تملك فيلا بسعر شقة ... قسط واسكن فوراً - 5 صور
جامعة رفيق الحريري
مشروع ناي السكني NAY RESIDENCE في الشرحبيل (أبو عيد للتطوير العقاري)
جامعة رفيق الحريري Apply Now For A Promising Pathway احجز مقعدك في جامعة الشرق الأدنى في التخصص الذي ترغب به هل ترغب في استلام النعوات (الوفيات) على الواتساب؟ للبيع / للإيجار: شقق - فلل - محلات - مكاتب - مستودعات - صالات - أراضي - مشاريع عقارية V VIP تاكسي صيدا والمطار ولبنان - تاكسي خاص بالنساء - رحلات سياحية - خدمة ديليفري مطلوب موظفين وائل كفوري في جزين... واليوم عاصي الحلاني - 7 صور وقف إطلاق النار في عين الحلوة بعد تراجع حدة الاشتباكات ورق العنب من إعداد النائب بهية الحريري وابنها أحمد - 3 صور Shelling causes widespread fires near south Lebanon's Ain al-Hilweh camp ارتفاع عدد الجرحى في اشتباكات عين الحلوة إلى 4 القيادة الفلسطينية بصيدا: لملاحقة وتسليم المعتدين على القوة المشتركة حمدان: عصابات الإخوان المتأسلمون تفجّر اشتباكات عين الحلوة!!! احتراق عدد من المنازل في الإشتباكات بحي الطيرة بعين الحلوة عناصر من الدفاع المدني وعدد من الشبان يخمدون حريقا بمحاذاة المخيم لجهة حي الطيري (فيديو فايسبوك) اتصالات رفعية المستوى من أجل وقف إطلاق النار في عين الحلوة وصول عدد من العائلات النازحة من عين الحلوة إلى مسجد الموصللي البزري يأسف ويحذر من عودة الاشتباكات في هذه المرحلة الدقيقة الجهاد الإسلامي تنفي انسحابها من القوة المشتركة بعين الحلوة قذائف فوق سيروب والمية ومية نتيجة الاشتباكات في عين الحلوة وحركة نزوح كثيفة للأهالي حماس أعلنت انسحابها من القوة المشتركة الفلسطينية في مخيم عين الحلوة هجوم مباغت لقوات الأمن الوطني الفلسطيني على حي الطيري واتساع رقعة الهجوم مقتل أحمد الفارس من حركة فتح في اشتباكات مخيم عين الحلوة ارتفاع حدة الإشتباكات في مخيم عين الحلوة إعادة تعبيد طرقات بلدة بقسطا وسط ترحيب من المواطنين - 27 صورة حركة فتح في مخيم عين الحلوة بدأت بشن هجوم على حي الطيري تراجع حدة اطلاق النار والقاء القنابل في مخيم عين الحلوة أسامة سعد: الشعب اللبناني مع الجيش والمقاومة في معركة تحرير الجرود‎ السعودي زار البزري ووضعه في تقدم عملية التخلص من العوادم في معمل معالجة النفايات بصيدا الشبكة الرياضية لبلدية صيدا واكبت حفل إستعرض أوزان أبطال saida fight night الدولية الثانية
للبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانممشروع قرية بانوراما السكني - فرصة العمر لتملك شقة العمربرادات حجازي - تجهيز مطاعم - سوبر ماركت - أشغال ستانلس ستيل - 8 صورPain & Spine Center مركز علاج الألم والعامود الفقري (أحدث أجهزة في العالم) - 21 صورةللبيع شقق مفرزة بمساحات مختلفة مع مطل رائع في الشرحبيل FLORENCE BUILDING ـ 24 صورةمجموعة جديدة من عروضات 2017 KIA مع سيارتي RIO و SPORTAGEمعهد التمريض / مستشفى الجنوب شعيب في صيدا يعلن عن بدء التسجيل للعام الدراسي 2016 - 2017شقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةبلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - بجانب مطعم الكرم - 80 صورةجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةاحجز مقعدك في جامعة الشرق الأدنى في التخصص الذي ترغب بهللبيع شقق 2 نوم - 3 نوم في شرحبيل مع تقسيط حتى 75 شهراً، سعر المتر ابتداء من 850 $ - 4 صورمؤسسة حبلي: مبيع وصيانة جميع الأدوات المنزلية/ عروضات خاصة لتركيب وصيانة جميع أنواع المكيفاتSaida Country Club / قياس 100-200مبروك عليك! دفعة أولى بس 10,000 دولار - شو ما كان وضعك فيك تقسط شقتك!Donnaالـ Kayan High School - الأقساط ابتداء من 850 ألف! No Homeworkللبيع شقق مفرزة في مشروع الإفراز العراقي، بقسطا - 14 صورةجديد حلويات الحصان - تأمين مناسف رز ومعجنات وحلويات على أنواعها بانتظاركم - 46 صورةشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةمؤسسة مارس / قياس 210-200دورات تدريبية مجانية من تنظيم المعهد الأوروبي للتعاون والتنمية IECD بالتعاون مع جمعية خادمي الغد
4B Academy Arts

آلاف المسلمين الروهينغا يفرون من العنف في بورما

متفرقات محلية وعربية ودولية - الجمعة 25 تشرين ثاني 2016 - [ عدد المشاهدة: 380 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

ا ف ب:

يروي الهاربون من ابناء اقلية الروهينغا المسلمة، قصصاً مروعة عن الاغتصاب الجماعي والتعذيب والقتل في بورما التي فروا منها الى بنغلادش في الايام الاخيرة، هرباً من اعمال العنف التي تستهدفهم.

ونزح نحو ثلاثين الف شخص بسبب اعمال العنف التي ادت الى سقوط عشرات القتلى منذ تشرين الأول الماضي، في ولاية راخين في غرب بورما حيث تعيش هذه الاقلية، بحسب الامم المتحدة.

ورفضت بنغلادش الدعوات الدولية لفتح حدودها لتجنب اندلاع ازمة انسانية، ودعت بورما بدلاً من ذلك الى العمل لمنع الاقلية المسلمة الفقيرة من دخول اراضيها.

ويروي محمد عياض، وهو يحمل طفله ابن العامين، كيف هاجمت القوات البورمية قريته وقتلت زوجته الحامل. ويضيف ان الجنود قتلوا 300 رجل على الاقل في سوق القرية واغتصبوا عشرات النساء قبل احراق نحو 300 منزل ومتجر يملكها مسلمون والمسجد الذي كان يؤم الصلاة فيه.

ويقول لوكالة فرانس برس، «اطلقوا النار على زوجتي جنة النعيم التي كانت تبلغ من العمر 25 عاماً وحاملاً في شهرها السابع. اختبأت في مجرى مائي مع طفلي ابن العامين الذي تلقى ضربة من عقب بندقية»، مشيراً الى جرح على جبهة الطفل.

واضطر عياض لبيع ساعته وحذائه ليدفع ثمن الرحلة الى بنغلادش، واستقر حاليا مع 200 من جيرانه في مخيم للاجئين غير المسجلين من الروهينغا.

ويقول العديد من اللاجئين انهم ساروا لعدة ايام واضطروا لاستخدام زوارق متهالكة للعبور الى دولة بنغلادش المجاورة والتي يعيش فيها مئات الآلاف من اللاجئين المسجلين من الروهينغا منذ عقود.

ويبدي كثيرون في بورما الكراهية لمسلمي الروهينغا الذين يعتبرونهم مهاجرين غير شرعيين جاءوا من بنغلادش المجاورة على الرغم من ان جذورهم في بورما تعود الى عدة اجيال، اذ يعيش مئات الآلاف منهم في ولاية راخين النائية غرب بورما.

واعلنت بنغلادش أول من أمس الاربعاء انها استدعت سفير بورما لديها للاعراب عن «قلقها الشديد». وقالت انه «على الرغم من جهود حرس الحدود لمنع التدفق، يواصل الآلاف من مواطني بورما المنكوبين بينهم نساء واطفال وكبار في السن عبور الحدود الى بنغلادش». واضافت ان المزيد من اللاجئين يتجمعون قرب الحدود استعداداً للعبور.

وينفذ الجيش البورمي عمليات في ولاية راخين المحاذية لبنغلادش بعد هجمات دامية بداية تشرين الأول الماضي على مراكز للشرطة.

وتخضع حكومة بنغلادش العلمانية لضغوطات كبيرة لفتح حدودها لتجنب حدوث كارثة انسانية منذ اندلاع موجة العنف الاخيرة. لكنها عززت الدوريات الحدودية ودوريات خفر السواحل وتمكنت من منع نحو الف من الروهينغا من الدخول الى اراضيها خلال الايام الثلاثة الماضية، وفق الجيش.

وكشفت صور التقطت بالاقمار الاصطناعية نشرتها منظمة «هيومن رايتس ووتش» المدافعة عن حقوق الانسان، الاثنين الماضي، ان اكثر من الف منزل دمرت في قرى مسلمة في بورما. فيما نفى الجيش البورمي احراق القرى، والقى باللوم على الروهينغا انفسهم.

ويتهم الجيش البورمي بارتكاب انتهاكات خطيرة لحقوق الانسان ضد الاقلية المسلمة من اغتصاب نساء الى قتل مدنيين. وهذه الاتهامات يصعب التحقق منها من مصدر مستقل، اذ ان السلطات تفرض قيودا صارمة على الدخول الى المنطقة وتمنع الصحافيين من الوصول اليها.


رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 794990313
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2017 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي