بـ 600 دولار شهرياً تتملك شقة في صيدا - 5 صور
احجز مقعدك في جامعة الشرق الأدنى في التخصص الذي ترغب به
مشروع ناي السكني NAY RESIDENCE في الشرحبيل (أبو عيد للتطوير العقاري)
احجز مقعدك في جامعة الشرق الأدنى في التخصص الذي ترغب به هل ترغب في استلام النعوات (الوفيات) على الواتساب؟ للبيع / للإيجار: شقق - فلل - محلات - مكاتب - مستودعات - صالات - أراضي - مشاريع عقارية V VIP تاكسي صيدا والمطار ولبنان - تاكسي خاص بالنساء - رحلات سياحية - خدمة ديليفري مطلوب موظفين فوج صيدا في كشافة الإمام المهدي نظم حواجز المحبة بمناسبة عيد الفطر المبارك - 7 صور البزري يؤدي صلاة العيد ويستقبل المهنئين - 48 صورة مشاهد حصرية من أجواء بحر العيد في صيدا - 137 صورة مفاجأة ليلة القدر في مسجد ومجمع علي بن أبي طالب، الفيلات - فيديو للإيجار شقة مفروشة في منطقة الشرحبيل مع مطل على منطقة بقسطا - 10 صور ياسين حمود قدم عرضاً عن المسجد الأقصى في مسجد ميسر، مجدليون - 3 صور أسامة سعد استقبل المهنئين بعيد الفطر المبارك - 54 صورة العلامة النابلسي: لن يستطيع أحد أن يطفئ جذوة المقاومة والأمل في تحرير فلسطين أجواء العيد في مشاريع الهبة - 19 صورة الحفل الختامي لمسابقة القرآن الكريم في قرية جباليا - 28 صورة إدارة مجمع مسجد الحاج بهاء الدين الحريري احتفلت بالفطر - 11 صورة الرئيس السنيورة استقبل مهنئين بالفطر - 26 صورة المفتي سوسان أم صلاة العيد في مسجد الحريري واستقبل المهنئين في دار الإفتاء - 26 صورة أبناء بلدة عين الدلب اعتصموا استنكارا لجريمة اغتيال مارون نهرا السعودي وأعضاء المجلس البلدي تقبلوا التهاني بعيد الفطر السعيد بالقصر البلدي في صيدا - 65 صورة جمعية بادري أفطرت 1500 صائماً خلال شهر رمضان - 26 صورة شخصيات ووفود مهنئة بعيد الفطر أمّت دارة آل الحريري في مجدليون في أول أيام العيد - 95 صورة الترياقي استقبل شخصيات ووفودا علمائية وشعبية مهنئة بالعيد ليلاً .. انفجار قنبلة في مخيم عين الحلوة في الشارع الفوقاني مشاهد من الاحتفال بعيد الفطر السعيد في مسجد الحاجة هند حجازي - 17 صورة السعودي أدى صلاة عيد الفطر السعيد في مسجد الحريري في صيدا - 4 صور «عين الحلوة» يستقبل العيد بـ«غصة».. أمنية سوق صيدا التجاري يشهد فعالية القدس في قلوبنا في يوم القدس العالمي - 49 صورة حزب الله وحصاد الخير في شهر الرحمة - 38 صورة حفل الإفطار الختامي ومهرجان العيد. في جمعية نبراس - 30 صورة
Get a full body was with every wedding dress @ Donnaمشروع الغانم / قياس 210-200للبيع شقق مفرزة في مشروع الإفراز العراقي، بقسطا - 14 صورةجديد صالون بسام موسى .. شعر مستعار طبيعي عالي الجودة - 84 صورةمشروع قرية بانوراما السكني - فرصة العمر لتملك شقة العمرPain & Spine Center مركز علاج الألم والعامود الفقري (أحدث أجهزة في العالم) - 21 صورةشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةSaida Country Club / قياس 100-200شقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةمبروك عليك! دفعة أولى بس 10,000 دولار - شو ما كان وضعك فيك تقسط شقتك!للبيع شقق 2 نوم - 3 نوم في شرحبيل مع تقسيط حتى 75 شهراً، سعر المتر ابتداء من 850 $ - 4 صورمجموعة جديدة من عروضات 2017 KIA مع سيارتي PICANTO و CERATOللبيع شقق ديلوكس مع مطل رائع على البحر في الشرحبيل FLORENCE BUILDING ـ 17 صورةجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةبلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - بجانب مطعم الكرم - 80 صورةمؤسسة مارس / قياس 210-200مؤسسة حبلي: مبيع وصيانة جميع الأدوات المنزلية/ عروضات خاصة لتركيب وصيانة جميع أنواع المكيفات
4B Swimming Courses
جامعة رفيق الحريري

صيدا في اسطنبول (عاطف العُرّ يرفع الآذان في مسجد السلطان أحمد! والشهاب في الخطاب)!

مقالات ومقابلات وتحقيقات صيداوية - الثلاثاء 06 كانون أول 2016 - [ عدد المشاهدة: 5749 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر/ بقلم منح شهاب - خاص موقع صيدا سيتي: 

منذ أيام؛ كنت في اسطنبول، وبينما أنا أجول في المدينة ، أشاهد بعض الزينه، سمعت آذان الظهر من مسجد السلطان أحمد! وقفت؟ وجمدت في مكاني؟ أترقب هذا الآذان العظيم! من هذا المسجد العظيم! وان صوت – هذا – المؤذن ليس بغريب؟! فأنا أسمعه في صيدا وفي (مواقيت) الصلوات الخمس! وفي تسابيح الفجر قبل طلوع الشمس! فإذا هو من (تسجيلات) المقرئ والمؤذن المرحوم عاطف العُرّ!..

ولقد دخلت إلى المسجد لتأدية فريضة الصلاة، وسألت خادم المسجد (ساردي) عن هذا الآذان الجميل! فقال لي: هذا المؤذن لبناني واسمه (عطيف أور) ولدينا له (تسجيلات) وتسابيح وموالد رائعة جداً! يعشق سماعها كلَّ ما في اسطنبول! قلت له: مفاخراً: هذا من صيدا! هذا من بلدي! وأنا في ذلك؟! أرى مساجد صيدا ملء السمع! تهتزّ لها مآذن اسطنبول في صلاة الجمع! وقلبي في المحراب يخفق بالدمع! الله يرحمك يا عاطف العُرّ ..  

لقد كان سيد المقرئين! وإمام المرتّلين! والمجوّدين!... وفلتة من الفلتات التي يغن بها الزمن! ولا يجود بها إلاّ على سره منه؟! ومرة واحدة في كل جيل! وربما في كل بضعة أجيال!..

كان له حنجرة ذهبية! أطلق منها الرحمن صوتاً كنسمات الفجر! أو دعاء الكروان! فتسلل الصوت الجميل إلى القلوب الصيداويّة فأسرها! وإذا هي تجمع على حب صاحبه، كما لم تجمع من قبل على حب إنسان!..

حمل القرآن!! وكان أحسن من رتلّه! فأحسسنا الرهبة عند الزجر، والطاعة عند الأمر، والخشية عند الوعيد، والهلع عند التهديد، والعطف والإحسان عند رحمة الرحمن، والأمل عند التوبة والغفران، وجَمّله الله بالتقوى!! فلم تبطره النعمه، أو ينفخ فيه شيطان الغرور، بل خرج من الميدان فقيراً.. أفقر من كثيرين ممن لا يطاولونه قدرة، ولا يدركونه مقاماً، ولكنه أُحيط بسياج من حب الصيداويّين! وعفة النفس! ملأ قلبه إيماناً.. وثراء.. وعزاء!!

ما كان الصيداويّون يسمعون أنه مريض حتى أهاجهم الخبر.. وإذا هم يدقّون أبوابه صباح مساء.. سائلين مستفسرين متبرعين له بالقليل وبالكثير.. ولكن عاطف العُرّ شكر لمحبيه عطفهم ورَّد لهم – شاكراً – ما أعطوا.. فضرب للناس أروع ألأمثال في القناعة! – حقاً – كنز لا يفنى!

هذا وقد أخذت حظي من البشرى! وأوليت السجود لله شكرا! أنّي صلّيت في مسجد السلطان أحمد! جمعاً! وعينيّ ما خلت فيه من أثر السجود دمعاً! وسمعت (صوت) المرحوم عاطف العُرّ! يرفع في اسطنبول آذان الظهر! ما جعل يومي ملء الحمد! وملء الشكر! وذلك فضل الله ... وهو عظيم!


دلالات: منح شهاب

الموقع ليس مسؤولاً عن التعليقات المنشورة، إنما تُعبر عن رأي أصحابها.
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 780227499
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2017 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي