وظائف صيدا سيتي
ملحمة ومشاوي BETELLO في صيدا - شارع رياض الصلح - مقابل صالون جرادي - 59 صورة
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
ملحمة ومشاوي BETELLO في صيدا - شارع رياض الصلح - مقابل صالون جرادي - 59 صورة هل ترغب في استلام النعوات (الوفيات) على الواتساب؟ للبيع / للإيجار: شقق - فلل - محلات - مكاتب - مستودعات - صالات - أراضي - مشاريع عقارية V VIP تاكسي صيدا والمطار ولبنان - تاكسي خاص بالنساء - رحلات سياحية - خدمة ديليفري مطلوب موظفين اجتماع في مجدليون لإستكمال خطوات انجاز سندات التمليك العائدة لبيوت التعمير في صيدا - 9 صور الشيخ حبلي يستقبل مدير عام مستشفى الشيخ راغب حرب الدكتور جواد فلاح - صورتان رئيس القومي استقبل محافظ الجنوب ووفد مؤسسة رعاية أسر الشهداء قطع طريق حارة صيدا بالإطارات المشتعلة احتجاجا على إساءة للإمام المهدي على مواقع التواصل أبو زيد بحث مع المشنوق في قضايا تهم جزين وتبلغ إلغاء الترخيص في كفرفالوس جريح نتيجة انقلاب سيارة على بولفار معروف سعد بصيدا - 4 صور البزري يجب دعم الإنتفاضة الفلسطينية في الداخل كلمة رئيس الإتحاد العالمي لعلماء المقاومة الشيخ ماهر حمود في اللقاء الروحي الإسلامي المسيحي‎ الحريري قدمت التعازي بإسم رئيس الحكومة إلى النائب خريس بوفاة والدته - 3 صور جريحة في حادث صدم بالقرب من ساحة النجمة وسط مدينة صيدا وفد من الهيئة الإدارية لنادي أشمون الرياضي قام بزيارة رجل الأعمال السيد محمد زيدان سقوط قذيفة على سطح مدرسة في صور الأضرار المادية الأطفال بعين الحلوة ينددون بقرار ترامب وينتصرون للقدس - 28 صورة حماس تستقبل القوة الفلسطينية المشتركة في مخيم عين الحلوة العلامة النابلسي يستقبل ممثل جمعية الهلال الأحمر الإيراني - صورتان الحريري تفقدت المشاركين ونوهت بالنتائج المشرفة في بطولة الميلاد الثانية للشطرنج - 10 صور جامعة القديس يوسف فرع صيدا أطلقت خميس الثقافة في متحف الصابون بعدسة وليد عنتر - 26 صورة جائزة يوم الأمم المتحدة العالمي للتطوع لجمعية Gift of life –Lebanon تقديرا لنشاطها الإنساني والإجتماعي - صورتان بلدة عبرا الضيعة احتفلت بإضاءة شجرتها الميلادية بعدسة وليد عنتر - 30 صورة الكشاف العربي ينفذ يوم تطوعي مع المسنين ويباشر بدورات مسعفين جدد - 29 صورة وقفة استنكار في جامعة الجنان في صيدا تضامنا مع القدس- 14 صورة اللواء منير المقدح: سنحافظ على أمن لبنان وخياراتنا مفتوحة لكسر قرار ترامب للإيجار شقة مفروشة مطلة على البحر في منطقة الشرحبيل صيدا - 12 صورة فوز ساحق بحصول طلاب الإيمان على المراكز الأولى في البرمجة - 7 صور تلامذة الشبكة المدرسية لصيدا والجوار يتضامنون مع زهرة المدائن: عيوننا إليك ترحل كل يوم - 16 صورة
Donnaشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةللبيع شقق جاهزة للسكن مع سند وإمكانية التقسيط لـ 60 شهراً في صيدا، خلف نادي الضباط - 26 صورةقسط سيارتك بمعدل 8 أو 10 دولار باليوم شاملة TVA والتسجيل والتأمينمنتج Line-X للعزل والحماية لجميع أنواع السيارات والأبنية والأسطح - 37 صورةمؤسسة مارس / قياس 210-200Pain & Spine Center مركز علاج الألم والعامود الفقري (أحدث أجهزة في العالم) - 21 صورةجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةSaida Country Club / قياس 100-200للبيع شقق جاهزة وقيد الإنشاء 2 نوم - 3 نوم في شرحبيل مع تقسيط حتى 75 شهراً - 16 صورةللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورة
4B Academy Tennis

عبد الله العمر: لكم عيدكم ولنا عيد؟

أقلام صيداوية / جنوبية - الأحد 18 كانون أول 2016 - [ عدد المشاهدة: 610 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر/ الشيخ عبد الله العمر: 

(يا ابا بكر لكل يوم عيد وهذا عيدنا) من روح ووحي هذا الحديث يمكن ان تستلهم حديثنا ومقالنا كله. فهو يجعل في الأمر فصل ويضع الأمور في نصابها. اذا ما أراد المسلم ان يعرف ماذا يعني العيد في الإسلام والعيد عند الآخرين. اجل فايام معدودات تفصل عن الميلاد ويجد المسلم في منطقه يسكنها وجل اهلها مسلمين، ومع ذلك كله فهي تعيش هذه المناسبه ربما باحسن ما يعيشها اصحابها واهلها. فهم بذلك ملكيون أكثر من الملك وتزدان الواجهات في المحلات والأسواق بشجره الميلاد وما يسمى بابا نويل.

واصحابها لا يعنيهم العيد إلا وجهه التقليد او قصد الاستفاده مجاره لاهل العيد. والسؤال هنا ان أياما معدوده فصلتنا عن ذكرى المولد الشريف، ومع ذلك لم نجد في غير مناطق المسلمين من يضع على واجهه محله اي شعار او شيء يرمز للمناسبه الكريمه، فلما نحن سباقون في التقليد والتقمص الأعمى دون حدود أو قيود؟.

الجواب نعرفه عندما نعلم أن الأمر قد تعدى مناسبه عيد او غيره  ليصل إلى حد ان اكثر المسلمين قد فقدوا هويتهم الدينيه والثقافية في حدود الأفراد والاسر والجماعات وحتى الدول إلا من رحم ربي.  وأصبحنا كحال الغراب الذي يريد تقليد مشيه الحجل فلم يقدر ونسي مشيته الاصليه. ان الأمر لا علاقه له بأخوة الوطن ولا العيش المشترك. ان شريكك في الوطن ينبغي ان يحترم خصائص دينك وأعرافه الاصليه وانت كذلك فلا يذوب أحدهما بالآخر.

ومحبه المسلم لرسل الله لا يعني ان يقلد القوم الذين يعنيهم العيد اليوم، بطريقه الخروج عن هويته وشخصيته فيكون مسخا مشوها. واكتر من يفعلون ذلك هم في حاله من التقصير في دينهم وأصبحوا دمى متحركه لا أراده لها فهي محكومه بمن يحركها من خلف الستار. وما نقوله أصبح يجري في نطاق المجتمع الإسلامي كله. حيث تحول أكثر ابناء المجتمع إلى ماء لا لون له اوطعم او رائحه. وينبغي لنا ان نذكر ابناء ديننا وجلدتنا ان القوم الذين نقلدهم هم أشد احتراما لمن لا يقلدهم. واشد استهانه واحتقارا لمن يلبس لباسهم ولكن عبدا ذلولا لا يعرف لنفسه استقلالها ولا شخصيه يعرفه بها الاخرون.

ان الله جعلنا شامة في جبين الأمم نعرف بها وتتميز فيها. وقد ميزنا الله في توحيدنا له وعبادتنا اياه  من صلاه وصيام وزكاة. ميز الله المسلم في هندامه وسمته وشعر وجهه، ميزه في سلامه وتحيه القوم من حوله. فلما بعد ذلك كله تختار التبعيه لمن هم أحق بالاتباع لنا. وفي هذا المقام نقول ان سيدنا ونبينا محمد عليه الصلاه والسلام دخل يوما وشاهد الفاروق عمر( رض) ومعه نسخه من التوراه فاخذها منه غاضبا، وقال له: ( يا عمر اتتهوكن فيها يا ابن الخطاب والله لو جاء موسى وعيسى ما وسعهم  إلا اتباعي). وهذا عمر (رض) المبشر بالجنه يحذره الرسول ويمنع عنه ان يحمل نسخه من التوراه،، وهي وحي من السماء، ولكن المراد هو ابعد من ذلك مما يراه الرسول الكريم لو ان كل مسلم استهان بما هو قد اغناه الله عنه وأعطاه خيرا منه من خير الدنيا والاخره، وما الميلاد وحديثنا عنه من ذلك  ببعيد.     


رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 817144990
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2017 جميع الحقوق محفوظة
شقق للبيع في صيدا والجوار