تملك فيلا بسعر شقة ... قسط واسكن فوراً - 5 صور
جامعة رفيق الحريري
مشروع ناي السكني NAY RESIDENCE في الشرحبيل (أبو عيد للتطوير العقاري)
جامعة رفيق الحريري Apply Now For A Promising Pathway احجز مقعدك في جامعة الشرق الأدنى في التخصص الذي ترغب به هل ترغب في استلام النعوات (الوفيات) على الواتساب؟ للبيع / للإيجار: شقق - فلل - محلات - مكاتب - مستودعات - صالات - أراضي - مشاريع عقارية V VIP تاكسي صيدا والمطار ولبنان - تاكسي خاص بالنساء - رحلات سياحية - خدمة ديليفري مطلوب موظفين كيف بدا مخيم عين الحلوة بعد وقف اطلاق النار؟ قائد القوة المشتركة في عين الحلوة العقيد بسام السعد: القوة المشتركة لم تنتشر في حي الطيري بسبب عدم التزام بعض القوى الإسلامية بمقررات القيادة السياسية الفلسطينية والساعات المقبلة لا تبشر خيرا حمود: المطلوب من القوة المشتركة عملا أمنيا للقبض على بدر والعرقوب ما مصير معارك عين الحلوة.. وهل تنضم مجموعات جديدة للمعركة؟ صورة نادرة للإسلامي المتشدد بلال بدر اللواء أبو عرب يتفقد حي طيطبا ويعود الجرحى العقيد السبربري والدنان وخالد - 4 صور طرد الإرهابيين من "عين الحلوة" مطلب شعبي: الجيش هو الحل! ناصر حمود يلتقي مدير مخابرات الجيش في الجنوب العميد فوزي حمادة أسامة سعد يجول في منطقة التعمير ويطمئن إلى أحوال الأهالي في ظل اشتباكات المخيم - 35 صورة بدء انتشار القوة المشتركة الفلسطينية في حي الطيرة بعين الحلوة السعودي وسرحال عقدا مؤتمرا حول الأصول الكنعانية التي أظهرتها الفحوصات الجينية على رفات الأثار Ain al-Hilweh goes calm البزري يتابع تطور الأوضاع الأمنية في مخيم عين الحلوة ويُطالب بإجراء تحقيق ومحاسبة المسؤولين عقد لقاء الأحزاب اللبنانية في الجنوب اجتماعاً طارئاً - 4 صور القوة المشتركة تستعد للانتشار بحي الطيرة في مخيم عين الحلوة مريضة بحاجة ماسة إلى مساعدة لاستكمال علاجها الكيميائي في مستشفى الراعي - 11 صورة لقاء بين فتح والجبهة الشعبية: لتعزيز القوة الفلسطينية المشتركة في مخيم عين الحلوة بالتنسيق مع الدولة اللبنانية دعوة لمحاضرة خير أيام الدنيا في مسجد الهبة أسامة سعد بدأ جولة تفقدية في منطقة التعمير رصاص القنص بعين الحلوة يصيب منزل النائب الراحل مصطفى سعد تهدئة غير معلنة في عين الحلوة.. والحصيلة الاجمالية 6 قتلى واكثر 40 جريحا ارتفاع عدد قتلى فتح باشتباكات الصباح بعين الحلوة إلى اثنين مجموعتا بدر والعرقوب تلتزمان وقف اطلاق النار بعين الحلوة العرموشي أكد التزامه بالتهدئة في مخيم عين الحلوة
مشروع قرية بانوراما السكني - فرصة العمر لتملك شقة العمرجديد حلويات الحصان - تأمين مناسف رز ومعجنات وحلويات على أنواعها بانتظاركم - 46 صورةشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةDonnaPain & Spine Center مركز علاج الألم والعامود الفقري (أحدث أجهزة في العالم) - 21 صورةللبيع شقق مفرزة في مشروع الإفراز العراقي، بقسطا - 14 صورةمؤسسة حبلي: مبيع وصيانة جميع الأدوات المنزلية/ عروضات خاصة لتركيب وصيانة جميع أنواع المكيفاتللبيع شقق 2 نوم - 3 نوم في شرحبيل مع تقسيط حتى 75 شهراً، سعر المتر ابتداء من 850 $ - 4 صورمؤسسة مارس / قياس 210-200الـ Kayan High School - الأقساط ابتداء من 850 ألف! No Homeworkجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةبلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - بجانب مطعم الكرم - 80 صورةاحجز مقعدك في جامعة الشرق الأدنى في التخصص الذي ترغب بهقسط سيارتك بمعدل 8 أو 10 دولار باليوم شاملة TVA والتسجيل والتأمينللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانمشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةSaida Country Club / قياس 100-200مبروك عليك! دفعة أولى بس 10,000 دولار - شو ما كان وضعك فيك تقسط شقتك!معهد التمريض / مستشفى الجنوب شعيب في صيدا يعلن عن بدء التسجيل للعام الدراسي 2016 - 2017مجموعة MJ Services لخدمات التنظيف ورش المبيدات - 56 صورة + فيديودورات تدريبية مجانية من تنظيم المعهد الأوروبي للتعاون والتنمية IECD بالتعاون مع جمعية خادمي الغدللبيع شقق مفرزة بمساحات مختلفة مع مطل رائع في الشرحبيل FLORENCE BUILDING ـ 24 صورةبرادات حجازي - تجهيز مطاعم - سوبر ماركت - أشغال ستانلس ستيل - 8 صور
4B Academy Arts

معركة تلوح بين الهنود الحمر وترامب

متفرقات محلية وعربية ودولية - الثلاثاء 06 كانون أول 2016 - [ عدد المشاهدة: 312 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

السفير:
بعدما حرمتهم الولايات المتّحدة، على مدى عقود، إرثهم التاريخي، وطاردتهم في موطنهم الأصلي، انتزعت قبائل «ستاندنغ روك سيوكس» من السكان الأصليين في ولاية داكوتا الشمالية، اعترافاً أميركياً بحقّهم في الحفاظ على موروثاتهم وتراث أجدادهم.
وفي ما يُعدّ انتصاراً تاريخياً، رضخ الجيش الأميركي للحملة السلمية التي قادتها قبائل «ستاندنغ روك سيوكس» ضدّ مشروع مد خط أنابيب النفط أسفل بحيرة اواهي في ولاية داكوتا الشمالية، وقرّر ألا يمنح شركة «انرجي ترانسفير بارتنرز» رخصة لمدّ خط الأنابيب لحين تحديد مسار جديد له، فيما قد تنتقل المعركة لاحقا مع ادارة الرئيس الجديد دونالد ترامب المؤيد أساسا للمشروع.
وقالت المتحدثة باسم وحدة الهندسة في الجيش الاميركي جو ألين دارسي، في بيان، إنه بعد الاطلاع على الآثار البيئية المُدمّرة التي سيُحدثها تنفيذ الخط «تمّ اتخاذ قرار بوقف مشروع خط أنابيب داكوتا اكسيس النفطي بهدف تحديد مسار جديد له».
ويهدف المشروع الذي تبلغ تكلفته ثلاثة مليارات و700 مليون دولار أميركي، إلى نقل البترول الخام من منطقة باكن في داكوتا الشمالية، إلى ولاية إلينوي، مروراً بولايتي داكوتا الجنوبية وآيوا، عبر خط أنابيب يبلغ طوله ألفاً و886 كيلومترا. وانتهت أعمال بناء الخطّ تقريباً، باستثناء الجزء الموجود في داكوتا الشمالية.
وشكرت قبائل «روك سيوكس» الهندية الرئيس باراك أوباما والجيش الأميركي، لشجاعتهما في اتخاذ قرار وقف العمل في تنفيذ الخط وفقاً لمساره الحالي.
وقال زعيم القبيلة ديف ارشامبولت إن قرار وقف العمل في المشروع «احتاج إلى شجاعة كبيرة من المسؤولين في الإدارة الأميركية، لكنّهم فعلوا الصواب، ونحن شاكرون لهم ذلك، لأنه حافظ على تراث أجدادنا ولم يسمحوا بإزعاج أرواحهم».
وكانت نقطة انطلاق المشروع قد حُدّدت سابقاً في مكان قريب من داكوتا الشمالية، لكن تمّ تعديل مساره لاحقاً خشية إلحاقه الضرر بينابيع المياه التي تؤمن مياه الشرب لعاصمة الولاية بيسمارك. وبعد تعديل مساره إلى مناطقها في داكوتا الشمالية، تظاهرت قبائل «ستاندنغ روك سيوكس» احتجاجاً، مشيرة إلى أنه سيلحق أضراراً كبيرة بأراض تحوي مقابر تعتبرها مُقدّسة.
واحتجاجاً على المشروع، أنشأت القبيلة أول «مخيم روحي» على ضفاف نهر ميزوري في نيسان الماضي، وانضمّ إليه المئات من القبائل الأخرى في أكبر تجمّع من القبائل الأميركية للسكان الأصليين منذ أكثر من قرن. وانضمّ إلى الحركة العشرات من الناشطين البيئيين احتجاجا من مختلف بلدان العالم، من بينهم مجموعة من المحاربين القدامى في الجيش الأميركي. وأدت المواجهات بين المحتجين وشرطة الولاية إلى اعتقال 564 شخصاً.
وفي آب الماضي، قضت محكمة أميركية بإيقاف تنفيذ المشروع بعد رفع قبيلة «ستاندنغ روك سيوكس»، دعوى قضائية ضد الإدارة الأميركية، لكن محكمة الاستئناف ألغت قرار المحكمة.
وبقرار الجيش الأميركي، تُحيل إدارة الرئيس باراك أوباما الأزمة على إدارة الرئيس المنتخب دونالد ترامب الذي سبق له أن أعلن دعمه للمشروع. وحذّر محامي القبيلة جان هاسلمان من أن القبيلة «كسبت جولة ولكنّها لم تكسب الحرب لأن قرار تجميد العمل بالمشروع قابل للطعن»، لكنّه، في المُقابل، شدّد على أن القبائل «لن تستسلم».

رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 795958413
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2017 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي