وظائف صيدا سيتي
برنامج سمير البزري للانتخابات النيابية 2018
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
اللجان الشعبية بصيدا تُلفتْ نظرالجهات الفلسطينية لأهمية ومكانة ودور المرجعيات الشعبية الشرعية في المخيمات - 3 صور أسامة سعد خلال جولة في حي "الست نفيسة": النضال النيابي والنضال الشعبي متكاملان - 20 صورة الدكتور بسام حمود يزور آل الرواس - 9 صور مدارس المقاصد - صيدا تحتفل بيوم المؤسسين بـ رالي بايبر في المدينة القديمة بمشاركة اكثر من 650 طالباً وطالبة - 35 صورة السعودي شارك في تشييع الحاج سليم إبراهيم الزعتري وتقبل التعازي مع عائلته - 17 صورة رئيسة لجنة مهرجانات صيدا الدولية جالت على مهرجان الربيع ونوهت بالأنشطة المختلفة التي تشهدها المدينة - 7 صور الراية الخضراء وجبتك اليومية جاهزة من الاثنين للسبت مع Maison De Rima في صيدا تملك شقة بمواصفات سوبر ديلوكس في بقسطا بسعر مقبول جداً وبالتقسيط المريح - 8 صور العميد ماهر شبايطة: كل الشواهد تقول ان قرارا امريكيا اسرائيليا اتخذ بتصفية الرئيس الفلسطيني "ابو مازن" جسديا Sunday runday: Racers compete across Lebanon تيار النهضة الوحدوي يدعوكم لحضور اللقاء الاخوي مع رئيس التيار الشعبي الناصري الدكتور أسامة سعد الكشاف العربي ينظم حملة مجانية لفحص السكر والضغط - 16 صورة الدكتور بسام حمود يتابع زيارته للعائلات الصيداوية ويزور آل الحدق وآل رحيّل - 9 صور أسامة سعد يزور مهرجان الربيع في صيدا - 55 صورة الحريري اتصلت بالصحافي علي الأمين متضامنة ومستنكرة الاعتداء عليه الحريري زارت مهرجان الربيع على واجهة صيدا البحرية: يتلاقى مع ما تشهده من مهرجانات وأنشطة لتبقى مدينة تضج بالحياة - 7 صور الحريري زارت عين المير وسنيه والحسانية والمجيدل في قضاء جزين: لا نريد لأحد ان يذوب في الآخر ولا لأحد ان يلغي الآخر - 14 صورة أسامة سعد يزور عائلة الحاج نبيل معتوق - 7 صور أسامة سعد مخاطباً عائلات حي السكة: نحن شعب حر لا نباع ولا نشترى - 18 صورة
صوتك مقدسلأحكيلكن هالقصة..
جديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةDonnaبلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - 80 صورةشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةمؤسسة مارس / قياس 210-200شقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةعرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولار
4B Academy Ballet

رحيل فيدل كاسترو

مع الراحلين - الأحد 27 تشرين ثاني 2016 - [ عدد المشاهدة: 376 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

 

السفير:

توفي، مساء الجمعة، زعيم الثورة الكوبية فيدل كاسترو في العاصمة الكوبية هافانا عن عمر تسعين عاماً.
ونعاه شقيقه الرئيس الكوبي راوول كاسترو عبر التّلفزيون الوطني قائلاً "توفّي القائد الأعلى للثورة الكوبية في الساعة العاشرة والدّقيقة التاسعة والعشرين هذا المساء"، ومشيراً إلى أنّ جثمان كاسترو سيُحرق بناءً على رغبته.
وأعلنت السّلطات الكوبيّة الحداد الوطني لتسعة أيام، موضحةً أنّ الجنازة ستتمّ في 4 كانون الأوّل المقبل في سانتياغو دي كوبا.
وذكر مجلس الدّولة، في بيان، أنّ "كلّ الأنشطة والعروض العامّة ستتوقّف" بشكلٍ خاص وسيتمّ تنكيس الأعلام فوق المباني الرّسميّة والمنشآت العسكريّة، موضحاً أنّ رماد كاسترو سيجوب البلاد على مدى أربعة أيّام.
ونعا عددٌ كبيرٌ من زعماء العالم الحاليّين والسّابقين الزّعيم الكوبي الرّاحل، على رأسهم آخر زعيم للاتّحاد السّوفياتي ميخائيل غورباتشوف، والّذي كان لفترةٍ طويلة سنداً اقتصاديّاً وسياسيّاً لكوبا، قائلاً "دعم فيدل بلاده في وقت الحصار الأميركيّ الشّرس وفي وقتٍ من الضّغوط الكبيرة عليه".
وأضاف "قاد بلاده إلى طريق الاكتفاء الذّاتي والتّنمية المستقلّة."
وعبّر الرئيس الأميركي باراك أوباما عن "صداقته للشّعب الكوبي"، إثر وفاة كاسترو، معتبراً أنّ "التّاريخ سيحكم على تأثير فيدل كاسترو على كوبا والعالم".
وقدّم الرّئيس الروسي فلاديمير بوتين تعازيه بالزعيم الكوبي الراحل قائلاً "فيديل كاسترو سيبقى رمزاً لحقبةٍ كاملة في تاريخ البشريّة الحديث".
كما اعتبر الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند أنّ كاسترو هو "جسد الثورة الكوبية بآمالها وخيباتها"، مطالباً "برفع الحظر الّذي يعاقب كوبا بشكلٍ نهائيّ عنها".
وقال البابا فرنسيس إنّ وفاة كاسترو "نبأٌ حزين"، مشيراً إلى أنّه يصلّي من أجل أن يرقد (كاسترو) بسلام.
وأثنت مسؤولة السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي فيدريكا موغيريني على الأهمية التاريخية للزعيم الكوبي، مؤكّدةً أنّ علاقات الاتّحاد مع كوبا ستستمرّ في التحسن.
أما الرئيس الأميركيّ المنتخب دونالد ترامب فوصف فيدل كاسترو بـ"الدّيكتاتور الوحشي الّذي قمع شعبه"، متعهّداً بأنّه سيبذل "كلّ ما هو ممكن" للمساهمة في تأمين "حرية" الشعب الكوبي بعد وفاة الزّعيم الكوبي.  
وأرسل الرئيس الفلسطيني محمود عباس برقية تعزية إلى السّلطات الكوبيّة، اعتبر فيها أنّ كاسترو "كان مدافعاً صلباً عن قضايا وطنه وشعبه وعن قضايا الحق والعدل في العالم."
وبوفاة فيدل كاسترو يغيب واحدٌ من آخر العمالقة السياسيين في القرن العشرين. نجا الزّعيم الكوبي من أكثر من 600 محاولة اغتيال، كما تحدّى 11 رئيساً أميركيّاً وواكب أكثر من نصف قرنٍ من التّاريخ.
كُتب فيه الكثير، على رأسهم صديقه الكاتب الكولومبي الحائز على جائزة نوبل للآداب غابرييل غارسيا في العام 2008، والّذي وصفه قائلاً "صبرٌ لا يقهر. انضباطٌ حديدي. قوّة المخيّلة تسمح له بقهر أي طارئ". 

 

 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 837314466
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي