تملك فيلا بسعر شقة ... قسط واسكن فوراً - 5 صور
جامعة رفيق الحريري
مشروع ناي السكني NAY RESIDENCE في الشرحبيل (أبو عيد للتطوير العقاري)
جامعة رفيق الحريري Apply Now For A Promising Pathway احجز مقعدك في جامعة الشرق الأدنى في التخصص الذي ترغب به هل ترغب في استلام النعوات (الوفيات) على الواتساب؟ للبيع / للإيجار: شقق - فلل - محلات - مكاتب - مستودعات - صالات - أراضي - مشاريع عقارية V VIP تاكسي صيدا والمطار ولبنان - تاكسي خاص بالنساء - رحلات سياحية - خدمة ديليفري مطلوب موظفين إصابة لؤي خالد مرافق قائد الامن الوطني في مخيم عين الحلوة السلطات اللبنانية افرجت عن مجموعة من عناصر "فتح" دعوات لمسيرة في مخيم عين الحلوة لفرض وقف اطلاق النار ارتفاع حدة الاشتباكات في الشارع الفوقاني وحي الطيرة في عين الحلوة قيادتا فتح وحماس: لمواجهة التطرف والمخلين بالأمن في عين الحلوة إشتداد حدة الاشتباكات في حي الطيرة داخل عين الحلوة صيدا والشهاب في وداع الحجاج الكرام - الحملة الأولى المعهد المهني المتقدم، 15 سنة تفوق ومكملين .. التسجيل مستمر وفد أكاديمية صيدا للفنون القتالية برئاسة الغربي زار السعودي شاكرا الدعم في نجاح البطولة القتالية الدولية - 3 صور اللواء أبو عرب يتفقد أحياء جبل الحليب والطيري والصحون - 10 صور Brittle calm returns to Ain al-Hilweh, but tensions remain عين الحلوة... خروقات جديدة لوقف النار تمدد الاشتباكات دعوة لليلة سياحية لمهرجانات صيدا الدولية غنى أمين: رفيدة بنت سعد أول أخصائية اجتماعية وطبيبة مسلمة عودة إطلاق النار في حي الطيرة في مخيم عين الحلوة لجنة القرآن الكريم في لبنان تزور جمعية الإمام الشاطبي الرعاية ومنظمة إنقاذ الطفل ينظمان يوماً رياضياً في صيدا القديمة - 37 صورة الشيخ ماهر حمود يتصل برئيس مجلس النواب نبيه بري حول أوضاع عين الحلوة منفرح سوا.. بفرحة صغير.. منرعى كبير.. كيرمس وحفل فني لفرقة صبا جمعية بقسطا للتنمية الإجتماعية أقامت المخيم البيئي الأول برعاية رئيس بلدية بقسطا - 47 صورة إستمرار خروقات وقف إطلاق النار في مخيم عين الحلوة دعوة لندوة بيئية في بلدية صيدا برعاية النائب السيدة بهية الحريري لطرح حل متكامل لأزمة النفايات للإيجار شقة مفروشة في حي الست نفيسة في صيدا تجدد إطلاق النار في مخيم عين الحلوة
مشروع قرية بانوراما السكني - فرصة العمر لتملك شقة العمردورات تدريبية مجانية من تنظيم المعهد الأوروبي للتعاون والتنمية IECD بالتعاون مع جمعية خادمي الغدمبروك عليك! دفعة أولى بس 10,000 دولار - شو ما كان وضعك فيك تقسط شقتك!جديد حلويات الحصان - تأمين مناسف رز ومعجنات وحلويات على أنواعها بانتظاركم - 46 صورةPain & Spine Center مركز علاج الألم والعامود الفقري (أحدث أجهزة في العالم) - 21 صورةجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةللبيع شقق مفرزة بمساحات مختلفة مع مطل رائع في الشرحبيل FLORENCE BUILDING ـ 24 صورةقسط سيارتك بمعدل 8 أو 10 دولار باليوم شاملة TVA والتسجيل والتأمينDonnaالـ Kayan High School - الأقساط ابتداء من 850 ألف! No Homeworkللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانماحجز مقعدك في جامعة الشرق الأدنى في التخصص الذي ترغب بهشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةمجموعة MJ Services لخدمات التنظيف ورش المبيدات - 56 صورة + فيديوSaida Country Club / قياس 100-200مؤسسة حبلي: مبيع وصيانة جميع الأدوات المنزلية/ عروضات خاصة لتركيب وصيانة جميع أنواع المكيفاتمؤسسة مارس / قياس 210-200للبيع شقق 2 نوم - 3 نوم في شرحبيل مع تقسيط حتى 75 شهراً، سعر المتر ابتداء من 850 $ - 4 صورمعهد التمريض / مستشفى الجنوب شعيب في صيدا يعلن عن بدء التسجيل للعام الدراسي 2016 - 2017للبيع شقق مفرزة في مشروع الإفراز العراقي، بقسطا - 14 صورةشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةبلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - بجانب مطعم الكرم - 80 صورةبرادات حجازي - تجهيز مطاعم - سوبر ماركت - أشغال ستانلس ستيل - 8 صور
4B Academy Arts
تاكسي VIP BOB TRANSPORT عيد أضحى مبارك

مصر | لقاء السيسي وشيخ الأزهر: «استدعاء» رابع في سنة واحدة!

متفرقات محلية وعربية ودولية - الجمعة 02 كانون أول 2016 - [ عدد المشاهدة: 404 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
للمرة الرابعة هذا العام، يلتقي عبد الفتاح السيسي بأحمد الطيب. كما هي العادة، تأتي اللقاءات من دون إعلان مسبق من جانب الرئاسة لترتيب اللقاء، وهو ما يوحي بأن الزيارة أقرب إلى «الاستدعاء»، فضلاً على أنها تتم على عجل لحل أزمات عالقة
محمود علي - الأخبار:

إسطنبول | يتجدّد الخلاف بين مؤسسة الأزهر بقيادة الشيخ أحمد الطيب، ووزير الأوقاف محمد مختار جمعة، بعدما كان قد اشتعل على خلفية إصدار «الأوقاف» قراراً رسمياً في وقت سابق هذا العام، تم تعميمه على المساجد والأئمة كافة، بتوحيد خطبة الجمعة، وذلك من دون الرجوع إلى الأزهر ومعرفة رأيه في هذه القضية.

رُجّح آنذاك أن يكون جهاز «الأمن الوطني» في مصر هو من يقف وراء توحيد الخطبة وتعميمها، رغبة منه في ضمان السيطرة على الخطاب الديني في المساجد ومنعاً لعودة «جماعة الإخوان المسلمون» إلى المساجد مرة أخرى وخطابهم المناوئ للسلطة.
الأزهر خرج من جانبه، ورفض على لسان وكيل المؤسسة عباس شومان، القرار، معتبراً أن الأوقاف «تجاوزت اختصاصات الأزهر»، وخصوصاً أن الوزارة توظف خريجي الأزهر من الكليات الدينية أئمة للمساجد.
تلك القضية أخذت في وقتها حيزاً من التصريحات والتصريحات المضادة في الإعلام المصري، فتدخلت مؤسسة الرئاسة، و«استدعى» السيسي في آب الماضي شيخ الأزهر، الذي رضخ للأوامر بالتهدئة ووقف المناوشات الإعلامية، ثم تراجعت «الأوقاف» ضمنياً عن قرار توحيد الخطبة.
أما في لقاء جديد أمس، هو الرابع في سنة واحدة، فأصدرت الرئاسة بياناً قالت فيه إن اللقاء «شهد استعراضاً لما يقوم به الأزهر الشريف من جهود لتصويب الخطاب الديني وتصحيح صورة الإسلام وتنقيتها مما علق بها من أفكار مغلوطة».

كذلك نقل البيان أن الطيب تناول موضوع «جلسات الحوار المجتمعي التي تنظمها مؤسسة الأزهر في جميع المحافظات، وتهدف إلى استيعاب أكبر عدد من الشباب والفتيات في مصر من مختلف العقائد الدينية والفئات العمرية، بهدف التفاعل والتواصل ومناقشة الأفكار وطرح الأسئلة بحرية تامة لترسيخ مفهوم التعايش والتسامح وقبول الآخر».
لكن، هذه المرة، تفيد بعض المصادر بأن اللقاء جاء على خلفية تفاقم الأزمة مجدداً بين المؤسسة الدينية الأمّ في مصر، وبين وزارة الأوقاف، إثر قيام «هيئة كبار العلماء» التابعة للأولى بالإجماع، في اجتماعها مساء أول من أمس، بالاعتذار عن المشاركة في لجان «المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية» التابعة للثانية، معللة الانسحاب بضيق الوقت وكثرة الملفات الملقاة على عاتق «هيئة كبار العلماء»، وبأنها لم تعد لديها وقت لملفات الوزارة.
وجاء قرار «هيئة العلماء» بالانسحاب من عضوية «المجلس» على خلفية الأزمة التي جرت الأسابيع الماضية بين الأوقاف ووكيل مشيخة الأزهر شومان، الذي استبعدته الوزارة من عضوية المجلس، ليستقيل الرجل منه، ثم يخرج بتصريح مفاده بأن ما تردد عن استبعاده من عضوية لجان «المجلس الأعلى» التي أعيد تشكيلها «غير صحيح»، موضحاً أنه ليس عضواً حتى يُستبعد.
وأضاف شومان أنه تقدم باعتذار رسمي قبل عام، حينما أُعيد تجديد عضويته في اللجنة الفقهية داخل المجلس، «من باب إفساح المجال لمن تسمح ظروفه من الزملاء بالمواظبة على حضور الجلسات، وهو ما لم يتيسر لي، ومن حينها لا علم لي بأعمال لجان المجلس، فلا داعي للمزايدة».
في المقابل، أعلنت «الأوقاف» ترشيحات لجان «المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية» قبل أيام، متضمنة استبعاد شومان، لتفسّر ذلك بأنها استبعدت المشغولين من علماء الأزهر واختارت في عضوية المجلس من يتفرغ لمهماته، في إشارة منها إلى المحسوبين على مشيخة الأزهر وأصحاب الولاء للشيخ أحمد الطيب.
وسبق أن طالب السيسي في احتفال المولد النبوي عام 2015 بضرورة تجديد الخطاب الديني بدعوى تضمن الخطاب الكثير من المفاهيم المغلوطة التي تتسبب في إهدار دماء المخالفين للمسلمين في العقيدة، وهو ما رأى فيه وزير الأوقاف إشارة للبدء في تجديد الخطاب الديني وحمل الراية بديلاً من الأزهر، الأمر الذي أشعل الصراع بين الأزهر والأوقاف.

رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 795663099
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2017 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي