بـ 99,000 دولار تتملك شقة في صيدا
الآن في صيدا .. التحصيل العلمي والمهني في ألمانيا (برامج خاصة للمهندسين والأطباء)
مشروع ناي السكني NAY RESIDENCE في الشرحبيل (أبو عيد للتطوير العقاري)
الآن في صيدا .. التحصيل العلمي والمهني في ألمانيا (برامج خاصة للمهندسين والأطباء) هل ترغب في استلام النعوات (الوفيات) على الواتساب؟ للبيع / للإيجار: شقق - فلل - محلات - مكاتب - مستودعات - صالات - أراضي - مشاريع عقارية مطلوب موظفين بالفيديو.. برنامج المعسولين الحلقة الرابعة: السعادة أو الخيارات Ain al-Hilweh after joint security force crumbles الجيش يريد قوة أمنية فاعلة تحمي عين الحلوة نفايات إقليم الخروب: لا للمحرقة ولا معمل في جون انفراط الأمنية العليا في عين الحلوة وعصبة الأنصار تُبقي نقطتين لها قبالة مناطق الجيش دعوة للمشاركة في مسيرة الوفاء للشهيد معروف سعد‎ قوى الأمن نفت تعرض فتاتين من صيدا للخطف: فرتا بإرادتهما وعثر عليهما بصور دعوة للاستفادة من حملة صحية مجانية في صيدا تحت شعار: السكري وقاية وتعايش سمكة غريبة ودخيلة من مزاد السمك في مدينة صيدا الجيش أوقف عند مدخل عين الحلوة مطلوباً بحادثة إطلاق نار السعودي رعى معرض دميتي - فرحتي في بلدية صيدا - 5 صور سعد في انطلاقة الجبهة الديمقراطية: ما بين الشعبين اللبناني والفلسطيني علاقات أخوة لا يمكن إلغاؤها بالفيديو.. أسامة سعد في احتفال انطلاقة الجبهة الديمقراطية: ما بين الشعبين اللبناني والفلسطيني علاقات أخوة لا يمكن إلغاؤها‎ إنسحاب عناصر القوة الفلسطينية المشتركة من الشارع الفوقاني لبستان القدس رئيس المركز الثقافي الروسي يضع إكليلاً من الزهر على نصب الشهيد معروف سعد - صورتان صيدا تستعيد محطات تحريرها المضيئة وتحتفل بإطلاق شارع الشهيد نزيه قبرصلي الخطيب مكرماً في مطرانية صيدا: خطة لحل مشكلة النفايات قائمة على اللامركزية طلاب الإنجيلية في صيدا يؤهلون مدخل معبد أشمون - 7 صور نادي الفتيان أهدى السعودي درع المركز الثالث واللجنة التكريمية كرمت الحاج حسن الشماس - 9 صور بالفيديو.. 26 شباط الحاج محمود الدرة ممثلا الشيخ ماهر حمود في إيران بذكرى إنتصار الثورة - 3 صور المعهد الجامعي للتكنولوجيا أقام دورة LabVIEW في صيدا - 5 صور معلم فرن/ خباز ذو خبرة يطلب عملاً في صيدا اندلاع حريق في منزل عضو اللجنة الشعبية لمنطقة البركسات الحريري رعت اختتام دورة مجمع الحريري الرياضي في التنس للقدامى - 18 صورة القوى الإسلامية بعين الحلوة: سنبقى محافظين على أمن أهالي المخيم
مشروع قرية بانوراما السكني - فرصة العمر لتملك شقة العمرالآن في صيدا .. التحصيل العلمي والمهني في ألمانيا (برامج خاصة للمهندسين والأطباء)مشروع الغانم / قياس 210-200للبيع شقق ديلوكس مع مطل رائع على البحر في الشرحبيل FLORENCE BUILDING ـ 9 صورعروض 2017 من KIA - هدية فورية مع شراء كل سيارةمركز الحياة الطبي التخصصي / عناية طبية برؤية مستقبلية / وقاية مدى الحياةمشاريع الأمل السكنيةمبروك عليك! دفعة أولى بس 10,000 دولار - شو ما كان وضعك فيك تقسط شقتك!مشاريع شركة نجد ماضي للهندسة والمقاولاتمؤسسة مارس / قياس 210-200Saida Country Club / قياس 100-200شقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةNow For Only 14$: Flat Stomach - Lifted Arms & Firm Thighsشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورة
نادي فوربي الرياضي / صفحة داخلية / قياس 750-100

شبابنا! و(الشهاب) في صيدا منبهاً ومحاضرا

مقالات ومقابلات وتحقيقات صيداوية - الجمعة 23 كانون أول 2016 - [ عدد المشاهدة: 1862 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


المصدر: منح شهاب - صيدا

الموضوع الذي أكتبه اليوم لا يمكن أن يَرِد لأحد على خاطر؟ وبكل صراحة أنيَّ أتحدىَّ أن يحرز؟ فإن أصاب، فله عندي ألف دولار، إزاء دولار واحد إذا أخطأه؟ وهو مخطئه لا محاله؟

والتحدّي هذا قد يعرّضني للمخاطره؟ وليس من عادتي ركب المخاطر؟ ولكن شجاعتي أنيَّ أتناول موضوعاً لا يخطر ببال أحد؟ وهو (الفيديوكليب)؟ وأنا واثق أنه سيأخذكم التأييد ؟ ويتملككم التأييد والتصويت معاً ؟

لقد أصبح (الفيديوكليب) أكثر إنتشاراً في العالم، وأشده إقبالاً على سبيل التسلية؟ وأكثره استعراضي؟ وقد تختلف فيه الكلمات؟ إلاَّ أن الموسيقى واحده؟ ولقد أصبح (الفيديوكليب) إن لم يكن كلَّه فالبعض الأكثر منه، أقوى منبَّه للشهوات، والرغبات، في استعراضاته؟ وهو إذا لم يوقظ شهوات الشباب ويدفعهم حتى إلى ممارستها، إكتفوا بمشاهدته، يضيعون اوقاتهم؟ ساعات وساعات؟ والرؤيا تتمثل أما أعينهم؟ (صراع في القبل؟ يروي عن القبل؟ .. هو يأكُلها في الغناء؟ وهي توَّد أن تُؤكل؟ يداعب خصلات شعرها بشفتيه ؟ وفي مناورات الأنوثة المتصدّية ما تجعله يغيب وهو حاضر ؟ ويصحو وهو نائم ؟ وهي تمتص حروف الغناء؟ حرفاً، حرفاً، وكلمة، كلمه ؟ لتؤكد للناظرين أنه بالأمس كان في فراشها؟ وأنها ناريّة من غير نار؟ وأنها ذات جاذبيّة جنسيةٌ قويَّة )؟ ولقد وجدت في مكرهنّ كتباً بالروايات؟ وبكيدهنّ وُردت الآيات !!! ناهيك عن الغناء؟ كلام فارغ؟ لا يُفهم؟ ولا يُهضم؟؟..وتبّاً للحياء ؟ والخجل ؟؟  

هذا؛ وبقدر ما يتعمق (الفيديوكليب) في تصوير هذه الشهوات؟ ويتفنن في إيقاظ الغرائز البهيمية؟ يعتبر عظيماً.. لذلك نجد بعض الذين يكتبون الكلمات ويوزّعون الأدوار، والأضواء.. يتسابقون بتصوير مشاهد الحب الشهوانية في الحركات؟ وهي أشَّد هولاً من إيقاظ الشهوات، لأن مصلحة الإخراج، المجازفة إلى وجوب إكتساب إعجاب اكثر عدد من الشباب، حيث يبتكرون في كل جديد (حيلة) جديدة؟..

ويقولون أن(الفيديوكليب) موضة عصرية، لا يمكن الإستغناء عنها، إلاَّ أن أكثره يُظهر عين الخطأ، لان التأثير الذي يتركه(الفيديوكليب) على الشباب يرتسم في مخيلاتهم، ويأخذ في النمو ببطء إلى أن يسيطر على نواحي تفكيرهم، ويدفعهم إلى تطبيق ما يتنبَّه في غرائزهم من رغبات، وشهوات نتيجة مشاهد التهتك؟ ميّالين بطبيعتهم إلى الأمور الجسديَّة، فيصبحوا أنانيّين في حين أن إنجاحهم في الحياة يتوقف على قدر تجردهم من هذه الشهوات، فاي رزء للشباب أشَّد من هذه الإباحية؟ وأي مصيبة يصاب بها الشباب؟ تعدل هذه المصيبة؟؟ وأي فكر يجب إنكاره إن لم يكن إنكاره هذا الإنحلال؟..

لقد قلبوا محاسن أخلاق شبابنا إلى عيوب؟ وأخذوا يعدّون علينا الذنوب؟ وقلبوا شبابنا من أجلهم؟ وعادوا شبابنا كفاراً زُهداً فيهم؟؟ ولقد استخفوا بالشباب؟ واستخفوا حتىَّ لا مزيد عليهم؟ فهذا (فيديوكليب) جديد؟ هاج منه شبابنا؟.. وماج فيه شبابنا ؟ أرى إحداهن تغنَّي – فيه -  وكأنها صيدلية مملوءة بالأدوية والعقاقير والمساحيق؟ تزحر في صوتها زحير حامل بولد؟ وآخر يغني وكأن لسانه شُد بحبل من مسد؟ أو تحسب أن في حلقه دجاجة يخنقها ثعلب؟ والاستعراض قد إعتكر؟ وتأبط كل أنثى؟ وذكر؟؟...وانفرطت الطبول بالمزدوج؟ ويا للأمر المبتهج؟.. وقد تكسّر اللفظ؟ وساء المعَنَ؟ وسقط ما بين؟ وبين؟.. ذلك أنّ (الفيديوكليب) متقلب؟ لا أمان له؟.. والغناء اصبح فيه عواءً تافهاً، وعواءً مزعجاً، وتكراراً بعضه لبعض؟

فإن مصلحة الشباب تقضي بمقاومة ما يشعرون من الميل نحو الإنغماس بالجسديات، و(الفيديوكليب) أكثره يحبّذ هذا الميل ويدفعهم إليه، ويحولهم من رغبة إلى لهوة أخرى في استعراضات متنوعة ومختلفة..

فيا أيها الشباب! أنا لا أمزّق الأقنعة لتبرز الوجوه على حقيقتها؟ وأنا لا أفضح تلك الأمور أمام الملأ التي بارزه أخفائها ؟.. لكنّني اعرف جيداً ان بينهم وبين المراية تنافر شديد؟ وخصومة مستحكمة؟ فيا أيها الشباب  بالله عليكم وعُوا...وانهضوا من تفه هذه ألمرئيّات ؟  فالمستقبل أمامكم ! وصيدا – حماها الله – بحاجة اليكم !!



الموقع ليس مسؤولاً عن التعليقات المنشورة، إنما تُعبر عن رأي أصحابها.
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 741476233
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2017 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي