وظائف صيدا سيتي
محل الروضة في صيدا - أجود أنواع العسل والتمور والأعشاب - ألبسة شرعية ولوازم حجاج - مستحضرات تجميل وعطور وخواتم وقطنيات
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
الرجاء إنزال تطبيق صيدا سيتي الخاص بهاتفك لاستلام النعوات (الوفيات) خبر عاجل للبيع / للإيجار: شقق - فلل - محلات - مكاتب - مستودعات - صالات - أراضي - مشاريع عقارية مطلوب موظفين Star Venue لكل العيلة Restaurant - Italiano - Coffee Shop - Events مارس: شفط دهون بلا جراحة - إزالة الشعر - علاج فيزيائي - تجميل - تنحيف مخطط بياني لمواقيت الصلاة في مدينة صيدا على مدى العام مع مراعاة التوقيت الصيفي والشتوي مؤسسة مازن مغربي التجارية Mazen's PC Services / عروضات مستمرة Find SaidaCity on App Store تصفح معنا موقع نبع بحلته الجديدة Find SaidaCity on Google Play شركة حجازي إخوان في صيدا - أحدث الموديلات والتصاميم في عالم السيراميك والبورسلان - 78 صورة موقع الأسعد للسياحة والسفر Hot Offers الرجاء تنزيل المتصفح Chrome لمشاهدة موقع صيدا سيتي بطريقة أفضل وأسرع لإعلاناتكم على موقع صيدا سيتي www.saidacity.net ( إعلانات عقارية + وظائف + مبوب ) الساعة المدهشة أوقات الصلاة في صيدا تعيين الملازم أول في قوى الأمن الداخلي محمد عبد الحليم اليمن آمراً لمفرزة سير صيدا "رفيق الحريري ونهوض الجامعة اللبنانية" ندوة للمستقبل الجنوب - 14 صورة حزب الله نظم ورشة للتوعية من مخاطر المخدرات في الغازية - 4 صور التعبئة الرياضية لحزب الله في صيدا إختتمت دورة القادة الشهداء بكرة القدم - 9 صور استقبال مركز الرحمة لخدمة المجتمع لوفد من الرحمة العالمية في الكويت وثلة من النساء العاملات في المجال الإنساني - 25 صورة المرشح عن المقعد الكاثوليكي جوزيف متري زار المطران إيلي حداد - 5 صور العلامة النابلسي: اللبنانيون مواطنون يُحرم تفريقهم إلى جماعات طائفية وعشائرية الشيخ ماهر حمود في خطبة الجمعة: لو أن الإنسان يتعلم من تجاربه الشيخ صهيب حبلي زار المستشار الثقافي الإيراني مهنئاً بذكرى إنتصار الثورة البزري يزور رابطة آل البابا في صيدا - 23 صورة السعودي خلال حفل العشاء الخيري لحركة لبنان الشباب: ما أحوجنا لروحية مار مارون لنكون يدا واحدة تجمعنا الإنسانية قبل الأديان السماوية - 25 صورة مجلس بلدية صيدا برئاسة السعودي حيا روح الشهيد معروف سعد: سيبقى حيا في وجدان الصيداويين وسائر اللبنانيين - صورتان أسود: إلى متى ستبقى جزين رهينة حقدكم وسجينة قلة الشئمة؟ عمال ومستخدمو هيئة اوجيرو مستمرون باعتصامهم في صيدا
ART ZONE صيدا، خلف السبينس ترحب بكم - المتر ابتداء من 5 دولار - طباعة Flex & Vinyl طويلة الأمد وبدقة عالية - 7 صورجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةمؤسسة مارس / قياس 210-200ضيافتي للشوكولا والتمور الفاخرة مع تزيين للمناسبات وخدمة التوصيل / 70018779عرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولارDonnaالعروضات بلشت عند حلويات الحصان .. عم بتشتي ليرات ذهب وعروضات كبيرة - 37 صورةشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةللبيع شقق جاهزة وقيد الإنشاء 2 نوم - 3 نوم في شرحبيل مع تقسيط حتى 75 شهراً - 16 صورةمبارك افتتاح Crispy's في صيدا - أول طلعة الهلالية - مقابل أبو مرعي سنتر - 07750730
4B Academy Tennis
خالد الهبر والفرقة - يوم السبت 10 آذار 2018 - في مركز معروف سعد الثقافي صيدا

رحيل فيدل كاسترو

مع الراحلين - الأحد 27 تشرين ثاني 2016 - [ عدد المشاهدة: 345 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

السفير:

توفي، مساء الجمعة، زعيم الثورة الكوبية فيدل كاسترو في العاصمة الكوبية هافانا عن عمر تسعين عاماً.
ونعاه شقيقه الرئيس الكوبي راوول كاسترو عبر التّلفزيون الوطني قائلاً "توفّي القائد الأعلى للثورة الكوبية في الساعة العاشرة والدّقيقة التاسعة والعشرين هذا المساء"، ومشيراً إلى أنّ جثمان كاسترو سيُحرق بناءً على رغبته.
وأعلنت السّلطات الكوبيّة الحداد الوطني لتسعة أيام، موضحةً أنّ الجنازة ستتمّ في 4 كانون الأوّل المقبل في سانتياغو دي كوبا.
وذكر مجلس الدّولة، في بيان، أنّ "كلّ الأنشطة والعروض العامّة ستتوقّف" بشكلٍ خاص وسيتمّ تنكيس الأعلام فوق المباني الرّسميّة والمنشآت العسكريّة، موضحاً أنّ رماد كاسترو سيجوب البلاد على مدى أربعة أيّام.
ونعا عددٌ كبيرٌ من زعماء العالم الحاليّين والسّابقين الزّعيم الكوبي الرّاحل، على رأسهم آخر زعيم للاتّحاد السّوفياتي ميخائيل غورباتشوف، والّذي كان لفترةٍ طويلة سنداً اقتصاديّاً وسياسيّاً لكوبا، قائلاً "دعم فيدل بلاده في وقت الحصار الأميركيّ الشّرس وفي وقتٍ من الضّغوط الكبيرة عليه".
وأضاف "قاد بلاده إلى طريق الاكتفاء الذّاتي والتّنمية المستقلّة."
وعبّر الرئيس الأميركي باراك أوباما عن "صداقته للشّعب الكوبي"، إثر وفاة كاسترو، معتبراً أنّ "التّاريخ سيحكم على تأثير فيدل كاسترو على كوبا والعالم".
وقدّم الرّئيس الروسي فلاديمير بوتين تعازيه بالزعيم الكوبي الراحل قائلاً "فيديل كاسترو سيبقى رمزاً لحقبةٍ كاملة في تاريخ البشريّة الحديث".
كما اعتبر الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند أنّ كاسترو هو "جسد الثورة الكوبية بآمالها وخيباتها"، مطالباً "برفع الحظر الّذي يعاقب كوبا بشكلٍ نهائيّ عنها".
وقال البابا فرنسيس إنّ وفاة كاسترو "نبأٌ حزين"، مشيراً إلى أنّه يصلّي من أجل أن يرقد (كاسترو) بسلام.
وأثنت مسؤولة السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي فيدريكا موغيريني على الأهمية التاريخية للزعيم الكوبي، مؤكّدةً أنّ علاقات الاتّحاد مع كوبا ستستمرّ في التحسن.
أما الرئيس الأميركيّ المنتخب دونالد ترامب فوصف فيدل كاسترو بـ"الدّيكتاتور الوحشي الّذي قمع شعبه"، متعهّداً بأنّه سيبذل "كلّ ما هو ممكن" للمساهمة في تأمين "حرية" الشعب الكوبي بعد وفاة الزّعيم الكوبي.  
وأرسل الرئيس الفلسطيني محمود عباس برقية تعزية إلى السّلطات الكوبيّة، اعتبر فيها أنّ كاسترو "كان مدافعاً صلباً عن قضايا وطنه وشعبه وعن قضايا الحق والعدل في العالم."
وبوفاة فيدل كاسترو يغيب واحدٌ من آخر العمالقة السياسيين في القرن العشرين. نجا الزّعيم الكوبي من أكثر من 600 محاولة اغتيال، كما تحدّى 11 رئيساً أميركيّاً وواكب أكثر من نصف قرنٍ من التّاريخ.
كُتب فيه الكثير، على رأسهم صديقه الكاتب الكولومبي الحائز على جائزة نوبل للآداب غابرييل غارسيا في العام 2008، والّذي وصفه قائلاً "صبرٌ لا يقهر. انضباطٌ حديدي. قوّة المخيّلة تسمح له بقهر أي طارئ". 

 

 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 828223084
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي