بـ 600 دولار شهرياً تتملك شقة في صيدا - 5 صور
بانر صيدا سيتي الرئيسي
مشروع ناي السكني NAY RESIDENCE في الشرحبيل (أبو عيد للتطوير العقاري)
للبيع سيارة Nissan QashQai SE موديل 2008 - 8 صور هل ترغب في استلام النعوات (الوفيات) على الواتساب؟ للبيع / للإيجار: شقق - فلل - محلات - مكاتب - مستودعات - صالات - أراضي - مشاريع عقارية مطلوب موظفين فلسطين تجمعنا تزور القائد العام لكتائب الشهيد عبد القادر الحسيني الجناح العسكري لحركة فتح - 5 صور صالون رولى بتكجي الثقافي يحتفي بيوم المرأة والذكرى الأولى لانطلاقته - 8 صور بالفيديو.. عاصمة الجنوب صيدا تستقبل خالد الهبر على مسرح مركز معروف سعد الثقافي طلال أرقه دان شارك في استقبال الوزير باسيل في بلدية صيدا ممثلا الدكتور أسامة سعد - 3 صور مجهولون أطلقوا النار على مفرق سوق الخضار في مخيم عين الحلوة باسيل طالب من عبرا بمحاكمة الموقوفين الإسلاميين: لا يمكن أن نربط عبرا بظاهرة عبرت فلا هي ولا صيدا ولا عين الحلوة أمكنة للارهاب أبو زيد ممثلا رئيس الجمهورية في تكريس كنيسة في كرخا: الكل مدعو للعودة لكل القرى ومن دون خوف باسيل من القرية: اذا كنا في مجلس الشيوخ متفقين أنه يصح القانون الارثوذكسي فلماذا نتهم بالطائفية اذا طالبنا به في مجلس النواب أديان تطلق روزنامة نشاطاتها في مدرسة الفنون الإنجيلية بصيدا - 4 صور باسيل من جنسنايا: لا يمكننا ان نستمر بسياسة إرضاء الخارج في موضوع النزوح باسيل من الغازية ودرب السيم: سنناضل لنخرج بقانون انتخابي يشعر المواطن بقيمة صوته باسيل من مغدوشة: اذا لم نستطع إنجاز قانون انتخابي جديد فهذا يعني اننا عاجزون عن العيش مع بعضنا عاصمة الجنوب صيدا تستقبل خالد الهبر على مسرح مركز معروف سعد الثقافي - 25 صورة محمد ظاهر في مهرجان منظمة التحرير الفلسطينية: لمعالجة أسباب الاشتباكات في المخيم ولقطع الطريق أمام أي مشروع مشبوه - 14 صورة تيمور جنبلاط زار راعي أبرشية صيدا ودير القمر لطائفة الروم الكاثوليك حزب الله نعى القائد المجاهد الحاج بلال محمد منير الزيباوي المكتب الحركي للمعلمين الفلسطينيين يكرم الأستاذ إبراهيم عوض بدرع الوفاء للأوفياء ألف مبروك للبطل محمد خالد الجويدي على فوزه بالميدالية الذهبية في لعبة المواي تاي - مواي بوران في البطولة الدولية ضمن المهرجان العالمي الذي أقيم في مدينة بانكوك، تايلند - صورتان (فايسبوك) بالصور.. الوزير جبران باسيل في مغدوشة والقنصل رضا خليفة في طليعة المستقبلين - 11 صورة صفحات التواصل الاجتماعي تنعي الصيداوي بلال محمد منير الزيباوي - 6 صور عرض خاص من مطعم وملاهي STAR Venue للمدارس والجمعيات حفل إستقبال لافت في بلدية صيدا لمعالي الوزير جبران باسيل بحضور شخصيات وفاعليات - 18 صورة الشبكة المدرسية لصيدا والجوار كرمت القاضي أكرم بعاصيري - 51 صورة باسيل وصل إلى مغدوشة للمشاركة في القداس الذي يترأسه المطران الحداد اللجان الدعوية في الأحياء تختتم مجالس رفع الملام عن الأئمة الأعلام في مخيم عين الحلوة - 7 صور وصول باسيل إلى دار الإفتاء للقاء المفتي سليم سوسان في صيدا
مشاريع الأمل السكنيةمبروك عليك! دفعة أولى بس 10,000 دولار - شو ما كان وضعك فيك تقسط شقتك!شقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةSaida Country Club / قياس 100-200عرض عيد الأم من Donna في صيدا / أحلى عيدية بعيدك يا غاليةمشروع الغانم / قياس 210-200عروض 2017 من KIA - هدية فورية مع شراء كل سيارةللبيع شقق ديلوكس مع مطل رائع على البحر في الشرحبيل FLORENCE BUILDING ـ 9 صورمشاريع شركة نجد ماضي للهندسة والمقاولاتشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةمشروع قرية بانوراما السكني - فرصة العمر لتملك شقة العمرمؤسسة مارس / قياس 210-200بلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - بجانب مطعم الكرم - 80 صورة
نادي فوربي الرياضي / صفحة داخلية / قياس 750-100

معركة تلوح بين الهنود الحمر وترامب

متفرقات محلية وعربية ودولية - الثلاثاء 06 كانون أول 2016 - [ عدد المشاهدة: 256 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:



السفير:
بعدما حرمتهم الولايات المتّحدة، على مدى عقود، إرثهم التاريخي، وطاردتهم في موطنهم الأصلي، انتزعت قبائل «ستاندنغ روك سيوكس» من السكان الأصليين في ولاية داكوتا الشمالية، اعترافاً أميركياً بحقّهم في الحفاظ على موروثاتهم وتراث أجدادهم.
وفي ما يُعدّ انتصاراً تاريخياً، رضخ الجيش الأميركي للحملة السلمية التي قادتها قبائل «ستاندنغ روك سيوكس» ضدّ مشروع مد خط أنابيب النفط أسفل بحيرة اواهي في ولاية داكوتا الشمالية، وقرّر ألا يمنح شركة «انرجي ترانسفير بارتنرز» رخصة لمدّ خط الأنابيب لحين تحديد مسار جديد له، فيما قد تنتقل المعركة لاحقا مع ادارة الرئيس الجديد دونالد ترامب المؤيد أساسا للمشروع.
وقالت المتحدثة باسم وحدة الهندسة في الجيش الاميركي جو ألين دارسي، في بيان، إنه بعد الاطلاع على الآثار البيئية المُدمّرة التي سيُحدثها تنفيذ الخط «تمّ اتخاذ قرار بوقف مشروع خط أنابيب داكوتا اكسيس النفطي بهدف تحديد مسار جديد له».
ويهدف المشروع الذي تبلغ تكلفته ثلاثة مليارات و700 مليون دولار أميركي، إلى نقل البترول الخام من منطقة باكن في داكوتا الشمالية، إلى ولاية إلينوي، مروراً بولايتي داكوتا الجنوبية وآيوا، عبر خط أنابيب يبلغ طوله ألفاً و886 كيلومترا. وانتهت أعمال بناء الخطّ تقريباً، باستثناء الجزء الموجود في داكوتا الشمالية.
وشكرت قبائل «روك سيوكس» الهندية الرئيس باراك أوباما والجيش الأميركي، لشجاعتهما في اتخاذ قرار وقف العمل في تنفيذ الخط وفقاً لمساره الحالي.
وقال زعيم القبيلة ديف ارشامبولت إن قرار وقف العمل في المشروع «احتاج إلى شجاعة كبيرة من المسؤولين في الإدارة الأميركية، لكنّهم فعلوا الصواب، ونحن شاكرون لهم ذلك، لأنه حافظ على تراث أجدادنا ولم يسمحوا بإزعاج أرواحهم».
وكانت نقطة انطلاق المشروع قد حُدّدت سابقاً في مكان قريب من داكوتا الشمالية، لكن تمّ تعديل مساره لاحقاً خشية إلحاقه الضرر بينابيع المياه التي تؤمن مياه الشرب لعاصمة الولاية بيسمارك. وبعد تعديل مساره إلى مناطقها في داكوتا الشمالية، تظاهرت قبائل «ستاندنغ روك سيوكس» احتجاجاً، مشيرة إلى أنه سيلحق أضراراً كبيرة بأراض تحوي مقابر تعتبرها مُقدّسة.
واحتجاجاً على المشروع، أنشأت القبيلة أول «مخيم روحي» على ضفاف نهر ميزوري في نيسان الماضي، وانضمّ إليه المئات من القبائل الأخرى في أكبر تجمّع من القبائل الأميركية للسكان الأصليين منذ أكثر من قرن. وانضمّ إلى الحركة العشرات من الناشطين البيئيين احتجاجا من مختلف بلدان العالم، من بينهم مجموعة من المحاربين القدامى في الجيش الأميركي. وأدت المواجهات بين المحتجين وشرطة الولاية إلى اعتقال 564 شخصاً.
وفي آب الماضي، قضت محكمة أميركية بإيقاف تنفيذ المشروع بعد رفع قبيلة «ستاندنغ روك سيوكس»، دعوى قضائية ضد الإدارة الأميركية، لكن محكمة الاستئناف ألغت قرار المحكمة.
وبقرار الجيش الأميركي، تُحيل إدارة الرئيس باراك أوباما الأزمة على إدارة الرئيس المنتخب دونالد ترامب الذي سبق له أن أعلن دعمه للمشروع. وحذّر محامي القبيلة جان هاسلمان من أن القبيلة «كسبت جولة ولكنّها لم تكسب الحرب لأن قرار تجميد العمل بالمشروع قابل للطعن»، لكنّه، في المُقابل، شدّد على أن القبائل «لن تستسلم».


الموقع ليس مسؤولاً عن التعليقات المنشورة، إنما تُعبر عن رأي أصحابها.
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 751980090
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2017 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي