تملك فيلا بسعر شقة ... قسط واسكن فوراً - 5 صور
مبارك افتتاح مكتب المهندس هشام العيراني في صيدا (رخص بناء - تعهدات - دراسات - خرائط تنفيذية)
مشروع ناي السكني NAY RESIDENCE في الشرحبيل (أبو عيد للتطوير العقاري)
مبارك افتتاح مكتب المهندس هشام العيراني في صيدا (رخص بناء - تعهدات - دراسات - خرائط تنفيذية) هل ترغب في استلام النعوات (الوفيات) على الواتساب؟ للبيع / للإيجار: شقق - فلل - محلات - مكاتب - مستودعات - صالات - أراضي - مشاريع عقارية V VIP تاكسي صيدا والمطار ولبنان - تاكسي خاص بالنساء - رحلات سياحية - خدمة ديليفري مطلوب موظفين للراغبين بالعمل في الجمعيات باحتراف: ننتظركم في صيدا اختتام السنة الكشفية وتكريم قادة الكشاف المسلم برعاية رئيس بلدية صيدا - 27 صورة رفضت إعطاء ضمانات للمولوي وآخرين للمغادرة ... لجنة خاصة بمطلوبي «عين الحلوة» مَن يُنقذ اللبنانيين في السويد؟ State Security arrests dangerous wanted Palestinian New committee draws mixed reactions from Ain al-Hilweh fugitives تجمعات النازحين في صيدا والجوار تحت مجهر القوى الأمنية اجتماع بين حركتي الجهاد الإسلامي وحماس: لضرورة قيام الأونروا والدول المانحة بتأمين التمويل اللازم للتعويض على الأحياء المتضررة كافة في مخيم عين الحلوة أحمد الحريري زار جمال رباح في دبي مطمئناً الى صحته بعد خضوعه لعملية جراحية - 5 صور توقيف مطلوباً من مخيم عين الحلوة للإشتباه به آراء الشارع الصيداوي حول فرض مزيد من الضرائب - فيديو نقابة المعلمين في المدارس الخاصة: للإضراب والإعتصام في 2 تشرين الثاني إنقاذ 4 مواطنين فقدوا أثناء ممارستهم هواية السباحة مقابل الشاطئ بصيدا مفرزة استقصاء الجنوب توقف مطلوبا بحوزته مواد مخدرة في صيدا الأساتذة المتعاقدون بالساعة في اللبنانية: لن يهدأ لنا بال أو نستكين للضغوط قبل إقرار التفرغ - 17 صورة مكتب أمن الدولة في صيدا أوقف مطلوبا خطرا من مجموعتي بدر وعرقوب في مخيم عين الحلوة أحمد الحريري يطلع من عنتر على مشاركته في مؤتمر السلام ممثلاً تيار المستقبل - 5 صور دائرة المشاريع في إشراق النور تصدر تقريرا بتقديماتها خلال الثلاثة أشهر الماضية - 12 صورة جمال شبيب: غزوة خيبر ..هل بعيد التاريخ نفسه؟ جريح نتيجة تصادم بين 4 مركبات على المسلك الشرقي من أوتوستراد صيدا السعودي وإتحادات النقل ونقابات عمال الجنوب اتفقوا على إرجاء تدشين موقف الفانات - 3 صور الأونروا تتراجع عن قرارها.. وستدفع المساعدات لأصحاب المنازل المتضررة كليا أو جزئيا تملك شقة بمواصفات سوبر ديلوكس في بقسطا بسعر مغري وبالتقسيط المريح - 8 صور للبيع شقق قيد الإنشاء في مشروع Tulip في جادة بري - مواصفات عالية الجودة - موقع مطل على صيدا انتراكت صيدا: مسير بيئي رياضي يعود ريعه لدعم الحفاظ على البيئة البحرية على جزيرة صيدا - 7 صور
للبيع شقق مفرزة في مشروع الإفراز العراقي، بقسطا - 14 صورةمشروع قرية بانوراما السكني - فرصة العمر لتملك شقة العمرشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةللبيع شقق مفرزة بمساحات مختلفة مع مطل رائع في الشرحبيل FLORENCE BUILDING ـ 24 صورةمنتج Line-X للعزل والحماية لجميع أنواع السيارات والأبنية والأسطح - 37 صورةللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةللبيع شقق جاهزة للسكن مع سند وإمكانية التقسيط لـ 60 شهراً في صيدا، خلف نادي الضباط - 26 صورةDonnaمبروك عليك! دفعة أولى بس 10,000 دولار - شو ما كان وضعك فيك تقسط شقتك!قسط سيارتك بمعدل 8 أو 10 دولار باليوم شاملة TVA والتسجيل والتأمينللبيع شقق 2 نوم - 3 نوم في شرحبيل مع تقسيط حتى 75 شهراً، سعر المتر ابتداء من 850 $ - 4 صورSaida Country Club / قياس 100-200Pain & Spine Center مركز علاج الألم والعامود الفقري (أحدث أجهزة في العالم) - 21 صورةشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةمجموعة MJ Services لخدمات التنظيف ورش المبيدات - 56 صورة + فيديوللبيع عقار في كفريا، شرق صيدا (منطقة هادئة مع طريق خاص) - 51 صورةمؤسسة مارس / قياس 210-200
4B Academy Arts

عبد الله العمر: لكم عيدكم ولنا عيد؟

أقلام صيداوية / جنوبية - الأحد 18 كانون أول 2016 - [ عدد المشاهدة: 574 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر/ الشيخ عبد الله العمر: 

(يا ابا بكر لكل يوم عيد وهذا عيدنا) من روح ووحي هذا الحديث يمكن ان تستلهم حديثنا ومقالنا كله. فهو يجعل في الأمر فصل ويضع الأمور في نصابها. اذا ما أراد المسلم ان يعرف ماذا يعني العيد في الإسلام والعيد عند الآخرين. اجل فايام معدودات تفصل عن الميلاد ويجد المسلم في منطقه يسكنها وجل اهلها مسلمين، ومع ذلك كله فهي تعيش هذه المناسبه ربما باحسن ما يعيشها اصحابها واهلها. فهم بذلك ملكيون أكثر من الملك وتزدان الواجهات في المحلات والأسواق بشجره الميلاد وما يسمى بابا نويل.

واصحابها لا يعنيهم العيد إلا وجهه التقليد او قصد الاستفاده مجاره لاهل العيد. والسؤال هنا ان أياما معدوده فصلتنا عن ذكرى المولد الشريف، ومع ذلك لم نجد في غير مناطق المسلمين من يضع على واجهه محله اي شعار او شيء يرمز للمناسبه الكريمه، فلما نحن سباقون في التقليد والتقمص الأعمى دون حدود أو قيود؟.

الجواب نعرفه عندما نعلم أن الأمر قد تعدى مناسبه عيد او غيره  ليصل إلى حد ان اكثر المسلمين قد فقدوا هويتهم الدينيه والثقافية في حدود الأفراد والاسر والجماعات وحتى الدول إلا من رحم ربي.  وأصبحنا كحال الغراب الذي يريد تقليد مشيه الحجل فلم يقدر ونسي مشيته الاصليه. ان الأمر لا علاقه له بأخوة الوطن ولا العيش المشترك. ان شريكك في الوطن ينبغي ان يحترم خصائص دينك وأعرافه الاصليه وانت كذلك فلا يذوب أحدهما بالآخر.

ومحبه المسلم لرسل الله لا يعني ان يقلد القوم الذين يعنيهم العيد اليوم، بطريقه الخروج عن هويته وشخصيته فيكون مسخا مشوها. واكتر من يفعلون ذلك هم في حاله من التقصير في دينهم وأصبحوا دمى متحركه لا أراده لها فهي محكومه بمن يحركها من خلف الستار. وما نقوله أصبح يجري في نطاق المجتمع الإسلامي كله. حيث تحول أكثر ابناء المجتمع إلى ماء لا لون له اوطعم او رائحه. وينبغي لنا ان نذكر ابناء ديننا وجلدتنا ان القوم الذين نقلدهم هم أشد احتراما لمن لا يقلدهم. واشد استهانه واحتقارا لمن يلبس لباسهم ولكن عبدا ذلولا لا يعرف لنفسه استقلالها ولا شخصيه يعرفه بها الاخرون.

ان الله جعلنا شامة في جبين الأمم نعرف بها وتتميز فيها. وقد ميزنا الله في توحيدنا له وعبادتنا اياه  من صلاه وصيام وزكاة. ميز الله المسلم في هندامه وسمته وشعر وجهه، ميزه في سلامه وتحيه القوم من حوله. فلما بعد ذلك كله تختار التبعيه لمن هم أحق بالاتباع لنا. وفي هذا المقام نقول ان سيدنا ونبينا محمد عليه الصلاه والسلام دخل يوما وشاهد الفاروق عمر( رض) ومعه نسخه من التوراه فاخذها منه غاضبا، وقال له: ( يا عمر اتتهوكن فيها يا ابن الخطاب والله لو جاء موسى وعيسى ما وسعهم  إلا اتباعي). وهذا عمر (رض) المبشر بالجنه يحذره الرسول ويمنع عنه ان يحمل نسخه من التوراه،، وهي وحي من السماء، ولكن المراد هو ابعد من ذلك مما يراه الرسول الكريم لو ان كل مسلم استهان بما هو قد اغناه الله عنه وأعطاه خيرا منه من خير الدنيا والاخره، وما الميلاد وحديثنا عنه من ذلك  ببعيد.     


رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 808304475
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2017 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي