وظائف صيدا سيتي
مشروع القلعة / أوتوستراد الشماع - شقتك 600 دولار شهرياً
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
هيدي الصيفية غير عن كل صيفية مع BiTS Learning Center هل هي الجدة؟.. شاهد ما يحدث بمنزل بريطاني في غياب أصحابه + فيديو حافلة غافلت سائقها أودت بحياة إمرأة كانت ستستقلها في صيدا العثور على جثة رجل في حديقة قرب منزله في بلدة باريش الجنوبية شاحنة تجتاح معرضاً للسيارات في المصيلح بعد أن فقد سائقها السيطرة عليها توقيف مطلوب بجرم إطلاق النار باتجاه محلات في بعلبك أثر الأحداث الأخيرة سامسونج وديزني تضيفان رمزين تعبيريين جديدين بتقنية الواقع المعزز - 4 صور بريطانيا عمال دفن يتركون تابوتاً في الشارع لتناول الطعام للبيع عقار في كفريا، شرق صيدا (منطقة هادئة مع طريق خاص) - 53 صورة مدير سناب شات يستبعد فضيحة مثل كامبريدج أناليتكا...وهذا رأيه في استنساخ فيسبوك ماذا جرى في سراي صيدا اليوم؟ لندن هذه المراهقة هاجمت شاباً بمادة حارقة وسرقته بلندن وفاة إمراة صدما في ساحة النجمة في صيدا حلمي أن أرى أطفالي وعائلتي فهل سيتحقق ذلك - 4 صور متحف آي واي واي يعيد رحلة والده في مرسيليا + فيديو الأونروا تهدد بإقفال مدرسة العوجا في عدلون بعد إقفالها مدرسة الطنطورة في صور توقيف مشتبه به أقدم على سرقة معدات طبية من عدة مستشفيات للإيجار شقة مفروشة مع تراس وبركة (300 متر مربع) في الهلالية + محل للإيجار - 36 صورة حتى لون القبعة الملكية يراهنون عليه! توقيف متهم بأحد مخيمات بر الياس لمشاركته بالقتال ضد الجيش
مؤسسة مارس / قياس 210-200شقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةعرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولارللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةبلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - 80 صورةDonnaجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةمزرعة وادي الضيعة للأغنام: أجود أنواع الأغنام والخواريف البلدية وبأفضل الأسعار
4B Academy Ballet

لاعب وسط الأنصار ربيع عطايا - قادرون على الفوز بلقب الدوري

رياضة صيدا سيتي - السبت 03 كانون أول 2016 - [ عدد المشاهدة: 1310 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر/ أجرى الحوار أيمن هواش - سلسلة المقابلات الأسبوعية - خاص موقع صيدا سيتي: 

بعد الاداء المميز الذي يقدمه مع فريق الانصار حيث ان الفريق البيروتي يقدم مستوى افضل من الاعوام السابقة ويدخل في اجواء المنافسة على اللقب التقينا لاعب وسطه الكابتن ربيع عطايا حيث دار معه الحوار التالي:

حدثنا عن بدايتك مع لعبة كرة القدم؟

البداية كانت مع فريق التضامن صور حيث امضيت 4 مواسم متتاليه في الفريق الصوري ثم حصل إنتقالي لفريق الانصار وما زلت حتى الآن كما أنني خضت تجربت إحتراف قصيرة في فريق مصافي الوسط العراقي لمدة 6 اشهر.

من هم أصحاب الفضل عليك؟

الكابتن مالك حسون الذي يعود له الفضل في إنتقالي من فريق التضامن صور الى الانصار، ثم لكابتن جمال طه الذي تدربت ولعبت بإشرافه في  فريقي الحالي الانصار.

كيف ترى وضع فريق الانصار هذا العام مقارنة مع العام السابق؟

اعتقد أن وضع الفريق جيد هذا العام وافضل من العام الماضي بغض النظر عن خسارة المباراة الاخيرة أمام فريق النبي شيت حيث اضعنا العديد من الفرص، ولا ارى اي مستوى ثابت من جميع الفرق القوية لأن الجميع خسر عدة مباريات، وارشح فريقي الانصار لبطولة الدوري مع منافسة من فريقي العهد والصفاء.

ما رأيك في مستوى التحكيم خصوصاً ان هناك عدة اندية تشتكي من ذلك بما فيها الانصار؟

يوجد أخطاء في التحكيم هذا العام ككل عام حيث ارى ان بعض الحكام لديهم خوف في بعض المباريات من اصحاب الارض، ويوجد صعوبة بالتأكيد في اتخاذ القرار من الحكام حيث ان الحكم مضطر لاتخاذ قرار في ثواني وهذا يضعه تحت الضغط، وبرأيي يجب الاستعانة بحكام اجانب في كثير من المباريات، وبالنسبة لمستوى الحكام بشكل عام فإن لجنة الحكام في اتحاد الكرة اكثر من اي شخص آخر يستطيعون تحديد ذلك والوقوف عند أخطائهم.

الا ترى ان هناك لاعبين جيدين يجب ضمهم وتجديد دم المنتخب اللبناني؟

 يوجد نخبة من اللاعبين الجيدين في المنتخب الآن، وإن شاء الله يقف الحظ بجانبنا للتواجد في مجموعة سهلة،  وبالنسبة لإستدعاء لاعبين جدد فهذا من صلاحيات المدير الفني للمنتخب وهو يعلم اكثر من الجميع ما يحتاج المنتخب اللبناني لأنه الاقرب الى اللاعبين.

ما رأيك في نظام التواقيع المعمول به في لبنان؟

النظام الحالي المعمول به لا يتيح للاعب كرة القدم اللبناني التقدم ابداً ونظام الإحتراف هو الحل الوحيد للخروج من هذا النظام والضمانة الوحيدة للاعب اللبناني حالياً هو نظام التعاقد حيث يحسن ذلك المستوى المعيشي ايضاً، وكل عام نسمع انه سيتم تغيير النظام الحالي، على أمل ان يشهد العام القادم تغيير في نظام التواقيع هذا.

ما قصة عرض الاحتراف الذي حصلت عليه من فريق ايراني؟

حصلت على عرض من فريق ذوب أهان الايراني بتوصية من زميلي في المنتخب علي حمام الذي اثنى امام مسؤولي الفريق الايراني على مستواي وقدراتي، والنادي الايراني اراد ضمي ولكن نادي الانصار رفض الفكرة بسبب الرغبة في المنافسة على الدوري اللبناني وانا كأي لاعب لبناني ارغب في الاحتراف خارج لبنان.

رسالة توجهها لجمهور الانصار واخرى لجمهور المنتخب؟

رسالة خاصة الى جمهور الانصار بأن يواكبوا الفريق بشكل أكبر خصوصاً اننا ننافس على اللقب بقوة والجمهور هو عماد اللعبة وتواجده ضروري ويعطي دعم وثقة، كما اتمنى على جمهور المنتخب اللبناني عموماً مواكبتنا دائماً، وتمنياتي الاخرى على الاندية اللبنانية جميعاً ان يكونوا يد واحدة والمساعدة في تشجيع وبناء منتخب الوطن.

كلمة أخيرة…

حادثة حصلت في قيرغيزستان خلال مباراتنا مع المنتخب حيث كنت اجري التحمئة بجانب حبيبي وصديقي محمد حيدر، فقال لي حيدر( بتصدق يا ربيع ليك وين كنا ووين صرنا، كنا نتمرن بالضيعة بالجنوب على تراب احمر –  منطقة الشواكير – وليك وين صرنا مع المنتخب ونلعب في دول كثيرة )، هذا الكلام اثر بي كثيراً واعطاني دافع لتقديم المزيد لمنتخب بلادي، وهي من اللحظات الجميلة التي لا انساها حيث استخلص من كلام صديقي حيدر ان على اللاعب ان يكون طموح ولا يقف عند أي عقبة تقف في مسيرته، وانه يجب ان نحلم دائماً ونصل بحلمنا الى ابعد الحدود وان نطمح دائماً للعب والمشاركة في الخارج.

في النهاية اشكر شخصكم الكريم على هذا اللقاء المثير الذي اطل من خلاله على جمهور كرة القدم اللبناني وعلى امل ان نحقق النتائج الجيدة في فريق الانصار والمنتخب اللبناني.

 

 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 846732401
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي