بـ 600 دولار شهرياً تتملك شقة في صيدا - 5 صور
هذا السبت افتتاح Fresh Street Market في صيدا، عبرا - كل المنتجات الطبيعية الصحية والمغذية
مشروع ناي السكني NAY RESIDENCE في الشرحبيل (أبو عيد للتطوير العقاري)
اليوم السبت افتتاح Fresh Street Market في صيدا، عبرا - كل المنتجات الطبيعية الصحية والمغذية للبيع سيارة Nissan QashQai SE موديل 2008 - 8 صور هل ترغب في استلام النعوات (الوفيات) على الواتساب؟ للبيع / للإيجار: شقق - فلل - محلات - مكاتب - مستودعات - صالات - أراضي - مشاريع عقارية مطلوب موظفين الهدوء الحذر يسود مخيم عين الحلوة منذ ساعات الصباح الأولى الجيش: توقيف فلسطيني قتل فلسطيني آخر بإطلاق النار عليه في عين الحلوة جمعية المواساة إحتفلت بعيد الأم - 22 صورة حريق في مستودع في المدينة الصناعية في صيدا الأهلي صيدا إلى نصف نهائي بطولة لبنان لفرق الناشئين بكرة الطاولة - 4 صور مسنو دار السلام يحتفلون بعيد الأم في الهوليداي إن - 14 صورة أسامة سعد على تويتر: مخيم عين الحلوة في عين العاصفة إحتفال لجنة الأمهات في دار السلام بمناسبة عيد الأم - 18 صورة التوتر يسود مخيم عين الحلوة محمود درويش حاضر في مدينة صيدا - 21 صورة للبيع مولد 8 KVA بحالة جيدة جداً مع كاتم كامل - 4 صور مطلوب موظف لديه خبرة في مجال تلحيم الكهرباء + مطلوب موظف للعمل في ورشة سيارات إصابة فلسطيني بإشكال عائلي تطور لإطلاق نار في مخيم عين الحلوة زيارة الأستاذ تيمور بك جنبلاط إلى مطرانية صيدا للروم الملكينن الكاثوليك غدا الأحد تملك شقة مع مطل رائع على الساحل في مشروع روم السكني، منطقة روم - 7 صور + فيديو وسيم وني: الحرب الغير معلنة في غزة! للبيع شقق في الشرحبيل، جادة بري، الفوار، عين الدلب (جاهزة وقيد الإنشاء) - 17 صورة بناية الفوار للشقق المفروشة مع مطل على البحر والجبل - 33 صورة حريق في منزل في الفوار صيدا الهدوء الحذر يخيم على عين الحلوة وسط إقفال المحال التجارية إطلاق نار باتجاه منزل في البرامية رئيس منتدى الأعمال يستقبل الأكاديمية الدولية لبناء القدرات - صورتان العلامة النابلسي في خطبة الجمعة: على الدولة أن تؤمن الواردات من غيلان المال لا من جيوب الفقراء الوزير باسيل غداً في "معقل الرئيس برّي".. التأزم الأمني في مخيّم عين الحلوة... مكانك راوح
مشروع الغانم / قياس 210-200شقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةSaida Country Club / قياس 100-200مشاريع شركة نجد ماضي للهندسة والمقاولاتمؤسسة مارس / قياس 210-200للبيع شقق ديلوكس مع مطل رائع على البحر في الشرحبيل FLORENCE BUILDING ـ 9 صورمشروع قرية بانوراما السكني - فرصة العمر لتملك شقة العمرعروض 2017 من KIA - هدية فورية مع شراء كل سيارةمشاريع الأمل السكنيةشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةمبروك عليك! دفعة أولى بس 10,000 دولار - شو ما كان وضعك فيك تقسط شقتك!عرض عيد الأم من Donna في صيدا / أحلى عيدية بعيدك يا غاليةبلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - بجانب مطعم الكرم - 80 صورة
نادي فوربي الرياضي / صفحة داخلية / قياس 750-100
خالد الهبر والفرقة في صيدا هذا السبت 25 آذار 2017

عبد الله العمر: إشارات نورانية في ليلة الميلاد المسيحية؟

أقلام صيداوية / جنوبية - الأحد 25 كانون أول 2016 - [ عدد المشاهدة: 365 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


المصدر/ الشيخ عبد الله العمر: 

يصادف هذه الايام بساعاتها الماضيه ما هو متعارف عليه كل عام عند أصحاب الديانه المسيحيه انه ميلاد السيد المسيح (ع). واول أشاره نورانيه ينبغي الاستضاءه بها بالميلاد هو أن ولاده السيد المسيح (ع) كانت معجزه في كيفيتها. فهو ولد من ام دون اب ليكون بذلك حجه من الله على الناس جميعا وعلى من اتبعوه وتسموا باسمه الملقب به المسيح لأنه كان يمسح على المريض فيبرا بإذن الله.

وقد أجاز القرآن مراحل ولاده عيسى (ع) في آيات متفرقه من سوره ال عمران وايات متفرقة من  سوره مريم. وهناك من الإشارات على أن السيده مريم (ع) عندما حملت بوليدها اخذت لنفسها مكانا قصيا اي بعيدا وليس فيه ما يستدعي الاختباء في مغاره او كهف. وقد أعطاها الله تعالى ما كفاها هي ومن في بطنها من الطعام وكان هو الرطب الذي يتساقط عليها بعد ان تهز جذع النخله مراعاه الأسباب في الجني والتحصيل. والشاعر يقول: الم يقل ربك لمريم وهزي اليك   بجزع النخله تساقط عليك رطبا جنيا ولو شاء لانزل عليها الرطب من غير تعب ولكن الله جعل لكل شيء سبب.

 واجرى الله تعالى نهرا ساريا تشرب منه واقر عينها لتعلم قدره الله في كل شيء. وزودها بأقوى سلاح يمكن ان يستعمل في وقت يغلب فيه الشك على النفوس فالأمر لا يصلح فيه الا صمت الكبار ليتكلم الصغار. فلو تكلمت هي فلن يصدقها احد من قومها وهم يرون بين يديها وليدا وليس قد عرف احد عنها الزواج فكيف اتت بهذا المولود.

وقالت لهم ما علمها الملك المرسل من عند الله انها نذرت للرحمن صوما فلن تكلم احدا من الناس وزياده على ذلك أنها أشارت إلى وليدها ليكلمهم فعجبوا وقالوا ما حكاه القرآن عنهم {قالوا كيف نكلم من كان في  المهد صبيا}، فرد عليهم لما يمكن اعتباره قانونا في مراحل ثلاث من حياه السيد المسيح {قال اني عبد الله} وهذه إشارة صريحه على بشريته وليس إلى كونه الها   او ابن اله ولو كان الها فكيف كان حال الكون قبله.

وهذا الإله المزعوم الا يجري عليه ما يجري على كل البشر من الحاجه للطعام والشراب وما يستتبع ذلك من قضاء الحاجه  قال تعالى: {ما المسيح ابن مريم الا رسول وامه صديقه كانا ياكلان الطعام} واكتر من ذلك فقد صلب هذا الاله وبقي الكون فارغا فاين ربه واين مولده واين مالكه تعالى الله عما يقولون علوا كبيرا.

ثم قال عيسى (ع) عن نفسه {أتاني الكتاب وجعلني نبيا} فهذه حدوده التي يماثلها حدود كل الأنبياء من الرسل.  فهم يحملون النبوه والرساله فلا تجاوز لذلك. هو نفس بشريه وعبد رسول مهما بلغت معجزاته فهي لا تحصل الا بإذن الله.

وقال عيس (ع) {واوصاني بالصلاه والزكاه ما دمت حيا}. فهل الصلاه والزكاه التى أوصي الله تعالى بها عيسى (ع) هي غير الصلاه والزكاه التي امر بها الرسل قومهم؟، انها والله عباده العباد لرب العباد.

ثم يختم عيس (ع) كلامه المعجز وهو في المهد {والسلام علي يوم ولدت ويوم اموت ويوم ابعث حيا} فهو يسلم على نفسه الطاهره الزكيه. وهل لذلك الكلام من تعليق؟ نعم، فقد جاء في الخبر ان عيسى ويحي عليهما السلام التقيا يوما فقال يحي لعيسى ادع الله لي فقال عيسى (ع) بل انت ادع الله لي فأنت أفضل عند الله مني فقد سلمت انا على نفسي بقولي {والسلام علي يوم ولدت ويوم اموت ويوم ابعث حيا} وسلم الله عليك بقوله {وسلام عليه يوم ولد ويوم يموت ويوم يبعث حيا}.



الموقع ليس مسؤولاً عن التعليقات المنشورة، إنما تُعبر عن رأي أصحابها.
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 751515135
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2017 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي