بـ 600 دولار شهرياً تتملك شقة في صيدا - 5 صور
احجز مقعدك في جامعة الشرق الأدنى في التخصص الذي ترغب به
مشروع ناي السكني NAY RESIDENCE في الشرحبيل (أبو عيد للتطوير العقاري)
احجز مقعدك في جامعة الشرق الأدنى في التخصص الذي ترغب به هل ترغب في استلام النعوات (الوفيات) على الواتساب؟ للبيع / للإيجار: شقق - فلل - محلات - مكاتب - مستودعات - صالات - أراضي - مشاريع عقارية V VIP تاكسي صيدا والمطار ولبنان - تاكسي خاص بالنساء - رحلات سياحية - خدمة ديليفري مطلوب موظفين مفوضية الجنوب في الكشاف المسلم تودع رمضان وتستقبل العيد - 29 صورة البزري استقبل النائب أمل أبو زيد - 6 صور الجماعة الإسلامية تستقبل النائب أمل أبو زيد - 5 صور أجواء عيد الفطر في عيون أطفال مخيم عين الحلوة‎ + فيديو الشيخ ماهر حمود يستقبل الوفود المهنئة بعيد الفطر المبارك - 45 صورة إحتفال بمناسبة اختتام دورة أنوار القرآن في شهر رمضان في عين الحلوة - 13 صورة وفد من المحامين في إنكلترا بحث مع السعودي بحضور سعد ومزهر إحتياجات البلديات - 3 صور Children raise their voices against security situation in Ain al-Hilweh بالنتيجة ما في واسطة مطلوب سائق لمكتب Vip Bob Taxi حمادة يعقد مؤتمرا صحافيا غدا ويعلن نتائج إمتحانات المتوسطة بعده التنظيم الشعبي الناصري ينعي المناضل سليمان اليمن بحر العيد في صيدا .. شاهد على ذاكرة المكان - فيديو وفد من لجنة مهرجانات صيدا الدولية جال على فاعليات صيداوية مهنئاً بالفطر - 6 صور جمعية بادري تشكر مطاعم صيدا ​معهد مهاراتي للدروس الخصوصية في صيدا يعلن عن التسجيل للدورات الصيفية (بإدارة فريال المغربي) إرشادات للحد من مخاطر التعرض للحرارة المرتفعة‎ للبيع شقة مطلة خلف نادي الضباط ماذا قال أبو محمد بلاطة في ختمة ولده؟ - 10 صور عين الدلب: «كي لا يقتل مارون مرتين» دائرة صيدا - جزين معركة الكيمياء المفقودة Children raise their voices against security situation in Ain al-Hilweh إصابة إمرأة بإطلاق رصاص خلال إشكال عائلي ببلدة عرب طبايا قضاء صيدا إصابة سوري بطعنة سكين في عبرا شرق صيدا توقيف جمال عكر في صيدا بعد نقله لمستشفى الراعي إثر اشتباكات شاتيلا
مشروع الغانم / قياس 210-200Pain & Spine Center مركز علاج الألم والعامود الفقري (أحدث أجهزة في العالم) - 21 صورةمجموعة جديدة من عروضات 2017 KIA مع سيارتي PICANTO و CERATOجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةجديد صالون بسام موسى .. شعر مستعار طبيعي عالي الجودة - 84 صورةشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةمبروك عليك! دفعة أولى بس 10,000 دولار - شو ما كان وضعك فيك تقسط شقتك!مؤسسة حبلي: مبيع وصيانة جميع الأدوات المنزلية/ عروضات خاصة لتركيب وصيانة جميع أنواع المكيفاتمؤسسة مارس / قياس 210-200بلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - بجانب مطعم الكرم - 80 صورةللبيع شقق ديلوكس مع مطل رائع على البحر في الشرحبيل FLORENCE BUILDING ـ 17 صورةللبيع شقق مفرزة في مشروع الإفراز العراقي، بقسطا - 14 صورةشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةمشروع قرية بانوراما السكني - فرصة العمر لتملك شقة العمرللبيع شقق 2 نوم - 3 نوم في شرحبيل مع تقسيط حتى 75 شهراً، سعر المتر ابتداء من 850 $ - 4 صورGet a full body was with every wedding dress @ DonnaSaida Country Club / قياس 100-200
4B Academy Arts
جامعة رفيق الحريري

رحيل فيدل كاسترو

مع الراحلين - الأحد 27 تشرين ثاني 2016 - [ عدد المشاهدة: 238 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

السفير:

توفي، مساء الجمعة، زعيم الثورة الكوبية فيدل كاسترو في العاصمة الكوبية هافانا عن عمر تسعين عاماً.
ونعاه شقيقه الرئيس الكوبي راوول كاسترو عبر التّلفزيون الوطني قائلاً "توفّي القائد الأعلى للثورة الكوبية في الساعة العاشرة والدّقيقة التاسعة والعشرين هذا المساء"، ومشيراً إلى أنّ جثمان كاسترو سيُحرق بناءً على رغبته.
وأعلنت السّلطات الكوبيّة الحداد الوطني لتسعة أيام، موضحةً أنّ الجنازة ستتمّ في 4 كانون الأوّل المقبل في سانتياغو دي كوبا.
وذكر مجلس الدّولة، في بيان، أنّ "كلّ الأنشطة والعروض العامّة ستتوقّف" بشكلٍ خاص وسيتمّ تنكيس الأعلام فوق المباني الرّسميّة والمنشآت العسكريّة، موضحاً أنّ رماد كاسترو سيجوب البلاد على مدى أربعة أيّام.
ونعا عددٌ كبيرٌ من زعماء العالم الحاليّين والسّابقين الزّعيم الكوبي الرّاحل، على رأسهم آخر زعيم للاتّحاد السّوفياتي ميخائيل غورباتشوف، والّذي كان لفترةٍ طويلة سنداً اقتصاديّاً وسياسيّاً لكوبا، قائلاً "دعم فيدل بلاده في وقت الحصار الأميركيّ الشّرس وفي وقتٍ من الضّغوط الكبيرة عليه".
وأضاف "قاد بلاده إلى طريق الاكتفاء الذّاتي والتّنمية المستقلّة."
وعبّر الرئيس الأميركي باراك أوباما عن "صداقته للشّعب الكوبي"، إثر وفاة كاسترو، معتبراً أنّ "التّاريخ سيحكم على تأثير فيدل كاسترو على كوبا والعالم".
وقدّم الرّئيس الروسي فلاديمير بوتين تعازيه بالزعيم الكوبي الراحل قائلاً "فيديل كاسترو سيبقى رمزاً لحقبةٍ كاملة في تاريخ البشريّة الحديث".
كما اعتبر الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند أنّ كاسترو هو "جسد الثورة الكوبية بآمالها وخيباتها"، مطالباً "برفع الحظر الّذي يعاقب كوبا بشكلٍ نهائيّ عنها".
وقال البابا فرنسيس إنّ وفاة كاسترو "نبأٌ حزين"، مشيراً إلى أنّه يصلّي من أجل أن يرقد (كاسترو) بسلام.
وأثنت مسؤولة السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي فيدريكا موغيريني على الأهمية التاريخية للزعيم الكوبي، مؤكّدةً أنّ علاقات الاتّحاد مع كوبا ستستمرّ في التحسن.
أما الرئيس الأميركيّ المنتخب دونالد ترامب فوصف فيدل كاسترو بـ"الدّيكتاتور الوحشي الّذي قمع شعبه"، متعهّداً بأنّه سيبذل "كلّ ما هو ممكن" للمساهمة في تأمين "حرية" الشعب الكوبي بعد وفاة الزّعيم الكوبي.  
وأرسل الرئيس الفلسطيني محمود عباس برقية تعزية إلى السّلطات الكوبيّة، اعتبر فيها أنّ كاسترو "كان مدافعاً صلباً عن قضايا وطنه وشعبه وعن قضايا الحق والعدل في العالم."
وبوفاة فيدل كاسترو يغيب واحدٌ من آخر العمالقة السياسيين في القرن العشرين. نجا الزّعيم الكوبي من أكثر من 600 محاولة اغتيال، كما تحدّى 11 رئيساً أميركيّاً وواكب أكثر من نصف قرنٍ من التّاريخ.
كُتب فيه الكثير، على رأسهم صديقه الكاتب الكولومبي الحائز على جائزة نوبل للآداب غابرييل غارسيا في العام 2008، والّذي وصفه قائلاً "صبرٌ لا يقهر. انضباطٌ حديدي. قوّة المخيّلة تسمح له بقهر أي طارئ". 



الموقع ليس مسؤولاً عن التعليقات المنشورة، إنما تُعبر عن رأي أصحابها.
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 781007044
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2017 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي