تملك فيلا بسعر شقة ... قسط واسكن فوراً - 5 صور
عروضات مميزة جداً من مطعم بروستد هاوس في صيدا - 10 صور
مشروع ناي السكني NAY RESIDENCE في الشرحبيل (أبو عيد للتطوير العقاري)
عروضات مميزة جداً من مطعم بروستد هاوس في صيدا - 10 صور عروضات مميزة جداً من مطعم بروستد هاوس في صيدا - 10 صور هل ترغب في استلام النعوات (الوفيات) على الواتساب؟ للبيع / للإيجار: شقق - فلل - محلات - مكاتب - مستودعات - صالات - أراضي - مشاريع عقارية V VIP تاكسي صيدا والمطار ولبنان - تاكسي خاص بالنساء - رحلات سياحية - خدمة ديليفري مطلوب موظفين للبيع مطعم جاهز مقابل جامعة LIU صيدا + للبيع عدة مطعم كاملة - 9 صور سرقة منزل في ريمات جزين رحيل مناضلين من الرعيل الأول: خسارة جسيمة لقضية فلسطين - 17 صورة تكريم السيدة نجلاء مصطفى سعد واختيارها كعضو في مجلس الحكماء في ضيعة قرنعون البترون - 3 صور الدكتور مصطفى عبد الرحمن حجازي ينال شهادة ماستر في العلوم الجراحة وزراعة الأسنان - 10 صور الشعلان يلتقى نائب صيدا والجنوب السيدة بهية الحريري آن الأوان لفحص الإطمئنان حملة مجانية للتوعية والكشف المبكر على سرطان الثدي - 13 صورة الحريري رعت حفل توقيع كتاب نانسي سليم ما وراء الأحلام - 23 صورة شؤون اللاجئين في حماس تبحث مع النائب الحريري أوضاع اللاجئين الفلسطينيين في لبنان - 5 صور هل يترشّح أحمد الحريري في طرابلس؟ الشيخ ماهر حمود يستقبل وفدا من حركة الأمة‎ - صورتان جبهة التحرير الفلسطينية تستقبل المعزين برحيل عضو قيادتها جمال النمر في صور - 5 صور مطلوب ممرضين وممرضات مع خبرة للعمل Private Nurse للبيع شقة في جادة نبيه بري، قرب مسجد صلاح الدين، طابق رابع، مطلة على البحر، مساحة 145 متر مطعم Palazo في صيدا يرحب بكم - 45 صورة أزمة النفايات تتفاعل: القضاء يتدخل ويستجوب القيمين على المعمل التنظيم الشعبي الناصري يدين محاكمة المقاوم حبيب الشرتوني اللواء أبو عرب يلتقي وفد عصبة الأنصار في مكتبه في عين الحلوة - 3 صور ​للبيع طقم جلوس كامل مع طاولة + طاولة مفردة + طاولة تلفزيون + خزانة مع واجهة زجاجية - 7 صور British ambassador visits Sidon on day off from politics للبيع شقق في الهلالية وحي البراد والتعمير وكفرجرة وبيروت + للبيع عقار كامل في التعمير للإيجار شقة سوبر دوليكس مع مطل في الشرحبيل، بناية التجهز والبناء، مساحة 130م - 10 صور البزري: حريق جبل النفايات يُذكرنا بالأزمات البيئية التي مرت بها المدينة سابقاً وزير الأوفاق السابق الدكتور إسماعيل رضوان خلال خطبة الجمعة في مخيم المية ومية - 3 صور
مبروك عليك! دفعة أولى بس 10,000 دولار - شو ما كان وضعك فيك تقسط شقتك!Donnaللبيع شقق مفرزة بمساحات مختلفة مع مطل رائع في الشرحبيل FLORENCE BUILDING ـ 24 صورةمؤسسة مارس / قياس 210-200للبيع شقق جاهزة للسكن مع سند وإمكانية التقسيط لـ 60 شهراً في صيدا، خلف نادي الضباط - 26 صورةللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةقسط سيارتك بمعدل 8 أو 10 دولار باليوم شاملة TVA والتسجيل والتأمينشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةPain & Spine Center مركز علاج الألم والعامود الفقري (أحدث أجهزة في العالم) - 21 صورةللبيع عقار في كفريا، شرق صيدا (منطقة هادئة مع طريق خاص) - 51 صورةجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةمجموعة MJ Services لخدمات التنظيف ورش المبيدات - 56 صورة + فيديوللبيع شقق مفرزة في مشروع الإفراز العراقي، بقسطا - 14 صورةمشروع قرية بانوراما السكني - فرصة العمر لتملك شقة العمرSaida Country Club / قياس 100-200للبيع شقق 2 نوم - 3 نوم في شرحبيل مع تقسيط حتى 75 شهراً، سعر المتر ابتداء من 850 $ - 4 صورمنتج Line-X للعزل والحماية لجميع أنواع السيارات والأبنية والأسطح - 37 صورةشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورة
4B Academy Arts

صيدا في اسطنبول (عاطف العُرّ يرفع الآذان في مسجد السلطان أحمد! والشهاب في الخطاب)!

مقالات ومقابلات وتحقيقات صيداوية - الثلاثاء 06 كانون أول 2016 - [ عدد المشاهدة: 5922 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر/ بقلم منح شهاب - خاص موقع صيدا سيتي: 

منذ أيام؛ كنت في اسطنبول، وبينما أنا أجول في المدينة ، أشاهد بعض الزينه، سمعت آذان الظهر من مسجد السلطان أحمد! وقفت؟ وجمدت في مكاني؟ أترقب هذا الآذان العظيم! من هذا المسجد العظيم! وان صوت – هذا – المؤذن ليس بغريب؟! فأنا أسمعه في صيدا وفي (مواقيت) الصلوات الخمس! وفي تسابيح الفجر قبل طلوع الشمس! فإذا هو من (تسجيلات) المقرئ والمؤذن المرحوم عاطف العُرّ!..

ولقد دخلت إلى المسجد لتأدية فريضة الصلاة، وسألت خادم المسجد (ساردي) عن هذا الآذان الجميل! فقال لي: هذا المؤذن لبناني واسمه (عطيف أور) ولدينا له (تسجيلات) وتسابيح وموالد رائعة جداً! يعشق سماعها كلَّ ما في اسطنبول! قلت له: مفاخراً: هذا من صيدا! هذا من بلدي! وأنا في ذلك؟! أرى مساجد صيدا ملء السمع! تهتزّ لها مآذن اسطنبول في صلاة الجمع! وقلبي في المحراب يخفق بالدمع! الله يرحمك يا عاطف العُرّ ..  

لقد كان سيد المقرئين! وإمام المرتّلين! والمجوّدين!... وفلتة من الفلتات التي يغن بها الزمن! ولا يجود بها إلاّ على سره منه؟! ومرة واحدة في كل جيل! وربما في كل بضعة أجيال!..

كان له حنجرة ذهبية! أطلق منها الرحمن صوتاً كنسمات الفجر! أو دعاء الكروان! فتسلل الصوت الجميل إلى القلوب الصيداويّة فأسرها! وإذا هي تجمع على حب صاحبه، كما لم تجمع من قبل على حب إنسان!..

حمل القرآن!! وكان أحسن من رتلّه! فأحسسنا الرهبة عند الزجر، والطاعة عند الأمر، والخشية عند الوعيد، والهلع عند التهديد، والعطف والإحسان عند رحمة الرحمن، والأمل عند التوبة والغفران، وجَمّله الله بالتقوى!! فلم تبطره النعمه، أو ينفخ فيه شيطان الغرور، بل خرج من الميدان فقيراً.. أفقر من كثيرين ممن لا يطاولونه قدرة، ولا يدركونه مقاماً، ولكنه أُحيط بسياج من حب الصيداويّين! وعفة النفس! ملأ قلبه إيماناً.. وثراء.. وعزاء!!

ما كان الصيداويّون يسمعون أنه مريض حتى أهاجهم الخبر.. وإذا هم يدقّون أبوابه صباح مساء.. سائلين مستفسرين متبرعين له بالقليل وبالكثير.. ولكن عاطف العُرّ شكر لمحبيه عطفهم ورَّد لهم – شاكراً – ما أعطوا.. فضرب للناس أروع ألأمثال في القناعة! – حقاً – كنز لا يفنى!

هذا وقد أخذت حظي من البشرى! وأوليت السجود لله شكرا! أنّي صلّيت في مسجد السلطان أحمد! جمعاً! وعينيّ ما خلت فيه من أثر السجود دمعاً! وسمعت (صوت) المرحوم عاطف العُرّ! يرفع في اسطنبول آذان الظهر! ما جعل يومي ملء الحمد! وملء الشكر! وذلك فضل الله ... وهو عظيم!


دلالات: منح شهاب
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 808896185
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2017 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي