وظائف صيدا سيتي
ملحمة ومشاوي BETELLO في صيدا - شارع رياض الصلح - مقابل صالون جرادي - 59 صورة
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
ملحمة ومشاوي BETELLO في صيدا - شارع رياض الصلح - مقابل صالون جرادي - 59 صورة هل ترغب في استلام النعوات (الوفيات) على الواتساب؟ للبيع / للإيجار: شقق - فلل - محلات - مكاتب - مستودعات - صالات - أراضي - مشاريع عقارية V VIP تاكسي صيدا والمطار ولبنان - تاكسي خاص بالنساء - رحلات سياحية - خدمة ديليفري مطلوب موظفين وقفة تضامنية مع القدس في كلية الصحة في صيدا للبيع مطعم جاهز مقابل جامعة LIU صيدا + للبيع عدة مطعم كاملة - 9 صور للبيع شقة في صيدا خلف مقام الست نفيسة - 12 صورة ما لا يستطيع ترامب محوه بجرة قلم دعوة للقاء حواري تحديات العمل الإنساني في المجتمعات المتنوعة في مسجد حمزة في بيروت كأس المتوسط في الكونغ فو-اثينا 2017 لبنان احتل المركز الأول بجدارة فوج صيدا في كشافة الإمام المهدي نظم وقفة تصامنية مع القدس في صيدا - 27 صورة مباراة عن كأس المرحومين الحاج أبو أحمد الصفدي والحاج أبو نعيم عودة انتهت بفوز نادي الحرية - 54 صورة جمعية المقاصد - صيدا أقامت حفلاً انشادياً بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف - 18 صورة دار العناية تنطلق نحو حدث الميلاد بأمسية ترانيم لـ"جومانة مدور" - 12 صورة رصاصُ عين الحلوة يُرعب صيدا والجوار أحمد عبد الهادي: الشعب الفلسطيني اليوم يريد إنتفاضة شعبية المفتي سوسان التقى معلمي التربية الإسلامية في مدارس المقاصد والسماك حاضر أمام الأسرة المقاصدية عن "إعلان الأزهر والمواطنة والعيش المشترك" - 13 صورة حركة حماس وأهالي مخيم عين الحلوة يشيعون الشهيد المظلوم عبد الرحمن ناصر - 4 صور جمعية "هيا بنا" و"جمعية جامع البحر الخيرية" احتفلتا بتخريج دورة " الإنكليزية للنساء- TWE" في "دار السلام - شرحبيل" - 21 صورة استمرارا لسلسلة الاحتجاجات في أوروبا .. أبو كريم فرهود من وسط العاصمة الدانماركية كوبنهاغن: عندما يتعلق الموضوع بالقدس العربية عاصمة دولتنا الأبدية ليعلم الجميع أن هناك مئة خط أحمر - 6 صور أعلام أميركية وإسرائيلية عند مدخل مقر "جبهة التحرير الفلسطينية" للدوس عليها - 3 صور الشيخ حبلي محاضراً في كلية الهندسة: لا يحق لترامب أوغيره المتاجرة بفلسطين والقدس - 7 صور تكريم محمد ظاهر بمنحه درع فلسطين للأوفياء - 3 صور جريح في إشكال بين شقيقين في عين الحلوة تطور إلى إطلاق نار المنظمات الشبابية: ستبقى القضية الفلسطينية عنواناً لتحرر الشعوب مهرجان جماهيري حاشد في صيدا نصرة للقدس في يوم المهندس الفلسطيني - 4 صور Artists protest Jerusalem decision in south Lebanon الحريري هنأت المطران حداد بعيد مار نقولا - 7 صور "روتاراكت صيدا" يدخل فرح الميلاد إلى قلوب أطفال ميتم دار العناية - 12 صورة
شقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةDonnaمنتج Line-X للعزل والحماية لجميع أنواع السيارات والأبنية والأسطح - 37 صورةPain & Spine Center مركز علاج الألم والعامود الفقري (أحدث أجهزة في العالم) - 21 صورةجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةمؤسسة مارس / قياس 210-200للبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةSaida Country Club / قياس 100-200للبيع شقق جاهزة للسكن مع سند وإمكانية التقسيط لـ 60 شهراً في صيدا، خلف نادي الضباط - 26 صورةشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةللبيع شقق جاهزة وقيد الإنشاء 2 نوم - 3 نوم في شرحبيل مع تقسيط حتى 75 شهراً - 16 صورةقسط سيارتك بمعدل 8 أو 10 دولار باليوم شاملة TVA والتسجيل والتأمين
4B Academy Tennis

رحيل فيدل كاسترو

مع الراحلين - الأحد 27 تشرين ثاني 2016 - [ عدد المشاهدة: 311 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

السفير:

توفي، مساء الجمعة، زعيم الثورة الكوبية فيدل كاسترو في العاصمة الكوبية هافانا عن عمر تسعين عاماً.
ونعاه شقيقه الرئيس الكوبي راوول كاسترو عبر التّلفزيون الوطني قائلاً "توفّي القائد الأعلى للثورة الكوبية في الساعة العاشرة والدّقيقة التاسعة والعشرين هذا المساء"، ومشيراً إلى أنّ جثمان كاسترو سيُحرق بناءً على رغبته.
وأعلنت السّلطات الكوبيّة الحداد الوطني لتسعة أيام، موضحةً أنّ الجنازة ستتمّ في 4 كانون الأوّل المقبل في سانتياغو دي كوبا.
وذكر مجلس الدّولة، في بيان، أنّ "كلّ الأنشطة والعروض العامّة ستتوقّف" بشكلٍ خاص وسيتمّ تنكيس الأعلام فوق المباني الرّسميّة والمنشآت العسكريّة، موضحاً أنّ رماد كاسترو سيجوب البلاد على مدى أربعة أيّام.
ونعا عددٌ كبيرٌ من زعماء العالم الحاليّين والسّابقين الزّعيم الكوبي الرّاحل، على رأسهم آخر زعيم للاتّحاد السّوفياتي ميخائيل غورباتشوف، والّذي كان لفترةٍ طويلة سنداً اقتصاديّاً وسياسيّاً لكوبا، قائلاً "دعم فيدل بلاده في وقت الحصار الأميركيّ الشّرس وفي وقتٍ من الضّغوط الكبيرة عليه".
وأضاف "قاد بلاده إلى طريق الاكتفاء الذّاتي والتّنمية المستقلّة."
وعبّر الرئيس الأميركي باراك أوباما عن "صداقته للشّعب الكوبي"، إثر وفاة كاسترو، معتبراً أنّ "التّاريخ سيحكم على تأثير فيدل كاسترو على كوبا والعالم".
وقدّم الرّئيس الروسي فلاديمير بوتين تعازيه بالزعيم الكوبي الراحل قائلاً "فيديل كاسترو سيبقى رمزاً لحقبةٍ كاملة في تاريخ البشريّة الحديث".
كما اعتبر الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند أنّ كاسترو هو "جسد الثورة الكوبية بآمالها وخيباتها"، مطالباً "برفع الحظر الّذي يعاقب كوبا بشكلٍ نهائيّ عنها".
وقال البابا فرنسيس إنّ وفاة كاسترو "نبأٌ حزين"، مشيراً إلى أنّه يصلّي من أجل أن يرقد (كاسترو) بسلام.
وأثنت مسؤولة السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي فيدريكا موغيريني على الأهمية التاريخية للزعيم الكوبي، مؤكّدةً أنّ علاقات الاتّحاد مع كوبا ستستمرّ في التحسن.
أما الرئيس الأميركيّ المنتخب دونالد ترامب فوصف فيدل كاسترو بـ"الدّيكتاتور الوحشي الّذي قمع شعبه"، متعهّداً بأنّه سيبذل "كلّ ما هو ممكن" للمساهمة في تأمين "حرية" الشعب الكوبي بعد وفاة الزّعيم الكوبي.  
وأرسل الرئيس الفلسطيني محمود عباس برقية تعزية إلى السّلطات الكوبيّة، اعتبر فيها أنّ كاسترو "كان مدافعاً صلباً عن قضايا وطنه وشعبه وعن قضايا الحق والعدل في العالم."
وبوفاة فيدل كاسترو يغيب واحدٌ من آخر العمالقة السياسيين في القرن العشرين. نجا الزّعيم الكوبي من أكثر من 600 محاولة اغتيال، كما تحدّى 11 رئيساً أميركيّاً وواكب أكثر من نصف قرنٍ من التّاريخ.
كُتب فيه الكثير، على رأسهم صديقه الكاتب الكولومبي الحائز على جائزة نوبل للآداب غابرييل غارسيا في العام 2008، والّذي وصفه قائلاً "صبرٌ لا يقهر. انضباطٌ حديدي. قوّة المخيّلة تسمح له بقهر أي طارئ". 


رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 816907583
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2017 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي