بـ 99,000 دولار تتملك شقة في صيدا
ثانوية لبنان الدولية تعلن عن بدء التسجيل لمراحل الروضات والابتدائي اعتباراً من 15 آذار 2017
مشروع ناي السكني NAY RESIDENCE في الشرحبيل (أبو عيد للتطوير العقاري)
مفاجأة PICASSO'S: اطلب 2 LARGE PIZZA بس بـ 23,000 ل.ل. للبيع سيارة Nissan QashQai SE موديل 2008 - 8 صور ثانوية لبنان الدولية تعلن عن بدء التسجيل لمراحل الروضات والابتدائي اعتباراً من 15 آذار 2017 هل ترغب في استلام النعوات (الوفيات) على الواتساب؟ للبيع / للإيجار: شقق - فلل - محلات - مكاتب - مستودعات - صالات - أراضي - مشاريع عقارية مطلوب موظفين الحزب السوري القومي الاجتماعي يشارك في مسيرة الذكرى الـ 42 لاستشهاد معروف سعد – 7 صور برنامج المعسولين - الحلقة الخامسة: خود أو أعطي بين النجاح اللبناني والمراوحة الفلسطينية... هل حققت زيارة أبو مازن الى لبنان أهدافها؟ Fatah reinforces position in Ain al-Hilweh اشتباك رسائل جس نبض عين الحلوة! قنبلة يدوية خرقت الهدوء الذي خيم على عين الحلوة ليلا بعد اشتباكات ادت لسقوط 3 جرحى حقيقة ما يحدث في «عين الحلوة»؟ مؤشّرات خطيرة... مجموعات "عين الحلوة" في بيروت؟ ذكرى معروف سعد في صيدا رسائل الدم والنار في «عين الحلوة» صيدا تودّع ابنها الصيدلي محمد مرجان المقدح: يجب تسليم اي شخص يعبث بامن مخيم عين الحلوة والجوار إقفال مدارس عين الحلوة غدا ومدرستان في صيدا أعلنتا غدا يوم دراسة عادي أبو عرب: سنرد الصاع 100 في حال تكرر الاعتداء علينا بمخيم عين الحلوة عباس طلب من الأحمد البقاء بلبنان لمتابعة تداعيات الاشتباكات بعين الحلوة انفجار قنبلة يدوية على الشارع الفوقاني لمخيم عين الحلوة اتفاق مبدئي على وقف النار وسحب المسلحين بعين الحلوة مبارك فوز سميا وليلى الحايك من نادي كوبرا الرياضي بذهبية كأس شمال إيطاليا للكيك بوكسينغ دعوة إلى مجلس الشرح والتعليق على رسالة: علم الرجال وأهميته، في مسجد الكيخيا رشقات نارية في مخيم عين الحلوة وإشكال عائلي في أحد أحيائه فتح تشارك في مسيرة صيدا بالذكرى الـ٤٢ لاستشهاد معروف سعد - 15 صورة بالفيديو.. كلمة الدكتور أسامة سعد في مسيرة الوفاء للشهيد معروف سعد بالفيديو.. مسيرة حاشدة في الذكرى ال 42 لاستشهاد المناضل معروف سعد أسامة سعد يستقبل الوفود والشخصيات لمناسبة الذكرى 42 لاستشهاد المناضل معروف سعد - 50 صورة
Now For Only 14$: Flat Stomach - Lifted Arms & Firm Thighsعروض 2017 من KIA - هدية فورية مع شراء كل سيارةشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةمشاريع شركة نجد ماضي للهندسة والمقاولاتSaida Country Club / قياس 100-200مؤسسة مارس / قياس 210-200مشاريع الأمل السكنيةالآن في صيدا .. التحصيل العلمي والمهني في ألمانيا (برامج خاصة للمهندسين والأطباء)مبروك عليك! دفعة أولى بس 10,000 دولار - شو ما كان وضعك فيك تقسط شقتك!مشروع الغانم / قياس 210-200للبيع شقق ديلوكس مع مطل رائع على البحر في الشرحبيل FLORENCE BUILDING ـ 9 صورمركز الحياة الطبي التخصصي / عناية طبية برؤية مستقبلية / وقاية مدى الحياةشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةمشروع قرية بانوراما السكني - فرصة العمر لتملك شقة العمر
نادي فوربي الرياضي / صفحة داخلية / قياس 750-100

رحيل فيدل كاسترو

مع الراحلين - الأحد 27 تشرين ثاني 2016 - [ عدد المشاهدة: 195 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:



السفير:

توفي، مساء الجمعة، زعيم الثورة الكوبية فيدل كاسترو في العاصمة الكوبية هافانا عن عمر تسعين عاماً.
ونعاه شقيقه الرئيس الكوبي راوول كاسترو عبر التّلفزيون الوطني قائلاً "توفّي القائد الأعلى للثورة الكوبية في الساعة العاشرة والدّقيقة التاسعة والعشرين هذا المساء"، ومشيراً إلى أنّ جثمان كاسترو سيُحرق بناءً على رغبته.
وأعلنت السّلطات الكوبيّة الحداد الوطني لتسعة أيام، موضحةً أنّ الجنازة ستتمّ في 4 كانون الأوّل المقبل في سانتياغو دي كوبا.
وذكر مجلس الدّولة، في بيان، أنّ "كلّ الأنشطة والعروض العامّة ستتوقّف" بشكلٍ خاص وسيتمّ تنكيس الأعلام فوق المباني الرّسميّة والمنشآت العسكريّة، موضحاً أنّ رماد كاسترو سيجوب البلاد على مدى أربعة أيّام.
ونعا عددٌ كبيرٌ من زعماء العالم الحاليّين والسّابقين الزّعيم الكوبي الرّاحل، على رأسهم آخر زعيم للاتّحاد السّوفياتي ميخائيل غورباتشوف، والّذي كان لفترةٍ طويلة سنداً اقتصاديّاً وسياسيّاً لكوبا، قائلاً "دعم فيدل بلاده في وقت الحصار الأميركيّ الشّرس وفي وقتٍ من الضّغوط الكبيرة عليه".
وأضاف "قاد بلاده إلى طريق الاكتفاء الذّاتي والتّنمية المستقلّة."
وعبّر الرئيس الأميركي باراك أوباما عن "صداقته للشّعب الكوبي"، إثر وفاة كاسترو، معتبراً أنّ "التّاريخ سيحكم على تأثير فيدل كاسترو على كوبا والعالم".
وقدّم الرّئيس الروسي فلاديمير بوتين تعازيه بالزعيم الكوبي الراحل قائلاً "فيديل كاسترو سيبقى رمزاً لحقبةٍ كاملة في تاريخ البشريّة الحديث".
كما اعتبر الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند أنّ كاسترو هو "جسد الثورة الكوبية بآمالها وخيباتها"، مطالباً "برفع الحظر الّذي يعاقب كوبا بشكلٍ نهائيّ عنها".
وقال البابا فرنسيس إنّ وفاة كاسترو "نبأٌ حزين"، مشيراً إلى أنّه يصلّي من أجل أن يرقد (كاسترو) بسلام.
وأثنت مسؤولة السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي فيدريكا موغيريني على الأهمية التاريخية للزعيم الكوبي، مؤكّدةً أنّ علاقات الاتّحاد مع كوبا ستستمرّ في التحسن.
أما الرئيس الأميركيّ المنتخب دونالد ترامب فوصف فيدل كاسترو بـ"الدّيكتاتور الوحشي الّذي قمع شعبه"، متعهّداً بأنّه سيبذل "كلّ ما هو ممكن" للمساهمة في تأمين "حرية" الشعب الكوبي بعد وفاة الزّعيم الكوبي.  
وأرسل الرئيس الفلسطيني محمود عباس برقية تعزية إلى السّلطات الكوبيّة، اعتبر فيها أنّ كاسترو "كان مدافعاً صلباً عن قضايا وطنه وشعبه وعن قضايا الحق والعدل في العالم."
وبوفاة فيدل كاسترو يغيب واحدٌ من آخر العمالقة السياسيين في القرن العشرين. نجا الزّعيم الكوبي من أكثر من 600 محاولة اغتيال، كما تحدّى 11 رئيساً أميركيّاً وواكب أكثر من نصف قرنٍ من التّاريخ.
كُتب فيه الكثير، على رأسهم صديقه الكاتب الكولومبي الحائز على جائزة نوبل للآداب غابرييل غارسيا في العام 2008، والّذي وصفه قائلاً "صبرٌ لا يقهر. انضباطٌ حديدي. قوّة المخيّلة تسمح له بقهر أي طارئ". 



الموقع ليس مسؤولاً عن التعليقات المنشورة، إنما تُعبر عن رأي أصحابها.
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 743648765
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2017 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي