وظائف صيدا سيتي
محل الروضة في صيدا - أجود أنواع العسل والتمور والأعشاب - ألبسة شرعية ولوازم حجاج - مستحضرات تجميل وعطور وخواتم وقطنيات
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
الرجاء إنزال تطبيق صيدا سيتي الخاص بهاتفك لاستلام النعوات (الوفيات) خبر عاجل للبيع / للإيجار: شقق - فلل - محلات - مكاتب - مستودعات - صالات - أراضي - مشاريع عقارية مطلوب موظفين Star Venue لكل العيلة Restaurant - Italiano - Coffee Shop - Events مارس: شفط دهون بلا جراحة - إزالة الشعر - علاج فيزيائي - تجميل - تنحيف مخطط بياني لمواقيت الصلاة في مدينة صيدا على مدى العام مع مراعاة التوقيت الصيفي والشتوي مؤسسة مازن مغربي التجارية Mazen's PC Services / عروضات مستمرة Find SaidaCity on App Store تصفح معنا موقع نبع بحلته الجديدة Find SaidaCity on Google Play شركة حجازي إخوان في صيدا - أحدث الموديلات والتصاميم في عالم السيراميك والبورسلان - 78 صورة موقع الأسعد للسياحة والسفر Hot Offers الرجاء تنزيل المتصفح Chrome لمشاهدة موقع صيدا سيتي بطريقة أفضل وأسرع لإعلاناتكم على موقع صيدا سيتي www.saidacity.net ( إعلانات عقارية + وظائف + مبوب ) الساعة المدهشة أوقات الصلاة في صيدا تعيين الملازم أول في قوى الأمن الداخلي محمد عبد الحليم اليمن آمراً لمفرزة سير صيدا "رفيق الحريري ونهوض الجامعة اللبنانية" ندوة للمستقبل الجنوب - 14 صورة حزب الله نظم ورشة للتوعية من مخاطر المخدرات في الغازية - 4 صور التعبئة الرياضية لحزب الله في صيدا إختتمت دورة القادة الشهداء بكرة القدم - 9 صور استقبال مركز الرحمة لخدمة المجتمع لوفد من الرحمة العالمية في الكويت وثلة من النساء العاملات في المجال الإنساني - 25 صورة المرشح عن المقعد الكاثوليكي جوزيف متري زار المطران إيلي حداد - 5 صور العلامة النابلسي: اللبنانيون مواطنون يُحرم تفريقهم إلى جماعات طائفية وعشائرية الشيخ ماهر حمود في خطبة الجمعة: لو أن الإنسان يتعلم من تجاربه الشيخ صهيب حبلي زار المستشار الثقافي الإيراني مهنئاً بذكرى إنتصار الثورة البزري يزور رابطة آل البابا في صيدا - 23 صورة السعودي خلال حفل العشاء الخيري لحركة لبنان الشباب: ما أحوجنا لروحية مار مارون لنكون يدا واحدة تجمعنا الإنسانية قبل الأديان السماوية - 25 صورة مجلس بلدية صيدا برئاسة السعودي حيا روح الشهيد معروف سعد: سيبقى حيا في وجدان الصيداويين وسائر اللبنانيين - صورتان أسود: إلى متى ستبقى جزين رهينة حقدكم وسجينة قلة الشئمة؟ عمال ومستخدمو هيئة اوجيرو مستمرون باعتصامهم في صيدا
مؤسسة مارس / قياس 210-200مبارك افتتاح Crispy's في صيدا - أول طلعة الهلالية - مقابل أبو مرعي سنتر - 07750730ضيافتي للشوكولا والتمور الفاخرة مع تزيين للمناسبات وخدمة التوصيل / 70018779Donnaللبيع شقق جاهزة وقيد الإنشاء 2 نوم - 3 نوم في شرحبيل مع تقسيط حتى 75 شهراً - 16 صورةجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةعرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولارشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةART ZONE صيدا، خلف السبينس ترحب بكم - المتر ابتداء من 5 دولار - طباعة Flex & Vinyl طويلة الأمد وبدقة عالية - 7 صورالعروضات بلشت عند حلويات الحصان .. عم بتشتي ليرات ذهب وعروضات كبيرة - 37 صورة
4B Academy Tennis
خالد الهبر والفرقة - يوم السبت 10 آذار 2018 - في مركز معروف سعد الثقافي صيدا

شبابنا! و(الشهاب) في صيدا منبهاً ومحاضرا

مقالات ومقابلات وتحقيقات صيداوية - الجمعة 23 كانون أول 2016 - [ عدد المشاهدة: 2300 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر: منح شهاب - صيدا

الموضوع الذي أكتبه اليوم لا يمكن أن يَرِد لأحد على خاطر؟ وبكل صراحة أنيَّ أتحدىَّ أن يحرز؟ فإن أصاب، فله عندي ألف دولار، إزاء دولار واحد إذا أخطأه؟ وهو مخطئه لا محاله؟

والتحدّي هذا قد يعرّضني للمخاطره؟ وليس من عادتي ركب المخاطر؟ ولكن شجاعتي أنيَّ أتناول موضوعاً لا يخطر ببال أحد؟ وهو (الفيديوكليب)؟ وأنا واثق أنه سيأخذكم التأييد ؟ ويتملككم التأييد والتصويت معاً ؟

لقد أصبح (الفيديوكليب) أكثر إنتشاراً في العالم، وأشده إقبالاً على سبيل التسلية؟ وأكثره استعراضي؟ وقد تختلف فيه الكلمات؟ إلاَّ أن الموسيقى واحده؟ ولقد أصبح (الفيديوكليب) إن لم يكن كلَّه فالبعض الأكثر منه، أقوى منبَّه للشهوات، والرغبات، في استعراضاته؟ وهو إذا لم يوقظ شهوات الشباب ويدفعهم حتى إلى ممارستها، إكتفوا بمشاهدته، يضيعون اوقاتهم؟ ساعات وساعات؟ والرؤيا تتمثل أما أعينهم؟ (صراع في القبل؟ يروي عن القبل؟ .. هو يأكُلها في الغناء؟ وهي توَّد أن تُؤكل؟ يداعب خصلات شعرها بشفتيه ؟ وفي مناورات الأنوثة المتصدّية ما تجعله يغيب وهو حاضر ؟ ويصحو وهو نائم ؟ وهي تمتص حروف الغناء؟ حرفاً، حرفاً، وكلمة، كلمه ؟ لتؤكد للناظرين أنه بالأمس كان في فراشها؟ وأنها ناريّة من غير نار؟ وأنها ذات جاذبيّة جنسيةٌ قويَّة )؟ ولقد وجدت في مكرهنّ كتباً بالروايات؟ وبكيدهنّ وُردت الآيات !!! ناهيك عن الغناء؟ كلام فارغ؟ لا يُفهم؟ ولا يُهضم؟؟..وتبّاً للحياء ؟ والخجل ؟؟  

هذا؛ وبقدر ما يتعمق (الفيديوكليب) في تصوير هذه الشهوات؟ ويتفنن في إيقاظ الغرائز البهيمية؟ يعتبر عظيماً.. لذلك نجد بعض الذين يكتبون الكلمات ويوزّعون الأدوار، والأضواء.. يتسابقون بتصوير مشاهد الحب الشهوانية في الحركات؟ وهي أشَّد هولاً من إيقاظ الشهوات، لأن مصلحة الإخراج، المجازفة إلى وجوب إكتساب إعجاب اكثر عدد من الشباب، حيث يبتكرون في كل جديد (حيلة) جديدة؟..

ويقولون أن(الفيديوكليب) موضة عصرية، لا يمكن الإستغناء عنها، إلاَّ أن أكثره يُظهر عين الخطأ، لان التأثير الذي يتركه(الفيديوكليب) على الشباب يرتسم في مخيلاتهم، ويأخذ في النمو ببطء إلى أن يسيطر على نواحي تفكيرهم، ويدفعهم إلى تطبيق ما يتنبَّه في غرائزهم من رغبات، وشهوات نتيجة مشاهد التهتك؟ ميّالين بطبيعتهم إلى الأمور الجسديَّة، فيصبحوا أنانيّين في حين أن إنجاحهم في الحياة يتوقف على قدر تجردهم من هذه الشهوات، فاي رزء للشباب أشَّد من هذه الإباحية؟ وأي مصيبة يصاب بها الشباب؟ تعدل هذه المصيبة؟؟ وأي فكر يجب إنكاره إن لم يكن إنكاره هذا الإنحلال؟..

لقد قلبوا محاسن أخلاق شبابنا إلى عيوب؟ وأخذوا يعدّون علينا الذنوب؟ وقلبوا شبابنا من أجلهم؟ وعادوا شبابنا كفاراً زُهداً فيهم؟؟ ولقد استخفوا بالشباب؟ واستخفوا حتىَّ لا مزيد عليهم؟ فهذا (فيديوكليب) جديد؟ هاج منه شبابنا؟.. وماج فيه شبابنا ؟ أرى إحداهن تغنَّي – فيه -  وكأنها صيدلية مملوءة بالأدوية والعقاقير والمساحيق؟ تزحر في صوتها زحير حامل بولد؟ وآخر يغني وكأن لسانه شُد بحبل من مسد؟ أو تحسب أن في حلقه دجاجة يخنقها ثعلب؟ والاستعراض قد إعتكر؟ وتأبط كل أنثى؟ وذكر؟؟...وانفرطت الطبول بالمزدوج؟ ويا للأمر المبتهج؟.. وقد تكسّر اللفظ؟ وساء المعَنَ؟ وسقط ما بين؟ وبين؟.. ذلك أنّ (الفيديوكليب) متقلب؟ لا أمان له؟.. والغناء اصبح فيه عواءً تافهاً، وعواءً مزعجاً، وتكراراً بعضه لبعض؟

فإن مصلحة الشباب تقضي بمقاومة ما يشعرون من الميل نحو الإنغماس بالجسديات، و(الفيديوكليب) أكثره يحبّذ هذا الميل ويدفعهم إليه، ويحولهم من رغبة إلى لهوة أخرى في استعراضات متنوعة ومختلفة..

فيا أيها الشباب! أنا لا أمزّق الأقنعة لتبرز الوجوه على حقيقتها؟ وأنا لا أفضح تلك الأمور أمام الملأ التي بارزه أخفائها ؟.. لكنّني اعرف جيداً ان بينهم وبين المراية تنافر شديد؟ وخصومة مستحكمة؟ فيا أيها الشباب  بالله عليكم وعُوا...وانهضوا من تفه هذه ألمرئيّات ؟  فالمستقبل أمامكم ! وصيدا – حماها الله – بحاجة اليكم !!

 

دلالات / المصدر: منح شهاب
 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 828222734
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي