وظائف صيدا سيتي
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
V VIP تاكسي صيدا والمطار ولبنان - تاكسي خاص بالنساء - رحلات سياحية - خدمة ديليفري الرجاء إنزال تطبيق صيدا سيتي الخاص بهاتفك لاستلام النعوات (الوفيات) خبر عاجل للبيع / للإيجار: شقق - فلل - محلات - مكاتب - مستودعات - صالات - أراضي - مشاريع عقارية مطلوب موظفين تملك شقة بمواصفات سوبر ديلوكس في بقسطا بسعر مقبول جداً وبالتقسيط المريح - 8 صور محطة جديدة للانترنت الآمن في ثانوية الدكتورة حكمت الصباغ الرسمية - 13 صورة كشافة الجراح في صيدا نظمت الحفل الموسيقي السنوي تكريماً للقائد الراحل مصطفى خاسكية وبحضور جماهيري حاشد - 16 صورة دورة تطبيقية في الدعم النفسي الاجتماعي والتخلص من الضغط والتوتر للبيع شقة كبيرة جاهزة للسكن مع حديقة في منطقة الشرحبيل - 32 صورة دعوة لقراءة الفاتحة على ضريح مصطفى سعد في الذكرى 33 لمحاولة اغتياله دوري أكاديميات صيدا 2018 - فوز أكاديمية النجوم على أكاديمية الشباب العربي - 12 صورة 4 جرحى في حادث سير بين شاحنة وسيارة في الرميلة شمال صيدا إرشادات الدفاع المدني للمواطنين عند اشتداد العاضفة حزب الله استقبل لجنة حي الطيرة بمخيم عين الحلوة - صورتان مخاوف فلسطينية من إنهاء عمل وكالة الأونروا.. ومفوضها يطلق حملة تبرعات عالمية قاتل مثل جريمة قتل زوجته في جدرا إنهيار شرفة مبنى في صور جراء الأمطار الغزيرة والأضرار مادية الرئيس السنيورة يزور ضريح الرئيس جمال عبد الناصر في القاهرة - صورتان للبيع شقق في منطقة الهلالية والشرحبيل (مع مطل رائع لا يحجب) - 8 صور للبيع شقة في منطقة سيروب مع سند أخضر وموقف سيارة - 7 صور الصف المقلوب: في مدارس الإيمان - 12 صورة إشراق النور في صيدا تصدر تقريرا بتقديماتها الصحية الشهر الماضي - 3 صور سوسان يلتقي ناصر حمود: لتحصين الساحة الداخلية للبيع عقار في كفريا، شرق صيدا (منطقة هادئة مع طريق خاص) - 51 صورة المواجهة بين "حزب الله" و"الوطني الحر" أصبحت حتميّة؟! للإيجار شقة مفروشة مع تراس وبركة (300 متر مربع) في الهلالية + محل للإيجار - 36 صورة حركة حماس تنظم محاضرة سياسية في مخيم المية ومية بعنوان القدس وصفقة القرن - صورتان اجتماع موسع للجنة الشعبية في مقرها بعين الحلوة - 8 صور حزب الله استقبل وفدا من لجنة عرب غوير أبو شوشة - 3 صور اللجان الشعبية للمنظمة تستقبل ممثلي الصليب الأحمر بمقرها في عين الحلوة - 5 صور
حملة السلام للحج والعمرة - بإشراف وإرشاد الشيخ عبد الله البقري والشيخ محمود سمهون - تعلن عن بدء استقبال طلبات الحج لهذا العامشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةDonnaمؤسسة مارس / قياس 210-200حملة مناسك الرحمة للحج والعمرة تعلن عن استقبال طلبات الحج حتى 31-01-2018قسط سيارتك بمعدل 8 أو 10 دولار باليوم شاملة TVA والتسجيل والتأمينللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةمع كل شقة سيارة مجاناًللبيع شقق جاهزة وقيد الإنشاء 2 نوم - 3 نوم في شرحبيل مع تقسيط حتى 75 شهراً - 16 صورةشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةSaida Country Club / قياس 100-200Pain & Spine Center مركز علاج الألم والعامود الفقري (أحدث أجهزة في العالم) - 21 صورة
4B Academy Tennis

هيثم أبو الغزلان: وفد الجهاد في القاهرة.. تأسيس لمرحلة جديدة

أقلام صيداوية / جنوبية - الثلاثاء 22 تشرين ثاني 2016 - [ عدد المشاهدة: 563 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر/ هيثم أبو الغزلان: 
عند المنعطفات الخطيرة للقضية الفلسطينية، تُعطي حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، إضافة نوعية لمسار التحركات السياسية الفلسطينية؛ لناحية طرح حلول لمشكلات قائمة ومستعصية، أو المشاركة في تجسير الفجوات، أو مؤخرًا من خلال طرح مبادرة النقاط العشرة التي أعلن عنها الأمين العام للحركة الدكتور رمضان عبد الله شلح، خلال الاحتفال الجماهيري في قطاع غزة مؤخرًا بذكرى انطلاقة الحركة، واغتيال الشهيد القائد الدكتور فتحي الشقاقي.
وجاءت هذه المبادرة في ظل انسداد أفق وفشل التسوية، التي يعتقد البعض أنه لا بديل عنها إلا بها، وفي ظل انشغال وإشغال داخلي عربي عن القضية الفلسطينية ما أفقد هذه القضية الكثير من الحضور، وأوراق القوة.
وطرح الدكتور رمضان عبد الله شلح مبادرة من عشرة نقاط من ضمنها: إلغاء اتفاق أوسلو، سحب الاعتراف بدولة الكيان الصهيوني، إعادة بناء منظمة التحرير الفلسطينية، إنهاء الانقسام وتحقيق الوحدة الوطنية، إطلاق حوار وطني شامل بين كل مكونات الشعب..
ولاقت مبادرة النقاط العشرة ترحيبًا شعبيًا وفصائليًا، باستثناء الرئيس محمود عباس أبو مازن الذي لم يُعلن موقفًا بشأنها حتى اللحظة. ولعل زيارة وفد الجهاد الإسلامي برئاسة الأمين العام الدكتور رمضان شلح، إلى القاهرة، تأتي في سياق مناقشة نقاط المبادرة، ومعبر رفح. ويبدو أن أولى ثمار هذه اللقاءات وعدًا مصريًا باتخاذ إجراءات للتخفيف من الأعباء الكبيرة على أهل قطاع غزة والعمل على إنهاء تلك المعاناة، وفتح الطريق لجولة جديدة من جولات المصالحة والحوار بين القوى والفصائل الفلسطينية، لمناقشة الأوضاع المتأزمة على الساحة الفلسطينية، ومحاولة لم شمل الصف الفلسطيني.
ويأتي هذا الأمر في سياق كون مصر معنية بوحدة الموقف الفلسطيني، وإخراج هذا الوضع من عنق الزجاجة، وكونها معنية بالحفاظ على أمنها القومي الذي يشكل قطاع غزة جزءا منه. ويرى مراقبون مصريون معنيون أنه "يخطىء من يعتقد أن سياسة مصر تجاه غزة في هذه المرحلة مرهونة بعلاقة النظام مع الرئيس محمود عباس أبو مازن والقيادي المفصول من حركة فتح محمد دحلان، لأن قطاع غزة بالنسبة لمصر هو امتداد جغرافي طبيعي لأكثر المناطق حساسية في الأمن القومي المصري وهي شبه جزيرة سيناء، ومن الصعب أن تكون سياسة القاهرة في هذه المنطقة مرهونة بمسألة العلاقة مع أشخاص".
وبين المنطلقات المصرية للحوار، وما تبغيه وتسعى إلى تحقيقه قيادة حركة الجهاد الإسلامي، نقاط فهم مشتركة أمكن البناء عليها، ويتفاءل الكثيرون بشأن سبل نجاحها، من خلال التوافق على عقد حوار، بعد انعقاد مؤتمر "فتح"، يشمل  الفصائل الفلسطينية، وقد يسبق ذلك لقاءات تشاورية مصرية مع بعض الفصائل الفلسطينية.
ويرى الكاتب المصري سعيد قدري في صحيفة (الأهرام) أن "زيارة وفد حركة الجهاد الإسلامي للقاهرة هذه المرة تختلف عن الزيارات السابقة –لاسيما- بسبب التغيير الحاصل على الساحة الفلسطينية والمحاولات المصرية -الناجحة حتى الآن- في خلق ما يمكن تسميته بمناخ جديد يحيط بالقضية الفلسطينية بملفاتها كافة، سواء في علاقة النظام المصري بالرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن على ضوء مواقفه الأخيرة من مبادرة "السلام" العربية وعلاقته بالرباعية العربية "مصر- السعودية- الأردن- الإمارات" ، بالإضافة إلى دلالة التوقيت الزمني للزيارة والتي تأتي بعد أيام من مبادرة العشر نقاط التي طرحتها حركة الجهاد الإسلامي لإذابة الجليد الحاصل بين مكونات البيت الفلسطيني" .
وإذا كانت إحدى النقاط المهمة في المبادرة تتلخص بالتخلص من اتفاق أوسلو، الذي فشل فشلاً ذريعًا في تحقيق حلم الدولة الفلسطينية كما كان يُؤمل. فإن حركة الجهاد الإسلامي تدرك الظروف والمعطيات والمتغيرات والمصالح لدى البعض، الذي حاول ويحاول تفريغ المبادرة من مضمونها، وقصرها على نقاط محددة، لا على برنامج متكامل. فأعلنت حركة الجهاد الإسلامي أن هذه المبادرة هي برنامج الجهاد الإسلامي، ويمكن أن يتحاور الكل الفلسطيني بشأنها، كمدخل يحقق الوحدة الوطنية ويُنهي الانقسام ويُعطي الدفعة القوية للانتفاضة ومواصلتها حتى إنهاء الاحتلال الإسرائيلي عن أرضنا.
 

دلالات / المصدر: هيثم أبو الغزلان
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 822702261
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
شقق للبيع في صيدا والجوار