع النخله مراعاه الأسباب في الجني والتحصيل. والشاعر يقول: الم يقل ربك لمريم وهزي اليك   بجزع النخله تساقط عليك رطبا جنيا ولو شاء لانزل عليها الرطب من غير تعب ولكن الله جعل لكل شيء سبب.

 واجرى الله تعالى نهرا ساريا تشرب منه واقر عينها لتعلم قدره الله في كل شيء. وزودها بأقوى سلاح يمكن ان يستعمل في وقت يغلب فيه الشك على النفوس فالأمر لا يصلح فيه الا صمت الكبار ليتكلم الصغار. فلو تكلمت هي فلن يصدقها احد من قومها وهم يرون بين يديها وليدا وليس قد عرف احد عنها الزواج فكيف اتت بهذا المولود.

وقالت لهم ما علمها الملك المرسل من عند الله انها نذرت للرحمن صوما فلن تكلم احدا من الناس وزياده على ذلك أنها أشارت إلى وليدها ليكلمهم فعجبوا وقالوا ما حكاه القرآن عنهم {قالوا كيف نكلم من كان في  المهد صبيا}، فرد عليهم لما يمكن اعتباره قانونا في مراحل ثلاث من حياه السيد المسيح {قال اني عبد الله} وهذه إشارة صريحه على بشريته وليس إلى كونه الها   او ابن اله ولو كان الها فكيف كان حال الكون قبله.

وهذا الإله المزعوم الا يجري عليه ما يجري على كل البشر من الحاجه للطعام والشراب وما يستتبع ذلك من قضاء الحاجه  قال تعالى: {ما المسيح ابن مريم الا رسول وامه صديقه كانا ياكلان الطعام} واكتر من ذلك فقد صلب هذا الاله وبقي الكون فارغا فاين ربه واين مولده واين مالكه تعالى الله عما يقولون علوا كبيرا.

ثم قال عيسى (ع) عن نفسه {أتاني الكتاب وجعلني نبيا} فهذه حدوده التي يماثلها حدود كل الأنبياء من الرسل.  فهم يحملون النبوه والرساله فلا تجاوز لذلك. هو نفس بشريه وعبد رسول مهما بلغت معجزاته فهي لا تحصل الا بإذن الله.

وقال عيس (ع) {واوصاني بالصلاه والزكاه ما دمت حيا}. فهل الصلاه والزكاه التى أوصي الله تعالى بها عيسى (ع) هي غير الصلاه والزكاه التي امر بها الرسل قومهم؟، انها والله عباده العباد لرب العباد.

ثم يختم عيس (ع) كلامه المعجز وهو في المهد {والسلام علي يوم ولدت ويوم اموت ويوم ابعث حيا} فهو يسلم على نفسه الطاهره الزكيه. وهل لذلك الكلام من تعليق؟ نعم، فقد جاء في الخبر ان عيسى ويحي عليهما السلام التقيا يوما فقال يحي لعيسى ادع الله لي فقال عيسى (ع) بل انت ادع الله لي فأنت أفضل عند الله مني فقد سلمت انا على نفسي بقولي {والسلام علي يوم ولدت ويوم اموت ويوم ابعث حيا} وسلم الله عليك بقوله {وسلام عليه يوم ولد ويوم يموت ويوم يبعث حيا}.



الموقع ليس مسؤولاً عن التعليقات المنشورة، إنما تُعبر عن رأي أصحابها.
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 779742801
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2017 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي