وظائف صيدا سيتي
محل الروضة في صيدا - أجود أنواع العسل والتمور والأعشاب - ألبسة شرعية ولوازم حجاج - مستحضرات تجميل وعطور وخواتم وقطنيات
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
الرجاء إنزال تطبيق صيدا سيتي الخاص بهاتفك لاستلام النعوات (الوفيات) خبر عاجل للبيع / للإيجار: شقق - فلل - محلات - مكاتب - مستودعات - صالات - أراضي - مشاريع عقارية مطلوب موظفين Star Venue لكل العيلة Restaurant - Italiano - Coffee Shop - Events مارس: شفط دهون بلا جراحة - إزالة الشعر - علاج فيزيائي - تجميل - تنحيف مخطط بياني لمواقيت الصلاة في مدينة صيدا على مدى العام مع مراعاة التوقيت الصيفي والشتوي مؤسسة مازن مغربي التجارية Mazen's PC Services / عروضات مستمرة Find SaidaCity on App Store تصفح معنا موقع نبع بحلته الجديدة Find SaidaCity on Google Play شركة حجازي إخوان في صيدا - أحدث الموديلات والتصاميم في عالم السيراميك والبورسلان - 78 صورة موقع الأسعد للسياحة والسفر Hot Offers الرجاء تنزيل المتصفح Chrome لمشاهدة موقع صيدا سيتي بطريقة أفضل وأسرع لإعلاناتكم على موقع صيدا سيتي www.saidacity.net ( إعلانات عقارية + وظائف + مبوب ) الساعة المدهشة أوقات الصلاة في صيدا مذكّرة تربوية إلى الرؤساء والوزراء اليوم... تَجمُّع للمتقاعدين الجمعة رابطة «الأساسي» - الجنوب تعتصم اليوم احتجاجاً على تأخير المستحقات ومشكلة التعاقد الرياض تستضيف «أسبوع الموضة العربي» الاموال المنهوبة من اللبنانيين: 200 مليار دولار .. علام يختلفون وبماذا نختلف عنهم؟ مياومو الكهرباء: «مصالحة حبيّة»... ولا حلول «المشاريع» تعود من بوابة بيروت الثانية 20 مليون دولار خسارة صندوق الاستشفاء .. من «بعزق» اموال نقابة المحامين؟ ميشال موسى مجدداً... ولكن مفقود دفتر سيارة (الطبعة الجديدة) باسم: مصطفى داوود الديماسي مفقود محفظة في صيدا باسم: وائل أنصاري ... لمن يجدها مكافأة مالية Needed a Graphic Designer as a part timer for advertising company in Saida دعوة للمشاركة في تجمع ببلدية صيدا لإطلاق صرخة في وجه الزيادة على الأقساط المدرسية علاج نشاط المثانة المفرط.. وتحسين نوم النساء قسم العمل الرياضي في الجماعة الإسلامية ونادي اللواء الرياضي كرما السعودي - صورتان
شقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةمؤسسة مارس / قياس 210-200للبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةالعروضات بلشت عند حلويات الحصان .. عم بتشتي ليرات ذهب وعروضات كبيرة - 37 صورةشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةDonnaمبارك افتتاح Crispy's في صيدا - أول طلعة الهلالية - مقابل أبو مرعي سنتر - 07750730جديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةضيافتي للشوكولا والتمور الفاخرة مع تزيين للمناسبات وخدمة التوصيل / 70018779عرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولارART ZONE صيدا، خلف السبينس ترحب بكم - المتر ابتداء من 5 دولار - طباعة Flex & Vinyl طويلة الأمد وبدقة عالية - 7 صورللبيع شقق جاهزة وقيد الإنشاء 2 نوم - 3 نوم في شرحبيل مع تقسيط حتى 75 شهراً - 16 صورة
4B Academy Tennis

صيدا في اسطنبول (عاطف العُرّ يرفع الآذان في مسجد السلطان أحمد! والشهاب في الخطاب)!

مقالات ومقابلات وتحقيقات صيداوية - الثلاثاء 06 كانون أول 2016 - [ عدد المشاهدة: 6094 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر/ بقلم منح شهاب - خاص موقع صيدا سيتي: 

منذ أيام؛ كنت في اسطنبول، وبينما أنا أجول في المدينة ، أشاهد بعض الزينه، سمعت آذان الظهر من مسجد السلطان أحمد! وقفت؟ وجمدت في مكاني؟ أترقب هذا الآذان العظيم! من هذا المسجد العظيم! وان صوت – هذا – المؤذن ليس بغريب؟! فأنا أسمعه في صيدا وفي (مواقيت) الصلوات الخمس! وفي تسابيح الفجر قبل طلوع الشمس! فإذا هو من (تسجيلات) المقرئ والمؤذن المرحوم عاطف العُرّ!..

ولقد دخلت إلى المسجد لتأدية فريضة الصلاة، وسألت خادم المسجد (ساردي) عن هذا الآذان الجميل! فقال لي: هذا المؤذن لبناني واسمه (عطيف أور) ولدينا له (تسجيلات) وتسابيح وموالد رائعة جداً! يعشق سماعها كلَّ ما في اسطنبول! قلت له: مفاخراً: هذا من صيدا! هذا من بلدي! وأنا في ذلك؟! أرى مساجد صيدا ملء السمع! تهتزّ لها مآذن اسطنبول في صلاة الجمع! وقلبي في المحراب يخفق بالدمع! الله يرحمك يا عاطف العُرّ ..  

لقد كان سيد المقرئين! وإمام المرتّلين! والمجوّدين!... وفلتة من الفلتات التي يغن بها الزمن! ولا يجود بها إلاّ على سره منه؟! ومرة واحدة في كل جيل! وربما في كل بضعة أجيال!..

كان له حنجرة ذهبية! أطلق منها الرحمن صوتاً كنسمات الفجر! أو دعاء الكروان! فتسلل الصوت الجميل إلى القلوب الصيداويّة فأسرها! وإذا هي تجمع على حب صاحبه، كما لم تجمع من قبل على حب إنسان!..

حمل القرآن!! وكان أحسن من رتلّه! فأحسسنا الرهبة عند الزجر، والطاعة عند الأمر، والخشية عند الوعيد، والهلع عند التهديد، والعطف والإحسان عند رحمة الرحمن، والأمل عند التوبة والغفران، وجَمّله الله بالتقوى!! فلم تبطره النعمه، أو ينفخ فيه شيطان الغرور، بل خرج من الميدان فقيراً.. أفقر من كثيرين ممن لا يطاولونه قدرة، ولا يدركونه مقاماً، ولكنه أُحيط بسياج من حب الصيداويّين! وعفة النفس! ملأ قلبه إيماناً.. وثراء.. وعزاء!!

ما كان الصيداويّون يسمعون أنه مريض حتى أهاجهم الخبر.. وإذا هم يدقّون أبوابه صباح مساء.. سائلين مستفسرين متبرعين له بالقليل وبالكثير.. ولكن عاطف العُرّ شكر لمحبيه عطفهم ورَّد لهم – شاكراً – ما أعطوا.. فضرب للناس أروع ألأمثال في القناعة! – حقاً – كنز لا يفنى!

هذا وقد أخذت حظي من البشرى! وأوليت السجود لله شكرا! أنّي صلّيت في مسجد السلطان أحمد! جمعاً! وعينيّ ما خلت فيه من أثر السجود دمعاً! وسمعت (صوت) المرحوم عاطف العُرّ! يرفع في اسطنبول آذان الظهر! ما جعل يومي ملء الحمد! وملء الشكر! وذلك فضل الله ... وهو عظيم!

 

دلالات / المصدر: منح شهاب
 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 827765406
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي