وظائف صيدا سيتي
ضيافتي للشوكولا والتمور الفاخرة مع تزيين للمناسبات وخدمة التوصيل / 70018779
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
الرجاء إنزال تطبيق صيدا سيتي الخاص بهاتفك لاستلام النعوات (الوفيات) خبر عاجل للبيع / للإيجار: شقق - فلل - محلات - مكاتب - مستودعات - صالات - أراضي - مشاريع عقارية مطلوب موظفين دعوة لحضور محاضرة وتوقيع كتاب (فلسطين العثمانية: تاريخ وصور) للدكتور طالب محمود قره أحمد في بلدية صيدا تعرفوا على حي القناية في صيدا .. أين يقع؟ ولماذا سمي بهذا الإسم؟ في ذكرى وفاة (الشيخ محرم العارفي) رحمه الله .. لن ننساك - أداء: فريق أمجاد للفن والتراث - فيديو دعوة لحضور ندوة طبية في جمعية المواساة بعنوان: هل تريد تجنب الإصابة بثاني سرطان قاتل ومشترك بين الرجال والنساء؟ IABC تقدم 40 برنامج تدريبي تقدم باللغتين العربية والانكليزية صالون Chapeau Bas في صيدا - البستان الكبير .. أحدث التسريحات لجمالك سيدتي - 18 صورة عرض خاص بالدليفري Delivery من مطعم المحطة في صيدا - خدمة على ذوقك مفروشات الظريف ترحب بكم في صيدا، الست نفيسة، بجانب أبو دراع - 15 صورة مبارك افتتاح محل الروضة في صيدا - أجود أنواع العسل والتمور والأعشاب - ألبسة شرعية ولوازم حجاج - مستحضرات تجميل وعطور وخواتم وقطنيات - 40 صورة حملة مناسك الرحمة للحج والعمرة تعلن عن استقبال طلبات الحج حتى 31-01-2018 Arduino Professional Course الإنترنت عنا هو الأسرع في جميع مناطق صيدا وضواحيها ... جربنا وشوف الفرق ريَح راسك واتصل فينا: صيانة كافة مكنات التصوير والطباعة مطعم "مندي النعيمي - 1" الأول في لبنان .. يقدم لكم أشهى وجبات لحم المندي والدجاج المندي مركز حروفي للدروس الخصوصية عبرا يعلن عن استمرار التسجيل لهذا العام لجميع الصفوف - 20 صورة صيحة جديدة في عالم الديكورات/ ميتاليك للأرضيات وتصاميم ثلاثية الأبعاد .. جديد مؤسسة بويا عنتر لتوزيع وتوصيل الغاز في صيدا وضواحيها - الوزن الصحيح والسعر الرسمي رحلتك من البداية للنهاية مع Fly SAWA للسياحة والسفر في صيدا - عبرا - طريق عام جزين صفاء الزين لخدمات الضيافة في جميع المناسبات الاجتماعية بعد نجاح الدورة الأولى في تزيين الشوكولا ... بدأ التسجيل للدورة الثانية (قبل الظهر وبعد الظهر) إطلاق جائزة البحث العلمي القرآني حول السلام الاقتصادي في القرآن - التسجيل في دائرة أوقاف صيدا على الرقم: 81822615 KEN Daycare & Nursery + ALLC for English Courses & Others Little Land Day Care Center In Saida Star Venue لكل العيلة Restaurant - Italiano - Coffee Shop - Events مارس: شفط دهون بلا جراحة - إزالة الشعر - علاج فيزيائي - تجميل - تنحيف Pain & Spine Center مركز علاج الألم والعامود الفقري (أحدث أجهزة في العالم) - 21 صورة مدرسة صيدون الوطنية تعلن عن استمرار التسجيل للعام الدراسي 2017-2018
Donnaمع كل شقة سيارة مجاناًPain & Spine Center مركز علاج الألم والعامود الفقري (أحدث أجهزة في العالم) - 21 صورةجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةمؤسسة مارس / قياس 210-200قسط سيارتك بمعدل 8 أو 10 دولار باليوم شاملة TVA والتسجيل والتأمينللبيع شقق جاهزة وقيد الإنشاء 2 نوم - 3 نوم في شرحبيل مع تقسيط حتى 75 شهراً - 16 صورةللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةحملة مناسك الرحمة للحج والعمرة تعلن عن استقبال طلبات الحج حتى 31-01-2018شقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةSaida Country Club / قياس 100-200حملة السلام للحج والعمرة - بإشراف وإرشاد الشيخ عبد الله البقري والشيخ محمود سمهون - تعلن عن بدء استقبال طلبات الحج لهذا العام
4B Academy Tennis
ثانوية القلعة تعلن عن بدء استقبال طلبات مرحلة الروضات للعام 2018 - 2019

هل ضاقت مصر بـ... إبراهيم عيسى؟

متفرقات محلية وعربية ودولية - الجمعة 23 كانون أول 2016 - [ عدد المشاهدة: 328 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

محمد الخولي - الأخبار:

القاهرة | لأنّ مصر عجيبة فعلاً، لا يمكن قياس ما يحدث فيها بأي دولة أخرى. مثلاً، لا يمكن أبداً اعتبار أنّ مجلس النواب المصري يعبّر عن الشعب، أو أنّ ما يدور داخله من مناقشات ناتج من مشاكل تهم المواطن، أو تهدّد الأمن القومي للبلاد، بل غالباً ما تكون القرارات والنقاشات انعكاساً لتوجهات النظام. على هذا الأساس، يمكن تفسير ما يحدث أخيراً مع الإعلامي إبراهيم عيسى (الصورة)، ومع قناة «القاهرة والناس» التي تعرض برنامجه «مع ابراهيم عيسى».

مساء الإثنين الماضي، فوجئ متابعو برنامج عيسى بعدم ظهوره على الهواء مباشرة كما جرت العادة، وبث حلقة مسجلة، رغم أنّ فريق الإعداد كان قد رتّب ضيوف الحلقة، قبل أن يتم فجأة الاعتذار للضيوف. وفي ظل غياب عيسى عن الشاشة، برزت حملات تضامن واسعة معه على مواقع التواصل الاجتماعي، تطالب بعودته. صحيح أنّه كان من بين المتضامنين غاضبون من عيسى، غير أنّ مؤيدي السيسي فرحوا بما يحدث. لكن فرحة هؤلاء لم تطل، إذ أكد فريق إعداد البرنامج أمس أنّه سيعود إلى الظهور مباشرة مرّة أخرى، وهذا ما حدث فعلاً. أطلّ إبراهيم عيسى واستضاف الخبير الاقتصادي ورئيس مجلس إدارة «الأهرام»، أحمد السيد النجار. لكن هذا ليس مؤشراً إيجابياً، لأنّ الخطر لا يزال يتهدد استمرار البرنامج، خصوصاً أنّ الحكومة تعاملت معه بمنطق «اللف والدوران». فقد نكّلت بمالك القناة، طارق نور، بقرار مفاجئ يقضي بإلغاء معرض للأثاث (لو مارشيه) هو راعيه الرسمي. وبهذا الإلغاء، سيتكبّد نور خسائر كبيرة.
لكن كل هذا لم يحدث من فراغ، بل كانت هناك مقدّمات قبل أسبوع. ففي جلسة لمجلس النواب الأسبوع الماضي، فتح النواب النار على ما يقوله إبراهيم عيسى في «مع ابراهيم عيسى»، وما يكتبه في صحيفته «المقال». فهو من أكبر المهاجمين لسياسات النظام، وأداء مجلس النواب خلال الفترة الماضية. اتهمه النوّاب بأنّه يعمل دائماً على «نشر أكاذيب تهدف لهدم الدولة، والإساءة للبرلمان». هذا المشهد بالتأكيد لن يغيب عنه نائب مثل مصطفى بكري الذي وقف بعصبيته المعهودة يصرخ في وجه النواب ويهاجم عيسى. بعد استعراض تصريحات عدّة لعيسى معارضة للبرلمان والنظام، أكد بكري الذي يشغل منصب رئيس تحرير جريدة «الأسبوع» الأسبوعية أن هناك «فارقاً بين حرية الرأي وبين نشر أخبار تهدف إلى الإثارة، وهذه الجهات لا تلتزم بقيمة حقيقية، وإذا أصبحت الحرية غير مسؤولة فسيكون من حق أي أحد أن يقول أي شىء، لأنّ ما يحدث هو من آليات الجيل الرابع في الحروب، ويمثل إعلاماً غير مسؤول يشكك من اليوم الأول بأن البرلمان لا يعبّر إلا عن ربع الشعب...». بالعصبية نفسها، طالب بكري باتخاذ الإجراءات القانونية ضد عيسى و«القاهرة والناس» بهدف «حماية النظام العام، ومنظومة الإعلام». من جهته، شارك النائب علاء عابد، رئيس لجنة حقوق الإنسان، في الهجوم على عيسى، لافتاً إلى وجود «محاولات حثيثة من إعلاميين لهدم الدولة من خلال المؤسسة التشريعية، وهناك بعض الإعلاميين مموّلين من بعض رجال الأعمال، ويتحدثون باسم الشعب، والأمر يحتاج إلى وقفة، وبلاغات من النواب».
رئيس مجلس النواب، علي عبد العال، قال الكلمة الفصل في أمر عيسى: «هذا الإعلامي يرتكب جرائم كل يوم تضعه تحت طائلة القانون، وتصل إلى حدّ التحريض على العنف. لديّ رصد لهذه المحطة الفضائية (القاهرة والناس)، وهذه التفاهات لن تمر مرور الكرام». ومن على منصته، ألزم عبد العال الهيئة العامة للاستثمار بـ«تقديم تقرير كاف وواف للمجلس خلال أسبوع عمّا يدور في هذه المحطة».
ممثل الحكومة في المجلس، المستشار مجدى العجاتي، وزير شؤون مجلس النواب، قال بدوره بالعامية: «إحنا مش هنقف متفرجين على المشهد ده، محدش يقدر يزايد على المجلس ده، وما ستفعله الحكومة سيلقى قبولاً من البرلمان».
على أي حال، ظهر إبراهيم عيسى على «القاهرة والناس» أمس، إلا أنّ أحداً لا يعلم إذا ما كان سيظهر بعد ذلك أم أنّ الحكومة والبرلمان سينفذان تهديداتهما.

 

رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 823403123
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
شقق للبيع في صيدا والجوار