وظائف صيدا سيتي
مشروع القلعة / أوتوستراد الشماع - شقتك 600 دولار شهرياً
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
حزب الله إستقبل لجنة حي الطيرة بمخيم عين الحلوة - 4 صور وفد من حزب الله يزور رؤساء المصالح والدوائر الرسمية في صيدا مهنئا بالفطر ويكرم د. الزين - 6 صور مصطفى القواس وعقيلته داليا يقيمان حفل غداء للأصدقاء في مطعم الذوات في صيدا - 10 صور الوقفتان امام سفارة فلسطين في بيروت.. هل ترسمان معادلة جديدة على الساحة اللبنانية بحضور النائب بهية الحريري .. خبراء من لبنان والعراق ومصر يناقشون في LAU «الحوكمة في الدول العربية» كي لا يتحول الفرح إلى عزاء! وزارة العمل تحظر على اصحاب العمل استيفاء بدل مادي من العاملات في الخدمة المنزلية الأمن العام يوقف 60 عاملاً اجنبياً في حارة صيدا لمخالفتهم شروط الإقامة والعمل فتاة تسرق هاتفاً خلوياً من أحد المطاعم على الكورنيش البحري لصيدا للإيجار مستودع 350 متر مربع مع نزلة كميون آخر تعمير الحارة أول عين الدلب هل صيفية ولعانة عروضات ومناقيش دايت - لأول مرة بصيدا منقوشة multicereal ـ 12 صورة رحيل «عادل محمود» بروفيسور اللقاحات الذي أنقذ الملايين وزارة التربية: نتائج الامتحانات الرسمية الاولية للشهادة المتوسطة تصدر غدا الجمعة الساعة الرابعة مركز أبو مرعي الطبي يعلن عن حملة جديدة لفحص السكري والتخزين والزلال والكولسترول بأنواعه والأملاح فقط بـ 20,000 ل.ل. سفيرة سويسرا ووفد مجلس الأعمال اللبناني السويسري جالوا برفقة القنصل وسام حجازي في مصنع ستانش ماشينري في صيدا - 10 صور بيان صحفي صادر عن ادارة شركة IBC المشغلة لمعمل معالجة النفايات المنزلية الصلبة في صيدا مثلت الرئيس سعد الحريري في اطلاق تقرير "المساواة بين الجنسين" لمعهد العلوم الاجتماعية في السراي الكبير جولة في عالم الشطائر ولادة دلفين أمام أعين الحاضرين! + فيديو الأكاديمية الدولية تختتم سلسلة دورات في مجال الإدارة - 78 صورة
هل صيفية ولعانة عروضات ومناقيش دايت - لأول مرة بصيدا منقوشة multicereal ـ 12 صورة
مؤسسة مارس / قياس 210-200شقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةبلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - 80 صورةللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةمزرعة وادي الضيعة للأغنام: أجود أنواع الأغنام والخواريف البلدية وبأفضل الأسعارDonnaعرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولارجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمة
4B Academy Ballet

حارس مرمى الراسينغ محمد سنتينا: اللاعب الصيداوي بحاجة للدعم ليبقى في المدينة - 5 صور

رياضة صيدا سيتي - السبت 10 كانون أول 2016 - [ عدد المشاهدة: 2570 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر/ أجرى الحوار أيمن هواش - خاص موقع صيدا سيتي - سلسلة المقابلات الاسبوعية: 

تألق ولمع نجمه في مركز حراسة المرمى حيث تنقل بين عدة فرق في الدرجة الاولى حتى حط رحاله في نادي الراسينغ وما زال حتى الآن، هو من خرجي النادي الاهلي صيدا، مواليد العام 1982، أنه الكابتن محمد سنتينا الذي إلتقيناه منذ أيام ودار معه الحديث التالي:

حدثنا عن بدايتك مع لعبة كرة القدم حتى وصولك لفريق الراسينغ؟

بدايتي في الفرق الشعبية في مدينتي صيدا وتحديداً فرق الحرية والإصلاح والمحبة، حيث لفتُ نظر القيمين على النادي الاهلي صيدا ووافق حينها والدي على انتقالي لنادي المدينة الاول بما انه كان لاعباً سابقاً في النادي الصيداوي، وبالفعل وقعت رسمياً على كشوفات النادي الاهلي صيدا عام 1997 ولعبت في الفريق ثلاث مواسم متتالية ثم إنتقلت لنادي اولمبيك بيروت وايضاً

بقيت في الفريق ثلاث مواسم، وحين إنتقلت رخصة اولمبيك بيروت الى عاصمة الشمال واصبح أسم الفريق طرابلس بقيت في الفريق الشمالي موسمين أخرين ثم كان الإنتقال لنادي النجمة (في أغلى صفقة حارس مرمى في تاريخ لبنان) ومن النجمة للعهد ثم لفريق للراسينغ ومازلت في الفريق حتى اللحظة.

كيف ترى وضع فريقك الراسينغ وما هو المركز الذي تطمحون له؟

الوضع جيد وبشهادة كل الخبراء أن فريق الراسينغ أفضل فريق يقدم كرة قدم هذا الموسم، ولكن سوء الحظ وعدم التوفيق وكثرة إضاعة الفرص ملازمين لنا في المباريات، وأعتقد بقليل من الحظ كان من الممكن ان نكون الآن في صدارة الترتيب، وحسب علمي فإن الإدارة والمدرب الكابتن موسى حجيج وضعوا نصب أعينهم أن يكون الفريق من ضمن الخمس فرق الاوائل في نهاية البطولة وإن شاء الله ثم بهمة الشباب نستطيع تحقيق ذلك.

من ترشح للقب الدوري ومن للسقوط؟

برأيي هذا الموسم من اصعب المواسم حيث ان مستوى جميع الفرق متقارب، وحسب النتائج كل الفرق خسرت أكثر من مباراة بما فيها فرق المقدمة خسرت مع فرق ترتيبها في الاسفل، وارى أن فريق العهد لديه تخمة من اللاعبين وجيدين وهم الاقرب للبطولة ولكني لا استبعد وجود فرق اخرى منافسة قد يكون اللقب من نصيبها.

كيف ترى مستوى التحكيم الموسم الحالي؟

معظم الفرق تعرضت للظلم هذا الموسم من قبل الحكام وأنا شخصياً لا استطيع ان اتحدث عن مباريات فرق اخرى، ولكن في مباريات عديدة لفريق الراسينغ تعرضنا لأخطاء تحكيمية الموسم الماضي والموسم الحالي، ففي مباراتنا مع الانصار تغاضى حكم الساحة عن احتساب ضربة جزاء لنا لا غبار عليها وقام بطرد الكابتن موسى حجيج دون وجه حق بسسب اعتراضه على بعض القرارات، ومن جهة اخرى ممكن ان اشيد بحكم الراية في مباراتنا مع الاجتماعي حين رفع رايته معلناً عن خطأ تعرضت له حين امسك لاعب الاجتماعي يدي واعاقني عن ابعاد الكرة وقام الحكم بألغاء الهدف وهذه من الامور الجيدة في التحكيم. على أمل ان يتحسن المستوى التحكيمي في مباريات الإياب، وبالعموم ليس عيباً ان يخطأ الحكم ولكن العيب ان تتكرر الاخطاء وان لا يعترف بها هذا الحكم او ذاك، إن حصلت.

هل تؤيد فكرة الاستعانة بحكام أجانب؟

هناك علامات استفهام على الحكم اللبناني وبرأيي عندما نرى التقصير حينها لا بد من الإستعانة بالحكم الأجنبي، ولكن لا أن يكون الحكم الاجنبي كالحكم السوري الذي قاد مباراة الراسينغ والنجمة العام الماضي بل أن يكون كالحكام الذين تم انتدابهم من قبرص وقادوا ثلاث مباريات الموسم قبل الماضي، وهذا برأيي يعطي الثقة للأندية واللاعبين لأنه يوجد فرق يعتليها الخوف من قبل بعض الحكام خلال مبارياتها.

هل تم استدعائك للمنتخب في اي وقت وما هي طموحاتك؟

أنا مثلت جميع المنتخبات منذ العام 1997 في الفئات العمرية وحتى المنتخب الاول، ولكن حالياً مدرب المنتخب لم يستدعيني لأنه حسب قوله يريد ان يعطي فرصة للشباب الاقل عمراً، وأنا أحترم رأيه وفي نفس الوقت جاهز في اي وقت يريد استدعائي مجدداً.

رأيك في مستوى كرة القدم اللبنانية والمنتخب؟

بكل أسف أقول أن مستوى كرة القدم اللبنانية يتدنى عام بعد عام وحتى على صعيد المنتخب ذات الشيء، الدوري ضعيف ولا يوجد استراتيجية تطويرية كالاحتراف على سبيل المثال، واذا ما نظرنا الى المنتخب اللبناني بالمقارنة مع منتخب تايلاند فنرى الاخير قد تطور بينما نحن نقف في مكاننا بل الى الوراء اكثر، على امل ان لا تحمل الايام القادمة انحداراً اكبر في المستوى.

ما رأيك بنظام التواقيع في لبنان؟

هذا النظام كارثة الكوارث واللاعب يجب أن يكون لديه بديل ولا يبقى سجين نادي معين في حال عم توفيقه مع هذا النادي، ونحن في لبنان البلد الوحيد الذي سيتعبد اللاعب، وحتى في سوريا وفي ظل ازمة البلاد فهم لا يطبقون نظام كنظام التواقيع في لبنان، وبرأيي أن الاحتراف هو الحل الوحيد، وبالتالي المنتخب اللبناني سيستفيد من تحويل النظام الى نظام احترافي.

برأيك، ما هي مشاكل الكرة الصيداوية ولماذا لا نرى فريق من صيدا دائم في الدرجة الاولى؟

ان احد اكبر الاخطاء عدم وجود ملعب للفرق الشعبية حيث ان الملاعب الشعبية وكما يعرف الجميع هي الخزان للفرق الرسمية، وهذا ما كان يحصل في مدينة صيدا حين تخرج معظم اللاعبين واهم اللاعبين الذين لعبوا في بيروت من ملعب الراهبات الشعبي والذي اوقف بكل أسف بسبب اشغال البناء، والحال ان بلدية صيدا لم تجد حلاً بديلاً ويفترض ان هذا الأمر من مسؤولياتها.

من جهة اخرى شيء محزن ما يحدث داخل نادي الاهلي صيدا هذا النادي الذي  تخرجت منه أنا كما الكثير من اللاعبين الصيداويين الذين يلعبون في الفرق البيروتيه، التخبط والمستوى السيء الذي يقدمه هذا النادي لا يليق بسمعة المدينة، ومن هنا ادعو الشيخ احمد الحريري وكا عهدناه أن يهتم اكثر بالنادي الاهلي ولست هنا لأزايد عليه بل اقول هذا من حرقت قلبي على نادينا الحبيب.

والحقيقة لو ان كل اللاعبين الصيداويين الذين يلعبون في بيروت تواجدوا في فريق من صيدا مدعوم بثلاثة لاعبين اجانب فأنا متأكد ان الفريق سيكون من ضمن أول ثلاث فرق في ترتيبي بطولة الدوري، ولو تواجد الدعم المادي والمعنوي اعتقد لا احد منا سيلعب خارج صيدا.

كلمة اخيرة…

اتوجه لجمهور نادي الراسينغ واتمنى عليهم ان يساندوا ويدعموا الفريق في مرحلة الإياب وهم يعلمون اننا كلاعبين نقدم افضل ما لدينا.

واريد ان أوجه كلمة للقيمين على الرياضة في مدينتي الحبيبة صيدا وأقول لهم: عليكم أن تؤمنوا باللاعب الصيداوي وتقدموا الدعم له من خلال تأمين اقل القليل من ملاعب شعبية ورواتب شهرية ثابنة حينها الصيداوي لن يغادر المدينة ليلعب في الخارج، ورسالة اخرى للقيمين على النادي الاهلي صيدا هذا النادي الذي نحب ونجل من رئيسه الشيخ أحمد الحريري الى اقل فرد، اقول: ادعموا اللاعب وقفوا بجانبه واعيدوا النهوض بالنادي حتى نرى الاهلي صيدا في مكانه الطبيعي دون ترنح ولا كبوات، ونحن ان شاء الله جاهزين في اي مساعدة لنادينا الحبيب

 

 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 846917609
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي