بـ 600 دولار شهرياً تتملك شقة في صيدا - 5 صور
ثانوية لبنان الدولية تعلن عن استمرار التسجيل للعام الدارسي 2017-2018
مشروع ناي السكني NAY RESIDENCE في الشرحبيل (أبو عيد للتطوير العقاري)
مطلوب أساتذة لغات مع كفاءة وخبرة عالية لمركز BiT2S في صيدا ثانوية لبنان الدولية تعلن عن استمرار التسجيل للعام الدارسي 2017-2018 هل ترغب في استلام النعوات (الوفيات) على الواتساب؟ للبيع / للإيجار: شقق - فلل - محلات - مكاتب - مستودعات - صالات - أراضي - مشاريع عقارية V VIP تاكسي صيدا والمطار ولبنان - تاكسي خاص بالنساء - رحلات سياحية - خدمة ديليفري مطلوب موظفين لماذا الإهمال في خدمة الصيانة الكهربائية؟! - 4 صور الشيخ حمود يستقبل الشيخ محمد العاصي ويقدم التعازي لأسامة حمدان ويتصل بمحمد زيدان مهنئا‎ ـ 3 صور اتحاد نقابات الجنوب استقبل اتحادي عمال البلديات والنبطية حريق داخل منزل في الغسانية والاضرار مادية استقبال فضائي لتوماس في مدرسة الحاج بهاء الدين الحريري - 36 صورة مدير عام وزارة النقل تفقد الباخرة الجانحة "نبيل" في صيدا الحريري ترعى السبت تخريج طلاب نموذج جامعة الدول العربية ونموذج الاتحاد الأوروبي في أكاديمية علا - صيدا القديمة السعودي إستقبل وفد جمعية أصدقاء زيرة وشاطىء صيدا وبحث شؤونا مطلبية مع وفد إتحاد عمال البلديات في لبنان - 5 صور بيان من هيئة أوجيروا إلى أهالي صيدا: شاركونا في Test Speed يوم السبت 29 نيسان 2017 نورا شفيق الحريرى مع طلاب ثانوية رفيق الحريري حول روايتها الماسة المفقودة - 27 صورة الشيخ حمود في خطبة الجمعة: في ذكرى الإسراء والمعراج ندعو علماء الدين ألا يكونوا في خدمة الحكام العلامة النابلسي في خطبة الجمعة: نريد قانوناً لا ينتج تقسيماً أو تطوراً في الحالة الطائفية البزري يدعو لإدخال عمال بلديات لبنان بالضمان الاجتماعي وتأمين البطاقة الصحية لما بعد الخدمة طلاب ثانوية رفيق الحريري حاوروا الكاتبة نورا الحريري حول روايتها الماسة المفقودة - 5 صور أسامة سعد مغرداً حول سد بسري: ليس من أجل بيروت بل من أجل البنكنوت!!! النائب بهية الحريري أطلقت جماليات الخط العربي بمشاركة 300 طالب من 17 مدرسة - 26 صورة أبو جابر في تكريم المعلمين: هناك مؤامرة على المعلمين والموظفين - 49 صورة الشيخ حبلي بذكرى الإسراء والمعراج: فلسطين ستبقى قبلة جهادنا الحقيقي‎ القوى الوطنية والتقدمية نظمت أول مسيرة خارج فلسطين تضامنا مع انتفاضة الأسرى في سجون الاحتلال‎ الأسمر من صيدا: الحريري أبدى تجاوبه تجاه «السلسلة» وحماية الضمان الاجتماعي 600 دولار ثمن إقامة..مزوّرة Terrorism suspects tried to join Ain al-Hilweh extremist Badr السعودي أطلق فعاليات مهرجان سوق صيدا بيساع الكل تنظمه لجنة مهرجانات صيدا بالتعاون مع البلدية وجمعية التجار - 3 صور أمين سر اللجنة السياسية الفلسطينية في أوروبا أبو كريم فرهود: آن لأسرانا البواسل أن يبصروا نور الحرية
مجموعة جديدة من عروضات 2017 KIA - هدية فورية مع شراء كل سيارةمؤسسة مارس / قياس 210-200مبروك عليك! دفعة أولى بس 10,000 دولار - شو ما كان وضعك فيك تقسط شقتك!جديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةSaida Country Club / قياس 100-200X Water مياه معدنية طبيعية خالية من النيترات في صيدا من 20 سنةشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةمشروع قرية بانوراما السكني - فرصة العمر لتملك شقة العمرمشروع الغانم / قياس 210-200مشاريع شركة نجد ماضي للهندسة والمقاولاتمكتب Ibrahim Travel & Tourism يرحب بكم لكافة الحجوزات والتأمينات والخدمات العامةللبيع شقق ديلوكس مع مطل رائع على البحر في الشرحبيل FLORENCE BUILDING ـ 13 صورةللبيع شقق 2 نوم - 3 نوم في شرحبيل مع تقسيط حتى 75 شهراً، سعر المتر ابتداء من 850 $ - 4 صورDonna: Beauty Lounge & Spaبلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - بجانب مطعم الكرم - 80 صورةشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةمبارك افتتاح حلويات الحصان (أفخر الحلويات العربية) في صيدا، نزلة صيدون - 120 صورة
4B Football Academy
جامعة رفيق الحريري

معركة تلوح بين الهنود الحمر وترامب

متفرقات محلية وعربية ودولية - الثلاثاء 06 كانون أول 2016 - [ عدد المشاهدة: 274 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

السفير:
بعدما حرمتهم الولايات المتّحدة، على مدى عقود، إرثهم التاريخي، وطاردتهم في موطنهم الأصلي، انتزعت قبائل «ستاندنغ روك سيوكس» من السكان الأصليين في ولاية داكوتا الشمالية، اعترافاً أميركياً بحقّهم في الحفاظ على موروثاتهم وتراث أجدادهم.
وفي ما يُعدّ انتصاراً تاريخياً، رضخ الجيش الأميركي للحملة السلمية التي قادتها قبائل «ستاندنغ روك سيوكس» ضدّ مشروع مد خط أنابيب النفط أسفل بحيرة اواهي في ولاية داكوتا الشمالية، وقرّر ألا يمنح شركة «انرجي ترانسفير بارتنرز» رخصة لمدّ خط الأنابيب لحين تحديد مسار جديد له، فيما قد تنتقل المعركة لاحقا مع ادارة الرئيس الجديد دونالد ترامب المؤيد أساسا للمشروع.
وقالت المتحدثة باسم وحدة الهندسة في الجيش الاميركي جو ألين دارسي، في بيان، إنه بعد الاطلاع على الآثار البيئية المُدمّرة التي سيُحدثها تنفيذ الخط «تمّ اتخاذ قرار بوقف مشروع خط أنابيب داكوتا اكسيس النفطي بهدف تحديد مسار جديد له».
ويهدف المشروع الذي تبلغ تكلفته ثلاثة مليارات و700 مليون دولار أميركي، إلى نقل البترول الخام من منطقة باكن في داكوتا الشمالية، إلى ولاية إلينوي، مروراً بولايتي داكوتا الجنوبية وآيوا، عبر خط أنابيب يبلغ طوله ألفاً و886 كيلومترا. وانتهت أعمال بناء الخطّ تقريباً، باستثناء الجزء الموجود في داكوتا الشمالية.
وشكرت قبائل «روك سيوكس» الهندية الرئيس باراك أوباما والجيش الأميركي، لشجاعتهما في اتخاذ قرار وقف العمل في تنفيذ الخط وفقاً لمساره الحالي.
وقال زعيم القبيلة ديف ارشامبولت إن قرار وقف العمل في المشروع «احتاج إلى شجاعة كبيرة من المسؤولين في الإدارة الأميركية، لكنّهم فعلوا الصواب، ونحن شاكرون لهم ذلك، لأنه حافظ على تراث أجدادنا ولم يسمحوا بإزعاج أرواحهم».
وكانت نقطة انطلاق المشروع قد حُدّدت سابقاً في مكان قريب من داكوتا الشمالية، لكن تمّ تعديل مساره لاحقاً خشية إلحاقه الضرر بينابيع المياه التي تؤمن مياه الشرب لعاصمة الولاية بيسمارك. وبعد تعديل مساره إلى مناطقها في داكوتا الشمالية، تظاهرت قبائل «ستاندنغ روك سيوكس» احتجاجاً، مشيرة إلى أنه سيلحق أضراراً كبيرة بأراض تحوي مقابر تعتبرها مُقدّسة.
واحتجاجاً على المشروع، أنشأت القبيلة أول «مخيم روحي» على ضفاف نهر ميزوري في نيسان الماضي، وانضمّ إليه المئات من القبائل الأخرى في أكبر تجمّع من القبائل الأميركية للسكان الأصليين منذ أكثر من قرن. وانضمّ إلى الحركة العشرات من الناشطين البيئيين احتجاجا من مختلف بلدان العالم، من بينهم مجموعة من المحاربين القدامى في الجيش الأميركي. وأدت المواجهات بين المحتجين وشرطة الولاية إلى اعتقال 564 شخصاً.
وفي آب الماضي، قضت محكمة أميركية بإيقاف تنفيذ المشروع بعد رفع قبيلة «ستاندنغ روك سيوكس»، دعوى قضائية ضد الإدارة الأميركية، لكن محكمة الاستئناف ألغت قرار المحكمة.
وبقرار الجيش الأميركي، تُحيل إدارة الرئيس باراك أوباما الأزمة على إدارة الرئيس المنتخب دونالد ترامب الذي سبق له أن أعلن دعمه للمشروع. وحذّر محامي القبيلة جان هاسلمان من أن القبيلة «كسبت جولة ولكنّها لم تكسب الحرب لأن قرار تجميد العمل بالمشروع قابل للطعن»، لكنّه، في المُقابل، شدّد على أن القبائل «لن تستسلم».


الموقع ليس مسؤولاً عن التعليقات المنشورة، إنما تُعبر عن رأي أصحابها.
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 762864627
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2017 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي