وظائف صيدا سيتي
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
V VIP تاكسي صيدا والمطار ولبنان - تاكسي خاص بالنساء - رحلات سياحية - خدمة ديليفري الرجاء إنزال تطبيق صيدا سيتي الخاص بهاتفك لاستلام النعوات (الوفيات) خبر عاجل للبيع / للإيجار: شقق - فلل - محلات - مكاتب - مستودعات - صالات - أراضي - مشاريع عقارية مطلوب موظفين عدد من رؤساء لجان الأهل في صيدا والجوار عقدوا اجتماعهم الأول للتباحث في موضوع الزيادات على الأقساط المدرسيّة نقابة المعلمين: إضراب عام لجميع معلمي المدارس الخاصة في 24 الحالي مطلوب Interior Architecture مع خبرة بإدارة Social Media لفترة لا تقل عن 3 سنوات لشركة أبو عيد للتطوير العقاري قسم التأهيل المهني الخاص في المواساة تدربوا على إطفاء الحرائق - 28 صورة دعوة لحضور ندوة طبية في جمعية المواساة بعنوان: هل تريد تجنب الإصابة بثاني سرطان قاتل ومشترك بين الرجال والنساء؟ مطلوب سكرتيرة لشركة مقاولات في صيدا - جادة بري البزري يجب إيجاد حلول لمشكلتي النفايات والصرف الصحي - 6 صور حركة حماس تلتقي لجنة عرب غوير أبو شوشة في مخيم عين الحلوة - صورتان الفرقان تطلق حملة لجمع الملابس القديمة وتوزيعها على الفقراء - 7 صور حصد المركز الأول في بطولة المرح صيدا .. كريم سعد لاعب متميز في لعبة الكاراتيه بنادي فوربي - 4 صور للبيع عقار طابق أول وثاني في صيدا القديمة - جانب جامع باب السراي هل يتقدم لبنان بشكوى لمجلس الامن ضد إسرائيل في إنفجار صيدا؟؟ أسامة سعد يستقبل وفدا من مخاتير جزين - 5 صور للإيجار مكتب 4 غرف + للإيجار مكتب مفروش 6 غرف وصالون كبير + للإيجار محل صغير في صيدا قسط سيارتك بمعدل 8 أو 10 دولار باليوم شاملة TVA والتسجيل والتأمين وفاة أكبر معمرة فلسطينية بمخيم عين الحلوة عن عمر يناهز 120 عاماً تاكسي VIP BOB TAXI - نقل طلاب - تاكسي إلى المطار - تاكسي إلى جميع المناطق اللبنانية 24 / 7 تاكسي Fadi بخدمتكم .. من وإلى المطار ليلاً نهاراً - رحلات سياحية من صيدا إلى كل لبنان - صورتان حزب الله ومطرانية صيدا للروم الكاثوليك نظما ندوة فكرية حول القدس - 18 صورة منـاع يتسلم مهامه أمين سـر اللجنة الشعبية في مخيم المية ومية - 5 صور العهد عين الحلوة يحرز كأس مهرجان الخامس لإنطلاقة المارد الفتحاوي 53 بعين الحلوة - 19 صورة ثانوية رفيق الحريري تعلن عن إستقبال طلبات الإنتساب لصف الروضة الأولى للعام الدراسي 2018-2019 دعوة لحفل توقيع رواية وجع الإنتظار للروائي صلاح عاصي أسباب تؤكد عدم عودة المخاوف الأمنية الى لبنان حزب الله لم ينتهِ بعد من «الرسائل المشفرة» لابعاد عملية محاولة اغتيال حمدان Hamas official injured in blast receives PLO visitors
Saida Country Club / قياس 100-200Donnaللبيع شقق جاهزة وقيد الإنشاء 2 نوم - 3 نوم في شرحبيل مع تقسيط حتى 75 شهراً - 16 صورةمؤسسة مارس / قياس 210-200قسط سيارتك بمعدل 8 أو 10 دولار باليوم شاملة TVA والتسجيل والتأمينPain & Spine Center مركز علاج الألم والعامود الفقري (أحدث أجهزة في العالم) - 21 صورةحملة مناسك الرحمة للحج والعمرة تعلن عن استقبال طلبات الحج حتى 31-01-2018حملة السلام للحج والعمرة - بإشراف وإرشاد الشيخ عبد الله البقري والشيخ محمود سمهون - تعلن عن بدء استقبال طلبات الحج لهذا العامللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةمع كل شقة سيارة مجاناًشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورة
4B Academy Tennis

معركة تلوح بين الهنود الحمر وترامب

متفرقات محلية وعربية ودولية - الثلاثاء 06 كانون أول 2016 - [ عدد المشاهدة: 363 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

السفير:
بعدما حرمتهم الولايات المتّحدة، على مدى عقود، إرثهم التاريخي، وطاردتهم في موطنهم الأصلي، انتزعت قبائل «ستاندنغ روك سيوكس» من السكان الأصليين في ولاية داكوتا الشمالية، اعترافاً أميركياً بحقّهم في الحفاظ على موروثاتهم وتراث أجدادهم.
وفي ما يُعدّ انتصاراً تاريخياً، رضخ الجيش الأميركي للحملة السلمية التي قادتها قبائل «ستاندنغ روك سيوكس» ضدّ مشروع مد خط أنابيب النفط أسفل بحيرة اواهي في ولاية داكوتا الشمالية، وقرّر ألا يمنح شركة «انرجي ترانسفير بارتنرز» رخصة لمدّ خط الأنابيب لحين تحديد مسار جديد له، فيما قد تنتقل المعركة لاحقا مع ادارة الرئيس الجديد دونالد ترامب المؤيد أساسا للمشروع.
وقالت المتحدثة باسم وحدة الهندسة في الجيش الاميركي جو ألين دارسي، في بيان، إنه بعد الاطلاع على الآثار البيئية المُدمّرة التي سيُحدثها تنفيذ الخط «تمّ اتخاذ قرار بوقف مشروع خط أنابيب داكوتا اكسيس النفطي بهدف تحديد مسار جديد له».
ويهدف المشروع الذي تبلغ تكلفته ثلاثة مليارات و700 مليون دولار أميركي، إلى نقل البترول الخام من منطقة باكن في داكوتا الشمالية، إلى ولاية إلينوي، مروراً بولايتي داكوتا الجنوبية وآيوا، عبر خط أنابيب يبلغ طوله ألفاً و886 كيلومترا. وانتهت أعمال بناء الخطّ تقريباً، باستثناء الجزء الموجود في داكوتا الشمالية.
وشكرت قبائل «روك سيوكس» الهندية الرئيس باراك أوباما والجيش الأميركي، لشجاعتهما في اتخاذ قرار وقف العمل في تنفيذ الخط وفقاً لمساره الحالي.
وقال زعيم القبيلة ديف ارشامبولت إن قرار وقف العمل في المشروع «احتاج إلى شجاعة كبيرة من المسؤولين في الإدارة الأميركية، لكنّهم فعلوا الصواب، ونحن شاكرون لهم ذلك، لأنه حافظ على تراث أجدادنا ولم يسمحوا بإزعاج أرواحهم».
وكانت نقطة انطلاق المشروع قد حُدّدت سابقاً في مكان قريب من داكوتا الشمالية، لكن تمّ تعديل مساره لاحقاً خشية إلحاقه الضرر بينابيع المياه التي تؤمن مياه الشرب لعاصمة الولاية بيسمارك. وبعد تعديل مساره إلى مناطقها في داكوتا الشمالية، تظاهرت قبائل «ستاندنغ روك سيوكس» احتجاجاً، مشيرة إلى أنه سيلحق أضراراً كبيرة بأراض تحوي مقابر تعتبرها مُقدّسة.
واحتجاجاً على المشروع، أنشأت القبيلة أول «مخيم روحي» على ضفاف نهر ميزوري في نيسان الماضي، وانضمّ إليه المئات من القبائل الأخرى في أكبر تجمّع من القبائل الأميركية للسكان الأصليين منذ أكثر من قرن. وانضمّ إلى الحركة العشرات من الناشطين البيئيين احتجاجا من مختلف بلدان العالم، من بينهم مجموعة من المحاربين القدامى في الجيش الأميركي. وأدت المواجهات بين المحتجين وشرطة الولاية إلى اعتقال 564 شخصاً.
وفي آب الماضي، قضت محكمة أميركية بإيقاف تنفيذ المشروع بعد رفع قبيلة «ستاندنغ روك سيوكس»، دعوى قضائية ضد الإدارة الأميركية، لكن محكمة الاستئناف ألغت قرار المحكمة.
وبقرار الجيش الأميركي، تُحيل إدارة الرئيس باراك أوباما الأزمة على إدارة الرئيس المنتخب دونالد ترامب الذي سبق له أن أعلن دعمه للمشروع. وحذّر محامي القبيلة جان هاسلمان من أن القبيلة «كسبت جولة ولكنّها لم تكسب الحرب لأن قرار تجميد العمل بالمشروع قابل للطعن»، لكنّه، في المُقابل، شدّد على أن القبائل «لن تستسلم».
 

رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 822544598
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
شقق للبيع في صيدا والجوار