بـ 600 دولار شهرياً تتملك شقة في صيدا - 5 صور
بانر صيدا سيتي الرئيسي
مشروع ناي السكني NAY RESIDENCE في الشرحبيل (أبو عيد للتطوير العقاري)
للبيع سيارة Nissan QashQai SE موديل 2008 - 8 صور هل ترغب في استلام النعوات (الوفيات) على الواتساب؟ للبيع / للإيجار: شقق - فلل - محلات - مكاتب - مستودعات - صالات - أراضي - مشاريع عقارية مطلوب موظفين حزب الله شيع القائد بلال الزيباوي - 22 صورة حزب الله إستقبل وفد الصداقة الفلسطينية الإيرانية - 4 صور الحريري التقت قائد الجيش فريق شعلة ناشط يزور الطفل عرفات بمناسبة يوم الطفل - 4 صور أسامة سعد يستقبل وفداً من جمعية الصداقة الفلسطينية الإيرانية - 3 صور ربيع الأمهات يزهر في قلوب أطفال الإيمان - 29 صورة محاضرة للدكتور مليح اليمن في مدارس الإيمان بعنوان كيف توقظ المارد الذي بداخلك؟ - 3 صور كشافة ناشط يشارك في حفلة يوم الأم والطفل - 11 صورة أسامة سعد يستقبل وفداً من ندوة العمل الوطني - 5 صور منسقية تيار المستقبل في صيدا والجنوب تتقبل التهاني بمناسبة إنتخاب مكتب المنسقية الجديد رعاية اليتيم تقيم نشاطاً توعوياً وترفيهياً في The Spot صيدا - 27 صورة أسامة سعد على تويتر: الخطر على الناس في مخيم عين الحلوة وليس منهم شقق سكنية بأسعار مدروسة في مشروع العباسي ( ريم 1 ) - الفوار / مار الياس - 18 صورة ابدأ مشروعك باستئجار مكتب افتراضي مفروش ومزود بخدمة إنترنت واتصالات وبريد وصالة اجتماعات دعوة لمهرجان فني تراثي الأرض بتتكلم ثورة في بلدية صيدا للبيع شقة مميزة سوبر ديلوكس مع مطل مميز على صيدا والبحر، مشغولة للسكن الشخصي - 15 صورة رئيس غرفة التجارة في صيدا عرض مع وفد بيئي روسي معالجة أزمة النفايات نجاة سائق سيارة بأعجوبة بحادث سير مروع على كورنيش صيدا البحري خارطة طريق لحفظ إستقرار المخيمات... والجمر تحت رماد عين الحلوة عبد الله العمر: نصيب المؤمنين والمؤمنات من الثورات والنكبات؟ الصداقة تكرم كوكبة من الأسرى المحررين في وادي الزينة - 15 الصورة فلسطين تجمعنا تزور القائد العام لكتائب الشهيد عبد القادر الحسيني الجناح العسكري لحركة فتح - 5 صور صالون رولى بتكجي الثقافي يحتفي بيوم المرأة والذكرى الأولى لانطلاقته - 8 صور بالفيديو.. عاصمة الجنوب صيدا تستقبل خالد الهبر على مسرح مركز معروف سعد الثقافي طلال أرقه دان شارك في استقبال الوزير باسيل في بلدية صيدا ممثلا الدكتور أسامة سعد - 3 صور مجهولون أطلقوا النار على مفرق سوق الخضار في مخيم عين الحلوة
Saida Country Club / قياس 100-200شقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةمشاريع شركة نجد ماضي للهندسة والمقاولاتللبيع شقق ديلوكس مع مطل رائع على البحر في الشرحبيل FLORENCE BUILDING ـ 9 صورمشروع قرية بانوراما السكني - فرصة العمر لتملك شقة العمرمشاريع الأمل السكنيةعروض 2017 من KIA - هدية فورية مع شراء كل سيارةمبروك عليك! دفعة أولى بس 10,000 دولار - شو ما كان وضعك فيك تقسط شقتك!بلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - بجانب مطعم الكرم - 80 صورةعرض عيد الأم من Donna في صيدا / أحلى عيدية بعيدك يا غاليةمشروع الغانم / قياس 210-200مؤسسة مارس / قياس 210-200
نادي فوربي الرياضي / صفحة داخلية / قياس 750-100

صيدا في اسطنبول (عاطف العُرّ يرفع الآذان في مسجد السلطان أحمد! والشهاب في الخطاب)!

مقالات ومقابلات وتحقيقات صيداوية - الثلاثاء 06 كانون أول 2016 - [ عدد المشاهدة: 5591 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


المصدر/ بقلم منح شهاب - خاص موقع صيدا سيتي: 

منذ أيام؛ كنت في اسطنبول، وبينما أنا أجول في المدينة ، أشاهد بعض الزينه، سمعت آذان الظهر من مسجد السلطان أحمد! وقفت؟ وجمدت في مكاني؟ أترقب هذا الآذان العظيم! من هذا المسجد العظيم! وان صوت – هذا – المؤذن ليس بغريب؟! فأنا أسمعه في صيدا وفي (مواقيت) الصلوات الخمس! وفي تسابيح الفجر قبل طلوع الشمس! فإذا هو من (تسجيلات) المقرئ والمؤذن المرحوم عاطف العُرّ!..

ولقد دخلت إلى المسجد لتأدية فريضة الصلاة، وسألت خادم المسجد (ساردي) عن هذا الآذان الجميل! فقال لي: هذا المؤذن لبناني واسمه (عطيف أور) ولدينا له (تسجيلات) وتسابيح وموالد رائعة جداً! يعشق سماعها كلَّ ما في اسطنبول! قلت له: مفاخراً: هذا من صيدا! هذا من بلدي! وأنا في ذلك؟! أرى مساجد صيدا ملء السمع! تهتزّ لها مآذن اسطنبول في صلاة الجمع! وقلبي في المحراب يخفق بالدمع! الله يرحمك يا عاطف العُرّ ..  

لقد كان سيد المقرئين! وإمام المرتّلين! والمجوّدين!... وفلتة من الفلتات التي يغن بها الزمن! ولا يجود بها إلاّ على سره منه؟! ومرة واحدة في كل جيل! وربما في كل بضعة أجيال!..

كان له حنجرة ذهبية! أطلق منها الرحمن صوتاً كنسمات الفجر! أو دعاء الكروان! فتسلل الصوت الجميل إلى القلوب الصيداويّة فأسرها! وإذا هي تجمع على حب صاحبه، كما لم تجمع من قبل على حب إنسان!..

حمل القرآن!! وكان أحسن من رتلّه! فأحسسنا الرهبة عند الزجر، والطاعة عند الأمر، والخشية عند الوعيد، والهلع عند التهديد، والعطف والإحسان عند رحمة الرحمن، والأمل عند التوبة والغفران، وجَمّله الله بالتقوى!! فلم تبطره النعمه، أو ينفخ فيه شيطان الغرور، بل خرج من الميدان فقيراً.. أفقر من كثيرين ممن لا يطاولونه قدرة، ولا يدركونه مقاماً، ولكنه أُحيط بسياج من حب الصيداويّين! وعفة النفس! ملأ قلبه إيماناً.. وثراء.. وعزاء!!

ما كان الصيداويّون يسمعون أنه مريض حتى أهاجهم الخبر.. وإذا هم يدقّون أبوابه صباح مساء.. سائلين مستفسرين متبرعين له بالقليل وبالكثير.. ولكن عاطف العُرّ شكر لمحبيه عطفهم ورَّد لهم – شاكراً – ما أعطوا.. فضرب للناس أروع ألأمثال في القناعة! – حقاً – كنز لا يفنى!

هذا وقد أخذت حظي من البشرى! وأوليت السجود لله شكرا! أنّي صلّيت في مسجد السلطان أحمد! جمعاً! وعينيّ ما خلت فيه من أثر السجود دمعاً! وسمعت (صوت) المرحوم عاطف العُرّ! يرفع في اسطنبول آذان الظهر! ما جعل يومي ملء الحمد! وملء الشكر! وذلك فضل الله ... وهو عظيم!



الموقع ليس مسؤولاً عن التعليقات المنشورة، إنما تُعبر عن رأي أصحابها.
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 752276380
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2017 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي